المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعر بروه في السوق

أبو راكان
01-02-2006, 10:55 AM
عندما تتحدث مع المكتتبين في شركة بروه العقاريه...فأنك تجد الاغلبيه قد عقد النيه على بيعاها في اول يوم تداول...طبعا لفكرة رسخت في اذهان الجميع ان انسب سعر يكون في أول يوم حيث جرت العاده ان سعر السهم يأخذ في النزول التدريجي نتيجه لأغراق السوق بأسهم الشركه...ولذلك يقول لك قائل ابيع في اول يوم وأرد اخذ بأرخص...
فهل ترون أن اعتماد هذه الفكره لدى كثير من الناس يسبب مشكله في قيمة السهم سوقيا؟؟؟ ومالسبيل لتغيير تلك الفكره..؟ لماذ لايكون هناك وعي لدى المستثمرين وبعد أن خاظوا في عدد مناسب من الاكتتابات أن يعملوا على دعم سعر السهم في السوق وذلك بحجب البيع في اول ايام تداوله وخصوصا لغير المحتاجين لبيعه؟؟؟

وشكرا جزيلا

ابو فهد
01-02-2006, 11:24 AM
ابو ركان كلامك عدل و عين الصواب و الصح
بس الواقع الناس تبي تبيع ولو حتى بـ 30 ريال
يعني بالعربي ( بيع انت مشتريه بـ 10 ريال )

واتمنى الى مش محتاج ما يبع ....

المراقب
01-02-2006, 11:40 AM
سوف ترى كم هائل من البيع وغير مسبوق ولعدة أسباب:
1- الخسائر التي تكبدها صغار المستثمريين في السوق
2- عدم الثقة في إرتفاع الأسهم
3- اليوم الأول كان الأفضل في دلالة وناقلات.
4- التهيئة للإكتتابات الجديدة.

كل هذه الأمور سوف تدفع بالأغلبية الساحقة للبيع
والكل سوف يستطيع شراء السهم وبسعر خيالي.

فرهود
01-02-2006, 11:40 AM
لاحياة لمن تنادي
اصبح عند البعض البيع اول يوم بمثابة فرض تركه يعتبر معصيه

أحزان قطر
01-02-2006, 11:50 AM
لاحياة لمن تنادي
اصبح عند البعض البيع اول يوم بمثابة فرض تركه يعتبر معصيه

عزيزي لا نستطيع منع المستثمرين من ذلك ولكل أنســـــان ظروفة عزيزي عني أنا لن الومهم وذلك لانني من الي لم تفكر في بيع اسهم التخصيص إلا للضرورات القصوى جداُ ولكن ماذا أستفدت من ذلك ناقلات في عمر أدرجها لم تصل لسعر التعويم أول من الادراج الا مرة واحده وها هي الان بسعر أقل وكذلك دلالة لم تصل للسعر أول يوم من الادراج وعني أنا والله محتفظه فيهم لانها تعتبر مكارم ولن أفرط فيهم (( جميع أسهم الاكتتاب لدي للاستثمار سنوات :court: )) السهم الوحيد الذي أحتفظت فية من الاكتتاب هو صناعات ولا أنكر بأنه أرتفع مضاعف 4 مرات من وقت الادراج ولكن لكل وقت ظرف :nice:

لمت أب
01-02-2006, 11:54 AM
سوف ترى كم هائل من البيع وغير مسبوق ولعدة أسباب:
1- الخسائر التي تكبدها صغار المستثمريين في السوق
2- عدم الثقة في إرتفاع الأسهم
3- اليوم الأول كان الأفضل في دلالة وناقلات.
4- التهيئة للإكتتابات الجديدة.

كل هذه الأمور سوف تدفع بالأغلبية الساحقة للبيع
والكل سوف يستطيع شراء السهم وبسعر خيالي.

أظف الى ذلك فئه من الناس ليست بقليله من يريد امتلاك سياره فارهه اوشراء رقم مميز او السفر
او او او غير ذلك من المتطلبات الهامشيه :funny:

Analyzer
01-02-2006, 12:41 PM
إجراءات إضافية لتسهيل تداول المواطنين أسهم شركة بروة العقارية

تسهيلا على المواطنين وتمكينا إياهم من تداول أسهم شركة بروة العقارية عند إدراج أسهمها للتداول في السوق يوم الخميس 9/2/2006 فيما لو رغبوا بذلك، قررت إدارة السوق اتخاذ عدد من الإجراءات الإضافيـة المؤقتـة المتمثلة بما يلي:

• إدخال بيانات ملكية المستثمرين لأسهم شركة بـروة العقـارية على كشـوف حساباتهم في نظام التسجيـل المركـزي اعتبـارا من صباح يوم الأحد 5/2/2006.

• العمل أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء 5-8 /2/2006 خلال الفترة ما بين الساعة الخامسة والساعة الثامنة مساء في الإدارات ذات العلاقة بخدمات المستثمرين لإصدار كشوف الحسابات .

• تزويد الوسطاء بخاصية الدخول على النظام بحيث يمكنهم الاطلاع على ما يمتلكه المساهمون في بروة الراغبون ببيع أسهمهم دون الحاجة لإحضار كشوف حسابات من إدارة التسجيل المركزي.

وإن إدارة السوق تهيب بالسادة المستثمرين التنسيق المسبق مع الوسطاء وعلى مدى الأيام الأربعة التي تسبق موعد الإدراج فيما لو أرادوا بيع أسهمهم، لتخفيف الضغط على مبنى السوق خلال الأيام الأولى من تداول أسهم الشركة.

مصدر الخبر موقع السوق
http://www.dsm.com.qa/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=1947&version=1&template_id=35&parent_id=34

الحريري
01-02-2006, 12:51 PM
35 - 50 كحد أقصى

العرّاف
01-02-2006, 01:58 PM
انتوا ليش زعلانين خلو اللي يبي يبيع يبيع اذا هو خذ حصته من السهم واكتفى من الارباح وحب يخلي غيرة يستفيد يزاه الله خير ..!!

انا صراحه متمني ان اشوف بروه 30 الى 25 عشان اشتري كمية حلوه للمستقبل ...

بس عشان ضميري يرتاح ان انصح بقراءة النشرة والتركيز على الارباح والتوزيعات التقديرية .... لمعرفت السعر الحقيقي

في نقطه حاب اقولها واعتقد محد خذ باله منها .... بروة مافيها مؤسسين افراد والذكي يفهمها :con2: :con2: :con2:

ويعطيكم العافية

مخاوي بورصه قطر
01-02-2006, 02:01 PM
اتوقع بروة سعرها من 60-80 ريال

hard to get
01-02-2006, 02:47 PM
السلام عليكم
بروه شركة ولدت عملاقه ولايجوز مقارنتها بالناقلات
انا شخصيا راح اعرض اسهمي ب 90 في التعويم _ ان راحت الحمدلله وان ماراحت اكيد ماراح ابيعها باقل من 50
ولو شفتها ب 35 مثل مايقولون الاخوان طبعا بروح اشتري منها كميه كبيره لانها فرصه ماتتعوض
الله يوفقكم

hard to get
01-02-2006, 02:51 PM
ولكن يا اخواني هل ادراج بروه في 9 فبراير وعودة الفائض من مصرف الريان على الاكثر في 15 فبراير قد يؤثر في سعرها؟
وهل سيبقى السوق في هبوط الى ان تعود اموال المصرق؟

ابو الاسهم
01-02-2006, 08:21 PM
أقل من 40 انا شاري
أكثر من 90 انا بايع

كحيلان
01-02-2006, 08:41 PM
انتبهو لسعر شركة العقاريه!فبروه ستنزل اقل من سعر العقاريه ب 15 و 20 رياااااااااااااااااااال.ترى مايبيلها ذكاء

المستحيله
01-02-2006, 11:34 PM
طيب العقاريه بكم انزلت وانا اذا ببيع ماراح ابيع الا لما توصل 150 ابس اسدد سلفية البنك :eek3: :eek3: :eek3: كسرو ظهري بالفوايد :eek3: :eek3:

فرهود
03-02-2006, 02:44 PM
اتمنى ان تكون طلبات البيع 70 فما فوق غير قابله للمساومه!!!!!!!!

ابوسلمان
03-02-2006, 03:27 PM
اتوقع في حدود 70-80 و بعدين تبدا تنزل

Chambray
04-02-2006, 12:33 PM
أظف الى ذلك فئه من الناس ليست بقليله من يريد امتلاك سياره فارهه اوشراء رقم مميز او السفر
او او او غير ذلك من المتطلبات الهامشيه :funny:

ياخي ايش حارك انت ؟؟ يشتري سيارة أو يسافر ليكون شاري بروه من حسابك ؟؟

المدير
04-02-2006, 05:32 PM
اللي عنده بروه لا يبيع ترى اسهمها قليله ، وبسنا خساير ليش مانحتفظ لشي للمستقبل القريب القريب ترى الحين حنا نسير للثراء وكله بفضل الامير الله يرعاه ففكرو قبل لاتبيعوووون تراها حتى لو شريناها 10 ترى 30 - 40 - 50 -60 ولا شي بالنسبة لسعرها بعدين اللي عنده عيال يفكر في مستقبلهم واللي ماعنده الله يرزقه

سهم واحد
04-02-2006, 05:34 PM
اللي عنده بروه لا يبيع ترى اسهمها قليله ، وبسنا خساير ليش مانحتفظ لشي للمستقبل القريب القريب ترى الحين حنا نسير للثراء وكله بفضل الامير الله يرعاه ففكرو قبل لاتبيعوووون تراها حتى لو شريناها 10 ترى 30 - 40 - 50 -60 ولا شي بالنسبة لسعرها بعدين اللي عنده عيال يفكر في مستقبلهم واللي ماعنده الله يرزقه

بعد هالنصايح تحصلك اول واحد يعرض اسهم بروة للبيع يوم الخميس ,,خلو عنكم الحركات الكل يبي يبيع في اول يوم انت وانا وغيرك الاف

المال والسلطه
04-02-2006, 05:58 PM
نصيحه لحد يتفائل اكثر من الازم توقعو ادنى سعر عشان ما تنصدمون

keep calm
04-02-2006, 07:01 PM
:)
ياخي ايش حارك انت ؟؟ يشتري سيارة أو يسافر ليكون شاري بروه من حسابك ؟؟

هو يقصد ان يوضح ان هناك تفكير سطحي عند فئه من الناس ولايدركون معنى الاستثمار وهذه الفئه من الناس هي التي تهوي با السهم الى الدرك الاسفل ............ابدي وجهه نظرك بدون تشنج. :p

عتيج الصوف
04-02-2006, 07:21 PM
العلم عند الله ,بس حتى التوقع صار صعب بس اظن فب حدود 50 ريال والله اعلم