تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : فودافون تعتذر لعملائها.. وتعد بالإسراع في حل المشكلة



QATAR 11
22-09-2009, 11:50 AM
http://www.alarab.com.qa/admin/articles/images/707426913_l1015bbb_c84903_9921_417.jpg



أكد جراهام مار الرئيس التنفيذي لشركة «فودافون قطر» أمس أن الشركة تبذل قصارى جهدها حاليا لتدارك الخلل الذي يعاني منه بعض عملائها في صعوبة إجراء المكالمات الدولية، وذلك عن طريق توفير سعة أكبر لمنافذ الاتصالات الدولية لاستيعاب العدد الكبير من المشتركين الذين التحقوا بشبكة «فودافون قطر» بعد النجاح الكبير لإطلاق خطوط الدفع المسبق عن طريق بطاقات الشحن Red.

جراهام مار قدم إيضاحات مفصلة عن المشكلة التي تحدثت عنها في عدد يوم العيد 20 سبتمبر، وقال إنها مشكلة مزعجة فعلا، وإن «فودافون قطر» تعتذر لعملائها عنها، وإنها تقوم بأقصى ما يمكن لحل المشكلة بأسرع وقت، وأوضح أن المشكلة حدثت لأن سعة منفذ المكالمات الدولية لشبكة «فودافون قطر» لا تستوعب الكم الهائل من المكالمات الدولية التي يجريها عملاء الشركة الذين تزايد عددهم بشكل قياسي بعد إطلاق عروض خطوط Red والنجاح الذي لاقاه عرض المكالمات الدولية بسعر المكالمات المحلية.

وبالتفصيل، أوضح جراهام مار أن منفذ شبكة فودافون قطر للمكالمات الدولية هو منفذ مستأجر من «كيوتل»، وقد استأجرت «فودافون قطر» سعة معينة تم تحديدها بتقدير معين لعدد المشتركين المتوقعين في المرحلة الأولى لإطلاق شبكة المشغل الثاني للهاتف الجوال في قطر، غير أن الزيادة القياسية لعدد المشتركين في ظرف قصير جدا (50 ألف عميل جديد في ظرف أسبوع واحد) وإجراء العملاء لعدد قياسي من المكالمات الدولية استفادة من العرض الخاص، كل هذا تسبب في ازدحام على منفذ المكالمات الدولية وخلق المشكلة التي يعاني منها عملاء فودافون قطر، وحرص جراهام على التنويه بأن المشكلة غير متعلق بـ «كيوتل»، حيث إن «فودافون قطر» ومن أجل التعامل مع المشكلة طلبت من «كيوتل» وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تزيد سعة منفذ المكالمات الدولية لشبكة «فودافون قطر»، غير أن هذا الأمر يتطلب وقتا من أجل تحقيقه.

واستطرد جراهام بالقول إن المشكلة التي وقع فيها عملاء فودافون تظهر ضرورة أن تكون لقطر منافذ أكثر وأكبر سعة للمكالمات الدولية، كما أشار إلى أن في خطة «فودافون قطر» إقامة محطة برية أو أكثر للربط بالاتصالات الدولية عن طريق الكوابل البحرية غير أن العمل على هذه المحطات يستغرق عامين أو ثلاثة أعوام.

وشدد الرئيس التنفيذي لـ «فودافون قطر» على حرص الشركة على الوفاء بالتزاماتها لعملائها، موضحا أن عملية زيادة سعة منفذ الاتصالات الدولية قد تم مباشرتها قبل العيد، غير أن الجوانب التقنية للعملية ستستغرق مدة من الزمن قد تصل إلى أسبوعين، وعلى هذا الأساس فإن «فودافون قطر»، وتعويضا لعملائها عن الإزعاج الناتج عن صعوبة إجراء المكالمات الدولية، قررت تمديد عرضها الخاص باحتساب المكالمات الدولية بسعر المكالمات المحلية بأسبوعين كاملين إلى غاية 14 نوفمبر المقبل.

وكان عرض المكالمات الدولية بسعر المحلية قد أطلق في 20 يوليو الماضي، وكان مقررا أن ينتهي في 30 سبتمبر الحالي، غير أن الشركة مددته إلى 31 أكتوبر قبل أن تضيف 15 يوما إضافية تعويضا للعملاء عن المشكلة الحاصلة حاليا في إجراء المكالمات الدولية.

QATAR 11
22-09-2009, 11:57 AM
تعويضاً للعملاء عن الصعوبات التي واجهوها اليومين الماضيين

فودافون: تمدّد عروض المكالمات الدولية حتى منتصف نوفمبر المقبل


وقالت الشركة في بيان صحافي إن عملاء فودافون قطر قد قاموا بإجراء اتصالات دولية تتراوح بحدود مليون دقيقة في اليوم، وذلك كجزء من العروض الناجحة الخاصة بالمكالمات الدولية التي قدمتها فودافون لجميع عملائها الذين هم على Freedom وRed
ولفت الشركة إلى أن تلك العروض كانت ناجحة جداَ، لدرجة أن جميع خطوط فودافون الدولية وصلت لمرحلة بأنها كانت مشغولة ومستخدمة كلياَ في الكثير من الأوقات، كما أن فودافون قطر هي الآن بصدد النظر في تلك الصعوبات والعمل عن قرب مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ictQATAR) وشركائها الآخرين في محاولة لزيادة حجم السعة في أسرع وقت ممكن، وذلك للاستمرار في تقديم الخبرة الرائعة لعملائها.

وقد تستغرق فودافون حوالي الأسبوعين للوصول إلى حلول بهذا الشأن، وفي محاولة لتعويض عملائها قامت فودافون بتمديد فترة العروض المقدمة على المكالمات الدولية لغاية أسبوعين تستمر حتى 14 نوفمبر 2009.

وكانت شركة فودافون قطر متحمسة لفكرة طرح هذه العروض في السوق، والتي تخلق عالماً من الاختلاف للناس في دولة قطر.

واشتكى عدد من عملاء المشغل الثاني للاتصالات في قطر «فودافون قطر» من مشكلة كبيرة في إجراء المكالمات الدولية على مدار اليومين السابقين ولم يستطيعوا التواصل مع ذويهم عن طريق شبكة فودافون قطر، وذلك بعد محاولات مستميتة على مدار اليومين الماضيين.
وقال العملاء إن العرض الذي قدمته فودافون قطر والخاص بالمكالمات الدولية أصبح بلا جدوى بسبب عدم استفادتهم من هذه العروض في أوقات الأعياد، مؤكدين أن هناك تقصيرا واضحا من قبل القائمين على شركة فودافون في معالجة هذا الخلل الذي لم يتداركوه أو يعملوا على حله.

وقال محمد أحمد من المغرب: «أجد صعوبة كبيرة في إجراء مكالماتي الدولية عن طريق خدمة فودافون قطر، بدليل أنني أكرر محاولاتي لعدة مرات دون جدوى.. منذ اشتريت شريحة فودافون قبل 3 أيام لم أجر سوى 3 مكالمات فقط، ولذلك أطالب الشركة بتحسين خدماتها ورفع جودتها خدمة للعملاء واحترام وتقدير الثقة التي وضعوها فيها»، وأضاف: «لقد تضررت كثيرا من سوء خدمة فودافون قطر منذ أن اشتركت في عرضها الخاص بالمكالمات الدولية وأقدمت على شراء شريحة الهاتف الجوال لأنني لم أستطع التواصل مع العائلة بالشكل الذي كنت أرغب فيه، ولست أعلم سبب هذا التعثر في إجراء المكالمات، وهل هو بسبب زحمة العيد أم لمشاكل تقنية تعترض شبكة فوافودن.. أعتقد أن شركة فودافون ذات سمعة عالمية كبيرة، ولذلك فعليها أن تستمر في دعم مستوى هذه السمعة داخل قطر التي فتحت لها سوقها لترقى بخدمات المواطنين والمقيمين».

وأوضح أنه رغم الصعوبات التي تواجه شبكة فودافون الدولية، فإن العرض يظل ممتازا ومنافس جدا استطعت من خلاله أن أوفر مالا يقل عن %50 من إجمالي المصاريف التي كنت أود صرفها على المكالمات خلال فترة رمضان وعيد الفطر المبارك».


خير سند

ويضيف متحدث آخر من تونس أن فودافون كانت خير سند للمقيمين خلال هذا الصيف لتقديمها عروض جيدة شبه مجانية، يمكن لها أن تزعج المنافس الأول في السوق القطرية
وحول الصعوبات التي واجهها المشتركون خلال اليومين السابقين قال المتحدث إن شبكة فودافون لم تغط كامل أرجاء الدوحة والمناطق المجاورة لها، ولذلك واجهنا صعوبات رغم تكرار المحاولة العديد من المرات.

وأعرب عن تمنياته أن تقوم الشركة لإيجاد حلول سريعة لمعالجة الخلل الطارئ ومواصلة خلق نوع من التنافس المطلوب التي تصب في خانة العملاء، وقال عميل آخر إن عرض فودافون قطر يعد اقتصاديا بشكل كبير، ورغم المشاكل التي تعتري الشبكة على مدار الأيام الماضية، فإنها تعد أفضل بكثير ومناسبة لفئة كبيرة من العملاء خاصة ذوي الدخل المحدود الذين يطمحون في التواصل مع الخارج ولمدد طويلة على عكس شركات أخرى أسعارها مبالغ فيها ولا تناسب جميع العملاء.

الأمر أصبح أكثر سوءا مع الإعلان عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال، إذ يبدو أن اتصالات عملاء «فودافون قطر» نحو الخارج من أجل تبادل تهاني العيد مع الأهل والأصدقاء زادت ولم تستوعبها الشبكة.

وفي المقابل باءت محاولاتنا وجهودنا في الاتصال بمسؤولي «فودافون قطر»، من أجل الاستفسار عن الموضوع بالفشل، إذ اتضح أن جميع مسؤولي الشركة، ودون استثناء، موجودون في عطلة خارج قطر.

وأوضح عملاء «فودافون» أنهم اضطروا ليلة العيد من أجل الحصول على ربط الخط مع أرقام خارج قطر إلى تكرار المحاولة أحيانا لأكثر من 30 مرة، من خلال محاولاتنا أيضا للاتصال ببعض الأرقام خارج قطر، وأشاروا إلى أنهم في كل محاولة لربط الاتصال يتلقون رنينا متقطعا غير الرنين الاعتيادي المألوف مثلا في حالات كون الخط مشغولا، وهو ما يشير إلى أن طلبهم الرقم توقف في مرحلة مبكرة قبل ولوج التحويلة الدولية أصلا.

ورغم أننا لم نتمكن من التواصل مع أي من مسؤولي «فودافون قطر» لوجودهم جميعا في إجازة خارج قطر، فإن مصادر أشارت إلى أن سبب صعوبة حصول عملاء «فودافون» على الاتصالات الدولية يعود إلى ازدحام في الشبكة التي لم يجرِ بعد إعادة تهيئتها لاستيعاب العدد الكبير من العملاء الذين أضيفوا إلى قائمة مشتركي «فودافون» في الفترة الأخيرة بعد إطلاق عروض الاشتراك مسبق الدفع عن طريق بطاقات الشحن «Red» في 9 سبتمبر الحالي.

- 100 ألف مشترك

وأشارت «فودافون قطر» في بيان صحافي يوم 16 سبتمبر إلى أن عدد عملاء الشركة قد بلغ 100 ألف عميل وأن %50 منهم مشتركون وفق نظام «Freedom» للدفع عن طريق البطاقة الائتمانية و%50 مشتركون بصيغة Red للشحن عن طريق بطاقات التعبئة، وهو ما يعني أن 50 ألف مشترك التحقوا بالشبكة خلال 7 أيام فقط، مما شكل ضغطاً يبدو أن الشبكة لم تتحمله.

والملاحظ أن عملاء «فودافون قطر» لا يواجهون مشاكل في إجراء المكالمات المحلية، وإنما الصعوبة مع المكالمات الدولية، ويفسر ذلك باغتنام عملاء «فودافون» فرصة العرض الخاص الذي قدمته «فودافون قطر» لعملائها من أجل التواصل مع الأهل والأصدقاء حيث يحتسب سعر المكالمات الدولية بنفس سعر المكالمات المحلية أي ابتداء من 50 درهماً ونزولاً إلى 17 درهماً للدقيقة بالنسبة لأصحاب عرض «أوائل المساهمين» من المكتتبين في أسهم الشركة.
قمنا بالاتصال بمركز خدمة العملاء في فودافون قطر والذين أكدوا بدورهم أن الصعوبة التي يواجهها العملاء في الاستفادة من عرض المكالمات الدولية يعود بشكل رئيسي إلى الضغط الذي واجهته الشبكة علي مدار الأيام الثلاثة الماضية، وذلك بسبب رغبة العملاء في التواصل مع الأهل والأصدقاء في الخارج وتهنئتهم بحلول عيد الفطر المبارك، متوقعا أن يستمر الخلل في الشبكة طوال أيام عيد الفطر المبارك والتي تشهد إقبالا كبيراً من قبل المقيمين بشكل خاص على إجراء مكالمات دولية من أجل تبادل تهاني العيد مع الأهل والأصدقاء خارج قطر قبل أن تعود الشبكة إلى سابق عهدها وتشهد مزيدا من الانسيابية عقب انتهاء فترة العيد.
ودلل على ذلك بأن المكالمات المحلية لا يعتريها أية صعوبات تذكر، وبالتالي فإن الضغط على شبكة المكالمات الدولية هو السبب الرئيسي في صعوبة الاتصالات الدولية.

العيسائي
22-09-2009, 12:57 PM
بعد ما دخلت فودافون السوق القطري وجدنا الفرق والمستفد هو العميل وعقبال الهواتف الارضية

العـوا
22-09-2009, 01:04 PM
شفايدة خلص العيد

السعدي999
22-09-2009, 01:05 PM
هذا هو الصح الاعتراف بالخطاء والتعويض عن الاضرار اما العوده يحاولو يقنعو العالم انهم هم الصح والسيستم وووووو الف عذر وعذر

الى الامام يافودافون 50 الف مشترك باسبوع عيل نهاية السنه كم بتوصل الصدق منجاة

BuFaisal
22-09-2009, 06:16 PM
هذا هو الصح الاعتراف بالخطاء والتعويض عن الاضرار اما العوده يحاولو يقنعو العالم انهم هم الصح والسيستم وووووو الف عذر وعذر

الى الامام يافودافون 50 الف مشترك باسبوع عيل نهاية السنه كم بتوصل الصدق منجاة

على الاقل فودافون خاطبونا كعقلاء واناس تفهم
وليس مثل كيوتل يخاطبونا كأننا ما نفهم شيء ابدا وان المنّه علينا ان وضحوا أي شيء
الى الامام يا فودافون مع اني لم اشترك باي خدمة معاهم
وانتظر تحسن شبكتهم وخدماتهم

السعدي999
22-09-2009, 08:55 PM
على الاقل فودافون خاطبونا كعقلاء واناس تفهم
وليس مثل كيوتل يخاطبونا كأننا ما نفهم شيء ابدا وان المنّه علينا ان وضحوا أي شيء
الى الامام يا فودافون مع اني لم اشترك باي خدمة معاهم
وانتظر تحسن شبكتهم وخدماتهم

ونت صادق من اسبوع اتصلت على كيوتل وقلت هل يصير ان الواحد يشترك بيوم وتحسبو له بعد عشره ايام وقت العرض ردت عليا وقالت مستحيل يصير ومش ممكن ابدا قلت الحمد لله وجدت من يحل الاشكال قالت وش الاشكال قلت صارت معاي قالت اعطني تلفونك واحل المشكله بعد نصف ساعه ردت عليا وقالت السيستم والنظام والمفروض وووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قلت والحل قالت تروح للموظف اللي سجل لك الخدمه قلت شكرا شكرا شكرا .............. الامر ما يستحق من اول رمضان ومن واحد لواحد روح فلان روح روح روح لواحد
وردد يا ليل مطولك

السندان
22-09-2009, 10:43 PM
مشكور .. وفعلا فودافون اثبتت بهذه الخطوة احترامها للعملاء .. وان لم تعمل ماراح حد يلومها لانها مازالت جديدة .. ولاكن الاهم انها تستمر على هذا الاحترام لان كيوتل كانت لها بعض الحركات المحترمة سابقا مثل بداية طرح خدمة البروندباند اساء الناس فهم استخدام الخمة مما ترتب عليها فواتير باهضة وقامت بالتوضح للمشتركين واعتقد خصمت تلك المبالغ .. ولكن لديها سواد اعظم في التعامل

وانا مازلت مع كيوتل على امل تحسن في احترام العقول

BuFaisal
23-09-2009, 02:09 AM
لان كيوتل كانت لها بعض الحركات المحترمة سابقا مثل بداية طرح خدمة البروندباند اساء الناس فهم استخدام الخمة مما ترتب عليها فواتير باهضة وقامت بالتوضح للمشتركين واعتقد خصمت تلك المبالغ

كيوتل تخصم شيء من فاتورة اي زبون ؟
مع احترامي لك اخي السندان .. حدث العاقل بما يعقل :)

الورد مفتوني
23-09-2009, 03:04 AM
كيوتل تخصم شيء من فاتورة اي زبون ؟
مع احترامي لك اخي السندان .. حدث العاقل بما يعقل :)


ايه اخصمت .... وهالشي صار علني وعن طريق وطني الحبيب صباح الخير



:)

الورد مفتوني
23-09-2009, 03:06 AM
مشكور .. وفعلا فودافون اثبتت بهذه الخطوة احترامها للعملاء .. وان لم تعمل ماراح حد يلومها لانها مازالت جديدة .. ولاكن الاهم انها تستمر على هذا الاحترام لان كيوتل كانت لها بعض الحركات المحترمة سابقا مثل بداية طرح خدمة البروندباند اساء الناس فهم استخدام الخمة مما ترتب عليها فواتير باهضة وقامت بالتوضح للمشتركين واعتقد خصمت تلك المبالغ .. ولكن لديها سواد اعظم في التعامل

وانا مازلت مع كيوتل على امل تحسن في احترام العقول


:victory: آقدر الناس اللي ماشيه على مبدء قديمك نديمك لو الجديد اغناك

:) لك مني كل التحيه

المشاغب
23-09-2009, 03:12 AM
تذكرون حادثة انقطاع الكيابل البحرية وانقطاع خدمة الانترنت
محد عبر المشتركين ولا عوضوا حد

BuFaisal
23-09-2009, 03:18 AM
ايه اخصمت .... وهالشي صار علني وعن طريق وطني الحبيب صباح الخير :)

اجل الله يعز فودافون الي جبرتهم على هالشيء
ولا كيوتل عمرهم ما خصموا ريال عن أي واحد فينا
يقولك كل هوا وادفع .. بعدين تعال كلمنا
نسينا ما كلينا !!
اذا انتوا نسيتوا كثير منا ما نسى ولا راح ينسى :)

الورد مفتوني
23-09-2009, 03:26 AM
اجل الله يعز فودافون الي جبرتهم على هالشيء
ولا كيوتل عمرهم ما خصموا ريال عن أي واحد فينا
يقولك كل هوا وادفع .. بعدين تعال كلمنا
نسينا ما كلينا !!
اذا انتوا نسيتوا كثير منا ما نسى ولا راح ينسى :)


اتوقع طلعنا عن محتوى الموضوع

اخوي السالفه هذي من يوم طلع اختراع البرود باند

ماننكر ان فودافون يوم نزلت كيوتل نزلت عروض وايد بغرض المنافسه انا مابرء كيوتل من اي شي


بس سالفة البرود باند شكلك مادريت عنهااا

BuFaisal
23-09-2009, 03:33 AM
ما دريت عنها ابدا وردي فوق اعتقدت انه بين ذلك
خلاص اخي سوري عن الخروج عن الموضوع مع اني اشوف ان ردي كان بالموضوع :)
على العموم اشوف لو انهم اعتذروا مره ترى عشرات المرات ما اعتذروا

الورد مفتوني
23-09-2009, 03:40 AM
ماننكر هالشي

ونتمنى من فودافون التوفيييق

وفالنهايه ياخوي

احنا المستفيدييين من المداحر اللي بينهم