المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنتظرو ا لاتشتروا الآن

الرسام القطري
02-02-2006, 08:51 AM
السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
الى جميع الشباب الذين يريدون شراء بيوت أو فلل أو عماير أحببت أن اقول لكم أنتظرو ا لاتشتروا الآن (((

والله هذا الخبر حقيقي

أمس كنت في الخور وفي أحد مكاتب العقارات وكنت رايح أسأل عن قطعة أرض لكي أشتريه
هل تعرفون ماذا قال لي صاحب المكتب وهو من أهل الخور ومن عائلة معروفة قال لي
لاتشتري الآن سألته لماذا قالي الأسعار راح تنزل وسألته عن السبب

قالي .. سبب إرتفاع الإيجارات في الخور هو قيام راس غاز ((لفان )) بإستئجار فلل وبيوت شعبية لموظفينها وهذا أدى إلى هذا الإرتفاع .. قلت له هذا لا يمنع من الزيادة قالي لي

قال : إنه راس غاز لفان قاعد يبني مجمع سكني يستوعب أكثر من خمسين الف موظف
وقالي تحت التشطيب
وقالي بعد إنتهاء العقود آخر العام سوف يسحب جميع موظفينها من هذه البيوت

وقالي بعد نفس الكلام في الوكرة راح ينزل لأنه موظفين البترول راح تسحب موظفنيها مسعيد لأنها بنت مجمعات لهؤلاء الموظفين
يعني عماير الوكرة راح تخلى والبيوت وقالي مؤسسة البترول مستأجرة في الوكرة تقريبا عشرين عماره ...
وراح تخلى هذه العماير

وقالي أذا إرتفعت والله بعطيك قطعه إرض مجانا من عندي وهذا وعد قدام الشباب الموجودين

أتمنى من الجميع الإستفادة وتقدرون تتأكدون من كلامي روح اي مكتب عقارات مب حرامي
بتحصل معروض ومافي طلب :deal: :deal:

الجزيـرة $
02-02-2006, 08:58 AM
بيض الله وجهك على هذا الخبر الي انشاء الله جاء في وقته بس اذا احد عنده اي معلومات عن متى بيتم انجاز مثل هذي المشاريع يخبرنا وخاصه الي في مسيعيد يخبرنا

yajannah
02-02-2006, 08:59 AM
جزاك الله خير

ونتمنى مساهمة الشركات في حل الازمة

الناس هلكت

rashid-1
02-02-2006, 09:00 AM
thanx

jajassim
02-02-2006, 09:01 AM
اشكر يا الرسام القطري والله يعطيك العافية

الأستشاري
02-02-2006, 09:19 AM
هذا في الخور والوكره ......وماذا عن الدوحه .

أسباب أرتفاع الأسعار يرجع بدرجة الأولى إلى قلة الأراضي الخاصه المعروضه للبيع (((( فقط لا غير ))))) . وقانون الأيجار راح يرفع الأيجارات ولن ينزل الأيجارات والسبب هو وجود مبرر 10% والي راح يستغلها الكثير لزيادة الأسعار سنويا . يعني لو عندك فيلا مؤجره ب 10000 فأن مقدار الزيادة السنوية ستكون 10% يعني بعد 10 سنوات ستكون ب20000 والسبب وجود القانون الذي يحدد السعر في ظل الطفره العمرانية وقلة المعروض . كما أن القانون متأخر وبالتالي فأن السعر مستحيل ينزل . (( يرتفع بمقدار 10% ولاينزل ريال واحد )) .

(أي أن الأرتفاع مضمون بموجب القانون والنزول مستحيل لعدم وجود قانون )

هذا القانون يحد من ظاهرة الأرتفاع لا القضاء عليها

ابوسلمان
02-02-2006, 09:25 AM
الرجاء نقل الموضوع لقسم العقار

بويوسف
02-02-2006, 09:31 AM
ومن قال لكم ان الاسعار ستستمر بالصعود ؟؟

الرسام القطري
02-02-2006, 09:40 AM
يالربع أفيدوني
والله ما أدريأشتري قطعه الحين وافتك أخاف بكره يزيد أكثر ما أدري أرجو منكم الرد .......

عيسى111
02-02-2006, 10:30 AM
العقارات لمت داون

alwoa3e
02-02-2006, 10:34 AM
بصراحه اناشغال في مسيعيد
وفعلا الان شغالين فبي بناء السكن
وفي مساحه كبيره

qatari1
02-02-2006, 10:41 AM

أسباب أرتفاع الأسعار يرجع بدرجة الأولى إلى قلة الأراضي الخاصه المعروضه للبيع (((( فقط لا غير ))))) . وقانون الأيجار راح يرفع الأيجارات ولن ينزل الأيجارات والسبب هو وجود مبرر 10% والي راح يستغلها الكثير لزيادة الأسعار سنويا . يعني لو عندك فيلا مؤجره ب 10000 فأن مقدار الزيادة السنوية ستكون 10% يعني بعد 10 سنوات ستكون ب20000 والسبب وجود القانون الذي يحدد السعر في ظل الطفره العمرانية وقلة المعروض . كما أن القانون متأخر وبالتالي فأن السعر مستحيل ينزل . (( يرتفع بمقدار 10% ولاينزل ريال واحد )) .

أوافقك الرأي....
قانون الإيجار الجديد لن يحد من التضخم الفظيع الحاصل في القطاع العقاري...
إضافة إلى ما ذكره الاستشاري فهناك أسباب أخرى مثل استملاك المناطق من قبل الدولة، مما قلل من المعروض من الأراضي والوحدات السكنية، إضافةً إلى قلة الأراضي المخططة من قبل الدولة التي تتوافر فيها الخدمات.
كما نشير إلى الطفرة العقارية، ومشاريع البنية التحتية، التي أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وزاد من تفاقم المشكلة.

الرسام القطري
02-02-2006, 10:46 AM
والله حيروتوني ***********************

أشتري قطعه أرض أو لا مطلوب في الأرض الي بشتريها في الخور 380 ألف ريال

أرجو الرد أشتري أو لا :deal:

asmbs
02-02-2006, 10:54 AM
يوجد دراسات وبحوث الآن تكسر جماح التظخم الحاصل في قطر ومن اهمها

اسعار العقار

الأسهم

المواد الأستهلاكيه

وغيرها..
دمتم ودامت دوحة الخير والله يحفظكم من كل مكروه،،

asmbs
02-02-2006, 10:59 AM

اخوي انتظر من شهر الى شهرين واذا ممكن اكثر مع المتابعه المستمره لللأسعار..

ودمت بخير،،

Qtri
02-02-2006, 11:50 AM
يالربع أفيدوني
والله ما أدريأشتري قطعه الحين وافتك أخاف بكره يزيد أكثر ما أدري أرجو منكم الرد .......
هههههههههههههههههههه الرسام اركد لاتناقض في كلامك مشاركتك ممتازه وانا وياك راح تنزل الاسعاروتثبت والصبر زين الان استاجر ولاتشتري

الرسام القطري
02-02-2006, 12:17 PM
الله يجزاكم خير

بصبر إن شاء الله وبتوكل على الله إن شاء الله كل شيء ينزل :court:

roadrunner
03-02-2006, 06:48 AM
أوافقك الرأي....
قانون الإيجار الجديد لن يحد من التضخم الفظيع الحاصل في القطاع العقاري...
إضافة إلى ما ذكره الاستشاري فهناك أسباب أخرى مثل استملاك المناطق من قبل الدولة، مما قلل من المعروض من الأراضي والوحدات السكنية، إضافةً إلى قلة الأراضي المخططة من قبل الدولة التي تتوافر فيها الخدمات.
كما نشير إلى الطفرة العقارية، ومشاريع البنية التحتية، التي أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية، وزاد من تفاقم المشكلة.

السلام عليكم.

يا جماعة ... بالعقل .... هذي قطر

اكثر من 80% من اراضي قطر عباره عن بر ... والقضاء على ارتفاع الاجارات وغلاء اسعار الاراضي مب بذيك الصعوبة ... :deal:

1- فتح طرق جديدة تربط بين المدن ... وبذلك توفير الخدمات في هذي المناطق.

2- بتقلون لي هال 80% من قطر كلها املاك خاصة .. باقول لكم نعم .. كلامكم صحيح... بس قانون نزع الملكية للحق العام موجود ... وهو ما يقتصر على السوق وبيوت فريج الغانم القديم و الرميلة.

وكل شي بهالدنيا يمشي على قانون العرض والطلب ... ان شح العرض زاد الطلب و العكس صحيح ...

وسلامتكم

MEGAMIX
03-02-2006, 08:01 AM

لا تحتار اخوي .. مثل ما قلو ا الربع اصبر اشوي .

لكن اذا حصلت ارض و خا طرك فيها و خايف اتروح عليك انصحك انك تشتريها الصراحه انا ما اتوقع انة الاراضي تنزل ممكن تتوقف الإرتفاعات لأني اتذكر يوم كان الفوت في ابو هامور 60 قالو خلاص وراح تنزل !!! شوف الحين بكم و الي شرى با الغالي(((((( 120لفوت)))))) ما راح ينزل يا اخوي و نفس الحال في العزيزية و الوكرة و جميع المنا طق الثا نية الي علها طلب ....

اتفق مع الاخوان انة الإ جارات راح يجهايوم و تنزل بس العقار ما اعتقد ؟؟

بويوسف
03-02-2006, 11:27 AM
لا تحتار اخوي .. مثل ما قلو ا الربع اصبر اشوي .

لكن اذا حصلت ارض و خا طرك فيها و خايف اتروح عليك انصحك انك تشتريها الصراحه انا ما اتوقع انة الاراضي تنزل ممكن تتوقف الإرتفاعات لأني اتذكر يوم كان الفوت في ابو هامور 60 قالو خلاص وراح تنزل !!! شوف الحين بكم و الي شرى با الغالي(((((( 120لفوت)))))) ما راح ينزل يا اخوي و نفس الحال في العزيزية و الوكرة و جميع المنا طق الثا نية الي علها طلب ....

اتفق مع الاخوان انة الإ جارات راح يجهايوم و تنزل بس العقار ما اعتقد ؟؟

كلام قيم وقد قلته سابقا .. اذا كنت ترى ان هذه الارض في موقع جيد وبسعر السوق حاليا توكل على الله ..

qatar_moon
03-02-2006, 12:21 PM
بالعكس الخور واصلني ان بتقوم عليها مشاريع كبيره والله اعلم

@الشبح@
03-02-2006, 01:16 PM

اخي العزيز مع احترامي لشخصكم الكريم .. وتعليقكم ..

الا انني لا اتفق معاك في الراي .. بكل بساطه .. الزياده اللي تتكلم عليها سوف تكون بحد اقصى سنه اوسنتان .. بمعنى ان التاجر لين يستطيع زياده الاجار اكثر من 10% سنويا .. يعني بحد اقصى 20% على مدى سنتان .. ولان التجار مجبولين بالطمع "ليس الجميع" سوف تكون عقودهم سنويه .. طمعا بال10% زياده .. ولكن الواقع غير ذالك .. كما ذكر اخونا .. وهذا بديهي .. فهناك مشاريع ضخمه .. سوف تنجز بنهاية 2007 .. (مجمعات سكنيه باسعار تشجيعيه) .. والاسعار سوف تكون . هبوطا لا ارتفاعا .. والقظية عرض وطلب ...

يعني هذا القانون 100% جاء في وقته ...

KhalidQ
03-02-2006, 01:42 PM
يعطيك العافيه

كأس2022العالم
03-02-2006, 01:48 PM
يالربع أفيدوني

خذها ونت مغمض يارسام .... سعرها وايد حلو اذا مساحتها اكثر من 900 متر مربع والخدمات واصلتها ......

والوعد بعد المصرف انشالله والله يكتب بمافيه الخير :)

هسلان
03-02-2006, 05:14 PM
والله راعي المكتب طيب ضحى بعمولته علشان زبون
المسئلة يا عزيزي عرض وطلب والبلد مقبلة على مشاريع ضخمة وأعداد هأله من الوافدين للبلد لذالك ما اعتقد أن الاسعار راح تنزل قبل خمس سنو ات حتى لو قلت عني متشائم فهاذا هو الواقع

الرسام القطري
06-02-2006, 06:14 PM
الإستشاري

ايش رايك اشتري او لا؟؟؟؟؟؟؟
أتمنى ترد علي

سهم طايح
06-02-2006, 10:18 PM
يالربع رجاء خاص

لاتوهقون الناس بكلام مافيه شيء من الصحة

قبل فترة قلتوا اسعار العقار والاراضي على وشك النزول فانتظرت ويوم جيت شريت الارض كان ارتفاع الفوت فيها اكثر من 15 ريال ( بسبب الانتظار ) والحمدلله شريتها وبعتها بفايدة 20 ريال في الفوت وهذا الكلام توه من فترة بسيطة !!!!!

اللي عنده مبلغ انصحه يشتري ولا عليه من العالم لان العقار مستحيل ينزل

ممكن يثبت سعره اما انه ينزل فمستحيل !!!!!!!!

Aigner
07-02-2006, 04:02 PM
العقار يرقد مايموت
اي ان سعره يقف عند حد معين ماينزل
مثل شعبي

khaleel
12-02-2006, 11:46 PM
اما بالنسبه للوكره فانا شغال في قطر للبترول واعرف عن هذا المشروع وهو الى الان في بداياته والمتوقع ان يتاخر قليلا وهولا يستوعب الكثير حصوصا كبار الموظفين وما اظن انو هذا الشيء له تأثبر على اسعار الاراضي

أبو خالد
13-02-2006, 12:00 AM
جزاك الله خيرا و لكن انا برأيي الاسعار اللي طلعت ما عاد تنزل

OMM Ali
14-02-2006, 03:11 PM
مستحيل الاسعار العقارات تنزل احتمال توقف عند حد معين او ارتفاعات تكون قليله اما الايجارات احتمال كثير بعد سنه تنزل

الرسام القطري
19-02-2006, 06:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا شباب كلامي طلع صحيح صح أو لا والله المعروض شكثر ومحد يشتري
هاهاهاهاها
ولا تخلون مكاتب العقارات يكذبون عليكم والله ولا يغكم اللحية لأني دخلت مكتب وكذبت عليه وقلت له أني الشيخ الفلاني
ورحت في سيارة مرسيدس ووقفت عند الباب
قلت له عندك أراضي قالي عندي وايد وحد يشتري قالي آمر أطلب تدلل
وعقب نص ساعه خليت رفيجي يروح تدرون ايش قاله قاله بنشوف لك حاليا مافي
هاهاها حاسبوا والله
لاتشترون
في الخور كان من أسبوعيين على 60 الفوت بس الحين على 40 نزل مرة ثانية
واليوم سألت واحد من أهل الخور قالي بينزل اصبر شوي
والوكرة كان الفوت 70 ريال هذا سعر الكذابين الي موجودين في المكاتب السعر الحقيقي 50 ريال
الرويس كان معروض على 30 و35
والحين على 20 و25 الفوت
وغيرها من المناطق الثانية

والله حاسبو ا أنا حذرتكم وأتمنى عندما تريد شراء أرض أشتري من صاحب الأرض ومب عن طريق مكتب أذا لقيت أرض أسأل أهل المنطقة وبدلونك على صاحب الارض

والله يوفقك الجميع

حمد
19-02-2006, 07:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا شباب كلامي طلع صحيح صح أو لا والله المعروض شكثر ومحد يشتري
هاهاهاهاها
ولا تخلون مكاتب العقارات يكذبون عليكم والله ولا يغكم اللحية لأني دخلت مكتب وكذبت عليه وقلت له أني الشيخ الفلاني
ورحت في سيارة مرسيدس ووقفت عند الباب
قلت له عندك أراضي قالي عندي وايد وحد يشتري قالي آمر أطلب تدلل
وعقب نص ساعه خليت رفيجي يروح تدرون ايش قاله قاله بنشوف لك حاليا مافي
هاهاها حاسبوا والله
لاتشترون
في الخور كان من أسبوعيين على 60 الفوت بس الحين على 40 نزل مرة ثانية
واليوم سألت واحد من أهل الخور قالي بينزل اصبر شوي
والوكرة كان الفوت 70 ريال هذا سعر الكذابين الي موجودين في المكاتب السعر الحقيقي 50 ريال
الرويس كان معروض على 30 و35
والحين على 20 و25 الفوت
وغيرها من المناطق الثانية

والله حاسبو ا أنا حذرتكم وأتمنى عندما تريد شراء أرض أشتري من صاحب الأرض ومب عن طريق مكتب أذا لقيت أرض أسأل أهل المنطقة وبدلونك على صاحب الارض

والله يوفقك الجميع

وزيد على كلامك

سألت دلال عن اراضاي لوسيل

وعقب ماوصلوا الفوت 40 ريال

اليوم واحلف على هذا الكلام ( والله العظيم ) انه قال لي على 35 وعقب وقال لي في على 33 معروض عند ناس بعد

هذا والله اعلم

حمد
:)

المدير
20-02-2006, 09:10 PM
مساء الخير أخوي الرسام
صدقني اخوي الواحد يعتز بك
ياليتك اخوي تعطيني رقم مكتب عقار في الخور انا الصراحه ابي اشتري ارض في الخور من 3600م إلى 4500م
وياليتها تكون على خط الجامعه طبعا الي من الخور واتمنى تعطيني الارقام على الخاص
وكم الفوت في المنطقه الي انا ذكرتها لك ...

شكراا اخوي

الرسام القطري
21-02-2006, 07:33 AM
الصراحة عندي أكثر من مئة مشاركة بس المشرفين يمسحون
وما أقدر أكتب لك على الخاص لأنه ما يصير
روح شركة المنار للعقارات عند واحد اسمه فيصل عمر الفاروق عليوه
رقم جواله **********رقم المكتب / ************
أ
مصري بعطيك رقم جواله بس لاتسوى نفسك بطران قوله ابي ابني مب استثمار لأنه أذا قلت له إستثمار يزيد السعر صاحب الأرض ......
أتمنى لك التوفيق في حياتك :court:

السهم الذهبي
21-02-2006, 11:42 AM
الرسام القطري يعطيك العافية ,,, تتوقع هل راح تنزل سعر الاراضي بعد الاسياد
2006 . وكم راح يكون سعر الفوت في الوكرة لاني افكر اخذ لي ارض وابنيها ...

الرسام القطري
21-02-2006, 11:49 AM
أخي العزيز
ما طار طير وارتفع كما طار وقع ..
أخي العزيز منذ سنوات أرتفعت الأراضي بشكل غريب وبدأ الشراء ولكن ماذا حدث الي كان شاري الفوت 15 باع 5 ريال للفوت

أعتقد الكل يعرف التاجر العود المشيري من ايش خسر من الأراضي

أخي العزيز إنشاءالله راح تنزل الأراضي لاتحاتي بس الصبر مفتاح الفرج
تدري الحين صار العرض كثر من الطلب
شفت الوسيط أمس شوف العرض شكثر
مل يوم لاحظ الوسيط في جريدة الشرق

المدير
21-02-2006, 03:31 PM
اخوي الرسام يعطيك العافيه وبيض الله وجهك وما قصرت

انا اتصلت تلفون وكلمني فيصل وسألته وقلت له انا ابي ارض ابني عليها لي وابيها في حدود الــ 3 الاف الي 4الاف متر وقال لي عندي وحده عند الاكادميه ومساحتها 3766 م وقال طالب فيها راعيها الفوت 55 وقال لي عندي وحده جمب النادي مساحتها 3700 م طالب فيها راعيها 50 بس حنا بنحاول وبنقول له على 48 بيخلص وقال عندي وحده مقابل النادي 3000 م طالب فيها راعيها الفوت بــ 60

وقال لي اليومين هاذي السوووق ركود بس بعد اسبوعين راح يولع السوق مره ثانيه والي مو قادر يشتري الحين ماراح يقدر يشتري

عزيزي الرسام وين راح تنزل الاسعار

نسيت اقول لك

اتصلت على واحد دلال معروف بالدوحه واسمه بو دنش

قال عندي ارض في الرويس وراعيها محتاج مساحة الارض 3061 يبي في الفوت 27

وقال عندي 65 قطعة ارض في الخور مساحاتها مختلفه من 1000 م الي 1400م يبي في الفوت 60

ويقول قريب محطة الماااا

يا الرسام عنبوه هاذي مهب الخور اذا 65 قطعة ارض للبيع عيل جيب اذنك بقول لك شي (( كم بيت في الخور مبني ))

الرسام القطري
21-02-2006, 04:14 PM
هذي سعر المكاتب أخي العزيز
والله العظيم قول حق فيصل من يوم ما أرتفع الفوت الى 60 في الخور في أحد شرى بقولك لا ما في الى واحد أهو على بن سلطان عشان هذي هامور وكان مستعجل يبي يبني عليه سكن حق عماله
أنا أقولك لاتشتري من المكاتب أذا تعرف أحد من عيال المقلد المريخي فيهم الخير أكثر أراضي الخور لهم
أنت سألتني وانا جاوبتك أنا أقولك لاتشتري من المكاتب
كلهم كذابين والله
:anger1: :anger1: :anger1: :anger1:

alsahm 12
22-02-2006, 05:03 AM
الأراضي بعد الاسياد بينل سعرها لامحاله

mam
23-02-2006, 09:07 PM
yah we belive that, but till when we have to wait. Thanks any way.

امير الاسهم
24-02-2006, 02:52 PM
الرسام لا تشتري الاراضي بتنزل وبتضحك بكره لكن اذا شريت الحين بعد ست شهور بتبكي على فلوسك الي كنت تقدر تاخذ فيها بدل الارض ارضين

الصبر مفتاح الفرج

راعي النيسان
24-02-2006, 07:28 PM
صبرا من الله وفرجا قريب ....

اخواني انا اقولكم بانه صار لي اسبوعيين زرت نصف مكاتب العقارات ، وبالاصح قعدت اشوف اسعار الاراضي وهذه الحالة احلف عليها والله ...

شوفوا سعر الفوت في الريان قبل اسبوعيين كان ب 85 ريال والحين واصل 75 وفيه ناس قالوا لي 70 ريال ... عشرة لين 15 ريال فرق في السعر خلال اسبوعين الله اكبر
معيذر كان 80 ريال والحين في حدود 70 ريال و 68 ريال وهذه فيها 12 ريال تقريبا فرق خلال اسبوعيين .
الوكرة كانت 77 والحين في حدود 60 و 65 ريال وسعمت فيه حتى ب 55 لو عن طريق المالك ...

شوفتوا شلون انزلت اسعار الاراضي خلال اسبوعيين ولا الشقق بعد نزلت إجاراتها بعد ماكان ايجار الشقة 5000 الاف ريال و 6000 الاف ريال الحين صارت تؤجر 3000 الاف ريال و 3500 ريال و 4000...
البيوت الشعبية اللي كانت تؤجر في حدود 4000 الاف ريال والخمسة والستة الحين صارت متذذبة يعني نقص في كل فئة 1000 ريال ...

السالفة وضحت ياجماعة الناس كانت تضارب في العقارات بسبة انهم كانوا يبيون يجموعون اكبر قدر من الربح فالكل قام يبيني بجنون والكل يبي يؤجر ،،،
والمعادلة واضحة ياجماعة الخير عدد السكان في قطر بالاجانب ما يتجاوز 500 الف لين 600 الف وفي كل يوم تنبني كذا عمارة في وفي كل عمارة ما يعادل 30 شقة ...

طيب الله عرفوه بالعقل الحين لما تنبني العمارات وتخلص ، مو لازم يكون هناك في مستأجرين يستاجرون هذه العمارة ، ولما تنبني كذا عمارة في الاسبوع وتخلص شنو اللي راح يصير ؟؟؟

المالك طبيعي يبي يحصل خسارة البنيان من بناء العمارة ، وفي ظل وجو كذا عمارة شاغرة للايجار فهذا يخلي المالك بانه يتنازل نوعا ما عن الايجار السابق اللي كان مفكر فيه علشان يعوض خسارته ... والمالك اكثر شي راح يكون اما دافع جز من المبلغ والباقي ماخذ فيه قرض من البنك وهذه حالات كثيرة ,,,

كانوا معتمدين على الاجانب ......بالنسبة للاجانب في ظل ارتفاع الايجارات ققرروا تسفير عيالهم لبرع ورضوا انهم يسكنون في غرف للعزاب وفي اماكن ما يعلم الله شلون الانسان يقدر يعيش فيها ؟؟؟ وبالنسبة للشركات فكل الشركات الحين قامت تشتري لها اراضي خاصة وتسكن فيها عمالها وموظفيه ومنهم شركة الدرويش والعطية وقطر للبترول وشركة راس لفان والاسامي كثيرة ياجماعة الخير ... الله اكبر الله اكبر
هنيه المالك غصبا عنه راح يقدم تنازلات وخصوصا انه في مشاريع قادمة من الحكومة حسب ما سمعت بان وزارة الاسكان بدات بالحصول على تراخيص لبناء البيوت الشعبية اللي يسمونها ( شعبيات حكومية ) يعني المالك لو ما حاول يرخص الايجار ويقدم نوعا ما تنازل بسيط راح تروح عليه الطبخة وتطيح عمارته ببلاش ....

والمالك اللي عنده كذا عمارة ومتورط في سوالف القروض قام يبيع اراضيه ببلاش كل هذا علشان يعوض خسارته ....هذه أهم الاسباب اللي راح تطيح اسعار العقار وترجع الاسعار لين اسعارها الحقيقة ... ولا تنسون بانه سوق الاسهم بعد طايح هذه الايام فالناس متورطة وغرقانه في الديوون ...

وحتى الدلاللين الحين ماكلين حصى من هذه السالفة ,, خصوصا انه الاسعار بدت تستقر وترجع لوراء ،،، يعني حتى فايدتهم انخفضت ....

انشاء الله راح تستقر الاراضي من هينه لين الاشهر الجاية وخصوصا انه حتى الاسياد ما صار يفصلنا عنه اي شي اشهر قليلة ... يعني شنو اللي بيصير الناس اللي بنت وكانت معتمدة على سوالف الاسياد راحت عليهم ... الحكومة بنت كذا عمارة في القرية الاولمبية ... كلها سالفة اسبوعيين او اكثر حق الاسياد وبعدها شنو اللي بيصير ،، خلاص بتطيح الاسعار اخشن طيحة ...