المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تآزر أول شركة تأمين إسلامية عامة في مركز قطر للمال



الوعب
29-09-2009, 03:01 AM
المنامة – الراية : تم امس الترخيص لشركة تآزر - شركة تكافل ( تأمين إسلامي) و مقرها في مملكة البحرين بواسطة هيئة تنظيم مركز قطر للمال ( qfcra (- و ذلك لتشغيل شركة تكافل عامة في مركز قطر المالي( qfc). و لقد تم تأسيس شركة تآزر في عام 2007 بواسطة بنك يونيكورن للإستثمار ومجموعة من المستثمرين المؤسسين لهذه الشركة من دول مجلس التعاون الخليجي وتعتبر شركة تآزر هي أول شركة تأمين إسلامية عامة تحصل على موافقة للتشغيل في مركز قطر للمال.
و صرّح الرئيس التنفيذي لشركة تآزر الدكتور عبد العزيز بن نايف العريعر " أن النمو الإقتصادي السريع لدولة قطر يتطلب المساندة من الحلول التأمينية المبتكرة." و نحن فخورون بكوننا أول شركة تكافل عامة في مركز قطر للمال كما أننا نتطلع إلى تقديم منتجاتنا و خدماتنا إلى الشركات في قطر. كما عبر رئيس الشركة عن إمتنانه لحكومة قطر و مركز قطر للمال والموظفين فيهما وذلك لدعمهم لتآزر.
ووفقاً لصندوق النقد الدولي فإن إقتصاد دولة قطر يعتبر الأسرع نموا في العالم و بالتالي يتطلب الحاجة إلى المنتجات والخدمات التأمينية والمصرفية المتقدمة.
إن مركز قطر للمال تم تأسيسه بواسطة الحكومة القطرية في عام 2005 و ذلك بهدف إستقطاب الخدمات المالية العالمية والشركات متعددة الجنسيات لكي تساهم في نمو و تطوير الخدمات المالية في المنطقة.
وسوف تقوم شركة تآزر بتقديم كافة خدمات التكافل العامة مثل تأمين بالممتلكات، اوالتأمينات الهندسية و الإنشاءات، التأمين البحري، و الطبي و المركبات. و كل هذه الخدمات سوف يتم الإشراف عليها بواسطة هيئة الرقابة الشرعية بشركة تآزر.
ويتكون مساهمو شركة تآزر من المؤسسات المتميزة في دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها شركة المستثمر الأول (و هي أكبر شركة مصرفية للإستثمار في قطر) و الهيئة العامة للتقاعد و المعاشات في قطر ( gpra).

و قال السيد محمد فخرو و هو المدير التنفيذي الخاص بتطوير الأعمال في شركة المستثمر الأول " إن قطر أصبحت سوقاً مهمةً للتأمين الإسلامي وخصوصاً التأمين العام. وسوف تقوم شركة تآزر بتقديم منتجات وخدمات تكافلية ( تأمين إسلامي ) عامة و رائدة و ذلك لتدعيم كل قطاعات الإقتصاد القطري."

وشركة " تآزر " هي شركة مساهمة بحرينية مقفلة تم إنشاؤها وفقاُ لقوانين مملكة البحرين مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي. و يبلغ الرأسمال المصرح به لشركة تآزر 500,000,000 دولار أمريكي أما الرأسمال المدفوع فيبلغ 58,000,000 دولار أمريكي. و توفر منتجات التكافل العائلي والعام لكل من الأفراد والمؤسسات التجارية. كما أنّ كل منتجات تآزر تخضع لمبادئ الشريعة الإسلامية و تخضع لإشراف هيئة الرقابة الشرعية.

وتم إنشاء شركة تآزر بواسطة بنك يونيكورن و ذلك بهدف خلق شركة تأمين إسلامية إقليمية لكي تعمل في سوق التأمين المتسارع النمو في دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط. و يتكون مساهمو الشركة من مستثمرين من مختلف المؤسسات في دول مجاس التعاون الخليجي :بنك يونيكورن للإستثمار، مملكة البحرين وإعمار البيادر ( دار الأركان ) المملكة العربية السعودية والإمتياز للإستثمار( الكويت) وشركة الأمان للإستثمار، الكويت وبيت الضمانات، الكويت وشركة المستثمر الأول( قطر) والهيئة العامة للتقاعد و المعاشات( قطر)
كما أن شركة تآزر ش.م.ب (م) تقدم جميع منتجات التكافل العائلي والعام لكل من الأفراد و الشركات و تشتمل هذه الخدمات على :تأمين شامل على المركبات / تغطية تأمينية من الطرف الثالث والحوادث الشخصية وتغطية تأمينية للمنزل
بالاضافة الى التكافل العام ( للشركات) :أساطيل المركبات والحماية ضد جميع مخاطر المقاولين و ضد جميع مخاطر التركيب والحماية ضد تعطل الآلات وحماية إصابات العمال
والحماية ضد الحريق و توابعه والحماية المدمجة للمنازل / المشاريع التجارية / المكاتب
والحماية ضد المسؤولية العامة والحماية ضد مخاطر نقل البضائع والحماية ضد خيانة/ سوء أمانة الموظفين والحماية ضد السرقة و السطو
والتكافل العائلي (للأفراد) مثل برنامج التقاعد وبرنامج التعليم وبرنامج الإدخار
وبرنامج صدقة للأعمال الخيرية وبرامج التكافل للحماية وبرنامج مرن لتراث العائلة والحوادث و المرض .
والتكافل العائلي (للشركات) مثل الحماية التكافلية الطبية الجماعية والحماية التكافلية الجماعية على الحياة .

السندان
30-09-2009, 02:21 PM
مشكور على النقل اخوي الوعب