المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البورصة المصرية تجري تعديلات على مؤشرات أسهمها النشطة



Love143
02-02-2006, 04:04 PM
البورصة المصرية تجري تعديلات على مؤشرات أسهمها النشطة




أجرت إدارة البورصة المصرية تعديلات على الأسهم المدرجة في مؤشراتها وأسواقها النشطة حيث أعلنت عن استبدال أسهم تسع شركات من الشركات الخمسين المدرجة بالسوق الأكثر نشاطاً بأسهم تسع شركات أخرى وذلك في إطار عمليات المراجعة الدورية التي تقوم بها إدارة البورصة كل ستة شهور.


وقال بيان لإدارة البورصة المصرية أمس إنه سيتم تغيير نوع السوق بالنسبة للأسهم المستبعدة من الشركات الخمسين الأكثر نشاطا في جدول مراقبة السوق لتصبح »غير نشطة« بدلا من »نشطة« كما سيتم تغيير نوع السوق بالنسبة للأسهم المضافة إلى الخمسين شركة الأكثر نشاطا في جدول مراقبة السوق لتصبح »نشطة« بدلا من »غير نشطة«.


وأضاف البيان أن الأسهم التي تم إضافتها إلى السوق النشطة هي راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات، سيدى كرير للبتروكيماويات، الإسكندرية للزيوت المعدنية، امون للأدوية، المصرية للمنتجعات السياحية، الأهلي للتنمية والاستثمار، السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، بنك قناة السويس، والدلتا للسكر.


وأوضح البيان أن أسهم الشركات التي تم استبعادها من الخمسين شركة الأكثر نشاطا هي، أسيك للأسمنت، الدلتا الصناعية ـــ ايديال، الحديد والصلب المصرية، الزيوت المستخلصة ومنتجاتها، مطاحن وسط وغرب الدلتا، مطاحن مصر الوسطي، مطاحن ومخابز شمال القاهرة، المصرية للأغذية ـــ بسكو مصر، والعامة للصوامع والتخزين.


يذكر أن جداول البورصة المصرية تنقسم إلى ثلاثة أسواق هي السوق النشطة والأكثر نشاطا والسوق غير النشطة أو العادية.


وذلك بهدف التسهيل على المنفذين من السماسرة لأوامر العملاء بالبيع والشراء. ويتم قيد الأسهم في كل سوق وفقا لعدد من المعايير والشروط التي تتعلق بحجم التداول على الأسهم خلال فترة ستة شهور.


القاهرة - البيان

جوكر البورصة
02-02-2006, 07:00 PM
يعطيك العافيــــــــــــــــــــة اخوى