المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكرا على الاستضافه

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 02:29 PM
بسم الله:

سمعت عن انهيارات متتاليه لسوق قطر... الله لايخسر مسلم...وانا ممن عانى انهيارات فلكيه في

السوق السعودي...

وسمعت عن اعلان السماح للخليجيين بالدخول في سوق

قطر الخير...

كان عندي بعض الورث وللاسف دخلت في اغرب سوق اسهم في العالم

شركات ترتفع من 500 ريال الى 1500 في اسبوعين!!

وشركات تنزل من 210 الى 118 في عدة اسابيع

هوامير في العلالي ومواطن في الحضيض... أقسمت الا أدخل السوق السعودي مره ثانيه

بعد ان خسرت أكثر من 60% من راس مالي...

عندي مبلغ متواضع لاتيجاوز ال 200000

وودي على الاقل أعوض خساير الماضي في سوقكم ...

في منتديات السوق السعودي تجد صفحات وصفحات لمحللين واساتذة جامعات تحمل توصيات

يعتمد عليها الكثير ... للأسف لم أجد أي توصيات في منتداكم...

التفكير السائد يقول:

قطر مقبله على طفره خياليه.... والمستقبل للعمران والشركات البتروكيماويه (النفطيه)

وللأسف معلوماتي عن سوقكم صفر!!

فمن يعطي اختكم توصيه أو لمحه عن افضل الشركات الصناعيه أو التعميريه

وماهي نسبة الارتفاع المتوقعه على مدى سنه من الآن (استثمار طويل الأجل)

وهل توقفت الانهيارات؟ متى أفضل وقت للدخول؟

شكرا

اختكم المفلسه

ضايق الصدر
08-04-2005, 02:34 PM
حياج الله بين اخوانج في قطر
وان شاء الله مع متابعتج لمنتدى الاخبار والنقاش الاقتصادي بتلقين كل شي مفيد

وعن افضل الشركات في قطر يعتمد على اي قطاع اتحبين
الخدمات او البنوك
او الصناعه

فمثلا عندج
ناقلات
صناعات
وقود
متحدة
هذي من وجهة نظري
وان شاء الله الاخوان ما ايقصرون معاج

مغروور قطر
08-04-2005, 02:44 PM
عليكم السلام ورحمه اختي مزيونه ومفلسه

تحياتي لج ونرحب فيج بين اخوانج

اختي الوقت لان احسن فتره في بعض الشركات ومنها طبعا سمعتي عن ناقلات الغاز شركه جديده ونزلت في سوق يوم الخميس الماضي وسعرها في متداول الجميع 70.90 ريال وشركه لها مستقبل مبهر جدا جدا ولاكن في الاستثمار طويل الاجل يعني سنه او سنتين وبتشوفين سعر مضاعف ,,,,,

ولان فيه شركات فيها زيادة راس المال //

1) المتحده لتنميه سعرها 91.60 ريال وفيها اكتتاب (زيادة راس مال 50% ) بسعر 40 ريال وايضا 10% اسهم مجانا واعتقد سعرها مناسب لشراء في نزول السوق في الفتره الماضي حيث وصل سعرها الى 116 ريال ونزلت معا موجة الانخفاضات

2) شركة السلام ,, سعرها لان 52 ريال وايضا فيها اكتتاب 64% بسعر سهم 15 ريال وايضا 10% اسهم مجانا وحيث وصل سعرها الى 78 ولاكن كما ذكرت في سابق نزول مع نزول السووق وسعرها لان مناسب جدا لشراء

3) ويوجد هناك اسهم الشركات الاسترتيجيه ومنها ( الصناعات , وقود ,الكهرباء )

4) وكما يوجد المصرف قطر الاسلامي توزيع ارباح مجزيه 20% نقدا و50% اسهم مجانا وسعره لان 450 ريال ((المصرف اخر يوم لتداول يوم الاحد ))لدخول في الارباح

ملاحظه /// انا انصح في رقم 1 و2 حيث يوجد هناك ضمان اكثر لاقدر الله ونزل السوق

تحياتي لج اختي مع تمنيات لج بتوفيق بأذن الله

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 03:18 PM
الاخوان ضايق الصدر ومغرور قطر...

تسلمون على تجاوبكم...ونعم والله بأهل قطر...ماهي غريبه عليكم...والناس لبعضها...

رجعت لمعلومات الشركات... ولفت نظري السعر الحالي لشركة السلام العالميه:

السلام العالمية

ممارسة كافة النشاطات التي تقوم بها المشاريع التجارية و الصناعية والتعليمية و السياحية و الخدماتية، كما تمارس الشركة كافة النشاطات التي تقوم بها شركات الاستثمار العالمية.

الاخ المحترم مغرور قطر:

متى ستتم زيادة رأس المال لشركة السلام؟ وهل هو معلن رسميا أم انها معلومات متسربه؟

خلني أسألك بطريقه ثانيه: انا باروح قطر الأحد لانهاء اجراءات الاشتراك مع احدى الوسطاء...مع اني الى الان

ماعندي أي معلومات عن قد ايش بتاخذ منى وقت ومع مين وهل بامكاني اللحاق بالسعر المغري لشركة السلام

لو قلنا انه من اليوم الى اليوم اللي اقدر اشتري فيه... ارتفعت الى 60 ريال هل تنصحني فيها ؟

تحياتي

اختكم المفلسه..

كحيلان
08-04-2005, 03:26 PM
اختي مفلسه جميع الشركات مغريه ويصعب علي اقولك هاذي اوهاذي والله يعوضك في ال 60 بالمئه واتوقع راح تردين خسايرك في خلال السنتين المقبله لأن سوقنا في بدايته ولحقي قبل الأرتفاعات

مغروور قطر
08-04-2005, 03:36 PM
مرحبا اختي مزيونه نعم تم الاعلان عنها رسمي لتأكد يمكن دخول في هذا الرابط والقراءه بتمعن

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=2672

كم من الوقت يتسغرق اعتقد لساعات او يوم واحد فقط

اما عن سعر مناسب جدا حتى لو 65 ريال او 70 لان فيها زيادة اجماليه 74% اسهم 10% مجانا و64% اكتتاب بسعر 15 ريال

ونصيحه اخرى وزعي المبلغ بين شركتين او ثلاث شركات (السلام والمتحده وناقلات ) او(السلام والمتحده )

الله يحيج بين اهلج وناسج

تحياتي لج اختي مع تمنيات لج بتوفيق ان شاء الله

سوبرمان
08-04-2005, 03:38 PM
أختي مفلسه انا سعودي مثلك وطلعت من سوقنا بعد الخساير ولعبة الهوامير

والحمدلله حصلت كل خير هنا مو بس من سوقهم حتى من اهلها وانا موجود هناك واذا بغيت شى انا حاظر وبالنسبه للشركات ماشاء الله كل شركاتهم قويه وقائمه على اسس صح

(المتحده,التحويليه,الناقلات,الصناعات,المخازن,الايج اره...وغيرها)

مغروور قطر
08-04-2005, 03:45 PM
اختي الفاضله مزيونه ..وهذا عن ناقلات

نبذة عن شركة ناقلات
أسست شركة ناقلات بتاريخ 9/5/،2004 برأسمال مقداره 4.6 مليار ريال قطري، ثم تم رفع رأس المال مليارا آخر ليصل الي 5.6 مليار ريال قطري.

وقد طرحت الشركة للمواطنين القطريين 280 مليون سهم بقيمة اسمية مقدارها 10 ريالات قطرية للسهم الواحد، وبقيمة اجمالية مقدارها 2.8 مليار ريال قطري، مضافا اليها نسبة 0.5% مقابل مصاريف الاصدار بحيث يسدد عند الاكتتاب نسبة 50% من قيمة الأسهم ومصاريف الاصدار.

أما حصة المؤسسين فقد بلغت أيضا 280 مليون سهم بقيمة اسمية مقدارها 2.8 مليار ريال قطري، وقد دفع المؤسسون 50% من القيمة الاسمية لكل سهم من الاسهم التي اكتتبوا بها، بالاضافة الي مصاريف الاصدار البالغة نسبتها 0.5%. والمؤسسون هم:

قطر للبترول: 5%

الملاحة القطرية: 15%

النقل البحري: 15%

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع: 5%

صندوق المعاشات التابع للهيئة العامة للتقاعد والمعاشات: 7%

صندوق التعليم والصحة التابع لوزارة المالية: 2%

شركة قطر للوقود: 1%

الإجمالي: 50%

أغراض الشركة
ومن أهم اغراض الشركة في امتلاك واستئجار وادارة وتشغيل وصيانة اسطول من ناقلات الغاز ومشتقاته علي اختلاف انواعها، بالاضافة الي امتلاك واستئجار وادارة وتشغيل كافة المرافق المساندة لاعمالها بما فيها الاحواض الجافة لصيانة السفن والناقلات وشراء الشركات علي اختلاف أنواعها، وتأسيس الشركات، والدخول في اتفاقيات تمويل وبناء وتملك وادارة وتشغيل احواض بناء السفن، واصدار سندات الدين، وشراء أسهم أو حصص في الشركات التي تمتلك ناقلات للغاز أو مشتقاته.

مجلس ادارة الشركة

ويتألف مجلس ادارة الشركة من سبعة اعضاء منهم اربعة اعضاء يمثلون المؤسسين، لقطر البترول عضوان يشغلان منصبي رئيس المجلس ونائب الرئيس، ولشركة الملاحة القطرية عضو، وللشركة القطرية للنقل البحري عضو، وينتخب المساهمون من غير المؤسسين الاعضاء الثلاثة الباقين، إلا أنه فيما يتعلق بمجلس الادارة الاول فقد عين المؤسسون أعضاء مجلس الادارة وهم:- سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيسا (قطر للبترول)- السيد فيصل محمد السويدي/ نائبا للرئيس (قطر للبترول)

- السيد علي محمد الحمادي/ عضوا (قطر للبترول)

- السيد ناصر محمد النعيمي عضوا (قطر للبترول)

- السيد ياسين علي أحمد البنعلي/ عضوا (قطر للبترول)

- السيد سالم بطي النعيمي/ عضوا (شركة قطر للنقل البحري)

- السيد خليفة صقر الهتمي/ عضوا (الملاحة القطرية)

سوبرمان
08-04-2005, 03:55 PM
مجهود جبار من مغرور قطر تشكر عليه

الله يعطيك العافيه

THE END
08-04-2005, 03:58 PM
حياج الله اختي مزيونه ومفلسه

انشاء الله محد فينا يفلس

ابوعلي اليافعي
08-04-2005, 03:59 PM
الاخ مغرور قطر...بصراحه الله يعطيك العافيه ماقصرت يالغالي شرح مفصل ونصائح ذهبيه...الف شكر

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 04:06 PM
شكرا على مرورك أخ سوبرمان... ماتقصر وانا ماأستغنى عن خدماتاك...

ماشاء الله عليك يامغرور... عيني عليك بارده....وشكوووووووووووور على النصائح الذهبيه...

باقي آخر عقبه ...الا وهي.... اذا كان فيه زيادة رأس مال في المتحده والسلام ...فبيكون فيه اكتتاب...

يعني لازم فيها سفره ثانيه لقطر عشان الاكتتاب

ماأدري....كم مدة الاكتتاب في العاده ( اسبوع بعد يوم الاحقيه مثلا) ...هل الوسطاء يفتحون يوم الخميس

الدوام من السبت الى الاربعاء في السعوديه...ومن الصعب السفر وسط ايام الاسبوع...

تسلمون

اختكم

سوبرمان
08-04-2005, 04:12 PM
شكرا على مرورك أخ سوبرمان... ماتقصر وانا ماأستغنى عن خدماتاك...

ماشاء الله عليك يامغرور... عيني عليك بارده....وشكوووووووووووور على النصائح الذهبيه...

باقي آخر عقبه ...الا وهي.... اذا كان فيه زيادة رأس مال في المتحده والسلام ...فبيكون فيه اكتتاب...

يعني لازم فيها سفره ثانيه لقطر عشان الاكتتاب

ماأدري....كم مدة الاكتتاب في العاده ( اسبوع بعد يوم الاحقيه مثلا) ...هل الوسطاء يفتحون يوم الخميس

الدوام من السبت الى الاربعاء في السعوديه...ومن الصعب السفر وسط ايام الاسبوع...

تسلمون

اختكم

بالعكس ماقدمنا حاجه الى الان واذا بتفتحين حساب لدى وسيط الافضل لك اذا كنتِ بتداوليين داخل السعوديه هو المجموعه على اني انا اتداول بشركة قطر للاوراق الماليه وهي الافضل بس المجموعه على شان بالتلفون

والوسطاء على فكره يفتحون الخميس ولاتخافين ان شاء الله بتعيني خير بقطر

مغروور قطر
08-04-2005, 04:17 PM
اختي مزيونه

الاكتتاب عاده لمدة شهر

اما سؤالج عن يوم الخميس فا مفتوح عندنا الاجازه يوم الجمعه والسبت يعني يوم الخميس مفتوح

ملاحظه اخر يوم لدخول في الاكتتاب هو تاريخ 16 /4

تحياتي لج

سوبرمان
08-04-2005, 04:22 PM
اختي مزيونه

الاكتتاب عاده لمدة شهر

اما سؤالج عن يوم الخميس فا مفتوح عندنا الاجازه يوم الجمعه والسبت يعني يوم الخميس مفتوح

ملاحظه اخر يوم لدخول في الاكتتاب هو تاريخ 16 /4

تحياتي لج

اخوي مغرور قطر وش المقصود باخر يوم اكتتاب هو تاريخ 16/4

اي اكتتاب تقصد

مغروور قطر
08-04-2005, 04:30 PM
اخي سوبرمان
اقصد دخول في زيادة راس المال والارباح كما هو موضح في هذيه الفقره /

وحول كيفية الاكتتاب في الأسهم الجديدة قال: بعد موافقة الجمعية العامة باجتماعها غير العادي في 17 الجاري سيتم الإعلان عن الدعوة للاكتتاب في زيادة رأس المال للمساهمين المسجلين في سوق الدوحة للأوراق المالية بتاريخ انعقاد الجمعية العامة في 17 الجاري وسوف يتم طرح أسهم نقدية عددها 15،7 مليون سهم اضافي للاكتتاب علي ان تكون الأولوية للمساهمين وذلك بنسبة 64% من عدد الأسهم المملوكة للمساهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة ووفقا لنصوص المواد ،193 ،194 ،195 ،192 من قانون الشركات التجارية والمادتين 8 و 17 من النظام الأساسي للشركة وسوف يفتح باب الاكتتاب اعتبارا من بداية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق 18 الجاري ويستمر في يوم الثلاثاء 18 مايو القادم وسوف يعلن عن تاريخ بدء الاكتتاب للمساهمين الجدد في حالة عدم تغطية الاكتتاب من قبل المساهمين الحاليين بعد الانتهاء من الاكتتاب المخصص للمساهمين الحاليين وسيمنح المساهمون الخيار في الاكتتاب في عدد الأسهم أقل أو أكثر من الأسهم التي لهم حق الأولوية في الاكتتاب بها ويجوز للمساهم ان يكتتب بعدد من الأسهم يزيد عن حصته حسب الأولوية وسيتم تخصيص الأسهم الإضافية المكتتب بها إذا زادت عن مجموع الأسهم المطروحة وفي حال وجود فائض من الأسهم المطروحة للاكتتاب سيتم تخصيص الأسهم الفائضة بين المكتتبين بالزيادة بنسبة

سوبرمان
08-04-2005, 04:33 PM
اخي سوبرمان
اقصد دخول في زيادة راس المال والارباح كما هو موضح في هذيه الفقره /

وحول كيفية الاكتتاب في الأسهم الجديدة قال: بعد موافقة الجمعية العامة باجتماعها غير العادي في 17 الجاري سيتم الإعلان عن الدعوة للاكتتاب في زيادة رأس المال للمساهمين المسجلين في سوق الدوحة للأوراق المالية بتاريخ انعقاد الجمعية العامة في 17 الجاري وسوف يتم طرح أسهم نقدية عددها 15،7 مليون سهم اضافي للاكتتاب علي ان تكون الأولوية للمساهمين وذلك بنسبة 64% من عدد الأسهم المملوكة للمساهم بتاريخ انعقاد الجمعية العامة ووفقا لنصوص المواد ،193 ،194 ،195 ،192 من قانون الشركات التجارية والمادتين 8 و 17 من النظام الأساسي للشركة وسوف يفتح باب الاكتتاب اعتبارا من بداية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الموافق 18 الجاري ويستمر في يوم الثلاثاء 18 مايو القادم وسوف يعلن عن تاريخ بدء الاكتتاب للمساهمين الجدد في حالة عدم تغطية الاكتتاب من قبل المساهمين الحاليين بعد الانتهاء من الاكتتاب المخصص للمساهمين الحاليين وسيمنح المساهمون الخيار في الاكتتاب في عدد الأسهم أقل أو أكثر من الأسهم التي لهم حق الأولوية في الاكتتاب بها ويجوز للمساهم ان يكتتب بعدد من الأسهم يزيد عن حصته حسب الأولوية وسيتم تخصيص الأسهم الإضافية المكتتب بها إذا زادت عن مجموع الأسهم المطروحة وفي حال وجود فائض من الأسهم المطروحة للاكتتاب سيتم تخصيص الأسهم الفائضة بين المكتتبين بالزيادة بنسبة

مشكووووووووووور والله يعيطك الف عافيه

مغروور قطر
08-04-2005, 04:40 PM
اختي مزيونه

نصيحه لا تخلين البيض في سله واحد وزعي المبلغ اكرر عليج وزعي المبلغ مثل ماقلت لج فوووق بين 3 شركات

ضايق الصدر
08-04-2005, 05:16 PM
اثمن نصيحة هي
لا تدع البيض في سلة واحدة

Le7dan-Qatar
08-04-2005, 05:53 PM
مرحبا اخت مفلسه

الله يعيينج

انا انصحج بالسوق القطري مايحتاي راس مال كبير نفس السوق السعودي

وسهالات

والربع ماقصروو وردو عليج واخذي بنصايحهم تراهم محلللين واستشارين من الدرجه الاولى

والله يوفقج يارب

المراقب
08-04-2005, 07:28 PM
النصيحة الذهبية التي ذكروها الأخوان والخوات وهي توزيع المبلغ على 3 شركات، وهذا بعد تجربة، واستفدت منها كثيرا كثيرا.

الاستثمار على المدى الطويل هو في الأسهم القيادية وعلى رأسها صناعات ومن ثم ناقلات.

وبالتوفيق

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 08:18 PM
اكرر شكري للأخوان وعلى رأسهم الأخ مغرور قطر... وانا فخوره اني احد المشاركين في هذا المنتدى الرائع...

فعلا تنويع المحفظه مهم جدا لحماية رأس المال وتعدد فرص الربح...

خذوها مني...بالنظر الى تجارب الطفره البتروكيمائيه في السعوديه.... (شركة سابك السعوديه) والتي فاتت على

صغار المساهمين نظرا لقلة وعينا ولم يستفد منها الا هوامير السوق السعودي...سابك اتجهت من 500 الى 1900

في أقل من سنه...

ومرشحه الى أكثر من ذلك في ظرف اسبوع....

قطر مقبله على خير كثير ...خصوصا البتروكيماويات...لاسيما ان قطر حسب معلوماتي المتواضعه تملك الاحتياطي

الأول على مستوى العالم في الغاز ...ومازالت في طور التنميه...يعني تو مابدأت...

الأخ المراقب ..شكرا على مرورك ...للأسف صناعات قطر غير مدرجه في اللآئحه المسموح بها للتداول للخليجيين...

الشركات المتاحة لمواطني دول مجلس التعاون:
1. إتصالات قطر (كيوتل)
2. السلام العالمية.
3. الملاحة القطرية
4. القطرية للنقل البحري
5. قطر للسينما وتوزيع الأفلام
6. الكهرباء والماء القطرية
7. القطرية للصناعات التحويلية
8. القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية
9. الإجارة
10. المتحدة للتنمية

http://www.dsm.com.qa/site/topics/static.asp?cu_no=2&lng=0&template_id=87&temp_type=42&parent_id=86

مغروور قطر
08-04-2005, 08:26 PM
اختي مزيونه هذا في سابق لان مفتوح لجميع الشركات من تاريخ 3/4 جميع الشركات متاحه

شرقاوي
08-04-2005, 08:26 PM
اختي مزيونه ضروري جدا جدا تفتحين حساب

الاحد القادم واذا فتحتي حساب ابشري باللي يدلك على افضل

شركه بإذن الله

السهم الفضي
08-04-2005, 08:58 PM
شكرا شباب
على افادة الأ خت مزيونه
وحياها هي وكل الأخوان السعوديين وكل ابناء الخليج

الدوحه تحييكم وهي دوحة الجميع

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 09:19 PM
مغرور قطر

شكرا لتحديث معلوماتي ...يبدو ان موقع تداول الاسهم القطريه لم يحدث من فتره طويله...

للأسف لايوجد في موقع التداول تشارتات توضح سلوك كل سهم على حده...

ألاخ شرقاوي... انشاء الله بكون في قطر بكره... وبعده ابي افك محفظه...بس مدري اشلون أودع فلوسي

يبون شيك مصدق مثلا؟ والا كاش؟ عطني أول حرف من اسم السهم الحين والباقي بعدين ها ها

السهم الفضي...

تحيا وتدوم...ومشكور على مرورك الكريم...

قناص قطر
08-04-2005, 09:51 PM
السلام عليكم

صناعات

ناقلات

قطر للوقود

اسهم ذهبية

مضمونه ان شاء الله 100 %

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 10:10 PM
االاخ قناص...

كم أعلى سعر وصلته الصناعات قبل الانهيار؟

مزيونه بس مفلسه
08-04-2005, 10:13 PM
أيضا قطر للوقود....كم اعلى سعر وصلته قبل الهبوط الأخير... مافيه طريقه أشوف فيها تاريخ السهم على chart

قناص قطر
08-04-2005, 10:19 PM
بخصوص صناعات 250 اقصى ارتفاع لها والان على 196 ريال ولها مستقبل رهيب جدا ان شاء الله

قطر للوقود اقصى ارتفاع لها 156 ريال والان على 131 ريال واطلق عليها وزير الطاقة الدجاجه التي تبيض ذهبا
واكثر شيء لتملك هذا السهم للاسف 10 الف سهم فقط

اما ناقلات فهي شركة جديده وسعرها يوم الخميس اول تداول لها كان بين 80 الى الاغلاق على 69 ريال

sulai6i
08-04-2005, 10:23 PM
السلام عليكم

الأخت الكريمة

للأسف لايوجد في موقع التداول تشارتات توضح سلوك كل سهم على حده

تفضلي هذا الموقع

وستجدي فيه ما تبحثين عنه

http://www.tickerchart.com

ويا هلاااا

boabdullah
08-04-2005, 10:32 PM
مزيونة بس مفلسه

هلا أختي

طبعا" أناتابعت ردود أخواني وأخوانك وكلهم أفادوك بالمعلومات اللي تودين معرفتها

وبما أنك جاية الدوحة فأهم حاجة تسجيلك بسوق الدوحة وذلك بموقعهم بشارع حمد الكبير بالميزانين

(( قسم النساء)) وبيطلبون منك البيانات الشخصية والأثباتات للتسجيل وبعد ذلك تختارين لعدة شركات

وساطة للتعامل معها وهم غالبا" يركزون على الشيكات أو أنك تفتحين حساب بأي بنك بقطر

وتودعين كاش ومن ثم تحويل المبلغ على الشركات الوساطةعن طريق حساباتهم

المهم شركات الوساطة كثيرة وهم راح يفيدونك أكثر عن طريقة البيع والشراء

والأخوان في المنتدى كلهم مستعدين لأي خدمة ومرررررحبا بك أخت عزيزة بقطر

بوعبدالله :) :)

سوبرمان
08-04-2005, 10:43 PM
اهم حاجه ياأخت مزيونه لاتنسين كرت العائله تحظرينه معك على شان فيه رقم السجل المدني

اخووك السووبر