المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة "الامتياز" الكويتية تعتزم إقامة مشروع عقاري في قطر بالتعاون مع شركة بروة القطرية



QATAR 11
06-10-2009, 01:50 PM
شركة "الامتياز" الكويتية تعتزم إقامة مشروع عقاري في قطر بالتعاون مع شركة بروة القطرية والتمدين بقيمة 160 مليون دينار



كشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الامتياز الاستثمارية الكويتية علي الزبيد النقاب عن إقامة مشروع ضخم في قطر بالتعاون مع بروة القطرية والتمدين العقارية على مساحة 4 ملايين قدم مربعة بتكلفة إجمالية قدرها 160 مليون دينار سيشتمل على مجمع تسويق غير تقليدي, وفندق مكون من 13 دور فئة 4 نجوم، وبعض المباني السكنية المصممة.

وأكد الزبيد في مقابلة نشرتها صحيفة السياسة الكويتية اليوم أن شركته أوشكت على التخارج من بعض استثماراتها في قطر مرجئاً إعطاء المزيد من التفاصيل إلى حين الاتفاق على صيغة التخارج النهائية، فيما أوضح بشأن تخارجهم من شركتي دواء في مصر أن الشركتين مملوكتان لشركة الرتاج القابضة التي تسهم فيها شركته بحدود 20%, وهي شركة تابعة لشركة الرتاج للاستثمار وتملك الامتياز فيها حصة 25%.

وأكد أن استثمارات شركته ممتازة وأصولها من الدرجة الأولى وقد نجحت في توزيع أرباح على مساهميها رغم الأزمة العالمية، وتتجه لطرح صناديق جديدة في المستقبل عازياً قرار تأجيل الإدراج في البورصة الكويتية إلى بداية العام المقبل لمعرفة مدى تأثير الأزمة المالية على أوضاع الشركة، وما يكون عليه حال السوق في ذلك الحين.

كما أكد عدم وجود أية خطط للتخارج من أي استثمار محلي وإنما هناك توجه لدراسة جدوى دمج بعض الشركات والأنشطة لتحسين الأداء ورفع الكفاءة ويتوقع تنفيذه في نهاية العام الجاري أو خلال الربع الأول من عام 2010، مشيراً إلى استراتيجية جديدة تعكف شركته على إعدادها للخمس سنوات القادمة تتوءام مع إفرازات الأزمة المالية العالمية.

وأثني الزيد على التعاون القائم بين شركة الامتياز وكل من بيت التمويل الكويتي وبنك بويان ومصرف قطر الإسلامي في مجال التمويل، ولا سيما أثناء الأزمة نافياً توقف أي من مشاريع الشركة مع بيت التمويل الكويتي أو غيره لكن شركته مستمرة في معالجة الديون التي تستحق نسبة 80% منها في المستقبل.

صدق المشاعر
06-10-2009, 01:59 PM
الله يعطيكم العافيه

السندان
06-10-2009, 08:38 PM
مشكور اخوي qatar11على نقل الخبر