المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{{{{{سلوكيات دخيله على مجتمعنا اكرهها }}}}}}}

المدهش
23-09-2009, 05:17 AM
مناظر تقشعر لها الأبدان ، اشكال البشر تغيرت ، طباع وعادات سيئة تدخل مجتمعنا مثل السم البطيء .... الى متى ؟؟؟ وامثلة كثيرة نشوفها يوميا عند خروجنا للأماكن العامه ، وحتى في العمل ... والأمثله كثيره ،،،،

نشوف البنات يتمشون في المجمعات وهم فاصخين الحيا ، مكياج فل ، والشيله على الكتف ، والبنطلون جينز حده ، والعبايه عباية عرس (( وودها تشيلها)) ، ومعقوله اهلها راضين انها تطلع للمول بها الشكل؟؟
نشوف بعض الشباب قاعد هو ورفيجته في الكوفي شوب ((( لحد يقول لي اشدراك انها رفيجته))) بإختصار ما عاد في حيا ولا مستحى
امر صوب الالعاب الاقي الاطفال يلعبون ويا الخدامات ؟؟؟؟ وين الام (( ياترى في المجمع ولا اطلعت من المجمع؟؟))
ظهور الشباب في لباس غير محتشم وخاصة من بعض ابناء الجاليات العربية للأسف ،، كلبس البنطلون لتحت الخصر ((( لدرجة ان اللبس الداخلي يبين)))
قصات الشعر اللي يسونها بعض الشباب تشبه قصات الحريم (( اشدعوه يتحدون البنات))

وصدقوني لو اكتب من اليوم لبكره ماراح اخلص من ها الموضوع ،،،لأنه طويل ومحتاج وقفه من ولي الامر والزوج والاخ ومن الام
بإختصار محتاج وقفة الأسره بشكل كامل
ولو في مواقف متضايقين منها اكتبوها وخلوها دعوه مفتوحه للنقاش

هذلان
23-09-2009, 05:27 AM
هذا الشي الي عوفني في المجمعات .. يعني الي انت تقوله اسمع به ولا اشوفه لله الحمد

لدرجه اني اخصص سفرتين في السنه للاهل لاحد الول الخليجيه (السعوديه الامارات الكويت) يتشرون الي يبون و افتك من هالمجمعات و بضاعه افضل و اسعار ارخص

alphaqatar
23-09-2009, 05:27 AM
:nice::app::app::app::app:

المدهش
23-09-2009, 05:39 AM
هذا الشي الي عوفني في المجمعات .. يعني الي انت تقوله اسمع به ولا اشوفه لله الحمد

لدرجه اني اخصص سفرتين في السنه للاهل لاحد الول الخليجيه (السعوديه الامارات الكويت) يتشرون الي يبون و افتك من هالمجمعات و بضاعه افضل و اسعار ارخص

اخوي هذلان انت ما تبي تعور راسك فاخترت ها الحل ،، بس مو معقوله ان كلنا نسوي نفسك ، لازم يكون هناك حل ، بالتوعيه مثل ما صار انحلال في القيم ، لازم يكون في عوده لهذه القيم ،،وها العوده تكون بتكثيف النصح والارشاد الاسري

المدهش
23-09-2009, 05:40 AM

شكرا لمرورك

هذلان
23-09-2009, 05:56 AM
اخوي هذلان انت ما تبي تعور راسك فاخترت ها الحل ،، بس مو معقوله ان كلنا نسوي نفسك ، لازم يكون هناك حل ، بالتوعيه مثل ما صار انحلال في القيم ، لازم يكون في عوده لهذه القيم ،،وها العوده تكون بتكثيف النصح والارشاد الاسري

ما ادري يالشيخ كلامي واقعي ولا لاء
اشوف ان هذا طوفان الله يكفينا وياك شره
عليك باهل بيتك و عيالك واخوانك و الي يعزون عليك ركز عليهم و ازرع القيم الدينيه و الاخلاقيه الصح و الغلط فيهم .. و الناس مذاهب كلن يربي عياله على هواه
بدليل انك احيانا تشوف لك ام ستيره في لبسها و تدخل القلب و بناتها يمشون معاها اعمارهم من ١٤ لين ٢٥ لبسهم الله العالم فيه .. هذا شي محيرني
اتوقع بكلامي هذا راح تكون اقل الاضرار

بويعقوب
23-09-2009, 05:58 AM
اللهم احفظ الشباب والشابات من الفتن الطاحنات

فتن الشبهات والشهوات

اللهم إحفظ شبابنا من التقليد والفجور

وبناتنا من التبرج والسفور ...

اللهم آمين

المدهش
23-09-2009, 06:03 AM
اللهم احفظ الشباب والشابات من الفتن الطاحنات

فتن الشبهات والشهوات

اللهم إحفظ شبابنا من التقليد والفجور

وبناتنا من التبرج والسفور ...

اللهم آمين

اللهم آمين

alphaqatar
23-09-2009, 08:30 AM
[QUOTE=المدهش;4821620][نشوف بعض الشباب قاعد هو ورفيجته في الكوفي شوب ((( لحد يقول لي اشدراك انها رفيجته))) بإختصار ما عاد في حيا ولا مستحى
امر صوب الالعاب الاقي الاطفال يلعبون ويا الخدامات ؟؟؟؟ وين الام (( ياترى في المجمع ولا اطلعت من المجمع؟؟))

سوري أخوي بس أقتبست منك هالكلمات ودي أعرف كل ماأحد شاف واحد معا وحده قال رفيجته ليش مايقول زوجته وطالع وياااهاا ليش دايماً سوء الضن في العالم وثاني شي سالفة الخدم أنا ماأيدها بس ليش قلت بعد ماتدري وين في المجمع ولا برع ....... ترا سوء الضن مهب زين اخوي
أما كلااامك الباقي على العين والراس وعلى فكره مهب كل من لبس عبايه وشيله
قالو قطريه:victory:

المدهش
23-09-2009, 10:40 AM
[QUOTE=;][نشوف بعض الشباب قاعد هو ورفيجته في الكوفي شوب ((( لحد يقول لي اشدراك انها رفيجته))) بإختصار ما عاد في حيا ولا مستحى

سوري أخوي بس أقتبست منك هالكلمات ودي أعرف كل ماأحد شاف واحد معا وحده قال رفيجته ليش مايقول زوجته وطالع وياااهاا ليش دايماً سوء الضن في العالم وثاني شي سالفة الخدم أنا ماأيدها بس ليش قلت بعد ماتدري وين في المجمع ولا برع ....... ترا سوء الضن مهب زين اخوي
أما كلااامك الباقي على العين والراس وعلى فكره مهب كل من لبس عبايه وشيله
قالو قطريه:victory:

اولا اخي الفا قطر ما نعمم كلامنا و لكن ها المواقف تصير وفي حالات سمعنا عنها وايد
وشكرا لمرورك

روح-قطر
23-09-2009, 01:31 PM
التوعيه موجوده شوف السنتر كاتبين نفس اللايحه فيها نقاط ومنها التقيد بالملابس المحتشمه ههههههههههههه واغلب اللي في السنتر اجانب وشوف لبسهم شنو بيغير الكلام ولا شي..

وبعيني شفت في رامادا مطعم كرافان واحد ووحده وانتوا فهموا واجانب..

الله يرحمنا برحمته امين

alphaqatar
23-09-2009, 04:35 PM
[QUOTE=alphaqatar;]

اولا اخي الفا قطر ما نعمم كلامنا و لكن ها المواقف تصير وفي حالات سمعنا عنها وايد
وشكرا لمرورك

أخوي انت قلت أولاً وماكملت خلني اخوي انا أقولك ثانياً وثالثا ً بعد
اولاً : انت اتقول " لحد يقولي اشدراك انها رفيجته " تخيل اول شي أقولك اياه وشو :
1- أشدراك انها رفيجته ؟؟ وارجع أقول أن بعض الظن أثم الواحد صار حتى يخاف يطلع معا هله بسبب سوء الظن إلى تكلمت انا عنه لأهمية الموضوع وأخوي مثل منت عارف الملاقيف وايد وياريت يخلون كل واحد في حاله وبسبت الملاقيف في البلاد وصل الواحد لدرجة أنه ماياخذ راحته إلا إذا سافر برع

ثانياً : قصة التعميم أتمنى انها ماتكون ظاهره في المنتدى وذلك لحساسية وخطورة الموضوع أنا أعمم وأأنت اتعمم والثالث يعمم فـ صارت قضايه عموميه وشموليه وسقطة الفائده من النقاش البناء في المنتديات على سبيل المثال :_ "موضوع وين الأم" ياترا هاذا الموضوع غريب وطويل ويبيله وقفه قبل مانتهم الأمهات بالتعميم فكم من أم تقاسي ويلات الحياه وتوفر لأبنائها سبل الراحه والتسليه ...تضحيه ...هو كل ماتعمله الأم وتفاني و أقف أحتراماً وتجليلاً لدور الأم في المجتمع وتربية الأجيال وأقوم بغض النظر كل النظر بالحلات الشاذه التي لايتوصل إلا مافي باطنها ا\لأنسان إلى بعد توفر البرهان القاطع والدليل

ثالثاً : قصات الشعر هاذي حالات شاذه لأنها تدل على تربية الأسره لكن في نفس الوقت ليست حالات منتشره في مجتمعنا والحمدلله روح بنفسك وشوووف المجتمعات العربيه شالي صاير فيها وياريت مانقسى على مجتمعنا لأنه احسن من غيره بمراحل ونخلي سوء الظن عنا وياريت أتخلون هالسوالف عنكم والله يهديكم ويبعد كل سوء عن مجتمعنا:telephone:

المدهش
23-09-2009, 05:09 PM

غريبه هني تصفق للموضوع وتأيد كلامي
وردك اللي تحت معارض بعنف !!!!!!!

[QUOTE=]

أخوي انت قلت أولاً وماكملت خلني اخوي انا أقولك ثانياً وثالثا ً بعد
اولاً : انت اتقول " لحد يقولي اشدراك انها رفيجته " تخيل اول شي أقولك اياه وشو :
1- أشدراك انها رفيجته ؟؟ وارجع أقول أن بعض الظن أثم الواحد صار حتى يخاف يطلع معا هله بسبب سوء الظن إلى تكلمت انا عنه لأهمية الموضوع وأخوي مثل منت عارف الملاقيف وايد وياريت يخلون كل واحد في حاله وبسبت الملاقيف في البلاد وصل الواحد لدرجة أنه ماياخذ راحته إلا إذا سافر برع

ثانياً : قصة التعميم أتمنى انها ماتكون ظاهره في المنتدى وذلك لحساسية وخطورة الموضوع أنا أعمم وأأنت اتعمم والثالث يعمم فـ صارت قضايه عموميه وشموليه وسقطة الفائده من النقاش البناء في المنتديات على سبيل المثال :_ "موضوع وين الأم" ياترا هاذا الموضوع غريب وطويل ويبيله وقفه قبل مانتهم الأمهات بالتعميم فكم من أم تقاسي ويلات الحياه وتوفر لأبنائها سبل الراحه والتسليه ...تضحيه ...هو كل ماتعمله الأم وتفاني و أقف أحتراماً وتجليلاً لدور الأم في المجتمع وتربية الأجيال وأقوم بغض النظر كل النظر بالحلات الشاذه التي لايتوصل إلا مافي باطنها ا\لأنسان إلى بعد توفر البرهان القاطع والدليل

ثالثاً : قصات الشعر هاذي حالات شاذه لأنها تدل على تربية الأسره لكن في نفس الوقت ليست حالات منتشره في مجتمعنا والحمدلله روح بنفسك وشوووف المجتمعات العربيه شالي صاير فيها وياريت مانقسى على مجتمعنا لأنه احسن من غيره بمراحل ونخلي سوء الظن عنا وياريت أتخلون هالسوالف عنكم والله يهديكم ويبعد كل سوء عن مجتمعنا:telephone:

الرجاء تحديد موقفك
تحياتي لك

كاتم الاسرار
23-09-2009, 05:16 PM
مناظر تقشعر لها الأبدان ، اشكال البشر تغيرت ، طباع وعادات سيئة تدخل مجتمعنا مثل السم البطيء .... الى متى ؟؟؟ وامثلة كثيرة نشوفها يوميا عند خروجنا للأماكن العامه ، وحتى في العمل ... والأمثله كثيره ،،،،

نشوف البنات يتمشون في المجمعات وهم فاصخين الحيا ، مكياج فل ، والشيله على الكتف ، والبنطلون جينز حده ، والعبايه عباية عرس (( وودها تشيلها)) ، ومعقوله اهلها راضين انها تطلع للمول بها الشكل؟؟
نشوف بعض الشباب قاعد هو ورفيجته في الكوفي شوب ((( لحد يقول لي اشدراك انها رفيجته))) بإختصار ما عاد في حيا ولا مستحى
ظهور الشباب في لباس غير محتشم وخاصة من بعض ابناء الجاليات العربية للأسف ،، كلبس البنطلون لتحت الخصر ((( لدرجة ان اللبس الداخلي يبين)))
قصات الشعر اللي يسونها بعض الشباب تشبه قصات الحريم (( اشدعوه يتحدون البنات))

وصدقوني لو اكتب من اليوم لبكره ماراح اخلص من ها الموضوع ،،،لأنه طويل ومحتاج وقفه من ولي الامر والزوج والاخ ومن الام
بإختصار محتاج وقفة الأسره بشكل كامل
ولو في مواقف متضايقين منها اكتبوها وخلوها دعوه مفتوحه للنقاش

يعطيك العافيه يالغالي ولاتعور قلبك اقسم بالله صدقت في كلامك بس من يفهم من يتعض هاي الشي
غير اقولك الله يستر عليهم ويهديهم ان شاءالله

الدمعه
23-09-2009, 05:19 PM
والله كلنا نكرهها .. وكرهنا روحة المجمعات والاسواق بسبه هالشي .. وانا معاك في اللي تقوله ..

الله يهديهم ويهدينا ..

ولد قحطان
23-09-2009, 05:25 PM

يعني ما عندهم ما عندنا؟؟؟
الحمد لله على كل حال

HIGHNESS
23-09-2009, 05:34 PM
لا انا ولا انت ولا حد يقدر يغير هالشي تعرف ليش ؟؟؟؟؟؟؟
لإنه هذا دور الأهل اولاً واخيراً !!!!! اذا احنا بنجي ننصح ونعدل شالفايدة اذا الاهل عادي عندهم ؟؟؟
وبعدين لازم المؤسسات التربوية والتعليمية يكون لها دور كبير .. ويزيد الإهتماام بتعاليم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد ... للأسف ضاع مفهوم العيب والحيا والإحترام ...
لكن تبقى هالاشياء سلوكيات شاذة فردية مانعممها على الكل ...

والله يهدي الجميع ان شاء الله و ينور طريقهم للصواب .. :)

alphaqatar
23-09-2009, 05:57 PM

أخوي أنا كنت اصفق للعضو هذلان أذا حاب تستفسر

[quote=alphaqatar;4824008]

الرجاء تحديد موقفك
تحياتي لك

أخوي أنا حددت موقفي في مشاركتي الأخيره وأحب أضيفلك رابعاً أذا صدرك رحب

رابعاً : وهذي أهم نقطه أنا لا أرى أن هناك خيط فكري مشترك بين المواضيع المذكوره أذا كان القصد هو النقد البناء أما أذا كانت خواطر متناثره دون براهين ودلائل فلا بائس بذلك

وأذا كان برهانك بعض الشواذ فـ لكل قاعده شواذ في هذه الدنيا حتى في أقاصي الدول

ولاتعتبر ردي نقداً لك فأنا لأتكلم عن موضوعك بحد ذاته لكن أرجو أن يتركو الشبهات في أرائهم

المدهش
23-09-2009, 06:24 PM
شكرا الفا قطر لمداخلتك ،،،
بس على كلامك ان تصفيقك للعضو هذلان شيء جيد ، والعضو هذلان مؤيد للكلام الموجود
وتشجيعك له ،، افهم منه انه تأييد ،، الا اذا كان تشجيع لحضوره فقط فما عندي تعليق
على العموم ، وجودك اتمنى انه يثري الموضوع :victory:

[quote=;]

أخوي أنا كنت اصفق للعضو هذلان أذا حاب تستفسر

أخوي أنا حددت موقفي في مشاركتي الأخيره وأحب أضيفلك رابعاً أذا صدرك رحب

رابعاً : وهذي أهم نقطه أنا لا أرى أن هناك خيط فكري مشترك بين المواضيع المذكوره أذا كان القصد هو النقد البناء أما أذا كانت خواطر متناثره دون براهين ودلائل فلا بائس بذلك

وأذا كان برهانك بعض الشواذ فـ لكل قاعده شواذ في هذه الدنيا حتى في أقاصي الدول

ولاتعتبر ردي نقداً لك فأنا لأتكلم عن موضوعك بحد ذاته لكن أرجو أن يتركو الشبهات في أرائهم

alphaqatar
23-09-2009, 06:34 PM

أخوي انا كنت أعقب على الأخ هذلان لأنه يفتك من الملاقيف أذا سافر وبس

شكرا الفا قطر لمداخلتك ،،،
بس على كلامك ان تصفيقك للعضو هذلان شيء جيد ، والعضو هذلان مؤيد للكلام الموجود
وتشجيعك له ،، افهم منه انه تأييد ،، الا اذا كان تشجيع لحضوره فقط فما عندي تعليق
على العموم ، وجودك اتمنى انه يثري الموضوع :victory:

[QUOTE=alphaqatar;4824382]

مؤيد وهو ماشاف !!! وحتى لوشاف بيشوف واحد معا مرته وبيقول رفيجته ولا بيشوف يهال معا خدااامه وبيقول وين أمهم !!!! ماعتقد
أن شاءلله وجود الكل يثري الموضوع

براتزية برازيلية
23-09-2009, 07:04 PM
مع احترامي لك اخي الكريم من راقب الناس مات هماً

المدهش
23-09-2009, 07:38 PM
مع احترامي لك اخي الكريم من راقب الناس مات هماً

انتي شتقولين ؟؟؟؟
اشتقصدين ؟من راقب الناس مات هما ؟؟؟؟
احنا انتكلم هني عن عادات بدأت تنتشر في مجتمعنا وهي سيئة ،،، وانتي اتقولين من راقب الناس مات هما !!!!
ابشرج اني خالي من الهموم والحمدلله ،،، بس واضح من ردج انج تدافعين ...
السؤال المهم \\
ليش تدافعين؟؟

كاتم المواجع
23-09-2009, 07:41 PM
الله يستر علينا من هالمصايـــــــــــــــــب .... ويعطيك العافيه على هالطرح

براتزية برازيلية
23-09-2009, 08:00 PM
انتي شتقولين ؟؟؟؟
اشتقصدين ؟من راقب الناس مات هما ؟؟؟؟
احنا انتكلم هني عن عادات بدأت تنتشر في مجتمعنا وهي سيئة ،،، وانتي اتقولين من راقب الناس مات هما !!!!
ابشرج اني خالي من الهموم والحمدلله ،،، بس واضح من ردج انج تدافعين ...
السؤال المهم \\
ليش تدافعين؟؟

أخي الكريم
و الله ما دافع
بس هذا الواقع و مإحنا ما بإيدنا شي غير الدعاء بالهداية
هل بنمسك كل بنت و نقول لها حطي الشيلة عدل و امسحي مكياجج؟
هل بنشتكي على كل عايلة و كل أم قاطة عيالها بالسوق مع الخدامات و هاملتهم؟
بخصوص الشباب اللي لابسين البناطلين الطايحة اكيد الكل يشوفهم و إذا محد من السلطة قاله شي شنسوي نروح نهاوشه؟
قصات شعر الشباب اللي مشابهه لقصات الحريم .. الله لا يبلينا بس إذا هم عاجبهم و مافي قانون يمنع هالشي.. ليش نشتكي؟
و هي اكيد عادات سيئة بس في أشيا اخطر بكثير و مواضيع اكبر من إحنا نزعل عشان بنت متبرجة و شاب قصة شعره كشعر البنت
و مثل ماقلت الله يطول بعمرك لو كتبت من اليوم لبكرة مارح تخلص لأن الموضوع عن ظواهر عامة و ليست مشكلة خاصة إحنا مو فمدينة فاضلة فهل أقعد أعصب على كل شي يصير برة!!!!
هذا قصدي لا أكثر :)