المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال مهم جدا ..فهل من مجيب ؟؟

نوارة
08-04-2005, 07:19 PM
الآن وقد نزلت الناقلات والكل يدلي بدلوه في قضية بيع الأسهم أوالشراء
أود أن أسألكم وليت من يرد علي خبير .. :confused:

حينما نطالب الناس بالتأني في بيع أسهم ناقلات هل نعني
بالفترة المطلوبة
أسابيع :)
أو أشهر :o
أو سنوات :eek:
لأنني من يوم أمس وأنا أقرأ البعض يقول :
أسابيع قادمة :)
والآخر يقول كم شهر :(
وغيرهم يقول حتى 2007

بالنسبة للمستثمرين حتى 2030 :eek:
مش فارقة معاهم
أما بالنسبة للمطحونين والذين لايرتجون من وراء هذه الأسهم سوى تسديد ديون صارت كالرمال المتحركة التي تسحب الإنسان إلى القاع دون رحمة :(
فتفرق معاهم الأيام مش الأسابيع

مثلا أنا
عندي دين كبير جدا وماعندي استعداد أبيع الآن
لأن السعر الحالي مايغطي ديني وأحلم بأن يصل السعر إلى مايغطيه قريبا
ولكن قريبا هذه مطاطة ومزعجة .. وبعضكم يرى أن الرقم الذي أتمناه حلم ربما لن يتحقق الآن ..
فأين الرقم الصحيح ؟؟

أنا مستعدة أبيع ماعندي حالا ودون تردد لو عرض علي المبلغ الذي انتظره
فماذا علينا أن نفعل نحن المديونين :confused: ...هل من مجيب؟؟؟

مغروور قطر
08-04-2005, 07:31 PM
اختي نواره

سهم ناقلات لايمكن ان احد يجزم بسعر معين في الوقت الراهن ولكن في الاسبوع القادم سوف تتضح الرؤيه اكثر وضوح عني انا اعتقد ان سوف يتئرجح السعر من 50 الى 70 في فترة الشهور القادمه وسوف ينتعش معا انتعاش السوووق في شهر سبتمبر

ولكن ممكن اعرف السعر الذي في بالج ؟؟

تحياتي

boabdullah
08-04-2005, 07:57 PM
أختي

مررررررراحب

الناقلات يوم الخميس يمكن محد كان متوقع هذا السعر يعني في ناس كان عندها أمل فوق 100((نسبة البيع ممتازة))

وناس ثانية كانت متوفعة مابين 30-50((فرصة الشراء جيدة))

اللي أبي أوصله لك أن كلها كانت توقعات قبل يوم الخميس أما الآن أصبح هناك واقع بأن الناقلاات

أصبح سهمها أستراتيجي ومرغوب عند الكل ومابالك بالمستثمر الأجنبي فالطلب كان رهيب ولولا

طلبات العرض الكبيرة لكان وصل بالسعر اللي أنتي وأنا وكل الناس نتمناه

الأسبوع الجاي راح توضح الصورة أكثر وراح تكون حسابات ثانية ماتدرين يمكن تكون لمصلحتك ولمصلحتنا

التريث مطلوب بالوقت الحالي

نصيحة (( سهم ناقلات مايتعوض))

بوعبدالله :) :)

نوارة
08-04-2005, 10:14 PM
مغروور قطر
شكرا لك يأاخي على سرعة الرد
وسبتمبر ماهو بعيد على الحيين ..
ولكن ماذا تعني بالانتعاش ... ؟؟ هل سيتخطى التوقعات المطروحة الآن ؟؟

boabdullah
شكرا لك ياأخي على سرعة الرد
أنا أول من ينادي بالتريث ..
وأعلم أن الناقلات سهم لايعوض ولكن
هل سيستقر على 70 أو 80 حتى السنة القادمة كالصناعات
أم
أن الارتفاع سيبدأ منذ الآن ؟؟؟

((ربما لا أحد يعرف لكنني أفش خلقي - على قولة اللبنانين :) ))

سهم عتيج
08-04-2005, 11:04 PM
آنه أشوف انه اذا كان عليك دين كبير ,, فالأولى ان تقومي بتسديد دينك وتقليله الى أقصى حد ممكن,, واللي يده في النار مش مثل اللي يده في الماء,, وبالنسبة لسعر السهم ,, فالله العالم كيف سيكون توجهه,, ولكن أعتقد انه في كل الحالات فان أسعاره الحالية تفوق أسعار الاكتتاب ب14 ضعف تقريبا,, يعني,, ممكن كثير من الناس حالتهم مثل حالتك,, وينتظرون ان السعر يرتفع أكثر,, ولكن عندما يبدأ بالنزول,, فانهم قد يهرعون الى بيع كل مايملكون,, وبالتالي قد يؤثر ذلك على سعر السهم ,, وترى المكتتبين وصل عددهم الى اكثر من 190 الف,, يعني في الوقت الراهن من الصعوبة ان الواحد يقدر يتنبأ بسشعر السهم المستقبلي,, لأننا علينا الدخول الى قلوب كل هؤلاء الناس لمعرفة توجهاتهم,, بس الشيء المؤكد,, ان سعر السهم يستقر أكثر مع طول المدة,, يعني بعد شهر ممكن تكون هناك توقعات,, وتتغير هذه التوقعات بعد شهرين,, وممكن يكون التحليل المنطقي بعد6 الى سنة من الآن,,

اذا كل شيء جايز,, وعليك ان تحددي توجهاتك,, ولا تجعلي قراراتك بيد الغير,, يعني يجب ان تحددي موقفك انت من عملية البيع والشراء حسب ظروفك,, ولكن ممكن الاستئناس برأي الآخرين,,

والله الموفق

نوارة
09-04-2005, 02:43 PM
أخي سهم عتيج

لقد حددت توجهي قبل نشر هذا الموضوع و اتخذت قرارا بأنني لن أبيع إلا بسعر يغطي ديوني حتى لو عرض
علي الآن .....ولن أبيع قبل ذلك مهما كانت المغريات ..فمن جعلني أصبر فلابد أنه سيساعدني على الاستمرار
إن شاء الله ..
حيرتي تكمن في سؤال هام يقول:
هل سيحدث مع ناقلات ماحدث للصناعات حيث استقر السعر سنة كاملة عند 60 ريال وفجأة ارتفع إلى 250 ريال مخالفا كل التوقعات ليعود ايضا للانخفاض ..أم أن السيناريو مع ناقلات سيختلف ..؟؟

شكرا لردك أخي الكريم

البرنس
09-04-2005, 02:48 PM
الله يكون في عونك ، وش لك بالبحر و اهواله و رزق الله على السيف ...

قطر9111
09-04-2005, 02:51 PM
انشاء الله يرتفع

نوارة
09-04-2005, 05:12 PM
أهلا بالأخوة الكرام

البرنس = شكرا على مرورك لكن للأسف لم أفهم قصدك !!

قطر9111= إن شاء الله رب العالمين..شكرا لمساهمتك

إنتعاش
09-04-2005, 05:33 PM
هلا فيج اختي الكريمه

اسأل الله جل وعلا قبل كل شيء ان يفرج كربة كل مسلم

وان يقضي عنك ِ دينك وديون جميع الاخوان والاخوات الكرام

سؤالي قبل المناقشه

ما هو السعر الذي تنتظرينه اختي والذي سيغطي دينك ؟

حتى يستنى لنا الاجابه وفق ما تطلبينه انتي

نوارة
09-04-2005, 06:05 PM
أقل سعر أحلم به هو

300 ريال ;)

قد يراني البعض حالمة أو مسرفة في التفاؤل ولكني مؤمنة بالله
ولاشيء بعيد عن قدرته سبحانه وتعالى و أملي في الله كبير جدا :)

شكرا لاهتمامكم ومتابعتكم

تقبلوا تحياتي

إنتعاش
09-04-2005, 06:12 PM
هلا فيج اختي

طبعا من حقنا ان نتفاءل ونبني طموحات معينه

ولكن بنفس الوقت علينا النظر بحكمه وعقلانيه لوضع السوق

في نظري ان يرتفع سهم معين من سعر 70 ريال إلى 300 ريال ليست بالعمليه السهله في نظري

طبعا ليست مستحيله بلا شك

ولكن يعني ارتفاع نقداره 500 % جدا بعيده اختي هالايام على هالسهم بالذات كونه حديث عهد بالتداول

ولكن بإمكانك ِ نوعا ما التقليل من حجم المديونيه التي عليك ِ حاليا ً

فلها تأثير جيد على المدى البعيد

وبنفس الوقت لا اراهن على جواد إلا وله سابقية في مجال السباقات المراثونيه الطويله :)

ولك ِ في الاسهم القوية وسريعة الارتداد خير مثال

اسهم البنوك الاسلاميه في نظري هي التي استطيع ان اراهن عليها على مدى 10 شهور من الآن اكثر من غيرها

الاستشاري
09-04-2005, 06:23 PM
المشكله محد يدرس الموضوع .

احنا درسنا الموضوع عدل وشي جميل الواحد لما يحلل شي ويدرسه ويتقنه بأكمل وجه !

سهم الناقلات بأذن الله تعالي اذا كل واحد فينا مسٌك أسهمه صح و لا نبيعه , حتى 2010 م

بيوصل بأذن الله . ولا تقولون ما قلت هذا الكلام تذكروا السعر بيكون اقل شي للسهم الواحد 790 ريال

ادري انه شي خيالي لكن تذكروا عدل ان شركات كثيرة داخلين بالناقلات .

إنتعاش
09-04-2005, 06:25 PM
اخوي الاستشاري تحية لك

طبعا هذا شي مأمول و نتمناه بلاشك

لكن الاخت تقول لك عليها إلتزامات ماليه كبيره جدا

ويعني مسألة الصبر سنين امر غير بسيط على انسان يعاني من ديون مثقله على كاهله

ياريت الصورة تكون اتضحت لك الآن :)

نوارة
09-04-2005, 06:26 PM
أود أن تعلم بأنني لا أتوقع هذه الارتفاع خلال الأسابيع القادمة ولكنني انتظره

ثم
أنني لا أحب تجزئة الدين لأن ذلك لاينفع مع دين بنكي لأن التسديد كانه لم يكن
فالدين يدار بطريقة أصعد ثلاث درجات وأنزل درجتين .. لهذا الأفضل أن يبقى
السهم في البورصة حتى يحقق تفاؤلي افضل من هدره في لعبة المديونية التي
لاتنتهي أبدا..

تدري
أنا من المؤمنين بأن الإنسان سيد أقداره وإذا وضع أمامه شيء سيتحقق يوما
وكما قلت لك سابقا لا بعيد على قدرة الله عز وجل ..القادر على أن يضع عني ديني.

وأؤكد لك أنني إنسانة معجونة بالصبر وما حدث هنا لايعدو كونه فشة خلق
شكرا جزيلا لعقلانيتك واهتمامك بالمتابعة

** أخي الكريم استشاري
أشكرك على مشاركتك في هذا الموضوع وعلى تفاؤلك المطلق ..

سهم عتيج
09-04-2005, 06:29 PM
سبحان الله اشلون السهم راح يوصل هالسعر والشركة ستبدأ بتوزيع أرباحها اعتبارا من نهاية 2009 يعني في بداية 2010,, يعني بالعقل يالاستشاري,, هل من المعقول لو قلنا ان السهم اذا وزع على أقصى تقدير 10 أو 20% في تلك السنة ان يرتفع السهم الى اكثر من 80 مرة من قيمته الاسمية,,

أتمنى ان نكون عقلانيين في طرحنا للامور

والله الموفق

نوارة
09-04-2005, 06:36 PM
إذا كان سهم الناقلات لن يصل إلى تلك الأسعار في 2010م
فمتى سيصل ..وهل ينبغي علينا أن ننتظر ثلاثين عاما حتى
نحقق الربح مأمولا ..فما معنى الاستراتيجية التي تصفون بها السهم إذن ؟؟؟

لا أعتقد أن ذلك يدعو للتفاؤل ..

دعنا نطرق أبواب المستحيل فلابد أنه سيفتحها يوما ما
واؤمن بأنذلك سيحدث حتى قبل 2010

لك تحياتي وشكري لواقعيتك

alsahm 12
09-04-2005, 07:03 PM
أقل سعر أحلم به هو

300 ريال ;)

قد يراني البعض حالمة أو مسرفة في التفاؤل ولكني مؤمنة بالله
ولاشيء بعيد عن قدرته سبحانه وتعالى و أملي في الله كبير جدا :)

شكرا لاهتمامكم ومتابعتكم

تقبلوا تحياتي

حتى انا لن ابيع باقل من 300

الاستشاري
09-04-2005, 07:07 PM
السلام عليكم جميعاً

اخوي أنتعاش و اخوي سهم عتيج و اختي نواره

نوُضح لكم بالتفصيل حسب ماورد لنا .

قررت شركة قطر للوقود «وقود» سداد حصتها في زيادة رأس مال شركة قطر لنقال الغاز «ناقلات» للمحافظة على نسبة «1» بالمائة من رأس مال الشركة الذي تمت زيادته يوم 16 ديسمبر الحالي من «6‚4» مليار ريال قطري إلى «6‚5» مليار ريال‚ وذكر بيان صحفي صدر عن إدارة المعلومات وعلاقات السوق بسوق الدوحة للأوراق المالية انه جاء في كتاب تلقته الإدارة انه بزيادة رأس مال شركة «ناقلات» فقد أصبح من حق قطر للوقود الاكتتاب في مليون سهم إضافي بقيمة عشرة ملايين ريال قطري إضافة إلى رسوم الإصدار على أن يتم سداد خمسة ملايين ريال وهي تشكل نسبة الخمسين بالمائة المطلوبة من قيمة الأسهم الإضافية خلال الأسبوع الحالي.

وهذا يدل ان شركة قطر للوقود لها علاقه كبيره للناقلات غاز وشركة قويه = أسهم ذهبية .

أما عن جدول الاكتتاب في الناقلات فيقول الباكر ان المستثمر الذي لديه نفس طويل سيربح وكذلك فإن هناك خطوة جريئة قامت بها الشركة .

صالح الشملان فيقول ان السوق لم يهبط كما كان متوقعا لأن تصريحات سعاة الوزير كانت واضحة ورجوع الاموال خلال 15 يوما شيء مبشر بسرعة انهاء اجراءات طرح الشركة في البورصة وكذلك فإن طرح الشركة في 14 ابريل شيء جيد على اساس ان المستثمرين لا يلجأون لبيع اسهمهم خارج البورصة حتى يستطيعوا تحقيق الارباح المرجوة من الاكتتاب.

من آخر الاخبار ..

وقعت امس كلا من شركة قطر لنقل الغاز «ناقلات» وشركة بروناف - كومز بنك الالمانية من جهة وشركة دايو لبناء السفن - مارن للهندسةDSNE من جهة أخرى لبناء 4 ناقلات للغاز بقيمة 900 مليون دولار حيث ستقوم شركة قطر غاز باستئجار الناقلات الأربع ليصل عدد الناقلات التي تستأجرها قطر غاز إلى 8 ناقلات بقيمة 1.8 مليار دولار من أجل مشروع قطر غاز 2».

وكانت شركة قطر لنقل الغاز «ناقلات» ومجموعة أوفرسيز شيب هولدينغ كروب كمشروع مشترك وقعت أمس على اتفاقيتين مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وسامسونغ للصناعات الثقيلة لبناء 4 ناقلات غاز بقيمة 900 مليون دولار سعة كل منها 216 ألف متر مكعب واتفاقية ثالثة مع شركة قطر غاز تقوم فيها قطر غاز باستئجار الناقلات الأربع لنقل الغاز الطبيعي المسال إلى بريطانيا. وقال فيصل محمد السويدي نائب رئيس مجلس إدارة قطر للغاز ومديرها العام في مؤتمر صحافي إنّه "سوف يتم تشغيل هذه الناقلات عند تسلمها في عامي 2007 و2008 ضمن اتفاقيات استئجار لمدة 25 عاماً حيث ستستخدم لنقل الغاز الطبيعي المسال من قطر إلى المملكة المتحدة". ورداً على سؤال حول القيمة التي استأجرت بها قطر غاز السفن أجاب السويدي "استأجرنا بسعر ممتاز"، مضيفاً أنّ "هذه الناقلات هي ضمن استثمارات شركة قطر لنقل الغاز لتحقيق أقصى منفعة للشركة وللمستثمرين".

وأضاف أنّ "الناقلات التي تمّ التعاقد عليها مخصصة لمشروع قطر غاز 2 حيث سيتم التعاقد غداً على 4 ناقلات أخرى"، منوهاً إلى أنّ "مشروع قطر غاز 2 يحتاج إلى 16 سفينة 8 منها تمّ التعاقد عليها الآن و8 الأخرى المتبقية سيتم التعاقد عليها قبل نهاية العام الجاري". وأشار إلى أنّ "الناقلات الثماني الأولى هي لنقل الغاز من خط الإنتاج الأول لمشروع قطر غاز 2 الذي تبلغ سعته 8 ملايين طن سنوياً". وتتوزع ملكية الناقلات الأربع التي تمّ التوقيع عليها أمس بين شركة ناقلات بنسبة %50.1 ومجموعة أوفرسيز شيب هولدينغ بنسبة %49.9 حيث أصدرت (ناقلات - أوفر سيز شيب هولدينغ غروب) الطلبات اللازمة لبناء السفن الأربع لتشييدها في كوريا الجنوبية. وتمّ تمويل الصفقة من قبل بنك رويال اسكوتلند بنسبة %80 لتقوم الشركتان المالكتان بدفع القيمة الباقية.

ومن اخبار الجزيرة :

دايو تسعى لتأمين نصف طلب قطر من ناقلات الغاز

تسعى شركة دايو لبناء السفن والهندسة البحرية الكورية للفوز بأكثر من نصف طلب قطر من ناقلات الغاز بحلول 2010.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية(يونهاب) اليوم عن مدير الشركة تشونج سونج-ليب قوله إن من بين إجمالي عدد الناقلات المطلوبة البالغ 44 ناقلة استطاعت بالفعل دايو تأمين 15 ناقلة حتى الآن.

وكانت قطر وقعت أوائل الشهر الماضي ثلاثة عقود لبناء واستئجار أربع ناقلات غاز بمبلغ إجمالي يصل 900 مليون دولار. وأعلن الموقعون في بيان أن شركة قطر للغاز ومجموعة أوفر شيب هولدينغ غروب وقعتا على الاتفاقيات مع شركتي هيونداي وسامسونغ للصناعات الثقيلة.

وبلغ إنتاج قطر من الغاز المسال العام الماضي 20 مليون طن وتأمل في زيادة إنتاجها إلى 77 مليون طن سنويا عام 2010.

وأشار نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة القطري عبد الله بن حمد العطية مؤخرا إلى أنه من المتوقع أن تستثمر قطر وشركاؤها الأجانب مبلغ 75 مليار دولار حتى العام 2010 في تطوير صناعة الغاز.

ومن اخبار cnn العربية أيضاً

وقعت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) ومجموعة (اوفرسيز شيب هولدينج كروب) وشركة قطر للغاز ضمن مشروع مشترك، الأربعاء، على اتفاقيات مع شركتى "هيونداى" و"سامسونج" للصناعات الثقيلة لبناء واستئجار أربع ناقلات سعة الواحدة منها 216 ألف متر مكعب لنقل الغاز المسال.

وقال نائب رئيس مجلس قطر للغاز ومديرها العام، فيصل محمد السويدى، للصحفيين عقب التوقيع على الاتفاقيات، إنه سوف يتم تسليمها خلال عامى 2007 و2008 ، وسيتم تشغيل هذه الناقلات ضمن اتفاقيات استئجار لمدة 25 سنة مع إمكانية تمديدها لصالح "قطر غاز"، وسوف تستخدم هذه السفن لنقل الغاز الطبيعى من قطر إلى بريطانيا، نقلا عن وكالة الأنباء الكويتية.

وأضاف السويدي أنه من المقرر ان يقوم هذا المشروع المشترك، الذى تتوزع ملكيته بين شركة قطر للغاز بنسبة 51 فى المائة، ومجموعة "اوفر سيز شيب هولييدنج كروب "بالنسبة الباقية والبالغة 9ر49 فى المائة، بشراء السفن الأربع بمبلغ إجمالى قدره 900 مليون دولار.

وذكر السويدي أن المشروع أصدر الطلبات اللازمة لسفينتين من كل من شركة هيونداى وشركة سامسونج، حيث سيتم تشييدها فى كوريا الجنوبية، موضحا أن هذه السفن العالية التقنية تحتوى على محركى ديزل بسرعة بطيئة، وعلى متنها وحدة لإعادة تسييل الغاز غير المتبخر، وتتميز بان حجم الواحدة منها تزيد بنسبة 60 فى المائة عن حجم السفن العاملة اليوم.

وكانت قطر للغاز قد أبرمت اتفاقية المشروع المشترك مع " اوفر سيز شيب هولدينج كروب" فى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضى .

وقال السويدي إنه سيتم الخميس التوقيع مع مجموعة من الشركات الألمانية على اتفاقيات لبناء واستئجار أربع سفن أخرى لنقل الغاز، وذلك ضمن مخطط الشركة للانتهاء من بناء واستئجار 57 ناقلة غاز ضخمة، والتي من المقرر ان تدخل الخدمة قبل عام 2010.

وأشار السويدي إلى أن الشركة ستتعاون مع أكثر من 25 شركة عالمية فى هذا المجال، وذلك لتوسيع مساحة المنافسة بما يخدم مصالح "ناقلات " القطرية، والتى طرحت للاكتتاب العام فى 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، وشهدت إقبالا جماهيريا شديدا على شراء أسهمها.

هذا ماورد كل ما لدي ومن الصحف ومن الاخبار

(( الخير جاي انشاء الله ولحد يستعجل على رزقه ))

نوارة
09-04-2005, 07:52 PM
alsahm12
شكرا لك ياأخي لهذه المؤازرة ..تقبل تحياتي

أخي الاستشاري
شكرا لهذا النقل لسجلات ناقلات الأبيض
ونرجو أن تترجم سريعا على أرض الواقع
وننعم بتلك الخيرات الموعودة ..
لقد أثبت بأن تفاؤلك المطلق له مايسنده

تحياتي للجميع

الاستشاري
09-04-2005, 08:10 PM
اختي نوراه

اسهم ناقلات ممتازه جدا وانشاء الله بترتفع سنه لين ما تقوى الشركه ..

2005 الى 2006 صار السهم 100 ما بين 160 ريال .

2006 الى 2007 صار السهم 210 ما بين 320 ريال.

2007 الى 2008 صار السهم 410 ما بين 520 ريال .

2008 الى 2009 صار السهم 610 ما بين 770 ريال .

2009 الى 2010 صار السهم 720 مابين 790 ريال . (more then up)

بشرط اذا كان كل واحد متمسك بالاسهم وعدم الافراط .

هذا حسب تحليلي الشخصي .

سهم عتيج
09-04-2005, 10:00 PM
مشكور على نقل الأخبار,, بس بعد آنه ودي أسألك سؤال يالاستشاري وأتمنى انك تجاوبني,, تعرف اذا السهم وصل 800 ريال على قولتك المفروض كم لازم تكون صافي الأرباح التي يجب ان تحققها الشركة؟؟؟

qatar_moon
10-04-2005, 12:25 AM
عيل انا اتحلم يوصل سعر السهم 500 ريال في اقل من سنه :rolleyes:

الوهم
10-04-2005, 02:32 AM
للاسف ماعندي اسهم ناقلات ... عشان احااتي مثلكم :)

الله يباركلكم وان شاء الله يتحقق تحليل اخوووونا الاستشااري
وتتحقق احلاامكم

سعود
10-04-2005, 07:49 AM
مرحبا اختى نورة انا قريت الموضوع وانشاء الله يكون ردى فية فايدة لج.

بالنسبة للبيع لاتبعين هل الايام حرام ...انطرى اسبوعين وبيبين سعر السعم على اى سعر راح يستقر

وانا من راى الشخصى فى السعر الى تكونين ربحانة فية هو 95 او 100 ريال بيعى اذاء انتى محتاجة

. سعود ...:)

نوارة
10-04-2005, 11:05 AM
أخي الاستشاري = حياك الله
مبدئيا سأنتظر 2006-2007 (لأن السعر المتوقع فيها يناسبني إن شاء الله)
حتى أسدد ديني وأتخلص منه نهائيا :)
ثم
انتظر الاستثمار والربح من الشركات القادمة كالصناعات المتوسطة والألمنيوم
والله عز وجل لن يضيع أحد ..شكرا لك بقوة على تفاؤلك الجميل المدعوم بالدراسات
الاقتصادية والتحليلات ..فما أحوجنا نحن صغار المستثمرين لمثل هذا الأمل البارق من خلال توقعاتك.

أخي سهم عتيج = تحياتي لك ..
ليتك تخبرنا أنت بتوقعاتك الخاصة على مدى السنوات القادمة لما قد يحققه سهم وصف بأنه استراتيجي .... :cool:

أخي qatar_moon = تحياتي لك..
أحلم ...فجميع النجاحات العظيمة في هذا العالم بدأت بحلم . :D

أخي الوهم= تحياتي لك..
لازالت الفرصة متاحة بأن تكون أحد ملاك أسهم ناقلات..فتوكل على الله ;)

أخي سعود= تحياتي لك..
أخي الفاضل شكرا لك على نصيحتك الغالية وتأكد بأنني لن ابيع بخسارة مهما كلف الأمر
فمن حقنا نحن صغار المستثمرين أن يكون لنا نصيب من الكعكة ....ولا .....لا ؟؟؟؟ :rolleyes:

شكرا لكم جميعا على وقتكم الثمين ومشاركتكم الوجدانية

سهم عتيج
10-04-2005, 11:44 AM
الاخت نوارة,, آنه منطقي في طرحي,, ومش معناتها ان السهم استراتيجي انه يرتفع الى أسعار خيالية,, السهم الاستراتيجي معناه ان عوائده راح تكون كبيرة,, يعني ممكن نشوف سهم ينباع على 100 ريال,, وما يعطي أي عوائد,, ومافيه اي مؤشرات تدل على انه راح يحقق طموحات ملاكه على المدى القريب,, وهناك أسهم أسعارها قليلة جدا,, ولكنها تعطي عوائد لملاكه,, وقد تكون هذه العوائد في صورة أرباح متنامية من عام لآخر,, او في صورة أسهم مجانية وغيرها,, يعني بس أتمنى انك تعرفين ان السهم عشان يوصل ال 800 ريال كم لازم تحقق الشركة من أرباح صافية؟؟؟
بصراحة كنت انتظر رد الاستشاري على سؤالي الموجه له قبل لا أقول رأيي,, بس الظاهر باضطر اني أجيب على سؤالي بنفسي لأني ماراح القى الاجابة المنطقية بالطبع مثل ماهو يتخيل الامور على هواه وبعواطفه,,

شوفي اختي,, عشان السعر يوصل الى سعر 800 ريال,, فلازم تحقق الشركة على الأقل صافي أرباح قيمتها 15 مليار ريال حتى يكون السعر العادل للسهم هو 800 ريال,, او على الأقل لازم تكون صافي الأرباح بعد 3 سنوات من الآن تكون اكبر بكثير من المتوقعة بنشرة الاصدار ,, يعني لازم تكون صافي الأرباح متنامية بقوة من عام لآخر بعد 3 سنوات من الآن حتى يستطيع المتنبء له أن يصل الى سعر 800 ريال بناء على معطياته السابقة,,

هذا الكلام هو كلام نابع من تحليل فني بحت بعيدا عن العاطفة والأماني,, يعني كلنا نتمنى ان السهم يوصل الى أرقام فلكية لأننا كلنا نملك السهم,, بس يجب ان نضع الامور في نصابها الطبيعي,, لأننا هنا في منتدى اقتصادي يجب ان يكون الكلام فيه مبني على التحاليل الاقتصادية والمنطقية,, وليس في منتدى اقتصادي مبني على العاطفة فقط..

موادع قطر
10-04-2005, 12:37 PM
اختي نواره خلج واقعيه شوي ، فيه ناس حاطه في بالها تبيع ب 150 مثلا وهذا شبه مستحيل في الوظع الحالي ، لاكن ممكن انتي تظاربين في اسهمج واعتقد بسكرين السلفه اسرع بس المظاربه يبياها قلب قوي ، والله يوفقج

نوارة
10-04-2005, 02:05 PM
سهم عتيج ..
شكرا لك على هذا التوضيح
وعلى فكرة المنتدى اقتصادي صحيح .....
ولكنه لم يحرم دخول الحالمين وأنا أولهم ..
شكرا لك ..ولسعة صدرك . :)

موادع قطر ...
أخي الفاضل انا لم أطالب أحدا بأن يعتنق عقيدتي
حالمة نعم ..وأعظم إنجازات الإنسانية بدأت بحلم ..
أما
بالنسبة للمضاربة فلي قلب قوي لكنني أجهل
أصولها فهل لك أن تشرحها لي . :confused: .

تحياتي للجميع

سراب
10-04-2005, 10:21 PM
السلام شباب,أنا الي اعرفه انه في ناس روا سهم نالات قبل ماينزل في السوق بــــــ 120 و 130 و في ناس كانو حتى ناوين يشترونه من السوق ب 200,طبعن مش كثير على ناقلات تنقل الغاز وهو مصدر جدا مهم للطاقه ويعادل نوعا ما أهمية البترول,للي عنده التزامات مع البنك فأن البنك مش ساحب منه الا أول الشهر الجاي فليش العجله!!الله يهدي البعض اكتفوا بقيمه أقل من سعره,ولأن مجتمعنا غالبيته من الشباب,استعجل البيع لشراء سياره جديده!السفر لهنا وهناك في هذا الوقت والى اخره!
true stories :) dont rush dam* it, INVEST and god bless u all, *passing the mc*