المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاستثمار تعين ضابط إعادة هيكلة مالية



مغروور قطر
04-10-2009, 09:28 AM
دار الاستثمار تعين ضابط إعادة هيكلة مالية
القبس 04/10/2009
أعلنت شركة دار الاستثمار (ش.م.ك.م) عن تعيين مايك غرانت Mike Grant، بمنصب ضابط إعادة هيكلة مالية Chief Restructuring Officer على أساس استشاري، وذلك لمساعدة الشركة في عملية إعادة هيكلتها المالية التي تقوم بها. ويأتي هذا التعيين عقب إعلان الشركة عن إبرام اتفاقية تجميد الأوضاع الأسبوع الماضي.

يعتبر مايك غرانت شريكا في شركة أرونايت بارتنرز Aaronite Partners - الشركة المتخصصة في تقديم الاستشارات وعمليات التحول ومقرها في العاصمة البريطانية لندن. ومن خلال منصبه، سيقدم مايك غرانت لشركة دار الاستثمار خبرته التي تزيد على 20 عاما، تخصص خلالها في عمليات إعادة الهيكلة المالية حيث قاد مؤخرا بعض أكبر عمليات إعادة الهيكلة وأكثرها تعقيدا، والتي شهدها تاريخنا المعاصر، وذلك من خلال تبوئه مناصب رفيعة في يوروتونيل Eurotunnel، ورايلتراك Railtrack، وحكومة المملكة المتحدة UK Government، وكابل وويرليس Cable & Wireless.

ويأتي تعيين ضابط إعادة الهيكلة المالية Chief Restructuring Officer من قبل شركة دار الاستثمار، وذلك وفاء لبند أساسي في اتفاقية تجميد الأوضاع التي تم الإعلان عنها مؤخرا، والتي من خلالها تحث الشركة جميع البنوك والمستثمرين، بالإضافة إلى المستثمرين عملاء بنك دار الاستثمار، إلى الدخول في هذه الاتفاقية بعد أن تم اعتمادها والموافقة عليها من قبل جميع أعضاء اللجنة التنسيقية الذين قرروا مجتمعين الدخول فيها.
هذا وسوف يساعد ضابط إعادة الهيكلة المالية Chief Restructuring Officer الإدارة التنفيذية للشركة في قيادة جميع المتطلبات الخاصة بإجراء المفاوضات وتنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية التوافقية التي تتم مناقشتها في الوقت الحاضر بين الشركة واللجنة التنسيقية.

وفي هذه المناسبة، صرح عدنان المسلم رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة دار الاستثمار قائلا: «يسعدنا أن نرحب بالأخ مايك غرانت بمنصبه ضابط إعادة الهيكلة المالية في الشركة. إن خبرته الغنية واطلاعه الواسع لا يقدران بثمن، حيث سيساهم بشكل فاعل في عملية إعادة الهيكلة المالية لشركتنا وفي تنفيذ بنود خطة إعادة الهيكلة المالية التوافقية التي من المحتم أنها ستخدم مصالح المساهمين والمستثمرين وجميع الجهات المعنية لشركة دار الاستثمار.