المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليجية الأفريقية» تخطط للإدراج في الكويت والسودان



مغروور قطر
05-10-2009, 09:26 AM
الخليجية الأفريقية» تخطط للإدراج في الكويت والسودان
الوطن الكويتية 05/10/2009
ذكر رئيس مجلس ادارة الشركة الخليجية الأفريقية القابضة وليد الغملاس أن استثمارات الشركة في السودان تتجاوز قيمتها 135 مليون دولار تتوزع على القطاع الخاص والشركات بنسبة %70 و%30 للحكومة السودانية، موضحا أن هذه الاستثمارات تتركز على النقل النهري والنقل المتعدد الوسائط.

وبين الغملاس خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة التي انعقدت أمس في وزارة التجارة والصناعة بنسبة حضور بلغت %100 أن الازمة المالية العالمية دفعت الشركة الى تخفيض رأسمالها من 60 مليون دينار الى 2.5 مليون دينار ، موضحا أنه بعد اتضاح الرؤية الاقتصادية للأسواق سوف تقوم الشركة بزيادة رأس المال مرة أخرى لاستخدامها في المشروعات التي تقوم بها الشركة في السودان.

ونوه الى أن الشركة لديها خطط لجذب عدد من الشركاء الاستراتيجيين سواء كانوا كويتيين أو خليجيين للمساهمة في زيادة مشاريع الشركة في افريقيا ، موضحا أن أغلب الشركاء يفضلون التريث خاصة في ظل عدم اتضاح الرؤية الاقتصادية والخسائر المتلاحقة التي تمني بها للشركات على مستوى العالم.

وبين الغملاس أن الخليجية الأفريقية القابضة سوف تستوفي اجراءات الأدراج في سوق الكويت للأوراق المالية قريبا ، كما انها تعتزم الادراج في سوق المال السوداني في حال اتمام انشاء السوق هناك.

هذا وقد وافقت الجمعية العمومية للشركة على جميع بنود جدول الأعمال للجمعية العمومية العادية وغير العادية من تخفيض رأس مال الشركة من 60 مليون دينار الى 2.5 مليون دينار نقدا وعلى دفعات ، وذلك باصدار أسهم بعدد 25 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس وذلك لمساهمي الشركة المقيدين بسجلاتها بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية ، حيث يجوز لمساهمين جدد الدخول بالفائض غير المكتتب بعد انقضاء الفترة المحددة قانونيا ، حيث يفوض مجلس الادارة بوضع الشروط والضوابط والقواعد لاستدعاء رأس المال.

ووافقت الجمعية العمومية كذلك على تفويض مجلس الادارة باصدار كفالة لصالح بنك المال المتحد في السودان لضمان الالتزامات القائمة على شركة النيل للنقل النهري تجاه البنك .