المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بي. اس. ان. ال»: ندرس الانضمام إلى تحالف صفقة «زين» لكننا حذرون بشأن «فافاسي»



مغروور قطر
25-09-2009, 09:46 AM
بي. اس. ان. ال»: ندرس الانضمام إلى تحالف صفقة «زين» لكننا حذرون بشأن «فافاسي»
الوطن الكويتية 25/09/2009
قال كولديب جويال رئيس شركة بهارات سانشار نيجام ليمتد (بي.اس.ان.ال) للاتصالات والتي تديرها الدولة ان شركته لا تعارض الانضمام الى تحالف «كونسورتيوم» لشراء حصة في مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» الا أن هناك بعض الحذر بشان الشركة الهندية غير المعروفة بدرجة كافية التي تقود الصفقة.

وقال جويال امس ان بي.اس.ان.ال لا تزال تدرس ما اذا كانت ستنضم لمجموعة فافاسي ولمستثمر ماليزي من أجل شراء حصة قدرها %46 في شركة زين الكويتية للاتصالات. وتقدر الحصة بحوالي 13.7 مليار دولار.

وقال جويال للصحفيين « لا نعارض الصفقة الا أن هناك بعض الحذر بشأن فافاسي».

وفي رد على سؤال عما اذا كان شراء حصة في زين ينطوي على جدوى اقتصادية لشركته.

وقال جويال ان الشركة الكويتية شركة اتصالات كبرى.

وأضاف «انها صفقة كبيرة لذلك يجب أن نرى ما يتعلق بالكونسورتيوم وما يمكن القيام به».

وتابع «يصعب في الوقت الحالي تحديد أي اتجاه»، وتلقت شركة ماهاناجار تليفون نيجام ليمتد (ام.تي.ان.ال) الهندية للاتصالات والتي تديرها الدولة مفاتحات للانضمام الى الكونسورتيوم. وقال جويال ان مسؤولين من شركات الاتصالات ناقشوا الاقتراح سويا الا أن وزارة الاتصالات الهندية لم تشترك بعد في المفاوضات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قالت شركتا بي.اس.ان.ال وام.تي.ان.ال في بيان مشترك في اطار استعداداتهما لفرص التوسع الخارجي انهما لم تتخذا قرارا بشأن صفقة زين.

وتمتلك بي.اس.ان.ال احتياطيات نقدية تبلغ نحو 350 مليار روبية (7.3 مليارات دولار) الا انها تحتاج للحصول على موافقة الحكومة الهندية قبل القيام بأي استثمارات كبرى.