تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ازدان والعامة للتأمين والصاري تطلق 4 أبراج بالدفنة بـ 2.5 مليار ريال



QATAR 11
05-10-2009, 05:21 AM
تطرح 1600 وحدة سكنية في السوق المحلي وتكتمل خلال 3 سنوات..

560 ألف متر مربع مساحة البناء و55 طابقاً ارتفاع كل برج

ثاني بن عبدالله: المشروع يدعم السوق العقاري ويعزز أداء الاقتصاد

ناصر بن علي: المشروع يلبي الطلب المتزايد على الوحدات السكنية

السحتري: بدء الأعمال الانشائية للمشروع خلال أسابيع قليلة

أبونحلة: ثقتنا كبيرة بشركة ازدان من حيث سرعة الانجاز والجودة


http://www.al-sharq.com/articles/images/preview/3049773p.gif



وقعت كل من شركة ازدان العقارية والشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية مذكرة تفاهم امس في فندق الشرق، بهدف تطوير مشروع عقاري ضخم في منطقة الدوحة الجديدة — الدفنة.
ووقع مذكرة التفاهم سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية، وسعادة الشيخ ناصر بن علي بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين، حيث تم الاتفاق بموجب الاتفاقية على تطوير مشروع عقاري مشترك يتضمن تشييد أربعة أبراج سكنية ذات مواصفات متميزة بإجمالي استثمارات تقدر بنحو2.5 مليار ريال قطري.
ويقع المشروع على مساحة إجمالية تناهز 30 ألف متر مربع في قلب منطقة الدوحة الحديثة، حيث سيساهم المشروع بشكل ملموس في إستمرار النهضة العقارية التي تشهدها البلاد منذ سنوات عدة، كما يساهم المشروع في نشر نموذج من الحياة العصرية من خلال التصميم الفريد وتوفير أعلى مستوى من الرفاهية.
وحسبما أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع مذكرة التفاهم، فان ارتفاع كل من الابراج الاربعة يصل إلى 55 طابقا، كما تشير التقديرات الأولية للمشروع إلى أن مجمل المساحة المبنية ستبلغ ما يقارب 560 ألف متر مربع وهي توفر أكثر من 1600 وحدة سكنية من الأحجام المتوسطة والكبيرة.
ويتكامل المشروع مع مجموعة من المرافق التجارية والترفيهية، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص قسم منه على شكل غرف فندقية فاخرة، على انه من المتوقع أن ينتهي تشييد المشروع في فترة زمنية لا تتعدى الثلاث سنوات.
وكان مجلس إدارة الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين قد أعلن سابقاً عن موافقته على دراسة الجدوى الاقتصادية المقدمة من المكتب الإستشاري (PKF ) حول مشروع المشاركة مع شركة ازدان العقارية في تطوير مشروع أرض الدفنة بالدوحة المملوكة للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين وشركة الصاري التجارية.
وتحدث خلال المؤتمر الصحفي سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية معبراً عن مدى سعادته لتوقيع مذكرة التفاهم، ومؤكداً أن هذا المشروع الضخم يعد إنجازاً جديداً يحتسب لشركة ازدان العقارية.
وأضاف أن مثل تلك المشاريع هي دفعة قوية للسوق العقاري في دولة قطر تعود على الاقتصاد القطري بالنفع والإزدهار كما تؤدي إلى خلق تحالفات بين الشركات لبناء قطر أفضل تحت رعاية حضرة صاحب السموالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي العهد الأمين سموالشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكداً دورهما الهام في النهوض بالاقتصاد القطري في ظل وجود الأزمة العالمية التي لم تؤثر في الاقتصاد القطري بشهادة الخبراء العالميين بفضل القرارات الحكيمة للقيادة.
ونوه سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله بأن هذا المشروع هومجرد خطوة أولى لمشروعات عديدة تنوي ازدان القيام بها، مؤكداً تنوع تلك المشاريع بما يفيد أهل هذا الوطن الغالي.
واكد أن ما تقوم به شركة ازدان هو دور مهم وواجب على شركة من أقدم وأكبر شركات العقارات في قطر ومنطقة الخليج، متمنيا النجاح والتوفيق للمشروع الجديد وأن يكون نواة جيدة لمشاريع مستقبلية أعظم.
كما تحدث في المؤتمر الصحفي سعادة الشيخ ناصر بن علي آل ثاني رئيس مجلس إدارة القطرية العامة للتأمين معبراً عن خالص الإمتنان والتقدير لحضرة صاحب السموالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسموالشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين، ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء لدعمهم وحرصهم على إستمرار تقدم وإزدهار اقتصادنا الوطني. كما شكر كل من ساهم في قيام هذا المشروع العقاري الكبير.
وأعرب سعادة الشيخ ناصر بن علي آل ثاني عن سروره للإعلان عن مذكرة التفاهم والسير قدماً في هذا المشروع الطموح الذي يعكس مدى الثقة في مستقبل الاقتصاد الوطني، معربا عن أمله في ان يشكل المشروع بداية تحالف إستراتيجي مع شركة إزدان العقارية يعود بالفائدة على كلا الطرفين.
واعتبر أن المشروع يأتي لتلبية الطلب المتزايد للوحدات السكنية ويتماشى مع خطط الشركة القطرية العامة للتأمين للإستثمار والمساهمة في تنمية وتطوير القطاع العقاري في دولة قطر من خلال مراعاة أعلى معايير الجودة.
واضاف الشيخ ناصر بن علي آل ثاني أن القطاع العقاري في دولة قطر لايزال يحافظ على معدلات مقبولة من النمو بالرغم من الأزمة العالمية التي أصابت الكثير من الأسواق العقارية، كما ان المشروع يأتي اليوم ليحتل صدارة المشاريع العقارية الجديدة التي يعلن عنها في مدينة الدوحة هذا العام.
وردا على اسئلة الصحفيين قال المهندس هشام السحتري الرئيس التنفيذي لشركة ازدان العقارية والعضوالمنتدب انه تمت دراسة الجدوى للمشروع كما تم تقديم مقترحات تصميمية للمشروع متوقعا ان تبدأ الاعمال الانشائية خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
واضاف ان اطلاق هذا المشروع العملاق في ظل الازمة المالية العالمية يعتبر رسالة واضحة تدل على قوة الاقتصاد القطري وتجاوزه لتداعيات الازمة، كما يدل على تعافي القطاع العقاري القطري، موضحا ان نسبة اشغالات مشاريع ازدان العقارية تبلغ %98، ولدى الشركة قوة في تسويق مشاريعها العقارية، لافتا الى انه ستتم مراعاة مواصفات الابنية الخضراء في المشروع.
نحن بدأنا مع بداية بناء الابراج في قطر وقمنا بتنفيذ اربعة ابراج في وقت قياسي جدا قبل الالعاب الاسيوية وتم انجاز الابراج في الوقت المحدد.
ومن جانبه قال السيد غازي ابونحلة المدير العام للشركة القطرية العامة للتأمين واعادة التأمين ان الارض التي سيقام عليها المشروع هي بالاساس ملك لكل من القطرية العامة للتأمين واعادة التأمين وشركة الصاري التجاري بنسبة %50 لكل منهما، لافتا الى ان بعد دخول ازدان كشريك في المشروع اصبحت الارض جزءا من المشروع ككل، واصبحت حصص الشركات الثلاثة في المشروع ككل بواقع 32.5% لشركة ازدان العقارية و33.75% لكل من العامة للتأمين والصاري التجارية، موضحا احتمالية دخول شريك رابع هوشركة PKF المستشار المالي للمشروع.
نحن عندنا ثقة كبيرة بشركة ازدان وتاريخها من حيث سرعة الانجاز والتكلفة، والجودة ستكون راقية جدا ونحن متأكدون من ذلك.
وفيما يتعلق بطريقة تمويل المشروع، قال السيد وليد السعدي الشريك المسؤول في شركة PKF، انه سيتم خلال الايام المقبلة عقد مباحثات مع بعض البنوك المحلية وبنوك اخرى في المنطقة حيث يوجد اهتمام كبير من هذه البنوك بتمويل المشروع، موضحا ان عملية التمويل ستكون من خلال تجمع بنكي.

ازدان أكبر الشركات العقارية التي توجه مشاريعها لمتوسطي الدخل.. الشيخ ثاني: مستعدون لتوفير مساكن في حالة استضافة الدوحة لكأس العالم

قال الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني إن شركة ازدان العقارية لديها باع طويل جدا في السوق العقاري، وتعتبر أكبر الشركات العقارية التي تبني وحدات سكنية موجهة لمتوسطي الدخل على مستوى دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

واشار الى ان ازدان تعد من اكبر الشركات العقارية التي تبني وحدات سكنية لتلبية المؤتمرات التي تستضيفها دولة قطر، حيث قامت ازدان بتوفير اكبر عدد من الوحدات السكنية للمؤتمرات التي عقدت خلال السنوات الماضية بما فيها دورة الالعاب الآسيوية في العام 2006، وكان لشركة ازدان نصيب الأسد مقارنة مع ما توفره الفنادق والشركات الأخرى، مضيفا ان ازدان مستعدة لتوفير أكبر عدد من الوحدات السكنية اذا ما استضافت دولة قطر نهائيات كأس العالم لكرة القدم في السنوات المقبلة.

السندان
06-10-2009, 08:23 PM
مشكور qatar11 على نقل الخبر