المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لابد من تعديل قانون الموارد البشريه للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأه القطريه

s o s o
24-09-2009, 12:55 AM
في يوم 01/04/2009 اصدر الاميرحفظه الله ورعاه وثيقة انضمام قطر إلى اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة.
وفي نفس هذا التاريخ تم كذلك اصدار قانون الموارد البشريه وهو قانون عدل من اوضاع الكثيرين وفي نفس الوقت اثر سلبيا على اوضاع البقيه الباقيه
ومايهمني هنا هو ان هذا القانون جاء مميزا وغير مساري في الحقوق بين الرجل والمرأه مثلا في مسئلة :

العلاوة الإجتماعية

ليست بالتساوي اذا كان الزوج يأخذ ها فالزوجه تاخذ علاوة اعزب ...ليش عدم المساواه هنا انا متزوجه وهو متزوج .
هذا امر مخالف للدستور في كل من المواد التاليه :

المـــــادة ( 34 )

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة.

المـــــادة ( 35 )

الناس متساوون أمام القانون. لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس، أو الأصل، أو اللغة، أو الدين.

وثانيا مخالف لاتفاقيه القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة من خلال الماده التاليه :

المادة " 1 "

لأغراض هذه الاتفاقية يعني مصطلح " التمييز ضد المرأة " أي تفرقة أو استبعاد أو تقييد يتم على أساس الجنس ويكون من آثاره أو أغراضه النيل من الاعتراف للمرأة على أساس تساوى الرجل والمرأة بحقوق الإنسان والحريات الأساسية في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية أو في أي ميدان آخر ، أو إبطال الاعتراف للمرأة بهذه الحقوق.

هذه فقط افتتاحيه للموضوع وان شاء الله من خلال المشاركه الهادفه في النقاش راح نصل للكثير

وبعيدا عن قانون الموارد البشريه تحت ظل هذه الاتفاقيه اصبح من حقي كاامراه قطريه الحق في المطالبه بالارض والقرض مساواة بالرجل

هدوء العاصفة
24-09-2009, 01:05 AM
هاهاها .. سوسو .. ترى احنا بمنتدى ..

s o s o
24-09-2009, 01:06 AM
هاهاها .. سوسو .. ترى احنا بمنتدى ..

لذلك لابد من الوعي

هدوء العاصفة
24-09-2009, 01:09 AM
سمعتي عن اللي زن على خراب عشه ...... اسكتي لايشيلون عن الرياييل الارض والقرض ..

الخبــره
24-09-2009, 01:09 AM
اولا الله يعيد عليكم العيد باليمن والبركات

عساكم من عواده

وبالنسبة لموضوعك انا ما اشوف ان القانون مخالف للدستور

بالعكس هو موافق للدستور

فالقانون اعطى الحرية للزوجين فيمن يأخذ العلاوة الاجتماعية فمن الممكن ان تأخذها المراة

ويأخذ الرجل فئة الاعزب وبالتالي فان الامر بحسب الاتفاق

فمن الممكن ان يتنازل الرجل لزوجته لكي تأخذ هذه العلاوة

ولا اعلم اين المخاالفة اللي تقصدينها او اين التعارض بين الدستور وقانون الموارد البشرية

وكذلك الاتفاقية فا ن دولة قطر تحفظت على بعض البنود كما تحفظت عليها العديد من الدول

الخليجية والعربية والاسلامية

واسف ع المداخلة

وديمه
24-09-2009, 01:15 AM
سبحان الله

اختي ترى القانون اعطى حرية اختيار العلاوة الاعلى للموظفين سواء الزوج او الزوجه

وترى لازلنا في بلد اسلامه يطبق فيه شرع الله والقوامه فيه للرجل بالتالي موضوع الأرض والقرض هو من حق الرجل

s o s o
24-09-2009, 01:24 AM
اولا الله يعيد عليكم العيد باليمن والبركات

عساكم من عواده

وبالنسبة لموضوعك انا ما اشوف ان القانون مخالف للدستور

بالعكس هو موافق للدستور

فالقانون اعطى الحرية للزوجين فيمن يأخذ العلاوة الاجتماعية فمن الممكن ان تأخذها المراة

ويأخذ الرجل فئة الاعزب وبالتالي فان الامر بحسب الاتفاق

فمن الممكن ان يتنازل الرجل لزوجته لكي تأخذ هذه العلاوة

ولا اعلم اين المخاالفة اللي تقصدينها او اين التعارض بين الدستور وقانون الموارد البشرية

وكذلك الاتفاقية فا ن دولة قطر تحفظت على بعض البنود كما تحفظت عليها العديد من الدول

الخليجية والعربية والاسلامية

واسف ع المداخلة

ماله اي داعي الاسف بالعكس المداخله اسعدتني جدا وزادت على الموضوع ثراء
طبقا لمواد الدستور المذكوره اعلاه لابد وان يكون المواطنون جميعا متساون في الحقوق والواجبات
نبتدي بالواجبات ..على سبيل المثال انا موظفه وزوجي موظف هل ينفع ان يقوم زوجي باعمال وظيفتي والعكس لايجوز لابد وان يؤدي كل منا مهام وظيفته بالشكل المطلوب منه بغض النظر عن الطرف الاخر ..لذلك وجب في الحقوق ان تاخذ الزوجه الموظفه حقوقها كامله تماما مثل الزوج الموظف ومنها العلاوه الزوجيه وليس من المنطق ان اخذها انا اوهو لابد وان نحصل عليها نحن الاثنان لان الدستور بداية اقر مبدأ المساواه بينا في الواجبات والحقوق ولم يسقط اي حق في حالة الزواج لذلك لابد وان يتماشى قانون الموارد البشريه مع الدستور ولايخالفه ويعطي كل موظف متزوج (ذكر اوانثى ) حقه كما هو .
وبالنسبه لاتفاقية المرأه التي وقعت عليها قطر وتحفظت على بعض المواد الشرعيه وكذلك بعض المواد الخاصه بالجنسيه الزمت الدول الاعضاء بها ضروره المساواه كما سبق وذكرت في الماده الاولى منها
وهذا كله يدل على ان قانون الموارد البشريه خالفه الصواب حينما جعل العلاوة الاجتماعيه بالوضع الحالي ولابد من تعديله .

s o s o
24-09-2009, 01:29 AM
سبحان الله

اختي ترى القانون اعطى حرية اختيار العلاوة الاعلى للموظفين سواء الزوج او الزوجه

وترى لازلنا في بلد اسلامه يطبق فيه شرع الله والقوامه فيه للرجل بالتالي موضوع الأرض والقرض هو من حق الرجل

اي ليش الاعلى لواحد من الاثنين ليش مش للاثنين طالما الاثنين تنطبق عليهم نفس الشروط الي من خلالها يستحقون هالعلاوه ؟
ماتعتقدين معاي ان هالامر ممكن يسبب مشاكل بين بعض الازواج ؟
وكذلك من تستطيع ان تجبر زوجها على ان يتنازل للعلاوه لها ؟
ماتشوفين معاي اختي ان هذا امر ممكن يأثر على نفسية المراة الي غالبا تاخذ العلاوه الاقل خصوصا وانها تقوم بنفس الواجبات الوظيفيه ؟
وصدقيني عزيزتي مافي اي مخالفه للشرع في مسأله المطالبه بالارض والقرض خصوصا وان الدستور واتفاقيه المراة تضمن لنا هذا الحق .
ومسالة القوامه ليست بسكوتنا عن حقوق ممنوحه لنا .

s o s o
24-09-2009, 01:30 AM
سمعتي عن اللي زن على خراب عشه ...... اسكتي لايشيلون عن الرياييل الارض والقرض ..

ان شاء الله ماراح يصير الاكل خير

قول يارب

الخبــره
24-09-2009, 01:41 AM
ماله اي داعي الاسف بالعكس المداخله اسعدتني جدا وزادت على الموضوع ثراء
طبقا لمواد الدستور المذكوره اعلاه لابد وان يكون المواطنون جميعا متساون في الحقوق والواجبات
نبتدي بالواجبات ..على سبيل المثال انا موظفه وزوجي موظف هل ينفع ان يقوم زوجي باعمال وظيفتي والعكس لايجوز لابد وان يؤدي كل منا مهام وظيفته بالشكل المطلوب منه بغض النظر عن الطرف الاخر ..لذلك وجب في الحقوق ان تاخذ الزوجه الموظفه حقوقها كامله تماما مثل الزوج الموظف ومنها العلاوه الزوجيه وليس من المنطق ان اخذها انا اوهو لابد وان نحصل عليها نحن الاثنان لان الدستور بداية اقر مبدأ المساواه بينا في الواجبات والحقوق ولم يسقط اي حق في حالة الزواج لذلك لابد وان يتماشى قانون الموارد البشريه مع الدستور ولايخالفه ويعطي كل موظف متزوج (ذكر اوانثى ) حقه كما هو .
وبالنسبه لاتفاقية المرأه التي وقعت عليها قطر وتحفظت على بعض المواد الشرعيه وكذلك بعض المواد الخاصه بالجنسيه الزمت الدول الاعضاء بها ضروره المساواه كما سبق وذكرت في الماده الاولى منها
وهذا كله يدل على ان قانون الموارد البشريه خالفه الصواب حينما جعل العلاوة الاجتماعيه بالوضع الحالي ولابد من تعديله .

الله يعطيج العافية

المساواة ليس معناها ان يأخذ الاثنين نفس الاجور بالعكس

فانتي تعلمين بأن الرجل والمرأة كل منهم يكمل الاخر

والدستور دائماً يأتي بالعموميات ويترك التفاصيل للقوانين الفرعية

واللي منها قانون الموارد البشرية وكذلك قانون الاسكان (الارض والقرض)

وكذلك المشرع القطري ابى ان يجعل المراة والرجل يتساوون في الراتب

فدائماً الشرع هو اساسنا وهو مصدر رئيسي في قوانيننا

ولذلك اخذ في الاعتبار مسالة القوامة

صلاتي
24-09-2009, 01:42 AM
في يوم 01/04/2009 اصدر الاميرحفظه الله ورعاه وثيقة انضمام قطر إلى اتفاقية القضاء على أشكال التمييز ضد المرأة.
وفي نفس هذا التاريخ تم كذلك اصدار قانون الموارد البشريه وهو قانون عدل من اوضاع الكثيرين وفي نفس الوقت اثر سلبيا على اوضاع البقيه الباقيه
ومايهمني هنا هو ان هذا القانون جاء مميزا وغير مساري في الحقوق بين الرجل والمرأه مثلا في مسئلة :

العلاوة الإجتماعية

ليست بالتساوي اذا كان الزوج يأخذ ها فالزوجه تاخذ علاوة اعزب ...ليش عدم المساواه هنا انا متزوجه وهو متزوج .

المـــــادة ( 34 )

المـــــادة ( 35 )

الناس متساوون أمام القانون. لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس، أو الأصل، أو اللغة، أو الدين.

وثانيا مخالف لاتفاقيه القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة من خلال الماده التاليه :

المادة " 1 "

لأغراض هذه الاتفاقية يعني مصطلح " التمييز ضد المرأة " أي تفرقة أو استبعاد أو تقييد يتم على أساس الجنس ويكون من آثاره أو أغراضه النيل من الاعتراف للمرأة على أساس تساوى الرجل والمرأة بحقوق الإنسان والحريات الأساسية في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية أو في أي ميدان آخر ، أو إبطال الاعتراف للمرأة بهذه الحقوق.

هذه فقط افتتاحيه للموضوع وان شاء الله من خلال المشاركه الهادفه في النقاش راح نصل للكثير

وبعيدا عن قانون الموارد البشريه تحت ظل هذه الاتفاقيه اصبح من حقي كاامراه قطريه الحق في المطالبه بالارض والقرض مساواة بالرجل

اضم صوتي الى صوتك

ولقد تكلمت عن ذالك التميز

من أكثر من خمس سنوات

في وطني الحبيب صباح الخير

والغير والعجيب ان البنات ساكتين

لا يطالبون ولا يتكلمون

مع تمنياتي لكم بالتوفيق

HIGHNESS
24-09-2009, 01:48 AM
اي ليش الاعلى لواحد من الاثنين ليش مش للاثنين طالما الاثنين تنطبق عليهم نفس الشروط الي من خلالها يستحقون هالعلاوه ؟
ماتشوفين معاي اختي ان هذا امر ممكن يأثر على نفسية المراة الي غالبا تاخذ العلاوه الاقل خصوصا وانها تقوم بنفس الواجبات الوظيفيه ؟
وصدقيني عزيزتي مافي اي مخالفه للشرع في مسأله المطالبه بالارض والقرض خصوصا وان الدستور واتفاقيه المراة تضمن لنا هذا الحق .

يعطيج العافية ..
شوفي اختي الزوج اذا استلم علاوات اكثر من زوجته او علاوة ماتنعطى للزوجة ..في الاخير هاذي الزيادات بانواعها بتنصرف لزوجته وعياله صح ولا لا ؟؟؟ وليش يسبب مشاكل بين بعض الازواج هل في زوجة راح تقول شمعنى زوجي يستلم وانا لا ؟؟؟ وليش يأثر في نفسيتها الا اذا كان زوجها مايصرف عليها على اساس انها تشتغل وتستلم راتب !! ... طبعاً بغض النظر عن المطلقات والارامل لانهم يعاملون مثل الرجل في الزيادات طبعاً مراعاة لظروفهم ...
وبالنسبة للأرض والقرض .. الزوج يعطونه واذا عطوه ليش يعطون زوجته ؟؟؟ كم بيت يبون يبنون الا اذا كل واحد قرر يسكن في بيت بروحه ؟؟؟ يعني هالبيت الي بياخذه الزوج من له ؟؟ حق زوجته وعياله صح ولا لا ؟؟؟
في الأخير عزيزتي الرجل هو الي يصرف ويعطي .. البنت عطوها ولا ماعطوها علاوة راح ينصرف عليها وهي مرتاحه سواء في بيت اهلها او زوجها ...<<< الا اذا مثل ماقلت في حالات شاذة تسبب هالخلاف المادي ...
بإمكاننا مثلاُ نطالب بعلاوات ثانية غير علاوة المتزوج .. وحقوق ثانية غير الارض والقرض ..

تقبلي مروري .. :)

s o s o
24-09-2009, 02:17 AM
الله يعطيج العافية

اسمحيلي ان ابتدي بمساله القوامه ..فالقوامه للرجل بما فضله الله به دون المرأة من قدرات جسديه وعقليه حيث تتحكم العاطفه بالمراة وكذلك له القوامه لما فرض عليه من الإنفاق على أسرته بالمعروف ودفع المهر و غيره من الالتزامات و الواجبات ولكن هذا لايعني ان تمتد القوامه الى اموالي الخاصه (الراتب ) وحقي الممنوح طبقا للقانون كمواطن مثلي مثله تماما اقوم بنفس العمل فالقوامه شرعا لاتمتد للحقوق الانسانيه وهذا حق من حقوقي كاانسان ومواطن من دولتي .
لذلك فنحن لانخالف الشرع ولانتعدى على القوامه في حال طالبنا بتطبيق الدستور وهو واضح جدا ولايحتاج الى تفصيل في معنى (مواطن ) ولكن هناك اي تمييز سابق لابد وان يلغى مع اتفاقيه المرأه وهذا امر نطالب بتطبيقه والا لامعنى بتوقيع دولة قطر على هذه الاتفاقيه .

s o s o
24-09-2009, 02:20 AM
اضم صوتي الى صوتك

ولقد تكلمت عن ذالك التميز

من أكثر من خمس سنوات

في وطني الحبيب صباح الخير

والغير والعجيب ان البنات ساكتين

لا يطالبون ولا يتكلمون

مع تمنياتي لكم بالتوفيق

الفاضله صلاتي ..جميل جدا ان ارى هذا النوع من العلقيات الواعيه للقوانين والحقوق بين فتيات ونساء هذا الووطن
معا عزيزتي نستطيع ان نطالب بما لنا وان يكون لنا دور عبر جميع المنابر بزيادة الوعي والاستفاده كذلك .
كل الشكر على هذا التواصل المميز

نمر بن عدوان
24-09-2009, 02:22 AM
بالعكس التمييز مطلوب لصالح الرجل حتى في شرع الله ((للذكر مثل حظ الانثيين)) وكفاية مطالبات بالمساواه لان الرجل اصبح مظلوم وهو من يطالب الان بالمساواة بالمرأه .

s o s o
24-09-2009, 02:35 AM
يعطيج العافية ..
شوفي اختي الزوج اذا استلم علاوات اكثر من زوجته او علاوة ماتنعطى للزوجة ..في الاخير هاذي الزيادات بانواعها بتنصرف لزوجته وعياله صح ولا لا ؟؟؟ وليش يسبب مشاكل بين بعض الازواج هل في زوجة راح تقول شمعنى زوجي يستلم وانا لا ؟؟؟ وليش يأثر في نفسيتها الا اذا كان زوجها مايصرف عليها على اساس انها تشتغل وتستلم راتب !! ... طبعاً بغض النظر عن المطلقات والارامل لانهم يعاملون مثل الرجل في الزيادات طبعاً مراعاة لظروفهم ...
وبالنسبة للأرض والقرض .. الزوج يعطونه واذا عطوه ليش يعطون زوجته ؟؟؟ كم بيت يبون يبنون الا اذا كل واحد قرر يسكن في بيت بروحه ؟؟؟ يعني هالبيت الي بياخذه الزوج من له ؟؟ حق زوجته وعياله صح ولا لا ؟؟؟
في الأخير عزيزتي الرجل هو الي يصرف ويعطي .. البنت عطوها ولا ماعطوها علاوة راح ينصرف عليها وهي مرتاحه سواء في بيت اهلها او زوجها ...<<< الا اذا مثل ماقلت في حالات شاذة تسبب هالخلاف المادي ...
بإمكاننا مثلاُ نطالب بعلاوات ثانية غير علاوة المتزوج .. وحقوق ثانية غير الارض والقرض ..

تقبلي مروري .. :)

كلام منطقي جدا ولكنه ليس قاعده عامه فااروقة المحاكم الشرعيه تشهد على الكثير من الدعاوي التي تشتكي من خلالها الزوجات على عدم نفقة الزوج بالشكل المطلوب على زوجته ..وليس بخافي كذلك عن الجميع ان الزوجه الموظفه تشتكي دائما من اتكالية الزوج عليها في مسألة الانفاق ولكي لانظلم سنقول (بعض ) الازواج بالفعل من هذا النوع وكما سبق وان وضحت في رد سابق ان القوامه لاتتدخل او لاتصل الى الحقوق الانسانيه وخصوصا مصادر الرزق واي زوجه تعمل وتكد لكي تزيد من اموالها والتي تعتبر خاصه ولاتصل اليها قوامة الرجل طالما وافق من الاساس على ان تعمل .
هناك حالات كثيره من الخلافات الماديه بين الازواج وهناك كذلك حالات مركبه من الاسر حين يكون الزوج له اكثر من زوجه وزوجه واحده هي التي تعمل فمن منظور هذه الزوجه هي يؤخذ حق ممنوح لها كمواطن موظف يؤدي عمله بكل امانه الى موظف اخر وهو الزوج الذي بالطبع سيصرف منه على جميع الزوجات ..اليست هذه حالات موجوده ؟اليس هذا ظلم شرعا وقانونا؟

s o s o
24-09-2009, 02:40 AM
بالعكس التمييز مطلوب لصالح الرجل حتى في شرع الله ((للذكر مثل حظ الانثيين)) وكفاية مطالبات بالمساواه لان الرجل اصبح مظلوم وهو من يطالب الان بالمساواة بالمرأه .

((للذكر مثل حظ الانثيين )) في مسأله الارث وهذا امر واضح جدا ويختلف عن الحقوق الاخرى وهي (الراتب ) الذي يدخل في دائرة الاموال الخاصه للزوجه والتي لاتصل اليها القوامه وليس من حق الزوج التدخل بها .
اخي الفاضل نحن لانطالب بالمساواه بقدر مانطالب بالحقوق الممنوحه لنا من الدوله تحت مظلة القانون الامر في الدوله وسلبها قانون آخر مخالف

محمد2
24-09-2009, 03:37 AM
يا سوسو ها لأخوان اللي ردوا على موضوعج ما اقتنعتي بردودهم . يعني انتي رايج هو اللي لازم يصير

s o s o
24-09-2009, 03:39 AM
يا سوسو ها لأخوان اللي ردوا على موضوعج ما اقتنعتي بردودهم . يعني انتي رايج هو اللي لازم يصير

هذا مش رأيي ..هذا قانون بلادك والاتفاقيات الي وقعت عليها

انا مجرد اطالب بالتطبيق

حقي :)

(الفيصل)
24-09-2009, 03:45 AM
أرجعي لقانون الاسرة (القطري)
وكذالك غيره من القوانين
(لتعرفي كيف أنصف الاسلام قبل القانون المرأة)
المشكله (بالجهل) به
مطلب أساسي أن تعرف المراة القطرية مالها من حقوق وماعليها من واجبات
مطلب اساسي!!!

s o s o
24-09-2009, 03:59 AM
أرجعي لقانون الاسرة (القطري)
وكذالك غيره من القوانين
(لتعرفي كيف أنصف الاسلام قبل القانون المرأة)
المشكله (بالجهل) به
مطلب أساسي أن تعرف المراة القطرية مالها من حقوق وماعليها من واجبات
مطلب اساسي!!!

لااعلم مادخل الفقره قبل السطر الاخير بالموضوع الاساسي !!
ومع هذا اطمئنك ايها الفاضل لايوجد هنا من انكر انصاف الاسلام للمراة قبل القانون
نحن نتحدث من زاويه اخرى واضحه جدا تحتاج فقط الى تمعن في القراءة قبل خط الرد

ولكن هذا لايمنع انني أوافقك بشده في ضرورة ان تعرف المرأه القطريه مالها من حقوق وماعليها من واجبات وهذا مانسعى له ونطالب به .

HIGHNESS
24-09-2009, 04:05 AM
كلام منطقي جدا ولكنه ليس قاعده عامه فااروقة المحاكم الشرعيه تشهد على الكثير من الدعاوي التي تشتكي من خلالها الزوجات على عدم نفقة الزوج بالشكل المطلوب على زوجته ..وليس بخافي كذلك عن الجميع ان الزوجه الموظفه تشتكي دائما من اتكالية الزوج عليها في مسألة الانفاق ولكي لانظلم سنقول (بعض ) الازواج بالفعل من هذا النوع وكما سبق وان وضحت في رد سابق ان القوامه لاتتدخل او لاتصل الى الحقوق الانسانيه وخصوصا مصادر الرزق واي زوجه تعمل وتكد لكي تزيد من اموالها والتي تعتبر خاصه ولاتصل اليها قوامة الرجل طالما وافق من الاساس على ان تعمل .
هناك حالات كثيره من الخلافات الماديه بين الازواج وهناك كذلك حالات مركبه من الاسر حين يكون الزوج له اكثر من زوجه وزوجه واحده هي التي تعمل فمن منظور هذه الزوجه هي يؤخذ حق ممنوح لها كمواطن موظف يؤدي عمله بكل امانه الى موظف اخر وهو الزوج الذي بالطبع سيصرف منه على جميع الزوجات ..اليست هذه حالات موجوده ؟اليس هذا ظلم شرعا وقانونا؟
عزيزتي عدم النفقة هذا شي ييرجع لضمير الزوج .. يعني في الحالتين ايش الي بتستفيده الزوجة مع زوج لاينفق عليها ؟هل بيتغير شي اذا عطوها مثل راتبه ؟؟ في الاخير هو لاينفق والأولى طبعاً انها تركز عالنفقة اكثر من الراتب ؟ ومسألة اتكالية الزوج على زوجته في الإنفاق هذا يرجع للزوجة اساساً ليش ترضى بهالوضع يعني هل بتنحل هالمشكلة اذا اعطوا الزوجة نفس علاوات الرجل ؟ اكيد بيزيد اعتماده عليها في هالحالة ... وبالنسبة للرجل المتزوج من كذا وحدة .. اكيد سيصرف على كل الزوجات وان لم يفعل فهو يظلمهم ... يعني اذا عطوه علاوه اذا تزوج كل مره مانبي كل وحده تقول ليش زوجي تزوج علي .. ومثل هالمسائل شخصية لادخل للدسور بأخلاقيات الزوج وضميره ... يعني الزبدة ياعزيزتي ولاتزعلين احياناً لازم يكون فيه فرق بين الزوج والزوجة في الراتب ... وفي شتى مجالات الحياة وانا من المؤيدين لهالشي .. مانبي تصير حالتنا مثل الأجانب الي يصرفه الزوج والزوجه في البيت لازم يكون مناصفة ( لاحظي انه الزامي ) ووقت الطلاق تاخذ نص املاكه بحجة المساواة ... وغيره من الظلم الي تعانيه المره المتساوية مع الرجل في كل شي ...
ولكن في مجتمعنا تبقى المره عزيزه مكرمه يظل الزوج يصرف عليها وعلى عيالها حتى لو تشتغل وكرامته لاتسمح له انه ياخذ شي من فلوس زوجته وهالشي انا متأكده ان اغلب مجتمعنا يطبقه ...
وعشان تقتنعين زيادة ... لو افترضنا ان الي تبينه صار .. طيب الزوجة الي ماتشتغل عيل وين حقوقها ؟؟؟ ولا الحقوق و المميزات فقط للموظفة المتزوجة ؟؟؟
اتمنى انج تقبلين وجهة نظري ... :)

بوخليفة3
24-09-2009, 04:32 AM
العلاوة الإجتماعية

بخصوص هالموضوع

بقولها بالعامية علشان اخذ راحتي

يعني لو واحد متزوج وهو جنير ومرته سنير

طبعا علاوة مرته اكثر

فا في هالحالة ياخذ هو علاوة اجتماعية بفئة اعزب ومرته بفئة متزوج

والعكس صحيح

يعني مساوين بينهم

وتقلبي مروري

محمد2
24-09-2009, 04:33 AM
هذا مش رأيي ..هذا قانون بلادك والاتفاقيات الي وقعت عليها

انا مجرد اطالب بالتطبيق

حقي :)

بلادي ما وقعت هالأتفاقية مع النصاري ( وحنا قانونا كتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم) ويجوز وقعوا مجاملة . مش يعني لازم يتنفذ هالقانون

(الفيصل)
24-09-2009, 05:15 AM
لااعلم مادخل الفقره قبل السطر الاخير بالموضوع الاساسي !!
ومع هذا اطمئنك ايها الفاضل لايوجد هنا من انكر انصاف الاسلام للمراة قبل القانون
نحن نتحدث من زاويه اخرى واضحه جدا تحتاج فقط الى تمعن في القراءة قبل خط الرد

ولكن هذا لايمنع انني أوافقك بشده في ضرورة ان تعرف المرأه القطريه مالها من حقوق وماعليها من واجبات وهذا مانسعى له ونطالب به .

أنا أقول لك العلاقة أين :)
مكان المرأة بيتها هذا أصل
وهذا ليس كلامي انا (وقرن في بيوتكن) .. وجهاد المرأة في بيتها .
أما اذا عملت (لظروف استثنائية) فالوضع مختلف ولايحتاج الا لضوابط
لاأريد سردها لأنني أعلم بأنك تعرفينها ولاتريدين سماعها مني بالاساس
(والله أعلم)

الزبده:
بلاأشكال (تمييز) ضد المرأة بلا (بطيخ)!!!
محد عمل هذا (التميز) الا المرأة نفسها(بجهلها)
ومحد ظلم المرأة الا (المرأة ) نفسها وعاونها في ذالك (اشباهها من الرجال)
الرجل له (القوامه)
عليه (النفقه) ومايترتب عليها من واجبات كثيره منها قبل الزواج ومنها بعده اي الطلاق
وغيره وغيره الكثير
قال تمييز ضد المرأة !!!
أتقوا الله بس

:: q6r ::
24-09-2009, 05:22 AM
(والله أعلم)

الزبده:
الرجل له (القوامه)
عليه (النفقه) ومايترتب عليها من واجبات كثيره منها قبل الزواج ومنها بعده اي الطلاق
وغيره وغيره الكثير
قال تمييز ضد المرأة !!!
أتقوا الله بس

بطيخ !!
استغرب هذا الرد ( ال ـــــــ جداً ) من مثقف مثلك << على حد علمي

(الفيصل)
24-09-2009, 05:47 AM
بطيخ !!
البطيخ له فوائد عديدة :) ومن ضمنها أن يضع هنا
فلربما ارى مالا تراه
والله من وراء القصد

عبدالله العذبة
24-09-2009, 07:25 AM
الله يعطيج العافية

أخي العزيز إن عدم اعطاء المرأة علاوة إجتماعية بفئة متزوج لا يأتي انسياقاً وراء الشرع، ولا أدري لماذا يزج بالشرع في الأمر أصلاً.

هل تريد أن تقول بأن حصول الزوجة على علاوة إجتماعية فئة متزوج ستسقط قوامة الرجل؟ أريد أن تبين لي لطفاً كيف ستسقط..

على العكس تماماً، إن عدم صرف العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج للزوج والزوجة في الآن ذاته مرده أساب مادية لا أكثر ولا أقل.

s o s o
24-09-2009, 11:00 AM
عزيزتي عدم النفقة هذا شي ييرجع لضمير الزوج .. يعني في الحالتين ايش الي بتستفيده الزوجة مع زوج لاينفق عليها ؟هل بيتغير شي اذا عطوها مثل راتبه ؟؟ في الاخير هو لاينفق والأولى طبعاً انها تركز عالنفقة اكثر من الراتب ؟ ومسألة اتكالية الزوج على زوجته في الإنفاق هذا يرجع للزوجة اساساً ليش ترضى بهالوضع يعني هل بتنحل هالمشكلة اذا اعطوا الزوجة نفس علاوات الرجل ؟ اكيد بيزيد اعتماده عليها في هالحالة ... وبالنسبة للرجل المتزوج من كذا وحدة .. اكيد سيصرف على كل الزوجات وان لم يفعل فهو يظلمهم ... يعني اذا عطوه علاوه اذا تزوج كل مره مانبي كل وحده تقول ليش زوجي تزوج علي .. ومثل هالمسائل شخصية لادخل للدسور بأخلاقيات الزوج وضميره ... يعني الزبدة ياعزيزتي ولاتزعلين احياناً لازم يكون فيه فرق بين الزوج والزوجة في الراتب ... وفي شتى مجالات الحياة وانا من المؤيدين لهالشي .. مانبي تصير حالتنا مثل الأجانب الي يصرفه الزوج والزوجه في البيت لازم يكون مناصفة ( لاحظي انه الزامي ) ووقت الطلاق تاخذ نص املاكه بحجة المساواة ... وغيره من الظلم الي تعانيه المره المتساوية مع الرجل في كل شي ...
ولكن في مجتمعنا تبقى المره عزيزه مكرمه يظل الزوج يصرف عليها وعلى عيالها حتى لو تشتغل وكرامته لاتسمح له انه ياخذ شي من فلوس زوجته وهالشي انا متأكده ان اغلب مجتمعنا يطبقه ...
وعشان تقتنعين زيادة ... لو افترضنا ان الي تبينه صار .. طيب الزوجة الي ماتشتغل عيل وين حقوقها ؟؟؟ ولا الحقوق و المميزات فقط للموظفة المتزوجة ؟؟؟
اتمنى انج تقبلين وجهة نظري ... :)

يااختي الكريمه كلامك كله على عيني وعلى وراسي وكلام صحيح جدا ومنطقي كذلك
ولكن انا هنا اطالب بالتطبيق لقوانين وضعت للجميع اساسا وضعت تحت مظلة الشرع والدين الذي تؤمن به هذه الدوله وراعت كل ماسبق ان ذكرتيه عزيزتي ..
واهمها القوامه والتي اعيد واكرر انها لادخل لها في مسألة الحقوق وهذا كلام من اهل الشرع وخصوصا الاموال الخاصه بالزوجه التي يندرج تحتها الراتب الخاص بها
لذلك اذا لم نخلط الاوراق ونحاول ارباك انفسنا بالقوامه التي هي بعيده كل البعد عما نطالب به ستتضح الصوره وسيتضح ان مانريده هو تطبيق قوانين سُنت وصدقت من اولي الامر وهذه اجراءات لم تتم الابعد مراجعتها من الناحيه االشرعيه وانها لاتخالفها ..وهنا فقط من خلال هذا الموضوع يأتي دور المطالبه بالتطبيق .

ينطبق عليها ماينطبق على الزوج الذي لايعمل ..هل له اي امتيازات ماديه ؟
في هذه الحاله يكون الامر خاص بالفرد نفسه هو يعلم ان له امتيازات وحقوق معينه في حال شغله لوظيفه معينه وهذا ينطبق على الجنسين ..ان كان يريد هذه الحقوق التي ينص عليها القانون سيسعى لها بالعمل واذا كان لايريد سيكتفي بما له من حقوق في مثل وضعه..هذا امر منوط بجد واجتهاد الفرد ..وكل شريحه في الدوله لها قوانين خاصه تنبثق من خلالها شروط وحقوق وواجبات .

s o s o
24-09-2009, 11:04 AM
العلاوة الإجتماعية

بخصوص هالموضوع

بقولها بالعامية علشان اخذ راحتي

يعني لو واحد متزوج وهو جنير ومرته سنير

طبعا علاوة مرته اكثر

فا في هالحالة ياخذ هو علاوة اجتماعية بفئة اعزب ومرته بفئة متزوج

والعكس صحيح

يعني مساوين بينهم

وتقلبي مروري

كلام سليم اخوي بوخليفة

ولكن في حال :
كنت انا سنير وزوجي سنير ليش ماناخذ احنا الاثنين نفس العلاوه الاجتماعيه ؟
خصوصا وان احنا الاثنين نداوم نفس ساعات العمل ونؤدي العمل بنفس الجد والاجتهاد
انتظر رايك استاذي الكريم

s o s o
24-09-2009, 11:13 AM
بلادي ما وقعت هالأتفاقية مع النصاري ( وحنا قانونا كتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله علية وسلم) ويجوز وقعوا مجاملة . مش يعني لازم يتنفذ هالقانون

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وثيقة بالموافقة على انضمام دولة قطر الى اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979 مع إبداء التحفظات والاعلانات التالية .. اولا /التحفظات.. لاتعتبر دولة قطر نفسها ملزمة بالاحكام التالية من الاتفاقية للاسباب المبينة ادناه .. 1/المادة ( 2/أ) فيما يتعلق باحكام وراثة الحكم لمخالفتها للاحكام الواردة في المادة (8) من الدستور.
2/ المادة (9/2) لمخالفتها احكام قانون الجنسية القطرية.
3/المادة (15/1) فيما يتعلق بمسائل الارث والشهادة لمخالفتها احكام الشريعة الاسلامية.
4/المادة (15/4) لمخالفتها احكام قانون الاسرة والاعراف السائدة.
5/المادة (16/1/أ,ج) لمخالفتها احكام الشريعة الاسلامية.
6/ المادة (16/1/ و) لمخالفتها احكام الشريعة الاسلامية وقانون الاسرة ..وتصرح دولة قطر ان جميع تشريعاتها الوطنية ذات الصلة تصب في مصلحة تشجيع التكافل الاجتماعي.
ثانيا الاعلانات.
1/ تقبل حكومة دولة قطر نص المادة /1/ من الاتفاقية بشرط ان لا يقصد من عبارة " بغض النظر عن حالتها الزوجية" الواردة في هذه المادة تشجيع العلاقات الاسرية خارج اطار الزواج الشرعي وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية والتشريعات القطرية .وتحتفظ بحق تنفيذ الاتفاقية وفقا لهذا المفهوم.
2/تعلن دولة قطر بان مسألة تغيير " الانماط" الواردة في المادة (5/أ) ينبغي ان لا يفهم منها تشجيع المرأة للتخلي عن دورها كام ومربية مما يؤدي الى خلخلة كيان الاسرة.
3/وفقا لفقرة (2) من المادة (29) من الاتفاقية تعلن دولة قطر ..بموجب هذا النص : انها لا تعتبر نفسها ملزمة بالفقرة (1) من تلك المادة.

تقدر تطلع على نصوص الاتفاقيه وراح يتضحلك ان قطر تحفظت على بعض البنود كما هو مذكور لمخالفه بعضها للشرع ولقانون الجنسيه ولبعض الاسباب الاسريه والاجتماعيه

وماعدا ذلك من البنود الغير متحفظ عليها من حقي كاامرأه المطالبه بتطبيقها لان مافيها اي مخالفه للشرع

ولايصح على الاطلاق ان نقول ان هناك اي مجامله في التصديق على قانون او اي اتفاقيه

s o s o
24-09-2009, 11:17 AM
(والله أعلم)

الزبده:
الرجل له (القوامه)
وغيره وغيره الكثير
قال تمييز ضد المرأة !!!
أتقوا الله بس

استاذنا الكريم نحن في وادي وانت في واد اخر
نحن نتناقش هنا عن قوانين موجوده في الدوله صادق عليها الامير حفظه الله ورعاه بعدما تمت مراجعتها مع الشرع
كل مانطلبه تطبيقها

الامر بسيط جدا لايحتاج الى تعقيد
شكرا على محاولة ابداء الرأي

طارق
24-09-2009, 11:26 AM
الأخوات يبون حقوق الرجل - عشان اذا تطلقت او تزوجت غير قطري
تضمن البحبوحه الماديه
ياكثر الي يبون يستفيدون من أدعاء مكافحه التمييز ضد المرأه

بس السالفه صارت مكشوفه للصغير قبل الكبير

s o s o
24-09-2009, 11:33 AM
أخي العزيز إن عدم اعطاء المرأة علاوة إجتماعية بفئة متزوج لا يأتي انسياقاً وراء الشرع، ولا أدري لماذا يزج بالشرع في الأمر أصلاً.

هل تريد أن تقول بأن حصول الزوجة على علاوة إجتماعية فئة متزوج ستسقط قوامة الرجل؟ أريد أن تبين لي لطفاً كيف ستسقط..

على العكس تماماً، إن عدم صرف العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج للزوج والزوجة في الآن ذاته مرده أساب مادية لا أكثر ولا أقل.

مداخله سلسه وسهله وواضحه جدا
والاهم من هذا تصب في صلب الموضوع
شكرا استاذنا الكريم وانا معك في توضيح كيف ستسقط القوامه اذا كانت العلاوه الاجتماعيه متساويه بين الزوجين .

s o s o
24-09-2009, 11:39 AM
تضمن البحبوحه الماديه

خساره مااقتبست ردك السابق قبل لاتعدله

عموما احنا نبي حقوق المواطن الي هو انت وانا وهي حقوق مدروسه من قبل الشرع دراسه وافيه قبل لاتتم المصادقه عليها .

احنا مانطالب بقوانين جديده على هوانا ولكن نطالب بتطبيق ماهو مدروس شرعيا وموجود اساسا .
ومافيها شي اذا اي اخت تبي تتزوج غير قطري طالما مسلم وخايف ربه وتعيش في بحبوبه معاه

والاهذا بعد امر بيسقط القوامه ؟؟
وصدقني شكله لاالكبير ولاالصغير يعرف شالسالفه

بنت عز نفسها
24-09-2009, 11:47 AM
الصــراحه انا معاج قلباً وقالباً ..
والمطالبه بحقنا المسرود في الدستور وقد تم الطلب به من قبل الموظفات بكهرماء سابقا وتم تعديل العلاوه بناء على الدستور ولكن اتى ما لا تشتهي الرياح السفن وهدم (قانون الموارد البشريه) الاحقيه بهالحق الممنوح من الدستور ..

اتمنى لج التوفيق وبما يعم الفائده على الزوج والزوجه لراحة الطرفين

درب السعادة
24-09-2009, 11:49 AM
أستفسار في حالة كان لدى الزوج أكثر من زوجة ........... الزوجتين ياخذون علاوة اعزب والزوج ياخذ علاوة متزوج واحد والا اثنين ؟؟؟؟

s o s o
24-09-2009, 12:00 PM
الصــراحه انا معاج قلباً وقالباً ..
والمطالبه بحقنا المسرود في الدستور وقد تم الطلب به من قبل الموظفات بكهرماء سابقا وتم تعديل العلاوه بناء على الدستور ولكن اتى ما لا تشتهي الرياح السفن وهدم (قانون الموارد البشريه) الاحقيه بهالحق الممنوح من الدستور ..

اتمنى لج التوفيق وبما يعم الفائده على الزوج والزوجه لراحة الطرفين

مشكوره اختي العزيزه على الدعم والمسانده في توضيح ان مطالبتنا تاتي من خلال الحقوق الممنوحه لنا في الدستور اساسا وهذا الدستور الي وقع عليه الاغلبيه بالموافقه نساء ورجال
مادري ليش الحين يحاولون يشككون في مدى شرعية نصوصه .
عموما راح نكرر المطالبه على مستوى اعلى وانا اكيده ان الكثير من الخوات يرغبون في احقاق الحق واخذ مالهم من حقوق
وان شاء الله يعم الخير على الجميع

وعلى فكره كهرماء مؤسسه مميزه بادارتها وموظفينها واحسها كانت سابقه جميع المؤسسات في مسأله تطبيق القوانين ولكن كل هذا انهار تحت عدم تطابق قانون الموارد البشريه مع الدستور وادى الى ظلم الجميع رجال ونساء

بلا حدود!
24-09-2009, 12:00 PM
شر البليه مايضحكــ....

لاادري بأي منظور ترا الاخت قانون الموارد البشريه..وكيف تفسر الدستور

على هواها ..!!

لا اعتقد ان هناك في العالم من انصف المرأه اكثر من قانون الموارد البشريه الجديد..

اعتقد انه اعطاها اكثر من ماتستحق وساوى بها بما يستحق الرجل ..!!

اكتفي بتعليقي البسيط لان الموضوع لا يحتاج ل (بربره) فهو سلس وبسيط...

s o s o
24-09-2009, 12:05 PM
أستفسار في حالة كان لدى الزوج أكثر من زوجة ........... الزوجتين ياخذون علاوة اعزب والزوج ياخذ علاوة متزوج واحد والا اثنين ؟؟؟؟

سؤال في الصميم صراحه :nice:
انتظر معاج اجابته من الي حطوا قانون الموارد البشريه

وبالنسبه لي والله انا وجهة نظري في الموضوع اذا كانوا ثلاثتهم نفس الدرجه الافضل انهم ياخذون كلهم نفس العلاوه (علاوة متزوج )
اما اذا الدرجات مختلفه فكل واحد من الافضل ياخذ علاوة متزوج حسب درجته

s o s o
24-09-2009, 12:08 PM
شر البليه مايضحكــ....

لاادري بأي منظور ترا الاخت قانون الموارد البشريه..وكيف تفسر الدستور

على هواها ..!!

لا اعتقد ان هناك في العالم من انصف المرأه اكثر من قانون الموارد البشريه الجديد..

اعتقد انه اعطاها اكثر من ماتستحق وساوى بها بما يستحق الرجل ..!!

اكتفي بتعليقي البسيط لان الموضوع لا يحتاج ل (بربره) فهو سلس وبسيط...

الاكتفاء بتعليق لااساس له من الصحه وغير قائم على دلائل واضحه

مجرد بربره كماذكرت وحجه واهيه لمن لاحجة له

طارق
24-09-2009, 12:19 PM
خساره مااقتبست ردك السابق قبل لاتعدله

عموما احنا نبي حقوق المواطن الي هو انت وانا وهي حقوق مدروسه من قبل الشرع دراسه وافيه قبل لاتتم المصادقه عليها .

احنا مانطالب بقوانين جديده على هوانا ولكن نطالب بتطبيق ماهو مدروس شرعيا وموجود اساسا .
ومافيها شي اذا اي اخت تبي تتزوج غير قطري طالما مسلم وخايف ربه وتعيش في بحبوبه معاه

والاهذا بعد امر بيسقط القوامه ؟؟
وصدقني شكله لاالكبير ولاالصغير يعرف شالسالفه

(أصعب موقف ...عندما تكون انسان متميز وعاقل ولك هاله من الاحترام بين الاخرين وفجأه ....تشعر بمدى غبائك عندما يستغلك من يتسلقون السلالم ليصلو لهامتك .... بالفعل هذا هو الغباء الذي وصل الى قمته ...
هذا هو حال المرأه القطريه في هذا الزمان )

s o s o
24-09-2009, 12:23 PM
(أصعب موقف ...عندما تكون انسان متميز وعاقل ولك هاله من الاحترام بين الاخرين وفجأه ....تشعر بمدى غبائك عندما يستغلك من يتسلقون السلالم ليصلو لهامتك .... بالفعل هذا هو الغباء الذي وصل الى قمته ...
هذا هو حال المرأه القطريه في هذا الزمان )

لهدرجه تفتقر الى ما يساعدك على المشاركه في صلب الموضوع
فاقتبست التوقيع الي ماعرفت معناه ورديت عليه رد يشرفني جدا

والله لوانك فهمته مانسبته لحال المرأة القطريه يامتسلق السلالم :nice:

بلا حدود!
24-09-2009, 12:29 PM
الاكتفاء بتعليق لااساس له من الصحه وغير قائم على دلائل واضحه

مجرد بربره كماذكرت وحجه واهيه لمن لاحجة له

انتي في موضوعك ..ضايعه ماندري عن شنو تطالبين :-

العلاوه الزوجيه ياحجيه تصرف للاثنين ايهم اعلى وحد بفئه اعزب والاخر بفئه متزوج والاختيار للزوجين...(وين التمييز) !!
الراتب الاساسي وبدايه ونهايه كل مربوط هو للرجل نفسه يصرف للمرأه!!
العلاوات الاخرى" سيم سيم "..!!!
السلم الوظيفي للمرأه هو نفسه وعلى قوله اخواننا السوادنين "هوا بزاته"
حتى في المناصب اخذت نصيبها بفضل الرعايه الكريمه لحكومتنا الرشيده..

مادري شنو مطالبج:-
اسردي مطالباتج من غير" بربره" علشان نعرف نردكـ على الجاده الصحيحه..

الا اذا كنتي تقصدين بمطالباتج ان يكون لك ضعف الرجل او مثله في الميراث..
او انك تطالبين بمقاسمه المهور مع الرجل في الزواج..!!
او حتى تدفعين حق النفقه او لاتجب عليك لان الدستور لا يساوي بينكم كما اسلفت.. عموما
الكلام كثير...!!!!

"لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم "

بنت عز نفسها
24-09-2009, 12:33 PM
ياجماعة الخير اخذو الموضوع بعقلانيه اكثـــر ..

الموضوع مايستاهل هذا كله ولا داعي لأي تجريح ..

الموضوع مطالبه بحقوق تم استنادها من قبل الدستور ..

والكل موقع عليها وعلى تايدها ..:secret:

(("ليش الحين تعارضون")) ..

كان عارضتو قبل لا توقعون احسن ... !!!!!!
:discuss:

بوخليفة3
24-09-2009, 12:42 PM
كلام سليم اخوي بوخليفة

ولكن في حال :
كنت انا سنير وزوجي سنير ليش ماناخذ احنا الاثنين نفس العلاوه الاجتماعيه ؟
خصوصا وان احنا الاثنين نداوم نفس ساعات العمل ونؤدي العمل بنفس الجد والاجتهاد
انتظر رايك استاذي الكريم

كلامج عدل اذا من هالناحية
بس ماشوفه تمييز لان الزوجين هم يختارون من ياخذ العلاوة الاكبر
بس ان من ناحية صرف العلاوة للاثنين ف اوافقج

s o s o
24-09-2009, 12:44 PM
انتي في موضوعك ..ضايعه ماندري عن شنو تطالبين :-

العلاوه الزوجيه ياحجيه تصرف للاثنين ايهم اعلى وحد بفئه اعزب والاخر بفئه متزوج والاختيار للزوجين...(وين التمييز) !!
الراتب الاساسي وبدايه ونهايه كل مربوط هو للرجل نفسه يصرف للمرأه!!
العلاوات الاخرى" سيم سيم "..!!!
السلم الوظيفي للمرأه هو نفسه وعلى قوله اخواننا السوادنين "هوا بزاته"
حتى في المناصب اخذت نصيبها بفضل الرعايه الكريمه لحكومتنا الرشيده..

مادري شنو مطالبج:-
اسردي مطالباتج من غير" بربره" علشان نعرف نردكـ على الجاده الصحيحه..

الا اذا كنتي تقصدين بمطالباتج ان يكون لك ضعف الرجل او مثله في الميراث..
او انك تطالبين بمقاسمه المهور مع الرجل في الزواج..!!
او حتى تدفعين حق النفقه او لاتجب عليك لان الدستور لا يساوي بينكم كما اسلفت.. عموما
الكلام كثير...!!!!

"لاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم "

شفت عاد اشلون ان حدودك الي مالها اخر ضيعتك وماخلتك تركز وتعرف المطلوب في الموضوع وتبربر وخلاص

اولا معلوماتك مغلوطه بخصوص ان العلاوة الزوجيه للمتزوج لايهما اعلى مثل ماقلت

الحاصل بارك الله فيك انه في حال انا سنير وزوجي سنير
هو ياخذ علاوة متزوج وانا اعزب او العكس ...ليش ؟

ثانيا حاول تستشف انت الخلاصه وتصل للمطلب الاساسي الواضح وهو تطبيق الدستور في مبدا المساواه بين المواطنين وتعديل اي قانون يخالفه ومن اهمها قانون الموارد البشريه
وكذلك نطالب بالعمل باتفاقيه المراة الي تلغي اي فرق في الحقوق المستحقه بين الرجل والمرأة

بس هذا الي نبيه ان شاء الله قدرت تستوعب المطالب اخوي

طارق
24-09-2009, 12:46 PM
لهدرجه تفتقر الى ما يساعدك على المشاركه في صلب الموضوع
فاقتبست التوقيع الي ماعرفت معناه ورديت عليه رد يشرفني جدا

والله لوانك فهمته مانسبته لحال المرأة القطريه يامتسلق السلالم :nice:

لاتعليق

s o s o
24-09-2009, 12:52 PM
ياجماعة الخير اخذو الموضوع بعقلانيه اكثـــر ..

الموضوع مايستاهل هذا كله ولا داعي لأي تجريح ..

الموضوع مطالبه بحقوق تم استنادها من قبل الدستور ..

والكل موقع عليها وعلى تايدها ..:secret:

(("ليش الحين تعارضون")) ..

كان عارضتو قبل لا توقعون احسن ... !!!!!!

معليه اختي احنا مالنا الانصبر عليهم

لان الاخوان يبدو انهم مااستوعبوا بالضبط المطلوب والتبس عليهم الامر

صديق التوعيه الصدوق هو الصبر

مالنا الانصبر عليهم وان شاء الله راح يصلون تدريجيا للمطلب الاساسي والي هو مايخالف الدين والشريعه ولايسقط القوامه

كل الشكر عزيزتي

بلا حدود!
24-09-2009, 12:53 PM
الحاصل بارك الله فيك انه في حال انا سنير وزوجي سنير
هو ياخذ علاوة متزوج وانا اعزب او العكس ...ليش ؟

اولا انا مادري اي معلومات خاطئه تتكلمين عنها ..!!
اختي اذا انتي سنير واخذتي العلاوه (فئه متزوج) و زوجك اخذ العلاوه بفئه اعزب او العكس وين التمييز ..!!!!
انتي شكلك اصلا ناسيه بشنو تطالبين .. اختي انتي تتطالبين بالمساواه
بين الزوج والزوجه..!! والموضوع اعلاه انصف الاثنين وترك لكم حريه اختيار من يأخذ العلاوه بفئه متزوج ..!!!

هاااااااااه
فهمتي ولا اعيـــــد ..!!!

ثانيا حاول تستشف انت الخلاصه وتصل للمطلب الاساسي الواضح وهو تطبيق الدستور في مبدا المساواه بين المواطنين وتعديل اي قانون يخالفه ومن اهمها قانون الموارد البشريه
وكذلك نطالب بالعمل باتفاقيه المراة الي تلغي اي فرق في الحقوق المستحقه بين الرجل والمرأة

قال تعالى : ( ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف ، وللرجال عليهن درجة ) البقرة:229

صدق الله العظيم

بلا حدود!
24-09-2009, 12:56 PM
معليه اختي احنا مالنا الانصبر عليهم

لان الاخوان يبدو انهم مااستوعبوا بالضبط المطلوب والتبس عليهم الامر

صديق التوعيه الصدوق هو الصبر

مالنا الانصبر عليهم وان شاء الله راح يصلون تدريجيا للمطلب الاساسي والي هو مايخالف الدين والشريعه ولايسقط القوامه

كل الشكر عزيزتي

صدقيني الموضوع عندج فيه لبس ..... ممكن تفسرين لنا وتنورينا وتكتبين لنا مطالباتج
في المساواه من غير ان تخالف الشريعه او لا تسقط القوامه ..!!

يالله مع بعض بس بلييز نبي بالتسلسل وبالارقام يعني 1 -2-3..... علشان بس ندلك
للطريق الصحيح وكلنا اخوه في الاسلام..

s o s o
24-09-2009, 12:57 PM
كلامج عدل اذا من هالناحية
بس ماشوفه تمييز لان الزوجين هم يختارون من ياخذ العلاوة الاكبر
بس ان من ناحية صرف العلاوة للاثنين ف اوافقج

اسلوبك الراقي في الحوار اخوي بوخليفه يأكد ان النقاش والتحاور الهادف مازال بخير

هو تمييز في قانون الموارد البشريه الي فرق بيني وبين زوجي وماخلى العلاوه متساويه
واحنا نفس الدرجه واجبر واحد فينا ياخذ علاوة اعزب

وهذا يتعارض مع الدستور
بس احنا الي نبيه تعديل اي قانون يتعارض مع الدستور سواء للرجل او المرأة
وشكرا على التأييد والموافقه

s o s o
24-09-2009, 12:59 PM
صدقيني الموضوع عندج فيه لبس ..... ممكن تفسرين لنا وتنورينا وتكتبين لنا مطالباتج
في المساواه من غير ان تخالف الشريعه او لا تسقط القوامه ..!!

يالله مع بعض بس بلييز نبي بالتسلسل وبالارقام يعني 1 -2-3..... علشان بس ندلك
للطريق الصحيح وكلنا اخوه في الاسلام..

اخوي الفاضل

سردت لك بالتسلسل المطلوب في ردي السابق عليك

تقدر تطلع عليه بتأني

وانتظر بعدها رايك ومداخلتك القيمه ان شاء الله

بلا حدود!
24-09-2009, 01:11 PM
اخوي الفاضل

سردت لك بالتسلسل المطلوب في ردي السابق عليك

تقدر تطلع عليه بتأني

وانتظر بعدها رايك ومداخلتك القيمه ان شاء الله

اختي الفاضله رجعت لكل الردود ولم اجد اي تسلسل رقمي او ابجدي
لمطالباتج ... للاسف ..!!

اختي بس حبيت اذكرج ان موضوعج هو " لابد من تعديل قانون الموارد البشريه
للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأه القطريه"

يعني اللي يقرأ موضوعك من خارج حدود قطــر يتوقع ان القانون القطري او الدستور
لم ينصف المرأه ولم يعطها حقوقها ...وهو العكس تماما فالمرأه القطريه اخذت جميع
حقوقها المدنيه والوظيفيه كامله مكمله لا ينقصها ناقص ولا يشوبها شائب , عكس الدول
الاخرى ...!!!

والسلام ختام ..

بوخليفة3
24-09-2009, 01:20 PM
الله يهداكم
اشدخل الشريعه فالموضوع
وبعدين انتوا ليش زعلانين
واذا عطوهم نفس العلاوة بالعكس المفروض تستانسون لان عطوا اختك او مرتك مب اي حد من الشارع!

يعني استغرب من البعض احس اذا قالوا له بنساوي راتب مرتك براتبك بيقول لا لازم راتبي اكثر
حد يكره الخير!

s o s o
24-09-2009, 01:31 PM
اولا انا مادري اي معلومات خاطئه تتكلمين عنها ..!!
اختي اذا انتي سنير واخذتي العلاوه (فئه متزوج) و زوجك اخذ العلاوه بفئه اعزب او العكس وين التمييز ..!!!!
انتي شكلك اصلا ناسيه بشنو تطالبين .. اختي انتي تتطالبين بالمساواه
بين الزوج والزوجه..!! والموضوع اعلاه انصف الاثنين وترك لكم حريه اختيار من يأخذ العلاوه بفئه متزوج ..!!!

هاااااااااه
فهمتي ولا اعيـــــد ..!!!

قال تعالى : ( ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف ، وللرجال عليهن درجة ) البقرة:229

صدق الله العظيم

اسمحلي توني اشوف ردك استاذنا الراقي

خلك معاي وحده وحده

اقرا هالمواد وهي من الدستور القطري (دستور بلادك ) من الباب الثالث :الحقوق والواجبات العامه

المـــــادة ( 34 )

المـــــادة ( 35 )

هالمادتين واضحين مايبون شرح اي طفل ابتدائي ممكن يفهم المعنى منهم بكل بساطه

قانون الموارد البشريه خالف هالمادتين بحيث جعل الزوجين الي نفس الدرجه ياخذ واحد منهم علاوة متزوج والاخر علاوة اعزب وهذا امر فيه تمييز للاثنين الرجل والمرأه
لان الاثنين مواطن والاثنين موظف والاثنين نفس الدرجه فليش واحد ياخذ علاوه اعلى من الثاني ؟

نطالب الله يسلمك ان تتم المساواه في مساله العلاوه الاجتماعيه بين الزوجين الي نفس الدرجه

اتمنى انك استوعبت هالنقطه ايضا اخي الكريم

اما بخصوص اتفاقية المراة والي وقعت عليها قطر حديثا نطالب بتطبيقها في كل ماده وبند ليس عليه اي تحفظ من قبل دولة قطروهذا امر بيجعل للمرأه حق في كثير من الامور منها الارض والقرض على سبيل المثال وبفترض لتلم بهالموضوع انك تتطلع على الاتفاقيه

هذا مانطالب به بكل بساطه
حاضرين لاي شرح مفصل في حالة عدم استيعاب اي نقطه مجددا

s o s o
24-09-2009, 01:33 PM
اختي الفاضله رجعت لكل الردود ولم اجد اي تسلسل رقمي او ابجدي
لمطالباتج ... للاسف ..!!

اختي بس حبيت اذكرج ان موضوعج هو " لابد من تعديل قانون الموارد البشريه
للقضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأه القطريه"

يعني اللي يقرأ موضوعك من خارج حدود قطــر يتوقع ان القانون القطري او الدستور
لم ينصف المرأه ولم يعطها حقوقها ...وهو العكس تماما فالمرأه القطريه اخذت جميع
حقوقها المدنيه والوظيفيه كامله مكمله لا ينقصها ناقص ولا يشوبها شائب , عكس الدول
الاخرى ...!!!

والسلام ختام ..

رديت عليك استاذي الفاضل

ومايهمنا هم الاشخاص داخل حدود قطر وماعلينا من شنو بيقولون الي بره
طالما احنا نطالب بصوره حضاريه بمجرد تطبيق القانون لاتشريع قانون جديد ضد الشرع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

s o s o
24-09-2009, 01:36 PM
الله يهداكم
اشدخل الشريعه فالموضوع
وبعدين انتوا ليش زعلانين
واذا عطوهم نفس العلاوة بالعكس المفروض تستانسون لان عطوا اختك او مرتك مب اي حد من الشارع!

يعني استغرب من البعض احس اذا قالوا له بنساوي راتب مرتك براتبك بيقول لا لازم راتبي اكثر
حد يكره الخير!

والله يبدو ان الي يكرهون الخير عدد مهول
و يبدو ان الي يخلطون الاوراق اكثر
والاهم من هذا وذاك ان الغير ملمين بالدستور والقوانين ومالنا وماعلينا اكثر واكثر
الله المستعان

بلا حدود!
24-09-2009, 01:45 PM
اسمحلي توني اشوف ردك استاذنا الراقي

خلك معاي وحده وحده

اقرا هالمواد وهي من الدستور القطري (دستور بلادك ) من الباب الثالث :الحقوق والواجبات العامه

المـــــادة ( 34 )

المـــــادة ( 35 )

هالمادتين واضحين مايبون شرح اي طفل ابتدائي ممكن يفهم المعنى منهم بكل بساطه

قانون الموارد البشريه خالف هالمادتين بحيث جعل الزوجين الي نفس الدرجه ياخذ واحد منهم علاوة متزوج والاخر علاوة اعزب وهذا امر فيه تمييز للاثنين الرجل والمرأه
لان الاثنين مواطن والاثنين موظف والاثنين نفس الدرجه فليش واحد ياخذ علاوه اعلى من الثاني ؟

نطالب الله يسلمك ان تتم المساواه في مساله العلاوه الاجتماعيه بين الزوجين الي نفس الدرجه

اتمنى انك استوعبت هالنقطه ايضا اخي الكريم

اما بخصوص اتفاقية المراة والي وقعت عليها قطر حديثا نطالب بتطبيقها في كل ماده وبند ليس عليه اي تحفظ من قبل دولة قطروهذا امر بيجعل للمرأه حق في كثير من الامور منها الارض والقرض على سبيل المثال وبفترض لتلم بهالموضوع انك تتطلع على الاتفاقيه

هذا مانطالب به بكل بساطه
حاضرين لاي شرح مفصل في حالة عدم استيعاب اي نقطه مجددا

قرأت ردك هذا اختي الفاضله ..

ولكن اختي ماورد اعلاه لايوجد فيه اي انتقاص لحقوق المرأه ابدا..........!!
وانتي تقري بذلك ...ان هذه العلاوه اللتي اسهبتي بذكرها مرارا يستلمها (اي) من الزوجين حسب الاتفاق بينهما من دون تدخل الدوله في ذلكــ..!!
فـأين الانتقاص من حقوق المرأه...!

لقد فهمتك اختي وماتقصدينه ولكن ماتعنينه بعيد كل البعد عن عنوان موضوعـch..

المخفي
24-09-2009, 02:46 PM
انتي طماعة

الموضوع ما له علاقة بالقوامة او الشرع و لكن كلها حسبة اقتصادية

الموضوع و ما فيه انك تبين زيادة في الراتب

حق اريد به باطل

بوخليفة3
24-09-2009, 03:01 PM
انتي طماعة

حق اريد به باطل

بعد اذن صاحبة الموضوع

بس اخوي من قال ان له علاقه بالشرع والقوامه...

والشي الثاني مشكلتنا الحسد ذابحنا بينا وبين بعض اما الغريب نتمنى له الزياده من جذي هل قطر كل مالهم فالنازل

يعني شالمشكله لما يزيدون فراتب المره؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كم بيزيدونها الفين ولا ثلاثه؟؟؟ هذي مبلغ هالايام؟؟؟؟!!

انزين والاجانب اللي رواتبهم 60 و70 و80 و100؟؟؟؟؟؟؟؟ وشو تعليقك

سبحان الله العقول مادري شتفكر فيه؟؟؟؟

انا موافق الاخت صاحبة الموضوع من جهة العلاوة
ولكن ماشوف ان في تمييز ولكن تحديد واختيار واتمنى الاخوان يفهمون القصد من الموضوع لان في وايد ردود برى الموضوع

anything99
24-09-2009, 03:34 PM
المرأة تداوم نفس دوام الرجل .. وتشتغل نفس عدد الساعات .. ولها نفس عدد المناوبات .. والراتب مختلف .. اذا كان لا بد من التفريق راعوا ان لها مسؤولية بيت واطفال بجانب عملها .. قللوا ساعات العمل للنساء وراعوا ظروفها في المناوبات وباقي الاعمال وحقها في احتضان اطفالها بوجود حضانه للاطفال في اماكن العمل .... الغريب ان الدول العلمانية تراعي ظروف المرأة اكثر من الدول المسلمة .. كمثال في ايطاليا تمنح المرأة الحامل في الشهر الثامن والتاسع من الحمل اجازة مدفوعة الراتب .. و 3 شهور بعد الولادة .. ولها الحق في احتضان طفلها حتى 18 شهر مدفوع الراتب.... حتى تستطيع المشاركة بناء المجتمع .. لا غنى لنا عن الطبيبة والمدرسة والموظفة في الاقسام النسائية .. لكن راعوا انها ليست كالرجل كما تقولون حتى وان اختارت بيتها واطفالها على عملها ..

شلبي
24-09-2009, 04:43 PM

كلامك له وجاهة . وطرحك فيه قوة ومنطق . موضوع يدعو الى اعادة التفكير

القلب المؤمن
24-09-2009, 05:00 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه أول مره اسمعها قانون (مجاملة)

أم ريليه
24-09-2009, 05:01 PM

العلاوة الإجتماعية

المـــــادة ( 34 )

المـــــادة ( 35 )

المادة " 1 "

والنعم فيتش والله يكثر من امثالتش في اشكال تمييز عنصريه كثيره مع احترامي للبطيخ والشمام والنعناع اشدخل هههههههه

1- اختي الكريمة في تمييز في السكن لان الملكيه للمتزوجه القطري ولما يتزوج عليها كل شي يروح للثانيه ولا توجد حقوق للثانيه وعند الطلاق ملكية البيت باسم الرجل .
2- تمييز في العمل رواتب الرجال اكثر من النساء ولما تسئلينهم يقولون القوامه مع انه في كثير من النساء مطلقات وارامل وزوجه ثانيه وثالثه وتاخذ الفتات
3- في البعثات الطبيبات المتزوجات من غير قطريين ما يحق لهم اي زياده او تذاكر للابناء او راتب محرم ولما تجيهم طبيبه اروبيه تشتغل يحبون على ايدها غير بدل مدارس اطفال لكل طفل 20 الف ريال وسكن وسياره
4-ما في اي حق للمرأة براتب خلال فترة الامومه تصل لسنتين في اروبا
5- ما في للمرأة اجازة وضع قبل الولادة ويا ما طبيبات اجهضوا من قسوة العمل وتحلم ترفع قضيه او تطالب بحقها
6- في بعض الاقسام في مستشفياتنا المحترمه تتعرض للاضطاد عندما تحمل بحجة تغيبها عن العمل وناسيين ان الشعب لازم يزيد ولازم له ام تربيه مب الخدامه .
7-عضل النساء من ابائهم وتسلط الرجال في مسائل العمل وقيادة السياره \
8- ابناء القطريه محتاجين فيزه لدخول والخروج من قطر والامريكي والاوروبي ينختم على جوازه بالمطار لا والفيزة نفس فيزة الخدم ...............ما في جواز الناس بتسكت بس ليش هذه الاوضاع المهينه المزريه للمرأة القطريه ..........وما خفي اعظم

s o s o
24-09-2009, 05:16 PM
قرأت ردك هذا اختي الفاضله ..

ولكن اختي ماورد اعلاه لايوجد فيه اي انتقاص لحقوق المرأه ابدا..........!!
وانتي تقري بذلك ...ان هذه العلاوه اللتي اسهبتي بذكرها مرارا يستلمها (اي) من الزوجين حسب الاتفاق بينهما من دون تدخل الدوله في ذلكــ..!!
فـأين الانتقاص من حقوق المرأه...!

لقد فهمتك اختي وماتقصدينه ولكن ماتعنينه بعيد كل البعد عن عنوان موضوعـch..

بالعكس قريب جدا منه ويدل على الموضوع بدقه

على فكره بس للتوضيح موضوع العلاوه الاجتماعيه هو بدايه وافتتاحيه للموضوع والعلاوه الاجتماعيه صحيح ان ممكن ياخذ الاعلى منها الزوج اوالزوجه ولكن غالبا ماتخذ الزوجه العلاوه الاقل علاوة عازب ..وليش في الاساس تاخذ علاوة عازب وهي متزوجه !!

خلينا من موضوع العلاوه الاجتماعيه

تقدر تقولي من الي من حقه يقدم على بدل أثاث في القانون الجديد ؟
انتظر ردك اذا تكرمت

s o s o
24-09-2009, 05:19 PM
انتي طماعة

حق اريد به باطل

اولا اسمحلي ان
اشكرك على تاكيدك ان الموضوع ماله اي علاقه بالقوامه او الشرع
وثانيا الطمع في الحق ومايستحق قمة القناعه
ومافيها اي عيب او مانع اذا بزيد من راتبي ضمن حقوقي الي استحقها وموافق عليها من الجميع بما فيهم حضرتك .

s o s o
24-09-2009, 05:27 PM
بعد اذن صاحبة الموضوع

بس اخوي من قال ان له علاقه بالشرع والقوامه...

والشي الثاني مشكلتنا الحسد ذابحنا بينا وبين بعض اما الغريب نتمنى له الزياده من جذي هل قطر كل مالهم فالنازل

يعني شالمشكله لما يزيدون فراتب المره؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كم بيزيدونها الفين ولا ثلاثه؟؟؟ هذي مبلغ هالايام؟؟؟؟!!

انزين والاجانب اللي رواتبهم 60 و70 و80 و100؟؟؟؟؟؟؟؟ وشو تعليقك

سبحان الله العقول مادري شتفكر فيه؟؟؟؟

انا موافق الاخت صاحبة الموضوع من جهة العلاوة
ولكن ماشوف ان في تمييز ولكن تحديد واختيار واتمنى الاخوان يفهمون القصد من الموضوع لان في وايد ردود برى الموضوع

خذ راحتك اخوي بوخليفه الموضوع متاح للجميع ليعبر عن رايه ووجهة نظره
ومداخلتك محط احترام وتقدير

s o s o
24-09-2009, 05:30 PM
المرأة تداوم نفس دوام الرجل .. وتشتغل نفس عدد الساعات .. ولها نفس عدد المناوبات .. والراتب مختلف .. اذا كان لا بد من التفريق راعوا ان لها مسؤولية بيت واطفال بجانب عملها .. قللوا ساعات العمل للنساء وراعوا ظروفها في المناوبات وباقي الاعمال وحقها في احتضان اطفالها بوجود حضانه للاطفال في اماكن العمل .... الغريب ان الدول العلمانية تراعي ظروف المرأة اكثر من الدول المسلمة .. كمثال في ايطاليا تمنح المرأة الحامل في الشهر الثامن والتاسع من الحمل اجازة مدفوعة الراتب .. و 3 شهور بعد الولادة .. ولها الحق في احتضان طفلها حتى 18 شهر مدفوع الراتب.... حتى تستطيع المشاركة بناء المجتمع .. لا غنى لنا عن الطبيبة والمدرسة والموظفة في الاقسام النسائية .. لكن راعوا انها ليست كالرجل كما تقولون حتى وان اختارت بيتها واطفالها على عملها ..

اتمنى ان ينظر الجميع وخصوصا المسؤلين لهذه الامور بعين الاعتبار ووضعها تحت الدراسه
لاعاده احقاق الحق وتطبيق مايجب ان يطبق

s o s o
24-09-2009, 05:32 PM

كلامك له وجاهة . وطرحك فيه قوة ومنطق . موضوع يدعو الى اعادة التفكير

شاكرتلك هذا الاطراء الذي اتمنى ان لايكون هدوء ماقبل العاصفه

ضوى
24-09-2009, 06:06 PM
بكل صراحة

في دولة قطر لا يوجد اي تمييز عنصري بين المرأة والرجل ، والاثنين ماخذين حقهم ولله الحمد بما يرضي الله ولله الحمد والمنة

اما فيما يتعلق بالطلاق والنفقة والكلام هذا كله فهذا شان اخر معنية به محاكم الاسرة والاحوال الشخصية

انا كامرأة الحمد لله اخذت حقوقي كاملة ولا اعاني من اي نقص في اي من نواحي الحياة العامة او حتى الخاصة وذلك بفضل سياسة ولاة الامر وان كان الامر لا يخلو من بعض التجاوزات التي تقوم بها البطانة

عبدالله العذبة
24-09-2009, 09:19 PM
تضمن البحبوحه الماديه

أخي العزيز طارق وفقه الله

تستحق المرأة القطرية علاوة اجتماعية بفئة متزوج إذا كانت مقترنة بغير قطري، من دون الحاجة إلى أي تعديل في القانون.

وتستحق المرأة القطرية قرضاً وأرضاً للبناء إذا كانت مقترنة بغير قطري، أيضاً دون الحاجة إلى تعديل القانون الحالي.

ثم إن المبلغ المصروف بفئة متزوج لا يشكل رقماً كبيراً لتحقيق البحبوحة في العيش.

أريد أن أعرف ما هي المشكلة فيما لو صرفت العلاوة الإجتماعية للقطرية المتزوجة من قطري بفئة متزوج وهو كذلك؟

طارق
24-09-2009, 10:45 PM

تستحق المرأة القطرية علاوة اجتماعية بفئة متزوج إذا كانت مقترنة بغير قطري، من دون الحاجة إلى أي تعديل في القانون.

وتستحق المرأة القطرية قرضاً وأرضاً للبناء إذا كانت مقترنة بغير قطري، أيضاً دون الحاجة إلى تعديل القانون الحالي.

أريد أن أعرف ما هي المشكلة فيما لو صرفت العلاوة الإجتماعية للقطرية المتزوجة من قطري بفئة متزوج وهو كذلك؟

اخي العزيز عبدالله وفقك الله ,
لماذ يا أخي لانهتم اكثر بحقوق المرأه القطريه المتزوجه من قطري فهي وابنائها القطريين أحق بخير بلادها وهم يستحقون
ولا تستحق المرأة القطرية قرضاً وأرضاً للبناء إذا كانت مقترنة بغير قطري، فدوله زوجها احق ببناء المسكن لهم وليس حكومه قطر .

ثم ان دوله قطر غير ملزومه بالصرف على ابناء الدول الأجنبيه
وحسب القوانين الحاليه العلاوه الاجتماعيه تصرف لأحد الزوجين فقط , وهذا مطبق في معظم دول العالم

s o s o
25-09-2009, 12:33 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه أول مره اسمعها قانون (مجاملة)

يااخوان ياريت مانضحك ونستخف بااراء بعضنا البعض
لو احترمنا عقليات الاخرين فهذا دليل على احترامنا لذاتنا
رجاء

s o s o
25-09-2009, 12:40 AM
والنعم فيتش والله يكثر من امثالتش في اشكال تمييز عنصريه كثيره مع احترامي للبطيخ والشمام والنعناع اشدخل هههههههه

1- اختي الكريمة في تمييز في السكن لان الملكيه للمتزوجه القطري ولما يتزوج عليها كل شي يروح للثانيه ولا توجد حقوق للثانيه وعند الطلاق ملكية البيت باسم الرجل .
2- تمييز في العمل رواتب الرجال اكثر من النساء ولما تسئلينهم يقولون القوامه مع انه في كثير من النساء مطلقات وارامل وزوجه ثانيه وثالثه وتاخذ الفتات
3- في البعثات الطبيبات المتزوجات من غير قطريين ما يحق لهم اي زياده او تذاكر للابناء او راتب محرم ولما تجيهم طبيبه اروبيه تشتغل يحبون على ايدها غير بدل مدارس اطفال لكل طفل 20 الف ريال وسكن وسياره
4-ما في اي حق للمرأة براتب خلال فترة الامومه تصل لسنتين في اروبا
5- ما في للمرأة اجازة وضع قبل الولادة ويا ما طبيبات اجهضوا من قسوة العمل وتحلم ترفع قضيه او تطالب بحقها
6- في بعض الاقسام في مستشفياتنا المحترمه تتعرض للاضطاد عندما تحمل بحجة تغيبها عن العمل وناسيين ان الشعب لازم يزيد ولازم له ام تربيه مب الخدامه .
7-عضل النساء من ابائهم وتسلط الرجال في مسائل العمل وقيادة السياره \
8- ابناء القطريه محتاجين فيزه لدخول والخروج من قطر والامريكي والاوروبي ينختم على جوازه بالمطار لا والفيزة نفس فيزة الخدم ...............ما في جواز الناس بتسكت بس ليش هذه الاوضاع المهينه المزريه للمرأة القطريه ..........وما خفي اعظم

الخوات ابتدو يعبرون بصريح العباره عن كل تمييز يعانون منه
والبنود الي اسردتها الفاضله ام ريليه تستحق فعلا النظر خصوصا وانها تكررت مرات عديده وفي محافل مختلفه
خصوصا مسأله ابناء القطريه الي يتجلى فيها التمييز ضد المرأه بصوره واضحه .
اتمنى تحضى هذه القضايا بنقاش واعي هادف يصل بنا الى نتائج وربما توصيات نستطيع كسيدات قطريات ورجال قطريين متفتحي الذهن ان نرفعها لاولي الامر والمسئولين لينظروا بها عل وعسى يكون لنا ولو دور بسيط في جعل المجتمع يضم بين جنباته افراد اقل معاناه واقل شكوى .
في انتظار ماتجود به اقلامكم من خير.

s o s o
25-09-2009, 12:52 AM
بكل صراحة

في دولة قطر لا يوجد اي تمييز عنصري بين المرأة والرجل ، والاثنين ماخذين حقهم ولله الحمد بما يرضي الله ولله الحمد والمنة

اما فيما يتعلق بالطلاق والنفقة والكلام هذا كله فهذا شان اخر معنية به محاكم الاسرة والاحوال الشخصية

انا كامرأة الحمد لله اخذت حقوقي كاملة ولا اعاني من اي نقص في اي من نواحي الحياة العامة او حتى الخاصة وذلك بفضل سياسة ولاة الامر وان كان الامر لا يخلو من بعض التجاوزات التي تقوم بها البطانة

وجهة نظرج اختي الفاضله ضوى وجهة نظر العديد من الاخوات وهي وجهة نظر محل تقدير واحترام .
وبخصوص امور الطلاق والحضانه وغيره فهي ليست مانتطرق له في موضوعنا ومثل ماذكرتي عزيزتي هي امور من صميم الشرع ومن اختصاص المحاكم الشرعيه .

واصبت في ذكرك ان مايضيع الحقوق في اغلب الحالات هي تجاوزات البطانه وليس تقصير اولي الامر مع انهم لابد وان يحسنو اختيار من يمثلونهم احسن اختيار.

الخبــره
25-09-2009, 01:26 AM

مرحبا فيك اخوي عبدالله العذبة

انا معك اخوي لماذا يزج بالشرع في الموضوع

اخي الكريم القانون من اين يستمد او واضعوه من اين يستمدون احكامهم

خلني اقولك من وين يستمد واضعوه احكامهم باختصار

اولاً يرجعون للدستور

وبعد ذلك للاعراف التي تحكم المجتمع

وخلنا نمشي حبة حبة اخي الكريم

الآن المتزوج قبل ان يتزوج ما العلاوة التي كان يأخذها

كان يأخذ فئة اعزب 2500 ريال سواءً الرجل او المراة

وبعد الزواج لماذا منحناه هذه العلاوة لانه تزوج وهذا الزواج لو حسبناها بالعرف

له توابع وهي صرف الرجل ع زوجته وابناءه

وهذا هو السبب الحقيقي ولا يوجد غيره

وهل الزوجة من يصرف ام الزوج اخي العزيز

اسمحلي اخي ع السؤال الشخصي ان كنت متزوج من المسؤول عن الصرف في بيتك

انت ام زوجتك

عندما كنت طفلاُ اخي العزيز من اللي كان مسؤول عن الصرف عليك

وبالتالي فمن البديهي ان تصرف العلاوة للرجل ولا تصرف للمرأة عند التساوي

اخي الكريم قانون الموارد على العكس تماما انصف المرأة

واعطاها عندما تكون متزوجة وتكون سنير وزوجها جنير تصرف لها العلاوة هي وليس للزوج

على عكس القانون السابق حيث لم تكن توجد لها هذه الميزة

واخي الكريم لماذا لم تطالب صاحبة الموضوع بعلاوة بدل السكن المقررة للرجل

لانها تعلم بان الرجل هو المسؤول عن توفير السكن

فالآن القانون اعطى الزوج علاوة بدل سكن واعطى الزوجة العلاوة بفئة اعزب

لماذا لا نصرف لها هذه العلاوة ايضاَ بفئة متزوج لربما تحب ان تسكن في بيت لوحدها

زوزوجها في بيت لوحده

يا اخي الكريم حدث العاقل بما يعقل فالقانون واضح وصريح
وهو متوافق مع الدستور تماما

ولا توجد به اي مخالفة

واسأل اكبر مستشار قانوني في قطر وراح يقولك انه لا توجد مخالفة

وانا اتحدى اي واحد يوضح لي مكان المخالفة

ونحن مجتمع له اعرافه وخصوصياته ولا تقارنونا بالغرب الله يرحم والديكم

اتمنى اذا ما وضحت الفكرة انك تقولي عشان اقدر اوضحها بطريقة اخرى

طارق
25-09-2009, 07:44 AM
بطيخ !!

السب حيله العاجز مثلج
شكلج من المعرفات الي تدخل اتسب - السوالف هذي مكشوفه

محمد2
25-09-2009, 08:34 AM

المشكلة خوي عبدالله انها تركت ولد بلادها وتزوجت الغريب .

ولو طبقوا مثل ما تفضلت .اتحصل نصف بنات قطر متزوجات ألأجانب .(وبهذة الطريقة نحن نساعد البنات بالزواج من غير القطري)
كفاية (بعض شبابنا يرغبون الزواج من الأجنبيات . انا قلت البعض)
وهنا ايضا الدولة عليها انها ما تعطي اية امتيازات لهذة ألأجنبية المتزوجة من القطري كمنحها الجواز والوظيفة او البعثة الدراسية الخ.........من ألأمتيازات التي تمنح للمواطنة القطرية . ولكن تمنح الأمتيازات لأولاد القطري المتزوج من ألأجنبية .فقط بحكم ان والدهم قطري . والأولاد يتبعون والدهم وليس والدتهم. لأنها خذت دور ووظيفة المواطنة . والمواطنة تدور على الوظيفة او البعثة الدراسية الخ..........

moonبنتnight
25-09-2009, 09:13 AM
معاج حق 00 قانون ما ساوي في حقوق جعل المرأة تابعيه 00 بمعنى المرأة تكد وتتعب ولا يوجد في القانون ما يساويها في حقوق سواء من علاوة وبدلات 00 مع أنه قانون قبل ما يوضع وضع مساواة بن الموظفين سواء رجل أو مرأة 00 لكن لما تطبق تم حذف ما تم دراسته بسابق وأعتماد بدل سكن قليل لا يوافي ما تم أخذه من الموظف الذي كان يأخذ بدل عمل أضافي مثلاً أو أي علاوة آخري 00 صحيح علاوة جديدة لكن في أجمالي راتب لا يزيد شيئاً 00 وعلاوة الاجتماعية نفس القانون القديم أصبح متزوج والأعزب تبعيه رجل يأخذ المرأة لا تأخذ 00 ودرجته أعلى يتنازل الآخر ليأخذها 00 دول الآخرى لا يوجد هذا شيء ولكن زوج لديه أطفال تزيد العلاوة اجتماعية على حسب عدد أطفال تصل 500 درهم أو 50 دينار 00 وفي المقابل تأخذ الأم رعاية الأطفال من أهتمام من جهة عمله بوجود حضانة بدون ماتدفع شيء مجاناً من الدولة وتسهيلات في رعايةالاطفال من الاجازات تصل 6 شهور وضع وغيرها 00 هذه أمتيازات يحصل عليها طرفين 00 سواء موظف أو موظفه في رعاية الأطفال 0

s o s o
25-09-2009, 12:58 PM

هذا بعض مما نطلب ان يطبق
القانون موجود واعطانا هذه الحقوق وضمنها لنا
ولكن لاتطبق كما يجب وبشكل عادل والبعض حكم عليها بوقف التنفيذ ولانعلم لماذا ؟

عبدالله العذبة
25-09-2009, 01:02 PM
لماذ يا أخي لانهتم اكثر بحقوق المرأه القطريه المتزوجه من قطري فهي وابنائها القطريين أحق بخير بلادها وهم يستحقون
ولا تستحق المرأة القطرية قرضاً وأرضاً للبناء إذا كانت مقترنة بغير قطري، فدوله زوجها احق ببناء المسكن لهم وليس حكومه قطر .

وحسب القوانين الحاليه العلاوه الاجتماعيه تصرف لأحد الزوجين فقط , وهذا مطبق في معظم دول العالم

أخي العزيز طارق

أخبرك بما هو واقع الآن ..

القطرية إن كانت متزوجة من غير قطري فهي تحصل على علاوة إجتماعية بفئة متزوج، وتحصل على أرض وقرض بحكم أنها قطرية ومواطنة بعض النظر عن جنسها، إذن ما المشكلة لو حصلت القطرية المتزوجة من قطري على العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج؟ أليس في هذا تشجيع للمتزوجة بقطري من أبناء وطنها؟

ألا يحسن هذا ولو كان بشكل طفيف من دخل الأسرة التي يكون رب الأسرة فيها قطري؟
ألا يشجع هذا على الإنجاب؟ أتعلم أن معدل الإنجاب لكل أسرة قطرية كان في السابق يبلغ 7 و 8 والآن اصبح 4 فقط؟ وأتمنى أن يبقى هذا المعدل لكي لا ننقرض!

وفي منح القطرية المتزوجة بقطري علاوة إجتماعية بفئة متزوج تشجيع على زواج المواطنات من المواطنين وتشجيع على الإنجاب.

أرى أن هناك خلط بخصوص عدم تزوج القطرية من قطري، وهو ليس بمحور النقاش ومن ينظم هذا الأمر هي لجنة الزواج من الأجانب، وليس مكانه قانون إدارة الموارد البشرية بالدولة.

ومرة أخرى تحصل القطرية المتزوجة بغير قطري على علاوة إجتماعية بفئة متزوج، فأين هي المشكلة لو حصلت عليها القطرية المتزوجة بقطري؟

ثم إن القطري المتزوج بأكثر من قطرية واحدة سيشجعه حصول زوجته القطرية على علاوة إجتماعية فئة متزوج على الزواج بأكثر من واحدة، لأن زوجاته سيعيننه وسنحل مشكلة العنوسة ولو بشكل طفيف.

s o s o
25-09-2009, 01:03 PM

هذه او تلك في النهايه هي واحده وهي المرأة القطريه ومن حقها ان تتمتع بما لها من حقوق

والاايضا ومن العدل واحقاق الحق لابد وان يحرم القطري المتزوج من اجنبيه من كل الحقوق والمزايا الممنوحه له لنه اثر على تركيبة المجتمع وضخم من مشكلة العنوسه

المنطق يقول هذا
مداخله مميزه استاذ طارق

(الفيصل)
25-09-2009, 01:10 PM
بكل صراحة

:nice:
وشهد شاهد من أهلها
وأي شهادة
بارك الله فيك ياأختنا ضوى
وجعلنا وإياك نرتضي بحلاله عن حرامه وبلطفه عمن سواه

** أمنية
أتمنى أن يكون راتب المرأة أعلى راتب في قطر
لكن بشرط أن تكون (أم) وليست (عازبه)
هذا أقل شيء ممكن نعطيه إياها

s o s o
25-09-2009, 01:18 PM
وشهد شاهد من أهلها
وأي شهادة

** أمنية

اسمحلي اطالب لااتمنى

عبدالله العذبة
25-09-2009, 01:18 PM
مرحبا فيك اخوي عبدالله العذبة
انا معك اخوي لماذا يزج بالشرع في الموضوع

اخي الكريم القانون من اين يستمد او واضعوه من اين يستمدون احكامهم
خلني اقولك من وين يستمد واضعوه احكامهم باختصار
اولاً يرجعون للدستور
وبعد ذلك للاعراف التي تحكم المجتمع
وخلنا نمشي حبة حبة اخي الكريم
الآن المتزوج قبل ان يتزوج ما العلاوة التي كان يأخذها
كان يأخذ فئة اعزب 2500 ريال سواءً الرجل او المراة
وبعد الزواج لماذا منحناه هذه العلاوة لانه تزوج وهذا الزواج لو حسبناها بالعرف
له توابع وهي صرف الرجل ع زوجته وابناءه
وهذا هو السبب الحقيقي ولا يوجد غيره
وهل الزوجة من يصرف ام الزوج اخي العزيز

أخي العزيز يشكو معظم القطريون وهم من الفئة المتوسطة المتآكلة ومن هم أقل من ذلك من تراكم الديون عليهم بسبب ظروف المعيشة الحالية.

وعليه فإن هناك الآن توجها لدى فئة كبيرة من الشباب ألا وهي الاقتران بقطرية موظفة ليعين كل منهما الآخر على غلاء المعيشة وتوفير الدخل اللازم لتأمين حياة كريمة لهما ولأطفالهما في المستقبل.

ولا يستطيع القطري بفئة جنير أن يقوم بفتح بيت جديد لوحده لأن الإيجار سيلتهم معظم راتبه، ومن هنا من هو المغامر الصنديد الذي يستطيع أن يستأجر بيتاً ليتزوج وهو من فئة صغار الموظفين؟

سألتني سؤالاً شخصياً عن وضعي المادي ومن يقوم بالصرف على البيت.

وسأجيبك بكل رحابة صدر، لو كنت اعتمد على المرتب من وظيفيتي الرئيسية لرأيتني أطرق أبوب صندوق الزكاة والجمعيات الخيرية مع أنني بفئة كبار الموظفين وعلى الدرجة السابعة والحكومة مشكورة توفر لي بيتاً عن طريق الإسكان الحكومي.

ولكن ربك الرزاق رزقني بمصدر دخل من وظيفة أخرى أعمل بها إضافة إلى وظيفتي الرئيسية.

ومساعدة الزوجة لزوجها على نوائب الدهر أمر لا بأس فيه البتة إذا كان برضاها.

قال الله تعالى (وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً فَإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْساً فَكُلُوهُ هَنِيئاً مَّرِيئاً) سورة البقرة.

وما زلت أكرر بأن حصول القطرية المتزوجة من قطري أمر مطلوب لأنها ستعين نفسها على مصاريف الحياة وستعين زوجها وذريتها.

وصرف العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج لها ولزوجها يشجع على زواج القطرين وتكاثرهم خصوصاً وأننا نعاني من خلل في التركيبة السكانية، ومنحها العلاوة لا ينقص من قدر الرجل ولا قوامته ولا يخالف الشرع ولا الدستور ولا العرف الذي يشكل أدنى المراجع القانونية.

(الفيصل)
25-09-2009, 01:20 PM
استاذنا الكريم نحن في وادي وانت في واد اخر
نحن نتناقش هنا عن قوانين موجوده في الدوله صادق عليها الامير حفظه الله ورعاه بعدما تمت مراجعتها مع الشرع
كل مانطلبه تطبيقها

الامر بسيط جدا لايحتاج الى تعقيد
شكرا على محاولة ابداء الرأي

دائماً الفيصل (يهيم) في واداً والغالبيه (تهيم) في وداً أخر
(لم تأتي بجديد):nice:

المهم
أعجبني فيك نقلك للقانون (مع التحفظات) التي أبدتها قطر (ولله الفضل والمنه)
فقد كانت في ذهن أخيك
ولكني تركتك تشرقين وتغربين
لاأخفيك أبدي أعجابي (بنقلك) .. وأصرارك على توضيح وجهة نظرك
لكن يوجد(خلط) عجيب لاسيما في ردود البعض في مايتعلق بالمسائل القانونيه
(والشرح لو كان يفيد ) أو سوف يؤدي لفائدة لشرحت

فالزبدة
أتركي عنك موضوع (اشكال التمييز العنصري ضد المرأة):)
وطالبي (بزيادة الراتب) أو غيره من الطلبات المادية
ولكن رجاءاً (لاتقولي أسوة بالرجال)
هذا مانتمناه
لأن (امثالي):) سوف يقفون لك ولزمرتك (عظم في الحلقوم) سواء من الناحية التشريعيه القانونية أو التطبيقيه العمليه )
أتمنى أن تكوني فهمتي معنى ومعزى حديث أخاك الذي (يهيم) في كل واد:)

عبدالله العذبة
25-09-2009, 01:21 PM
وشهد شاهد من أهلها
وأي شهادة

** أمنية

أخي الفيصل وفقه الله.

الأخت ضوى لا تمثل كل نساء قطر، ولا يعتبر رأيها حجة لأحد، فهو مجرد رأي كما هو رأيك ورأيي.

الأمر الآخر من حق المرأة القطرية أن تطالب بعلاوة إجتماعية بفئة متزوج وهذا لا يخالف الشرع ولا الدستور ولا المنطق.

(الفيصل)
25-09-2009, 01:23 PM
اسمحلي اطالب لااتمنى
هنا نتفق

(الفيصل)
25-09-2009, 01:24 PM
أخي الفيصل وفقه الله.

الأخت ضوى لا تمثل كل نساء قطر، ولا يعتبر رأيها حجة لأحد، فهو مجرد رأي كما هو رأيك ورأيي.

الأمر الآخر من حق المرأة القطرية أن تطالب بعلاوة إجتماعية بفئة متزوج وهذا لا يخالف الشرع ولا الدستور ولا المنطق.
ياهلا ببوحمد :)
راجع الرد اعلاه بارك الله فيك
(لعله) يزيل بعض (الغبش ) عن مشاركات أخيك :nice:

عبدالله العذبة
25-09-2009, 01:33 PM
ياهلا ببوحمد :)
راجع الرد اعلاه بارك الله فيك
(لعله) يزيل بعض (الغبش ) عن مشاركات أخيك :nice:

هلا بك أخي العزيز الفيصل

بمعنى أنك لست ضد أن تطالب المراة بهذه العلاوة ولكنك تعترض على أمر "القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة"؟

وجزاك الله خير.

s o s o
25-09-2009, 01:42 PM

المهم
فقد كانت في ذهن أخيك

فالزبدة
هذا مانتمناه
لأن (امثالي):) سوف يقفون لك ولزمرتك (عظم في الحلقوم) سواء من الناحية التشريعيه القانونية أو التطبيقيه العمليه )

من هام وحيد وبعيدا في وادي غير وادي الغالبيه ظل وحيدا ولاجدوى حتى من صراخه ان حاول ففي النهايه لن يسمعه احد

عموما بخصوص نقل القانون فلابد ان انقله لك وللجميع ليزيد العلم بالامر ويكون عن بينه ويقين

فالزبدة
هذا مانتمناه
أتمنى أن تكوني فهمتي معنى ومعزى حديث أخاك الذي (يهيم) في كل واد:)[/color][/size][/quote]

وبخصوص هذا الطلب ..ان اترك عني موضوع اشكال التمييز العنصري ضد المرأه

فهذا طلب غريب ولاحول لله ولاقوه ..فالامير نفسه خفظه الله ورعاه صادق ووافق على هذه الاتفاقيه وانت ترفضها !!والاغرب انك توجهت بطلبك (ان اتركها ) هذا لي مع العلم اني لست من وقع هذه الاتفاقيه ..انا هنا مجرد مواطنه تطالب في حقها فيما وافقت عليه حكومتها ..فاذا كان لك اي اعتراض على الموافقه على هذه الاتفاقيه فتوجه به الى الحكومه ووجه تهديدك هذا لهم وقل لهم انك ستكون لهم (عظم في البلعوم ) وقل لهم انكم وافقتم يازمرة الحكومه انتم وقعتم على امر ضد الشرع وضد القانون وسااحاربكم ولن اجعلكم تطبقونه بكل مااوتيت من قوه ومن جميع الجهات سواء من الناحية التشريعيه القانونية أو التطبيقيه العمليه .

عندك اي اعتراض على الاتفاقيه او لم يعجبك ماجاء بها توجه به الى من صادق عليها
لاالى من يطالب بحقه بها .

(الفيصل)
25-09-2009, 01:44 PM
من هام وحيد وبعيدا في وادي غير وادي الغالبيه ظل وحيدا ولاجدوى حتى من صراخه ان حاول ففي النهايه لن يسمعه احد

عموما بخصوص نقل القانون فلابد ان انقله لك وللجميع ليزيد العلم بالامر ويكون عن بينه ويقين

وبخصوص هذا الطلب ..ان اترك عني موضوع اشكال التمييز العنصري ضد المرأه

فهذا طلب غريب ولاحول لله ولاقوه ..فالامير نفسه خفظه الله ورعاه صادق ووافق على هذه الاتفاقيه وانت ترفضها !!والاغرب انك توجهت بطلبك (ان اتركها ) هذا لي مع العلم اني لست من وقع هذه الاتفاقيه ..انا هنا مجرد مواطنه تطالب في حقها فيما وافقت عليه حكومتها ..فاذا كان لك اي اعتراض على الموافقه على هذه الاتفاقيه فتوجه به الى الحكومه ووجه تهديدك هذا لهم وقل لهم انك ستكون لهم (عظم في البلعوم ) وقل لهم انكم وافقتم يازمرة الحكومه انتم وقعتم على امر ضد الشرع وضد القانون وسااحاربكم ولن اجعلكم تطبقونه بكل مااوتيت من قوه ومن جميع الجهات سواء من الناحية التشريعيه القانونية أو التطبيقيه العمليه .

عندك اي اعتراض على الاتفاقيه او لم يعجبك ماجاء بها توجه به الى من صادق عليها
لاالى من يطالب بحقه بها .[/QUOTE]
:rolleyes2:

(الفيصل)
25-09-2009, 01:45 PM
هلا بك أخي العزيز الفيصل

بمعنى أنك لست ضد أن تطالب المراة بهذه العلاوة ولكنك تعترض على أمر "القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة"؟

وجزاك الله خير.
(يس أيم)

عبدالله العذبة
25-09-2009, 01:47 PM
المشكلة خوي عبدالله انها تركت ولد بلادها وتزوجت الغريب .

ولو طبقوا مثل ما تفضلت .اتحصل نصف بنات قطر متزوجات ألأجانب .(وبهذة الطريقة نحن نساعد البنات بالزواج من غير القطري)
كفاية (بعض شبابنا يرغبون الزواج من الأجنبيات . انا قلت البعض)
وهنا ايضا الدولة عليها انها ما تعطي اية امتيازات لهذة ألأجنبية المتزوجة من القطري كمنحها الجواز والوظيفة او البعثة الدراسية الخ.........من ألأمتيازات التي تمنح للمواطنة القطرية . ولكن تمنح الأمتيازات لأولاد القطري المتزوج من ألأجنبية .فقط بحكم ان والدهم قطري . والأولاد يتبعون والدهم وليس والدتهم. لأنها خذت دور ووظيفة المواطنة . والمواطنة تدور على الوظيفة او البعثة الدراسية الخ..........

أخي العزيز محمد المحترم

ما زلت أقول وأكرر وأؤكد على أن القطرية الموظفة تحصل على علاوة إجتماعية بفئة متزوج إن كانت متزوجة بغير قطري، والمشكلة ليس لها علاقة بقانون إدارة الموارد البشرية في هذه الحالة.

أم ريليه
25-09-2009, 01:47 PM

المهم
فقد كانت في ذهن أخيك

فالزبدة
هذا مانتمناه

المساواة في هذا الزمن الذي كثر فيه الغدر والخيانه حتى بين افراد الاسرة الواحدة مساواة بحقوق ماديه وقانونيه تحفظ للانسان كرامته وللمرأة كرامتها بأن لا تمد يدها للأخرين باي حال من الأحوال ولا يتناقض مع الشرع لان شرع الله هو العدل والحق .

من السهل استاذي الفيصل ان نكن عظم في بلعوم اي انسان في هذه الدنيا ولكن الأهم الا يكون كلامنا عظم في بلاعيمنا يوم القيامة .

ألم تتسائل استاذنا الكبير الفيصل ما الذي يدفع اي أمرأة لأحراج نفسها وتحمل الأهانات من قبل الكثير حتى في أسرتها عندما تطالب بحقوق مادية وقانونيه تحميها من غدر الزمان ...
دافع الألم في علم النفس أقوى من دافع اللذة
ما يحركهم هو الألم النفسي والأحتياج والخوف من المستقبل وانت مصيرك ومستقبلك مرتبط برضا شخص يتقلب قلبه بين اصابع الرحمان .
الله سبحانه وتعالى عادل لكن البشر غير عادلون .
ديننا عادل لكنه غير مطبق
الله كريم واغلب الناس بخلاء ..............يا الله يا كريم تيسر للحريم

عبدالله العذبة
25-09-2009, 01:52 PM
واخي الكريم لماذا لم تطالب صاحبة الموضوع بعلاوة بدل السكن المقررة للرجل

لانها تعلم بان الرجل هو المسؤول عن توفير السكن

فالآن القانون اعطى الزوج علاوة بدل سكن واعطى الزوجة العلاوة بفئة اعزب

لماذا لا نصرف لها هذه العلاوة ايضاَ بفئة متزوج لربما تحب ان تسكن في بيت لوحدها

زوزوجها في بيت لوحده

يا اخي الكريم حدث العاقل بما يعقل فالقانون واضح وصريح
وهو متوافق مع الدستور تماما

ولا توجد به اي مخالفة

واسأل اكبر مستشار قانوني في قطر وراح يقولك انه لا توجد مخالفة

وانا اتحدى اي واحد يوضح لي مكان المخالفة

ونحن مجتمع له اعرافه وخصوصياته ولا تقارنونا بالغرب الله يرحم والديكم

اتمنى اذا ما وضحت الفكرة انك تقولي عشان اقدر اوضحها بطريقة اخرى

أخي العزيز الخبرة المحترم

ما الضير فيما لو منحت القطرية بدل سكن بفئة متزوج؟ ألا تحصل عليها بقئة أعزب؟ هل حصولها عليها بفئة متزوج سيجعلها قادرة على استئجار منزل أو حتى شقة؟

(الفيصل)
25-09-2009, 01:53 PM
المساواة في هذا الزمن الذي كثر فيه الغدر والخيانه حتى بين افراد الاسرة الواحدة مساواة بحقوق ماديه وقانونيه تحفظ للانسان كرامته وللمرأة كرامتها بأن لا تمد يدها للأخرين باي حال من الأحوال ولا يتناقض مع الشرع لان شرع الله هو العدل والحق .

من السهل استاذي الفيصل ان نكن عظم في بلعوم اي انسان في هذه الدنيا ولكن الأهم الا يكون كلامنا عظم في بلاعيمنا يوم القيامة .

ألم تتسائل استاذنا الكبير الفيصل ما الذي يدفع اي أمرأة لأحراج نفسها وتحمل الأهانات من قبل الكثير حتى في أسرتها عندما تطالب بحقوق مادية وقانونيه تحميها من غدر الزمان ...
دافع الألم في علم النفس أقوى من دافع اللذة
ما يحركهم هو الألم النفسي والأحتياج والخوف من المستقبل وانت مصيرك ومستقبلك مرتبط برضا شخص يتقلب قلبه بين اصابع الرحمان .
الله سبحانه وتعالى عادل لكن البشر غير عادلون .
ديننا عادل لكنه غير مطبق
الله كريم واغلب الناس بخلاء ..............يا الله يا كريم تيسر للحريم
لاتخشين شيئاً ياأوخيه
الفيصل أو غيره
معكم
لما يحبه الله ويرضاه
لانكن أمانه في (اعناقنا) سوف نسأل عنها
ونحن نتذكر قبل اي قانون أو اتفاقيه
ماأوصاه به نبينا عليه الصلاة والسلام
فيكن خيرا
فلاتخافي ولاتخشي شيئاً الا
الله

s o s o
25-09-2009, 01:58 PM
لاتخشين شيئاً ياأوخيه
الفيصل أو غيره
معكم
لما يحبه الله ويرضاه
لانكن أمانه في (اعناقنا) سوف نسأل عنها
ونحن نتذكر قبل اي قانون أو اتفاقيه
ماأوصاه به نبينا عليه الصلاة والسلام
فيكن خيرا
فلاتخافي ولاتخشي شيئاً الا
الله

مرحبا بك في زمرتنا

(الفيصل)
25-09-2009, 01:59 PM
توضيح معنى (عظم في الحلقوم)لأهل العقول
** التحفظات هذه من صورها (التشريعيه القانونية )

أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وثيقة بالموافقة على انضمام دولة قطر الى اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979 مع إبداء التحفظات والاعلانات التالية .. اولا /التحفظات.. لاتعتبر دولة قطر نفسها ملزمة بالاحكام التالية من الاتفاقية للاسباب المبينة ادناه .. 1/المادة ( 2/أ) فيما يتعلق باحكام وراثة الحكم لمخالفتها للاحكام الواردة في المادة (8) من الدستور.
2/ المادة (9/2) لمخالفتها احكام قانون الجنسية القطرية.
3/المادة (15/1) فيما يتعلق بمسائل الارث والشهادة لمخالفتها احكام الشريعة الاسلامية.4/المادة (15/4) لمخالفتها احكام قانون الاسرة والاعراف السائدة.
5/المادة (16/1/أ,ج) لمخالفتها احكام الشريعة الاسلامية.
6/ المادة (16/1/ و) لمخالفتها احكام الشريعة الاسلامية وقانون الاسرة ..وتصرح دولة قطر ان جميع تشريعاتها الوطنية ذات الصلة تصب في مصلحة تشجيع التكافل الاجتماعي.
ثانيا الاعلانات.
1/ تقبل حكومة دولة قطر نص المادة /1/ من الاتفاقية بشرط ان لا يقصد من عبارة " بغض النظر عن حالتها الزوجية" الواردة في هذه المادة تشجيع العلاقات الاسرية خارج اطار الزواج الشرعي وفقا لاحكام الشريعة الاسلامية والتشريعات القطرية .وتحتفظ بحق تنفيذ الاتفاقية وفقا لهذا المفهوم.
2/تعلن دولة قطر بان مسألة تغيير " الانماط" الواردة في المادة (5/أ) ينبغي ان لا يفهم منها تشجيع المرأة للتخلي عن دورها كام ومربية مما يؤدي الى خلخلة كيان الاسرة.
3/وفقا لفقرة (2) من المادة (29) من الاتفاقية تعلن دولة قطر ..بموجب هذا النص : انها لا تعتبر نفسها ملزمة بالفقرة (1) من تلك المادة

أما (الحلق في الحلقوم ) من الناحية التطبيقيه العمليه
فهذا شأن (للفيصل) وزمرته:)
وماهذه المشاركه (هنا) الا من(بعض) صورها
والله من وراء القصد

(الفيصل)
25-09-2009, 02:02 PM
مرحبا بك في زمرتنا

زمرة خير أن شاء الله
أن عدتم عدنا
(للخير والصلاح للعباد والبلاد وقبل كل شيء رب العباد):nice:

s o s o
25-09-2009, 02:12 PM
توضيح معنى (عظم في الحلقوم)لأهل العقول
** التحفظات هذه من صورها (التشريعيه القانونية )

أما (الحلق في الحلقوم ) من الناحية التطبيقيه العمليه
فهذا شأن (للفيصل) وزمرته:)
وماهذه المشاركه (هنا) الا من(بعض) صورها
والله من وراء القصد

الفاضل الفيصل ..

هل اطلعت على الاتفاقيه والبنود المتحفظ عليها والاعلانات المشار اليها ؟

المخفي
25-09-2009, 02:18 PM
اولا اسمحلي ان
اشكرك على تاكيدك ان الموضوع ماله اي علاقه بالقوامه او الشرع
وثانيا الطمع في الحق ومايستحق قمة القناعه
ومافيها اي عيب او مانع اذا بزيد من راتبي ضمن حقوقي الي استحقها وموافق عليها من الجميع بما فيهم حضرتك .

من وجه نظري مدام الي بتستفيد اختي و بنتي و زوجتي فتراهم يستاهلون

طارق
25-09-2009, 04:56 PM
أخي العزيز طارق

أخبرك بما هو واقع الآن ..

القطرية إن كانت متزوجة من غير قطري فهي تحصل على علاوة إجتماعية بفئة متزوج، وتحصل على أرض وقرض بحكم أنها قطرية ومواطنة بعض النظر عن جنسها، إذن ما المشكلة لو حصلت القطرية المتزوجة من قطري على العلاوة الاجتماعية بفئة متزوج؟ أليس في هذا تشجيع للمتزوجة بقطري من أبناء وطنها؟

ألا يحسن هذا ولو كان بشكل طفيف من دخل الأسرة التي يكون رب الأسرة فيها قطري؟
ألا يشجع هذا على الإنجاب؟ أتعلم أن معدل الإنجاب لكل أسرة قطرية كان في السابق يبلغ 7 و 8 والآن اصبح 4 فقط؟ وأتمنى أن يبقى هذا المعدل لكي لا ننقرض!

وفي منح القطرية المتزوجة بقطري علاوة إجتماعية بفئة متزوج تشجيع على زواج المواطنات من المواطنين وتشجيع على الإنجاب.

أرى أن هناك خلط بخصوص عدم تزوج القطرية من قطري، وهو ليس بمحور النقاش ومن ينظم هذا الأمر هي لجنة الزواج من الأجانب، وليس مكانه قانون إدارة الموارد البشرية بالدولة.

ومرة أخرى تحصل القطرية المتزوجة بغير قطري على علاوة إجتماعية بفئة متزوج، فأين هي المشكلة لو حصلت عليها القطرية المتزوجة بقطري؟

ثم إن القطري المتزوج بأكثر من قطرية واحدة سيشجعه حصول زوجته القطرية على علاوة إجتماعية فئة متزوج على الزواج بأكثر من واحدة، لأن زوجاته سيعيننه وسنحل مشكلة العنوسة ولو بشكل طفيف.

اتفق معاك - انه يجب تشجيع المواطنه القطريه على الأنجاب
اتصدق ياخوي تلاحظ لو اي شخص تجنس قبل الجواز القطري يفكر يجيب 2 بعد مايحصل على الجنسيه زوجته تنجب 10 , وازيدك من الشعر بيت - بعد يتزوج وحده ثانيه من بلاده ويحصل موافقه من لجنه الزواج من اجنبيات بسهوله وبعد يجيب 10

ياقطريين لكم الله - شوف البعثات الخارجيه للدراسه وأقرأ الأسامي وشوف من مستفيد من المنح اكثر - صحيح لكل مجتهد نصيب - لكن هذا اعتبره قصر نظر من أهل البلاد

المرأه القطريه الأصليه كله خايفه من الترهلات , اتذلك على طفل او 2 - انا اتفهم وجهت نظرك الآن ياعبدالله - تبي قانون مشابه للكويت والأمارات حيث يتم زياده العلاوه الاجتماعيه بعدد اطفالك - فليس الي عنده 1 علاوته الاجتماعيه نفس الي عنده 10

فرنسا وأستراليا قامت تشجع النساء العاملات على الجلوس في المنازل مع اعطائهم نصف الرواتب و علاوه على كل طفل تنجبه يعوض لها فرق الراتب , مخاوفك يا عبدالله كبيره وانا وغيري نشاركك بها , صدقني القطري اذا يعاني الآن بنسبه 20 % بعد 10 سنين بعاني بنسبه 50% لين تصبح 100% و صعب تغييرها
الله يهدي الحكومه ونشجع هل البلاد على الانجاب وأتمد يد العون الى قطر قبل آسيا- قبل ماينقرض المواطن القطري ويلحق بأعيال عمه في دبي - ماتعرفه يتكلم عربي عجمي ولا شامي

طارق
25-09-2009, 05:12 PM
هذه او تلك في النهايه هي واحده وهي المرأة القطريه ومن حقها ان تتمتع بما لها من حقوق

والاايضا ومن العدل واحقاق الحق لابد وان يحرم القطري المتزوج من اجنبيه من كل الحقوق والمزايا الممنوحه له لنه اثر على تركيبة المجتمع وضخم من مشكلة العنوسه

المنطق يقول هذا
مداخله مميزه استاذ طارق

عندما تزرع بذره خيار ايطالي في ارض فرنسيه = خيار ايطالي جوازه ايطالي
عندما تزرع بذره خيار فرنسي في ارض ايطاليه = خيار فرنسي جوازه فرانسي
عندما تزرع بذره قطريه في ارض قطريه = المنتج وطني 100 %
الرجل هو البذره والمرأه هي الأرض
لاتخافين على التركيبه السكانيه في قطر , ترى الرجل مش سبب عنوسه المرأه القطريه - القطريه هي عدوه نفسها بمطالبها التعجيزيه - القطري كزوجه اولى 99% ياخذون قطريات و99% كزوجه ثانيه ياخذون غير قطريات لأن القطريه ماترضى اتكون رقم 2 ,3, او 4 لكن الأجنبيه ترضى لأنها اتفكر في مستقبل اعيالها , شوفي السعوديات يرضون بالتعدد على ان السعودي ياخذ من الخارج اجنبيه
المنطق يقول هذا يا s o s o

(الفيصل)
25-09-2009, 05:19 PM
أطالب الحكومه
بأن (تمنح) كل (ام) (موظفه أو غير موظفه) مبلغ (وقدره) تقدره (لجنه محترمه من خبراء أهل قطر) وذالك على كل طفل تنجبه هذه (الام)
فنضرب عصفورين بحجر(ان صح التعبير)
1- رد الأحسان للأم وأكرامها.
2- محاولة القضاء على التركيبه السكانيه.
3- معونة الأسر القطرية في ظل الارتفاع (الهائل) للحياة.

ملاحظة :
لو كان رصيدي (بالمنتدى) يسمح (لانشاء موضوع) لوضعت المشاركه اعلاه (كموضوع مستقل)
ليصل صداها أن شاء الله

s o s o
26-09-2009, 05:47 AM
من وجه نظري مدام الي بتستفيد اختي و بنتي و زوجتي فتراهم يستاهلون

عين الصواب وعين العقل ..ادعو الله ان يحذو كل قطري حذوك وينتهج هذا الفكر المميز.

أم ريليه
26-09-2009, 10:55 AM
لاتخافين على التركيبه السكانيه في قطر , ترى الرجل مش سبب عنوسه المرأه القطريه - القطريه هي عدوه نفسها بمطالبها التعجيزيه - القطري كزوجه اولى 99% ياخذون قطريات و99% كزوجه ثانيه ياخذون غير قطريات لأن القطريه ماترضى اتكون رقم 2 ,3, او 4 لكن الأجنبيه ترضى لأنها اتفكر في مستقبل اعيالها , شوفي السعوديات يرضون بالتعدد على ان السعودي ياخذ من الخارج اجنبيه

واووووووووووو خريج هندسة زراعيه الأخ وين دارس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتشوفك حصلت بعثه وانت من اهل للبلاد عيل ليش طالع حسود .......غريبه

أم ريليه
26-09-2009, 10:56 AM
أطالب الحكومه
بأن (تمنح) كل (ام) (موظفه أو غير موظفه) مبلغ (وقدره) تقدره (لجنه محترمه من خبراء أهل قطر) وذالك على كل طفل تنجبه هذه (الام)
فنضرب عصفورين بحجر(ان صح التعبير)
1- رد الأحسان للأم وأكرامها.
2- محاولة القضاء على التركيبه السكانيه.
3- معونة الأسر القطرية في ظل الارتفاع (الهائل) للحياة.

ملاحظة :
لو كان رصيدي (بالمنتدى) يسمح (لانشاء موضوع) لوضعت المشاركه اعلاه (كموضوع مستقل)
ليصل صداها أن شاء الله

كلامك عين العقل بارك الله فيك

طارق
26-09-2009, 01:23 PM
واووووووووووو خريج هندسة زراعيه الأخ وين دارس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتشوفك حصلت بعثه وانت من اهل للبلاد عيل ليش طالع حسود .......غريبه

عربي لو سمحتي

بوخليفة3
26-09-2009, 03:01 PM
عربي لو سمحتي

ام ريليه وااحد

طارق
26-09-2009, 03:24 PM
ام ريليه وااحد
لو كانت بو ريليه كنا قلنا وااااااااااااااااااااااااحد
على العموم ماتفرق واحد يلبس تنوره او رجال يلبس حجاب الموضوع فكري, وليس صراع بين الجنسين

ضوى
26-09-2009, 03:26 PM
سؤال موجه للاخ طارق

لماذا كل هذا التحامل عالمرأة المتزوجة من اجنبي ؟؟ سؤال برئ والله ولا شئ من وراءه ولكن بصدق اراك تنفعل كثيرا عندما يرد هذا الشئ !!

بوخليفة3
26-09-2009, 03:36 PM
سؤال موجه للاخ طارق

لماذا كل هذا التحامل عالمرأة المتزوجة من اجنبي ؟؟ سؤال برئ والله ولا شئ من وراءه ولكن بصدق اراك تنفعل كثيرا عندما يرد هذا الشئ !!

اخوي طارق واختي ضوى اسف ع اللقافه بينكم

بس عندي رد

لما نقعد احنا يالقطريين ويجي واحد من الاجانب العرب ويقول انا تزوجت قطرية علشان افتح سجلات بسمها وافتح محلات بسمها ومب علشان سواد عيونها من حقه القطري ينبط مب يزعل

ولما الاجنبي يقول انا ماخذها علشان تكفلني واستفيد من جنسيتها من حقه بعد ينفجر

ولما يجيب منها عيال وزهق شاتها وسوري ع اللفظ وراح بلاده وقطها وقط عياله فجبدها وقالها تعبلي بعمرج من حقه القطري يزعل ع بنت بلاده ولما يتزوجها طمعا في راتبها ومميزاتها ف الدولة من الارض والقرض والكهربه والماي وكل هالاشياء مب من حقه ينفجر.

المشكله ان في وايد مواقف تصير قدامي

ولما يجي واحد ثاني وقدامي بعد مجرب ووصخ ومب لاقي ريال يصرف على نفسه ومره وحده صار نظيف وراكب موتر موديل السنه اتقوله من وين ماشاء الله

قال تزوجت لي ام عيال مطلقه قطرية مسكينه طلعت مجنونه وسوت لي كل اللي تشوفه بس انا بحاول اخذ اللي ابيه بعدين برجع بلادي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعد هالكلام اعتقد مافي كلام

ولكن مايمنع ان في البعض منهم عابش ومرتاح وماله في اللي ذكرته ولكن الاكثريه نفس النماذج ولا اشيبي في وحده غريبه عنه
يعني القطريين لو كلهم يحصلهم ياخذون قطريات بياخذون من الدول الثانيه ولا بياخذون اسيويات

واسمحولي ع الاطاله وعن الخروج عن الموضوع

طارق
26-09-2009, 03:42 PM
سؤال موجه للاخ طارق

لماذا تشخصنين الموضوع بشخصي يا أخت ضوى العضو المؤسس , انا شاركت نفس أخواني بالموضوع ولم اطرحه للنقاش ؟؟؟ سؤال برئ والله ولا شئ من وراءه - السنا في منتدى نتبادل الأفكار - أم اصبح في عرف البعض عدم الألتقاء على نقطه اتفاق هو تحامل - أذ لم تكن معي فأنت ضدي ؟؟؟
انا على فكره انا غير منفعل - وقاعد تحت المكيف اشرب فيمتو بارد مع ثلج على كيفج مع صحن بيتي فور مشكل من بقايا العيد :).

ضوى
26-09-2009, 03:44 PM

اخوي الفاضل

لا لقافة ولا شئ الموضوع للنقاش والحمد لله مابيني وبين الاخ طارق الا كل الاحترام

صحيح اللي قلته اخوي ومحد يقدر ينكره ، بس تقدر تنكر انه في من القطريات والقطريين ياجرون سجلاتهم للاجانب لانهم شطار ويعرفون يطلعون الفلس ؟؟؟ نقدر ننكر انه اللي ماسكين اشغال القطريين والقطريات اغلبهم اذا ماكان كلهم اجانب ؟؟ والقصد باجانب عرب طبعا ، ولما يجينا عشرة من الف فيهم الصفة القبيحة ونكران الخير والجميل مانقدر نعممها عالجميع ، عموما سعدت بالمشاركة في النقاش معك

ضوى
26-09-2009, 03:50 PM
لماذا تشخصنين الموضوع بشخصي يا أخت ضوى العضو المؤسس , انا شاركت نفس أخواني بالموضوع ولم اطرحه للنقاش ؟؟؟ سؤال برئ والله ولا شئ من وراءه - السنا في منتدى نتبادل الأفكار - أم اصبح في عرف البعض عدم الألتقاء على نقطه اتفاق هو تحامل - أذ لم تكن معي فأنت ضدي ؟؟؟
انا على فكره انا غير منفعل - وقاعد تحت المكيف اشرب فيمتو بارد مع ثلج على كيفج مع صحن بيتي فور مشكل من بقايا العيد :).

لا لا لا اخي الفاضل لم اقصد التحامل او شخصنة الموضوع عالعكس تماما ، ولكن لفتت نظري ردودك في مواضيع كثيرة تنصب في ذات المضمون مدى انفعالك في هذا الموضوع تحديدا :)

عموما لا هدف لنا من وراء هذه الشاشات سوى تبادل الافكار والاراء ومعرفة شخصيات الناس فقط لاغيرر والحياة تجارب اغلبها مفيد وان كانت الكترونية

تحياتي اخي الكريم

s o s o
26-09-2009, 05:07 PM

المنطق يقول بارك الله فيك والي هو اساس موضوعنا انت رجل قطري وانا امراه قطريه = مواطن قطري
ضمن لنا الدستور
نفس الحقوق وكلفنا بنفس الواجبات
لذا وجب ان لايخالف اي قانون اوقرار الدستور
اما ماتطرقت له اخي الفاضل من زواج اجنبي اواجنبيه والتعدد فهي مواضيع اخرى متشعبه تحتاج لنقاشها فتح صفحات اخلاى لتاخذ حقها كما يجب .

طارق
26-09-2009, 06:40 PM
المنطق يقول بارك الله فيك والي هو اساس موضوعنا انت رجل قطري وانا امراه قطريه = مواطن قطري
ضمن لنا الدستور
نفس الحقوق وكلفنا بنفس الواجبات
لذا وجب ان لايخالف اي قانون اوقرار الدستور
اما ماتطرقت له اخي الفاضل من زواج اجنبي اواجنبيه والتعدد فهي مواضيع اخرى متشعبه تحتاج لنقاشها فتح صفحات اخلاى لتاخذ حقها كما يجب .

اهم شيئ الدستور الرباني وليس الدستور البشري

قواج الله يا s o s o

s o s o
27-09-2009, 12:09 AM
اهم شيئ الدستور الرباني وليس الدستور البشري

قواج الله يا s o s o

أنت ماوقعت أخوي طارق على الدستور بنعم ؟

القلب المؤمن
27-09-2009, 12:44 AM
سؤال موجه للاخ طارق

أخ طارق للأسف باين للكل انفعالك تجاه اي امرأه قطرية متزوجه من أجنبي ..:(
خلك منطقي وفكر أن القطرية بعد مواطنه مثلها مثلك تطالب بحقوقها !!
واذا الله ماكتب لها تتزوج بقطري وكان نصيبها من أجنبي فتذكر (ان الزواج نصف الدين) والمرأة تتزوج بغرض اعفاف نفسها عن الحرام ..
ولاتقول لي اذا مالقت قطري لاتتزوج ..اذا انت في مكانها بتفضل الزواج على انك تنتظر الحور العين في الجنة :nice:
او انك بترتكب الحرام بحجج واهية ..
احنا نسعى للستر على بناتنا ..
بعدين اللي يقولون لحد مابحت اصواتهم بتضيع الانساب ومادري شنو ..يعني عادي لما تشوف واحد يتكلم هندي وامه هندية بس (لاااااااااااااااااااااااا) أبوه قطري =يعني عادي
بعدين معلقين على شغلة (الابن يتبع أبوه) أموت واعرف يتبعه بشنو ؟
شكثر شايفه حالات رجال يتزوجون مسيحيات والابن يطلع على امه مسيحي

لازم تكونون منطقيين ..وخلوا العنصرية اللي مالها داعي عنكم ..
ويقولون قهر نشوف المره القطرية تصرف على زوجها ويستغلها ماديا ..كأن الاجنبيات يتزوجونكم علشان سواد عيونكم ..
الا نفس الشي غرض مادي بحت ..بكره تقولك والله اخوي محتاج يشتغل بالدوحة طلع له فيزا ماتلاقي الا اهلها كلهم جايبهم الاخ ولا ماشفتوا السوريين زادوا في البلد ههههههههه
وتشوفها متبرجة واللبس الضيق والمفاتن كلها بره وهو يراكض وراها مثل الديوث وعندها أحدث سيارة وأنا زوجة فلان وانتوا يالقطريات مب محصلين ...

:secret: فتحوا عيونكم عدل وشوفوا اللي يصير حوالينكم بعدين تكلموا

أم ريليه
27-09-2009, 09:06 PM
عربي لو سمحتي

اولا انا واحد
ثانيا انا استعمل 3 لغات في نفس الوقت شي طبيعي اكتب غلط بس المهم ما افهم غلط مثلك ههههههههههههههه
ثالثا احبكم عمي والله احبكم::rolleyes2:

أم ريليه
27-09-2009, 09:11 PM
أخ طارق للأسف باين للكل انفعالك تجاه اي امرأه قطرية متزوجه من أجنبي ..:(
خلك منطقي وفكر أن القطرية بعد مواطنه مثلها مثلك تطالب بحقوقها !!
واذا الله ماكتب لها تتزوج بقطري وكان نصيبها من أجنبي فتذكر (ان الزواج نصف الدين) والمرأة تتزوج بغرض اعفاف نفسها عن الحرام ..
ولاتقول لي اذا مالقت قطري لاتتزوج ..اذا انت في مكانها بتفضل الزواج على انك تنتظر الحور العين في الجنة :nice:
او انك بترتكب الحرام بحجج واهية ..
احنا نسعى للستر على بناتنا ..
بعدين اللي يقولون لحد مابحت اصواتهم بتضيع الانساب ومادري شنو ..يعني عادي لما تشوف واحد يتكلم هندي وامه هندية بس (لاااااااااااااااااااااااا) أبوه قطري =يعني عادي
بعدين معلقين على شغلة (الابن يتبع أبوه) أموت واعرف يتبعه بشنو ؟
شكثر شايفه حالات رجال يتزوجون مسيحيات والابن يطلع على امه مسيحي

لازم تكونون منطقيين ..وخلوا العنصرية اللي مالها داعي عنكم ..
ويقولون قهر نشوف المره القطرية تصرف على زوجها ويستغلها ماديا ..كأن الاجنبيات يتزوجونكم علشان سواد عيونكم ..
الا نفس الشي غرض مادي بحت ..بكره تقولك والله اخوي محتاج يشتغل بالدوحة طلع له فيزا ماتلاقي الا اهلها كلهم جايبهم الاخ ولا ماشفتوا السوريين زادوا في البلد ههههههههه
وتشوفها متبرجة واللبس الضيق والمفاتن كلها بره وهو يراكض وراها مثل الديوث وعندها أحدث سيارة وأنا زوجة فلان وانتوا يالقطريات مب محصلين ...

:secret: فتحوا عيونكم عدل وشوفوا اللي يصير حوالينكم بعدين تكلموا

بارك الله فيك اخي المؤمن وكثر الله امثالك هاي الأخ طارق وامثاله ينطبق عليه المثل القائل جلد الشاة لا يتسع لناقة ههههههههههههههههههههههههههه اقصد بعير

أم ريليه
27-09-2009, 09:23 PM

بس عندي رد

لما نقعد احنا يالقطريين ويجي واحد من الاجانب العرب ويقول انا تزوجت قطرية علشان افتح سجلات بسمها وافتح محلات بسمها ومب علشان سواد عيونها من حقه القطري ينبط مب يزعل

ولما الاجنبي يقول انا ماخذها علشان تكفلني واستفيد من جنسيتها من حقه بعد ينفجر

ولما يجيب منها عيال وزهق شاتها وسوري ع اللفظ وراح بلاده وقطها وقط عياله فجبدها وقالها تعبلي بعمرج من حقه القطري يزعل ع بنت بلاده ولما يتزوجها طمعا في راتبها ومميزاتها ف الدولة من الارض والقرض والكهربه والماي وكل هالاشياء مب من حقه ينفجر.

المشكله ان في وايد مواقف تصير قدامي

ولما يجي واحد ثاني وقدامي بعد مجرب ووصخ ومب لاقي ريال يصرف على نفسه ومره وحده صار نظيف وراكب موتر موديل السنه اتقوله من وين ماشاء الله

قال تزوجت لي ام عيال مطلقه قطرية مسكينه طلعت مجنونه وسوت لي كل اللي تشوفه بس انا بحاول اخذ اللي ابيه بعدين برجع بلادي!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بعد هالكلام اعتقد مافي كلام

ولكن مايمنع ان في البعض منهم عابش ومرتاح وماله في اللي ذكرته ولكن الاكثريه نفس النماذج ولا اشيبي في وحده غريبه عنه
يعني القطريين لو كلهم يحصلهم ياخذون قطريات بياخذون من الدول الثانيه ولا بياخذون اسيويات

شكللك جعدت مره مع واحد وسويت قصته قصص اتق الله يا اخي .....................انت بهالطريقة طلعت الحريم القطريات ادمغتهم مجوفه وسفهاء وناقصين اهليه هههههههههه
بما انها تعطيه كل هالاشيا برضاها تحشر نفسك بينهم يا اخي ليه .........ليش ما في قطريين نصبوا عليهم حريم امريكيات وبريطانيات وخذوا عيالهم للخارج ولا عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي كل المساويا ...........