المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشهادات المزوره

شبعان
19-09-2009, 08:35 PM
لقد كثر الحديث مؤخرا عن انتشار ظاهرة انتشار الشهادات المزوره في الدول العربيه والخليجيه بالذات... لقد اصبح الحصول على اعلى الشهادات الجامعيه المزوره(الماجستير والدكتوراه) سهل ولايتطلب اكثر من عدة الالاف من الدولارات..
هل قامت الجهات الرسميه في قطر بالخطوات اللازمه لاصياد اصحاب هذه الشهادات المزوره.
الخطوات الحاليه غير فعاله حيث يتم الطلب من اصحاب الشهادات تصديقها من السفارات المعنيه..وهل السفارات تقوم فعلا بالتاكد من صحة هذه الشهادات وذلك بمخاطبة الجامعات مباشره؟؟انا لاعتقد ذلك لان السفارات تقوم بالتصديق على الشهاداة خلال دقائق!!!
انا شخصيا اشك في بعض الاجانب عندنا في الشغل ان شهاداتهم مزوره...وسألت اكثر من واحد منهم اذا حد من الموارد البشريه عندنا في الشغل طلب منهم الشهادات الاصليه وقالوا لا!!!
يامسؤلين صح النوم.. موضوع التأكد من صحة الشهادات سهل جدا..
عليكم ارسال نسخه بالفاكس من الشهاده مباشره الى الجامعه للتأكد من صحتها.
ارجو من مجلس الوزراء الموقر التحرك فورا لتشكيل لجنه للتحقق عن مدى انتشار الشهادات المزوره في قطر.

BURBERRY
19-09-2009, 09:09 PM
اعرف واحد شرى شهاده ثانويه مزوره من مدرسه اوروبيه و مصدقه و مختومه من السفاره ..:secret: بعد معاناه مع المدارس المستقله و في الاخير اضطر ان يشتري شهاده عشان يمشي اموره

و واحد اماراتي يقولي في الامارات يبيعون شهادات التوفل و الايلس ..

المفروض ان قسم الموارد البشريه يدققون في هالامور المهمه .. خاصه من الاجانب الي يجون من برع .. :rolleyes2:

Q1933
19-09-2009, 09:42 PM
انا عندي احساس ان الله مكثرهم عندنا في اشغال ومستشفي حمد والنتيجه واضحه

مجرد انسان
19-09-2009, 09:50 PM
طيب ... وان كانت الجامعة اللي بنتصل فيها هي اللي مزورة ؟ يعني الختم صحيح

صدقت أخي ...
الحال صعبة ... الله يعين ويرحم

لقد عرفت أن بعض المزورين يحصلون ( بالرشوة ) على شهادة جاهزة من الجامعة وبختم رسمي
طبعا تحتاج أكثر !!

شو الحل ؟؟ في هذه الحالة

والله يا خي ... مو الشهادة هي العنوان
الموظف الذي يثبت أنه غير كفء في مجاله .... مع السلامة ... ما تلزم ...

شكرا على هذا التنبيه أخي الكريم

Petroleum
19-09-2009, 09:58 PM
http://1.bp.blogspot.com/_yc-ORuMiA_o/Sgb9fwzBlII/AAAAAAAAAII/en1Qa-jFJvw/s320/محتار.bmp

كثير من الشركات انهت خدمات البعض من وافدين البلاد لهذا السبب
ولكن الس/وال اللي يؤرق شبابنا ان الواحد يتخرج من جامعه معينه و يقال له انها غير معترف فيها و على الجانب الآخر تلاقي وافد متوظف في شركه بنفس الشهادة ... الله المستعان على ما تصفون يا المجلس الاعلى للتعليم

شبعان
20-09-2009, 08:48 AM
طيب ... وان كانت الجامعة اللي بنتصل فيها هي اللي مزورة ؟ يعني الختم صحيح

صدقت أخي ...
الحال صعبة ... الله يعين ويرحم

لقد عرفت أن بعض المزورين يحصلون ( بالرشوة ) على شهادة جاهزة من الجامعة وبختم رسمي
طبعا تحتاج أكثر !!

شو الحل ؟؟ في هذه الحالة

والله يا خي ... مو الشهادة هي العنوان
الموظف الذي يثبت أنه غير كفء في مجاله .... مع السلامة ... ما تلزم ...

شكرا على هذا التنبيه أخي الكريم

السؤال: هل الحكومه قامت باتخاذ الاجراءات اللازمه والفعاله للكشف عن اصحاب الشهادات المزوره؟؟
ليش مايتم الاستفاده من اجراءات الدول الثانيه في مكافحة هالظاهره ؟؟
بعدين المفروض اصحاب الشهادات المزوره يتم تحويلهم على النيابه العامه بتهمة التزوير مهب يتفنشون وبس..

الرحال
20-09-2009, 09:57 AM
يجب اختبار مستوى بالتخصص قبل الاعتراف بالشهادات الخارجية

مطيع الله
23-09-2009, 10:08 AM
الحل بسيط،
هناك معاهد ولا أقول جامعات، هي مصدر أكثر الشهادات غير العربية لموظفين عرب لدينا، تلك المعاهد معروف عالمياً أنها مصدر الشهادات المزورة، وتعطيك شهادة تضع بها اسم التخصص الذي تريده حتى ولو كتب هندسة الفضاء.

إذا الحل حظر تلك الشهادات الصادرة من تلك المعاهد

عيدكم مبارك جميع وشكراً

الـقـاسـي
23-09-2009, 10:12 AM
اهما بس ناشبين حق القطريين .. الا جامعه مب معترف فيها الا انت مادري شنو الا انت ماتصلح حق الشغل .. والاجانب عاادي يدرون ان شهاداتهم مزوره ومايهتمون اصلا ..

راعية المورانو
23-09-2009, 04:22 PM
اي والله اخوي القاسي كلامك صح ميه بالميه ...بالنسبه لمستشفي حمد الحين صار لهم اكثر من سنه وهم يشيكون على شهادات كل الموظفين اللى بالمؤسسه حتي آنه اول ما تخرجة واعطيتهم شهادتي شيكوها واتمني كل الجهات فى الدوله تسوي جذي عالاقل الواحد ما يروح تعبه بلاش

تحياتي للجميع
راعية المورانو

ابن الجزيره
28-09-2009, 03:13 PM
السؤال: هل الحكومه قامت باتخاذ الاجراءات اللازمه والفعاله للكشف عن اصحاب الشهادات المزوره؟؟
ليش مايتم الاستفاده من اجراءات الدول الثانيه في مكافحة هالظاهره ؟؟
بعدين المفروض اصحاب الشهادات المزوره يتم تحويلهم على النيابه العامه بتهمة التزوير مهب يتفنشون وبس..

للأســــــــــــف عندنـا مسؤلين ....

بشهادات ..... مش مزوره

مب كفاءة ......!!!
بالعربي,,, ولا درى عنها

هو وين والشهادة ... طلعت !!!