المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ الجيمناستيك +++



jajassim
27-09-2009, 04:22 PM
بعد أن تحول «البودي بلدينغ بوي» إلى موضة.. وسهولة تناول الهرمونات والمنشطات


إقبال شبابي على «كمال الأجسام».. ونفخ العضلات

الدوحة - محمد سيدي العرب

تشهد النوادي والصالات الرياضية المخصصة لبناء الأجسام والمعروفة بنوادي «الجيمناستيك» إقبالاً كبيراً من الشباب خلال الفترة الأخيرة، بعد أن تحول منظر الشاب المنتفخ العضلات البارز الصدر إلى صورة نمطية للشاب «المودرن» وموضة عصرية يسعى المراهقون والشباب الصغار إلى الظهور بها بين رفاقهم. ربما لأنها تعطيهم شعوراً بالقوة والرجولة، أو لأسباب ودوافع أخرى.

ومن أبرز نتائج هذه الظاهرة الإقبال الكبير على هذه الصالات من قبل الشباب الراغبين في التسجيل في أنشطة وتمارين «النفخ» العضلي التي تنظمها هذه الأندية، حتى إن الطلبات فاقت القدرة الاستيعابية لأغلب هذه الأندية المنتشرة في الدوحة. مما حدا بمسيريها إلى زيادة أوقات الدوام واعتماد جداول زمنية للتمارين لتلبية طلبات الاشتراك الكثيرة.

إلا أن انتشار هذه النوادي والإقبال المتزايد عليها مدعاة لإثارة التساؤل حول السبل التي تعتمدها هذه الأندية في تنمية الأجسام، وتحويل الشاب من نحيل الجسم إلى عملاق في أيام، خاصة بعد الحديث عن اعتماد المدربين على مواد كيميائية ومغذيات اصطناعية ومنشطات للوصول إلى نتائج سريعة. وبسبب نقص التوعية في بعض النواحي المتعلقة بهذه الرياضة هناك أساليب وممارسات خاطئة يقع فيها بعض الشبان بسبب إقبالهم على تناول المنشطات والهرمونات مع عدم معرفتهم التامة بالأضرار التي قد تخفى على الشاب الذي لا هم له سوى أن يكون بمظهر «البودي بلدينغ بوي»!!.

وفي جولة ميدانية قامت بها «العرب» زرنا بعض هذه الأندية والصالات، وتحدثنا إلى المدربين وممارسي رياضة كمال الأجسام حول الطرق المتبعة في التدريبات والنظام الغذائي الذي يتوجب على المشتركين التقيد به، كما استوضحناهم عن حقيقة استعمال مستحضرات كيميائية ومنشطات في هذا النوع من الرياضة للحصول على نتائج جيدة وسريعة. فيما تحدث أطباء وخبراء حول المخاطر الصحية لهذه المواد.


خطر الموت الفجائي

لم يفتأ الخبراء والمختصون في التغذية يحذرون من الخطورة الكبيرة التي يشكلها الانتشار الكبير لتعاطي المنشطات الهرمونية بمختلف الأندية والصالات الرياضية من قبل الممارسين الهواة. وسبق أن طالب عدد من المتدخلين خلال حلقة نقاش نظمها مركز أصدقاء البيئة العام الماضي بالدوحة بضرورة سن تشريع واضح وصريح يحظر تناول هذه المواد على الشباب والرياضيين الهواة، مع ضرورة وضع آلية فعالة وخلق جهاز مركزي يعمل على تنسيق جهود مختلف المؤسسات المعنية لتطبيق هذا القانون، كما دعا المتدخلون إلى تشديد الرقابة على الأندية الرياضية الخاصة وصالات الرياضة واتخاذ التدابير والإجراءات في حق مروجي هذه المنشطات. ونبه البعض إلى أن تجارة المنشطات أصبحت لها «سوق سوداء» نشطة تقف وراءها شبكات منظمة، وتغذيها إغراءات بعض المجلات المتوفرة بمقرات مختلف الأندية الرياضية الخاصة التي يشترك فيها الشباب.

وأوضح الدكتور طارق النيداني مسؤول برنامج التدريب والتثقيف باللجنة القطرية لمكافحة المنشطات أن العديد من الأبحاث العلمية تؤكد الإقبال الكبير من الرياضيين على تعاطي الهرمونات البنائية، كهرمون الذكورة وهرمون النمو، على اعتبار أنها فيتامينات أو مواد مكملة تفيد الجسم ولا ضرر من استعمالها، وشدد على أن هذه المنشطات تنطوي على مخاطر صحية عديدة يمكنها أن تصل بمستعملها إلى الوفاة الفجائية، مشيرا إلى حالات بعض الرياضيين الذين توفوا في أعمار متوسطة لهذا السبب، هذا إضافة إلى الانعكاسات الصحية الأخرى كالفشل الكلوي وأمراض الكبد، وهبوط القلب وعدد من المشاكل الجنسية وغيرها.



ودعا الدكتور النيداني إلى ضرورة الاستعجال في استصدار قانون خاص ينظم تداول المنشطات في صفوف الشباب الرياضيين، وإلى تشديد الرقابة الدوائية لمنع وصول الأدوية المحتوية على هرمونات إلى السوق السوداء للمتاجرة فيها، ومنع تسرب هذه المواد من الخارج. ونوه إلى قصور التشريع القطري عن مسايرة القانون الدولي والمدونة العالمية التي تحظر نقل هذه المواد عبر الحدود، كما شدد على أنه لا يوجد أي تنسيق بين الجهات المعنية: وزارة البلدية والتخطيط العمراني، وزارة الداخلية، وزارة الصحة، الهيئة العامة للجمارك والموانئ، اللجنة الأولمبية القطرية وغيرها..



مكمِّلات لا منشطات!

أروين أحد أبرز المدربين في قطر لرياضة كمال الأجسام، وتشهد الصالة الرياضية التي يديرها إقبالاً كبيراً وتحظى بسمعة جيدة منذ سنوات، نفى بشكل قاطع أن تكون المنشطات أو الأدوية المحفزة كالهرمونات والمواد الكيمائية الأخرى التي تقوي النشاط الجسماني مستخدمة في الأندية المحلية، معتبراً أن الأضرار الكبيرة والآثار الجانبية لها تفوق النتائج التي قد يتوهم البعض أنها ستتحقق من خلال استعمالها. وكشف أروين أن الراغبين في الانضمام لهذه الأندية وممارسة هذا من النوع من الرياضة المعتمدة على رفع الأثقال والتمارين المجهدة يجب أن يتمتعوا بصحة جيدة وقوة بدنية مناسبة، وأن لا يعانوا من أي أعراض صحية كالسكري وضغط الدم المرتفع أو أي نوع من أنواع الأمراض المزمنة، مؤكداً أن كل من يشك في أنه يعاني من مثل هذه العوارض الصحية يرسل إلى الطبيب للكشف على حالته واستصدار شهادة طبية تؤكد قدرته على الاستمرار في التمارين.

ويضيف أروين: «أول شرط أؤكده لمن يأتيني راغباً في التسجيل والمشاركة في هذه الرياضة أن المفتاح الأول للنجاح فيها والحصول على نتائج جيدة هو أن يكون الشاب محباً بالفعل لرياضة كمال الأجسام، ومدركاً إدراكاً تاماً أن هذه الرياضة تتطلب صبراً ومثابرة ولن تتأتى نتائجها الملموسة إلا بعد جهد جهيد قد يستمر لعدة سنوات، كما أنها تعتمد على نظام غذائي ورياضي محدد بطريقة علمية مدروسة». وشدد أروين على أن النقطة المحورية في رياضة كمال الأجسام الحقيقية هي الغذاء الجيد والمتكامل، لأن المتمرن يبذل جهداً مضاعفاً يفوق بمرات الجهد الذي يبذله الإنسان العادي، مما يستوجب أن يكون غذاؤه معتمداً على مكونات تساعده على القيام بهذه التمارين المجهدة، كالكربوهيدرات والدهون والسكريات، على أن يتناول وجبة كل ثلاث ساعات، منوهاً إلى إمكانية استخدام بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على نسب مركزة من البروتينات والأمينات والتي لا تضر بالصحة كونها من منتجات طبيعية وإن كان لا ينصح بها إلا من يرغبون في احتراف رياضة كمال الأجسام والمنافسة فيها.

كما أن الراحة البدنية للمتمرن، يقول أروين، تعتبر أساسية جداً حتى تتمكن العضلة من النمو ولأن الجسم ينمو في فترة الراحة، حيث إن الأنسجة العضلية تعاود بناء نفسها لذلك أغلب برامج تدريب كمال الأجسام الطبيعي تكون من 3 إلى 2 مرة في الأسبوع فقط ولا تتجاوز الأربع مرات في الأسبوع كحد أقصى حيث إنه يجب أن تعطي على الأقل يوم راحة بين تدريب وآخر.



الصدفة ساقتني لحمل الأثقال!

دهام الخليفي أحد هواة رياضة كمال الأجسام ومن المشتركين في نادٍ متخصص، قال إن الصدفة هي التي ساقته لهذه الممارسة، حين أتى مع صديق له إلى هذا المركز ليسجل فيه، ليعجب بمدى مثابرة واهتمام الشباب بتنمية قواهم الجسمانية رغم أن التمارين مجهدة وقاسية. يقول الخليفي:»أنا ممن يحبون تجريب أي شيء جديد، وقادتني المصادفة والفضول إلى أن أكون أحد هواة هذه الرياضة الجميلة، التي تتطلب صبراً وأناة ولا يمكن الحصول على نتائج بينة فيها إلا بعد سنوات من العمل الدءوب، كما أن الممارس لها معرض لإصابات روتينية مختلفة كالتشنجات العضلية وآلام المفاصل».
وأشار دهام - الذي يمارس الرياضة كهاوٍ ولا ينوي احترافها- إلى أن تناول المكملات الغذائية ضرورة لابد منها لمن يمارس كمال الأجسام، أما ما يشاع عن استخدام منشطات محظورة للوصول إلى نتائج سريعة فهو مقتصر على المحترفين أو من يشاركون في منافسات وبطولات عالمية، مؤكداً أن المفتاح الأساسي للنجاح في هذه الرياضة هو الغذاء المتكامل والراحة الكافية والتمارين المنتظمة.

بدوره يوافق ناصر مكي على ما قاله زميله بخصوص شروط النجاح في رياضة كمال الأجسام لافتا إلى أنه هو الآخر انضم لممارسي هذه الرياضة بالمصادفة قبل ثلاث سنوات، نافياً بشدة أن يكون الجري وراء الموضة أو التشبه بأبطال الأفلام السينمائية هو الدافع الأول لممارسة الشباب لكمال الأجسام. وأضاف مكي أن السنة الأولى تعتبر المرحلة الأقسى في حياة رياضي كمال الأجسام، لأنه يعاني من صعوبة التمارين ولا يرى نتائج بينة على جسمه، لكن بالاستمرار والانتظام على ما ينصح به المدربون تظهر النتائج الجيدة.

ودعا مكي الشباب لممارسة مختلف أنواع الرياضة مهما كانت أشكالها، لأنها تملأ وقت الفراغ بما يفيد وتشغل الشاب عن الممارسات المنحرفة الأخرى التي تضر به وبمن حوله.




المكملات الغذائية

هناك أنواع متعددة من المكملات الغذائية منها بروتينات على شكل مسحوق تعمل على زيادة الوزن حيث تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر وهناك نوع آخر يحتوي على نسبة متوسطة من الكربوهيدرات والبروتين مثل procompelxi ومنها عالي البروتين مثل whyprotin حيث تتوفر فيها الكمية الكافية من البروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات، مع جدول غذائي، التي لا يستطيع اللاعب الحصول عليها من الوجبات الغذائية ولأنه كلاعب كمال أجسام وقوة بدنية يجب أن تتوافر له الكمية الكافية في التغذية الصحية لذلك يتم اللجوء إلى استعمال المكملات الغذائية التي يجب أن تؤخذ بشكل مدروس وتستخدم مع الوجبات الغذائية اليومية وهناك نوع آخر يعمل على زيادة الطاقة والمحافظة على العضلات مثل الكرياتين والجلوتامين بالإضافة إلى HMB وZMA وغيرها من المواد الأخرى والتي تعمل كل واحدة من هذه المواد في المحافظة على العضلات وتوصيل الجسم إلى عملية التفعيل الغذائي الكامل مثل (HMB) والجلوتامين الذي يزيد من قوة المناعة وسرعة صيانة الألياف العضلية بعد ممارسة التمارين الرياضية.

وهناك النوع الثالث من البروتينات على شكل كبسولات مثل الامنيوأسد لكن الاعتقاد السائد بين الكثير من ممارسي رياضة كمال الأجسام إن هذا النوع من البروتينات له تأثير على الجسم وعدم التفريق بين البروتين والمنشطات أو الهرمونات أما الامنيوأسد فهو عبارة عن أحماض أمينية مكونة من 32 حامضا أمينى اللازمة لبناء العضلات بطريقة صحية وتؤخذ من مصل اللبن أو الجبن الكازين لأن العديد من الأحماض الأمينية لا يمكن صنعها في جسم الإنسان ولهذا يتم اللجوء إلى استعمال الأحماض الأمينية عن طريق المكملات الغذائية.



ما هي المنشطات؟

هي عقاقير منشطة يتناولها بعض الرياضيين لرفع أدائهم.. وتعني تنشيط بناء أنسجة الجسم.. وتساعد المنشطات على بناء أنسجة العضلة وزيادة كتلة الجسم عن طريق قيامها بنفس دور هرمون الذكورة الطبيعي (Testosterone). وتستخدم المنشطات أكثر بين:

● الرياضيين ممن يمارسون رياضات تعتمد على القوة مثل رفع الأثقال والمصارعة.

● من يمارس رياضات تعتمد على الصبر والتحمل مثل السباحة.

● من يمارس رياضات وتمرينات الوزن وكمال الأجسام.

● أي فرد يهتم ببناء جسمه وعضلته.
هنالك بعض الأعراض التي يتعرض لها اللاعب بعد الإقلاع عن النظام القائم على المنشطات وتتمثل هذه الأعراض في:

1 - فقدان الوزن المكتسب أو التضخم العضلي تدريجيا.

2 - فقدان القوة المكتسبة من تناول المنشطات بشكل كبير وملحوظ.

3 - فقدان التحفيز على التمرين والانقطاع عن الانتظام في التمرين (وهو عامل نفسي قائم على السببين السابقين).

4 - الإحساس بالتقلب المزاجي والشعور بالإحباط (ويكون هذا الشعور واضح وقوى وملازم لمرحلة الانتهاء من البرنامج التدريبي القائم على المنشطات).

5 - إضافة إلى الأعراض الأخرى المحتملة الحدوث والغير حتمية ومنها هدوء الميول الجنسية والصداع والقيء والخمول الشديد باختصار سيدخل اللاعب مرحله عكسية لما كان عليه من قبل (مرحله تناول المنشطات).
وهناك العديد من أنواع المنشطات التي لها أضرار مختلفة ومن بينها مثلاً الستيرويدات وهي عبارة عن اسم هرمونات يفرزها الجسم ويتم اللجوء لاستعمالها عن طريق العقاقير المصنعة التي تعمل على زيادة العضلات بشكل مذهل ولافت للنظر وتزول سريعا عند التوقف عن استعمالها.
أما أضرار هذه المنشطات فهي مختلفة ومتنوعة وجميعها خطيرة على الإنسان مثل احتباس الماء والأملاح التي تؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض في الكلى والقلب ومن بين هذه المنشطات الخطيرة الدانبل والدبكادروبلين وسستاسون ومن الأمراض الأخرى الآلام في البطن والأرق وعدم القدرة على النوم.

!الشايمه!
27-09-2009, 04:50 PM
مرة قرأت........انها تسبب العقم....!

تحية

القلب المؤمن
27-09-2009, 06:09 PM
شكرا على الموضوع المفيد

_بوشهاب_
27-09-2009, 07:44 PM
والله الشباب طايحين فيها هالايام
تشوفه معصقل وحالتها حاله ويجيك بعد ثلاثه شهووووووور معضل (( شوي وتنشق فانيلته ))
ومحد يهتم للاضرار والاعراض الجانبيه اهم شي ان جسمه تعدل ومايدرون ان دمروا اجسامهم الي معبينها بروتينان (( الله يهديهم ان شاء الله ))

BIG-VEGA
27-09-2009, 08:03 PM
هو اكيد اي عقار او منشط يضر خصوصا اذا كان فوق المعدل الطبيعي

بس انا عمري ماشفت او سمعت عندنا انه واحد معضل وقف قلبه او عوره بطنه او صاده ضعف جنسي

(الا اذا احد من الاعضاء المعضلين عنده شي يبينا انعرفه)

بالعكس شوفو الي وصلو بالعمر 45 وفوق وكانو يتمرنون حديد.... ماشاء الله يرفعون الخروف بيد وحده!!
احسن من الكرش والخرابيط الثانيه

هدهد سليمان
27-09-2009, 08:25 PM
بحكم تجربه شخصيه اللي يقول مكملات غذائيه فقط فهو كذاب كذاب كذاب اول اعراضها رفع انزيمات الكبد وتسبب في تضخم الكبد ودهون الكبد واللي يبي يتمرن يخليه طبيعي احسن واللي موب مصدق يقرا عن ابطال العالم ارنولد ليهاني روني وبيعرف ان في اعراض ولا لا .. واللي يبي يغتر بعمره يغتر ويقول ما يصيدني شي وعادي اقوله سوي فحص حق عمرك وراح تعرف الانزيمات مرتفعه ولا.. لا! يمكن شاب ما تحس بهالشي لكن عقب راح تعرف العواقب عن نفسي كنت استخدم الامينو اسد والوي بروتين وهذا كلام المدرب مب كلامي وسألت وقالوا عادي ما ياثر وتشاء الصدفه اني تعبت في يوم ورحت للدكتور قالي سوي تحاليل كامله قلت انشاء الله سويت ولله الحمد طلع كل شي تمام عدا الكبد في عليه دهون طالعني قال ياخي انت رياضي لكن اشفيك قلت ما ادري ليش عسى ما شر قال انزيم الكبد عندك مرتفع لازم تنزل وزن قلت له دكتور شلون انزل وانت شايفني شلون قالي انت خذيت شي قلت له بس امينو وحاليا واي بروتين قالي من اليوم تقطع وتحرق كل اللي في جسمك هالكلام طبعا من شهر ونص تقريبا وسألني من قال لك تاخذ هالاشياء قلتله هو مجرد مكمل غذائي قالي مكمل ولا غيره انتوا تحطون سموم في اجسامكم وما تدرون المهم الحين هو يمشي معاي على خطه معينه قبل لا يعطيني اي علاج طبعا تغير مجرى حياتي من اكل وشرب وغيره بسبة اني كنت اخذ شي دون معرفة العوارض الجانبيه الصحيحه لها مجرد كلام منتديات وغيره من المصخره واخر شي تحسفت حاليا امارس المشي موقف التمرين لين ان شاء الله الغي دهون الكبد والله كريم.

فنصيحه نصيحه نصيحه لا تاخذون اي شي ولا تغترون بعمركم ترى في ناس توفت وهي تقلع ضرس ليش لانه كان ياخذ ابر تضخيم وهو ما قال للدكتور عن الابره مما ادى الى وفاه لان المخدر اللي عند الدكتور يتعارض تماما مع الهرمون اللي ياخذه الشخص واي شخص يتعاطى هالشي اول شي في حالة انه راح للدكتور يقوله يا دكتور ترا أخذ كرياتين او هرمون خيل او كلب الله يعزكم المهم يقول حق الدكتور حتى ما يكون مصيره اعاقه او موت والاعمار بيد الله.

جزاك الله خير اخوي جاسم للطرح الطيب والممتاز :)

sad-o-bas
27-09-2009, 08:35 PM
هدهد سليمان، إضافة ولا أروع..

عن نفسي زحمة الشغل معطلتني عن الجم الشهرين الي طافوا، بس والله للأمانة الحبوب الي فعلبة الكرياتين ما استخدمتهم وتاريخهم انتهى، واظطريت أقطهم من شهر، مع انهم غلايا.. بس سبحان الله، وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، شكله الواي بروتين بعد رايح الزبالة وانتو بكرامة.. للحين ما استخدمته..

جزاك الله خير ومشكور أخوي جاسم على النقل الطيب..

بولينجر
27-09-2009, 11:25 PM
الواي بروتين بعد خطر على الكبد؟ وايد يستخدمونه :rolleyes2:
وتسلم جاسم على الطرح المفيد جدا....

قطري vip
28-09-2009, 04:32 AM
بحكم تجربه شخصيه اللي يقول مكملات غذائيه فقط فهو كذاب كذاب كذاب اول اعراضها رفع انزيمات الكبد وتسبب في تضخم الكبد ودهون الكبد واللي يبي يتمرن يخليه طبيعي احسن واللي موب مصدق يقرا عن ابطال العالم ارنولد ليهاني روني وبيعرف ان في اعراض ولا لا .. واللي يبي يغتر بعمره يغتر ويقول ما يصيدني شي وعادي اقوله سوي فحص حق عمرك وراح تعرف الانزيمات مرتفعه ولا.. لا! يمكن شاب ما تحس بهالشي لكن عقب راح تعرف العواقب عن نفسي كنت استخدم الامينو اسد والوي بروتين وهذا كلام المدرب مب كلامي وسألت وقالوا عادي ما ياثر وتشاء الصدفه اني تعبت في يوم ورحت للدكتور قالي سوي تحاليل كامله قلت انشاء الله سويت ولله الحمد طلع كل شي تمام عدا الكبد في عليه دهون طالعني قال ياخي انت رياضي لكن اشفيك قلت ما ادري ليش عسى ما شر قال انزيم الكبد عندك مرتفع لازم تنزل وزن قلت له دكتور شلون انزل وانت شايفني شلون قالي انت خذيت شي قلت له بس امينو وحاليا واي بروتين قالي من اليوم تقطع وتحرق كل اللي في جسمك هالكلام طبعا من شهر ونص تقريبا وسألني من قال لك تاخذ هالاشياء قلتله هو مجرد مكمل غذائي قالي مكمل ولا غيره انتوا تحطون سموم في اجسامكم وما تدرون المهم الحين هو يمشي معاي على خطه معينه قبل لا يعطيني اي علاج طبعا تغير مجرى حياتي من اكل وشرب وغيره بسبة اني كنت اخذ شي دون معرفة العوارض الجانبيه الصحيحه لها مجرد كلام منتديات وغيره من المصخره واخر شي تحسفت حاليا امارس المشي موقف التمرين لين ان شاء الله الغي دهون الكبد والله كريم.

فنصيحه نصيحه نصيحه لا تاخذون اي شي ولا تغترون بعمركم ترى في ناس توفت وهي تقلع ضرس ليش لانه كان ياخذ ابر تضخيم وهو ما قال للدكتور عن الابره مما ادى الى وفاه لان المخدر اللي عند الدكتور يتعارض تماما مع الهرمون اللي ياخذه الشخص واي شخص يتعاطى هالشي اول شي في حالة انه راح للدكتور يقوله يا دكتور ترا أخذ كرياتين او هرمون خيل او كلب الله يعزكم المهم يقول حق الدكتور حتى ما يكون مصيره اعاقه او موت والاعمار بيد الله.

جزاك الله خير اخوي جاسم للطرح الطيب والممتاز :)



اضافه ولا اروع اخوي هدهد لموضوع مهم وخطير ويجب تسليط الضوء عليه والله اشوف

شباب يطلبون من النت وعادي الامور سهالات الله يعين بس ومشكورين على طرح الموضع

بهذا الوقت

فهد الخاطر
28-09-2009, 05:02 AM
بشهادة احد ابطال كمال الاجسام يقول بانه العضلات الطبيعية على مستوى الخليج ولا حتى توصل 1%
وخصوصا اهل البطولات
ضرب قروث هرمون وخصوصا النوع المستخرج من نخاع الغوريلا

تستيرون

انيبل

حبوب قروث هرمون

ديكا


وامور كثيره


بالنسبة لي وقفت من بعد اغلاق غلولدز جم

والحين عندي صاله في البيت ولكن التمارين لمدة نصف ساعه او 40 دقيقه فقط

واستعمل واي بروتين ولكن من فتره اهملت الجدول الغذائي وفش الجسم بصورة كبيره

مع انه كان فت

الله يكفينا شر المنشطات

اضرب موز وصدور دجاج مشويه منزوعة الجلد واضرب على الفواكه مثل اخر وجبه خلها روب قليل مع تفاحه خضراء او واي بروتين


يا سلام وحلاته بنكهة الجوكليت مع اضافة موز وثلج وحليب اووووووووووووووووف نكهة ولا اروع
اذا كان فراوله اضربه بروتين فراوله مع حبات فراوله وموز شيء خيالي ويشبع

بالنسبة للشباب الصغار ما شاء الله عليهم قاصين عليهم وخصوصا ابطال صالة قطر عندهم الي ما يتعاطى ابر تنفيخ مب رجال

تحداني
28-09-2009, 05:21 AM
.. هذه الحبوب اضرارها اكثر من نفعها ..
ولا اعتقد من يمارس هذه النوعيه من الرياضات ..
من اجل الوصول لكمال الاجسام ..


يكون شكله جذاب ومميز .. اذا كان الشاب يبحث عن هذه النقطه ..
احس الشباب المعضلين يخوفون .. :(..
كأنهم مصارعين ..
أو ملاكمين ..


يمه منهم :(


الله يحفظكم من كل شر ..

alrheeb2020
28-09-2009, 06:15 AM
جزاك الله خير عالتحذير

Riku3
28-09-2009, 01:37 PM
بالنسبة لي وقفت من بعد اغلاق غلولدز جم

والحين عندي صاله في البيت ولكن التمارين لمدة نصف ساعه او 40 دقيقه فقط

واستعمل واي بروتين ولكن من فتره اهملت الجدول الغذائي وفش الجسم بصورة كبيره

مع انه كان فت

الله يكفينا شر المنشطات

اضرب موز وصدور دجاج مشويه منزوعة الجلد واضرب على الفواكه مثل اخر وجبه خلها روب قليل مع تفاحه خضراء او واي بروتين


يا سلام وحلاته بنكهة الجوكليت مع اضافة موز وثلج وحليب اووووووووووووووووف نكهة ولا اروع
اذا كان فراوله اضربه بروتين فراوله مع حبات فراوله وموز شيء خيالي ويشبع

بالنسبة للشباب الصغار ما شاء الله عليهم قاصين عليهم وخصوصا ابطال صالة قطر عندهم الي ما يتعاطى ابر تنفيخ مب رجال
ماشاء الله لو كان هذا ردي مابيكون بنفس هالتفاصيل لوول ..

انا وقفت مع الجولد جيم بعد .. والله مشتاق اتمرن مع الشباب هناك والمدربين اروين ومايكل ! ..

اللحين اتمرن مثلك تقريباً بس ماعندي كل الادوات فأتحطم لاني احب تمارين التراي والرجل ..

وحالياً انتظر النادي الجديد جنب رامز " الروضة/الثمامة ".. ان شاء الله قريب بيخلصونه .. وانا اشيك على المبنى كل فترة وفترة بس صرالهم شهرين شغلهم بطيء .. بس تقريباً خلصوا المكيفات المركزية وباقي السقف والارضيات ويبدء يشطب :] .. وبعدها حياك ويانا :nice: .

بالنسبة للمكملات ..

انصح بالابتعاد عن الابر لاني اعرف شخص معرفة قوية وهو كان يتمرن معاي وتبهدل مع هالابر لدرجة انه صارله سنين مب قادر يجيب عيال بسبب كثرة اخذ ابر تحتوي هرمونات ، والدكاترة قالوا يبيلك نفس عدد السنين الي استخدمت فيها الابر علشان الجسم يتخلص منها ..

انا بس استخدم .. بروتينات(كل يوم واوقف شهر كل شهرين) + امينو (اخذها شهرين واوقف شهر) + كرياتين (اخذها شهر واوقف شهرين)+ ملتي فايتمن (حبة كل يوم)

اما بالنسبة للاندية .. ماسمعت عن مدرب عندنا ينصح او يساعد حد على الحصول على المنشطات .. وبالعكس ! .. مايكل+ريتشرد من مدربين الجولد جيم وماشاء الله عليهم اجسام ممتازة وهم مايستخدمون اي مكمل غذائي ابداً .

وتبقى الدنيا حلوه
28-09-2009, 01:58 PM
بشهادة احد ابطال كمال الاجسام يقول بانه العضلات الطبيعية على مستوى الخليج ولا حتى توصل 1%
وخصوصا اهل البطولات
ضرب قروث هرمون وخصوصا النوع المستخرج من نخاع الغوريلا

تستيرون

انيبل

حبوب قروث هرمون

ديكا


وامور كثيره


بالنسبة لي وقفت من بعد اغلاق غلولدز جم

والحين عندي صاله في البيت ولكن التمارين لمدة نصف ساعه او 40 دقيقه فقط

واستعمل واي بروتين ولكن من فتره اهملت الجدول الغذائي وفش الجسم بصورة كبيره

مع انه كان فت

الله يكفينا شر المنشطات

اضرب موز وصدور دجاج مشويه منزوعة الجلد واضرب على الفواكه مثل اخر وجبه خلها روب قليل مع تفاحه خضراء او واي بروتين


يا سلام وحلاته بنكهة الجوكليت مع اضافة موز وثلج وحليب اووووووووووووووووف نكهة ولا اروع
اذا كان فراوله اضربه بروتين فراوله مع حبات فراوله وموز شيء خيالي ويشبع

بالنسبة للشباب الصغار ما شاء الله عليهم قاصين عليهم وخصوصا ابطال صالة قطر عندهم الي ما يتعاطى ابر تنفيخ مب رجال


ايوه سمعت عن هالابرة اللي من نخاع الغوريلا بالفعل تراها ضارة جدا و تنفخ الجسم بطريقة غير طبيعية و لها اضرار وايد و اولها يصيد الانسان تضخم

حلو الواحد يروح جيم و يشيل حديد بس ماله داعي الابر و الحبوب حلاته كل شي طبيعي

وتبقى الدنيا حلوه
28-09-2009, 02:01 PM
.. هذه الحبوب اضرارها اكثر من نفعها ..
ولا اعتقد من يمارس هذه النوعيه من الرياضات ..
من اجل الوصول لكمال الاجسام ..


يكون شكله جذاب ومميز .. اذا كان الشاب يبحث عن هذه النقطه ..
احس الشباب المعضلين يخوفون .. :(..
كأنهم مصارعين ..
أو ملاكمين ..


يمه منهم :(


الله يحفظكم من كل شر ..

انا عكسج اختي بالعكس احس ان المعضلين أوكي يعجبوني وايد

بس مشكله كبيرة اذا كان معضل + عصبي

هنية بقول الله يكفينا شره

بوخالد911
28-09-2009, 02:04 PM
تسلم الجسمي

لا هنت

شويهينــه
28-09-2009, 02:16 PM
اخبر مره نبيل العوضي سوى حلقه في برنامجه بصراحه عن النوادي الصحيه والمحضورات اللي مسوينها

وحط صور لابطال سابقين واثر هالمنشطات عليهم

كانت الصور مقرفه

بحاول ادور رابط للحلقه واحطه عشان الكل يستفيد

عساك عالقوه جاجاسم

بوعلي2
28-09-2009, 02:22 PM
قواك الله جاسم

كل الشكر على الموضوع الرائع

فهد الخاطر
28-09-2009, 02:31 PM
ماشاء الله لو كان هذا ردي مابيكون بنفس هالتفاصيل لوول ..

انا وقفت مع الجولد جيم بعد .. والله مشتاق اتمرن مع الشباب هناك والمدربين اروين ومايكل ! ..

اللحين اتمرن مثلك تقريباً بس ماعندي كل الادوات فأتحطم لاني احب تمارين التراي والرجل ..

وحالياً انتظر النادي الجديد جنب رامز " الروضة/الثمامة ".. ان شاء الله قريب بيخلصونه .. وانا اشيك على المبنى كل فترة وفترة بس صرالهم شهرين شغلهم بطيء .. بس تقريباً خلصوا المكيفات المركزية وباقي السقف والارضيات ويبدء يشطب :] .. وبعدها حياك ويانا :nice: .

بالنسبة للمكملات ..

انصح بالابتعاد عن الابر لاني اعرف شخص معرفة قوية وهو كان يتمرن معاي وتبهدل مع هالابر لدرجة انه صارله سنين مب قادر يجيب عيال بسبب كثرة اخذ ابر تحتوي هرمونات ، والدكاترة قالوا يبيلك نفس عدد السنين الي استخدمت فيها الابر علشان الجسم يتخلص منها ..

انا بس استخدم .. بروتينات(كل يوم واوقف شهر كل شهرين) + امينو (اخذها شهرين واوقف شهر) + كرياتين (اخذها شهر واوقف شهرين)+ ملتي فايتمن (حبة كل يوم)

اما بالنسبة للاندية .. ماسمعت عن مدرب عندنا ينصح او يساعد حد على الحصول على المنشطات .. وبالعكس ! .. مايكل+ريتشرد من مدربين الجولد جيم وماشاء الله عليهم اجسام ممتازة وهم مايستخدمون اي مكمل غذائي ابداً .

حاضرين ولكن ترى انا وقتي الساعه وحده الظهر
وتقبل هالصورة مني

هذي اجسام المتعاطين
53928


بالنسبة لي ابي جسمي يوصل لهذه المرحله فقط

برت هارت
53929

فهد الخاطر
28-09-2009, 02:36 PM
قواك الله جاسم

كل الشكر على الموضوع الرائع

شرايك تيجي الماسة الي بيفتحونه عند رامز معاي على طريق المطار

:victory:

ترى يا بو علي وناسه معاك صديق يتمرن

وبعد شوي بروح الصالة الي في البيت اتمرن اكتاف

تبهذلت قبل سنتين الكتف صاده الم مب طبيعي احيانا احس بالالم وعملت فحص وطلع مافي شيء
يمكن ربعنا في الاشعة الله بالخير

عموما خلونا انسوي قطر شيرز فونديشن:nice: ونروح مع بعض

راعي البيرق
28-09-2009, 03:29 PM
ابي اعرف من ناحية القوة الجسمانية من قدرة على رفع لاوزان وبارات و قدرة على المواجهة ايهم الاقوى اللي
يعتمد على الاكل الطبيعي ويتمرن (( مو مشكلة الفترة الزمنية )) ولا اللي يتعاطى هذي المنشطات او البروتينات

هدهد سليمان
28-09-2009, 04:44 PM
ابي اعرف من ناحية القوة الجسمانية من قدرة على رفع لاوزان وبارات و قدرة على المواجهة ايهم الاقوى اللي
يعتمد على الاكل الطبيعي ويتمرن (( مو مشكلة الفترة الزمنية )) ولا اللي يتعاطى هذي المنشطات او البروتينات

ا
كيد قدرة المواجهة او قدرة التحمل بصورة اصح .. ليش لان اللي يلعب الدفاع عن النفس مع تمارين الأثقال الخفيفه راح يكون عنده نفس وقوة غير طبيعيه يستطيع التحكم بها .. لاعب كمال الاجسام ما يقدر ياخذ مدة دقيقتين في المواجهة لان لياقة ما في .. ترى يا جماعه اللياقه غير وكمال الاجسام غير .. والاكل الطبيعي ما في احسن منه وخصوصا البقوليات مثل الفول والعدس وايضا عندك السبانخ صدور الدجاج السمك كافه .. أما البروتينات او اللي يسمونها مكملات ما انصح باستخدامه ابدا ابدا ترى استخدمت هالشي بعد فترة سنتين من التمرين الحمدلله وصلت مرحله جيده لكن تدري الانسان بطبعه طماع والحين اتحسف اني كنت آخذ هالأشياء ..

الفرق ما بين الشخص الطبيعي والشخص اللي يتعاطى البروتينات وغيرها .. لو وقف الأول عن التمرين لمدة سنه جسمه راح يكون طبيعي ما فيه اي مشكله ولو رد للتمرين راح يرد الجسم بسرعه وآخر حلاوه.

ما الثاني فلو وقف لمدة 3 شهور بيفش كنه كوره ودهون وترهلات وشكل غير منسق وراح يتعب للوصول للمرحله اللي وصلها قبل يعني انسى يرجع لان اكيد التعب والارهاق راح يمللونه ..

ان شاء الله اكون افدتك بصوره بسيطه.

هدهد سليمان
28-09-2009, 04:46 PM
شرايك تيجي الماسة الي بيفتحونه عند رامز معاي على طريق المطار

:victory:

ترى يا بو علي وناسه معاك صديق يتمرن

وبعد شوي بروح الصالة الي في البيت اتمرن اكتاف

تبهذلت قبل سنتين الكتف صاده الم مب طبيعي احيانا احس بالالم وعملت فحص وطلع مافي شيء
يمكن ربعنا في الاشعة الله بالخير

عموما خلونا انسوي قطر شيرز فونديشن:nice: ونروح مع بعض


الالم حله تنزل من الوزن وتزيد من التكرار يا فهد !

ما تشوف شر

فهد الخاطر
28-09-2009, 06:04 PM
الالم حله تنزل من الوزن وتزيد من التكرار يا فهد !

ما تشوف شر

الله يجيرك من الشر

يا هدهد سليمان

وايضا اضيف على موضوع التوقف عن التمرين نصيحة للمبتدئين

تحملوا اتهدون التمارين وترجعون على طول على اوزان ثقيله لان ستسببون لانفسكم اصابات كثيره

الحذر ثم الحذر ثم الحذر
وعدم الاستهتار وخصوصا في الحديد


وقواك الله اخوي الغالي هدهد

الأغر
28-09-2009, 07:10 PM
تعالوا اتعلموا AIKIDO لا كمال اجسام ولا غيره لعبه دفاعيه وحلوه وتعتمد على قوة الخصم

http://wzpo1.ask.com/r?t=a&d=mys&s=ads&c=p&ti=1&ai=30751&l=dis&o=13925&sv=0a5c4248&ip=59d37f7a&u=http%3A%2F%2Fwww.elise.com%2Ftown%2Fimages%2FSte veGengoAikido.jpg

شويهينــه
28-09-2009, 07:11 PM
اخبر مره نبيل العوضي سوى حلقه في برنامجه بصراحه عن النوادي الصحيه والمحضورات اللي مسوينها

وحط صور لابطال سابقين واثر هالمنشطات عليهم

كانت الصور مقرفه

بحاول ادور رابط للحلقه واحطه عشان الكل يستفيد

عساك عالقوه جاجاسم

هذي هي الحلقه بعنوان المعاهد الصحية وعقاقير بناء الأجسام من برنامج بكل صراحه

للمشاهده اضغط هنا (http://www.emanway.com/showvideo.php?cid=28&id=439)

أسد الجزيرة
28-09-2009, 08:17 PM
لا تفوتكم الحلقة رائعة صراحة

Riku3
29-09-2009, 12:22 PM
حاضرين ولكن ترى انا وقتي الساعه وحده الظهر
وتقبل هالصورة مني

هذي اجسام المتعاطين
53928


بالنسبة لي ابي جسمي يوصل لهذه المرحله فقط

برت هارت
53929
الساعة وحدة دوام .. وانا بالعادة اتمرن اما بعد صلاة العصر لين قبل المغرب او بعده مباشرة وهذا نادراً .

بس بالنسبة للجسم مالك حل صراحه .. اختيار يبيله تضخيم شوي .

انا مشكلتي يبيلي شهرين على الاقل علشان ارجع وزني لان نقصت 5 كيلو غير زيادة الدهون الي نزلت نسبة العضل .. وكانت نسبتي قبل بين 7% او 10% بس .

شرايك تيجي الماسة الي بيفتحونه عند رامز معاي على طريق المطار

:victory:

ترى يا بو علي وناسه معاك صديق يتمرن

وبعد شوي بروح الصالة الي في البيت اتمرن اكتاف

تبهذلت قبل سنتين الكتف صاده الم مب طبيعي احيانا احس بالالم وعملت فحص وطلع مافي شيء
يمكن ربعنا في الاشعة الله بالخير

عموما خلونا انسوي قطر شيرز فونديشن:nice: ونروح مع بعض
روح مستشفى سبيتار شيك عندهم دامك بفترة نقاهه .. انا كان عندي الم في يدي واكتشفت انه كلس .. وضربوني ابره وراح الالم من يومها :] .

وبعد عندي الم بسيط في كتفي اليسار بعد تمرين الكلاين بينش بريس .. بس ماعرفوا السبب بعد ماعمل الاشعه .. وضربني ابره بس مافادت وان شاء الله برجعله بعد شهرين .

Qa6ar
29-09-2009, 12:28 PM
ولاتنسون السكر

هدهد سليمان
29-09-2009, 03:29 PM
الساعة وحدة دوام .. وانا بالعادة اتمرن اما بعد صلاة العصر لين قبل المغرب او بعده مباشرة وهذا نادراً .

بس بالنسبة للجسم مالك حل صراحه .. اختيار يبيله تضخيم شوي .

انا مشكلتي يبيلي شهرين على الاقل علشان ارجع وزني لان نقصت 5 كيلو غير زيادة الدهون الي نزلت نسبة العضل .. وكانت نسبتي قبل بين 7% او 10% بس .

روح مستشفى سبيتار شيك عندهم دامك بفترة نقاهه .. انا كان عندي الم في يدي واكتشفت انه كلس .. وضربوني ابره وراح الالم من يومها :] .

وبعد عندي الم بسيط في كتفي اليسار بعد تمرين الكلاين بينش بريس .. بس ماعرفوا السبب بعد ماعمل الاشعه .. وضربني ابره بس مافادت وان شاء الله برجعله بعد شهرين .


وانت مساتنس على الإبره انت تدري شلأبره اللي انت خذيتها ولا تدري ؟ اخوي الغالي انصحك نصيحه لا تاخذها مره ثانيه ترى بترد لك الحاله مره ثانيه وعقب يعطونك ابره وتروح ومره ثالثه وتروح عقب بيقولك الدكتور خلاص اسمحلي ما اقدر اعطيك تدري ليش ؟؟؟ لانها تسبب احتكاك بالعظم والمفصل والإبره فيها مادة الكورتيزون فانتبه بارك الله فيك ولا تعطي نصايح وانت ما تدري شالسالفه .. خف وزن الحديد وزيد تكرار ولا تكابر على نفسك!

وهاي نصيح للجميع !

Riku3
29-09-2009, 06:30 PM
وانت مساتنس على الإبره انت تدري شلأبره اللي انت خذيتها ولا تدري ؟ اخوي الغالي انصحك نصيحه لا تاخذها مره ثانيه ترى بترد لك الحاله مره ثانيه وعقب يعطونك ابره وتروح ومره ثالثه وتروح عقب بيقولك الدكتور خلاص اسمحلي ما اقدر اعطيك تدري ليش ؟؟؟ لانها تسبب احتكاك بالعظم والمفصل والإبره فيها مادة الكورتيزون فانتبه بارك الله فيك ولا تعطي نصايح وانت ما تدري شالسالفه .. خف وزن الحديد وزيد تكرار ولا تكابر على نفسك!

وهاي نصيح للجميع !

شدخل ياخوي :) .. انت عطيت نصايح على اي اساس ؟ عملت لي فحص ؟ والا شفت الاشعه الي انا سويتها ؟ والا عرفت ان الالم ماتوقف من ست شهور ؟ .. فانتبه بارك الله فيك ولا تعطي نصايح وانت ما تدري شالسالفه "على حسب قولك" ..

الدكتور ماعطاني الابرة عبط والالم معاي من ست شهور بدون توقف !! .. اولاً تم عمل اشعه وشافوا الكلس .. بعدها عطاني حبوب لمدة اسبوع وكانت "بين كلرز" وبعدها قالي انتظر اسبوعين بدون تدريب .. وبعدها قالي ان الابرة بتشيل الكلس بس في احتمال ان مايروح كامل وهذا الحل الاخير ، واخذت علاج طبيعي معاهم للمعصم .. وبعدها بشهرين عملت اشعه جديدة في سبيتار وطلع ان المنطقة نظيفة الحمد لله !! ..

والان انا مكمل اكثر من 6 شهور من يوم ما شفيت من الالم .. ومافي لا ابرة ثانيه ولا زيارة او اشعه او اي الم او احساس بوجود مشكلة ..

مافي داعي لاسلوب التخويف وان كل شي مؤامرة ومضر بالصحه .. ترى كل شي له حل :) .

هدهد سليمان
29-09-2009, 06:42 PM
شدخل ياخوي :) .. انت عطيت نصايح على اي اساس ؟ عملت لي فحص ؟ والا شفت الاشعه الي انا سويتها ؟ والا عرفت ان الالم ماتوقف من ست شهور ؟ .. فانتبه بارك الله فيك ولا تعطي نصايح وانت ما تدري شالسالفه "على حسب قولك" ..

الدكتور ماعطاني الابرة عبط والالم معاي من ست شهور بدون توقف !! .. اولاً تم عمل اشعه وشافوا الكلس .. بعدها عطاني حبوب لمدة اسبوع وكانت "بين كلرز" وبعدها قالي انتظر اسبوعين بدون تدريب .. وبعدها قالي ان الابرة بتشيل الكلس بس في احتمال ان مايروح كامل وهذا الحل الاخير ، واخذت علاج طبيعي معاهم للمعصم .. وبعدها بشهرين عملت اشعه جديدة في سبيتار وطلع ان المنطقة نظيفة الحمد لله !! ..

والان انا مكمل اكثر من 6 شهور من يوم ما شفيت من الالم .. ومافي لا ابرة ثانيه ولا زيارة او اشعه او اي الم او احساس بوجود مشكلة ..

مافي داعي لاسلوب التخويف وان كل شي مؤامرة ومضر بالصحه .. ترى كل شي له حل :) .


اسمحلي الشيخ واعتذر عن النصيحه ويعطيك العافيه .. والمؤامره اللي تقصدها ما فهمتها لكن خلها لك

jajassim
29-09-2009, 07:01 PM
شدخل ياخوي :) .. انت عطيت نصايح على اي اساس ؟ عملت لي فحص ؟ والا شفت الاشعه الي انا سويتها ؟ والا عرفت ان الالم ماتوقف من ست شهور ؟ .. فانتبه بارك الله فيك ولا تعطي نصايح وانت ما تدري شالسالفه "على حسب قولك" ..

الدكتور ماعطاني الابرة عبط والالم معاي من ست شهور بدون توقف !! .. اولاً تم عمل اشعه وشافوا الكلس .. بعدها عطاني حبوب لمدة اسبوع وكانت "بين كلرز" وبعدها قالي انتظر اسبوعين بدون تدريب .. وبعدها قالي ان الابرة بتشيل الكلس بس في احتمال ان مايروح كامل وهذا الحل الاخير ، واخذت علاج طبيعي معاهم للمعصم .. وبعدها بشهرين عملت اشعه جديدة في سبيتار وطلع ان المنطقة نظيفة الحمد لله !! ..

والان انا مكمل اكثر من 6 شهور من يوم ما شفيت من الالم .. ومافي لا ابرة ثانيه ولا زيارة او اشعه او اي الم او احساس بوجود مشكلة ..

مافي داعي لاسلوب التخويف وان كل شي مؤامرة ومضر بالصحه .. ترى كل شي له حل :) .



اسمحلي الشيخ واعتذر عن النصيحه ويعطيك العافيه .. والمؤامره اللي تقصدها ما فهمتها لكن خلها لك

صلوا على النبي وهدوا ،، الله يرضى عليكم ان شاء الله ،، :shy:

فهد الخاطر
30-09-2009, 12:47 AM
فديتكم لا تعصبون

راعي البيرق
30-09-2009, 01:18 AM
تعالوا اتعلموا aikido لا كمال اجسام ولا غيره لعبه دفاعيه وحلوه وتعتمد على قوة الخصم

http://wzpo1.ask.com/r?t=a&d=mys&s=ads&c=p&ti=1&ai=30751&l=dis&o=13925&sv=0a5c4248&ip=59d37f7a&u=http%3a%2f%2fwww.elise.com%2ftown%2fimages%2fste vegengoaikido.jpg

مب هي اللعبة اللي بطلها ستيفن سيغال ؟!!!!!