المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملوك الطوائف ..؟؟؟!!!!!!! والعبء على الدوله ..

الوجبه
04-10-2009, 08:26 AM
السلام عليكم

المتابع للوضع الداخلي في قطر والسياسه (الاقتصاديه) يلاحظ امور كثيره (تفرح) لها

و (تزعل) و (تستغرب) و ( اتنزل حاجبك) و (ترفعه) وبعض الاحيان (اتمد البوز) و بعض

الاحيان (تضحك) بصوت عالي وبعض الاحيان تضحك (يهستيريه) وبعض الاحيان تبكي (لحالك)

امور كثيره تشوفها من الحاله الاقتصاديه في البلد ..

في البدايه نقول الحمدلله على كل حال اولا واخيرا .. والحمدلله ان هناك (امير) حفظه الله الشيخ

حمد له الفضل في (ازدهار) الاقتصاد القطري في البلد حفظه الله ورعاه ..

ولكن ....

من يدخل في (كواليس) الاقتصاد القطري يشوف (العجب) (العجاب) من (خطط) لتدمير

اي مشروع لقطري براس مال (صغير) ..

هذا القطري (الصغير) عندما يريد ان يدخل في مشروع له ولعائلته (الصغيره) المكونه

من اب وزوجه وولد وبنت و (فكر) انه يبني لهم (فله) صغيره للايجار فلا يجد احد

يستاجرها منه بسبب وجود (ملوك) العقارات (الخاصه) وايضا سيجد في وجهه

ملوك العقارات التابعه (للدوله) من بروه وغيرها .. بالله عليكم وين يروح ؟؟؟

جار القطري بجانبه فكر انه يستثمر في المواد الغذائيه فوجد في وجهه (ملوك) الخضره

والفواكه المتربعين (على العرش) ممنوع الاقتراب منهم .. اسحب نفسك ..

التفكير في اي مشروع في البلد (مصيبه) نتيجه وجود (ملوك) (الطوائف) فيه ..

نظريه الشخص الواحد في البلد وهو المتحكم في اقتصادات معينه تجعل نهايه الشعب

القطري اغلبيه (فقيره) مقابل (كم) شخص غني في البلد ..

ومن يلاحظ الخطا (الفادح) للدوله في انها جعلت من اسثمارات (بروه) بداخل البلد

حيث ضيقت على المواطنين في تاجير فللهم وبيوتهم وقطعت (ارزاقهم) والواجب على بروه

ان تكون استثماراتها (خارج) البلد .. ولاحول ولاقوه الا بالله ..

دخول (بروه) كشركه وطنيه ايضا ضيعت على المواطنين فرص كثيره .. ولاحول ولا قوه الا بالله

..

فالمواطن القطري (البسيط) اللي يبحث عن الربح عنده مجالات معينه ومعروفه

اما العقار .. او الاسهم .. اوالتجاره .. فاذا دخلت (الدوله) في هذه الامور باستثمارات ضخمه

لصالح (الكبار)

فعلى القطري البسيط (السلام) .. ومن هنا يجب على الدوله ان تكون استثماراتها للخارج بدل

انها اتضيق على المواطنين بالداخل ..

رساله (للمليارديه) في قطر ..

انا اطالب الدوله انها (تكبح) جماحهم في منعهم من (التوسع) في بناء المجمعات

حتى يجد القطري (البسيط) متنفس في تاجير 3 او 4 فلل يملكها .. وعدم التضييق عليهم ..

وايضا نطالب الدوله بمن يملك المليارات من (خير) البلد انه يساهم في بناء الدوله

وعدم ترك (العبء) الاكبر على الميزانيه العامه للدوله .. ومن يلاحظ في الدول الاوربيه

تشوف هناك نوادي خاصه (استثماريه) يقوم بها مليارديريه البلد واعتقد هذا من واجبهم

اما يطلعون لنا بس في رمضان ب 200 ريال او 1000 ريال قبل الاذان فهذا والله

شي مؤسف ..

نشوف مشاريع كثيره في البلد سواء شوارع او مطارات او زراعه او غيرها ما نشوف

احد تبرع منهم انه يقوم بعمل تكمله او تزيين او غيرها من الامور (لتخفيف) الضغط على

البلد وسرعه الانجاز .. لكن للتضييق على المواطنين القطرين (للتوسع) فهي افكار

مرحب بها ..

انا ما انكر انه في (شخصيات) بارزه من روؤس الاموال والملياردريه في قطر وجزاهم

الله خير وهؤلاء معروفيين ونشوف بصماتهم واضحه في البلد .. لكن معدودين على الاصابع

لكن فيه بقطر من عنده (الكثير)و (الكثير) .. واذا قلت الكثير يعني فوق (المليار) ..

كل حاجه على الدوله ياصاحب المليار ؟؟

ليه ما تقابل سمو الامير حفظه الله او ولي عهده وتعرض عليه مشروع مدينه ترفيهيه مثلا

ليه ما اتقابل سمو الامير حفظه الله او ولي عهده وتعرض عليه مشروع مدينه جليد مثلا ..

ليه ما اتقابل سمو الامير او سمو ولي عهده وتعرض عليه مثلا مشروع مدينه مائيه ..

ليه ما اتقابل الشيخه موزه وتعرض عليها مشروع مطعم معلق او مطعم تحت البحر او اواو

ليه ما تتبني مشروع من احد القطريين و(تشتريه) من عنده ويكون ناجح .. وتعمل فيه ..

المشاريع كثيره والافكار كثيره .. سبحان الله ما تجيهم الافكار الا باسهل طريقه ..

كيف اضيق على المواطن القطري .. اذا الدوله عملت بروه باستثمارات داخل قطر

واذا المليادرير عمل نفس الحاجه بداخل قطر واذا (ملوك) الخضره و(ملوك) السفريات

و(ملوك) الصيدليات و (ملوك) السيارت توسعو وكل واحد عمل له فرع في مكان ..

الجيل القادم اذا ولد وولدك يبغي يفتح محل او يبغي صيدليه او يبغي يبني بيت اجار او

يلغي يستورد فواكه .. احد يقول لي كيف ؟؟؟؟

انا هنا اطالب ب (عدم التوسع) في السكن للتاجير للشخص الواحد اذا عنده مجمع واحد

كفايه .. حتى يستفيد القطريين من يبغي يأجر ..

الغاء مسمى (الفروع) حتى يستفيد كافه القطريين من التجاره .. مثلا قطري

فتح مكتب سفريات في منطقه ما .. كفايه واحد .. القطري الثاني بملكيه ثانيه يفتح في مكان ما

وهكذا ..

حتى تكون القسمه عادله ..

البلد ما قصرت معاكم في شي .. فاتمنى محد يبخل عليها.. لان اللي اشوفه ان الاغلبيه

من اللي عندهم (اموال) فايضه و اموال (طافحه) ما عندهم (السياسه) الحكيمه اللي

يقدرون يديرون بها اموالهم (لصالح) البلد في مشاريع استثماريه تعود للبلد بالخير والمنفعه

الاغلبيه ما عندهم (الفكر) المستقبلي وكيف يقدر يساعد في البلد من ناحيه بناء المشاريع

الخدميه اللي ممكن منها يتوظف الكثير من القطريين والقطرييات وفيها عائد له ايضا ..

بس الظاهر تفكير (الخزنه) الحديد لين الحين (معششه) على الاغلبيه .. والله المستعان ..

وسلامتكم

ضوى
04-10-2009, 08:38 AM
مافهم في الاقتصاد وايد بس عجبني الموضوع

ماهر حسن
04-10-2009, 08:43 AM
انا هم عجبني الموضوع وجرئته ....وهم مالي بالاقتصاد وسوالفه ....بس اقتراحاتك حلوه ...
وتسلم على الموضوع

حمد بن خالد
04-10-2009, 08:58 AM
موضوعك فيه من الواقعية الكثير

وشفنا أمثال لأناس حاولوا يفتحون مشاريع ولقوا هجوم مخطط مسبق من كبار التجار اللي في نفس التجارة

لكن مايمنع انك تحاول مره ومرتين وثلاث

واسعى ياعبدي وانا اسعى معاك

والله يوفق الجميع

ولاتخاف من راس كبير او ملياردير

ترى عندك رب كبير فوق الناس كلها

سو اللي عليك والباقي على الله

وموفق خير ان شاء الله

genesis
04-10-2009, 09:02 AM
حتى تكون القسمه عادله ..

البلد ما قصرت معاكم في شي .. فاتمنى محد يبخل عليها.. لان اللي اشوفه ان الاغلبيه

من اللي عندهم (اموال) فايضه و اموال (طافحه) ما عندهم (السياسه) الحكيمه اللي

يقدرون يديرون بها اموالهم (لصالح) البلد

شكرا ع الموضوع...
سؤال:هل تدعو للإشتراكية؟:)
أم تدعو لتطبيق نظام جزئي للضرائب؟

yosif1
04-10-2009, 09:03 AM
اخوي
عجبتني كلمه قطري بسيط
حتى يجد القطري (البسيط) متنفس في تاجير 3 او 4 فلل يملكها
هاي قطري بسيط عيل الي ما عنده ولا فله وحدة شنو نقول عنه
قطري فقير

الوجبه
04-10-2009, 09:12 AM
جينس.. شكله الموضوع (وضح) لك بنسبه 70% :) ..

مطيع الله
04-10-2009, 09:15 AM
الله يهديك اخوي الوجبة،
الامور ما وصلت لهالحد،
وبعدين من قالك انك نصير الفقراء والمساكين،
هذي موضة الستينات وراحت،
الحين ابلع واسكت،

ولا تخرب على غيرك اذا ماقدرت تحصل اللي في بالك.

الوجبه
04-10-2009, 09:24 AM
انا ما قلت اكون نصير الفقراء والمساكين .. روبن هود الله يهديك

شوف ..

هذي يسمونها مساهمه .. او مشاركه .. يعني انت مثلا من حطك (مصلح) ديني او داعيه :)

هنا السوال ؟؟

مافي شي في بالي اخوي .. ولا اتروح بعيد .. اموري طيبه والحمدلله .. بس الموضوع عن المشاركه من (الكبار) :)

البعيد
04-10-2009, 09:47 AM
والله يالوجبة كفيت ووفيت وشعب قطر كلهم واعيين بالي يسير بالبلد وانا استغرب من هالتاجر الي " ينقد على العتله الميته "

الوجبه
04-10-2009, 09:54 AM
اخواني .. الافكار لازم تتغير .. والله في اورربا مساهمات الاغنياء اكثر من الدوله .. تشوف لهم مشاريع

رهيبه في البلد .. حتى الفقراء في الدول الاوربيه تشوف لهم مشاركات على حسب وضعهم ومدخولهم

يعني الفقير تشوفه على الاقل عمل له (لوحه) لو رسمه على بنايه او سور او حركه فنيه ..

اما عندنا .. لو فيه حريه شوي في المنتدى كانت (نفظتهم) .. الله كريم ..

مش شرط اذا فتحت موضوع اتكلم عن شي (شخصي) مواضيعي كثيره في المنتدى والامور الشخصيه

الخاصه فيني ما ادخلها في منتدى اعرف وين احلها اذا فيه حاجه .. بس هذي ملاحظات للبلد وبشكل عام

حتى تكون حركه التقدم اسرع ..

.. العبيد ..

خبرك قديم .. العتله تطورت صارت صناعيه :)

فراغ
04-10-2009, 10:15 AM
واقع لا يمكن تغييرة
الأحتكارية من ضمن هذا الواقع
مثال بروة (خرجوا علينا فى شاشة التلفزيون وقالوا سنحل مشكلة السكن) ضحكة كثيرآ وقلت لنفسي على من تضحكوا هو الهدف أن تشاركوا الفقير في لقمتة وتأخذوا منه الزبون
في النهاية
(أنا أأجر على أنا وأنا أهدي أنا وأنا أبيع على أنا وأنا ...وأنا ويالليل دانه)
وعلى الباقي التفرج

الوجبه
04-10-2009, 10:23 AM
تخيل فراغ .. بلد مثل قطر عدد سكان محدود .. على اساس هذي الاستثمارات (البليونيه) من بروه وغيرها

والله الواحد يستغرب من بعض التصرفات في البلد ..

ليه ما تم الاستثمار في الخارج بهذي المبالغ .. الاستثمار الزراعي او الصحي .. او غيرها ..

المريض يطلع خارج البلد يتبهدل مع المساكن والغش وغيرها .. ليه ما تنعمل مستشفيات صحيه

بخارج قطر للقطريين والاجانب سواء .. ولكن القطري له الاولويه مع السكن وغيره ويكون استثمار للدوله ..

اما التضييق على القطريين في قطر .. الف علامه استفهام وتعجب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Bu Rashid
04-10-2009, 10:48 AM
جزاك الله خير
من اجمل الموضيع التي قرأتها
واعجز عن شكرك وجرأتك في طرح مثل هذى الموضوووع

ما نقول الا ... الله المستعان

الخارجية
04-10-2009, 10:54 AM
الله كريم أخوي
المشكلة الوحيدة في قطر الحتكار

نبــ قـطرــض
04-10-2009, 10:59 AM
أخوي / الوجبه

موضوع على المحك ... و أصبت الهدف ...
هذا للأسف ما يسعون إليه ...
السعي ليكون المواطن .... المستهلك الوحيد ... اللي يعتمد كل الاعتماد على راتبه فقط لاغير ...
وتكون مرجعية الاقتصاد كامله ... لـ سين و صاد من الناس فقط ...

كل التحيه لك على هذا الموضوع الواقعي

إنتعاش
04-10-2009, 11:31 AM
موضوع جميل اخوي الوجبة أشكرك عليه من ناحية المبدأ

ولكن اعتقد ان الموضوع به 3 نقاط أحب أن أتحدث عنها :

1- قضية ان بروة قد شاركت المواطن العادي في العقار و انها خربت على بقية الملاك هذا في اعتقادي الشخصي أمر محمود وفقا ً للظروف المحلية العقارية التي شهدتها الدولة من 5 سنوات إلى اليوم من ناحية الغلاء الفاحش في أسعار العقارات سواء كانت بيعا ً ام تأجيرا ً ، فولا جشع أصحاب العقارات سواء كان كبيرا ام صغيرا لما وصلنا لهذا الحال .
وكلنا يذكر السنة الماضية القريبة كيف كانت تتأجر فلل اقل من عادية في التشطيب وبمساحة لاتزيد عن 400 متر للارض وتتأجر على 30 الف و 25 الف ريال شهريا ! .. أهذا جنون أم ماذا ؟ وكذلك الشقق السكنية تتأجر على 8000 وعلى 10 الاف ريال لماذا ؟ ..
السكن في تقديري من أكثر الأمور حساسية ً في الحياة العامة لأي إنسان ما .. وينعكس هذا الايجار المذكور على حياة الفرد العادي ، او اسعار بضائع شركة ما ، لأنه سيرفع من تكاليف المصاريف لديه وبالتالي تزيد سعر السلعة على المستهلكين في الدولة بشكل مبالغ فيه .

العقارات واسعارها وتأجيرها هي سلسلة مترابطة .. بدايتها ارتفاع سعر الارض وبعدها سعر مواد البناء ونهايتها السعر النهائي التأجيري أو البيعي .
لذلك أعتقد من الواجب أن يكون هناك وقفة جادة وحازمة من الدولة على أسعار الأراضي وارتفاعاتها غير المبررة اطلاقا ً .
ولو كان هنالك رأي يخالف هذه الطريقة من تحكم الدولة بأسعار الأراضي فهنالك حل آخر لا أدري لماذا إلى اليوم لم يتم العمل به وهو عمل مخططات أراضي متكاملة من ناحية الخدمات والزفلتة والترصيف الخ .. في مناطق جديدة ويكون توسعا ً جغرافيا جديدا في الدولة وأحياء جديدة .. بحيث ان يخف الضغط السكاني على الدوحة وضواحيها و بنفس الوقت تكون الاسعار بمتناول الجميع .

2- قضية التجار الكبار و صعوبات التجارة للمبتدىء : فهذه يا اخي الكريم معروفة في كل دولة من دولنا وشيء طبيعي في تقديري فالشخص الجديد او المبتدىء في التجارة يجب ان يتعب ويكافح و يكدح من أجل أن يثبت قدميه في السوق و ينمي موارده الماليه وتجارته الجديده شيئا ً فشيئا ً إلى ان يفتح الله عليه و يحقق أهدافه ، ولكنني بالمقابل أشير إلى قضية خطيرة وهي ( احتكار تراخيص أنشطة معينة ) لشركات محددة هذا هو الضار فعلا ً على البلد من ناحية احتكار النشاط التجاري او الرخص التجارية الفلانية على عدد محدد من الشركات ، هذه إن كانت موجودة إلى يومنا الحالي فإنني أتمنى من كل قلبي أن تنتهي و تنمحي للأبد ، فإن في فتح السوق للجميع خير كثير للجميع .

3- ذكر أحد الأخوة أفكارا ً مثل نظام جزئي للضرائب او ما إلى ذلك : وأعتقد أننا ولله الحمد مسلمون بدولة مسلمة ولدينا ما كتبه الله وفرضه علينا الا وهي الزكاة ، فإنني من السابق ولازلت إلى يومنا هذا من أشد المناصرين والمطالبين ( بجباية الزكاة ) على جميع الشركات المساهمة والشركات المحلية التجارية في الدولة والمؤسسات التجارية .. بحيث أن تعطى صلاحيات أكبر لصندوق الزكاة ويتحول كمكاتب تحصيل زكاة وتدقيق حسابات وإعطاء صلاحيات كبيرة ونفوذ قوي كنفوذ وسلطة ديوان المحاسبة ، ولكن ديوان المحاسبة واجبه المحافظة على المال العام ومراقبة كيفية صرفه ، ولكن هنا نريد ديوانا ً لجباية الزكاة يعمل على تدقيق و حساب أعمال كل شركة قطرية ومؤسسة تجارية سواء كانت مساهمة او خاصة ويكون له السلطة الكاملة في جباية الزكاة منها . صدقوني لو ان اهل قطر تجارا ً وشركات و افراد اخرجوا زكاتهم لرأينا خيرا ً عظيما ً الله أعلم به . ولسنا بحاجة إلى ضرائب او ماشابه فلدينا ما في ديننا يكفينا ويغنينا عن مليون تشريع آخر .

تحياتي وتقديري للجميع

MP3
04-10-2009, 11:33 AM
اخوي
عجبتني كلمه قطري بسيط
قطري فقير

اي والله هاي بسيط وعنده فلل

واخوي جزاهم الله خير بروة ساهموا وقللوا الأجار في ناس وقطريين ماكان عندهم سكن يسكنونه وبفضل الله ثم بروة وجدوا مسكن وبأجار شهري بسيط

اخوي اذا تقول القطري البسيط الي عنده 4 فلل يبي يأجرهم ومحتد على مشروع بروه شكله هاي القطري البسيط يبي يأجر كل فله ب 20 الف لان مشاريع بروه دفنت جشع التجار

اذا هاي القطري البسيط أجر كله فله ب 7000 الاف

تطلع له 28000 الف بالشهر وهاي اضعف الأيمان

واذا على مشاريع الالعاب وقرية مائيه مخططين له في الوسيل واعتقد بيجهز 2013

MP3
04-10-2009, 11:37 AM
واقع لا يمكن تغييرة
الأحتكارية من ضمن هذا الواقع
مثال بروة (خرجوا علينا فى شاشة التلفزيون وقالوا سنحل مشكلة السكن) ضحكة كثيرآ وقلت لنفسي على من تضحكوا هو الهدف أن تشاركوا الفقير في لقمتة وتأخذوا منه الزبون
في النهاية
(أنا أأجر على أنا وأنا أهدي أنا وأنا أبيع على أنا وأنا ...وأنا ويالليل دانه)
وعلى الباقي التفرج

الزبون الي بياخذونه منك او من أي تاجر ثاني كان يدفع لك او للتاجر 15 الف او اكثر

وعند بروه يدفع 3000 ريال

الي يده بالماي مب مثل الي يده بالنار!!

تحياتي الى بروة

الوجبه
04-10-2009, 12:05 PM
شاكر لكم جميع وللاخ انتعاش ..

من يذكر على ايام ارتفاع الاجارات ايش كان حاصل ؟؟؟؟ ولا حاجه

الايجارات ضلت مرتفعه وبشكل جنوني .. وانا اصلا كنت متضرر من هذا الارتفاع ولحد يقول انا

خراج الحسبه او ربحان من هذا الارتفاع ..

لكن من كان (ربحان) ؟؟؟ هنا السوال وكم عددهم .. هنا السوال .. وليه السكوت وقتها .. هنا السوال ..

كان ممكن ينزل (مرسوم) بتحديد الاجارات للي مستوفي مع البنك ومنتهي ....واللي مع البنك تنعمل له

جدوله جديده بالسعر الجديد المعدل .. لكن اسال نفسك من ربحان وقتها ؟؟؟؟ !!!! وحط الف علامه استفهام ؟؟؟؟

الازمه كشفت امور كثيره ..

..

من كافح :) خاطري اشوف السيره الذاتيه ... نبي نتعلم منه.. اذا بترجع للغوص نقول والله والنعم فيهم

لكن انت تتكلم عن جيل السبعينات والثمانينات اللي البترول (طافح) في وقتهم .. منهم من استغل هذي الطفره ومنهم

من ضيع الفرصه .. لكن اللي استغل الفرصه في وقتهم مافي تنافس طال عمرك الامور سهالاات

وتوارث من جيل لجيل فيهم ..

والله يزيد ويبارك .. بس نكون منصفين شوي ..

..

على الاقل يفتحون المجال للغير يستفيد من الكيكه سواء في المشاريع او المناقصات او

(التراخيص) وغيرها ..

اما اخوي بخصوص بروه وغيرها .. انا اتكلم عن استثمارات حق الانسان (القطري) و (رفاهيته) يعني هذي

الاستثمارات الضخمه لبروه ..اولا .. ما تصلح لداخل قطر وهي غير مجديه ابدا .. على اساس

ان عدد السكان قليل والسياحه من (النوادر) في البلد ..

ثانيا .. تضيييق على اهل البلد ..

ثالثا .. قطع ارزاق

رابعا .. في صالح المقيم اللي دخله اقل من 3000 ريال .. يعني هذا المقيم اللي نقول مدرس مثلا

كان ساكن في بيت حق (عجوز) قطريه وكانت تستفيد منه لها ولعيالها .. ولا حول ولاقوه الا بالله ..

طلع المقيم وراح سكن في مباني بروه .. هذا ايش اسمه .. ..

اخوي انتعاش ..

الزكاه في عهد ابوبكر رضي الله عنه .. اعتقد كانت بالسيف او حاربهم عشان الزكاه ..

وما ادري اذا ممكن يكون بالقوه في البلد .. انا اشوف هذا افضل .. او بمسمى (ضرائب) لكن

في الاساس هو زكاه للشركات (عامه) سواء اجنبيه او خليجيه ا وقطريه .. وايضا للافراد (المعششين)

الفلوس عندهم وتقدر (بالمليارات) والله يزيد ويبارك ..

لو نازل وقتها مرسوم واضح وثابت بتحديد الايجارات كان افضل .. وانا اعتبر هذي الطريقه (ضاره) للاسره القطريه

والله اعرف كثير من الاخوات اللي عندهم (بيوت) صغيره ماجره تضررو من هذا الموضوع ..

تخيل (نمله) هاجم عليها (اسد) ... الصراحه هذا تضييق على اهل قطر ..

.. والسوال الاخر ..

كم قطري ساكن في بيوت (بروه) وهل ساهمت بروه في حل مشكله اهل قطر في الزواج بالسكن المناسب ؟؟؟؟؟

المساله يااخوان مش حق القطري .. وحط الف خط ..

.. ولي عوده بعد الصلاه :)

موضي قطر
04-10-2009, 12:52 PM
أتمنى من كل قلبي أن موضوعك يساهم ولو بشكل بسيط

(( بتحريك المياه الراكده ))

الموضوعي
04-10-2009, 01:01 PM
احنا دولة صغيرة وفي نفس الوقت توجد محاصصة ومحسوبية وناس فوق القانون لذلك افضل ان تكون الدولة اشتراكية

فراغ
04-10-2009, 01:11 PM
الزبون الي بياخذونه منك او من أي تاجر ثاني كان يدفع لك او للتاجر 15 الف او اكثر

وعند بروه يدفع 3000 ريال

الي يده بالماي مب مثل الي يده بالنار!!

تحياتي الى بروة
تعقيبآ على كلامك
أنا أصلآ ساكن في بيت عجزه قديم ولا أملك عقارات أو عمارات الله العالم من أين مصدرها
فكيف تتهمني وأنت جاهلآ بوضعي
ثانيآ كنت مقتطع من الحوش ملحق وكان يدر على 3000 وبعد مشروع بروه أصبح مدخول الملحق1500 أذآ أنا فعلآ فقير ومتضرر من قبل الهوامير فكيف تريد مني المنافسة
يعني أنا راكب سيكل وتبغيني أسبق أو أتعادلمع واحد راكب مرسيدس (شلون تصير)
أما قولتك ألي يده في الماي غير عن الي يده في النار غلطان أخوي فيها
والله أحنى ألي يدنا في النار أما غيرنا فيدهم في العسل خل عنك السوالف والحكم على خلق الله من غير علم بحالها
تعلم أني لين اليوم ما أملك عراوي
الله يسامحك أخوي بس

Google
04-10-2009, 01:38 PM
ياليت تحذف الموضوع لانه يمس مصالح ملوك الطوائف

شلبي
04-10-2009, 01:38 PM
السلام عليكم

ليه ما تقابل سمو الامير حفظه الله او ولي عهده وتعرض عليه مشروع مدينه ترفيهيه مثلا

ليه ما اتقابل سمو الامير حفظه الله او ولي عهده وتعرض عليه مشروع مدينه جليد مثلا ..

ليه ما اتقابل سمو الامير او سمو ولي عهده وتعرض عليه مثلا مشروع مدينه مائيه ..

ليه ما اتقابل الشيخه موزه وتعرض عليها مشروع مطعم معلق او مطعم تحت البحر او اواو

ليه ما تتبني مشروع من احد القطريين و(تشتريه) من عنده ويكون ناجح .. وتعمل فيه ..

المشاريع كثيره والافكار كثيره .. سبحان الله ما تجيهم الافكار الا باسهل طريقه ..

كيف اضيق على المواطن القطري .. اذا الدوله عملت بروه باستثمارات داخل قطر

واذا المليادرير عمل نفس الحاجه بداخل قطر واذا (ملوك) الخضره و(ملوك) السفريات

و(ملوك) الصيدليات و (ملوك) السيارت توسعو وكل واحد عمل له فرع في مكان ..

.. والله المستعان ..

وسلامتكم

البلد ما فيه قوانين ؟:omg:
ليش يروحون راسا للامير ويعرضون مشاريع مثل مدينة ترفيهية وما اداري ايش !! هذي شغلة وزير التجارة والاعمال
مقابلة الامير كنها طلب دعم او شفاعة وهذا بزنسس وش خص مقابلة الامير
وبعدين ما دام هناك ملوك لكل شي والامور محتكرة من بيقدر يقابل الامير الا الملوك ؟؟

!الشايمه!
04-10-2009, 01:54 PM
ليش يروحون راسا للامير .................................................. ..................
.......................................... من بيقدر يقابل الامير الا الملوك ؟؟

سؤال.....وجواب :victory:

اعجبتني جدا.....نقطة انتعاش ال 3

فكرة....خطيرة.....ولكن فيها الخير الكثير....للبلد !

الارغام على المساهمة في خدمة البلد ممكن يكون...صعب...ليس هناك قانون ملزم.....!؟
وغير مفهوم لعقليات (الخزائن اللي تحت البلاطة)

لكن فكرة زكاة المال.....اعتقد كلنا مسلمون ان شاء الله...ومحد يقدر

يقول : مافي قانون.....يتساءل من اين لك هذه البلاطة......!؟ :secret:

تحية

بدور
04-10-2009, 02:24 PM
الحيتان ما اتركوا لصغار القطريين متنفس للاستثمار

ولو حاول القطري البسيط بعمل مشروع استثماري يدخل فيه احد الحيتان شريك والا يتوقف المشروع

إإإإإإإإإإيه يا الوجبه خلها على ربك :omen2:

The Master
04-10-2009, 03:00 PM
والله موضوع طيب....
لما عوده يا اخينا في نقاط مع ونقاط ضد...
ولاهنت على الطرح

المهندس عبدالعزيز
04-10-2009, 03:10 PM
الغاء مسمى (الفروع) حتى يستفيد كافه القطريين من التجاره .. مثلا قطري

فتح مكتب سفريات في منطقه ما .. كفايه واحد .. القطري الثاني بملكيه ثانيه يفتح في مكان ما

وهكذا ..

حتى تكون القسمه عادله ..

عليكم السلام

هذا مبدأ الأشتراكية

هدهد سليمان
04-10-2009, 03:10 PM
من كافح :) خاطري اشوف السيره الذاتيه ... نبي نتعلم منه.. اذا بترجع للغوص نقول والله والنعم فيهم

لكن انت تتكلم عن جيل السبعينات والثمانينات اللي البترول (طافح) في وقتهم .. منهم من استغل هذي الطفره ومنهم

.. ولي عوده بعد الصلاه :)

تقصد من اين لك هذا؟! :)

اتوقع صعبه شوي .. ولا لك رأي ثاني؟

Darco
04-10-2009, 03:36 PM
يالوجبة مانبي من الأغنياء أنهم يتبرعون أو يشاركون .. مانبي ..

اللي نبيه أن فيه قوانين تحمي الأسواق من الإحتكارات ... وأن سياسة لا حبتك عيني تنتهي ..

اللي نشوفه .. أن الغني ينعطى وينعطى وينزاد وتتسهل له الدروب كلها على حساب غيره .. المشكلة أن مب الغني يزداد غنى .. هذا ماعندنا مشكلة معاه .. المشكلة أن الغني "تنفتح" له كل الدروب علشان يزداد غنى, وتنسد نفس الدروب على الباقي!! مهب من مصلحة الدولة أنها تسهل الفرص لناس معينة لأن هذا في النهاية بيضر بالبلاد وبالمواطن اللي هو أهم شيء.

بروه والديار وقطر فاونديشن ووو كلها تنافس المواطن. صراحة أنا ما ألوم القيادة على فكرة الاستثمار في البلاد, لأن الناس صعب إرضاؤهم .. قالوا وتكلمنا عن أن الدوحة ثلاث أرباعها أراضي خاليه وأن المالكين معطلين تطوّر الدوحة ومسببين الغلاء .. قامت الدولة وكحل للمشكلة بالاستثمار بنفسها في الدولة .. وهذا بعد خطأ على الأمد الطويل !!

اللي أشوفه كحل .. هو بناء اقتصاد مفتوح وإقرار قوانين تحارب الاحتكار , وتوزيع الثروة وتوزيع الفرص بتساوي بدون تمييز , ووضع قوانين تمنع أن مصلحة فرد تضر بمصالح المجتمع ككل .. (مثلاً لو كانت عندي أرض كبيرة فاضية أنا وعشرات غيري بدون لا نتصرّف بها .. أحنا بهذا نضر المجتمع والاقتصاد. المفروض بدال نزع الملكية وأخذها للدولة لعمل مشاريع فيها.. أن الدولة تفرض ضريبة على الأرض الفضاء تجبر المالك على البناء أو البيع علشان تتحرّك عجلة الاقتصاد وتنحل أزمة السكن "اللي حلتها الأزمة :)") ..

بعد هذا كله بتنحل مشاكل الاقتصاد بدون تدخّل من الدولة .. المفروض تدخّل الدولة يكون محدوووود وما يكون إلا في الضرورات القصوى والسوق المفتوح يحل مشاكله بنفسه.

شلبي
04-10-2009, 04:28 PM
السلام عليكم

رساله (للمليارديه) في قطر ..

انا ما انكر انه في (شخصيات) بارزه من روؤس الاموال والملياردريه في قطر وجزاهم

الله خير وهؤلاء معروفيين ونشوف بصماتهم واضحه في البلد .. لكن معدودين على الاصابع

لكن فيه بقطر من عنده (الكثير)و (الكثير) .. واذا قلت الكثير يعني فوق (المليار) ..

كل حاجه على الدوله ياصاحب المليار ؟؟

وسلامتكم

المليارديرية مب معانا في المنتدى
عندنا يمكن والعلم عند الله شوية مليونيرية بس
هل الكلام اعلاة من الوجبه موجه للملياريريدية خارج الحكومة والا داخلها ؟؟؟

لان اللي خارج الحكومة ما يقدرون يسوون شي وفي الشيمة وفي الطوع

اما اللي هم الخصم والحكم معا اشلون بيضغطون على انفسهم يا الوجبة ؟؟ فهمنا

Arab!an
04-10-2009, 11:47 PM
عندنا كم مشكله مهمه

اولا .. المحسوبية والواسطة والتسهيلات .. إلخ من اكسسوارات الفساد

عندما تكون شخص ذو نفوذ ومعروف والكل يتمنى ان تمر معاملتك عليه لينال منك نصيبا او قربا .. تتسهل كل امورك وتكون انت الاولى .. انت الاقرب .. انت الخيار الامثل

وليبقى الاخرون خارج المنافسه .. او يلتقطوا الفتات

ثانيا .. ضعف التشجيع لصغار التجار .. فلا تمويل مناسب .. ولا ثقه داعمه

ثالثا .. صغر السوق القطري ,, مع رؤوس اموال ضخمه لا تستطيع المنافسه خارجيا

ولن يتحقق عائد داخلي مناسب الا بالاستحواذ والاحتكار ..

الحل يكمن في قوانين فاعله .. تحمي المستهلك .. تمنع الاحتكار .. توفر الامن

هناك قوانين داعمه مشجعه .. وهناك قوانين للردع والتضييق

اتمنى ان ارى مجتمعا ذا ثقافه اقتصاديه وتجاريه .. متنوع الدخل .. حيوي .. قادر على التطور والابتكار

شمشكلة الزراعه ؟!

هتـان قطر
05-10-2009, 12:16 AM
موضوعك ممتاز يالوجبة..

قبل كان المواطن القطري يستفيد من كل حاجه..

اذا في حوش بيته مساحة بناها وفتح بابها على الشارع

واجرها على خياكط او بقالة او محل خضرة..يفيد ويستفيد

نافع نفسه بالايجار وساد حاجته وحاجة اهله ..ونافع جيرانه

الحين تسكرت ابواب الرزق في وجه المواطن القطري البسيط

بحجة المحافظة على الشكل الجمالي للدولة..وتقسيم المناطق

وتوزيع المرافق العامة ..كل جمعية تلاقي فيها مغسلة ومكتبة

ومحلات لكل شي..

اصبح المواطن ما يتقاضى الا هالراتب البسيط..

حتى التكاسي اللي كانوا قبل ينتفعون من وراها

والورات اقطعوها عليهم..مانقول الا الى الله المشتكى

والله يكون في عونهم

ليث العرين
05-10-2009, 12:17 AM
أرفع لك القبعه

ALHAJAJI
05-10-2009, 12:43 AM
والله ياخوك انا ما افهم في الاقتصاد ولا شئ , بس احس يوم ان الفقير دخل في موضوع التجارة والعقارات بأنواعها وسوق الاسهم وغيره وغيره الاسعار شبت ضو حتى سخنت كوكب عطارد وما حوله .

والا بذمتك تشتري ارض تسعمائة متر بثمانين الف ريال وعقب ثلاث اربع سنين تبيعها بثلاثة مليون , وتشتري سهم البعاااااع بعشرة وتبيعة بسبعين .

مضاد
05-10-2009, 01:02 AM
موضوع يضيق الصدر :(

ولا حول ولا قوة إلا بالله .

ساحل الشمال
05-10-2009, 05:06 AM
ما يشبعوون .....ما يشبعوون .... ما يشبعون,,,, والله يكون بعون عامة الناس .

شلبي
05-10-2009, 04:25 PM
ما يشبعوون .....ما يشبعوون .... ما يشبعون,,,, والله يكون بعون عامة الناس .

:nice:

صدقت

فرقة الصقور
05-10-2009, 04:50 PM
اخوي
عجبتني كلمه قطري بسيط
قطري فقير

موضوع ممتاز بس كنت اتمنى مثل اخوي يوسف يكون موضوع على اصحاب الدخل المحدود مع اصحاب 3 او 4 فلل .... واصحاب المليارات ابدى من الاجانب