المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاح الانفلونزا الموسمية يضاعف خطر الإصابة ب‍‍‍‍‍‍ـ «الخنازير»

الصيـاد
05-10-2009, 01:40 AM
دراسة كندية: لقاح الانفلونزا الموسمية يضاعف خطر الإصابة ب‍‍‍‍‍‍ـ «الخنازير»

وينيباغ - الرياض - موسكو - يو بي أي - أ.ش.أ -
ربطت دراسة كندية جديدة بين اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية وتضاعف خطر الاصابة بفيروس اتش1 ان1 المعروف ب‍‍ «انفلونزا الخنازير».
وافادت صحيفة غلوب اند مايل الكندية ان تقريرا يخضع حاليا للمراجعة اشار الى ان الاشخاص الذين لقحوا ضد الانفلونزا الموسمية هم عرضة اكثر بمرتين للاصابة بانفلونزا الخنازير.
ولا يسمح للعالمين دانوتا سكورونسكي من مركز كولومبيا البريطانية للسيطرة على الامراض، وغاستون دو سير من جامعة كيبيك بالتعليق على اكتشافهما قبل نشر الدراسة. وتقوم لجنة دولية حاليا بمراجعة بيانات بحثهما.
وحتى الآن، انحصر وقع هذه الدراسة على كندا فقط، حيث قامت وزارات الصحة في مقاطعات كيبك والبيرتا وساشاتشيوان واونتاريو ونوفا سكوتيا، الأحد بتعليق التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية لجميع الاشخاص دون 65 عاما.

احترنا

لقاح الانفلونزا الموسمية اللي بالمدارس هو اللقاح اللي نفسة بالتقرير:rolleyes2:

والدليل انة الدولة قالت بيوصل اول الشهر لقاح ضد الخنازير ( مع تغير المسمي )

فكرت لقاح عادي المذكور بالورقة بعد هالتقرير بديت اشك انة لقاح h1n1

غيرت راي مب موافق علي تطعيمهم

من توكل علي الله فهو حسبة

alphaqatar
05-10-2009, 04:37 AM
يزاك الله خير أخوي على هالمعلومه

وأذا كانت صحيحه الله المستعان

الطيبة كلها
05-10-2009, 06:50 AM
واي وقعت على اوراق بناتي بالشويفات بالموافقه الحين بخلي ريلي يروح يسحب الاوراق جزاكم الله الف خير

black@white
05-10-2009, 09:03 AM
ما اعتقد ان يغيروا اسم التطعيم عشان الناس تطعم من وين جاكم هالتاكيد
اعتقد لازم نرقى بتفكيرنا شوي
من راي يكفي اشاعات وبلبلبه في هالمواضيع الناس مو ناقصه والكل متوتر بصراحه في هالوقت

M!ss_P!nk
05-10-2009, 09:28 AM
تعبنا من هالمواضيع .. بليز لحد يأثر على الاهالي .. بروحهم اللي فيهم يكفيهم

دنيا جديده
05-10-2009, 09:33 AM
لاحووووووووووووول ولاقووووووة الابالله

قناص الخليج
05-10-2009, 09:38 AM
انا سئلت دكتور قالي لقاح الانفلونزا الموسميه مافي خوووف منه

لكن لقاح انفلونزا للحين مش مجرب

وبعدين لو تخفون من هل المواضيع والله واحد من الربع راجع من امريكا يقووولي مافي ضجه مثل الى عندنا بالدوحه الامور ماشيه احسن مايكوووون لكن احنا عندنا حب التخويف والموامره و ... و... و....

الشي الثاني والمهم ان عيالنا ياخذووون هذا اللقاح بجدول التطاعيم وقبل ظهورانفلونزا الخنازير والحمدالله مافيهم شيء

aljaber1
05-10-2009, 09:41 AM
والله ما ندري احترنا في امرنا
لو القرار يخص الشخص بنفسه بيتخذه وبيتحمل عواقبه
اما الابناء لو حصل لاقدر الله اي مضاعفات او لم تفعل
وحصل مكروه ستصبح مؤنب الضمير طوال العمر
اين دور الصحه في ارشاد الناس وتوجيههم
وسائل الاعلام لماذا الصمت لما لاتستضيف المختصين
من اصحاب الاختصاص وتوضيح الامور للعامة

qatar919
05-10-2009, 10:10 AM
لا حوله ولا قوة إلا بالله

من قال 3 مرات صباحا و مساء:

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم"
فإنه لا يضره من أمره شيء

(حديث للرسول صلى الله عليه وسلم)

توكلو على الله وكل واحد يعلم اعياله هالكلامات وان شاء الله مايصيبه شي

غــلآ عمــري
05-10-2009, 10:28 AM
يآنـــآآآس ليش هالاشآعــآآآت

آنآ وحده آشتغل في مستشفى حمـــــــــد والابر هذي هي نفسهآ اللي خذنآهآ بالحج يعني بس (للانفلونزآ العآديـــه)

ليش تحبوون تكبرون الموآضيـــع وآي آشآعه تصدقونهآ

اللي مآيبي يتطعم هو حر بس لآيلوووم النآآس آذآ جآه المرض..

كم وآحد فيكم خذ تطعيم الانفلونزآ قبل الحج والا العمره ..(هل صآر فيــه شي) آو حس بآعرآض جآنبيـــه..؟؟؟ "آتمنى آلرد من اللي جربوهآ.."

بذمتكـم لمآ التطعيــم يكون فيــه آي خلل هل مجبورين نعطيــكم آيآآآه ترى الاروآآح مو لعبـــه..

وبآلاخيــر (آلله آلحآفـــظ)

آسمحولي على هالكلآم بس آلصرآحه ترفعوون الضغط.. لمآ يوصل (مصل h1n1) لآحد يآخذه..وآصلآ لمآ يكون فيــه آمرآآآض مآرآح آحد يتطعـم..

nkk700
05-10-2009, 10:31 AM
يكفي اشاعات وبلبلبه

الألماسي
05-10-2009, 10:39 AM
و الله ما دري شأقول . .

الحين علموني ياللي خبرتهم طبيّه . . فيه علاج أو لقاح بالعالم ماله (( Side Effect )) . !!!

طبعاً لا . .

و الدليل ان كل الأدويه بالورقه اللي فيها تعليمات نلقى جمله و فقره فوقها (( الأعراض الجانبيه )) . .

طيب . . هـ الصغار مثلاً لهم تطعيمات دوريه من أول ما يولد لين ما يوصل ما دري كم . .!!

بعد كل ابـره تلقونه (( منسدح )) مسكين فيه صخـونه و حالته حاله . . و يوم نسأل ليش شفيه هـ المسيكين يقولون لنا (( والله تطعــّـم اليوم )) . .!!!!

احد سأل فيكم ليش (( انســدح )) هـ المسكين . .!!!!

المضادات الحيويّه اللـي العالم (( تاكل )) منها من أول ما وعينا على الدنيـا . . و خطرها الأكبر انها تقـلل المناعه و لو تلاحظون مؤخراً منعوا شرائها من الصيدليات الا بوصفه طبيــّـه . .!

الله الحافظ . . و ما عليكم شـر جميعاً

القطوة
05-10-2009, 10:44 AM
انا اقترح ..انه المسؤولين الكبار في الصحة وفي الدولة بشكل عام لو يطلعون في التلفزيون او حتى في الجرايد ...بلقطة وهم يتطعمون عن الانفلونزا الموسمية أو h1n1 ، كدليل يقطع الشك
الكل بيتطمن وبيطعم عياله...
شكرا

غــلآ عمــري
05-10-2009, 10:47 AM
و الله ما دري شأقول . .

الحين علموني ياللي خبرتهم طبيّه . . فيه علاج أو لقاح بالعالم ماله (( side effect )) . !!!

طبعاً لا . .

و الدليل ان كل الأدويه بالورقه اللي فيها تعليمات نلقى جمله و فقره فوقها (( الأعراض الجانبيه )) . .

طيب . . هـ الصغار مثلاً لهم تطعيمات دوريه من أول ما يولد لين ما يوصل ما دري كم . .!!

بعد كل ابـره تلقونه (( منسدح )) مسكين فيه صخـونه و حالته حاله . . و يوم نسأل ليش شفيه هـ المسيكين يقولون لنا (( والله تطعــّـم اليوم )) . .!!!!

احد سأل فيكم ليش (( انســدح )) هـ المسكين . .!!!!

المضادات الحيويّه اللـي العالم (( تاكل )) منها من أول ما وعينا على الدنيـا . . و خطرها الأكبر انها تقـلل المناعه و لو تلاحظون مؤخراً منعوا شرائها من الصيدليات الا بوصفه طبيــّـه . .!

الله الحافظ . . و ما عليكم شـر جميعاً

يآليت آلكل يفكــر مثل تفكيــرك آخوي...

يعطيــك آلعآفيـــــه وآلله يحفظ آلكل آن شآء الله

black@white
05-10-2009, 11:07 AM

آنآ وحده آشتغل في مستشفى حمـــــــــد والابر هذي هي نفسهآ اللي خذنآهآ بالحج يعني بس (للانفلونزآ العآديـــه)

كم وآحد فيكم خذ تطعيم الانفلونزآ قبل الحج والا العمره ..(هل صآر فيــه شي) آو حس بآعرآض جآنبيـــه..؟؟؟ "آتمنى آلرد من اللي جربوهآ.."

بذمتكـم لمآ التطعيــم يكون فيــه آي خلل هل مجبورين نعطيــكم آيآآآه ترى الاروآآح مو لعبـــه..

آسمحولي على هالكلآم بس آلصرآحه ترفعوون الضغط.. لمآ يوصل (مصل h1n1) لآحد يآخذه..وآصلآ لمآ يكون فيــه آمرآآآض مآرآح آحد يتطعـم..

جزاك الله خير
كلامك صحيح

PARIS
05-10-2009, 11:41 AM
انا سمعت الدكتور الخال يقول لقاح الانفلونزا الموسمية يستخدم من 10 سنوات ........ وكل سنة يتم تطويرة...
فعلا ليش البلبلة ........................ اللقاح الي فية مخاوف هو تبع الخنازير لانة جديد والوقت غير كافي للتجربة لاتاخذونه اذا ماتبون..............

omhamodi
06-10-2009, 01:54 AM
يا اخوان حجي الاخ الصياد سليم انا الحين كنت اقرأ الدراسة الكندية واهي اجريت علي 2000 شخص فيهم اللي تطعم من الا نفلونزا العادية(الموسمية) واللي ما تطعم
اللي صار حسب الدراسة ان اللي تطعمو من الانفلونزا الموسمية صادتهم انفلونزا الخنازير اكثر من اللي ما تطعم . وتفسيرهم للي صار ان التطعيم ضد نوع معين من الفيروسات يقلل مناعة الجسم .يعني هذا الفيروس ما يصيبك بس السلالات الثانية من الفيروس تصيبك بشكل اكبر وفيروس الخنازير هو سلالة ثانية من الانفلونزا الموسمية. والجماعة نفسهم محتارين شنو يسوون وقالوا كل ولاية تتخذ الاجراء اللي تراه مناسب. انا بعد اللي قريته قررت ما اطعم عيالي ويعلم الله اني كنت من الموافقين بشدة علي التطعيم من باب ان علي الاقل نفتك من الانفلونزا العادية وننطر شو بيصير مع الخنازير

الصيـاد
06-10-2009, 01:58 AM
انا اقترح ..انه المسؤولين الكبار في الصحة وفي الدولة بشكل عام لو يطلعون في التلفزيون او حتى في الجرايد ...بلقطة وهم يتطعمون عن الانفلونزا الموسمية أو h1n1 ، كدليل يقطع الشك
الكل بيتطمن وبيطعم عياله...
شكرا

بتكون لقطة تشرح الصدر وتبعث الطمأنينة للمواطن والمقيم :p

الصيـاد
06-10-2009, 02:07 AM
يا اخوان حجي الاخ الصياد سليم انا الحين كنت اقرأ الدراسة الكندية واهي اجريت علي 2000 شخص فيهم اللي تطعم من الا نفلونزا العادية(الموسمية) واللي ما تطعم
اللي صار حسب الدراسة ان اللي تطعمو من الانفلونزا الموسمية صادتهم انفلونزا الخنازير اكثر من اللي ما تطعم . وتفسيرهم للي صار ان التطعيم ضد نوع معين من الفيروسات يقلل مناعة الجسم .يعني هذا الفيروس ما يصيبك بس السلالات الثانية من الفيروس تصيبك بشكل اكبر وفيروس الخنازير هو سلالة ثانية من الانفلونزا الموسمية. والجماعة نفسهم محتارين شنو يسوون وقالوا كل ولاية تتخذ الاجراء اللي تراه مناسب.

كلامك صحيح المسألة انة يضاعف الاصابة هذا اللقاح

اذا الصحة العالمية للحين تحقق بالمسئلة مع الكنديين واحنا بالجهة المقابلة انورد اللقاح

وجاهزين للغز هذا التخبط اللي يعيشة المجلس الصحي ما تعرفوا اتنسقوا مع الصحة العالمية

الله يحفظ اعيالكم

الصيـاد
06-10-2009, 02:13 AM

الدراسة تقول انة هذا اللقاح حتي لو كان عادي لكنة بالمقابل سيكون صاحبة اكثر عرضة

للاصابة من الذي لم يتناولة

هذا كلام الدراسات الطبية الكندية مب كلامي احنا لازم نتناول الامور الطبية من كافة الجوانب
لقاح مفيد عطهم لقاح علية كلام ننتظر نتأكد نتواصل نتباحث مع العالم الخارجي الطبي الرسمي

غناتي1
06-10-2009, 02:25 AM
هالتطعيم اللي عن الانفلونزا الموسمية ما منه خوف --

وكل اللي في بيتنا ياخذومه سنويا حتى الصغار امهم كانت تطعمهم في مستشفى حمد

عند الدكتور ابراهيم الجناجي استشاري الاطفال

kit kat
06-10-2009, 02:31 AM
بسكم اشاعاااااااااااات

لاعت جبودنا... لا حول ولا قوة الا بالله .. كل دقيقة سالفه جديدة عن هالتطعيمات

الصيـاد
06-10-2009, 02:38 AM
هالتطعيم اللي عن الانفلونزا الموسمية ما منه خوف --

وكل اللي في بيتنا ياخذومه سنويا حتى الصغار امهم كانت تطعمهم في مستشفى حمد

عند الدكتور ابراهيم الجناجي استشاري الاطفال

السالفة !

لم تأخذين اللقاح المذكور ما فية مشاكل ولكن ستكوني اكثر عرضة للأصابة من الذي لم يتناولة عند وجود شخص حامل للمرض

حسب الدراسة الكندية والصحة العالمية اتحقق بالموضوع واحنا هات يا غز:rolleyes2:

بوحمد1
06-10-2009, 02:39 AM
الله المستعان

روح qtr
06-10-2009, 03:02 AM
ان شاء الله مافيهـ الا كل خير

بالعكس لقاح الانلفونزا الموسميه مافيه شي الا بالعكس يقاوم وانا صارلي 3 سنوات اخذه

ومرتاح منهـ بصراحه وعرف دكتور يقول صار لي 20 سنهـ اخذ لقاح الانلفونزا الموسميه

وبالعكس ان شاء الله مفيد وسألته عن موافقته لعياله قال وافقت على طول وقال انا بالأساس

اطعم عيالي التطعيمه الموسميه كل سنه ويمدح فيهـ . .

والي الحين راح يطعمونهم ( حق الانلفونزا الموسميه هذا الكلام الي سمعناه )

توكلو على رب العباد ولا فيهـ الا كل خير ان شاء الله . .

سمو
07-10-2009, 11:11 PM

أختي العزيزة ..اسم الله على ضغطج

بس الأخ ما كتب إشاعه هاذي دراسة من خبراء كندين ومهب خبراءنا إلي الله بالخير (انتي بس إقري تعابير وجوهم لمن يستضيفونهم في برنامج مباشر وبتحسين بعدم الثقه في ردودهم والله يكسرون الخاطر )بعدين عطينا سبب منطقي لحملة التطعيم السنه ليش ؟؟ وأش دخله بفيروس انفلونزا الخنازير ؟؟؟
والله ودي اقرأ وجهت نظرج مدام انج موظفه في مستشفى حمد علىكلام أكبر خبير في الصحه د. ليونارد الي استضافوه في الجزيرة ...لا اتقولين لي هو حذر من تطعيم انفلونزا الخنازير كلامه كان واضح حذر من كل التطعيمات والأدوية الي ما لها داعي ندخلها اجسامنا

نتمنى مدام انتوا الي بتعطونا التطعيمات نتمنى ترفعين طلب للحكومه ما يخسرون نفسهم بعد هاللقاء ويشترون تطعيم انفلونزا الخنازير الابعد ما يحصون عدد الي موافقين عليه ومبطي حد يوافق...

ummbudoor
08-10-2009, 12:27 AM
أختي العزيزة ..اسم الله على ضغطج

بس الأخ ما كتب إشاعه هاذي دراسة من خبراء كندين ومهب خبراءنا إلي الله بالخير (انتي بس إقري تعابير وجوهم لمن يستضيفونهم في برنامج مباشر وبتحسين بعدم الثقه في ردودهم والله يكسرون الخاطر )بعدين عطينا سبب منطقي لحملة التطعيم السنه ليش ؟؟ وأش دخله بفيروس انفلونزا الخنازير ؟؟؟
والله ودي اقرأ وجهت نظرج مدام انج موظفه في مستشفى حمد علىكلام أكبر خبير في الصحه د. ليونارد الي استضافوه في الجزيرة ...لا اتقولين لي هو حذر من تطعيم انفلونزا الخنازير كلامه كان واضح حذر من كل التطعيمات والأدوية الي ما لها داعي ندخلها اجسامنا

نتمنى مدام انتوا الي بتعطونا التطعيمات نتمنى ترفعين طلب للحكومه ما يخسرون نفسهم بعد هاللقاء ويشترون تطعيم انفلونزا الخنازير الابعد ما يحصون عدد الي موافقين عليه ومبطي حد يوافق...

:nice::nice:

khalil966
08-10-2009, 12:32 AM
الكل صار الحين دكتور و يفتي !!! طول عمرنا ناخذ تطعيم الانفلونزا الموسمية للحج و العمره الحين صار يخرع !!!! ياجماعة اتركوا عنكم الاشاعات و الخرابيط ، احمد منصور يبي يسوي خبطة اعلامية راح جابلة واحد نصاب يقول كلام مخربط ........... !!!

في النهاية كل واحد حر و ادرى بمصلحته و سلامتكم.

بنت الرجال
08-10-2009, 12:37 AM
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .... هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون ....

المشط
08-10-2009, 12:53 AM

بما انج تشتغلين في مستشفي حمد وكل سنه تاخذين هذي الابر ممكن تعطيني اسم الابراه اللى بيطعمون فيها طلاب المدارس

المشط
08-10-2009, 12:57 AM
التطعيم الموجود الحالي اللى بيطعمون فيه طلاب المدارس هو تطعيم ضد انفلونزا الموسميه .. وربي يشهد ان احد الاطباء المسؤلين عن التطعيم حذرني وقال لي ان التطيعم غير صحي للطفال وان مع الوقت بيسبب لهم ضعفب في جهاز المناعه الموجود في جسم الاطفال

هتـان قطر
08-10-2009, 12:59 AM
انا اليوم طعمت عيالي تطعيم الانفلونزا الموسمية والحمدلله

يا اخوان تأكدوا ان بلادنا مستحيل تضرنا بشي ومستحيل تضحي

بارواحنا بدون ما تتأكد من نتيجة المصل المضاد للمرض

ليش تشككون في نوايا مسؤولينا وكأنهم ضدنا ويبون يضرونا

دولتنا تصرف الملايين في سبيل صحتنا لذلك توكلوا على الله

وتطعيم انفلونزا الخنازير لا تاخذونه مع اني متأكده انه اذا ثبت

انه ضار ما راح يدخل البلد اصلا..

اعقلها وتوكل

المشط
08-10-2009, 01:02 AM

اعقلها وتوكل

اختي محد شكك في المسؤولين وبيض الله وجيهم لكن الكل يعرف اخطاء اكثر الاطباء في مستشفي حمد وكم شخص توفي والسبب خطاء في التشخيص

والتقارير الصادره من افضل الاطباء في العالم تحذر من التطعيم

khalil966
08-10-2009, 01:06 AM
انا بعد طعمت عيالي و البيت كله حتى الدريوليه و الشغالات و بفلوس بعد ما نطرت تطعيم الحكومة ، الواحد الزم ما عليه صحته و صحة عياله و سلامتكم.

هتـان قطر
08-10-2009, 01:09 AM
اختي محد شكك في المسؤولين وبيض الله وجيهم لكن الكل يعرف اخطاء اكثر الاطباء في مستشفي حمد وكم شخص توفي والسبب خطاء في التشخيص

والتقارير الصادره من افضل الاطباء في العالم تحذر من التطعيم

اخوي المشط انت لو تشوف المسجات المتداولة بين الناس

وتسمع كلامهم راح تتعجب وما تظن انك في بلد يحب شعبه

ويخاف على مصلحتهم اكثر من خوفهم على انفسهم

لدرجة انها طالعة اشاعة ان تطعيم الانفلونزا الموسمية

ممزوج معها تطعيم انفلونزا الخنازير..بل لهالدرجة

بلادنا تبي تضرنا ..؟؟؟ وعلىشان ايش يخدعونا ؟

هم خيرونا كاباء واعطونا اوراق نوقعها بالقبول او بالرفض

وما اجبرونا على شي..وكلن عقله في راسه ويعرف خلاصه

khalil966
08-10-2009, 01:14 AM

كلام خطير جدا ان حكومتنا تبي تضرنا !!! عيب عليكم ياجماعة الحكومة ما مقصره معاكم في شي تعليم مجاني علاج مجاني ماي و كهربا بلاش... شوفوا الدول الثانيه و بعدين تكلمواهالكلام الخطير ، الدوله تصرف ملايين علشان تجيب التطعيم و انتوا تقولون تبي تضرنا !!! الله و اكبر عليكم الله و اكبر !!!

الصيـاد
08-10-2009, 01:16 AM
عدم الجازفة ( الاربعاء 7-10-2009)
غير أن سلطات الحكومات المحلية الكندية قررت عدم المجازفة في هذه القضية, ولذلك أعلن 12 من أقاليم كندا 13 تأجيل تطعيم جل سكانه عن الإنفلونزا الموسمية

وحسب مصادر اطلعت على نتائج هذه الدراسة, فإن مقارنة كل المعلومات التي وردت من أقاليم بريتيش كولومبيا وأونتاريو وكيوبك ضمن دراسة واحدة شملت ألفي شخص ممن تأكدت إصابتهم بفيروس H1N1 كشفت أن من حصلوا على تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية العام الماضي كانوا أكثر عرضة بالضعف للإصابة بإنفلونزا H1N1 مقارنة بمن لم يحصلوا على هذا اللقاح.
وقد كلفت وكالة الصحة العامة الكندية لجنة دولية من الخبراء لفحص المنهجية التي اتبعت في الدراسة المذكورة، فخلصت تلك اللجنة إلى أنها لم تكتشف أي أخطاء منهجية وأن هذه الدراسة "جديرة" بالنظر فيها.

واحنا شغالين غز :rolleyes2:

المشط
08-10-2009, 01:20 AM

اختي اللى يطرشون مسجات وينشرون هذي الاشاعات ماعندهم سالفه لان مستحيل المسؤولين بتعمدون يضرون احد من الشعب

لكن اختي الخطاء وارد والتقارير لحد الحين تبين ان التطعيم استعجلو فيه ربعنا

ليش عندنا بس صدر قرار التطعيم العام ضد انفلونزا الموسميه ليش باقي الدول ماصدرت هذا القرار ؟ او انصحت فيه ؟

ليش منظمه الصحه العالميه ما انصحت الدول بتطعيم سكانها من انفلونزا الموسميه

ليش الدول المتقدمه مثل امريكا واروبا ما انصحت شعوبها بهذا التطعيم ؟

DUNHIL
08-10-2009, 01:23 AM
كلام خطير جدا ان حكومتنا تبي تضرنا !!! عيب عليكم ياجماعة الحكومة ما مقصره معاكم في شي تعليم مجاني علاج مجاني ماي و كهربا بلاش... شوفوا الدول الثانيه و بعدين تكلمواهالكلام الخطير ، الدوله تصرف ملايين علشان تجيب التطعيم و انتوا تقولون تبي تضرنا !!! الله و اكبر عليكم الله و اكبر !!!

ليش هم يصرفون علينا من فلوسهم؟!

هتـان قطر
08-10-2009, 01:24 AM
اختي اللى يطرشون مسجات وينشرون هذي الاشاعات ماعندهم سالفه لان مستحيل المسؤولين بتعمدون يضرون احد من الشعب

لكن اختي الخطاء وارد والتقارير لحد الحين تبين ان التطعيم استعجلو فيه ربعنا

ليش عندنا بس صدر قرار التطعيم العام ضد انفلونزا الموسميه ليش باقي الدول ماصدرت هذا القرار ؟ او انصحت فيه ؟

ليش منظمه الصحه العالميه ما انصحت الدول بتطعيم سكانها من انفلونزا الموسميه

ليش الدول المتقدمه مثل امريكا واروبا ما انصحت شعوبها بهذا التطعيم ؟

اخوي الكريم هذا التطعيم مهب جديد ومعروف ومن كم سنة والناس تاخذه

اللي معاهم ربو وكبار السن واللي مناعتهم ضعيفه كانوا ياخذونه

والحين الدولة ما قصرت وفرته للجميع وخيرتهم يبون او ما يبون

وما اجبرت احد بالغصب ..وتأكد انهم ما طبقوا هالقرار الا بعد دراسة

والدول الثانية ما تهمها مصلحة شعبها قد ما بلدنا يهتمون في الانسان القطري

الزعيم85
08-10-2009, 01:25 AM

اعقلها وتوكل

تسلم اخوي وصح لسانك

فلا داعي للخوف فالموضوع اكبر من مستشفي حمد والاطباء بها الموضوع اصبح علي طاولة وزارة الصحة والخبراء بها وهناك من وظيفتهم توفير افضل السبل للوقاية من هذا المرض وعلاج الحالات المصابة

واخي ( الصياد ) مشكور علي طرح للموضوع بس مثل ما قلت هذه دراسه لم تكتمل بعد واعتقد ان المسؤلين ادري مننا فلا داعي لاثارة البلبلة فالكل اصبح محتار
فيا اخواني واخواتي ارجو ان ننتبه الي ان الدوله بها جهات مسئولة عن سلامتنا وما توفره الدوله لنا لا يوجد حتي في امريكا فلا داعي للخوف وتوكلوا علي الله وثقوا في الجهات المسئولة

والله المستعان

المشط
08-10-2009, 01:31 AM
اخوي الكريم هذا التطعيم مهب جديد ومعروف ومن كم سنة والناس تاخذه

اللي معاهم ربو وكبار السن واللي مناعتهم ضعيفه كانوا ياخذونه

والحين الدولة ما قصرت وفرته للجميع وخيرتهم يبون او ما يبون

وما اجبرت احد بالغصب ..وتأكد انهم ما طبقوا هالقرار الا بعد دراسة

والدول الثانية ما تهمها مصلحة شعبها قد ما بلدنا يهتمون في الانسان القطري

اختي هتان كلامج عدل هذا التطعيم قديم وانا خذته اكثر من مره

لكن استفسرت عند اكثر من دكتور هل اطعم اعيالي كلهم قالو لي لا لان بيضرهم وبيضعف جهاز المناعه في الجسم وذكرو لي ان النشرة الطبيه الموجوده في التطيعم مذكور فيها انها لسن 18 سنه فوق

قلت لهم ان الاطفال يخذونها وهم صغار .. قالو لي جرعتها قليله

لكن التطيعم الحالي جرعته كبيره

وصار لي يومين احاول اطلع اسم التطيعم علشان ادور على النشره الطبيه في النت واشوفها بنفسي لكن ماقدرت اجيب اسم التطعيم

هتـان قطر
08-10-2009, 01:35 AM
اختي هتان كلامج عدل هذا التطعيم قديم وانا خذته اكثر من مره

لكن استفسرت عند اكثر من دكتور هل اطعم اعيالي كلهم قالو لي لا لان بيضرهم وبيضعف جهاز المناعه في الجسم وذكرو لي ان النشرة الطبيه الموجوده في التطيعم مذكور فيها انها لسن 18 سنه فوق

قلت لهم ان الاطفال يخذونها وهم صغار .. قالو لي جرعتها قليله

لكن التطيعم الحالي جرعته كبيره

وصار لي يومين احاول اطلع اسم التطيعم علشان ادور على النشره الطبيه في النت واشوفها بنفسي لكن ماقدرت اجيب اسم التطعيم

اخوي المشط لا تقدم على خطوة الا مستخير ربك فيها

سبحان الله انا كنت رافضه التطعيمات وحتى الاستبيان

حطيت غير موافق..وقعدت ادعو ربي واستخير ان كان فيها خير

ان الله ييسر امرهم وان كان فيها شر ربي يصرفها عنهم..

وسبحان الله قبل يطلعون عيالي للمدرسة اخذت الورقة

وغيرت من غير موافق الى موافق..

والحمدلله ..اعقلها وتوكل

الصيـاد
08-10-2009, 01:47 AM
لا تأخذكم العاطفة والعناد للاقدام علي التطعيم

في دراسات عالمية تحذر ومنظمة الصحة متحفظة وكلام الدكتور بالجزيرة يؤكد مضارة

واحنا انروح انحط موافق !

khalil966
08-10-2009, 01:50 AM
ليش هم يصرفون علينا من فلوسهم؟!

ياجماعة بلا ردود سلبية و غير منطقية ، شوفوا الدول الثانيه اللي كل شي فيها بفلوس للشعب و الضرايب تبلع اكثر من 40% من دخل الفرد و بعدين تكلمواعن الحكومة.

أي الحكومة تصرف عليكم من فلوسها !!!!

المشط
08-10-2009, 02:41 AM
اخوي المشط لا تقدم على خطوة الا مستخير ربك فيها

سبحان الله انا كنت رافضه التطعيمات وحتى الاستبيان

حطيت غير موافق..وقعدت ادعو ربي واستخير ان كان فيها خير

ان الله ييسر امرهم وان كان فيها شر ربي يصرفها عنهم..

وسبحان الله قبل يطلعون عيالي للمدرسة اخذت الورقة

وغيرت من غير موافق الى موافق..

والحمدلله ..اعقلها وتوكل

الحمدلله على كل حال اختي

وربي يكتب اللى فيه الخير

الله يحفظ المسلمين من كل شر ان شاءالله

السيف5
08-10-2009, 09:32 AM
لا تأخذكم العاطفة والعناد للاقدام علي التطعيم

في دراسات عالمية تحذر ومنظمة الصحة متحفظة وكلام الدكتور بالجزيرة يؤكد مضارة

واحنا انروح انحط موافق !

غير موافق على التطعيم

PARIS
08-10-2009, 11:49 AM
نمسي بنطعم ونصبح مابنطعم والله تحيرنا يارب تكتب لنا الخير وتصرف عنا الشر..........:discuss:

ALANSARI125
08-10-2009, 11:55 AM
مشكور على الموضوع