المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا فعلنا بانفسنا ؟ والان ماذا يفيد التبرير والدفاع!



شلبي
06-10-2009, 09:53 PM
حول دعايات "التسفير" و"الترحيل"!

--------------------------------------------------------------------------------



راشد صالح العريمي




حول دعايات "التسفير" و"الترحيل"!


تكاثفت مؤخراً هجمة من التصريحات والادعاءات في وسائل إعلام معينة، مؤداها أن أفراداً، قيل إنهم من سكان غزة وجنوب لبنان تعرضوا لـ"الإبعاد" من دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد ترددت هذه الادعاءات في وسائل إعلام حزبية ومذهبية بكيفية ربما حالت غوغائيتها وتناقضاتها دون جلاء حقيقة ما جرى، أمام قطاعات واسعة من الرأي العام. وأولى الحقائق التي ينبغي جلاؤها، ووضع النقاط على الحروف بشأنها، في هذا المقام، هي أن الإمارات العربية المتحدة دولة ذات سيادة. ومن حق الدول ذات السيادة أن تتخذ من الإجراءات، على أراضيها، ما تراه مناسباً لمصالحها، دون قيد أو شرط، أو حاجة إلى تبرير أو تسويغ. هذا هو منطق الشرعية المتعارف عليه وفقاً لأبجديات القانون الدولي. وتحديداً في حالة هؤلاء الأشخاص، المزعوم ترحيلهم، الذين لا أظنهم يجادلون في أنهم دخلوا الدولة أصلاً بتأشيرة وفقاً للإجراءات المتبعة، ومن حق الدولة أيضاً أن تتصرف إزاءهم بما تراه مناسباً من قوانين نافذة في سوق العمل بها، وخاصة أنهم لم يلحق بهم أي ضرر، من أي نوع، سواء بحقوقهم أو ممتلكاتهم، والإمارات، كما يعلم القاصي والداني، دولة قانون وعدل، والقضاء فيها مستقل، ولو صح أن أي شخص من هؤلاء، أو من غيرهم، تعرض لمعاملة غير قانونية، فأبواب المحاكم في الدولة مفتوحة، ومنافذ التقاضي العادل والمنصف مُشرعة، بما لا حاجة معه لتجييش الرأي العام، أو التلفع بادعاءات واهية تدور حول نفسها، ضمن جوقة دعايات مغرضة، ولا أساس لها من الصحة.


طبعاً لن يسلك هؤلاء مثل هذا المسلك المشروع، لأن ادعاءاتهم أضعف من أن تقف على قدمين أمام قضاء نزيه وعادل. ولغة الأرقام الموثقة هنا تدحض الافتراءات الملفقة. ففي الوقت الذي يزعم فيه المرجفون اليوم أن 300 شخصاً من غزة، و 45 فرداً من لبنان، رُحّلوا، لا زالت الإمارات تستقبل عشرات الآلاف من الوافدين من غزة ومن لبنان ومن كل أنحاء العالم دون تمييز بين لون أو جنس أو دين أو مذهب. ولعل نظرة واحدة إلى الشارع الإماراتي تقدم الدليل الكافي على حقيقة تسامح الإمارات وإنسانيتها الراقية. وحتى إذا صح أن بضعة أفراد من جنسية معينة، أو من منطقة أو مذهب معينين، قد رحِّلوا أو رحَلوا بالفعل لأسباب تتعلق بتقادم كفاءاتهم المهنية وعدم قدرتهم على مواكبة التطور الكبير الحاصل في الإمارات الآن، أو ربما كأثر جانبي لتداعيات الأزمة المالية العالمية على بعض شركات القطاع الخاص، أو بكل بساطة، لأسباب ذات صلة بانخفاض أو ارتفاع دخل هؤلاء الأفراد، فإن أضعاف هذه الأعداد، سواء من سكان غزة أو من أفراد الطائفة الشيعية في لبنان، قد دخلوا أيضاً الدولة هذا العام، واستكملوا إجراءات إقامتهم وباشروا أعمالهم في أفضل الشروط والظروف، ودون أدنى منغصات أو تعقيدات، ما يعني، استطراداً، عدم وجود أي موقف مسبق من أي كان، على هذه الأرض الكريمة المعطاء.

" بعض الجماعات المتطرفة تعتقد أن من حقها التدخل في شؤون جميع الدول العربية والإسلامية، وكأنها مجال مستباح تملي عليه شروطها أو تصدر إليه أفكارها."

إن دولة الإمارات لم تقف يوماً ضد أتباع أي مذهب أو عرق أو جنس أو لون، وهذه هي الحقيقة التي تسندها الأفعال والأقوال، وتؤكدها الأرقام والمواقف والسياسات. ولا حاجة للتذكير طبعاً بأن الإمارات ظلت دائماً في طليعة الدول الملتزمة بالدفاع عن جميع القضايا العربية، ودفعت في دعمها الغالي والنفيس، وفي مقدمة ذلك القضية الفلسطينية، والقضية اللبنانية. ولعل المساعدات الأخيرة الموجهة إلى غزة تخرس جميع من يتنطعون ويزايدون الآن ويذرون الأكاذيب والسفاهات في الهواء، هناك ضمن شراذم الضالعين في حملة الاستهداف الرخيصة تلك. وذات الشيء يصدق على لبنان، حيث إن معظم مشروعات نزع الألغام وإعادة الإعمار والبنية التحتية والمساعدات الإماراتية المختلفة من مدارس ومستشفيات، كان المستفيد الأول منها هم سكان جنوب لبنان، المصنفون تقليدياً في خانة الطائفة الشيعية!


ومع كثافة غيوم الغموض واللامنطق، فإن سعار دعاية هذه الحملة السخيفة الآن، وفي هذا التوقيت بالذات، يمكن فهمه بسهولة إذا وضع في سياقه السياسي الموبوء. فمن المتعارف عليه أن حالات الانسداد والاحتقان والتناحر السياسي الداخلي الحاد تؤدي، في كثير من الأحيان، إلى مساعٍ لتصدير أزماتها إلى الخارج، وفق استراتيجية هروب غير مسؤولة إلى الأمام. وهذا تحديداً هو ما حدث ويحدث في الحالتين، حيث إن الفاشلين والمتطرفين والمتعصبين، الذين يرموننا بدائهم الآن وينسلون، يبحثون عن أي مشجب خارجي لتحميله طرفاً من حصاد ارتهانهم وسفههم وعمالتهم لقوى إقليمية ذات مشاريع هينمة على المنطقة بدل مواجهة الحقائق كما هي، وتحمل مسؤوليات تصرفاتهم.


وثمة سبب آخر ذو صلة بعمى الإيديولوجيا، وضيق أفق سياسات التنطع والتطرف، التي يتصايح بعضها الآن في سياق أجندات غريبة ومسعورة ولا طائل من ورائها. فبعض الجماعات الإيديولوجية المتطرفة تنطلق من خلفية فوضوية ظلامية أو طائفية تعتقد أن من حقها التدخل في شؤون جميع الدول العربية والإسلامية، وكأن خيارات هذه الدول وسياساتها، مجال مفتوح ومستباح بحيث تملي عليه شروطها أو تصدر إليه أفكارها. وهذا خطأ، بل خطيئة، لأن مصلحة الدولة الوطنية، ينبغي أن تكون فوق كل اعتبار. والإمارات العربية المتحدة دولة قانون ومؤسسات، ومصلحتها الوطنية ينبغي أن تكون فوق كل اعتبار، شاء من شاء وأبى من أبى. وهذه هي الحقيقة، كل الحقيقة، التي لا تغطيها سفاهات القال والقيل، ودعايات "التسفير" و"الترحيل"!

شلبي
06-10-2009, 09:59 PM
لم ار مقالا او موضوعا تلمس موضوع الخلل السكاني تلمسا ولو رفيقا منذ مدة !!!

الان مقال الكاتب الاماراتي جاء دفاعيا وتبريريا بعد حملة هجوم على الامارات


هكذا نحن لا نفتح ملفا الا بشكل موارب ولكي ندافع ونبرر وندفن رؤوسنا اكثر في الرمال

ما حدث بالامارات يتكرر في كل دول الخليج وعندنا بالذات


ترى كم تضخم عدد الكثير من الجاليات تضخما مضاعفا في سنوات قليلة

ومن عدة الاف صارت الجالية الفلانية او العلانية بعشرات الالاف !!

الى متى ؟؟

اقرؤوا ولاحظوا القنبلة الشيعية بالامارات

ما اشبه الوضع بقطر

شلبي
06-10-2009, 10:21 PM
حول دعايات "التسفير" و"الترحيل"!

--------------------------------------------------------------------------------



راشد صالح العريمي




حول دعايات "التسفير" و"الترحيل"!

لا زالت الإمارات تستقبل عشرات الآلاف من الوافدين من غزة ومن لبنان ومن كل أنحاء العالم دون تمييز بين لون أو جنس أو دين أو مذهب. ولعل نظرة واحدة إلى الشارع الإماراتي تقدم الدليل الكافي على حقيقة تسامح الإمارات وإنسانيتها الراقية.


فإن أضعاف هذه الأعداد، سواء من سكان غزة أو من أفراد الطائفة الشيعية في لبنان، قد دخلوا أيضاً الدولة هذا العام، واستكملوا إجراءات إقامتهم وباشروا أعمالهم في أفضل الشروط والظروف،[/color][/size]



حيث إن معظم مشروعات نزع الألغام وإعادة الإعمار والبنية التحتية والمساعدات الإماراتية المختلفة من مدارس ومستشفيات، كان المستفيد الأول منها هم سكان جنوب لبنان، المصنفون تقليدياً في خانة الطائفة الشيعية!




. والإمارات العربية المتحدة دولة قانون ومؤسسات، ومصلحتها الوطنية ينبغي أن تكون فوق كل اعتبار، شاء من شاء وأبى من أبى. وهذه هي الحقيقة، كل الحقيقة، التي لا تغطيها سفاهات القال والقيل، ودعايات "التسفير" و"الترحيل"!


اي نوع من الدفاع هذا ؟؟

عابر سبيل
06-10-2009, 11:48 PM
الاخ شلبي..
متابع دقيق للاخبار من حولنا...ما شاء الله عليك..
بس لوتوضح لنا من متابعتك..
ايش هي المشكلة اصلا اللي بين الامارات و لبنان بالذات..

اصلا ما اعتقد ان الكثير عارف شالسالفه
من هالشكل..حتى سبب هالموضوع الدفاعي من الكااتب الاماراتي
غير واضح لنا...

بس استفسار عشان نفهم معاك و يمكن حد يتفاعل
مع هالنقاش اللي تطرحه..مشكوورا!

شلبي
07-10-2009, 08:01 PM
دبلوماسية ترحيل الرعايا ظافر محمد العجمي
2009-10-07
الحرب امتداد للسياسة بوسائل القتال، بشرط استنفاد دبلوماسية التفاوض المباشر وغير المباشر، وفي عالمنا العربي والإسلامي خصوصا عرفنا أنواعا أخرى من الدبلوماسية، ومنها دبلوماسية إغلاق الحدود، ودبلوماسية مقاطعة القمم ودبلوماسية ضرب الدبلوماسيين، وتحطيم السفارات، ودبلوماسية تصدير الإرهاب، وأخيرا دبلوماسية ترحيل الرعايا كما حصل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي دبلوماسية عربية صميمة. فنتيجة تأييد القيادات العليا في منظمة التحرير الفلسطينية لغزو العراق للكويت رُحّل الفلسطينيون من الكويت، كما رُحلوا إبان تلك الأزمة من قطر، وغادر الكثير من اليمنيين المملكة العربية السعودية، وقبل ذلك تم ترحيل المصريين من بغداد بعد توقيع السادات معاهدة كامب ديفيد عام 1978، أما في الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى، فقد تم ترحيل المصريين والفلسطينيين مرات تفوق عدد كلمات اسم ذلك البلد الشقيق، أما آخر عمليات الترحيل فهي ترحيل بعض الرعايا الإيرانيين واللبنانيين والفلسطينيين من دولة الإمارات العربية المتحدة.ولا شك أنه ليس من حق جمهورية إيران الإسلامية تحويل فنادق أبوظبي إلى ملعب لجواسيسها على شاكلة فندق السان جورج الشهير في بيروت في فترة الحرب الباردة، كما أنه ليس من حق إيران الإيعاز لحلفائها الإقليميين من حزب الله وحماس وحركة الجهاد الإسلامي لتحويل أسواق دبي إلى ما يشبه الضاحية الجنوبية وغزة، لأن من حق حكومة أبوظبي كما قالت (حماية التوازن داخل الدولة التي تتخذ خطوات واسعة نحو التمدن، والتخلص من التشدد الديني بكل أنواعه لتشجيع الاستثمار والسياحة، والحفاظ على استقرار الدولة).
والتطرق للعلاقات الإيرانية الإماراتية يتطلب فتح الكثير من الأبواب، فأزمة الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة ستظل المحرك الأساسي لكل توتر في العلاقات بينهما، لكن من الملاحظ أنها قضية تم تجاوزها بجهود دبلوماسية ناجحة لمدة 30 عاما، ولم تشكل عائقا في وجه العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين البلدين، وتم تحقيق ذلك النجاح تحت مظلة أن الاقتصاد هو أقوى محرك للسياسة الخارجية، لكن الأمن هو أقوى محرك للسياسة الداخلية، وذلك ما حدث مؤخرا، رغم أن الإمارات تبرر الإجراءات السيادية التي قامت بها بظروف الأزمة الاقتصادية العالمية التي أدت إلى فقدان الكثير من أبناء الدولة لوظائفهم، ليحصل عليها غيرهم خصوصا في القطاعات التي تتطلب مهارات متوسطة وعالية، حيث يسيطر الآسيويون على بقية الأعمال ذات المهارات الدنيا.
كما لا يمكن أن يغيب كمسوّغ لعمليات الترحيل هذه الضغوط الأميركية على دول الخليج العربي لحصار إيران من خلال نقل عبء بطالة مواطنيها على عاتقها بعد ترحيلهم من الإمارات، بالإضافة إلى صدّ دول الاعتدال العربي للاختراق الإيراني لساحة السياسة العربية من خلال عمليات الترحيل التي نتوقع أن تشمل دولاً خليجية أخرى، كما أن ما يجري حاليا يأتي في سياق توتر إماراتي وإيراني قائم شمل احتجاز دولة الإمارات لسفينة تحمل أسلحة من كوريا الشمالية في طريقها إلى إيران، ومغادرة السفير الإيراني ومساعده، والقنصل الإيراني في دبي إلى طهران دون تعيين خلف لهم. من جانب آخر لا يمكن تجاهل سعي الحكومة الأميركية السري والعلني في قضية توطين اللاجئين الفلسطينيين في الخارج، حيث جاءت أول الردود الصارمة من الحكومة الأردنية بأنها متمسكة بحق العودة للفلسطينيين وترفض التوطين، فهل الخطوة الإماراتية استباق لعملية التوطين؟ حيث إن في الإمارات 150 ألف فلسطيني يشكل حملة الوثائق الذين تقطعت بهم السبل الأغلبية منهم، وهل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لواشنطن مؤخرا إلا تأكيد على العلاقة بين الموضوعين؟
في عواصم دول مجلس التعاون نعتبر أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة من أمننا الخاص، لكن، هل استنفدت دولة الإمارات العربية المتحدة كل الطرق لتوقف مغامرات تلاميذ السافاك ومثيري عدم الاستقرار من منتسبي حماس وحزب الله وتضرب نشاطهم؟
لقد استطاعت الإمارات لعقود ثلاثة ماضية إدارة أكبر جماعة بشرية متحركة ومختلفة بكل سلاسة ونجاح يستحق الإعجاب، لتأتي دبلوماسية الترحيل المغرقة في التعميم المخل بالقيم الإنسانية وتُذري تلك الاعتبارات أدراج الرياح. كما أن ما حصل يدق ناقوس الخطر لدى جاليات أخرى مما يولد لديها شعوراً بعدم الاطمئنان الذي له تبعات سيئة كثيرة، منها أن أجهزة الاستخبارات والعابثين قد يجدون بحراً متعاطفاً معهم من هؤلاء الرعايا الذين دفعهم الإجراء الإماراتي للاصطفاف مع أبناء جلدتهم وخلق ملاذ آمن لهم.
في الكويت استقبل الكثير من الفلسطينيين في الثاني من أغسطس 1990 قوات الغزو الصدامي بالخبز والزعتر على مرأى من عيوننا الدامية، وكان عددهم 500 ألف ويمثلون أكبر جالية فلسطينية في العالم خارج الأردن، ومن جراء هذا الموقف فر الكثير منهم عشية تحرير الكويت، وتم رحيل البعض الآخر بعد ذلك، لكن 37 ألفا ظلوا في الكويت، حيث لم يتردد بعضهم في أن يضحي بحياته مقاتلا الغزاة العراقيين عرفانا بفضل الكويت، ومعتبرا أنه كان ذراعاً ساعد في بناء نهضتها الفتية بجهده الشريف وأن واجبه مستمر بالحفاظ عليه، فتنكر لقرارات القيادات العليا في منظمة التحرير الفلسطينية التي حمّلته وزر عبثها الأرعن، وهذا ما كان على المقيمين المرحّلين من الإمارات العربية المتحدة القيام به، فوطنك كما يقال حيث ترزق لا حيث تولد.

* المدير التنفيذي لمجموعة مراقبة الخليج



.................................................. .................................................. ........................

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=100340&issueNo=656&secId=15

شلبي
07-10-2009, 08:09 PM
هذا المقال منشور في العرب القطرية ؟؟؟؟:omg:



هل يمكن نشر هذا المقال او بعضه وعليه اسم كاتب قطري ؟؟



انظروا ماذا يكتب الخليجيون والعرب في الصحف القطرية مقارنة بم يمكن للكتاب القطريين ان ينشروه في صحف بلادهم !!!
اذا كان رؤساء التحرير معينون ومحسوبون على الحكومة وما يقدرون يتلفظون الا وعن اليمين واليسار حارس عتيد
واذا كان القطري خايف والمتجنس اشد خوفا
واذا كان القطري اي قطري .. اذا كتب كلاما فانه يعبر عن دولة قطر وكانه الناطق الرسمي في وزارة الخارجية
فمتى سيكتب القطريون مقالا كهذا المقال؟؟

حلال المقال السياسي للكتاب الخليجيين وحرام على رؤساء تحريرنا ؟؟
لم اقرا ابدا مقالا يمثل راي رئيس تحرير في اي مشكلة او حدث او قضية عربية (دع عنك الخليجية ) الا المقالات الدفاعية او الهجومية الموجهة بالملي وبالمسطرة

اذا كان القطري ما يقدر يكتب مثل هالمقال

فلماذا لا يطبق الامر على الخليجي ايضا ؟؟


مجرد هامش على المتن الاصلي

بنت الحرمي
07-10-2009, 08:26 PM
هذا المقال منشور في العرب القطرية ؟؟؟؟:omg:



هل يمكن نشر هذا المقال او بعضه وعليه اسم كاتب قطري ؟؟



انظروا ماذا يكتب الخليجيون والعرب في الصحف القطرية مقارنة بم يمكن للكتاب القطريين ان ينشروه في صحف بلادهم !!!
اذا كان رؤساء التحرير معينون ومحسوبون على الحكومة وما يقدرون يتلفظون الا وعن اليمين واليسار حارس عتيد
واذا كان القطري خايف والمتجنس اشد خوفا
واذا كان القطري اي قطري .. اذا كتب كلاما فانه يعبر عن دولة قطر وكانه الناطق الرسمي في وزارة الخارجية
فمتى سيكتب القطريون مقالا كهذا المقال؟؟

حلال المقال السياسي للكتاب الخليجيين وحرام على رؤساء تحريرنا ؟؟
لم اقرا ابدا مقالا يمثل راي رئيس تحرير في اي مشكلة او حدث او قضية عربية (دع عنك الخليجية ) الا المقالات الدفاعية او الهجومية الموجهة بالملي وبالمسطرة

اذا كان القطري ما يقدر يكتب مثل هالمقال

فلماذا لا يطبق الامر على الخليجي ايضا ؟؟


مجرد هامش على المتن الاصلي


كلام جميل :secret:

لكن واقعنا الصحفي محزن :(

الوجبه
07-10-2009, 09:45 PM
كشفت أوساط سياسية لبنانية قريبة من اجهزة الامن الاميركية في واشنطن النقاب امس عن ان اقدام دولة الامارات العربية المتحدة على إبعاد المئات من اللبنانيين العاملين فيها خلال الاسابيع القليلة الماضية بعد انهاء عقود عملهم له علاقة بمواطنة لبنانية كانت تعمل موظفة في ;مكتب التحقيقات الفيدرالية اف بي إي في ميتشيغن الاميركية ثم في وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه), قبل اعتقالها بتهمة العمالة لحزب الله في لبنان واعترافها بتهريب معلومات إليه تتعلق بعملائه ومموليه وخلاياه في الولايات المتحدة من الملفات السرية في المؤسستين الامنيتين والحكم عليها بالسجن 15 عاما هناك بعد سحب جنسيتها الاميركية التي حصلت عليها لمجرد انتسابها الى مكتب التحقيقات الفيدرالية ;. وقالت الاوساط ل السياسة في اتصال بها في لندن, ان ;اعترافات هذه المرأة اللبنانية التي تدعى ناديا نديم بروتي (نسبة الى زوجها الاميركي) واسمها الاصلي ناديا نديم الاعور, شملت معلومات عن نشاطات ;حزب الله داخل المجتمع الشيعي اللبناني في ابوظبي ودبي في دولة الامارات حيث سلمت الاف بي آي اسماء عدد من العاملين هناك يمولون حزب الله في بيروت بمبالغ شهرية طائلة, ويجندون العشرات من ابناء طائفتهم لجمع معلومات عن هذه الدولة الخليجية المزدهرة ماليا واقتصاديا, ويقيمون خلايا قد تتحول الى عصابات تخريب وتفجير واغتيال في حال صدرت اليها الاوامر من بيروت متى دعت الضرورة الى ذلك ;. ونقلت الاوساط السياسية اللبنانية عن مصادر ;اف بي آي ; و ;سي آي إيه ان المحكومة اللبنانية ناديا وهي شقيقة الفت الاعور زوجة اللبناني طلال شاهين احد عناصر ;حزب الله ; اللاجئين الى الولايات المتحدة, تمكنت من اختراق اجهزة الكمبيوتر في المؤسستين الامنيتين الاشهر في اميركا والعالم والحصول على ملفات سرية تتعلق بنشاطات خلايا وعملاء الحزب في البلاد وتتضمن ايضا معلومات عن تحركات قيادة الحزب وعناصره في لبنان ودول عربية أخرى واكد مسؤول في مكتب المدعي العام الاميركي في ميتشيغن ان المحكومة ناديا الاعور بروتي ;استخدمت اجهزة كمبيوتر ;اف بي آي ; من دون ترخيص للحصول على معلومات تتعلق ايضا بشقيقتها وزوجها طلال شاهين صاحبي مطعم ;الشيش الشعبي في المدينة, خصوصا ان هذا الاخير المعروف لدى الاجهزة الامنية انه من داعمي حزب الله حيث ساهم منذ حرب (يوليو) 2006 في جمع تبرعات ;لايتام الحزب الذين فقدوا آباءهم فيها, ثم اعتقاله واتهامه بالتهرب من دفع الضرائب هو وزوجته, ثم افرج عنهما ليظهرا حسب تقرير لاف بي آي عنهما في بيروت وهما يشاركان في احتفال لجمع التبرعات ترأسه السيد محمد حسين فضل الله المرشد الروحي لحزب الله. وقالت الاوساط السياسية اللبنانية ان ;الاف بي آي ; ابلغت ;حكومة دولة الامارات المتحدة باعترافات ناديا الاعور قبل شهور عدة وسلمتها اسماء الاشخاص اللبنانيين من الطائفة الشيعية العاملين فيها الذين يجمعون الاموال لحزب الله ويرسلونها إليه بواسطة مجموعات شيعية تقيم في دولة الامارات, وان العملية التي قامت بها سلطات ابوظبي ودبي لابعاد المئات من هؤلاء جاءت بعد تحقيقات طويلة اجرتها مع العشرات منهم واعترفوا بصدقية المعلومات الاميركية وقالت مصادر ;اف بي آي ; انها عثرت خلال تفتيشها مقر اقامة شاهين وزوجته على رسالة شكر من احد قياديي ;حزب الله ; في بيروت اليهما لقيامهما بارسال اموال الى 40 يتيما شيعيا, كما عثرت على صورة لشاهين وافراد عائلته امام احد مراكز الحزب في الضاحية الجنوبية من بيروت. وذكرت ;اف بي آي ; في ميتشيغن ان ;لشاهين (صهر المعتقلة ناديا الأعور ; بروتي) علاقة وثيقة بالمنظمة الخيرية ;المبرة التي يشرف عليها السيد فضل الله جنوب بيروت والتي مازالت تعمل سرا في مدينة ديربورن في الولايات الاميركية وهي تحت المراقبة وقالت الاوساط اللبنانية ان ;حكم التعامل مع ;حزب الله ; على ناديا صدر بسجنها 15 عاما وبتغريمها 600 الف دولار, الا ان تقديمها طلب استرحام ولكونها عميلة في ;اف بي آي ; و ;سي آي أي ; خفضت مدة السجن الى 12 شهرا مع سحب جنسيتها الاميركية فورا ;. واعربت الاوساط عن اعتقادها ان تكون اجهزة امن المؤسستين الاميركيتين ابلغت دولا عربية اخرى باعترافات لعميلة حزب الله هذه تتعلق بمواطنيها الشيعة وباللبنانيين الشيعة العاملين فيها والمتعاملين مع ;حزب الله ; في لبنان ولم تستبعد الاوساط ; ان تحذو هذه الدول العربية خصوصا الخليجية منها, حذو دولة الامارات في ابعاد الالاف من اللبنانيين الشيعة العاملين لديها خلال الأشهر القليلة المقبلة

عابر سبيل
08-10-2009, 10:49 AM
اخوي الوجبة..

شكرا على التوضيح القيم...

و الشكر مرة اخرى لراعي الموضوع:)

شايف نفسه
08-10-2009, 11:25 AM
(( أمن الدوله فوق كل اعتبار ))

هذلان
08-10-2009, 11:29 AM
تلوموني في لبنان و اللبنانيين والشيعه

شلبي
08-10-2009, 02:07 PM
حول دعايات "التسفير" و"الترحيل"!

--------------------------------------------------------------------------------



راشد صالح العريمي


لأن مصلحة الدولة الوطنية، ينبغي أن تكون فوق كل اعتبار.

"!

:rolleyes2:

الحكومات ابخص.. (مع انها اللي ورطت نفسها ببقاطتها ! ) والحين اتسع الشق على الراقع

والمصلحة دائما تدور مع اهواء الدولة الوطنية !! يعني فيه دولة غير وطنية ؟؟

شلبي
08-10-2009, 02:12 PM
تلوموني في لبنان و اللبنانيين والشيعه

ليس المقصود هنا التعريض باي جالية عربية او حتى غير عربية بل المقصد ان التركيبة السكانية تتعرض لاكبر تلاعب وعبث في تاريخ المنطقة
الخلل السكاني بكل جوانبه سيحدد مصير هذه المنطقة وشعوبها ومستقبل اجيالها

وعلى الطاري

يبلغ عدد اللبنانيين في قطر حوالي 40000 وقد كان 6000 فقط قبل عام 2006 واغلبهم من الجنوب

يا ترى ما النسبة والتناسب في عدد الجاليات المختلفة عربا وعجما شيعة وسنة

مواطنين وغير مواطنين ؟؟

لو درى عمير شق جيبه !!

هذلان
08-10-2009, 02:27 PM
و انا ليش قلت الي قلته عن اللبنانيين ،، تظربلي مثل ليش

السامـي
08-10-2009, 07:43 PM
خلل كبير في التركيبة الديموغرافية،ليس في الإمارات فحسب،بل
في الدول الخليجية عموماً،ولو أخذنا قطر كمثال فإن نسبة المواطنيين
الى عدد السكان لا تتجاوز الـ 15%.
الا ترون معي إنها نسبة متدنية جداً...؟!!!.
الله يجيب العواقب سليمة.

شلبي
09-10-2009, 01:36 PM
خلل كبير في التركيبة الديموغرافية،ليس في الإمارات فحسب،بل
في الدول الخليجية عموماً،ولو أخذنا قطر كمثال فإن نسبة المواطنيين
الى عدد السكان لا تتجاوز الـ 15%.
الا ترون معي إنها نسبة متدنية جداً...؟!!!.
الله يجيب العواقب سليمة.

ونتيجة لذلك، تدنت نسبة المواطنين من إجمالي السكان من حوالي %29 عام 2004

إلى %16 فقط في مطلع عام 2008.

أما مساهمة القطريين في قوة العمل، فربما تدنت إلى %7 في مطلع عام 2008 بعد أن كانت حوالي %15.


من مقال د علي خليفة الكواري

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=9477&issueNo=100&secId=15

تاريخ نشر المقال في ابريل 2008


يعني

هذه ارقام عام 2007 اكيد


ارجح بان النسبة تدنت بل هوت هويا الى الادنى

قطـــر 386
09-10-2009, 02:18 PM
اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك الطف فيه

!الشايمه!
09-10-2009, 06:08 PM
بلد......لاتريد شعبها

وبلد تريد......ان تصنع شعب.....بالغصب

تضارب بين المصالح الخارجية....والداخلية للبلد


تحية

شلبي
10-10-2009, 12:45 AM
عندما عرفت من احد الاخوة ان وحدة امريكية اسمها بيجي لور هي مدير متحف قطر الوطني
تعجبت !! يمكن ما في احد قطري كفؤ يمسك اي منصب حتى منصب متحف وطني !!!
يمكن !!!

زين اشخبار المتحف الوطني تحت الادارة الامريكية بشروا !!!

Arab!an
10-10-2009, 01:56 AM
عندما عرفت من احد الاخوة ان وحدة امريكية اسمها بيجي لور هي مدير متحف قطر الوطني
تعجبت !! يمكن ما في احد قطري كفؤ يمسك اي منصب حتى منصب متحف وطني !!!
يمكن !!!

زين اشخبار المتحف الوطني تحت الادارة الامريكية بشروا !!!


الوطن يحط اللي يبي الوطن أفهم منا :nice:

ياخي شر البلية مايضحك


كثرت المواضيع التي تحذر من الاخلال بالتوازنات في الوطن سواء البشرية او الفكرية .. (مادية , معنوية)

ولكن اذا رجعنا الى اساس المشكلة اكتشفنا ان التوجه أصبح اقتصاديا بحتا , والغاية تبرر الوسيلة , ومن المعلوم جيدا الفائدة الاقتصادية في الاغراق الذي نشهده في العنصر البشري .. بغض النظر عن الفروقات المهنية والعقائدية والفكرية بينهم


من سلبيات القفزات الهائلة , كقفزتنا هذه ان تكلفنا الكثير من (الشقوق) التي تستعصي على الرقع


طبعا عندما نريد جلب ايدي عاملة , فيجب ان نراعي السلبيات على المجتمع وعلى البلد ككل , ومهوب (خذوه فغلوه)


الآن وقد حدث ماحدث , فيجب ان نصحح الاخطاء ونراجع انفسنا و(نحوش اللي وقع منا) اثناء القفزة ..

وبعدها نضع تصورا مستقبليا لتلافي اخطاء الماضي , والمهم ان نتعلم من اخطاء غيرنا .. والآهم ان (نقلل من الخسائر اثناء الانسحاب) , ولايكون تراجعنا شر من تقدمنا ..

بل الروية مطلوبة , والاهتمام بـ (العنصر المعنوي) ايضا مهم جدا , فقد اهملناه كثيرا اثناء هذا التسارع الاقتصادي الرهيب


الشفافية والصدق مع الذات والناس والاعتراف بالخطأ وعدم المكابرة امور مهمة جدا , خصوصا وان من يقع في الخطأ يعلم جيدا انه يؤثر على بلد وليس على شركته الخاصه



التركيبة السكانية تعاني من خلل , المواطنون أقليه وهم من حيث المعيشة في المقام الاول مما يولد الحسد والاحقاد بين المقيمين , وان انقلب الوضع غضب المواطنون وشعروا بالغبن في بلدهم , والمساواة بين من يعمل ويعتمد على نفسه والمواطن الموظف ليست منصفة


كما ان المواطنون يشعرون بأن هويتهم وثقافتهم مهددة , ويشعر الآخرون ان المواطنين ممنغلقين على انفسهم متجهمين لا يقبلون بالآخر الا ان يجعل نفسه أقل منهم




المطلوب كنقطه محددة , مراجعة التركيبة السكانية من حيث الديانة , الافكار العامة , الصفات المميزة (التجارب السابقة)


ايضا من المهم جدا ان تراجع الخطط المطوره (للمجتمع القطري) وطرح هذه الخطط كمشروع قومي يهم الجميع , يجب ان يساهم به الجميع . .. مايراه كثيرون من تغيير قادم , وتغيير واسع

هو ببساطه .. خطر


وليس هناك عيب في (تسريح) بعض الوافدين من (قطر) مع ابداء الاسباب الحقيقية , واعتقد جازما ان دولهم ستتفهم ذلك جيدا ,, سيصاحب ذلك بعض الفتور او التشنجات وياما تعودنا عليها .. بعض الترتيبات من تحت الطاولة او حب خشوم كفيله بإنهاء الموضوع ..


الامر يستحق بعض التضحية


وان لم يكن .. فالتوزان على الطرييقة البحرينية ايضا ناجح بعض الشئ .. صح ؟

شلبي
10-10-2009, 01:02 PM
الوطن يحط اللي يبي الوطن أفهم منا :nice:



ولكن اذا رجعنا الى اساس المشكلة اكتشفنا ان التوجه أصبح اقتصاديا بحتا , والغاية تبرر الوسيلة , ومن المعلوم جيدا الفائدة الاقتصادية في الاغراق الذي نشهده في العنصر البشري .. بغض النظر عن الفروقات المهنية والعقائدية والفكرية بينهم



وان لم يكن .. فالتوزان على الطرييقة البحرينية ايضا ناجح بعض الشئ .. صح ؟

اي فائدة اقتصادية ؟ آه قصدك الفايدة للاجانب ؟؟
وشي الطريقة البحرينية ؟؟ تهقا بتنفع بعد انشاء الجسر... جسر المحبة !
و عندما ينتهون منه بعد سنوات !! يمكن 5-10 سنوات مدري وش بتكون التركيبة عليه ؟؟

Arab!an
10-10-2009, 01:24 PM
^^


اقصد جلب وتجنيس الكثير من الناس سواء خليجيين او عرب او مسلمين .. لأحداث توازن


اوه شكلي فتحت باب ونبهتهم على فكرة جديده =)

شلبي
10-10-2009, 06:08 PM
^^


اقصد جلب وتجنيس الكثير من الناس سواء خليجيين او عرب او مسلمين .. لأحداث توازن


اوه شكلي فتحت باب ونبهتهم على فكرة جديده =)

لا . اطمئن لم تنبه احدا غافلا . التجنيس قائم وفعال والجماعة مب مقصرين
وتجربة البحرين تتكرر في تجنيس عرب من سوريا والعراق والسعودية وغيرها ولكن ذلك لم يحدث توازنا كما تقول !!! بل تتصاعد الاحتجاجات والاستياء الشعبي لاسيما في موسم الانتخابات لان التجنيس يسوى شغله ايامها :)

التجنيس العشوائي والسياسي من اخطر الآفات السكانية
والتجنيس له تبعات وتترتب عليه امور كثيرة ... عنها القوم غافلون او مغفلون