المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تؤكد انها ليست جزءا من صفقة "زين"



مغروور قطر
05-10-2009, 01:13 PM
السعد: الاقتصاد العالمي لن ينتعش دون عودة الامريكين للاستهلاك
الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تؤكد انها ليست جزءا من صفقة "زين"




دبي – الأسواق.نت

أكد العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية بدر السعد أن السعر المقدم لشراء حصة من زين، يعتبر سعرا مغريا ضمن الظروف الحالية. ورغم ذلك نفى السعد أن تكون الهيئة العامة للاستثمار جزءا من الصفقة ، جاء ذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين في أسطنبول.

واضاف السعد في لقاء مع قناة العربية :" نحن نملك 24% من اسهم زين ، ولم نكن جزءا من المفاوضات ولسنا طرفا في المحادثات.. ولكننا لا نمانع بيع جزءا فيها".

واوضح ان شركة زين من الشركات القليلة التي لديها فرص نمو في المستقبل ، موضحا ان العين الآن تتجه الى الاستثمار في افريقيا.

وعن بيع الهيئة العامة للاستثمار حصتها في بوبيان ، قال السعد : " بعنا حصة بوبيان لأننا حصلنا منها على سعر مغري .. الاستثمار اما ان يعطي عوائد مستمرة او يباع بسعر جيد".

وعن مساعدة الشركات المتعثرة في الكويت ، قال السعد :" خاطبتنا شركات عديدة لديها اصول جيدة خارج الكويت ولكن الاسعار التي عرضت كانت غالية ومرتفعة .. نحن منفتحين للشراء اذا كانت الاسعار جيدة".

وعن توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي خلال عام 2010 ، يعتقد السعد ان الاقتصاد العالمي لن ينتعش دون عودة الامريكين للاستهلاك ، موضحا انه اذا لم تتوقف البطالة فسوف يظل الاقتصاد هش.

مغروور قطر
05-10-2009, 01:23 PM
هيئة الاستثمار الكويتية: السعر المعروض لزين "جيد"
Mon Oct 5, 2009 10:02am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
دبي (رويترز) - قال بدر السعد العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في تصريحات بثت يوم الاثنين ان الهيئة وهي صندوق الثروة السيادية في الكويت تعتبر السعر المعروض على المساهمين لشراء حصة في شركة الاتصالات المتنقلة زين سعرا جيدا.

وقال السعد ان الهيئة ليست طرفا في المفاوضات بين مساهمين اخرين والمشترين المحتملين لكنه قال انها تدرس بيع حصتها بالسعر المناسب.

وأبلغ السعد قناة تلفزيون العربية ان استثمارات الهيئة تكون متاحة للبيع كلما كان العائد مجزيا. وأضاف أن سعر دينارين (6.98 دولار) يعتبر سعرا جيدا.

وقال مسؤول بمجموعة الخرافي أحد أكبر المساهمين في زين في سبتمبر أيلول ان اتحاد شركات اتصالات هندية ومستثمرا ماليزيا سيشتريان حصة 46 بالمئة من أسهم زين بسعر دينارين للسهم.

وقال السعد ان الاقتصاد العالمي لن ينتعش بالكامل قبل أن يستعيد المستهلكون في الولايات المتحدة واقتصادات كبرى أخرى قوتهم. وأضاف أنه يتوخى الحرص في توقعاته