المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «المقاصة» أرجأت استقبال طلبات صغار مساهمي «زين» حتى لا تطول فترة تجميد الأسهم



مغروور قطر
04-10-2009, 09:28 AM
«المقاصة» أرجأت استقبال طلبات صغار مساهمي «زين» حتى لا تطول فترة تجميد الأسهم
الوطن الكويتية 04/10/2009
أوضح مصدر مسؤول قي الشركة الكويتية للمقاصة أن سبب ارجاء استقبال طلبات صغار المساهمين في شركة زين للانضمام الى صفقة بيع %46 من ملكيتها مرتبط بعدم تجميد الأسهم وتركها حرة بيد ملاكها الى أقصى فترة زمنية ممكنة.

وأشار المصدر أنه بناء على التقديرات الأولية التي ترى أن الاجراءات العملية لانجاز الصفقة قد تتطلب أربعة أشهر فعلية روعي ألا يتم تجميد الأسهم من الآن وتركها حرة بيد ملاكها بحيث يمكنهم التصرف بها وفق احتياجاتهم.

ولفت المصدر الى أن هذا الارجاء غير مرتبط بتاتاً بمسار الصفقة أو مفاوضاتها مشددا على أن الأمر بني على أساس مصلحة المساهم الصغير والعمل على عدم حرمانه من أسهمه بتقليص فترة التجميد الى أقل مدى ممكن وفق مقتضيات الصفقة.

من جهة أخرى فقد رأت مصادر متابعة أن حالة السكون التي يخضع لها سهم زين في تداولات السوق مرجعه هذا الأمر الى سببين هما: امتناع حائزي السهم عن البيع رغبة بالانضمام الى الصفقة بما فيهم صغار المساهمين بعد أن اتسعت قاعدة المشاركة لتضم كل من يملك ألف سهم وأقل، وغياب الرغبة باقتناء السهم على أساس أن الشراء في الوقت الراهن لا يؤهل للانضمام الى الصفقة المرتقبة.

في الاتجاه المقابل لم تستبعد المصادر وجود عمليات استثمارية لاقتناء السهم خلال الفترة المقبلة بعيداً عن تداعيات الصفقة على أساس أن البعض يتوقع صعود السهم تأثراً بأية تطورات ايجابية على مسار الصفقة وهو الأمر الذي من شأنه أن يوجد هوامش استثمارية لاقتناء السهم في الفترة المقبلة