المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة يؤكد أن أموال المساهمين لن تستثمر في البورصات وا



مغروور قطر
29-09-2009, 12:49 PM
الرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة يؤكد أن أموال المساهمين لن تستثمر في البورصات والأوراق المالية
أرقام 29/09/2009
أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الخليج القابضة أحمد الأمير أن الشركة تقوم على استراتيجية واضحة خالية من أي توجه لاستثمار أموال المساهمين في البورصات والأوراق المالية واعتماد مشاريع قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وتوقع الأمير في مقابلة نشرتها صحيفة السياسة الكويتية اليوم أن يضخ مشروع "فيلا مار" العقاري في البحرين أرباحاً قدرها 30 مليون دينار أرباحاً لشركة الخليج القابضة، فيما تخطط الشركة لرفع حجم أعمالها من 8.1 مليار دولار إلى ملياري دولار.

وأشار إلى أن مشروع "فيلا مار" لم يتأثر بالأزمة المالية، ولم يتوقف بسبب السيولة كبقية المشاريع في دول المنطقة، وتمضي خطط تنفيذه حسب الخطة المقررة لإنجازه بنهاية العام المقبل أو مطلع عام 2011 كحد أقصى بعدما اكتملت خطة تسويق نسبة 90% من وحدات المشروع في العام الحالي.

وبشأن الخلاف مع شركة "بيان للاستثمار"، المساهمة بنسبة 7% في شركته، أوضح الأمير أن الخليج القابضة لم تفجر هذا الخلاف الذي اعتبره لا يستند إلى معطيات ومبررات تتسق مع طبيعة العمل في مجال المال والاستثمار وليكن القضاء هو الفيصل لحسم الخلافات.

وقال إن مشروع داون تاون العرين لم يتوقف بسبب ندرة السيولة وإنما أوقف بالكامل بقرار سيادي من الحكومة البحرينية لمطار خاص بالطيران الملكي تطلب نوعاً من التدقيق لجهة الارتفاعات، معتبراً أن هذا التأخير كان في مصلحة المشروع، إذ نتج عنه تخفيض التكلفة بنسبة تجاوزت 25% بسبب الأزمة المالية العالمية وتراجع تكلفة الإنشاءات.

واستعرض مراحل تأسيس الشركة منذ كانت فكرة تم طرحها على بيت التمويل الخليجي وشركة بيان، حيث تم رفع رأس المال إلى 70 مليون دينار بطرح 690 مليون سهم للاكتتاب والاتفاق على إطلاق مشروعات فعلية فأثمرت مشروعي فيلا مار البحرين وداون تاون العرين في البحرين، إضافة إلى مشروع فيلا رويال في مدينة طنجة المغربية.