تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تعافت من آثار الأزمة الاقتصادية



الوعب
29-09-2009, 02:45 AM
مؤسسات دولية وإقليمية تشيد بأداء الاقتصاد القطري

47.1% من المستثمرين يتوقعون ارتفاعاً بسوق الأسهم حتى نهاية العام
عواصم - الراية : قال ريتشارد بانكس المدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط بمؤسسة يوروموني امس ان قطر تمتلك المقومات اللازمة للتعافي من آثار الازمة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة. وفي رد على سؤال حول الوضع بالنسبة لمنطقة الخليج ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتوقعاته للوضع الاقتصادي على مدى السنوات القليلة المقبلة قال بانكس لرويترز انه فيما يتعلق بمنطقة الخليج فان امارة دبي لم تنج من الازمة المالية الا أن دولا مثل قطر لديها المال اللازم للاستمرار خلال الفترة القادمة والتعافي من آثار الازمة الاقتصادية.
من جهة ثانية كشف تقرير شعاع كابيتال الشهري لثقة المستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي تحقيق معدلات قوية. وسجل المؤشر القطري لثقة المستثمرين 135.8 نقطة - وهو ثاني أفضل مؤشر بدول التعاون بعد السعودية - محافظا على استقراره خلال الأشهر الستة الماضية ما يعكس الثقة الكبيرة بقوة الاقتصاد القطري."
وبالنسبة لأسواق الأسهم في المنطقة فقد أظهرت النتائج أن هناك نظرة إيجابية وقوية للسوق القطري إذ بلغت نسبة المستثمرين الذين يتوقعون ارتفاعاً بأسعار الأسهم في الربع الأخير من العام الحالي نحو 47.1%، بينما أشار نحو 19.6% من المستثمرين إلى ان هذا الارتفاع غير وارد بنهاية هذا العام."

السندان
30-09-2009, 02:21 PM
مشكور على النقل اخوي الوعب