المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل : شركة غير وطنية تقوم بتوظيف النساء لأغراض ربحيه "هل نحن في دولة قطر"

alphaqatar
03-10-2009, 11:45 PM
أولاً: سوف أثير جدال دار بيني وبين أحد الأعضاء في موضوع منفصل وذلك لأهميته في نظري كمواطن

أترككم معا الأحداث

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شركة اتصالات كبيرة تطلب موظفات للعمل في مجال التسويق
الشركة تعمل بالتسويق المباشر لمنتجات فودافون

و تطلب موظفات للعمل براتب ثابت (4000) + عمولة
و يجب أن يتمتعو بالصفات التالية:
1. عربية الجنسية
2. تتكلم اللغة الانكليزية
3. يفضل و ليس ضروري وجود سيارة

الخبرة ليست ضرورية

لمن لديها الرغبة في العمل و تتمتع المواصفات المذكورة أعلاه, الرجاء ارسال السيرة الذاتية مع صورة شخصية على الايميل الالكتروني ----------@a-------.com
او الاتصال على الرقم: --------------

حبيت أعقب على الموضوع

أتصلت للتلفون الموجود حباً للفضول
ورد علي واحد من جنسيه عربيه فقالي على طول للأناث فقط لأنه سمع صوت ريال فقلتله انا متصل استفسر بس

المهم

طلب السيرة الذاتيه وصوره شخصيه فقلتله مايصير السيره الذاتيه وعلى أساسها أتحدد المقابله

ورده كان بكل بساطه لا!!!! لازم الصوره الشخصيه وعلى أساسها انحدد المقابله

هل الصوره تحدد مستوى التوظيف لدى الشركه ؟؟؟

هل السيره الذاتيه ليست لها أهميه كالصوره الشخصيه ...؟؟؟؟

هل الوجه بات مقياس التوظيف لدى تلك الشركه ؟؟؟؟

هل يريدون موديل فقط للتسويق ؟؟؟

وفي النهايه التوظيف معروف لمن
لجنسيات محدده فقط ،،،، ياريت يكتبون التقدم لتلك الوظيف للجنسيات المحدده ادناه فقط
...... و ......... و ........... أو تكون فري

أخي الكريم انا أحترم رأيك و تعقيبك بكل صدر رحب
بس للعلم.... أني أنا طلبت بنات للتسويق .... تسويييق

يعني ما طلبت مهندسة أو دكتورة أو مدرسة لحتى شوف السيرة الذاتية و ما يهمني الشكل

أخي الكريم أنا كان بامكاني أقولك ارسل السيرة الذاتية و ما يكون فالك الا طيب و بعدها توصلني السيرة و ارميها لأنو غير مكتملة ... بس كنت معاك صريح

و غير هيك أنا ما حبيت ضيف الصورة الشخصية كطلب بالسيرة لأنو شي بديهي و المفروض أنو الصورة الشخصية قسم من أقسام السيرة الذاتية بس المشكلة نفسية للبعض لأسف.

على العموم شكرا كتير على تعقيبك و اتصالك للاستفسار, و برجع بأكد لو أي بنت حابة تقدم على الوظيفة ترسل السيرة الذاتية مع صورة شخصية.

أن أستخدام استراتيجية الفيديو كليب الرخيصه لأستدارج المشاهدين لايختلف بتاتاً عن أستخدام جهتكم المرأه لأغراض ربحيه خاليه وبعيده كل البعد عن الأخلاق الكريمه والدين الأسلامي الحنيف و الطابع المتحفظ الذي عرف به المجتمع القطري بجميع عناصره سواءَ مقيمين أو وافدين
أخي الكريم من أهم مقومات نجاح أي عمل تجاري معرفة وأحترام الأعراف والتقاليد المتبعه في ذات البلد أو السوق .
أن دولة قطر دولة أسلامية يحكمها قانون الشريعة الأسلامية الذي ينص عليه دستور البلاد كالمراجع الرئيسية للسلطه القضائية والتشريعية .

دعني أشاطر معك أخي الكريم أنبهاري بالجرأه في طرح موضوع أستخدام البنات للتسويق في منتدى .... ويجب على التنبيه منتدى الأسهم القطريه الذي ينتمون جميع أعضائه إلى المجتمع القطري المتحفظ بجميع جنسياتهم سواءَ كان عرباً أو خليجين .

وأود من هنا أن أحيي شركتنا الوطنيه كيوتل على المعاير الأخلاقيه العاليه التي لم تلعب كرت أستغلال المرأه في مجالات تسويق منتجاتها ورفع مستوى الربحيه وهذا لألمامها وأحترامها لعنصر الدين والأعراف والتقاليد والدين الأسلامي الحنيف الذي كرم المرأه ورفع من شأنها وحفظ كرامتها وسبل العيش الكريم لها .

أخي الكريم أختم كلامي بأن المنطق الذي من أجله تنوي شركتكم توظيف وأستخدام المرأه لأهداف تنافسيه لا أخلاقيه مرفوض تمام الرفض ومن واجبي كقطري غيور حريص على أبناء وبنات بلده أن أدعو جميع أخواتي القطريات والعربيات إلى غض النظر عن عروض شركتكم التوظيفيه المشينه لصور المرأه .

الرايــق
03-10-2009, 11:53 PM
الله المستعان :(
مثل ما قلت معروف من بيتوظف لهالوظايف !

طيب انا فبالي سؤال ؟
الحين اللي بيوصله الطلب .. لازم تكون الصورة الشخصية فري بعد ؟
ولا لو وصلت صورة شخصية بمعنى الصورة المتعارفة عندنا بعد بيكون مصير الطلب الزبالة اكرمكم لله
خلهم يصدون مع وظايفهم حتى لو كان العائد 4 ملايين مش 4 الاف !

الله المستعان !

BigBrother
03-10-2009, 11:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك وجزاك كل خير على غيرتك وعلى متابعة الموضوع بهذا الشكل

تحياتي واحترامي لشخصك الكريم

الخفي
04-10-2009, 02:55 AM
يريدون ان يستخدمون النساء لعرض منتجاته وولله لو انتبهت المرأه المتقدمه

للوضيفه وفطنت لشروطهم لعرفت انهم يريدون ان يسوقون منتجاتهم عن طريق جسدها

ووجها وهذا قمه الامتهان لكن من يعقل ويعرف

ثانيا : الاخ اللي يتشدق ويقولك انا صريح ليش مركز على جنسيه عربيه لأنه يعرف انهم لم

يمانعون ان يقبلون شروطهم المبتذله لكن سيقفون امام الله ويسألون

وهم ليس ببعيد عن من وأد البنات فمن وأد البنات قتلهم ومن طلبهم ليعرضن اجسامهم لتسويق

منتجات قتل عفتهم وهو كلهم قتله ولكن من قتل البنات في الجاهليه ووأدهم كان في زمن الشرك

وتاب واسلم وصلح اسلامه

لكن من يريد ان يقتل عفت النساء وهو مسلم فماهي عقوبتها

الجواب : في عرصات يوم القيامه عندما يسأله جبار السموات والارض وهناك سيعلم

حجم جرمه

واحد 11
04-10-2009, 03:52 AM
جزاك الله خير على كشفك لهذا الأمر
ولانسامح من يعتقد ان الشباب القطري لن يجذب للعروض الترويجية الا بهذه الاساليب الرخيصة

alphaqatar
04-10-2009, 06:20 AM
الله المستعان :(
مثل ما قلت معروف من بيتوظف لهالوظايف !

طيب انا فبالي سؤال ؟
الحين اللي بيوصله الطلب .. لازم تكون الصورة الشخصية فري بعد ؟
ولا لو وصلت صورة شخصية بمعنى الصورة المتعارفة عندنا بعد بيكون مصير الطلب الزبالة اكرمكم لله
خلهم يصدون مع وظايفهم حتى لو كان العائد 4 ملايين مش 4 الاف !

الله المستعان !

جواب على سؤالك نعم لأنه مثل ماذكر الشخص أنه طالب للتسووووويق مهب دكتوره ولا مهندسه

الله المستعان

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك وجزاك كل خير على غيرتك وعلى متابعة الموضوع بهذا الشكل

تحياتي واحترامي لشخصك الكريم

وبارك الله فيك أخي الكريم

يريدون ان يستخدمون النساء لعرض منتجاته وولله لو انتبهت المرأه المتقدمه

للوضيفه وفطنت لشروطهم لعرفت انهم يريدون ان يسوقون منتجاتهم عن طريق جسدها

ووجها وهذا قمه الامتهان لكن من يعقل ويعرف

ثانيا : الاخ اللي يتشدق ويقولك انا صريح ليش مركز على جنسيه عربيه لأنه يعرف انهم لم

يمانعون ان يقبلون شروطهم المبتذله لكن سيقفون امام الله ويسألون

وهم ليس ببعيد عن من وأد البنات فمن وأد البنات قتلهم ومن طلبهم ليعرضن اجسامهم لتسويق

منتجات قتل عفتهم وهو كلهم قتله ولكن من قتل البنات في الجاهليه ووأدهم كان في زمن الشرك

وتاب واسلم وصلح اسلامه

لكن من يريد ان يقتل عفت النساء وهو مسلم فماهي عقوبتها

الجواب : في عرصات يوم القيامه عندما يسأله جبار السموات والارض وهناك سيعلم

حجم جرمه

تسلم أخي الفاضل ولكن هل سيؤثر ذلك في سياسة الشركة ؟؟؟

الله لايهينك على الأفاده

alphaqatar
04-10-2009, 02:37 PM
جزاك الله خير على كشفك لهذا الأمر
ولانسامح من يعتقد ان الشباب القطري لن يجذب للعروض الترويجية الا بهذه الاساليب الرخيصة

يعطيك العافيه أخوي

هدهد سليمان
04-10-2009, 03:22 PM
للأسف اللي يطلبونه الحين هو الشكل فقط وليس المضمون .. على فكره هالموضوع مب فقط على فودافون .. ترى ينطبق حتى على بعض المؤسسات الحكوميه خلنا نكون واقعيين اكثر!!

alphaqatar
04-10-2009, 03:30 PM
للأسف اللي يطلبونه الحين هو الشكل فقط وليس المضمون .. على فكره هالموضوع مب فقط على فودافون .. ترى ينطبق حتى على بعض المؤسسات الحكوميه خلنا نكون واقعيين اكثر!!

ماخبر أو سمعت أن مؤسسه حكومية تطلب الصوره الشخصيه قبل السيره الذاتيه لغرض الدعايه الجسديه في ترويج منتوجاتها إلا أذا كانت هذه المنتوجات ماتستااهل ويبيلها عرض جسم وإذا موجوده هالمؤسسه ياريت أتقولنا علشان أنكون أكثر واقعيه

هدهد سليمان
04-10-2009, 03:38 PM
ماخبر أو سمعت أن مؤسسه حكومية تطلب الصوره الشخصيه قبل السيره الذاتيه لغرض الدعايه الجسديه في ترويج منتوجاتها إلا أذا كانت هذه المنتوجات ماتستااهل ويبيلها عرض جسم وإذا موجوده هالمؤسسه ياريت أتقولنا علشان أنكون أكثر واقعيه

لا والله ! معلومه جديده بالنسبه لي .. زين الموضوع حصل مع احدى الأخوات المقيمات كانت تبحث عن عمل وارسلت سيرتها الذاتيه قبل الحجاب الى تلك المؤسسه وخلال تلك الفترة هداها الله ولله الحمد لإرتداء الحجاب .. وبعد مده معينه اتصلوا فيها تلك المؤسسة وكان سؤال الشخص تحديدا انت صورتك كانت من غير حجاب انت الحين تحجبتي !! اشرايك في هالكلام ؟! وما خذوها .. راح احسن الظن ربما لم تكن مؤهله وهالمؤسسة موجوده وكلامي تقريبا صار له سنه وشي .. على كل حال ما راح أألف من عندي ثق تماما في ذلك ! .. المشكله ان البعض ما يحب يصدق ان هالشي حاصل فقط يبي يشكك في العالم .. وعن المؤسسة راح احتفظ بهالشي لنفسي !

alphaqatar
04-10-2009, 03:45 PM
لا والله ! معلومه جديده بالنسبه لي .. زين الموضوع حصل مع احدى الأخوات المقيمات كانت تبحث عن عمل وارسلت سيرتها الذاتيه قبل الحجاب الى تلك المؤسسه وخلال تلك الفترة هداها الله ولله الحمد لإرتداء الحجاب .. وبعد مده معينه اتصلوا فيها تلك المؤسسة وكان سؤال الشخص تحديدا انت صورتك كانت من غير حجاب انت الحين تحجبتي !! اشرايك في هالكلام ؟! وما خذوها .. راح احسن الظن ربما لم تكن مؤهله وهالمؤسسة موجوده وكلامي تقريبا صار له سنه وشي .. على كل حال ما راح أألف من عندي ثق تماما في ذلك ! .. المشكله ان البعض ما يحب يصدق ان هالشي حاصل فقط يبي يشكك في العالم .. وعن المؤسسة راح احتفظ بهالشي لنفسي !

أخي الكريم أنا لم أشكك في كلامك ولم أقل أنك من المؤلفين ولست مؤهل للتشكيك بك لكن حباً في المعرفه بتلك ا لمؤسسه التي لازلت أعتقد بأنها مؤسسه خاصه وليست جهه حكوميه

المتضرعه لله
04-10-2009, 04:15 PM
يعني جات على فودا فون ؟؟؟

عندك شركات كثيره تشغل النساء بغرض الربح والكل ساكت عنها

وكثير من الشركات تستغل الهاربات من الكفيل ولا من سائل ولا مسؤول

المها قطر
04-10-2009, 11:08 PM
حسبي الله عليهم
مافي مسئول قطري عنهم ليش الاجانب وايد ماخذين راحتهم المفروض اتحاسب الشركات في تجاوزاتهم ...اهم مب عايشين في بلادهم ..لا هم في قطر يعني لازم يحترمون الشعب
لازم يحترمون الشعب القطري المسلم المحافظ
لازم يحترمون العادات والتقاليد القطرية غصب عنهم ...نعم غصب مب طيب
ولا يعني شركة واتصالات تاخذ راحتها لا ...مش معقولة التجاوزات اكيد فية شروط واشترطوها المسؤلين
القطريين بحكم ان اي شركة لازم يكون مسئول عنها شريك قطري
ويجب الالتزام بالاداب والاخلاق وغصب لان في بلاد اسلامية
حسبي الله عليهم

alphaqatar
05-10-2009, 04:34 AM
حسبي الله عليهم
مافي مسئول قطري عنهم ليش الاجانب وايد ماخذين راحتهم المفروض اتحاسب الشركات في تجاوزاتهم ...اهم مب عايشين في بلادهم ..لا هم في قطر يعني لازم يحترمون الشعب
لازم يحترمون الشعب القطري المسلم المحافظ
لازم يحترمون العادات والتقاليد القطرية غصب عنهم ...نعم غصب مب طيب
ولا يعني شركة واتصالات تاخذ راحتها لا ...مش معقولة التجاوزات اكيد فية شروط واشترطوها المسؤلين
القطريين بحكم ان اي شركة لازم يكون مسئول عنها شريك قطري
ويجب الالتزام بالاداب والاخلاق وغصب لان في بلاد اسلامية
حسبي الله عليهم

تسلمين على تكملت الكلاام لكن على رأي بعض الأخوان لازم نسكت !!!! لأن في بعض الشركات الخاصه وليست المشاركه معا الحكومه تستغل النساء للربح وعلى قولت المثل خلنا معا الخيل ياشقرا ليش أنتكلم خلنا ساكتين ويستفحل الأمر ويوصل لبيوتنا :secret: بهالطريقه انكون أفضل :)

يزاج الله خير أختي الفاضله

مهاجر
05-10-2009, 07:40 AM

اتفق معاك 100 %

alphaqatar
05-10-2009, 10:44 AM
يعني جات على فودا فون ؟؟؟

عندك شركات كثيره تشغل النساء بغرض الربح والكل ساكت عنها

وكثير من الشركات تستغل الهاربات من الكفيل ولا من سائل ولا مسؤول

اختي الكريمه أنتي قصدج شركات أيش بالضبط ؟؟؟؟؟ اناا أقصد شركات ومؤسسات كبرى متعاقده معا الدوله أو ضمن أتفاقيات الدوله علشان أوضح المعنى أكثر

الحجاجي
05-10-2009, 10:59 AM
كلامكمـ اخواااني ذكرني

بمعرض قطر المهني ..

مادري ليش ما عجبني وضع اغلب المؤسسات والهيئات

كان ما عندهم موظفين رجال يستقبلون الطلبات ..

أشمعنى الحريم ؟

تحياتي لكم

Charisma
05-10-2009, 02:32 PM
لاحظ ان اصحاب الافكار التسويقيه هذي طقه "انو" و "هيك"

يبون يمشون عاداتهم اهني .. ولا الطامه الكبرى روح فودافون الحين بتلقا البنت اللي توظفت شاميه ولا مغربيه ملبسينها عبايه وشيلة ومعلمينها كلمتين قطري ...

يعني ماكتفو بتوظيف بنات عربيات عاداتهم تسمح انهم يمتثلون لهالمهن.. لا واظهروها بصورة قطريه .

ياخوي احنا في زمن غلط في غلط الله المستعان

دلوليانوز
05-10-2009, 03:14 PM
كلامك صح..بس من يسويه

خلها ع الله

المدهش
05-10-2009, 05:25 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
السيرة الذاتيه لازم تقدم مع صورة شخصية !!!!!
لا حسيب ولا رقيب
انا اتمنى ان ادارة العمل تتدخل في ها الموضوع وتخلي التوظيف عن طريقها
وفي الاخير ما راح تتعدى نسبة القطريين في الشركة 5 %
لأن التوظيف مو بيد قطري خايف على بلاده

BigBrother
05-10-2009, 06:56 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
لا حسيب ولا رقيب

انا اعتقد مش بس وزارة العمل تتدخل ...

النيابة العامة مفروض تحقق في الموضوع
لان من شروط منح الاقامة والعمل في الدولة عدم المساس بسياسة وعادات وامن المجتمع
وعدم مخالفة الشريعة الاسلامية

والاخ صاحب الاعلان اخذته العزة بالاثم لما صاحب الموضوع راجعه قام يدافع عن موقفه وقال ما معناه
احمد ربك اني صريح وكنت اقدر اخذ الطلبات وارميها
!!!!

alphaqatar
06-10-2009, 01:30 PM
لاحظ ان اصحاب الافكار التسويقيه هذي طقه "انو" و "هيك"

يبون يمشون عاداتهم اهني .. ولا الطامه الكبرى روح فودافون الحين بتلقا البنت اللي توظفت شاميه ولا مغربيه ملبسينها عبايه وشيلة ومعلمينها كلمتين قطري ...

يعني ماكتفو بتوظيف بنات عربيات عاداتهم تسمح انهم يمتثلون لهالمهن.. لا واظهروها بصورة قطريه .

ياخوي احنا في زمن غلط في غلط الله المستعان

اتفق معك اخي الكريم :telephone:

لاحول ولا قوة الا بالله
لا حسيب ولا رقيب

انا اعتقد مش بس وزارة العمل تتدخل ...

النيابة العامة مفروض تحقق في الموضوع
لان من شروط منح الاقامة والعمل في الدولة عدم المساس بسياسة وعادات وامن المجتمع
وعدم مخالفة الشريعة الاسلامية

والاخ صاحب الاعلان اخذته العزة بالاثم لما صاحب الموضوع راجعه قام يدافع عن موقفه وقال ما معناه
احمد ربك اني صريح وكنت اقدر اخذ الطلبات وارميها
!!!!

اخوي المدهش وبج برذر تسلمون على المشاركه والغيره الوطنيه بس أحنا مانبي شي متشدد علشان مايقولون متخلفين كل إلى نطالب فيه هو أن هاذي الشركات المساهمه تطبق قانون العمل والمقصد العمل فقط مهب عرض ،،،،، وشي الثاني الألتزام بمهارات التوظيف الصحيح حتى لومكاانت الوظيفه تستدعي مهارات على قولت الشخص المذكور أعلاه في أول الموضوع ،،،،،،وثالث شي يتقيدون بشريعة الدوله الموجودين فيها .