المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد العماله العربيه ام العمالة الاجنبية؟

دلوليانوز
20-09-2009, 04:37 AM
يعني..بالمختصر..من حكم تجربتك..اي انواع العماله تراها افضل اكثر تمكن من عملها

اكثر انتاج

اكثر دقة

افضل تعامل

التزام

تحمل للمسؤليه

ادب واخلاق

احترام للزبون

عدم الغش والكذب والرقابه الذاتيه

المبالغه

العماله العربيه
:weeping:

العمالة الاجنبية( ليس الامريكان ولا الاوروبيين):omen2:

مافيا قطر
20-09-2009, 04:45 AM
اقول عيدكم مبارك وروح برز للصلاه وعقب ارد على موضوعك

الهـواوي
20-09-2009, 04:48 AM
بعض دول العرب اتمنى وقف فيزها مثل :

سوريا (اغلبيتهم شعب مغرور غير محترم يسويله مشااكل في البلاد ومستويه له سمهلله )
فلسطين ( شايفين نفسهم وحسبالهم في دارهم وعاداتهم تغيرت نفس الانجليز من سلاسل وبناطلين )
اليمن ( لاكن مهب كلهم تقريبا 20 % منهم شايف نفسه ومسوي فيها الصايع الضايع في البلاد )
أيران ( منع الشيعه لانهم امسويين مشاكل في الحسينيااات الموجوده في الهلال وماجاورها )
مصر ( مهب كل المصريين لاكن اللي يسوي منهم مشكله ولو بسيطه يتسفر لانهم ماينعطون ويه )

اتمنى منع العماله

السرلنكيه ( لان شفت اكثر من مشكله بين مواطن قطري وسرلنكي واخرها قتال انتهى برفسه من السرلنكي في وجه القطري وهرب )
البنغاليه ( واطالب بالحد منها يعني يخلون عدد البنقال في قطر الف بنغالي فقط ) لان في منهم جزء صغير محترم

الهند ( أتمنى الحد من منطقة كيرله ونيودلي لانهم أصحاب مشاكل وانه لايتجاوز عدد الهنود في قطر 30 الف )

نيبال والصين ( أتمنى مايعدي عدد النيبالين 10 الف نيبالي ويكون اغلبيتهم سواقين والصينين وخاصه المسلمين يجوبون منهم وبشرط مايعدون ال 10 الف صيني ويكونون هم الأثنين في مناطق متفرقه من البلاد)

عليكم باأخوانا في المغرب العربي فعلاً رجال
وشكراً

HIGHNESS
20-09-2009, 04:52 AM
أفضل العمالة الأجنبية ( الأمريكان والأوروبيين اليابانيين الصينيين ) ... >>> تعاملت معاهم ومن واقع تجربة .. صحيح رواتبهم خيالية .. لكن الشغل شغل عندهم وكفاية مايبيعون حجي ....
العمالة العربية الغالبية ( للأسف ) ... لاتعليق عشان مانجرح حد ...

في الأخير اتمنى ان يحل محلهم المواطنين ويكونون قدها في كل المجالات ...ونستغنى عن الأثنين ...
وعيدك مبارك

bo_moha
20-09-2009, 04:58 AM
اقول يا شباب عيدكم مبارك

مسفر2
20-09-2009, 04:59 AM

فلسطين ( شايفين نفسهم وحسبالهم في دارهم وعاداتهم تغيرت نفس الانجليز من سلاسل وبناطلين )
اليمن ( لاكن مهب كلهم تقريبا 20 % منهم شايف نفسه ومسوي فيها الصايع الضايع في البلاد )
أيران ( منع الشيعه لانهم امسويين مشاكل في الحسينيااات الموجوده في الهلال وماجاورها )
مصر ( مهب كل المصريين لاكن اللي يسوي منهم مشكله ولو بسيطه يتسفر لانهم ماينعطون ويه )

اتمنى منع العماله

السرلنكيه ( لان شفت اكثر من مشكله بين مواطن قطري وسرلنكي واخرها قتال انتهى برفسه من السرلنكي في وجه القطري وهرب )
البنغاليه ( واطالب بالحد منها يعني يخلون عدد البنقال في قطر الف بنغالي فقط ) لان في منهم جزء صغير محترم

الهند ( أتمنى الحد من منطقة كيرله ونيودلي لانهم أصحاب مشاكل وانه لايتجاوز عدد الهنود في قطر 30 الف )

نيبال والصين ( أتمنى مايعدي عدد النيبالين 10 الف نيبالي ويكون اغلبيتهم سواقين والصينين وخاصه المسلمين يجوبون منهم وبشرط مايعدون ال 10 الف صيني ويكونون هم الأثنين في مناطق متفرقه من البلاد)

وشكراً

اشهد بالله انك صادق

وتبون العماله الممتازة قي العمل والامانه ( الفلبين)

خليفـة
20-09-2009, 05:00 AM

اتمنى منع العماله

وشكراً

اخوي انت غلطان .
اصابع يدك مو سوى
ما فيه ديرة الا وفيها مقبرة .. ومافي بيت الا وفيه حمام عزكم الله .

ما يجوز تعمم ولا حتى تقول 20%
لان كل شخص يمثل نفسه .

ولا تنسى ان فيه بعد من دول الخليج من هو شايف نفسه ورافع خشمة على ولاشي .
مديون قد شعر راسه .. ومافي جيبة حق البترول .. ومسوي فيها المدير الي محد قده .

الناس اجناس وانا اخوك .

تقبل تعليقي بصدرك الرحب عاد .. ولا ترى مالك أمل أرد على مشاركاتك الطيبة مرة ثانية .
:nice:

فتى الجود
20-09-2009, 06:42 AM
الأجنبية

وأسوء عمالة في العالم من العرب

هــم المصريين

Ghost
20-09-2009, 07:17 AM

اتمنى منع العماله

وشكراً

الأجنبية

هــم المصريين

alfahad1
20-09-2009, 07:18 AM
اخوي الهواوي مافيه عماله ايرانيين ويمنيين في قطر اغلبيتهم مقيمين
اما المغاربه دائما احصلهم في الصوالين وظيفة حلاق ما قد حصلتهم في وظيفه ثانيه عشان اقيمهم
وهم شوي في قطر. انا افضل الاسيوي عن الامريكي......
اما اوروبا فأفضل الاروبيين الشرقيين
بالنسبه لي عربيا ارشح عماني ولا يمني لاني تعاملت مع هذه الجنسيتين وهم محترمين
اسيويا ارشح اندنوسي ولا فلبيني ويجب ان يكون مسلم
وانا اؤيد اخي (مالكم امل) يعني كل دول العالم فيه الزين والشين

b4ever
20-09-2009, 08:10 AM
اما المغاربه دائما احصلهم في الصوالين وظيفة حلاق ما قد حصلتهم في وظيفه ثانيه عشان اقيمهم
بالنسبه لي عربيا ارشح عماني الا يمني لاني تعاملت مع هذه الجنسيتين وهم محترمين

كفيت ووفيت ..
بارك الله فيك

ابومحمد 123
20-09-2009, 08:16 AM
بالنسبه لي عربيا ارشح عماني الا يمني لاني تعاملت مع هذه الجنسيتين وهم محترمين

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

شبعان
20-09-2009, 08:39 AM
الافضل من غير العرب: الفلبينين .
الاسواء من العرب : الشاميين والمصريين مهب الكل طبعا لكن الاغلبيه منهم..

الزيبق
20-09-2009, 02:07 PM
اشوف امركزين على الفلبينين امحق عماله المهم كلهم سيم سيم ما يحك جلدك الا ظفرك احنا بس لو انخلي عنا التزبي اللي الواحد فينا سيكورتي وعنده رنج سبورت والا كيان ورقم مميز عيل ايش خليت حق الوزير وبعدين ترى نص البلاد عساكر قصدي القطريين يعني ما خلص الدوره الا ونظف كل شي بالعربي القطري يقدر يشتغل اي شي بس تعلوا انخليها مقياس صدقوني بتستغربون كل ما كان المجتمع القطري ينظر لها على انه دونيه يرتفع براتبه اعلى وهذه فكره للتشجيع عيل مدرسة الصناعه خرجتهم على اي اساس نجاره وهندسة ميكانيكه ولحام وكثير من المهن ولا تنسون اللي تخرجوا من التدريب المهني وانا واحد منهم مع العلم اني بعد خريج ثانويه عامة علوم ورياضيات وبعض الشهادة اللي عددها عندي وصل 32 شهادة مكس يعني من كل بستان زهره ومستعد اشتغل اي شي لاني كنت عسكري سابق واظن العساكر ايعرفون شنو اقصد

نايف911
20-09-2009, 02:11 PM
العماله الارخص هي الافظل

ومافي ارخص من الاسيويين

Gentleman
20-09-2009, 02:47 PM
من واقع الحياة والتعامل مع الناس في قطر وخصوصاً في مجال الصناعة البتروكيماوية:

الأفضل بلا منازع هم الهنود (مجالات الخدمات والصناعة والطب) والأندونيسيين (مجالات الصناعة والخدمات) والفلبينيين (مجالات التمريض والخدمات) والعرب الجزائريين والتونسيين (مجالات الصناعة) وبعض المصريين (مجالات الخدمات والتعليم والصناعة والطب).

الأسوأ والذين يستفيدون من الدولة أكثر من فائدتهم لها وإمكانياتهم ومهاراتهم متواضعة هم العرب الشاميين وخصوصاً اللبنانيين والسوريين وكذلك الأوروبيين حيث أن الذين يجيؤون للعمل لدينا هم من الغير الأكفاء في بلادهم ونحن ندفع لهم رواتب عالية لا يستحقونها. وهناك أيضاً الكثير من الإيرانيين واليمنيين والفلسطينيين الذين يستفيدون من وجودهم في الدولة بدون عطاء كبير لها ولكن هؤلاء يقيمون هنا منذ عشرات السنين ويمكن اعتبارهم من أهل البلد في كثير من الحالات.

بواردي
20-09-2009, 02:52 PM
والله ما ادري شقول؟
ما ادري موضوع تقييم العمالة؟؟؟ ولا تقييم دول وجنسيات
سبحان الله
كل بلد فيه مقبرة
وكل بلد فيها الصالح والطالح
وانا كنت متبع نهج التعميم
اكتشفت اني غلطان
افضل شي تخلي الامور شخصية ولا تعمم على جنسية وشعب وان كان الاغلبية هم سيئون
يمكن تلاقي شخص من الجنسيات اللي ذكرتوها عن الف رجل...
ويمكن تلاقي شخص من اللي مدحتهم ويكون موبزين

فراغ
20-09-2009, 02:59 PM
يا أخوان
ماذا قال لنا ديننا الأسلامي
الأقربون أولا بالمعروف
وأنا أرى أن أخواننا العرب أولا بالوظيفة ومن بعدهم أخواننا المسلمين
وأنا واثق بأن أخوي العربي سيحس بمصيبتي
مثل ما أنا اليوم أحس بمصيبة أخواني في فلسطين أو أخوي العراقي أو أخوي الصومالي
ممكن يكون هنالك معارضين لفكري لكن هذا ما قاله ديني لي والله أعلم

ماهر حسن
20-09-2009, 03:55 PM
بالنسبة لي ....ما اقدر احكم على الكل بس باعتقادي من تجاربي

السيرلنكي السائق افضل من الهندي ...يسمعون الكلام ويايين يشتغلون
الهنود مسوين تكتلات بالفرجان وكل واحد ايوز الثاني...وكله عندهم جملتين ...هذا بيت مافي زين
هذا بابا مافي زين ..هذا ماما مافي زين ...ويشردون ...وعينهم قويه وايردون

الفلبينين ...يشتغلون بس في راسهم افكار وسخه ومب صاحية..... ويدهم طويلة

المصريين ...في معلمين ممتازين ...وفيه اللي شايفين نفسهم ...وفيه نص وربع ...وفيه متفلسفين

الاردنيين والفلسطنيين واللبنانين ....شغيله من قلب مب الكل طبعا بس الاغلبية ...بس النفس

خايسه ...وشايفين نفسهم ...والبعض منهم الفاظه وسخه ودايخه ...وصنف ميت حيل على الدنيا وكم ريال

وعندهم البعض كل شي فري ...وعادي ريايلهم يكلمون البنات و ينكت مع الحريم كانه اخوها او ولد

عمها وبخاصة في اماكن العمل المختلطه ..... تاخذ شغلهم وتخلي سوالفهم

والمدين منهم اي الملتزم وهم ندره وبخاصة الفلسطنيون يايين من غزة ...فلهم نمط اخر وافكار اخرى

السوريين ...مثل ما قالوا الاخوة تفلسف على الفاضي ..بس هم شغيلة مثل باقي بلاد الشام

السودانيين ...والله انا اشوفهم محترمين وخلوقين ...رجالا ونساء

وعموما أؤيد العمالة تكون بتوازن بالمجتمع مب مطحينهم بجبدنا وشوارعنا وفرجانا

والافضل هو من جاء ليعمل ويستفيد ويفيد ..ويكون جزء من نسيج المجتمع مش لبث افكاره الهدامه

وعمالة المنازل تقلل وتغير انماط المنازل ليسهل علينا السيطرة واعمال التنظيف فيها

مب تعطونا بيت طابقين و بحوش وملحق ومجلس ...وبعدين كيف انسيطر على عمليات التنظيف بالمنزل

لازم بنطلب خدم ..

ولد قحطان
20-09-2009, 04:04 PM
العرب اولى من غيرهم
كلن له اختصاصه مثلا
بس ما ينفع تشغل عربي سواق للبيت....؟
وما تقد رتخلي مدير اعمالك بنغالي....

يعني ارزاق
انا عني احترم اخوانا السودانيين
وبالنسبة للشوام والمصريين والعرب بشكل عام صج يشتغلون بس صعب التعامل معاهم
الفلبينيين والاسيويين تخاف منهم

الهملة111
21-09-2009, 01:43 PM
العماله العربية اذا وعد اخلف واذا ائتمن خان واذ سنحت الفرصه له غدربك "

زايدي
21-09-2009, 05:03 PM
الحقيقة المرة أن الآسيويين أفضل من العرب هذا الكلام ليس تجني مني على العرب
بل هذا ما قاله مدير شركة عربي لأحد ضابط الجوازات عندما تقدم بطلب استقدام عدد من العمالة الأسيوية
سأله الضابط لما لا تجلب من العرب وبالتحديد من جنسيته قال : أنه جربهم ولم يبيضوا الوجه

doha70999
22-09-2009, 01:38 AM
ولاحد هههههههههه

يمكن الاجنبي لانه بيشتغل بذمة وضمير مو العربي اللي شايف نفسه ولاعاجبة البلاد واهلها

بوخالد911
22-09-2009, 01:44 AM
كل الجنسيات اووكي

ما عدا :

السوريين + المصريين

سلملي ع الذمة !!

الخير كله
22-09-2009, 01:47 AM
اسؤا العرب السوريين بلا منازع
والاجانب الافارقه يا مامي يخوفون

Loca_qtr
22-09-2009, 02:40 AM

اتمنى منع العماله

وشكراً

:nice::nice: كفيت ووفيت

ام علي1981
22-09-2009, 04:31 AM

اتمنى منع العماله

وشكراً

ماشالله عليك والله وعامل احصائية
انت ممكن تقولي انت بناء على شنو سويت الحسبة مالتك
اصابع ايدك مب مثل بعض في كل مكان في الصالح والطالح والشين والزين والسالب والموجب
انت ماتقدر مع تعاملك مع واحد او اثنين تسوي تعميم على شعب باكمله
مين قالك ان السورين عاملين مشاكل وشايفين نفسهم وان الفلسطينين شعب مغرور وعبالهم انهم بديرتهم - انا وانت وكل العالم يدري ان الشعب الفلسطيني مشرد وماعنده وطن ولا ارض وكل الفلسطينين اللي في قطر اصبحت قطر جزء منهم وليش حددت ان الفلسطينين نفس الانجليز سلاسل وووووو بس حابة اقولك ان مب بس الفلسطينين يلبسون سلاسل كمل احصائية وروح شوف من اللي قام يلبس كاجيوال وسلاسل ويطول شعره
كذلك اليمن وكما قلت بنسبة 20% ماشالله عليك دقيق وتعطي ارقام ونسب - انت تدري ان اليمنين من اكثر الناس احتراما ومحافظين ومازالو عى عاداتهم ونسبة كبيرة مجنسة منهم
والمصريين اغلب مدرسين واطباء قطر منهم هم والفلسطينين وانت سويتهم راعيين مشاكل
وسويت احصائية للهنود والبنغال والسيرلانكية واعطيت العدد اللي المفروض يتم على اي اساس ؟ انت تدري ان هؤلاء الفئة لو راحت ماحد بيسوي شغلها
وتعلم ايضا ان الهنود من اكثر الناس التزاما بالعمل
ووين انت في الحسبة ؟؟؟؟؟ كان نفسي اشوف الاحصائية مالتك شاملة نفسك لانه من باب اولى ان تبدأ بنفسك والا انا غلطانة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وايش رأيك بعد نسوي احصائية خاصة باللبنانيين والمغاربة وبما انك دقيق وتعطي نسب حبيت اعرف رايك - ممكن مساعدتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام علي1981
22-09-2009, 04:34 AM
الافضل من غير العرب: الفلبينين .
الاسواء من العرب : الشاميين والمصريين مهب الكل طبعا لكن الاغلبيه منهم..

من تم ؟؟؟؟؟؟

ام علي1981
22-09-2009, 04:43 AM

هذا الكلام هو الذي جعل العرب مطمعا للاجانب
نحن للاسف قلوبنا مب على بعض ولكن كان اولى بك ان تقولي الحديث بصيغته الصحيحة التي قالها الحبيب المصطفى محمد (صلى الله عليه وسلم)
وكان عليكي ان تقولي المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا

yosif1
22-09-2009, 04:55 AM
للأسف أقولها للأسف بعد تشطيبي لبيتي وبيت الوالد أقولها
العرب ما منهم فايده
اذا حدث كذب واذا واعد خان
باقي الجنسيات كعمال وبخاص الهنود ممتازين
اذا كلنله سو الشي يسوي يعني على كيفك
اما العرب اسوي كل شي على كيفه أتقوله مثل أصبغ ها الون تلاقيه حاط على كيفه
مجادل مجادل مجادل*

ساراام
22-09-2009, 05:07 AM
اؤيد بعض من العماله الاجنبيه اللى منهم فايده اما الباقي مسوين زحمه ع الفاضي

ولا اؤيد العماله من الجنسيات السوريه والمصريه وبعض اللبنانيه

يااااحلاااات السودانيين والله آآآآي :nice:

رRاAدDاAرR
22-09-2009, 05:15 AM

اتمنى منع العماله

وشكراً

تصنيف + إحصاء + تحليل شخصية

يالاخو لو بنطبق توصياتك الفذة بنضطر نستقدم العمالة من المريخ :tease:

ريماس الغلا
22-09-2009, 06:45 AM
[/U[U]]صراحه رد الهواوي ما يمثل الا نفسه

ويا ليت اعرف انت ويش جنسيتك ؟؟يعني ويش اصلك ؟

ثانيا :

قريت في الموضوع ان احد الجنسيات يلبسون سلاسل ومادري شنو ؟؟

الحين انت روح اللند مارك والستي وشوف شبابنا القطريين وعيالنا ويش مسويين في نفسهم !!

عيل واحد دش في مجلس زوجي ولابس لهم بنطلون ساحل وسلسله كلب في رقبته !!:omg:

عسى ما شر :telephone:

وليسمح لي كاتب الموضوع :

ويش قصدك من هالسؤال وطرحك للموضوع ؟؟

علما انه تكرر وايــــــــــــد

alphaqatar
22-09-2009, 10:07 AM
اسؤا العرب السوريين بلا منازع
والاجانب الافارقه يا مامي يخوفون

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

دلوليانوز
22-09-2009, 11:32 PM
اولا تحية للجميع على الطرح الجميل للاراء على الرغم من التناقض الكبير فيها

يعني من البداية احب اقول...طرحي للموضوع لم يأتي من فراغ

والسبب انه الانسان في هالحياه يمر بتجارب...لابد انه يسأل ويشوف راي الناس هل بروحي شفتها انها غلط..ولا انها اتصير لي بروحي..ع العموم

للجميع..تكرار الموضوع..مب فضاوة...الا دليل على انه المشكله لا زالت موجوده...وعدد الردود وصل الى 34 رد..لربما يزداد من المشاكل اللي موجوده في عدة مجالات سواء ادارية..ولا تجارية..ولا مع العماله بشكل عام واي مكان للشغل..ومثل ما هو واضح

محد يقدر يعمم..فئة...او يعطي نسبة..مع احترامي للجميع الذين اعطو نسب..وتقديرات لانه في كل فئة قوم صالحون وفاسدون..

بالمختصر المفيد...

نبي نقول..العماله بدون ذكر اي جنسية...هل تفضل العرب...ام الاجانب..بشكل عام؟

النسبة الاكبر حسب هالاستفتاء..تبين انه الكل مستعد للتعامل مع الاجانب..غير العرب..للسهولة في التعامل ولانه الاغلب..من العمالة الاسيوية تشيل شغل..دون وجع راس..وبالنسبه للي يشطبون بيوتهم..اخي العزيز عانيت مثلك..الامرين..بين العماله العربيه..ولربما هناك معاناة مع الاجنبية..ولكن لا تقارن عند السلاسه والانصياع للاوامر مثل الاسيوية يعني..مثل ما قال احد الزوار..يلتزم بما تطلب منه..مب يشتغل ع كيفه

وبالنسبه..للفئات المصنفه..يعني

جنسية..شايفه نفسها..وجنسيه طيبه ومحترمه...وجنسيه غداره...وجنسيه ما توفي..وجنسيه نصابه

الجنسيات ما لها علاقة بالافراد...يا عزيزي ومن كل مكان في الزين وفي الشين

ومثل ما قالوا كل ديره وفيها مقبره

لربما اتعامل مع انسان يتنمي لاحد الجنسيات..ويحدث رد فعل...مزعج وغير محترم..وعليه احمله كل بني جلدتة الخطأ...لا يا اخي الكريم هاي هو الغلط..من نفس الفئة تجد ابن ناس..ومحترم..وشغووول..كا عربي ولا اجنبي..لازم يكون في احترام للذات وخوف من الله..وحب للعمل..ورضى الزبون او العميل

والمشكله الكبيره...مافي قانون او قوانين..تمنع الغش من الافراد..عند سوء تأدية اعمالهم..

وارد اكرر...لا نحتاج للمزيد من الفرق..والعنصريه في هالموضوع..وكلن يرد ع الثاني بجنسيه فلانيه..

نبي بس..من تفضل..مع تعليل..دون ذكر الجنسيات..فقط بذكر العرب...ام الاجانب( غير العرب)

وعن نفسي..الاثنتان وجهين ل عملة واحده..وهم عمالة مطلوبه في اي مكان..لكن دام الانسان يبحث عن المريح وصاحب الانجاز الاكبر في عمله

وكل الناس فيها الخير والبركه..وكل امة لها في التاريخ بطل..لكن ضعاف النفوس كثر
ومثل يقول..ولاد الحرام ما خلوا ل ولاد الحلال شي

عيدكم مبارك

HENRY
25-09-2009, 12:36 PM
ياجماعه انا أشوف مافي فرق بين العماله العربيه أو الاجنبيه غض النضر هندي فلبيني امريكي فلسطيني
احنا ليش دوم نسمع العماله الاجنبيه او العربيه ماتفضل الشغل في السعوديه تحب تشتغل بقطر والامارات
لأن السعودي مخلي الشامي والاسيوي والاروبي كل واحد فيهم يعرف حدوده
لان هذي الجنسيات خذت فكره ان اهل السعوديه
اهل قطع رقاب
هذي تجربتي الي انا اشوفها
رايي صواب يحتمل الخطأ و رأى غيرى خطأ يحتما الصواب
وشكرا

القيادي
25-09-2009, 01:01 PM

اتمنى منع العماله

وشكراً

اخي العزيز اشكرك على صراحتك التي سوف تولد العدا والبغضاء من قبل الذي ذكرة في حق الشعب القطري فأرجوا ان لا تعم على الشعوب وأن لا يستغل كلامك من قبلهم وأن يعمموا ويفسروا ذلك اننا نكره اخواننا العرب فهذه والله مصيبه فإن الي فينا كافينا من كراهية وحقد بعض الشعوب علينا في دول الخليج
فأنت زدة الطين بله

(حوريه)
25-09-2009, 01:37 PM
كلام خطير وتجني على الجنسيات

وخصوصا السوري

انا ما ارضى

ولا افضل الانسان الا بشخصيه واخلاقة لا بجنسيته

ابومحمد 123
25-09-2009, 01:41 PM
اولا تحية للجميع على الطرح الجميل للاراء على الرغم من التناقض الكبير فيها

يعني من البداية احب اقول...طرحي للموضوع لم يأتي من فراغ

والسبب انه الانسان في هالحياه يمر بتجارب...لابد انه يسأل ويشوف راي الناس هل بروحي شفتها انها غلط..ولا انها اتصير لي بروحي..ع العموم

للجميع..تكرار الموضوع..مب فضاوة...الا دليل على انه المشكله لا زالت موجوده...وعدد الردود وصل الى 34 رد..لربما يزداد من المشاكل اللي موجوده في عدة مجالات سواء ادارية..ولا تجارية..ولا مع العماله بشكل عام واي مكان للشغل..ومثل ما هو واضح

محد يقدر يعمم..فئة...او يعطي نسبة..مع احترامي للجميع الذين اعطو نسب..وتقديرات لانه في كل فئة قوم صالحون وفاسدون..

بالمختصر المفيد...

نبي نقول..العماله بدون ذكر اي جنسية...هل تفضل العرب...ام الاجانب..بشكل عام؟

النسبة الاكبر حسب هالاستفتاء..تبين انه الكل مستعد للتعامل مع الاجانب..غير العرب..للسهولة في التعامل ولانه الاغلب..من العمالة الاسيوية تشيل شغل..دون وجع راس..وبالنسبه للي يشطبون بيوتهم..اخي العزيز عانيت مثلك..الامرين..بين العماله العربيه..ولربما هناك معاناة مع الاجنبية..ولكن لا تقارن عند السلاسه والانصياع للاوامر مثل الاسيوية يعني..مثل ما قال احد الزوار..يلتزم بما تطلب منه..مب يشتغل ع كيفه

وبالنسبه..للفئات المصنفه..يعني

جنسية..شايفه نفسها..وجنسيه طيبه ومحترمه...وجنسيه غداره...وجنسيه ما توفي..وجنسيه نصابه

الجنسيات ما لها علاقة بالافراد...يا عزيزي ومن كل مكان في الزين وفي الشين

ومثل ما قالوا كل ديره وفيها مقبره

لربما اتعامل مع انسان يتنمي لاحد الجنسيات..ويحدث رد فعل...مزعج وغير محترم..وعليه احمله كل بني جلدتة الخطأ...لا يا اخي الكريم هاي هو الغلط..من نفس الفئة تجد ابن ناس..ومحترم..وشغووول..كا عربي ولا اجنبي..لازم يكون في احترام للذات وخوف من الله..وحب للعمل..ورضى الزبون او العميل

والمشكله الكبيره...مافي قانون او قوانين..تمنع الغش من الافراد..عند سوء تأدية اعمالهم..

وارد اكرر...لا نحتاج للمزيد من الفرق..والعنصريه في هالموضوع..وكلن يرد ع الثاني بجنسيه فلانيه..

نبي بس..من تفضل..مع تعليل..دون ذكر الجنسيات..فقط بذكر العرب...ام الاجانب( غير العرب)

وعن نفسي..الاثنتان وجهين ل عملة واحده..وهم عمالة مطلوبه في اي مكان..لكن دام الانسان يبحث عن المريح وصاحب الانجاز الاكبر في عمله

وكل الناس فيها الخير والبركه..وكل امة لها في التاريخ بطل..لكن ضعاف النفوس كثر
ومثل يقول..ولاد الحرام ما خلوا ل ولاد الحلال شي

عيدكم مبارك

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

ريم المدينة
25-09-2009, 02:27 PM

اتمنى منع العماله

وشكراً

مشكلة اللي يسوي دعاية حق جماعته..

الأجنبية

هــم المصريين

مب الكل...

:victory::victory::victory::victory::victory:

الحقيقة المرة أن الآسيويين أفضل من العرب هذا الكلام ليس تجني مني على العرب
بل هذا ما قاله مدير شركة عربي لأحد ضابط الجوازات عندما تقدم بطلب استقدام عدد من العمالة الأسيوية
سأله الضابط لما لا تجلب من العرب وبالتحديد من جنسيته قال : أنه جربهم ولم يبيضوا الوجه

:(:(:(:(:(:(:(:(:(:(

ولاحد هههههههههه

يمكن الاجنبي لانه بيشتغل بذمة وضمير مو العربي اللي شايف نفسه ولاعاجبة البلاد واهلها

:victory::victory::victory::victory::victory::vict ory:

ماشالله عليك والله وعامل احصائية
انت ممكن تقولي انت بناء على شنو سويت الحسبة مالتك
اصابع ايدك مب مثل بعض في كل مكان في الصالح والطالح والشين والزين والسالب والموجب
انت ماتقدر مع تعاملك مع واحد او اثنين تسوي تعميم على شعب باكمله
مين قالك ان السورين عاملين مشاكل وشايفين نفسهم وان الفلسطينين شعب مغرور وعبالهم انهم بديرتهم - انا وانت وكل العالم يدري ان الشعب الفلسطيني مشرد وماعنده وطن ولا ارض وكل الفلسطينين اللي في قطر اصبحت قطر جزء منهم وليش حددت ان الفلسطينين نفس الانجليز سلاسل وووووو بس حابة اقولك ان مب بس الفلسطينين يلبسون سلاسل كمل احصائية وروح شوف من اللي قام يلبس كاجيوال وسلاسل ويطول شعره
كذلك اليمن وكما قلت بنسبة 20% ماشالله عليك دقيق وتعطي ارقام ونسب - انت تدري ان اليمنين من اكثر الناس احتراما ومحافظين ومازالو عى عاداتهم ونسبة كبيرة مجنسة منهم
والمصريين اغلب مدرسين واطباء قطر منهم هم والفلسطينين وانت سويتهم راعيين مشاكل
وسويت احصائية للهنود والبنغال والسيرلانكية واعطيت العدد اللي المفروض يتم على اي اساس ؟ انت تدري ان هؤلاء الفئة لو راحت ماحد بيسوي شغلها
وتعلم ايضا ان الهنود من اكثر الناس التزاما بالعمل

جنسيته مغربي او تونسي...

ووين انت في الحسبة ؟؟؟؟؟ كان نفسي اشوف الاحصائية مالتك شاملة نفسك لانه من باب اولى ان تبدأ بنفسك والا انا غلطانة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وايش رأيك بعد نسوي احصائية خاصة باللبنانيين والمغاربة وبما انك دقيق وتعطي نسب حبيت اعرف رايك - ممكن مساعدتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

[/U[U]]صراحه رد الهواوي ما يمثل الا نفسه

ويا ليت اعرف انت ويش جنسيتك ؟؟يعني ويش اصلك ؟

ثانيا :

قريت في الموضوع ان احد الجنسيات يلبسون سلاسل ومادري شنو ؟؟

الحين انت روح اللند مارك والستي وشوف شبابنا القطريين وعيالنا ويش مسويين في نفسهم !!

عيل واحد دش في مجلس زوجي ولابس لهم بنطلون ساحل وسلسله كلب في رقبته !!:omg:

عسى ما شر :telephone:

وليسمح لي كاتب الموضوع :

ويش قصدك من هالسؤال وطرحك للموضوع ؟؟

علما انه تكرر وايــــــــــــد

قصده شريف والله:omen2:

عاشق الريم
25-09-2009, 02:34 PM
كل الجنسيات التي يتم استقدامها للعمل فيها الزين وفيها الشين بدون جنسية معينة

بعض الجنسيات بالفعل تزداد مشاكلها بسبب عدم وجود رقابة او قوانين صارمة تتخذ في حق المخالفين لقوانين وانظمة البلد

اتمنى منع الجنسيات الغريبة والتي لم يتم الاستفادة منها على سبيل المثال الجنسية الفيتنامية

ولد قحطان
25-09-2009, 04:25 PM
الاخ صاحب الموضوع؟؟
انت طرحت الموضوع وتبي تقارن بين العمالة الاجنبية والعربية؟؟؟؟
وبنفس الوقت ما بغيت حد يذكر جنسيات ؟؟
سبحان الله!!!!!!!!!!!!

صار الموضوع سخرية واستهتار بالعرب بشكل عام وببعض الجنسيات العربية والسبب بعض الردود الي مالها داعي

المشكلة تتكرر بعض الردود في مختلف المواضيع وتركز على شي واحد وهو العنصرية
واستغلال الموضوع بشكل سيئ

والمشكلة الكبرى يجيك عضو مميز يقول كلام عنصري بحت بكل معنى الكلمة
كان بامكانه اختيار كلمات افضل من اللي كتبها

اذا واحد منكم جاب له عمال من الشارع او من شركة وسواله طوفة ولا بنا له ملحق ولا صبغ له غرفة
وقصوا عليه مشكلته
لكن ماله حق يعمم على خلق الله

اذا انتوا قطريين وتغارون على بلادكم ترضون حد يقول كلمة في قطر؟؟
لو انا اجنبي وصار لي موقف من قطري او مجموعة قطريين
بعمم واقول كل اهل قطر مع احترامي " ما يخافون الله " اكيد لا

مو بناقصين انه المقيمين يكرهونا

والله والله لو انا احد الجنسيات اللي تتكلمون عليها واقرا الردود اللي تكتبونها
وش راح يكون شعوري اتجاه هل قطر؟؟؟؟

ياخي اتقوا الله

وياليت يحذفون الموضوع
لانه ماله داعي
طبعا الاخ صاحب الموضوع يمكن يكون طرحه من حسن نية ولكن للاسف بعض الاخوان والاخوات ما قصروا

واتمنى اخواني يا خذون الموضوع بصدر شمالي على قول اخواننا الشماليين
( الهواوي - فتى الجود - ماهر حسن - الهملة 111 - بو خالد 911 - المبروكة - لوكا قطر - يوسف1 - سااارم )

----------------
انتهى
ولد قحطان

بوخالد911
25-09-2009, 04:32 PM
الاخ صاحب الموضوع؟؟
انت طرحت الموضوع وتبي تقارن بين العمالة الاجنبية والعربية؟؟؟؟
وبنفس الوقت ما بغيت حد يذكر جنسيات ؟؟
سبحان الله!!!!!!!!!!!!

صار الموضوع سخرية واستهتار بالعرب بشكل عام وببعض الجنسيات العربية والسبب بعض الردود الي مالها داعي

المشكلة تتكرر بعض الردود في مختلف المواضيع وتركز على شي واحد وهو العنصرية
واستغلال الموضوع بشكل سيئ

والمشكلة الكبرى يجيك عضو مميز يقول كلام عنصري بحت بكل معنى الكلمة
كان بامكانه اختيار كلمات افضل من اللي كتبها

اذا واحد منكم جاب له عمال من الشارع او من شركة وسواله طوفة ولا بنا له ملحق ولا صبغ له غرفة
وقصوا عليه مشكلته
لكن ماله حق يعمم على خلق الله

اذا انتوا قطريين وتغارون على بلادكم ترضون حد يقول كلمة في قطر؟؟
لو انا اجنبي وصار لي موقف من قطري او مجموعة قطريين
بعمم واقول كل اهل قطر مع احترامي " ما يخافون الله " اكيد لا

مو بناقصين انه المقيمين يكرهونا

والله والله لو انا احد الجنسيات اللي تتكلمون عليها واقرا الردود اللي تكتبونها
وش راح يكون شعوري اتجاه هل قطر؟؟؟؟

ياخي اتقوا الله

وياليت يحذفون الموضوع
لانه ماله داعي
طبعا الاخ صاحب الموضوع يمكن يكون طرحه من حسن نية ولكن للاسف بعض الاخوان والاخوات ما قصروا

واتمنى اخواني يا خذون الموضوع بصدر شمالي على قول اخواننا الشماليين
( الهواوي - فتى الجود - ماهر حسن - الهملة 111 - بو خالد 911 - المبروكة - لوكا قطر - يوسف1 - سااارم )

----------------
انتهى
ولد قحطان

هلا

الجنسيات اللي ذكرتهم انا

الغالبية منهم سيئيين ونصابين

وذاك من ذاك اللي عنده ذمة:omg::eek5:

تسلم يا ولد قحطان