المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوس ماركات

black@white
22-09-2009, 08:37 AM
لاشك انا الجميع ملاحظ هوس الماركات اللي مسيطر على الناس بطريقه مرضيه
صار الكل يتكلم عن الماركات الكبير والصغير والمرأه والرجل ...
حتى اصبحت البعض يشتري الماركات اتلقليد لمحاكاه الغير (شوفوني تراني مثلكم اقتني الماركات واستخدمها) سؤال ماذا استفيد اذا اخذت ماركه تقليد لاقلد فلانه وغيرها هل سيرفع من مقامي؟ هل سوف افرض احترامي؟ حتى الصغار صاروا ما يتكلمون الا بالماركات وهذا انعكاس للهوس الذي يرونه من الاهل كأن الشغل الشاغل لنا والأهم ماذا نقتني من ماركات :weeping:
الله يرحم حالنا صاروا يقيسون مقدارهم وبمكانتهم بالماركه اللي يحملونها حتى لو كانت تقليد بس ترضي غرورها مع ان التقليد حتى لو قالوا درجه اولى مبين وواضح
الكل قادر يشتري والخير عندي وعندك وعند غيرنا الحمدلله بس مو لدرجه اني اكون مجنونه ماركات واشتري وابدل بالسنه عشر شنط والسنه الجايه ارميها قديمه شافوها عندي
المبالغ الهائله اللي راح ادفعها بشنطه ( اصليه) اقدر ابني قريه كامله في افريقيا او مدرسه لتحفيظ القران او اي عمل خيري يكون مردوده لي يوم القيامه
المال نعمه من الله سوف اسأل عنه ماذا عملت به ماذا سنقول اشتريت ماركات انافس صديقاتي
رجاءا الكل يوقف وقفه مع نفسه ماذا ستضيف لي الماركات؟
انا اقصد هنا الهوس في اقتناء الماركات ما يمنع الن الواحد يقتني ماركه من اي بضاعه يشاء لكن الهوس المرضي المحتاج لعلاج بالفعل
مره وصلني ايميل للملكه اليزابيث وحامله شنطه موديل قديم واللي راسله الايميل تضحك وتستهزأ من الشنطه :omg: ما تدري ان الملكه تقدر تقتني احدث الصناعات لكن عندهم قيمه وتقدير لاي شئ يملكونه مش مثلنا :rolleyes2: اشتري وارمي ما دام انا عندي فلوس:omg:
الله يشفي الجميع من هذا المرض اللي بحد ذاته محتاج لعلاج من الاهل حتى لا يستفشي في الصغار ويكون وباء لا يمكن علاجه

روح-قطر
22-09-2009, 10:13 AM
صادقه والله مادري شنو بيستفيدون ولكن مانلوم صار الواحد مقامه بالشنط والالماسات وايد اشوف هالحركه انها تكون في اي بي من كشختها والله حتى بالارقام اذكر وحده تعرفت عليها بالمنتدى مو اهني ثاني وتبادلنا الارقام عاد خلاص احسبتني كشخه من رقمي،، ما انكر اني اشتري بس بصراحه ماشتري بمبالغ وايد وعلى امكانياتي ليش اعور قلبي عقب وقت الحاجه..

الله يوفقج يارب:)

black@white
22-09-2009, 10:53 AM
صادقه والله مادري شنو بيستفيدون ولكن مانلوم صار الواحد مقامه بالشنط والالماسات وايد اشوف هالحركه انها تكون في اي بي من كشختها والله حتى بالارقام اذكر وحده تعرفت عليها بالمنتدى مو اهني ثاني وتبادلنا الارقام عاد خلاص احسبتني كشخه من رقمي،، ما انكر اني اشتري بس بصراحه ماشتري بمبالغ وايد وعلى امكانياتي ليش اعور قلبي عقب وقت الحاجه..

الله يوفقج يارب:)

اشكرك الغاليه على المرور اصبح الواحد مكانه احترامه من رقم يملكه او من ماركه يقتنيها شئ محزن

تـاجر الـذهب
22-09-2009, 11:59 AM
حب اقتناء الزين ماحد يقدر يتحكم فيه لسبب واحد وهو ان الكل يبي الزين

ولكن بالفعل فيه ناس مصخوووها

والله يعافيهم ويعافينا وكل مسلم

أخت رجال
22-09-2009, 01:27 PM
اللي عندهم هالظاهره وبهوس ومن اجل التقليد فقط حتى وان اضطروا يتدينون عشان المظاهر

هذيلا يعانون من عدم ثقة بأنفسهم أو يحسون بنقص

الله يكون بعونهم

وحتى اللي عنده وقادر وحاب يكشخ المفروض مايسرف

doha70999
22-09-2009, 04:38 PM
اللي عنده لايبخل على نفسه ولازم يدلع نفسه على كثر مايقدر وفي نفس الوقت لاينسى فعل الخير

بالنسبه للتقليد انا ما احب التلقلييييييييد ابدا ولازم الوحده تكون عندها ثقة بنفسها وننبع المثل (مد ريولك على قد لحافك):nice:

مساهم
22-09-2009, 05:04 PM
بصراحة بعض الماركات لاتحمل الا اسم تجاري فقط وجودة متدنية لتجعل المستهلكين يبادرون بشراء الموضة الجديدة حالما<< روووح ياللغة العربية :nice: تبلى بوقت قصير والملاحظ ان الماركات اللي مسوية هوس تبيع اغراضها بنهاية الموسم والموضة باقل من ربع الثمن :eek5: وهذا يحصل بأوروبا وبعض المحلات بدولنا وفي نظري هذا هو الثمن الحقيقي مع الارباح للبضاعة, على العموم اللي بيشتري الشيء يستعمله ويحافظ عليه ويكون مقتنع فيه وبسعره وكلٍ على مايقدر يبسط حاله والواحد يحط له ميزانية ويحاسب نفسه. :victory:

حياة
22-09-2009, 05:14 PM
جزاااااااااااااااااااااااااااج الله خير على هالطرح المتميز والله يكثر من امثالج

قطري زقرت
22-09-2009, 07:17 PM
للأسف الموضوع موجود فالمنتدى في قسم استراحة المنتدى
وانا توني كنت حاط تعليق
الله يجزاك خير يا صاحب الموضوع

black@white
22-09-2009, 07:48 PM
شكرا لمروركم
وجزاكم الله خير

black@white
22-09-2009, 07:53 PM
للأسف الموضوع موجود فالمنتدى في قسم استراحة المنتدى
وانا توني كنت حاط تعليق
الله يجزاك خير يا صاحب الموضوع

شكرا لمرورك اخوي
الموضوع اللي بالاستراحه كان عن شنطه الملكه بالفعل وعجبني جدا رايك
انا هنا اتكلم بشكل عام عن الناس اللي صار فيهم هوس يمتلكون الماركات حتى لو كانت تقليد
يعني عنده او ما عنده

فــراولــة
23-09-2009, 12:54 AM
جزاج الله خير ع الموضوع وصج هاي الشي الي صاير بمجتمعنا

black@white
23-09-2009, 01:44 AM
جزاج الله خير ع الموضوع وصج هاي الشي الي صاير بمجتمعنا

شكرا على المرور يا الغاليه

كيفـي
23-09-2009, 03:47 AM
اللى عنده نقص بشخصيته او بنفسه .. يعوض هالنقص بالتفاخر بماركة...

(من فوق الله الله.. ومن داخل يعلم الله..!!!)

black@white
23-09-2009, 08:34 AM
:nice
اللى عنده نقص بشخصيته او بنفسه .. يعوض هالنقص بالتفاخر بماركة...

(من فوق الله الله.. ومن داخل يعلم الله..!!!)

فعلا هي عقده نقص
شكرا لك