المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "ميريل لينش": أداء قوي للبنوك القطرية خلال الفترة المقبلة



سيف قطر
28-09-2009, 05:54 AM
توقعت ارتفاع سهم QNB إلى 190 ريالا والدوحة إلى 63 ريالا..
"ميريل لينش": أداء قوي للبنوك القطرية خلال الفترة المقبلة
2009-09-28


بنك قطر الوطني ضمن القائمة المفضلة للاستثمار
عبد الله محمد احمد:
توقع تقرير صادر من قبل مؤسسة ميريل لينش (Merrill Lynch) والتي تعتبر من أعرق البنوك الاستثمارية والمملوكة من قبل بنك اوف أمريكـــــا Bank of America وإحدى أكبر المصارف في العالم" أداء قويا للبنوك القطرية في الفترة القادمة وحسب التقرير الذي خصصته المؤسسة للبنوك القطرية مؤخرا فإنه من المتوقع أن يكون أداء البنوك القطرية جيدا في بقية هذا العام والعام القادم وخصوصا QNB. وتستند مريل لينش في نظرتها المستقبلية المتفائلة إلى عدة عوامل ومنها النمو الاقتصادي القوي نظرا إلى حجم المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا وكذلك إلى فرص نمو الأعمال وخصوصا لـ QNB. ووضعت المؤسسة بنك قطر الوطني في القائمة المفضلة للاستثمار ونصحت المستثمرين بالاستثمار فيه باعتباره من أفضل البنوك في الأسواق الناشئة وذلك بما يتمتع به البنك من كفاءة في الإدارة وجودة في الأصول .
وأشار التقرير إلى أن البنك سوف يستفيد من التطور الاقتصادي الذي تمر به دولة قطر وأن البنك يتمتع بجودة أصول عالية وأن المؤشرات المالية الرئيسية والنتائج المالية القوية المتوقعة لـ QNB، يتوقع أن يرتفع سعر سهم البنك إلى أن يصل إلى 190 ريالا قطريا للسهم، كما توقع التقرير أن يرتفع سعر سهم بنك الدوحة إلى 63 ريالا قطريا.
و أضاف التقرير أنه بناءً على التوقعات المستقبلية المتفائلة للنتائج المالية لـ QNB فقد قررت مؤسسة مريل لينش إضافة سهم البنك إلى لائحة أفضل الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. علما بأن QNB هو البنك الوحيد الذي شملته هذه اللائحة ضمن المؤسسات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.
تجدر الإشارة إلى أن بنك قطر الوطني ينفذ استراتيجة طموحة للتوسع خارجيا لتنويع الاستثمارات فالبنك يتواجد الآن في سوريا وسويسرا والأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان واليمن والسودان وله فرع في سنغافورة ومكتب تمثيلي في ليبيا وإيران ويشير الخبراء إلى أن البنك يمتلك كل مقومات النجاح في أعماله التوسعية نتيجة للوضع الاقتصادي والمالي الذي يتمتع به البنك والكفاءات العاملة فيه إلى جانب استفادته من النمو القوي للاقتصاد القطري والفرص العديدة التي يوفرها هذا النمو في مختلف القطاعات.

السندان
29-09-2009, 01:26 AM
مشكور على النقل