المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق الكويت: المؤشر يقلص خسائره في اللحظات الأخيرة ليغلق عند 7834 نقطة



مغروور قطر
29-09-2009, 02:17 PM
سوق الكويت: المؤشر يقلص خسائره في اللحظات الأخيرة ليغلق عند 7834 نقطة
أرقام 29/09/2009
قلص مؤشر السوق الكويتي خسائره التى مني بها أثناء التداول إلى 8 نقاط ليغلق عند 7834 نقطة وسط تراجع في قيم التداولات مقارنة بالأمس لتصل إلى 45 مليون دينار مع نهاية التداول.

وكان مؤشر السوق قد هبط أثناء التداولات ليسجل خسارة بنحو 29 نقطة في الساعة الأخيرة من جلسة اليوم قبل أن يرتد ويعوض جزءاً من النقاط المفقودة في اللحظات الأخيرة.





واستقر المؤشر الوزني عند مستوى مقارب لإغلاق الجلسة السابقة، حيث أغلق بانخفاض طفيف عند 456 نقطة، علماً بأن المؤشر الوزني انخفض خلال التداول بأكثر من نقطتين غير أنه تمكن من تقليص خسائره بدعم من ارتفاع معظم أسهم السوق.

وعلى صعيد آخر، فقد شهد السوق اليوم تداولات عالية على سهم "بنك الخليج " تجاوزت الـ 18 مليون سهم، وهي أعلى تداولات للسهم منذ أبريل من العام 2009، وأغلق السهم مرتفعاً بمقدار 15 فلساً عند 365 فلساً.

مغروور قطر
29-09-2009, 02:25 PM
مشتريات اللحظة الأخيرة تقلص نطاق التراجع
خسائر محدودة لسوق الكويت عند الإغلاق




دبي -الأسواق.نت

قلصت الأسهم الكويتية خسائرها عند الإغلاق واكتفت بالتخلي عن 7 نقاط ليستقر المؤشر العام عند مستوى 7833 بفضل مشتريات اللحظات الأخيرة.

وكان لافتا في الجلسة التعاملات الضعيفة حيث سجلت القيم حوالي45 مليون درهم وبلغت الأحجام 258 مليون سهم .

وجاء الضغط الرئيسي من القطاع غير الكويتي الذي كان الأكثر تراجعا في الجلسة بنسبة 1.33% ومن أسهم الإستثمار التي خسرت 0.56% .

وقال خالد بوناشي وهو وسيط أول لدى "ان بي كي كابيتال" أن التذبذب الذي شهدته الجلسة مرده ترقب المستثمرين لاغلاقات الربع الثالث ونتائج الشركات عن هذه الفترة ما انعكس ايضا على ضعف السيولة المتداولة في السوق.

وأضاف في مقابلة مع برنامج "الأسواق العربية"على قناة العربية ان "نتائج الربع الثالث هي التي ستحدد ملامح نتائج العام كله وخاصة بالنسبة للبنوك".

وردا عن سؤال عما اذا عادت السوق للاقفالات الوهمية بعد أن قلصت خسائرها في اللحظات الأخيرة من الجلسة ،قال بوناشي ان هذا الأسلوب من التداول غاب في الجلسات الأخيرة لأنه يبدو مكلفا لمدراء المحافظ ويحتاج الى ضخ مبالغ كبيرة.

وكانت افضل التدالاوت من حيث الحجم قد دارت على سهم عقارات الكويت بحجم 18.5 مليون سهم بينما جاء سهم بنك الخليج ثانيا في لائحة الأكثر تداولا بالحجم بحوالي 18.2مليون سهم ثم بيت التمويل الخليجي باكثر من17 مليون سهم.

وتصدر سهم الأهلية القابضة كبار الرابحين مرتفعا بنسبة 8% وحقق سهم شركة مينا العقارية مكاسب بنفس النسبة بينما صعد سهم بيت الإستثمارالخليجي بنسبة5.37%.

وفي جهة كبار الخاسرين تكبد سهم العربية العقارية أكبرالخسائر بنسبة 6.25% متبوعا بسهم مبرد الذي تراجع بنسبة 4.93 ثم سهم البيت منخفضا بنسبة4.76%.