المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تبخلون علينا (بخصوص جرثومة المعده)



محمد 2002
21-09-2009, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيدكم مبارك جميع

وعسى ربي يشفي كل مريض ويحفظ كل مسلم


لي صديق عمل فحص في العمادي وتضح انه مصاب بجرثومة المعده
عطوه 3 علاجات يستمر عليها 14 يوم

الرجال كان يشتكي من غازات فضيعه في البطن وامساك وبعدها اسهال وتنميل مع الم في الكتف اليسار ورتجاع المريء حموضه دايمه ودوخه والم في الصدر (نغزات) وكحه مفاجئه اثناء النوم

والان ابتدا في العلاج وحاب يعرف تجاربكم مع العلاج ونصايحكم له عشان الكل ينتفع من هذه المشاركات


تحياتي

alrheeb2020
21-09-2009, 12:19 AM
اعتقد المستشفى اولى في هالاشياء والدكاتره ..


الله يشفيه وينعم عليه بالصحه والعافيه ان شاء الله ..

العقيد
21-09-2009, 12:34 AM
المستكة تقضي على جرثومة المعدة وخلايا سرطان القولون

الأسنان واللثة المستفيدان الأولان منها



الرياض: «الشرق الأوسط»
المستكة واحدة من المنتجات النباتية المحببة للشرقيين والغربيين في العالم منذ آلاف السنين، فرائحتها الزكية، طعمها المميز، ربما هما سببا إضافتها الى إعداد أطباق الأطعمة لدى البعض. لكن الدراسات العلمية اليوم تقول لنا المزيد وتعطينا أكثر في أسباب إقبالنا عليها، فالمعدة وتقرحاتها، وصحة الفم والأسنان فيه، والقولون واضطراباته، حتى السرطان وآثاره, كلها مجالات طبية وصحية دخلت المستكة على خط سبل الوقاية وأدوات المعالجة فيها.
* وقاية من السرطان

* القيمة الطبية الواعدة والجديدة للمستكة هي في الوقاية أو تخفيف أعراض سرطان القولون. والذي قام به الباحثون من فلوريدا ومن اليونان هو محاولتهم معرفة هل بمقدور المستكة أن تقضي على خلايا سرطان القولون أم لا؟ وباستخدامهم مستخلص من راتينج المستكة، وغمر خلايا سرطان القولون في تركيزات متدرجة القوة من مستخلص المستكة، تبين لهم بفحص المجهر الإلكتروني للخلايا السرطانية أن مواد المستكة قامت بقتل الخلايا السرطانية وفق ضوابط كمية التركيز ومدة التعرض، بمعنى أن طول مدة تعرض الخلايا السرطانية للمستكة وزيادة تركيز المستكة هما ما يرفع من احتمالات قتل الخلايا السرطانية.

وبمزيد من التعمق في البحث تبين أن المستكة عملت على الإخلال بتتابع انقسام الخلايا السرطانية وأوقفت بالتالي سلسلة التكاثر والانتشار لها. كما أنها عملت على تخلخل التصاق الخلايا السرطانية بكتلة الأنسجة الرابطة بين الخلايا,والذي في الواقع أحد عوامل حماية تجمع كتلة الخلايا السرطانية، من ثم يسهل موتها، وتنشيط عملية تحلل محتويات الخلايا السرطانية من مواد ومحتويات النواة.

ويعترف الباحثون في دراستهم المنشورة عام 2005 بعجزهم عن تحديد المادة الفاعلة في المستكة، والسبب أن القليل معروف حتى اليوم من المواد الكيميائية الموجودة فيها. من جهة أخرى، فإن الفم والأسنان مجال آخر رحب لأبحاث فوائد المستكة، فصحة اللثة والأسنان مبنية في جانب كبير منها على سلامة الفم من البكتيريا. وهي، اي البكتيريا، ما يحتاج دوماً الى غذاء, والسكريات وجبتها المفضلة للتغذية والنمو والنخر في الأسنان واللثة. ورغم أننا لا نستطيع التخلص من البكتيريا من الفم إلا أننا نستطيع الحد من تكاثرها، والأهم الحد من نخرها في مكونات الفم الهامة. وبالإضافة الى تفريش الأسنان وتخليلها بالخيط والغرغرة بالماء أو الماء المالح أو مستحضرات غسول الفم، فإن العلك إحدى الوسائل، كما هو في المقال الآخر حول كيفية تطييب رائحة الفم في هذا العدد من ملحق الصحة بـ «الشرق الأوسط».

إلا أن الباحثين من تركيا لهم رأي آخر، إذْ يقولون في بحث سبق نشره عام 2000 بأن مضغ علك المستكة يقلل من درجة حموضة الفم، وهي ما تحتاجه البكتيريا كي تنخر في الأسنان وفي اللثة. وما أكدته أيضاً أبحاث من اليونان.

كما أن القيمة الصحية الواعدة الأخرى للمستكة تقع في جانب كبير منها على خصائص غامضة تمتلكها المواد العديدة في مكوناتها للقضاء على بكتيريا المعدة الحلزونية، وهي من أكبر أسباب قروح المعدة والإثنى عشر وحرقة الفؤاد أو ترجيع محتويات المعدة الى المريء. والقضاء عليها إحدى الوسائل غير المباشرة في منع الإصابة بأنواع سرطان المعدة.

والدراسات هنا متعددة المصادر، وأهمها ما نُشر عام 1998 في مجلة «نيو أنغلند» الأميركية الطبية لباحثين من بريطانيا. ودراسات أخرى من اليونان، وهي تشير الى دور لمواد المستكة في تنشيط نمو الخلايا الطبيعية لبطانة المعدة وفي التخلص من البكتيريا الحلزونية، ليس من المعدة فقط، بل من الفم أيضاً، والذي هو السبب في تكرار الإصابة بها لدى البعض.

* المستكة.. أبحاثها العلمية لا تزال في بداياتها > الاستخدامات الضاربة في القدم للمستكة سجلت في مدونات الطب القديم منذ ثلاثة آلاف عام حينما تعاقب الأطباء على وصفها لتخفيف أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي وإكساب الفم رائحة عطرة والتخلص من الجراثيم. وهي تجد في السنوات القليلة الماضية طريقها الى الإثبات العلمي، لكن الأمر لا يزال يسير على استحياء منذ أن صدرت أول دراسة علمية معتبرة لباحثين من العراق عام 1984. وتوجد عدة دراسات علمية تتحدث عن الآثار الصحية الإيجابية للمستكة، بعضها من اليونان تحدث عن فاعليتها في مقاومة البكتيريا والفطريات، وبعضها من بريطانيا، تناول تأثيرها على جرثومة المعدة أو البكتيريا الحلزونية، وتحديداً على سبعة أنواع منها وفق ما نشرته مجلة «نيو انغلد» الطبية عام 1998. والبعض الآخر حول دورها في تخفيف أعراض قرحة والتهابات المعدة، وتأثر أنسجتها بتناول أنواع من الأدوية كالأسبرين، أي بدور حماية لأنسجة بطانة المعدة. وكانت دراسة قديمة في عام 1985 قد أشارت الى أنها تقلل بنسبة %41.5 من نمو البكتيريا المسببة لتسويس الأسنان.

لكن الدراسات كلها غير حاسمة، ونحتاج الى المزيد منها بالرغم من أنها إيجابية بشكل قوي. والأهم هو توسيع نطاق البحث. وعلى سبيل المثال، فإن الدراسات التي تناولت بالتعمق عصارات أشجار الصنوبر، قادتنا الى مواد تستخدم اليوم بشكل ثابت الفائدة علمياً في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وهي مواد ستانول، الرديف النباتي لمركبات اللكوليسترول الحيوانية.

والمستكة تستخلص من شجيرات دائمة الخضرة تنمو في المناطق المُطلة على البحر المتوسط، وتخرج كعصارة تجف سريعاً عبر شقوق تُصنع في جذوعها. وتعتبر من البهارات ذات الاستخدامات الواسعة في المأكولات والعلك والأيس كريم (البوظة) وحتى العطور ومستحضرات نظافة البشرة.

محمد 2002
21-09-2009, 12:36 AM
اعتقد المستشفى اولى في هالاشياء والدكاتره ..


الله يشفيه وينعم عليه بالصحه والعافيه ان شاء الله ..


بارك الله فيك وصدقت والرجال خذ العلاج من الدكاتره وحاب يعرف تجربة الناس الي مرو في مثل هذه الحاله وكم فترة العلاج ومن هذا القبيل

محمد 2002
21-09-2009, 03:54 AM
للرفع

مليت
21-09-2009, 04:22 AM
القرحة مرض شائع في بلادنا و هي تصيب قرابة عُشر الناس خلال قترة حياتهم. و هي تصيب الرجال و النساء بنسب متقاربة . و يمكن أن تحصل عند الكبار و الصغار. و هي غالبا ما تصيب المعدة أو الإثنى عشر.



خبر سعيد : يمكن شفاء القرحة تماما!


الأبحاث العلمية أثبتت أن سبب القرحة هو الجرثومة الحلزونية و التي تعيش في المعدة و يمكن القضاء عليها باستعمال مضادات حيوية مناسبة، و بالتالي تختفي القرحة و للأبد بإذن الله.

ما هي الجرثومة الحلزونية؟ ( Helicobacter pylori )

هي نوع من البكتيريا التي تعيش على غشاء المعدة و لسنوات طويلة . تأتي هذه البكتيريا عن طريق الطعام و الشراب الملوث. و عادة يصاب بها الإنسان في عُمر الطفولة . و تبقى معه طيلة حياته. يمكن أن تسبب قرحة في 1 من كل 6 أشخاص مصابين بها .

كنا نظن في السابق أن التوابل و البهارات و التوتر الشديد هي أسباب القرحة الرئيسية . و لكن تبين أن 90% من أسباب القرحة الهضمية هي وجود الجرثومة الحلزونية في المعدة .

ما هي أعراض القرحة الهضمية؟

آلام مزمنة في أعلى البطن. و عادة تزداد حدة الألم عندما تكون المعدة فارغة. و يقل الألم نسبيا بعد الأكل ثم يزداد تدريجيا و خصوصا في ساعات الصباح الباكر. و يمكن أن يصاحب الالم تقيؤ و غثيان و فقدان شهية . من مضاعفات القرحة النزيف المعوي و الذي يمكن أن يهدد حياة الإنسان للخطر. و عادة يظهر النزيف على شكل براز أسود أو دم بالبراز أو تقيؤ مادة لونها بني مثل القهوة .

كيف يتم تشخيص القرحة الهضمية و الجرثومة الحلزونية ؟

إذا شك الطبيب بوجود قرحة هضمية بسبب وجود أعراض كالتي ذكرتها أعلاه فإنه ينبغي عمل منظار للمعدة حيث يتم فحص المعدة و الإثنى عشر . و إذا تبين وجود قرحة تؤخذ عينات صغيرة من جدار المعدة بملقط صغير من خلال المنظار و تزرع للكشف عن الجرثومة الحلزونية، باستعمال جهاز فحص سريع للجرثومة، يعطي نتيجة في أقل من ساعة. و ينبغي أن نؤكد هنا أن فحص منظار المعدة و الإثنى عشر لا يتجاوز الخمس دقائق و يُعمل بعد إعطاء المريض مخدر بسيط بالوريد بحيث لا يتذكّر المريض أنه عمل الإجراء أبدا .

ما هو علاج الجرثومة الحلزونية و القرحة ؟

إذا تبين أنك تعاني من القرحة، ينبغي أن تُفحص للجرثومة الحلزونية. وإذا وجدت عندك , فينبغي أن تعالج بمجموعة من الأدوية: تشمل دواء مثبِّط للحامض و مضادين حيويين للجرثومة، و لمدة تتراوح من 10-14 يوم . يمكن بواسطة هذا العلاج القضاء على أكثر من 90% من القرحات و للأبد بإذن الله.

حقائق عن القرحة :

معظم القرحات الهضمية سببها جرثومة و ليس أكل التوابل أو التوتر.

أكثر الأعراض شيوعا للقرحة هو ألم بأعلى البطن .
يمكن لطبيبك استشاري الجهاز الهضمي أن يفحصك للتأكد من وجود القرحة و الجرثومة الحلزونية .
المضادات الحيوية هي علاج أساسي لعلاج القرحة .
القضاء على الجرثومة يعني شفاء تاما من القرحة بإذن الله




الدكتور فادي دياب استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد

بوسعود180
21-09-2009, 04:27 AM
اخوي انا كانت عندي جرثومه وقرحه

ومانفعت معها الادويه

وصرت اشرب كل يوم ملعقتين زيت زيتون اصلي على الريق واشرب ماي مقري فيه وقبل النوم اقرى على نفسي وانفخ في يدي وامس بها جسمي وزال الله البأس

خل خويك يستشير دكتور عن الزيت وشوف وش يقوله

مليت
21-09-2009, 04:45 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=241550&page=3

هدهد سليمان
21-09-2009, 05:11 AM
المستكة تقضي على جرثومة المعدة وخلايا سرطان القولون

الأسنان واللثة المستفيدان الأولان منها

.

اخوي العقيد هل المستكه هي نفسها ذكر البان او لبان ذكر هذا اللي يقصدونه !

ي
اخوي عليك بحليب خلفات كم يوم وأمورك فوق الريح .. ترى العلاج جربته قوي مفعوله لكن بعد كم يوم يرد هذا والله أعلم عن نفسي العلاج ما نفع معاي وخلفات ما حصلت لكن خلط حليب بالعسل وتميت اداوم عليه والحين الحمدلله أحسن اشعر بتحسن فعلا كنت اعاني من الغازات وغيره .. الله يشفيك ويشفي مرضى المسلمين أجمعين

بوحمد1
21-09-2009, 05:41 AM
ليش مايسأل الدكتور عن نفس الحاله اذا مرت عليه من قبل ويجرب مستشفى اخر ويشوف تطابق التشخيص اذا نفس الكلام يستمر على الدواء واذا اختلف يرجع للطب الشعبي والغذاء المفيد مثل قرف الرمان والعسل وزيت الزيتون وماشابه ذلك وجعله مايشوف شر

شبيــه الريح
21-09-2009, 06:06 AM
اكيد عطوه نفسي العلاج الثلاثي بس بس الجرثومه بتروح منه بعد 14 يوم ومايهمه ان شاء الله

هدى ورحمه
21-09-2009, 06:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عيدكم مبارك جميع

وعسى ربي يشفي كل مريض ويحفظ كل مسلم


لي صديق عمل فحص في العمادي وتضح انه مصاب بجرثومة المعده
عطوه 3 علاجات يستمر عليها 14 يوم

الرجال كان يشتكي من غازات فضيعه في البطن وامساك وبعدها اسهال وتنميل مع الم في الكتف اليسار ورتجاع المريء حموضه دايمه ودوخه والم في الصدر (نغزات) وكحه مفاجئه اثناء النوم

والان ابتدا في العلاج وحاب يعرف تجاربكم مع العلاج ونصايحكم له عشان الكل ينتفع من هذه المشاركات


تحياتي


اعراضها مثل ماتفضلت ..خله يستمر على العلاج ويشرب ماي كثير وياخذ عشرج..وراح تزول منه ..امرها بسيط جدا وعادي ولا تخاف ..
والله بس يلتزم بالعلاج بيكون بخيرر

383 STROKER
21-09-2009, 06:30 AM
الله يشفي صاحبك
كنت مصاب بالجرثومه العام والحمدلله تعالجت بس طولت حول تقريبا سنه من بعد العلاج كنت اتشكى والسبب كنت ما اكل في البيت واشرب قهوه واشيش واخذ بندول على معده فاضيه يعني كان اهمال مني بس ربك ستر وما صدتني قرحة المعده. نصيحه قوله يشرب عالريق كوب ماي مع معلقتين عسل وباذن الله بيشفى.

mooona
21-09-2009, 09:00 AM
حسب علمي مشروب القرفة وجرب من قبل ناس كثييرين والنتجة سريعه بفضل الله
مشروب القرفة ثلاث ملاعق عسل طبيعي اربع اكواب ماء وملعقة قرفه تخلط ويشرب ربع كاس بعد كل وجبة (الابتعاد عن المشروبات الغازية بيبسي - سفن اب- وغيرة وشاي الكرك سبب البلاوي الكثيرة للمعدة بس محد يصدق )
فوائد و استعمالات القرفة الطبية

- مكرّع ومجّشئ وقابض Astringent .
- منشط للجسم وطاقاته، ذو مفعول موضعي خارجي أكثر منه عبر الفم.
- معقّم.
- يُستعمل كبودرة لصناعة "المغلي" .
- لديه خاصية الاختراق يدخل الى ما يسمى Cell tissue fluid . ويخترق الحواجز مثل الحاجز الدماغي Brain barrier . ويخترق الى الانسجة البعيدة والعميقة فيحّسن أداء الدواء.
- يوقف الغثيان والقيء، يخرج الارياح، يزيل النفخة.
- يعالج الاسهالات.
- يعالج النزيف الدموي.
- يعالج ويخفض مستوى السكر بالدم.
- ينشط الدورة الدموية بالكلى، يستعمله أصحاب الكلى الصناعية في غسيل دمائهم.
- يزيد طاقة الجسم والصحة والنشاط.
- يُستعمل في معالجة المرض المسمى Multiple sclerosis : اللويحي ويستعمل معه ( الطحينة، العصفر، زيت دوارالشمس، زيت الصويا ).
- يعالج خفقان وتسرع القلب.
- مهدئ للقلق، يزيل الهلوسة والوساوس ، يعالج اعتلال المزاج والإحباط.
- ينشط حركة الامعاء، ويكافح قبوضة المعدة.
- ينشط وظائف وعمل الكبد، يمنع الريقان وجميع أسبابه.
- يمنع ظهور البواسير.
- ينشط الدورة الدموية في الدماغ، يمنع الجلطات والفالج والرعاش.
- يزيل الدبغ الجلدية والكلف.
- ينشط الطاقة التناسلية عن طريق تحسين عملية الانتصاب عند الذكور.
- يعالج التقرحات والبثور الناتجة عن الفيروس المسمى Herpes simplex . وغيره من الاصناف.
- يعالج أمراض الرشح والزكام.
- يقوي حدية البصر بالاكتحال والشرب.
- يزيل أمراض الصدر والسعال ويقشع البلغم.
- مدر للبول. يفتت الحصى والرمل، يزيل الزلال من البول.
- مدر للطمث عند الفتيات.

العقل الحر
21-09-2009, 09:16 AM
اخوي انا فيني مثل الى ذكرته وبشرح لك التفاصيل كامله عني لاحقا بضبط

omabdulla
21-09-2009, 10:26 AM
اخوي انا كانت فيني لمدة 5 سنوات.. ولا نفعت معاي الادوية كانت مجرد مسكن .. لان من البدايه التشخيص غلط وعلى فكره في العمادي .. سافرت البحرين عند الكتوره نجاح .. والحمدلله عطتني ادويه لمدة اسبوعين وانصحتني في الاكل .. واذا حسيت بشوية الم اكل تفاحه حمره وبعض الاوقات قشر الرمان ..والله يشفي مريضكم ومرضا المسلمين اجمعين ..اللهم امين ..

العقل الحر
21-09-2009, 11:30 AM
اخوي سنه 2005 كنت اكح وانا راقد كحه قويه ورحت دكتور انف واذن وحنجره وقالي مافيك شي قلت له اكيد حنجرتي فيها شي اكح كحه قويه ماتخليني انام وبعدها بفتره حسيت بحارق في المرى كل ماكليت وبعدها رحت دكتور في المستشفى الامريكي في قطر قالي خذ دواء قاسيك اسبوعين خذيت الدواء حسيت براحه ولكن اول ماخلص العلاج حسيت برجوع الحارق في المرى ورحت ثاني مره لدكتور نفسه قالى اخذ قاسيك ثاني مره اسبوعين وسار نفس الشي مافيه فايده وقالى اخذه لما تحتاج وقمت اخذه عشوائي لمده سنه ونص ولا فيه فايده وبعدها رحت مستشفى العمادي قالى بسوي لك منظار وبعدها واخذ دواء الحين فتره وتعال بكره علشان المنظار قلت اوكي وانا رايح صيدليه العمادي فتحت القلب وقلت قصتي وبعدها قالي الصيدلي اكيد عندك جرثومه قلت تهقى عندي جرثومه قالى اكيد روح سو فحص دم ورجعت على الدكتور وقلت له بسوي فحص دم حق الجرثومه قالى اوكي سويت وطلعت النتيجه ايجابيه عندي جرثومه وقالى الدكتور تعال بكره صايم اسوي لك منظار جيت ثاني يوم وسويت منظار وقالي عندك فتحت المرى وسيعه والحمض يسوي ارتجاع وقلت له والحل قال ثلاث ادويه تاخذهم اسبوعين وبعدها ارجع قلت اوكي بعدها سويت الى قالي ولا حسيت بتحسن قال خذ دواء رباعي شهر قلت اوكي ولا فيه فايده قلت اروح عياده الدوحه رحت قالي اصلا مافي فايده خلاص مافي له علاج ابدا قلت له من صدقك انت اتكلم قال نعم طلعت من عنده ورحت تايلاند اتعالج وقابلت بروفسور سنه 2008 شهر يناير وشرحت له كل شي سوى منظار لي وقالي الادويه الى تاخذها هي فعاله ولكن لم تعطي مفعول لحد الحين لانه عندك تقرح بسيط في المعده والجرثومه مازالت عندك فا مافيه فايده كلش حتى نقضي على الجرثومه ونعالج التقرح ومن ثم نعالج المشكله الرئيسيه ووصف لي علاج دواء اخذه هذا لمده ثلاثه ايام وبعدها ارجع له وبعد ثلاث ايام سوى فحص وطلع سلبي وماعاد في جرثومه وبعدها قالي اخذ هذا الدواء خمس ايام
لتقرح المعده وخذيته وفعلا في تحسن وبعدها خذيت دواء للمشكله الرئيسيه وهي حرقه الفؤاد
التي تسبب لي حرقه وكحه في الليل ولا تخليني انام ولا اكل لمده ثلاثه شهور ونعم استمريت وحسيت بتحسن ولكن حذاري من التحسن لانه بخليك تاكل واجد وتنام واجد علشانك ماحسيت بلذه الاكل والنوم طوال تلك الفتره ونعم حصل لي هذا وزاد وزني 15 كيلو وسرت اتلذذ بنوم وانام 9 الى 11 ساعه

يتبع لاحقا ..............

قناص الخليج
21-09-2009, 12:54 PM
اخوي انا تجربتي مع جرثومة المعده نفس حالة خويك ورحت عند الدكتور حمدي بمستوصف الجزيرة

وسو لي تحليل دم وعطاني العلاج وخلال اسبوع حسيت بالتنائج

راح يرتاح لكن في شيء لازم يعرفه ان الجرثومه يمكن ترجع بعد فتره اذا ماكمل كورس العلاج

وما يشوووف شر

جوال 11
21-09-2009, 12:59 PM
يكمل العلاج وأنصحه يأخذ علبة روب قبل النوم مباشرة وأن شاء الله ستتحسن حالته .

Northman
21-09-2009, 01:05 PM
الله يشفيه

اذا اهمل الموضوع ,, بيتطور الى قرحه ,, و الا لايرويك ألمها كيف ,, خاصه اذا كانت قرحه حادة

الله وكيلك بتخلي نفسك بخشمك و ماراح تطيق كلمه من حد و بتتم على اعصابك 24 ساعه

العلاج لازم يستمر عليه ولايهمله ابدا

و مافي مانع انه يستخدم عسل طبيعي على بعض الاعشاب الي تساعد و تسهل

بس الاهم يمشي على العلاج و بيطيب ان شاء الله ,,

محمد 2002
21-09-2009, 07:19 PM
عسى ربي يشفي المريض ويبارك في صحة الي بخير من جميع المسلمين

ونصايحكم من ذهب وفي نتظارك يا العقل الحر وياليت تعطينا لمحه عن التكاليف ايذا امكن