المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تفتح المدارس يوم الأحد ام خدعتنا الجرايد؟

gxr o.z
02-10-2009, 07:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح النور :)
امس في جريدة الرايه كان مكتوب ان المدارس تفتح يوم الأحد...
طبعا قبل اسبوع يومين اظن او يوم قبل التأجيل اذكر احد الجرايد بدون ذكر اسامي ذكرت ان ليس هناك اي تأجير للدراسه وثاني يوم سمعنا بالتأجير؟؟
علما اني كنت اظن الدراسه يوم الأحد وخبرت اخواني وكل شي لكن اخر لاحظه وكلمنا احد الأشخاص وقال لنا انه تم تأجير الدراسه اسبوع اخر ولن يعلنون عن هذا الا الليلة ؟
فماذا نصدق
تفتح موضوع واحد يقول ايه والثاني يقول لا
اخواني
في حد عنده خبر اكيد ؟
تحياتي

منقهر
02-10-2009, 07:32 AM
والله مادري وانا اخوك .. بس ان شاء الله يكون في تأجيل

شوشي
02-10-2009, 07:44 AM
انا سمعت انه فيه تأجيل اسبوع ثاني بس الله اعلم..

تأكدوا من المدارس نفسها اسألوا المدير وشوفوا..

الله يعطيك العافيه..

بوحارب
02-10-2009, 07:49 AM
علمي علمك:yawn:

هذلان
02-10-2009, 07:51 AM
فيه تاجيل ولا مافيه .. هالاسلوب ماينفه و يعتبر استخفاف بعقليه المواطن

QATAR 11
02-10-2009, 07:55 AM
"التعليم" يشدد على الدراسة الاحد

الدوحة-الشرق:

علمت "الشرق" ان المجلس الاعلى للتعليم اصدر تعميما امس الى كافة المدارس الحكومية

والخاصة بالتشديد على ضرورة بدء العام الدراسي بعد غد الاحد كما هو مقرر له في قرار

التأجيل الصادر الجمعة الماضي. جاء تعميم المجلس ليقطع الشك والشائعات التي تتداول بتأجيل آخر للدراسة.

QATAR 11
02-10-2009, 08:05 AM
العام الدراسي الجديد ينطلق الأحد

حملة تطعيمية للطلاب والمدرسين

حملة تطعيم للطلاب وموظفي المدارس ضد الأنفلونزا الموسمية مع بدء دوام الطلاب

الرايـــه :-

يتوجه الطلاب في جميع المدارس المستقلة وشبه المستقلة والمدارس الخاصة العربية والدولية لمقاعد الدراسة يوم الأحد المقبل بعد عطلة دراسية طويلة استمرت أكثر من ثلاثة شهور.
وكان من المفترض أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الاحد الماضي الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر، لكن تم تأجيل الدراسة لمدة أسبوع نتيجة للانتشار الواسع لانفلونزا (اتش1 ان1) على مستوى العالم وفي إطار الحرص على صحة وسلامة جميع الطلاب في جميع المراحل الدراسية.
وفي هذا الصدد أصدر سعادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم الأسبوع الماضي قراراً بتأجيل بدء العام الدراسي 2009-2010 للطلاب في كافة المراحل التعليمية لجميع المدارس ليبدأ اعتباراً من الأحد الرابع من شهر أكتوبر لسنة 2009م على أن تستمر إدارات المدارس بهيئتيها الإدارية والتعليمية بالدوام اعتبارا من يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر2009 وفقا للمواعيد المعتمدة للعام الدراسي الجديد.
وتم اتخاذ هذا القرار بعد تنسيق كامل ومستمر مع المجلس الأعلى للصحة على أن تبدأ حملة تطعيم واسعة النطاق للطلاب وكافة موظفي المدارس بالدولة ضد الأنفلونزا الموسمية من بدء دوام الطلاب كمرحلة أولى.
وكان المجلس الأعلى للتعليم قد أصدر توجيهات وإرشادات لكافة المدارس بالدولة حول الإجراءات الواجب اتخاذها تجاه الوقاية من المرض ومنع انتشاره بين الطلاب.
كما نظم المجلس الأعلى للصحة حملات توعية من جانبه من بينها واحدة بعنوان للوقاية.. مدرستي آمنة إضافة لورش العمل المتخصصة للممرضين وإداري المدارس. وفي إطار احتياطات وتدابير الوقاية التي اتخذها المجلس الأعلى للتعليم ضد إصابة الطلاب بأنفلونزا (اتش1 ان1)، عقدت هيئة التعليم بالمجلس الأعلى للتعليم اجتماعا موسعاً الثلاثاء الماضي بفندق شيراتون الدوحة مع قيادات جميع مدارس الدولة المدارس المستقلة وشبه المستقلة والخاصة العربية والدولية. تحدث في الاجتماع السيد خالد الحرقان مساعد مديرة هيئة التعليم عن التعليمات والإرشادات التي وضعها المجلس الأعلى للصحة بشأن التعامل مع أنفلونزا (اتش1 ان1) في المدارس حيث تمت مناقشة الإجراءات الوقائية الضرورية التي يتعين على كافة مدارس الدولة الالتزام بها، معربا عن ثقته في حرص الجميع التام على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للوقاية من هذا المرض داخل المدارس باعتبار ذلك التزاما وطنيا وتربويا على الجميع القيام به.
وحدد السيد خالد الحرقان الإجراءات بتحديد ضابط اتصال في كل مدرسة للتواصل مع المجلس الأعلى للصحة وإعداد قوائم محدثة بأسماء وأعداد الطلاب قبل بدء الدوام المدرسي ونشر الوعي بين الهيئتين الإدارية والتدريسية والطلاب وأولياء الأمور بطبيعة المرض وطرق العدوى والتأكيد على قيام الإدارات المدرسية بمسؤوليتها تجاه اتباع الاشتراطات الصحية داخل المدرسة والرقابة على أداء شركات النظافة العاملة بالمدارس وتقليل فرص تكدس الطلاب سواء أثناء الطابور الصباحي أو الفسحة واستخدام المقصف أو في الحافلات المدرسية وتوفير المعقمات وأجهزة قياس الحرارة والأقنعة داخل المدرسة وإعداد غرف خاصة للعزل الصحي بالمدارس.
ونوه بأنه سيتم تطعيم جميع الطلاب في الدولة ضد الأنفلونزا الموسمية مع بداية الدوام المدرسي مؤكداً ضرورة الحصول على موافقات أولياء الأمور على التطعيم.. وذكر أن هناك فرقاً ستزور المدارس بنهاية هذا الأسبوع للوقوف على مدى استعداد المدارس لبدء العام الدراسي وستبدأ بزيارة المدارس الخاصة.
كما ناشد مساعد مديرة هيئة التعليم خلال الاجتماع مديري المدارس الإبلاغ عن أية ملاحظات يمكن أن تشكل قلقاً لديهم مشيراً إلى أن أجهزة المجلس الأعلى للتعليم على أهبة الاستعداد لتقديم كل الدعم للمدارس في هذا الشأن.
وتم خلال الاجتماع توزيع كتيب توعوي أصدره المجلس الأعلي للتعليم بعنوان الاستعداد للأنفلونزا - إرشادات للمدارس والمعلمين ويتم حاليا توزيعه على جميع المدارس علما ان الهيئة أصدرت في أغسطس الماضي تعميماً إلى جميع مدارس الدولة يتضمن بشكل تفصيلي إرشادات وتعليمات خاصة بالتعامل مع أنفلونزا (اتش1 ان1).
وقبل انطلاقة العام الدراسي الجديد بدأ المجلس الأعلى للتعليم تدريب 720 موظفا وموظفة من قياديي ومعلمي ومعلمات وإداريي وإداريات وزارة التعليم والتعليم العالي وفق المسارات التدريبية الأربعة التي أعدها والرامية لتدريب المعلمين والإداريين والقيادات التربوية وإكسابهم مهارات ومعارف وخبرات علمية وعملية وإطلاعهم على أفضل الممارسات والتطبيقات في الحقل التربوي وإعدادهم بصورة شاملة تمهيداً للعمل في المدارس المستقلة في العام الدراسي 2010-2011 بما في ذلك تعريفهم بنظم المدارس المستقلة نفسها وكيفية سير العمل فيها وبأدوات تقييم الطلبة واستخدام المصادر التربوية بصورة أكثر فعالية وكيفية استخدام التكنولوجيا في التعلم.
تجدر الاشارة الآن جميع المسارات التدريبية هذه تعتمد على المعايير المهنية للمعلمين وقادة المدارس كإطار مرجعي عام لمحتوياتها وتركز على الجوانب العملية مع تكليف المتدربين بمهام متنوعة وإتاحة الفرصة أمامهم لدراسة أحدث نظريات وأبحاث التعلم ذات الصلة بكل مادة دراسية بالإضافة لتمكينهم من تقديم دروس مصغرة أمام زملائهم خلال الجلسات التدريبية. وخضوع هذه البرامج التدريبية لنظام تقييم شامل للتحقق من أهدافها.
ويشهد العام الدراسي الجديد 2009-2010 تشغيل الفوج السادس من المدارس المستقلة في إطار تنفيذ الخطط التعليمية الاستراتيجية والتي تقضي بتحويل جميع مدارس وزارة التعليم والتعليم العالي إلى مدارس مستقلة وفق معايير المناهج الوطنية القطرية وتوفير بيئة تعليمية حافزة على الإبداع والابتكار للطلاب مما يؤدي إلى إرساء قواعد نظام تعليمي يطمح إلى بلوغ أعلى المستويات الأكاديمية العالمية بما يضمن بدوره توفير أفضل تعليم ممكن لأبناء قطر يرتقي إلى مستوى طموح القيادة السياسية الرشيدة ويواكب مشروعات التطوير والتحديث التي تقوم بها الدولة على كافة الأصعدة والمجالات.
ولا شك ان القيادة التربوية القادرة على تحقيق رؤية المدرسة وأهدافها هي أهم عوامل نجاح المدرسة المستقلة ومن هنا فقد اعتمدت هيئة التعليم مبدأ أساسياً في عملية اختيار اصحاب التراخيص يتمثل في التركيز على المرشح وقدراته القيادية.
كما اتخذت الهيئة كافة الإجراءات الكفيلة باختيار قيادات مدارس الفوج السادس ممن لديهم استعداد جيد لقيادة المدرسة المستقلة حيث تمت هذه العملية بأعلى قدر من الدقة والشفافية في كافة مراحلها. وبلغ عدد المباني المخصصة للفوج السادس والتي سيتم تشغيلها 13 مبني مدرسياً تتوزع في مناطق (شمال وجنوب السيلية - أبو سدرة - غرب معيذر - بني هاجر - أم صلال - غرب الناصرية) كما سيتم تخصيص مبنيين مدرسيين أحدهما لمدرسة الخور الابتدائية للبنات والثاني لمدرسة الخور النموذجية، ليضم المبنى الجديد الصفوف من الروضة إلى الصف الثالث الابتدائي بالإضافة للمبنى المدرسي الحالي والذي سيتم تخصيصه للصفوف الرابع والخامس والسادس بدءاً من العام الدراسي القادم 2009-2010 وبالتالي سيتم تحويل طلبة المدارس الابتدائية والنموذجية الواقعة في منطقة الخور التعليمية لهاتين المدرستين بالإضافة إلى مبنى مدرسي آخر تم تخصيصه للجنة استقطاب المدارس المتميزة.
كان أول فوج من المدارس المستقلة قد بدأ تشغيله في العام الأكاديمي 2004-2005 وضم 18 مدرسة مستقلة، ومنذ ذلك الوقت يضاف فوج جديد من المدارس كل عام بحيث يكتمل تحويل جميع مدارس وزارة التعليم والتعليم العالي إلى مدارس مستقلة في العام 2010-2011 بشرط توفر المباني المدرسية اللازمة.
وتغطي المدارس المستقلة العاملة حالياً جميع المراحل الدراسية من رياض أطفال ومدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية ويدرس بها أكثر من نصف طلاب التعليم العام.
يشار إلى أن المدارس المستقلة هي مدارس ممولة حكومياً وعليها الالتزام بالبنود المنصوص عليها في اتفاقية التشغيل بينها وبين المجلس الأعلى للتعليم. وينبغي على كل مدرسة مستقلة أن تلتزم بمعايير المناهج الموضوعة من قبل هيئة التعليم في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، كما تلتزم بتدريس التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية بالإضافة إلى أطر مناهج التربية القيمية والثقافة الأسرية والتربية البدنية.
وجدير بالذكر أن القانون رقم (11) لسنة 2006 الذي أصدره سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بشأن المدارس المستقلة حدد اشتراطات الحصول على ترخيص لتشغيل مدرسة مستقلة. ووفقا للقانون يكون للمجلس الأعلى للتعليم سلطة الترخيص للأشخاص الطبيعيين بتأسيس المؤسسات التعليمية وتنظم اللوائح والقرارات التي يصدرها المجلس والشروط الواجب توافرها في طالب الترخيص وإجراءات تقديم الطلب والبت فيه وقواعد منح الترخيص.
ووفقا للمادة (3) من القانون يكون للمدارس المستقلة مجلس أمناء يصدر بتشكيله وتحديد صلاحياته واختصاصاته والقواعد المنظمة لعمله قرار من المجلس. ونصت المادة (4) على أن يكون الترخيص الصادر بإدارة المدرسة المستقلة شخصيا، ولا يجوز التنازل عنه للغير إلا بموافقة المجلس ويشترط أن تتوافر في المتنازل إليه الشروط الواجب توافرها في المرخص له. كما نصت المادة (5) على عدم جواز الترخيص للشخص الواحد بتأسيس أكثر من مؤسسة تعليمية واحدة. على أن يتولى المرخص له إدارة المدرسة المستقلة، ويكون مسؤولاً عن جميع النواحي الفنية والإدارية والمالية وفقا لأحكام القانون ويمثل المرخص له المؤسسة التعليمية أمام القضاء، وفي علاقاتها مع الغير.
ونص القانون في مادته الثامنة على إلغاء الترخيص في حالة مخالفة المرخص له لأحكام هذا القانون أو اللوائح والقرارات الصادرة تنفيذا له، أو مخالفة شروط الترخيص، وخول القانون المجلس إصدار اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكامه.
ومع اقتراب العودة إلى المدارس وبداية عام دراسي جديد يأمل الجميع، أولياء أمور ومختصون وتربويون أن يكون عاما دراسيا حافلا بالتحصيل العلمي والتربوي، وزادت حالة الاستنفار التي تعم البيوت هذه الايام وبخاصة مع تزامن هذه العودة مع عيد الفطر المبارك وشهر رمضان المبارك، فقام أولياء الامور بشراء المستلزمات المدرسية من قرطاسية وأقلام وملابس وحقائب في حين وفرت المكتبات من جانبها هذه المستلزمات بأنواعها المختلفة ومن مختلف الماركات.
من ناحيتها أكملت إدارة المرور والدوريات بوزارة الداخلية والأجهزة المعنية بالوزارة استعداداتها لتنظيم حركة السير والمرور لا سيما في أول يوم دراسي حيث تزدحم الشوارع بالمركبات والباصات لحرص أولياء الامور على توصيل أبنائهم إلى المدارس بأنفسهم في اليوم الأول لبدء الدراسة. وكالعادة مع بداية كل عام دراسي جديد، وتهيئة للاجواء التربوية والنفسية والادارية، باشرت إدارات المدارس المستقلة وشبه المستقلة بجميع المراحل والمدرسين والمدرسات والفريق التنفيذي للجنة الاشراف والمتابعة للمدارس شبه المستقلة، الدوام قبل فترة من انطلاق العام الدراسي الجديد فيما شهدت أروقة المجلس الأعلى للتعليم مؤخرا، وهو السلطة العليا المسؤولة عن رسم السياسة التربوية في البلاد والاشراف على مبادرة تطوير التعليم العام في قطر تعليم لمرحلة جديدة ، نشاطا مكثفا وحراكا وعملا دؤوبا ومتواصلا ركز على المنظومة التعليمية في البلاد وآخر مستجدات الحقل التربوي وعملية دمج المدارس شبه المستقلة في المجلس.

moonبنتnight
02-10-2009, 08:08 AM
من طريقة المجلس الأعلى التعليم أنهم متشددين عل التزام المدارس بدوام الطلاب يوم الاحد وضع احطياطات السلامة 00 بس بصراحة أكثر المدارس المستقلة ماشوفها التزمت كثر المدارس الحكومية شلون فحص على الطلاب في أول يوم وهم نهاية دوامهم بكون 12:30 بيلتزمون بفحص ولا ترتيب طلاب للصفوف 000 مساكين هل المدرسات هم الملزومين بطلاب في كل شي 00 المجلس الاعلى الصحة في سبات عميق00

مجرد انسان
02-10-2009, 08:23 AM
إن كان هناك تأجيل سيتم الإعلان عنه يوم السبت .....

التاجيل سيكون وفقا للأعداد التي سجلت على انها حالات انفلونزا h1n1 خلال الأسبوع الماضي
وسيتم بعد التأجيل ( لو تم الإعلان عنه ..) تطعيم الكل ضد الانفلونزا الموسمية خلال الأسبوع القادم

سيناريو متوقع .. وبشدة ... ومعقول جدا ...

الله يختار الخير ويلطف بنا وبأبنائنا ...

شكرا لكاتب الموضوع ..
مع تقديري
مجرد انسان

gxr o.z
02-10-2009, 08:37 AM
مشكورين يا اخواني واخواتي على المرور
والصراحه لا اعلم ما اصدق وراح انتظر اليوم او غدا يمكن يطلع خبر
لأن بعد الأسبوع اللي طاف
واخبار الجرايد بخصوص التأجيل انا مب مصدقها
خصوصا بعد ماقالوا مافي تأجيل وثاني يوم قالوا فيه تأجيل
لأن لو ماخاب ظني اذكر يوم مستشار وزير الصحه كلم قناة الكاس قالهم لا يعلم لو لأسبوع او اكثر التأجيل ( صححوني لو كنت غلطان )
وبخصوص الحلات
نعم صحيح هذا الكلام انا ايضا سمعت ان التأجيل عادة يكون على عدد الحالات خلال الأسبوع
والله يستر
ويحفظ عيالنا وعياكم من كل شر
ولا تنسون اليانسون
والأذكار
:)
مشكورين على المرور ياخواني واخواتي
بارك الله فيكم جميعا
والله يحمي جميع المسلمين من الأمراض
تحياتي
جي اكس ار
O.z

منقهر
02-10-2009, 12:15 PM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
للرفع

لعيونهم
02-10-2009, 12:24 PM
الله يكتب الي فيه الصالح

يسلمو

Gh2o
02-10-2009, 12:27 PM
الجرايد ماتدري متى تفتح المدارس القرار مب بيدها والمجلس مكتم على الخبر !! شوف جريده الرايه وقرا المقالات الي انكتبت عن المجلس

نورالهدى
02-10-2009, 12:47 PM
شكلهم هالمره لا تأجيل

بدون زعل
02-10-2009, 12:57 PM
يوم الاحد دوام حسب التعميم الصادر من المجلس الاعلى للتعليم
:victory::victory::victory:

Om Majed
02-10-2009, 01:00 PM
أنا ماراح أطرش عيالي يوم الأحد وشاورت كذا مديرة قالت خلهم يغيبون أحسن ..

بواردي
02-10-2009, 01:25 PM
صباح النور :)
امس في جريدة الرايه كان مكتوب ان المدارس تفتح يوم الأحد...
طبعا قبل اسبوع يومين اظن او يوم قبل التأجيل اذكر احد الجرايد بدون ذكر اسامي ذكرت ان ليس هناك اي تأجير للدراسه وثاني يوم سمعنا بالتأجير؟؟
علما اني كنت اظن الدراسه يوم الأحد وخبرت اخواني وكل شي لكن اخر لاحظه وكلمنا احد الأشخاص وقال لنا انه تم تأجير الدراسه اسبوع اخر ولن يعلنون عن هذا الا الليلة ؟
فماذا نصدق
تفتح موضوع واحد يقول ايه والثاني يقول لا
اخواني
في حد عنده خبر اكيد ؟
تحياتي
هلا اخوي
انت قصدك تاجيل موب تاجير

اعتقد لانية للتاجيل مرة اخرى
والاخوة ما قصروا عطوك الزبدة

العقيد
02-10-2009, 01:29 PM
ان شالله دوام عيالي بتاريخ 15/10 قرار التأجيل بيد ولي الامر

sood mhamed
02-10-2009, 01:55 PM
أنا ماراح أطرش عيالي يوم الأحد وشاورت كذا مديرة قالت خلهم يغيبون أحسن ..

هذا الكلام العدل:victory::victory::victory:

أم وضحى
02-10-2009, 02:04 PM
خلهم يستريحون اسبوع

انا بعطيهم اجازه من عندي بدون ما انزلها كتصريح بالجرايد ..

المشط
02-10-2009, 02:25 PM
حسب المعلومات اللى عندي ان فكره التأجيل اسبوع اخر موجوده ويمكن اليوم او بكره بتم الاعلان عنها اذا جات الموافقه عليها

لكن اتمني اذا صار العكس مايطلع لي كم عضو بزر ويقول لعبتو في نفسيتنا

خــطــافــ
02-10-2009, 02:51 PM
صدر تأجيل ام لم يصدر فـ الافضل عدم مغامرة اولياء الامور

شلبي
02-10-2009, 04:29 PM
اول يوم دوام دايما يكون الغياب فيه بين 75 الى 95 بالمئة
اتوقع يكون الغياب الاحد القادم 100 بالمئة من باب جس النبض

s o s o
02-10-2009, 05:06 PM
خلهم يستريحون اسبوع

انا بعطيهم اجازه من عندي بدون ما انزلها كتصريح بالجرايد ..

:nice:

نفــــــــس الموقف

طموحي عالي
02-10-2009, 05:13 PM
انا توني سامعه من ناس ان لين بعد العيد بس هم متحفظين على الموضوع

والله اعلم ننتظر بكره ونشوف

كيفـي
02-10-2009, 05:18 PM
فيه الدراسة والدليل على قولتهم في تطعيم ضد الانفلونزا الموسمية..!!!
والله أعلم..!!!!!

ريم المدينة
02-10-2009, 05:32 PM
اللـي طـعم شسوي بتقول المدرسه تبـي إثبـآآت

الصـرآحهـ أنـآ تعبت من سـآلفة التـآجيل

أنـآ أبي أدآوم وآرتـآح ودآم ربي كـآتب يصير فيني شي

بكـون في يومي

بس ممكـن سؤال إذآ مـآيزعـجكم

ع ايـام السارس و جنون البقـر وإلخ

مـحد طـآلب أنهـ تـسكر المـدآرس

بس لانهـ في دول بتسـكر قلنهـ لازم أحنـآ نسكـر

تـعبت وأنـآ أقول انهـآ إفلونـزآ عـآآآديهـ جدآ

ووحدهـ من أهلي جـآتهـآ وأكـآهي ماشالله عليهـا تنكة وتضحك احين

متـى تـكون خـطيرهـ إذآ تـآخرتوآ في علاجهـآ

إجفتـوآ أعرآضهـآ المستـشفى مـآتقصر

وأحـس أنهـ النـآس قـآم تستخف بعقولنـآ

وتكـتب أشيـآء خطيرهـ عن الانفلونزآ

وهـي أصلن مـآآآآآآ صـآآرت

اوكيهـ هالخنزير محرم أكلهـ ومشتقـآتهـ

مو معنـآتهـ نفز جي

ع الامرآض القبليه محد فز هالكثر

لانه الخنزير شي محرم كلن قام واعتفست الدنيـآ

يـآحبـآيبي كـل وآحد بيومهـ "الله يطول بـآعمـآركم وخليكم لأهلكم وحفظهـم "

ربـي كـآتب ع شنو بتكـون نهـآيتنـآ

حتى لو سكرت المدارس بهـآطريقهـ مـآنقدر نمنع المرض

لانهـ النـآس بتروح جمعيهـ كورنيش مجمـعـآت أسوآآق

ذي مـب حـل ..

وحتـى لو قضينـآ ع هالمرض بجي

مرض غيرهـ وغيرهـ وغيرهـ

خـآيفين ع عيـآلنـآ أدري بتقولون جي

يعنـي المدرسهـ بس بتنقـل لهم المرض؟

ذآآك اليوم جـآن ألقى ام تقول حق عيـآلهـآ يـآويلكم ان مـآغسلتوا يدكم ومـعقمات وبتهدين تقولهم هالكلام

أوكيهـ شبصير لو جـآت الام وقـآلت حبـآيبي اللي بعد كل أكلهـ وبـعد مـآتمسكون شي

تغسلون إيدكم وتستخدم المنـآديل والمطـهرآآت لهـ جـآئزهـ

فلانه بشتريلهـآ شوكلت فلان يبي لعبة سيـآرهـ

جي الصـآبون مو تـآم أسبوع

وبيهتمون بنفسهم

مـآجوف لهـ دآعي هالعفسهـ

وأسفهـ إذآ ضـآيقت حـد بكـلامي أو مـآعجبهـ

وآرحب بـآي نقـد أو كـلام ع تعليقي ^^

أختـكم / ريم المدينة

شمس الاصيل
02-10-2009, 05:45 PM
انا اشتغل في المدرسة ويوم الاحد دوام الطالبات مافي اي تاجيل

marwa2005
02-10-2009, 05:55 PM
احنا بدينا الدراسة من شهر ومافي مشكل

ابن البيطار
02-10-2009, 06:00 PM
بس ممكـن سؤال إذآ مـآيزعـجكم

ع ايـام السارس و جنون البقـر وإلخ مـحد طـآلب أنهـ تـسكر المـدآرس

بس لانهـ في دول بتسـكر قلنهـ لازم أحنـآ نسكـر

أختـكم / ريم المدينة

اختي جنون البقر لاينقل الى الانسان وانفلونزا الطيور لاتنتقل الا عن طري الطيور فقط وليست معدية من انسان لانسان .

law girl
02-10-2009, 06:06 PM
أنـآ اللي سمعته إن فيه تأجيل مع ان كآتبين بالجرآيد ان مافيه تأجيل ..
بس يآآرب مآيأجلون ..
يآ يأجلون لنـآ كلنـآ يآندآوم كلنـآ ..
مب أحنا عيآل البطة السودة ندآوم واليهآل رقود بالمكيفآت البآردة :( ..

هدوء 2
02-10-2009, 07:06 PM
تم الاعلان بأخبارالمساء 1/10 /09 بأن الدراسه بتكون يوم الاحد 3/10 وانا بنفسي سمعت ومحد قالي

ريم المدينة
02-10-2009, 07:25 PM
اختي جنون البقر لاينقل الى الانسان وانفلونزا الطيور لاتنتقل الا عن طري الطيور فقط وليست معدية من انسان لانسان .

السمـوحهـ يبهـ بس كلمة " طري " مـآفهمت قصدك

عليهـآ

دآم ذآك اليوم مـآينتـقل لانسـآن لآخر

شحقهـ لابسين كمـآمـآت ومـآدري شنو

وقلون لاتكلون دجاج ولا سمان ولا طيور

وكـلن بـآع طيرهـ وطيور الزينه وطيروهـآ

حتـى البقر قالوا اذا بتشترون لحم اشتروا لحم غنم

ولا تـآكلون لحم بقر

السموحهـ يبهـ بس ع ذيك الايـآم كنـت نتفهـ بزرهـ

بس أذكر كنت اجوف اهلي يوم يجفون الاخبـآر عن

إنفلونزآ الطيور كلن كان يلبس كمامـآت

سنطره
02-10-2009, 07:46 PM
توكلوا على الله،،،،،ألحين تغير الجو عن قبل فشي طبيعي راح يصيبهم انفلونزا كم يوم ويروح لا تخافون من المرض (اسمة بس اللي يخرع) واذا صابهم المرض راح يكون كم يوم بس موسنة وهذا الكلام من ام عندها ابناء
بس مانبي تطعيم لانة مظر للاطفال وخلوا المرض يأخذ مدتة .

بنت ابوها 19
02-10-2009, 09:04 PM
خخخخخخخخخخخ

لاعبين فيكم لعبه
والله

لكن الي وصلني انا بعد

انه في امل كبير يكون في تاجيل ثاني
وانه هل السالفه قديمه بس لانه مايبون يقولون لكم مره وحده انه التاجيل
سبوعين

والحين في امل يكون اعلان التاجيل بكره

والله تعالى اعلم
:)

والله ولاعبين لعبتكم ياوزارة الصحه والتعليم فينا

أخت رجال
02-10-2009, 09:14 PM
فيه دراسه

لانه وصلتنا أوراق نوزعها على الطلاب يوم الاحد

مرسله لأولياء الأمور وتخص الموافقه أو عدم الموافقه على تطعيم

الطالب ضد الانفلونزا الموسميه ( العاديه )

أم ريان
02-10-2009, 09:31 PM
up up up

الثاقب
02-10-2009, 09:54 PM
اصابة 60 طالبه جامعيه في جامعة لا حول ولا قوة الا بالله

سيدة اعمال فلسطنية
02-10-2009, 10:00 PM
نتمنى ان يتم التأجيل ان شاءالله

ضوى
02-10-2009, 10:04 PM
ياربي مايكون فيه تأجيل الصراحة الموضوع ماله معنى ابدا وتهويل اعلامي كبير ولا له اي داعي

سعود 79
02-10-2009, 10:05 PM
انا سمعت بيأجلون المدارس شهر والله اعلم

الفهد1
02-10-2009, 10:07 PM
تم الاعلان بأخبارالمساء 1/10 /09 بأن الدراسه بتكون يوم الاحد 3/10 وانا بنفسي سمعت ومحد قالي

3/10 يضادف السبت وليس الاحد :victory:

الفهد1
02-10-2009, 10:08 PM
انا سمعت بيأجلون المدارس شهر والله اعلم

وانا سمعت بس لين الحين الخبر غير اكيد :omg:

gxr o.z
02-10-2009, 10:48 PM
مشكورين على المرور جميعا
بس اظن مافي تأجيل
تحياتي

اميرةالصحراء
02-10-2009, 10:51 PM
بالتوفيق ان شاء الله

منقهر
02-10-2009, 10:51 PM
يعني الحين في تأجيل ولا مافي تأجيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

gxr o.z
02-10-2009, 10:55 PM
انا اظن مافي تأجيل بس ماصدق كلام الجرايد ابي خبر من الوزارة بأكد لي في دراسه

بنت الرجال
02-10-2009, 11:33 PM
كان المفرووض يكوون التأجييل ليين توصل اللقـااحـات مثل بااقي الدوول اللي أجلت ... و يجب انهـم يكونون وااضحيين مع الشعب مب كل أسبووع يخلوون النـاس تاكل في بعضها و الإشاعاات تكثر ليين يطلع الخبر الصحييح !!! ليش هالأسلووب ؟؟ و اللي نعرفه ان تطعيم الأنفلوونزا المووسميه مارااح يحد من أنتشاار المرض لييش يطعموون اليهاال داام مب جايب فااايده !!!! الصرااحه التأجيل يا يكوون شهر و لا اسبووع ماله دااعي الصرااحـه ...

و بعديين الأخت تقوول وصلتهم أورااق تخص الطلاب مرسله لأولياء الأمور وتخص الموافقه أو عدم الموافقه على تطعيم الطالب ضد الانفلونزا الموسميه !!! و اللي قرينااه في الجراايد ان التطعيم رااح يكون للي سنهم بين 6 شهوور و 3 سنوااات طلاب المداارس ما سمعنـا ؟؟

ابن البيطار
02-10-2009, 11:55 PM
السمـوحهـ يبهـ بس كلمة " طري " مـآفهمت قصدك

عليهـآ

دآم ذآك اليوم مـآينتـقل لانسـآن لآخر

شحقهـ لابسين كمـآمـآت ومـآدري شنو

وقلون لاتكلون دجاج ولا سمان ولا طيور

وكـلن بـآع طيرهـ وطيور الزينه وطيروهـآ

حتـى البقر قالوا اذا بتشترون لحم اشتروا لحم غنم

ولا تـآكلون لحم بقر

السموحهـ يبهـ بس ع ذيك الايـآم كنـت نتفهـ بزرهـبس أذكر كنت اجوف اهلي يوم يجفون الاخبـآر عن

إنفلونزآ الطيور كلن كان يلبس كمامـآت

غلطانه اختي محد لبس كمامات الا الي يتعامل مع الطيور وطبيعي يمنعون اكل الطيور لان الخوف وقتها كان من انتقال الانفلونزا من اللحوم ......فمافي علاقة بين انفلونزا الطيور الي تنتقل من الطيور للانسان وماتنتقل من انسان لانسان اخر وبين انفلونزا الخنازير الي تنتقل من انسان لانسان يبه

gxr o.z
03-10-2009, 12:04 AM
والله يا شباب صح كلامك
للأسف
ماعاد نفرق بين الأشاعه والخبر الأكيد :(

مــــلاك
03-10-2009, 12:26 AM
توكلوا على الله وخلوا عيالكم يدامون والله الحافظ ..
قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ..

الحين الناس استغلوا هالاسبوع وسافروا البحرين ودبي والحسا ..يعني مب جايهم المرض
وصديقتي بتسافر بكره تايلند علاج وبتاخذ بناتها قلت لها والدوام قالت اسبوعين وبنرجع <<سهالات

والمجمعات متروسه من اليهال خاصه قسم الالعاب ..بس جات على المدراس ..
واقروا ادعيه الحفظ على عيالكم ..خاصه ( استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه )

ريم المدينة
03-10-2009, 12:36 AM
غلطانه اختي محد لبس كمامات الا الي يتعامل مع الطيور وطبيعي يمنعون اكل الطيور لان الخوف وقتها كان من انتقال الانفلونزا من اللحوم ......فمافي علاقة بين انفلونزا الطيور الي تنتقل من الطيور للانسان وماتنتقل من انسان لانسان اخر وبين انفلونزا الخنازير الي تنتقل من انسان لانسان يبه

أهـآآ

السموحهـ يبهـ

أشكـرك ع التوضيح

إمبين مـآتحب حد يقولك يبهـ <<مـآخليتي لا صغير ولا كبير ماقلتي له يبه http://www8.0zz0.com/2009/09/29/22/780697808.gif

PARIS
03-10-2009, 12:38 AM
ايش سالفة المسجات الي وصلت على بعض الناس ان التأجيل لغاية 1/11/2009 واذا كانت اشاعة من الي يطرشهاااا؟؟

gxr o.z
03-10-2009, 12:39 AM
بخصوص اشاعات البلاك بيري الله يكفينا شره بس لحد يصدقها

مناحي السادس عشر
03-10-2009, 12:43 AM

وصديقتي بتسافر بكره تايلند علاج وبتاخذ بناتها قلت لها والدوام قالت اسبوعين وبنرجع <<سهالات

قلنا هالكلام قبل بموضوع سابق بالمنتدى حرقونا بعض الاعضاء وقالوا عديم الابوه خخخخخخ :)

ملاك كلامج على متمه صح ميه بالميه
المجمعات مليانه عيال والاسواق فل الفل بالبشر
بس يوم تجي على الدراسه قلنا مرض ومدري شنو

gxr o.z
03-10-2009, 12:53 AM
الدوام يباء يوم الأحد الرابع من اكتوبر
مبرووووك عليكم
http://www.qis.org/pdf/sec_open.pdf
تحياتي

مستثمره جديده
03-10-2009, 12:59 AM
خلاص يبه خل يداومون ويفكونا والحافظ رب العالمين ..

اذا تاخر الدوام بتتأخر اجازتنا اخر العام وبيستمر الدوام لين شهر رمضان الجاي ..:(

عليكم بنبات المرّ .. نقعوه وعطوا عيالكم منه ملعقه صغيره كل كم يوم وماراح يصيدهم

اي شرّ بإذن الله ..:victory:

مــــلاك
03-10-2009, 01:12 AM
قلنا هالكلام قبل بموضوع سابق بالمنتدى حرقونا بعض الاعضاء وقالوا عديم الابوه خخخخخخ :)

ملاك كلامج على متمه صح ميه بالميه
المجمعات مليانه عيال والاسواق فل الفل بالبشر
بس يوم تجي على الدراسه قلنا مرض ومدري شنو

انا ادري بيقولون في الصفوف الوضع غير لان المكان مسكر والتهويه قليله
عيل عيالنا الي داموا في رمضان ( الشويفات ونيوتن والخليج وقطر انترناشونال ومادري من بعد ) ماسمعنا عن حالات فيها هالمرض !!! مع العلم هالمدارس وايد فيها اجانب

وبعدين اذا انتوا خايفين ..ترى لين الحين المرض مب موسمه
موسمه بعد شهرين مع الشتا .. الله يستر على عيالنا ويحفظهم

والله في المجمعات الوضع عادي جدا والناس عايشه حياتها
بس في المدراس لا ....

عيل المدرسات داموا ... عادي تنتقل العدوى بينهم ؟؟
نقعد في غرفه وحده ويمكن فيها اكثر من 20 مدرسه او 25
متوكلين على رب العالمين ...وناسيين سالفه المرض نهائيا ...

..الاميرة..
03-10-2009, 01:14 AM
ما فيه تأجيل خلاص الدوام بكره والاحتياطات والارشادات تم تجهيزها بالتعاون مع المجلس الاعلى للصحه ..

وفي الاخير الحافظ رب العباد ..

يعطيج العافيه وهذا هو الكلام الصحيح ..

العالم محشوره في كل مكان المجمعات والجمعيات والاسواق والمستشفيات وملاهي الاطفال وغير السفرات والروحات والجايات ..

لكن يوم تجي السالفه حق الدراسة والدوام لاااا والف لا ..

ويبدى التحندي والتحلطم << أخونا إنتعاش وينك الله يذكرك بالخير !!

العرب أمرهم عجيب ..

fff
03-10-2009, 01:58 AM
:telephone::telephone::telephone:

الوفـى طبعي
03-10-2009, 02:01 AM
محد بيودي عياله اسبوع كااامل

هدوء 2
03-10-2009, 02:14 AM
3/10 يضادف السبت وليس الاحد :victory:

الا زعلك........ يصادف الاحد 4/10

M!ss_P!nk
03-10-2009, 03:27 AM
لااااا ما نبي اجازااااات .. ما صدقنا هالاسبوع يخلص بعد بيعطون

اجازه !!!!

الله الحافظ ان شاء الله و ما عليهم شر..

لوردغاليري
03-10-2009, 04:21 AM
تم تأجيل الدراسه الى1\11\2009م

والعهده على الراوي

gxr o.z
03-10-2009, 04:42 AM

أخت رجال
03-10-2009, 05:08 AM
كان المفرووض يكوون التأجييل ليين توصل اللقـااحـات مثل بااقي الدوول اللي أجلت ... و يجب انهـم يكونون وااضحيين مع الشعب مب كل أسبووع يخلوون النـاس تاكل في بعضها و الإشاعاات تكثر ليين يطلع الخبر الصحييح !!! ليش هالأسلووب ؟؟ و اللي نعرفه ان تطعيم الأنفلوونزا المووسميه مارااح يحد من أنتشاار المرض لييش يطعموون اليهاال داام مب جايب فااايده !!!! الصرااحه التأجيل يا يكوون شهر و لا اسبووع ماله دااعي الصرااحـه ...

و بعديين الأخت تقوول وصلتهم أورااق تخص الطلاب مرسله لأولياء الأمور وتخص الموافقه أو عدم الموافقه على تطعيم الطالب ضد الانفلونزا الموسميه !!! و اللي قرينااه في الجراايد ان التطعيم رااح يكون للي سنهم بين 6 شهوور و 3 سنوااات طلاب المداارس ما سمعنـا ؟؟

اظن عشان محد يصاب بالانفلونزا العاديه وتكثر او تختلط الحالات العاديه مع انفلونزا الخنازير

فيقدرون يحددون المريض ب اتش 1 ان 1 بسرعه بدل ماكل يوم يشتبهون بحاله

..الاميرة..
03-10-2009, 02:18 PM

قواك الله اخوي مثل ما قلنا ما فيه تأجيل ..

لان لو تم تأجيل اسبوع آخر .. الناس بتطلب بتأجيل اسبوع ثاني .. وراه شهر .. وبعدين !! وآخرته في التأجيل !!

الأهم ان اولياء الامور يراقبون صحة عيالهم أول بأول والامر بسيط بس محتاج لمراقبه ..

وما فيه داعي لتهويل الموضوع لان اعراض هالمرض واضحه والشخص يقدر يتفاداها من البدايه ..

وعام دراسي موافق ان شاء الله بعيد عن الامراض ..

منقهر
03-10-2009, 07:48 PM
هل سيكون دوام الطلبه دوام كامل ام غير كامل ولأول يوم؟