المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدون زعل .. ما تلاحظون اغلب المشاركات : مطلوب مطلوب !

خليفـة
06-10-2009, 02:11 PM
العنوان وافي وكافي
:confused:
سبحان مغير الاحوال .. من حال الى حال

مناتسا
06-10-2009, 02:51 PM
واله ياخوي كان المطلوب قبل الازمه اكثر من المعروض

وبعدها وقف علشان موضوع الازمه واحتمالية نزول الاسعار

والحين صار العكس المعروض الي كان موجود في وقت الازمة صار ينطر ارتفاع الاسعار

والمطلوب يبي يصيدها قبل لا تطير

وهذي حال الدنيا عرض وطلب والطلب دايما يبي الاقل من ناحية الاسعار والعرض دايما يبغي الاعلى من ناحية الاسعار

المزن الرياني
06-10-2009, 05:25 PM
أسعار شهور 2-3-4 ماظن ترجع
اللي صادها ذيك الفتره الله وفقه ... ياما نصحت اللي حولي اللي عنده يشتري
والكل تخوف نزول الاسعار أكثر

وهالايام يدورون بأسعار تتجاوز 50%

خليفـة
06-10-2009, 06:54 PM
واله ياخوي كان المطلوب قبل الازمه اكثر من المعروض

وبعدها وقف علشان موضوع الازمه واحتمالية نزول الاسعار

والحين صار العكس المعروض الي كان موجود في وقت الازمة صار ينطر ارتفاع الاسعار

والمطلوب يبي يصيدها قبل لا تطير

وهذي حال الدنيا عرض وطلب والطلب دايما يبي الاقل من ناحية الاسعار والعرض دايما يبغي الاعلى من ناحية الاسعار

أسعار شهور 2-3-4 ماظن ترجع
اللي صادها ذيك الفتره الله وفقه ... ياما نصحت اللي حولي اللي عنده يشتري
والكل تخوف نزول الاسعار أكثر

وهالايام يدورون بأسعار تتجاوز 50%

صح الله السانكم
كلامكم سليم وبمحله

مشكورين على المرور الكريم

N7eEeS
06-10-2009, 11:52 PM
اعتقد العمليه نفسيه أكثر من ماهي على الواقع.
الغريب والعجيب.
الاراضي والفلل اسعارها ترتفع والايجارات جالسه تنخفض بشكل جنوني .
اليوم اخوي شاري ارض في المسلم مساحتها 948م على 162 وموقعها مقابله المحلات وعلى شارعين، وانجبر يشتريها بهذا السعر لان عنده عمال ومايبي يخليهم قاعدين بدون شغل فيضطر ان يشتري اراضي ويبني مع العلم ان في اراضي صار لها شهور يدللون عليها ومانباعت.
بخصوص الايجارات من اسبوع اجرنا فله في ام صلال محمد على 9000 ريال طابقين و5 غرف وملاحقهم.
واعتقد بعد فترة الفلل يمكن يأجرونها على 8000 ريال لان العرض كثير هاليومين.

كبير المتداولين
10-10-2009, 08:19 AM
لايلدغ المؤمن من حجره مرتين والاسعار الخياليه صعبه العوده

fff
10-10-2009, 08:26 AM
الله يعطيكم العافية أخواني بس بغيت أعرف سعر أرخص أرض بكم ؟ والموقع ؟
أو فلل رخيصة حتى لو المساحة صغيــــرة فيدوني أفادكم الله

ومشكورين

كبير المتداولين
10-10-2009, 08:43 AM
الله يعطيكم العافية أخواني بس بغيت أعرف سعر أرخص أرض بكم ؟ والموقع ؟
أو فلل رخيصة حتى لو المساحة صغيــــرة فيدوني أفادكم الله

ومشكورين

عندك الفلل في الخور من 1 الى 1.3 مليون
الاراضي بعد الفوت على 60-70 ريال
ويمكن تنزل اقل لو تصبر والعلم عند الله استخر لربك وتوكل

خليفـة
10-10-2009, 12:28 PM
يعطيكم العافية جميع

يا جماعة الخير .. مو شرط اسعار زمان ترجع مرة وحدة .. ولكن خلونا نكون واقعيين .. هناك ارتفعا تدريجي في اسعار الاراضي والفلل .
ايام الارتفاعات المجنونه ما راح ترجع طبعا .. لانها كانت مجنونه هههههههه

الخيرة فيما اختاره الله

alhurmsi
11-10-2009, 08:33 AM
السؤال اللي يطرح نفسه بنفسه ؟؟؟؟
شنو المؤشرات اللي رفعت العقار :omg:

علشان نعرف نحلل الأستثمار في العقار بشكل منطقي يا جماعة
ونعطي مثال على الواقع مثلا ً شريت ارض في ام صلال محمد وفوتها بـ 130 ريال ( سعر السوق الان ) ومساحتها 500 متر مربع يعني تطلع قيمة الارض تقريبا 700.000 الف ريال وبعدين تبي تبنيها سعر المتر المربع للبنيان 1500 ريال للمتر المربع تسليم مفتاح ومساحة البنيان تقريبا ً 550 متر مربع وتطلع قيمة البنيان 750000 الف ريال
إذا ً يعني قيمة الارض 700000 + قيمة البنيان 750.000 ريال تطلع القيمة الاجمالية 1.450.000 ريال وتأجرها بـ 9000 ريال شهريا يعني سنويا 6% ولا يغطي 10% من قيمة العقار إذا هو استثمار فاشل فالعقار المجدي هو اللي يغطي 10 %من قيمة العقار .
إذا الارتفاع الاخير ارتفاع وهمي لا حقيقة له ولا صحة له واللي رافعة الدلالين وما ادراك ما الدلالين
للعلم هذي وجهة نظري فقط لا غير وطبعا وجهة نظري للمستثمرين فقط وصدقوني العقار راح ينزل بس عطوه سنة او سنتين بعد ما تنجز الدولة مشاريعها وبتشوفون الكم الهائل من المعروض
وتقبلوا تحياتي

سوق واقف
11-10-2009, 08:36 AM
صدقت بكل كلمة وجزاك الله الف خير

خليفـة
11-10-2009, 09:07 AM

ونعطي مثال على الواقع مثلا ً شريت ارض في ام صلال محمد وفوتها بـ 130 ريال ( سعر السوق الان ) ومساحتها 500 متر مربع يعني تطلع قيمة الارض تقريبا 700.000 الف ريال وبعدين تبي تبنيها سعر المتر المربع للبنيان 1500 ريال للمتر المربع تسليم مفتاح ومساحة البنيان تقريبا ً 550 متر مربع وتطلع قيمة البنيان 750000 الف ريال
إذا ً يعني قيمة الارض 700000 + قيمة البنيان 750.000 ريال تطلع القيمة الاجمالية 1.450.000 ريال وتأجرها بـ 9000 ريال شهريا يعني سنويا 6% ولا يغطي 10% من قيمة العقار إذا هو استثمار فاشل فالعقار المجدي هو اللي يغطي 10 %من قيمة العقار .
إذا الارتفاع الاخير ارتفاع وهمي لا حقيقة له ولا صحة له واللي رافعة الدلالين وما ادراك ما الدلالين
للعلم هذي وجهة نظري فقط لا غير وطبعا وجهة نظري للمستثمرين فقط وصدقوني العقار راح ينزل بس عطوه سنة او سنتين بعد ما تنجز الدولة مشاريعها وبتشوفون الكم الهائل من المعروض
وتقبلوا تحياتي

قواك الله اخوي
ويعطيك العافية على هالرأي الي أكن له كل تقدير واحترام .

بالفعل العائد ليس مجزي ولن يصل في أفضل احواله للـ 8% ولكن .. يبقى الاهم ان هذا النوع من الاستثمار يسمى بـ الاستثمار الآمن .
بمعنى اخي الكريم .. انك تأجر بيتك .. وتحصل على عائد شهري .. وفي نفس الوقت عقارك قائم وقيمتة السوقية ثابته ان لم تكن في ازدياد .

وبعدين اخوي ليش تفكر تبني تسليم مفتاح ؟؟ ليش ما تبين عظم على 900 للمتر وتشطب براحتك وبفارق ضخم .. والنتيجة انك بتوفر مبلغ محترم في جيبك أنت اولى به من شركات المقاولات .

اما مسألة ان الارتفاع الحاصل الان ارتفاع وهمي .. فأنا لا اتفق معك اخي الكريم .. فسوق العقار يختلف عن سوق الاسهم والسلع وغيره من الموارد المالية .. وتذكر اخي الكريم ان العقار هو الابن البار .. وتذكر ان العقار قد يمرض ويتعب .. ولكن لن يموت .
بالتوفيق اخوي وسعيد بمشاركتك .
:)

خليفـة
11-10-2009, 09:08 AM
صدقت بكل كلمة وجزاك الله الف خير

حياك الله اخوي سوق واقف .. وشرفني مرورك الكريم

alhurmsi
11-10-2009, 11:51 AM
قواك الله اخوي
ويعطيك العافية على هالرأي الي أكن له كل تقدير واحترام .

بالفعل العائد ليس مجزي ولن يصل في أفضل احواله للـ 8% ولكن .. يبقى الاهم ان هذا النوع من الاستثمار يسمى بـ الاستثمار الآمن .
بمعنى اخي الكريم .. انك تأجر بيتك .. وتحصل على عائد شهري .. وفي نفس الوقت عقارك قائم وقيمتة السوقية ثابته ان لم تكن في ازدياد .

وبعدين اخوي ليش تفكر تبني تسليم مفتاح ؟؟ ليش ما تبين عظم على 900 للمتر وتشطب براحتك وبفارق ضخم .. والنتيجة انك بتوفر مبلغ محترم في جيبك أنت اولى به من شركات المقاولات .

اما مسألة ان الارتفاع الحاصل الان ارتفاع وهمي .. فأنا لا اتفق معك اخي الكريم .. فسوق العقار يختلف عن سوق الاسهم والسلع وغيره من الموارد المالية .. وتذكر اخي الكريم ان العقار هو الابن البار .. وتذكر ان العقار قد يمرض ويتعب .. ولكن لن يموت .
بالتوفيق اخوي وسعيد بمشاركتك .

الله يقويك يا مالك امل :)
انا اعتقد ان الابن البار ممكن يموت في اي لحظة مثل اي ابن قد يفقده والديه في حادث ولا مرض الله يبعد عنا وعنكم مصائب الدنيا
بعدين والله شبعنا من كلمة العقار الابن البار :)
الابن البار وش سوى في ابوه ايام الازمة خلاه يبيع ثيابه في سوق الحراج ولا سأل عنه ولا درى فيه واللي انسجن واللي باع بيته واللي :weeping:واللي صار مجنون :tease: الخ ....

عزيزي لازم نحلل بالمنطق والواقع :anger1:
والواقع يقول ان الاستثمار العقاري غير مجدي في الوقت الحالي حتى الشركات العقارية الكبيرة في الخليج تأثرت مثل اعمار وارابتك الاماراتية والديار ونزلت اصولها 30% تقريبا

بعدين افضل استثمار آمن هي الوديعة تبقى قيمتها مثل هي وبعض البنوك يعطيك
على الوديعة 6% للسنة وهي ثابته ولا تنقص ريال اما الارض فيحكمها العرض والطلب وممكن تنزل 50% من قيمتها يعني المليون يصير 500.000 ريال

تحياتي :nice:

خليفـة
11-10-2009, 12:07 PM
انا اعتقد ان الابن البار ممكن يموت في اي لحظة مثل اي ابن قد يفقده والديه في حادث ولا مرض الله يبعد عنا وعنكم مصائب الدنيا
الابن البار وش سوى في ابوه ايام الازمة خلاه يبيع ثيابه في سوق الحراج ولا سأل عنه ولا درى فيه واللي انسجن واللي باع بيته واللي :weeping:واللي صار مجنون :tease: الخ ....

والواقع يقول ان الاستثمار العقاري غير مجدي في الوقت الحالي حتى الشركات العقارية الكبيرة في الخليج تأثرت مثل اعمار وارابتك الاماراتية والديار ونزلت اصولها 30% تقريبا

على الوديعة 6% للسنة وهي ثابته ولا تنقص ريال اما الارض فيحكمها العرض والطلب وممكن تنزل 50% من قيمتها يعني المليون يصير 500.000 ريال

تحياتي :nice:[/color][/size][/center]

وهل رأس المال مضمون اخوي ؟
طبعا الاجابة : لا
الا اذا كنت ناوي تحط فلوسك في بنك ربوي والعياذ بالله وما اظنك تسويها يالغالي .

ولا تنسى ان الشركات العملاقة الي ذكرتها رؤوس اموالها بالمليارات .. اما الي مثلي ومثلك فرؤوس اموالنا تعتبر قطرة من بحورهم العميقة .

على كل حال .. تبقى القناعة الشخصية سيدة الموقف في مثل هذه الاحوال
وانا مقتنع اخي الكريم ان الاستثمار بالعقار وقته قد حان .
والله الموفق

alhurmsi
11-10-2009, 12:42 PM
استاذي
للتوضيح فقط ان النسب اللي ذكرتها في مشاركتي السابقة هي نسب في البنوك الاسلامية مثل الدولي والمصرف وتعطى على الودائع طويلة الاجل مثل السنة وفوق واذا تبي تأكد مر وشوف كم عطوا السنين اللي طافت ولا انصح اي مسلم لا من قريب ولا من بعيد التعامل مع البنوك الربوية ويجب ان يتحرى الدقة في ذلك حتى في راتبه
تحياتي

ابومحمد 123
16-10-2009, 08:56 PM

تحياتي :nice:[/color][/size][/center]

:nice::nice::nice::nice::nice:

ابومحمد 123
16-10-2009, 09:11 PM
العنوان وافي وكافي
:confused:
سبحان مغير الاحوال .. من حال الى حال

صحيح اخوي في مطلوب ، لكن بكم السعر ، العبرة اخوي في الطلب بالسعر ؟ هل بسعر زمان الفلل من 3-8 مليون او بسعر اليوم من 1.5 -2 مليون ؟

خليفـة
16-10-2009, 11:24 PM
صحيح اخوي في مطلوب ، لكن بكم السعر ، العبرة اخوي في الطلب بالسعر ؟ هل بسعر زمان الفلل من 3-8 مليون او بسعر اليوم من 1.5 -2 مليون ؟

بومحمد
تذكرني بواحد من الربع .. بس مب قايل لك شنو الي يذكرني فيه

عموما
لو رجعت بذاكرتك للخلف شوي اخوي .. بتلاقي الاسعار كانت ادنى من الارقام الي انت حطيتها الحين
وخلال الـ 4 - 6 اشهر الماضية ردت العقارات تنتعش مرة اخرى وبدى سعر العرض يرتفع

يا أخوان .. الي يبي يصدق الواقع ويقتنع فيه .. يا مرحبا به
والي حابب يكذب على نفسة ويتم عايش ايام بداية الازمة .. دربه خضر .. عيش ايامك وعيش لياليك .
ولكن .. لما يقرر يشتري عقار سواء ارض او فله وشاف ان الاسعار ارتفعت اكثر واكثر .. لازم يصدق عينه ويرجع يعيش مع باقي خلق الله الواقع .

ولكم القرار

mubarak2000
17-10-2009, 12:13 PM

وتقبلوا تحياتي

حسبتك حسبة . لكن اقول اذا انت تاكل التمر غير ايعد الطعام , الاسعار بيترتفع فوق وفوق تدريجيا وتبقى الايام اتعلم الي يبي يييييييييييييييييييييييتتتتتتتتتتتتتتععععععععععللل لللللللللم .

بوحمد1
17-10-2009, 12:24 PM
العقار في نصف 2010 م ضعف سعر اليوم وهذا كلام هوامير انا كنت جالس معاهم والعلم عند الله

ديفون
30-12-2009, 12:35 PM
الكل خايف يعرض عشان ما ينزل السعر ولو تشوف العرض عدل كان شفت الاسعار المنطقيه

BusinessGirl
31-12-2009, 12:47 AM
امممممم ..
عجيب هالسوق ..
اتوقع مثل ما قلتو ارتفاع الاسعار كانت طفره

اما الحين معدل الارتفاع والانخفاض
راح يكون طبيعي وفي حدود المعقول

اما موضوع ان الابن البار ممكن يموت ..
وما بتعود له فايده

انا لي راي ثاني
>>من انتي يعني :)

المهم انا اقول حتى الابن البار ما راح يموت وهو ما تارك خير لاهله
يعني حتى لو العقار مات
انا اشوفه ذخر
وملك
وفي اتعس الحالات خلاص يروح الواحد يرهنه للبنك
وياخذ مبلغ
يسوي فيه مشروع
طبعا بعد ما يحسبه حسبه عدله
ويشوف العائد اذا يسوى والا لاء
ويراعي نسبه الفايدة

وحتى هالفتره اشوف فرصه الواحد يشتري العقار لغرض شخصي مو شرط استثماري
وين اللي كان يبغي يمتلك ارض ويتشكى من الاسعار!!؟؟!!
هذا وقته الحين خل يروح
ويشوف طريقه يشتري فيها بيت عمره

اما اللي يبي يستثمر ومو متاكد وغير ان المؤشرات مو وايد مطمنته
خلاص
هاذي فرصه
يودع افلوسه ..
بس ما انصحه يعني تتجمد الفلوس
واالله ما ادري

عموما الواحد لازم يستغل اوضاع السوق ويحولها لصاحله
اذا الاسعار مرتفعه هاذي فرصه
واذا الاسعار منخفضه هاذي بعد فرصه

والله الموفق

خليفـة
04-01-2010, 09:52 AM
يعطيكم العافية اخواني واخواتي على المداخلات الطيبة والبناءة

من وجهة نظري والعلم عند الله
ان العقار يمر حاليا بأزمة صحية ( اقتصادية ) ولكنه لن يصل الى مرحلة الشلل او الوفاة

مقولة ثابتة منذ قديم الأزل :
العقار هو الأبن البار ..قد يمرض .. ولكنه لن يموت

قواكم الله وفي انتظار المزيد من الاراء الطيبة

اخوكم العود / مالكم أمل