المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر للبترول» بصدد إرساء عقد بناء وحدتي الجلايكول في مرافق «دخان» للغاز



QATAR 11
01-10-2009, 10:01 AM
بقيمة 300 مليون دولار


تعتزم شركة قطر للبترول إرساء عقد الأعمال الهندسية والإنشائية لبناء وحدتين لمنتج الجلايكول في مرافق الغاز بالفحيحيل بمنطقة «دخان» لتحل محل المرافق الحالية بقيمة 300 مليون دولار، حسبما أوردت نشرة «ميد». يذكر أن مصنع دخان كان قد تم إنشاؤه في الأصل عام 1974 لاستخلاص الغاز الطبيعي المسال (NGL) من الغاز المصاحب. وكانت شركة قطر للبترول قد تسلمت عروضا من خمس شركات، منها شركة «أطلس» (Atlas) الهولندية، و «بانوراما الهندسية» البحرينية، و «بلاك كات الهندسية» المحلية، و «الطاقة والخدمات الفنية» (Energy & Technical Services) البريطانية، علاوة على شركة «جلفار المسند الهندسية والمقاولات».
ويقول مصدر قريب من الصفقة إن شركة «جلفار المسند الهندسية» تعتبر أكثر حظا من غيرها للفوز بالعقد، مع توقعات بإرساء العقد عليها في نهاية أكتوبر المقبل.
وكانت شركة قطر للبترول قد أرست في فبراير عام 2008 عقدا لشركة «بلاك كات» لإنشاء نظام للحريق خال من الدخان في مرفق معالجة الغاز بالفحيحيل، كما أنها قامت بمراجعة أقدم مرفقين لها في مدينة مسيعيد الصناعية على خلفية تراجع إنتاج النفط في الحقول البحرية مثل «دخان» و «حنين» و «ميدان محزم»، حسب النشرة.

السندان
01-10-2009, 02:36 PM
مشكور qatar11 على نقل الخبر