المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العطية يتفقد مشروع قطر للالومنيوم



مغروور قطر
04-10-2009, 07:58 PM
العطية يتفقد مشروع قطر للالومنيوم












الدوحة في في 04 اكتوبر /قنا/ قام سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة صباح اليوم بزيارة تفقدية لكل من مشروع قطر للالومنيوم (قطلوم) ومشروع قافكو 5 وذلك بمنطقة مسيعيد الصناعية. ورافقه خلال الزيارة السيد عبدالله صلات رئيس مجلس ادارة قطر للالمنيوم والسيد تيرجي فيربرغ رئيس مجلس ادارة شركة هيدرو النرويجية والسيد سفين ريتشارد الرئيس التنفيذي للشركة النرويجية وعدد من كبار المسؤولين بالشركات الصناعية في مسيعيد.
وقد استمع سعادته خلال الزيارة التفقدية للمشروعين الى شرح واف من قبل القائمين عليهما وما تم انجازه من مراحل في المشروعيين. كما اطلع على سير العمل في مشروع قطلوم بأعتبارة اول مصنع للالومنيوم في قطر كمشروع مشترك بين قطر للبترول وشركة هيدرو النرويجية.
واعرب سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة في تصريح للصحفيين عن سعادته لاكتمال مراحل تشغيل مصنع قطر للالمنيوم (قطلوم) في الوقت المحدد له وضمن الموازنة التي تم تحديدها للمشروع، مشيرا الى انه قد تم تنفيذ واتمام 90% من العمل داخل المصنع للانتقال الى مرحلة الانتاج المرحلي.
وقال سعادته "انه سيتم افتتاح مصنع قطر للالومنيوم خلال اشهر قليلة وتحديدا في شهر ابريل القادم بتشريف حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني امير البلاد المفدى خلال الافتتاح الرسمي للمصنع حيث انه سيشكل علامة مميزة في تاريخ الصناعات القطرية بأعتباره اكبر مصانع الالومنيوم في العالم".
واضاف "ان مصنع قطر للالومنيوم سيخلق فرص صناعية كثيرة جدا في سماء الصناعات الاقتصادية حيث ان المستخرجات من الالومنيوم بعشرات الالاف من الصناعات المختلفة الصغيرية والمتوسطة وهذا يدل اننا نركز على القوى المضافة لهذه الصناعات".
وفي رده على سؤال حول تسويق الانتاج من الالومنيوم قال سعادته "ان التسويق قائم مع شركائنا النرويجيين وذلك من خلال شركة هيدرو النرويجية حيث تعتبر من اكبر شركات التسويق في العالم وسيتم التوجه الى اسواق اسيا وامريكا الشمالية مع تركيز متنام على دول الخليج العربي".
تجدر الاشارة الى ان الكلفة الاجمالية للمشروع قد بلغت 5.6 مليار دولار ومن المتوقع ان يبدأ تشغيلة بكامل اقسامه بحلول الفصل الثالث من عام 2010م وستطرح قطر للالومنيوم باكورة انتاجها من الالومنيوم مع نهاية العام الحالي.

ولد شرق
04-10-2009, 08:50 PM
تسلم اخوي

السندان
04-10-2009, 10:33 PM
مشكور اخوي مغروور قطر على نقل الخبر

QATAR 11
05-10-2009, 05:26 AM
خلال زيارة تفقدية للمصنع بمسيعيد.. العطية: الأمير يفتتح مشروع ألومنيوم قطر أبريل القادم
اكتمال المشروع بنسبة 90 % يعد إنجازا كبيرا لأكبر مشروعات الألومنيوم في العالم
" قطالوم " مفخرة لقطر ويسهم في قيام العديد من الصناعات الصغيرة والمتوسطة
585 ألفا الطاقة الإنتاجية للمصنع وشبكة تسويق واسعة في آسيا وأوروبا
تيرجي: شراكة قوية تربطنا بقطر والإنتاج يسوق في آسيا وأمريكا
تطبيق أحدث وسائل تكنولوجيا الإنتاج والمحافظة على السلامة والبيئة
إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بمليار دولار لإنتاج 1250 ميغا واط

الاستثمار
05-10-2009, 02:50 PM
كفو والله وان شاء الله قطر واقتصادنا من اقوى ومن كبار اقتصاديات دول الكبرى

صدق المشاعر
06-10-2009, 02:08 PM
يعطيكم العافيه . .