المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكرت في يوم من الايام في شخص معين وفجأة اتصل بك؟! او ان مشهد معين تكرر عليك!

هدهد سليمان
06-10-2009, 10:04 PM
تساؤلات كثيره ومحيرة وردت في ذهني وعلى سبيل المثال انني كنت افكر في شخص معين وفجأة اراه اما امامي او اتصل بي وفي بعض الأحيان اشعر بأن احد المواقف قد تكرر امامي او اني قد عايشته مرة اخرى .. فاجلس في لحظة صمت افكر .. يا الهي هذا الموقف قد حدث معي فما سبب التكرار .. وايضا هناك من الأشخاص الذين تراهم لأول مره وتشعر انك تعرفهم منذ القدم يعني بالأصح من الوجوه المألوفه ! .. ام الموضوع به سر معين او هل معنى ذلك ان الأرواح تتألف فيما بينها ؟!
تسلسلات كثير وتشعبات ايضا لهذا الموضوع !

لكن هنا تأتي المفاجأة .. نعم هناك ظاهر تدعى بظاهرة التخاطر عن بعد وهي فن بحد ذاته واثناء تقليبي لبعض الكتب وايضا للشيخ قوقل اتضح ان هناك بعض الدول تستخدم التخاطر عن بعد كفن ووسيله جديده للاستخبارات او ما شئت تسميته فلك ذلك .. مما قرأته وقد حدث ذلك في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه تقول القصه وتحديدا عن ساريه الجبل
حين وقف عمر بن الخطاب على المنبر يخطب في المسلمين لصلاة الجمعة وكان جيش المسلمين في احدى غزواته بعيدا عن الأرض الحجازية وكان سارية هو قائد جيش المسلمين ، لقد أحس عمر بن الخطاب وهو على المنبر ان جيش المسلمين في مأزق حقيقي وانه ينبغي عليه أن يحتمى بالجبل ، كان عمر على بعد آلاف الاميال من الجيش حين قطع خطبة الصلاة ونادى بأعلى صوته : يا سارية الجبل أي احتمي بالجبل العجيب ان هذا الاحساس بالخطر انتقل الى سارية فأمر جيشه بالاحتماء بالجبل مما فوت الفرصة على المشركين.

ومنه ايضا سؤال في الشرع حتى لا يقول احد انه تنجيم او غيره والعياذ بالله خصوصا ان البعض قد يختلط عليه الأمر وهنا سؤال قد طرح على الشيخ الفاضل / سلمان بن فهد العوده وتحديدا ايضا عن التخاطر ونقل الأفكار عبر الأميال، هل يوافق الشرع؟ وهل صحيح أن المشاعر تنتقل من شخص إلى آخر، بحيث يؤثر على الشخص بمشاعره؟ جزاكم الله خير الجزاء.

الجواب:
يذكر بعض العلماء ما يسمى بالتخاطر عن بعد، أو (التلباثي)، ويستشهدون بقصة عمر رضي الله عنه (يا سارية الجبل) وقد يحدث مثل هذا لأفراد بأعيانهم في ظروف خاصة، والله أعلم
ولا يستغرب انتقال المشاعرمن شخص إلى آخر لشدة التلاحم بينهما، وقد ذكر ابن تيمية هذا المعنى، وقول بعضهم: «غبت بك عني فظننت أنك أني...».

عن نفسي في بعض الاحيان احاول الاتصال بشخص معين لكن للاسف عندما افكر فيه واحاول التركيز اكثر لا اجد اي ردة فعل .. لكن عندما انسى الموضوع في تلك اللحظه اتفاجأ بالإتصال .. الظاهر عندي الارسال ضعيف مثل فودا بالوقت الحالي :) .. على كل حال اردت ان تشاركوني بالفعل هل صادفتم ذلك او مر عليكم ذلك؟! هل هو بالفعل فن ويمكن استخدامه بصوره تخدم البشريه ام لا؟! وهل تؤمن بذلك ام لا؟!

وهناك ايضا قصص سوف يتم ذكرها في هذا الموضوع ان شاء الله !

http://fc01.deviantart.com/fs32/p/2008/201/d/d610677bab6cf84455b441cfbbc17099.jpg

sulai6i
06-10-2009, 10:08 PM
او ان مشهد معين تكرر عليك!

هذي تصيدني وايد

مشكور على الموضوع ..

بوحارب
06-10-2009, 10:11 PM
بعض الأحيان امسك التلفون ابي اتصل حق فلان وشوي اللي التلفون يرن وفلان متصل فيني

تسلم على الطرح اخوي هدهد

نورالهدى
06-10-2009, 10:13 PM
أنا ماحد يجيب طاري إلا وأكون جدامه
وهذي تتكرر دايما
أكون رايحه مكان
وفجأه أغير رأيي وأروح مثلا لأختي تقوم وتقولي بسم الله الرحمن الرحيم توني أفكر فيتش أبغي أشوفتش
أو تبغي تتصل فيني إتحصلني سبقتها
ومب بالضروره أختي
تصدف بالفعل حتى مع أشخاص أعرفهم يحلفولي تونا بنتصل فيتش تتصلي
أو تونا نجيب في طاريتش وإلا يا أتصل أو أكون فوق روسهم

عاشق الشهادة
06-10-2009, 10:18 PM
اشكرك اخي هدهد سليمان على هذا الطرح الجيد ,
كل ماذكر بموضوعك صحيح بالنسبه لي :shy:

هدهد سليمان
06-10-2009, 10:26 PM
هذي تصيدني وايد

مشكور على الموضوع ..

حياك الله .. لكن ما فكرت عن السبب او حتى البحث عنه ؟!

يعطيك العافيه وان شاء الله نلاقي تفسير لهشي .. :)

مشيرب
06-10-2009, 10:32 PM
للافادة فقط:

هذا مايعرف في علم النفس بتوارد الخواطر

بالفرنسي وأيضا بالانجليزي تعرف ب Déjà vu

وأيضا تدعى paramnesia

وقد أثبتت الدراسة على أن هذه حالة شائعة وأن نحو 70% من الناس قد يتعرضوا لهذه الحالة ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتهم.

واكتشف الباحثون أيضا طرق لاعادة اثارة هذه الخواطر عن طريق التنويم المغناطيسي.

وشكرا

ابومحمد 123
06-10-2009, 10:34 PM
انا تحصل معاي كثير واذكر موقفين اذكرهم حاليا :

01 منذ سنتين كنت في الحرم في عمرة وانا جالس تذكرت الشيخ العريفي ومن حبي له تمنيت أني اقابله وسبحان الله في اليوم التالي وعند الانتهاء من صلاة المغرب رأيت الشيخ على شمالي واخبرته بالقصة فقال لي الله يهديك ايش تبي في العريفي ( هذا من تواضع الشيخ ) ادع الله ان يدخلك الجنة .

02 منذ فترة وانا جالس في صلاة الجمعه تذكرت احد المدرسيين والذي درسني في الصف الثالث ابتدائي وانا حاليا عمري 35 سنة اي درسني منذ (26) سنة تقريبا ووالله العظيم الجمعه التي تلتها رأيته في المسجد وقلت سبحانك يارب امنت بالله .

هاجر
06-10-2009, 10:35 PM
انني كنت افكر في شخص معين وفجأة اراه اما امامي او اتصل بي وفي بعض الأحيان اشعر بأن احد المواقف قد تكرر امامي او اني قد عايشته مرة اخرى
وايضا هناك من الأشخاص الذين تراهم لأول مره وتشعر انك تعرفهم منذ القدم

داااااااائماً تتكرر لي هذي المواقف ومنذ الصغر وكنت أستغرب جداً وأفكر بالموضوع كثيير لحد ماقرأت سابقاً
ماتفضلت بذكره في موضوعك عن ظاهرة التخاطر :)
والآن كل ماتمر فيني هذه اللحظات أو تتكرر أقول طبيعي توارد خواطر :victory:

ألف شكر لك على الموضوع الهاااادف واللي يحصل لكثيييير من الناااس ولكن يجهلون أسبابه
جزاك الله خير وبالتوفيق:)

هذلان
06-10-2009, 10:36 PM
السلام عليكم

يا هدهد مساك الله بالخير ،، موضوعج عجيب و غريب .

ماذكرت في الموضوع هو احتمال وارد بكل سهوله ولكني استبعد ان يكون امر تحت السيطره . يعني الشخص يتحكم فيه ممكن تصير بس اتوقع نادره و احتمال ١٠٪ تنجح في حال كانت باراده الشخص .

انا يصير معاي شي ما ادري له علاقه بالموضوع هذا ولا لاء .
بذكره في قصه حصلت معاي و تتكرر في اكثر من موقف .

احد اقرب اصدقائي والده رحمه الله عليه في اتم صحه و عافيه خالي من الامراض و الله يرحمه شديد و كأنه شاب في الـ ٣٠ من عمره .
شفت ابو صديقي يمكن ٣ مرات و كانت في اوقات لاتسمح بالتعارف عن قرب (مناسبات عزايم او اعراس) ولكن يعرفني و اعرفه معرفه عاديه .
ترقد الشايب في المستشفى و كانت صدمه لانه بصحته و كان يعاني من جلطه . زرته في المستشفى و كان عادي جدا ولا كأنه مريض حاطين عليه جهاز عادي اعتقد لدقات القلب و الجلطه بسيطه و يسولف و يضحك و في هذي الزياره تعرفت على الشايب معرفه قويه و مثل مايقولون موجتي ركبت مع موجته ١٠٠٪ وكنت حاس انه فرحان فيني و مبسوط و انا كذلك . لكن بصراحه طول القعده بدون سبب كنت احس انه بيموت ليش ما ادري مع انه مافيه اي سبب لا طبيا ولا هو كان تعبان . بس كان عندي احساس قوي جدا انه بيموت .
والله انه يوم او يومين ولا صديقي متصلي يبلغني بالخبر المحزن .
و مواقف كثيره بصراحه اغلبها يكون التنبؤ سلبي

دردشت مع شخص من الاهل عن الشي هذا و قالي هذا شي معروف مش صدف بس لاتقول لحد عنه لانك ان تكلمت راح منك .
و ايضا كنت انام بدون لا احلم نهائيا عادي يعني شهر ولا شهرين احلم حلم صغير و قالي لاتذكر هالشي نهائيا .
طبعا انا ذكرته و بصراحه من زمان جاني شعور سيء و اعتبرها ميزه .
لكن صرت احلم و اتفنن في الاحلام :rolleyes2:

مشاركتي طويله :secret:

هدهد سليمان
06-10-2009, 10:42 PM
بعض الأحيان امسك التلفون ابي اتصل حق فلان وشوي اللي التلفون يرن وفلان متصل فيني

تسلم على الطرح اخوي هدهد

اتفق معاك في هالشي .. وهي ايضا من التخاطر .. نقدر نقول 90% من الناس تحصل وياها هالأشياء

هدهد سليمان
06-10-2009, 10:47 PM
أنا ماحد يجيب طاري إلا وأكون جدامه
وهذي تتكرر دايما
أكون رايحه مكان
وفجأه أغير رأيي وأروح مثلا لأختي تقوم وتقولي بسم الله الرحمن الرحيم توني أفكر فيتش أبغي أشوفتش
أو تبغي تتصل فيني إتحصلني سبقتها
ومب بالضروره أختي
تصدف بالفعل حتى مع أشخاص أعرفهم يحلفولي تونا بنتصل فيتش تتصلي
أو تونا نجيب في طاريتش وإلا يا أتصل أو أكون فوق روسهم

ما شاء الله شي طيب .. ان شاء الله مع كل ذكر طيب تكونين موجوده .. وكل التقدير للأضافه الطيبه

مزيون الدوحه
06-10-2009, 10:47 PM
من فتره نمت الظهر و حلمت في شخص ماشفته
من 5 سنوات تقريبا او اكثر وصحيت وقلت الله يذكره بالخير
وبعد صلاة المغرب رحت اللاند مارك وحصلته في الكوفي شوب
وجاني وسلم علي وانا مب عارف أيش اقول
طبعا ماقلت له اني حلمت فيه من 4 ساعات وشي اكيد ماراح يصدق
وبيقول اني اكيد اجامله :nice:

هذا اللي صارلي
سبحان الله

شكراً ع الموضوع

فرقة الصقور
06-10-2009, 10:59 PM
موضوع ممتاز اخوي هدهد سليمان
حقيقا انا من الناس اللي يحصل لهم هذا الشي واصبحت بعض المواقف اعرف ماتنتهي عليه قبل انتهائها
اما موقف عمر فانا ارى انه كرامه من الله له ونصره للمسلمين به - وهو بعيد عن عن هذا توارد الخواطر
اما قائد الجيش فقد سمع صوت عمر رضي الله عنه من الالاف الكيلومترات.

اما بالنسبة لهذلان والاحلام فانا لي صديق يرى في المنام ان شخص ياتيه ويخبره باشياء فيها مصلحه له
وسال الدعوه والارشاد وقالو له الافضل ان تكتم عن الناس طبيعه الاحلام ..لم يكتم الصديق ويخبرني ان صاحبه لم يعد يزوره. ورأيي الشخصي انه عادي ان اخبرت وان كتمت ولو كان انا لاخبرت من احب.

هدهد سليمان
06-10-2009, 11:02 PM
اشكرك اخي هدهد سليمان على هذا الطرح الجيد ,
كل ماذكر بموضوعك صحيح بالنسبه لي :shy:

رب اخ لم تلده امك :victory:

هدهد سليمان
07-10-2009, 12:41 AM
اليكم هذه الواقعه عن التخاطر لاشك ان الظواهر الغريبه والطاقه الانسانيه الفائقه والبحوث الجاريه على قدم وساق في جميع العالم وخاصة في امريكا والاتحاد السوفيتي والتي تتحدث عن قدرات خارقة لبعض الناس الموهوبين الذين يستطيعون ان يفعلو العجائب سواء في استخدام الموجات الدماغيه للاتصالات او استخدامها للتاْثير عن بعد على الاشياء او لتفجير قنابل موقوته او التلاعب بالحاله النفسيه للانسان او عبر استفزازه نفسيا وحتى تنويمه مغناطيسيا عن بعد بل ومحاولة قتله بالتركيز على ضربات قلبه وزيادتها حتى الموت ومحاولة سرقة المعلومات من اجهزة الكمبيوتر وقد استطاع الروس صناعة اسلحه نفسيه قادره على احداث الجنون الالكتروني او ما يسمى بممزق الاعصاب النفسي الذي يفعل مفعول العقاقير المهلوسه للاْنسان وكما يقال في بعض المصادر ان الاتحاد السوفيتي استطاع ان يكون جيش تعداده مليونين وسيط نفسي معد ومدرب تدريبا تلباثيا جيدكافيا لغزو العالم :) والدراسات التي اكدتها مصادروكالة الاستخبارات المركزيه الامريكيه والتي اعلنت عام 1978 حول جهود الروس في مجال بحوث القوى النفسيه الخارقه التي تسعى الى التعرف على فحوى الوثائق السريه للغايه للولايات الامريكيه والخاصه بمواقع السفن الحربيه وتواجد الجنود ومن ثم تعطيلها وتعطيل افكار القاده المدنين عن مسافه بعيده واذا كانت اكثر جامعات العالم تسعى جاهده الى التعرف على هذه الطاقات الهائله لدى الانسان والبعد الذي يستطيع ان يصله فاْن السياسات والاستراتيجيات العسكريه تسعى جاهده الى توضيف هذه القدرات في المجالات العسكريه وهذه طبعا احد القصص التي تمت روايتها عن التخاطر .. ! وهي اقرب للخيال لكن كل شيء جائز .. وما اوتيتم من العلم الا قليلا !

بوعلي 78
07-10-2009, 12:41 AM
حياك الله .. لكن ما فكرت عن السبب او حتى البحث عنه ؟!

يعطيك العافيه وان شاء الله نلاقي تفسير لهشي .. :)

هذا مثل ماسمعت وقرأت عنه ان يكون هال موقف صادك في عالم الذر

والله اعلم

هدهد سليمان
07-10-2009, 12:52 AM
للافادة فقط:

هذا مايعرف في علم النفس بتوارد الخواطر

بالفرنسي وأيضا بالانجليزي تعرف ب déjà vu

وأيضا تدعى paramnesia

وقد أثبتت الدراسة على أن هذه حالة شائعة وأن نحو 70% من الناس قد يتعرضوا لهذه الحالة ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتهم.

واكتشف الباحثون أيضا طرق لاعادة اثارة هذه الخواطر عن طريق التنويم المغناطيسي.

وشكرا

معلومات طيبه لكن لو تفيض علينا اكثر جزاك الله خير .. حتى يستفيد الجميع .. وعلى حسب علمي ان هناك مدارس تدرس هذه الخاصيه والله اعلم !

The Blade
07-10-2009, 12:58 AM
موضوع شيق عندي بعض الشباب يصير هذا الشئ بيني وبينهم طبعا مب الكل يمكن 2 تقريبا اذا افكر اني اتصل له او حتى افكر فيه مثلا اشوف جوالي يرن ولدرجه بعض الاحيان اتصله احصل جواله مشغول اشوي إلا يتصل لي !!

هدهد سليمان
07-10-2009, 01:11 AM
انا تحصل معاي كثير واذكر موقفين اذكرهم حاليا :

01 منذ سنتين كنت في الحرم في عمرة وانا جالس تذكرت الشيخ العريفي ومن حبي له تمنيت أني اقابله وسبحان الله في اليوم التالي وعند الانتهاء من صلاة المغرب رأيت الشيخ على شمالي واخبرته بالقصة فقال لي الله يهديك ايش تبي في العريفي ( هذا من تواضع الشيخ ) ادع الله ان يدخلك الجنة .

02 منذ فترة وانا جالس في صلاة الجمعه تذكرت احد المدرسيين والذي درسني في الصف الثالث ابتدائي وانا حاليا عمري 35 سنة اي درسني منذ (26) سنة تقريبا ووالله العظيم الجمعه التي تلتها رأيته في المسجد وقلت سبحانك يارب امنت بالله .

سبحان الله .. وعن نفسي اهديك هالقصه وللجميع حتى يستفيد اكبر كم ممكن بالضغط على هالرابط (http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=25385)

هدهد سليمان
07-10-2009, 01:33 AM
داااااااائماً تتكرر لي هذي المواقف ومنذ الصغر وكنت أستغرب جداً وأفكر بالموضوع كثيير لحد ماقرأت سابقاً
ماتفضلت بذكره في موضوعك عن ظاهرة التخاطر :)
والآن كل ماتمر فيني هذه اللحظات أو تتكرر أقول طبيعي توارد خواطر :victory:

ألف شكر لك على الموضوع الهاااادف واللي يحصل لكثيييير من الناااس ولكن يجهلون أسبابه
جزاك الله خير وبالتوفيق:)

شيء جميل توارد الخواطر وخصوصا مع من احببت فهي اسرع وسيله للتواصل .. كل التقدير للأضافه الراقيه اختي الفاضله

حقيقه
07-10-2009, 02:09 AM
يوم افكر بحد وابي اتصل عليه او اطرش مسج ويكون على بالي بس أأجل الاتصال
اشوي الا تلفوني يدق ويطلع نفس الشخص إللي في بالي سبحان الله

بعض الأحيان اشعر بأن احد المواقف قد تكرر امامي او اني قد عايشته مرة اخرى

هذي قبل تقريباً يوم كان عمري بين 14 -17 كانت يمر علي هالشعور
اما الحين لا

يعطيك العافيه :nice:

كلي أمل
07-10-2009, 02:13 AM
نعم يحدث لي ذلك - سبحاان الله

افكر بحد واشوفه عقب كم يوووم

و احس باللي يستوي - واحلامي احيانآ تتحقق بالضبط

سبحان الله والله

الأغر
07-10-2009, 02:25 AM
موضوع مميز من مميز فعلا اصادف هالأشياء وبالذات تكرار المواقف فعلا اتعجب واحس بشعور غريب عند تكرار الموقف او على حسب ما يتهيألي اما بخصوص التفكير في الشخص والاتصال فأكيد تصير لكن على مراحل على الصدف بالأصح :nice:

~~ الدانـه ~~
07-10-2009, 03:24 AM
الانسان عدو مايجهل

وهالعلم غريب وصعب بس الي فهمته ومقتنعه فيه ان كل انسان تحيط به هاله او مجال ضوئي غير مرئي ممكن يلتحم مع مجال شخص آخر معاه قريب من روحه وتنتقل له افكاره والعكس بشرط وصول الجسد لدرجه من الاسترخاء بالنوم مثلا والصيام يخليه اكثر روحانيه للأستقبال والارسال

ولازم يكون مع الاشخاص المقربين من الروح مثل التوائم والازواج والمحبين لتقارب ارواحهم

والحديث ان(الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف ......... احتمال لها بعد اعمق وهي اأتلاف مايسميه العلم الحديث بالهاله المحيطه بالانسان كل ماكانت روحه طاهره ومؤمن نظيف السريره يكون اكثر مقدره روحيه وعقليه على الاتصال بمن يحب والعكس

ومرات تكون مع شخص في حالة هدؤ وتقول كلمه يكون هو سبقك وقالها ..... هالحاله اظن انها اأتلاف المجال او الهاله المحيطه بنا<<<<< صج عااد ! خطيره انتي

مدري شخربط بس هذا الي فهمته :)

موضوعك حلو هدهد سليمان

الف تحيه

stocker
07-10-2009, 08:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
بارك الله فيكم جميعا
الصراحه التقاء الارواح (انا اسميها )شيء عجيب وتصير لي وايد ومع عدة اشخاص
لكن عندي شيء ثاني اعجب من هذا كله وهو حدوث العكس في الاشياء اللي افكر فيها فمثلا اقول برووح السد من الكورنيش وان شاء الله مافي زحمه والله من اوصل الا الزحمه حدها
او مثلا حزات امر على ميلس واحد من الشباب يسوون اكله معينه وكل اسبوع يسوونه من اروح وانا اتطرى الاكله احصلها مب موجوده ..والحمد الله على كل حال
بس تدرون وانا اكتب الرد وفي بالي واحد من الربع والله انه مطرش لي مسج سبحان الله

نــويصــر
07-10-2009, 08:55 AM
موضوع جميل جدا تشكر عليه .

قبل كمن يوم صادني موقف كنت رايح الطواري ومادري ليش قبل لادخل قاعد افكر في واحد عزيز علي وتخيلت اني بحصله في المستشفى وصارلي فتره ماجفته وسبحان الله صج جفته فأستغربت الصراحه!!

بس صج تكرار المواقف تسير وايد وايد

ههههههه حتى امس ولد العم واحنا في السينما يقولي لا لا انطر صدقني هالموقف ساير من قبل جايفه ههههههه يعني هالأمور تحصل وبكثره

واسمحلي عل الأطاله ..

موضوع جميل!!

*بومحمد*
07-10-2009, 09:27 AM
سبحان الله والله تصير لي واايد بعد ..

تسسلم على هالطرح المميز وماقصرت ..

بواردي
07-10-2009, 09:43 AM
تساؤلات كثيره ومحيرة وردت في ذهني وعلى سبيل المثال انني كنت افكر في شخص معين وفجأة اراه اما امامي او اتصل بي وفي بعض الأحيان اشعر بأن احد المواقف قد تكرر امامي او اني قد عايشته مرة اخرى .. فاجلس في لحظة صمت افكر .. يا الهي هذا الموقف قد حدث معي فما سبب التكرار .. وايضا هناك من الأشخاص الذين تراهم لأول مره وتشعر انك تعرفهم منذ القدم يعني بالأصح من الوجوه المألوفه ! .. ام الموضوع به سر معين او هل معنى ذلك ان الأرواح تتألف فيما بينها ؟!
تسلسلات كثير وتشعبات ايضا لهذا الموضوع !

لكن هنا تأتي المفاجأة .. نعم هناك ظاهر تدعى بظاهرة التخاطر عن بعد وهي فن بحد ذاته واثناء تقليبي لبعض الكتب وايضا للشيخ قوقل اتضح ان هناك بعض الدول تستخدم التخاطر عن بعد كفن ووسيله جديده للاستخبارات او ما شئت تسميته فلك ذلك .. مما قرأته وقد حدث ذلك في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه تقول القصه وتحديدا عن ساريه الجبل
حين وقف عمر بن الخطاب على المنبر يخطب في المسلمين لصلاة الجمعة وكان جيش المسلمين في احدى غزواته بعيدا عن الأرض الحجازية وكان سارية هو قائد جيش المسلمين ، لقد أحس عمر بن الخطاب وهو على المنبر ان جيش المسلمين في مأزق حقيقي وانه ينبغي عليه أن يحتمى بالجبل ، كان عمر على بعد آلاف الاميال من الجيش حين قطع خطبة الصلاة ونادى بأعلى صوته : يا سارية الجبل أي احتمي بالجبل العجيب ان هذا الاحساس بالخطر انتقل الى سارية فأمر جيشه بالاحتماء بالجبل مما فوت الفرصة على المشركين.

ومنه ايضا سؤال في الشرع حتى لا يقول احد انه تنجيم او غيره والعياذ بالله خصوصا ان البعض قد يختلط عليه الأمر وهنا سؤال قد طرح على الشيخ الفاضل / سلمان بن فهد العوده وتحديدا ايضا عن التخاطر ونقل الأفكار عبر الأميال، هل يوافق الشرع؟ وهل صحيح أن المشاعر تنتقل من شخص إلى آخر، بحيث يؤثر على الشخص بمشاعره؟ جزاكم الله خير الجزاء.

الجواب:
يذكر بعض العلماء ما يسمى بالتخاطر عن بعد، أو (التلباثي)، ويستشهدون بقصة عمر رضي الله عنه (يا سارية الجبل) وقد يحدث مثل هذا لأفراد بأعيانهم في ظروف خاصة، والله أعلم
ولا يستغرب انتقال المشاعرمن شخص إلى آخر لشدة التلاحم بينهما، وقد ذكر ابن تيمية هذا المعنى، وقول بعضهم: «غبت بك عني فظننت أنك أني...».

عن نفسي في بعض الاحيان احاول الاتصال بشخص معين لكن للاسف عندما افكر فيه واحاول التركيز اكثر لا اجد اي ردة فعل .. لكن عندما انسى الموضوع في تلك اللحظه اتفاجأ بالإتصال .. الظاهر عندي الارسال ضعيف مثل فودا بالوقت الحالي :) .. على كل حال اردت ان تشاركوني بالفعل هل صادفتم ذلك او مر عليكم ذلك؟! هل هو بالفعل فن ويمكن استخدامه بصوره تخدم البشريه ام لا؟! وهل تؤمن بذلك ام لا؟!

وهناك ايضا قصص سوف يتم ذكرها في هذا الموضوع ان شاء الله !

http://fc01.deviantart.com/fs32/p/2008/201/d/d610677bab6cf84455b441cfbbc17099.jpg

هلا بالهدهد

مميز دايما بمواضيعك

انا عني تصير معاي وايد انك تطري شخص او تحاول تتصل فيه وشوي تلاقيه في ويهك او متصلك

واما سالفة تكرار المشهد

والله صارت معاي اكثر من مرة

تحس انك مريت في هاللحضة والحالة من قبل

ويقولون انه خلل يصيب الذاكرة

يعني الذاكرة تعطي امر ان المشهد مكرر ؟؟؟؟
والحقيقة انه غير مكرر وانت متوهم
يعيني بالعربي
تشوف في الشاشة فوق اعادة
بينما هو مباشر وحصريا ويعرض للمرة الاولى

هدهد سليمان
07-10-2009, 01:07 PM
السلام عليكم

يا هدهد مساك الله بالخير ،، موضوعج عجيب و غريب .

ماذكرت في الموضوع هو احتمال وارد بكل سهوله ولكني استبعد ان يكون امر تحت السيطره . يعني الشخص يتحكم فيه ممكن تصير بس اتوقع نادره و احتمال ١٠٪ تنجح في حال كانت باراده الشخص .

انا يصير معاي شي ما ادري له علاقه بالموضوع هذا ولا لاء .
بذكره في قصه حصلت معاي و تتكرر في اكثر من موقف .

احد اقرب اصدقائي والده رحمه الله عليه في اتم صحه و عافيه خالي من الامراض و الله يرحمه شديد و كأنه شاب في الـ ٣٠ من عمره .
شفت ابو صديقي يمكن ٣ مرات و كانت في اوقات لاتسمح بالتعارف عن قرب (مناسبات عزايم او اعراس) ولكن يعرفني و اعرفه معرفه عاديه .
ترقد الشايب في المستشفى و كانت صدمه لانه بصحته و كان يعاني من جلطه . زرته في المستشفى و كان عادي جدا ولا كأنه مريض حاطين عليه جهاز عادي اعتقد لدقات القلب و الجلطه بسيطه و يسولف و يضحك و في هذي الزياره تعرفت على الشايب معرفه قويه و مثل مايقولون موجتي ركبت مع موجته ١٠٠٪ وكنت حاس انه فرحان فيني و مبسوط و انا كذلك . لكن بصراحه طول القعده بدون سبب كنت احس انه بيموت ليش ما ادري مع انه مافيه اي سبب لا طبيا ولا هو كان تعبان . بس كان عندي احساس قوي جدا انه بيموت .
والله انه يوم او يومين ولا صديقي متصلي يبلغني بالخبر المحزن .
و مواقف كثيره بصراحه اغلبها يكون التنبؤ سلبي

دردشت مع شخص من الاهل عن الشي هذا و قالي هذا شي معروف مش صدف بس لاتقول لحد عنه لانك ان تكلمت راح منك .
و ايضا كنت انام بدون لا احلم نهائيا عادي يعني شهر ولا شهرين احلم حلم صغير و قالي لاتذكر هالشي نهائيا .
طبعا انا ذكرته و بصراحه من زمان جاني شعور سيء و اعتبرها ميزه .
لكن صرت احلم و اتفنن في الاحلام :rolleyes2:

مشاركتي طويله :secret:

اول شي مساك الله بالنور والسعاده واسعدتني مداخلتك .. اما بالنسبه لما ذكرت اتفق معك ربما لا يتم او تتم السيطره لكن اتوقع مع التمارين كل شي ممكن !.
وعلى حسب اضطلاعي ومعلوماتي البسيطه ان كل انسان يجذب ما هو سيء او جيد وهناك حكمه رائعه تقول ( تفائلوا بالخير تجدوه ) يعني بطبع الانسان يحاول ان يبعد عن ما هو سلبي ويفكر بالإيجابي وقانون الجذب موجود ويختص فيه العديد من الأشخاص المختصين في ذلك لكن افضلهم بالفعل هو الدكتور / صلاح الراشد وتقدر تستمع له في اليوتيوب فقط تضع قانون الجذب للدكتور صلاح الراشد او الاكتفاء بإسم الدكتور .. وستجد الكثير من الأجابات . . وهناك مدارس تدرس لذلك .. كل التقدير اخوي هذلان :)

هدهد سليمان
07-10-2009, 01:24 PM
من فتره نمت الظهر و حلمت في شخص ماشفته
من 5 سنوات تقريبا او اكثر وصحيت وقلت الله يذكره بالخير
وبعد صلاة المغرب رحت اللاند مارك وحصلته في الكوفي شوب
وجاني وسلم علي وانا مب عارف أيش اقول
طبعا ماقلت له اني حلمت فيه من 4 ساعات وشي اكيد ماراح يصدق
وبيقول اني اكيد اجامله :nice:

هذا اللي صارلي
سبحان الله

شكراً ع الموضوع

بالعكس ليش ما قلتله صدقني بيستانس .. وليش ما يصدق ترى هو بنفسه يمكن اذا فتحت الموضوع بيقول تصدق نفس الشعور صادني لكن ما بغيت اقولك .. ترى توارد الأفكار والخواطر موجود بالفعل .. كل التقدير للمداخله الرائعه .. في المره الجايه لا تستحي :)

!الشايمه!
07-10-2009, 01:40 PM
موضوع جميل.....

ولكن يختلف التخاطر.....عن الصدف التي تواجهنا احيانا...

الموضوع بعيد....عن سمو الروح...والكرامات....

لي عودة....ان شاء الله

تحية

شبح الصمت
07-10-2009, 01:51 PM
يعطيك العافيه اخوي هدهد سليمان تصدق اخر موقف صار لي كنت اقول وين بوحارب ما اشوفه في قلبي اليوم اشوي الا اشوف رده في قسم ورديت ورد علي .. سبحان الله عمره طويل عسى اعماركم كلها طويله واشياء واشياء وايد بس هذا اخر موقف حصل لي

هدهد سليمان
07-10-2009, 02:47 PM
موضوع ممتاز اخوي هدهد سليمان
حقيقا انا من الناس اللي يحصل لهم هذا الشي واصبحت بعض المواقف اعرف ماتنتهي عليه قبل انتهائها
اما موقف عمر فانا ارى انه كرامه من الله له ونصره للمسلمين به - وهو بعيد عن عن هذا توارد الخواطر
اما قائد الجيش فقد سمع صوت عمر رضي الله عنه من الالاف الكيلومترات.

اما بالنسبة لهذلان والاحلام فانا لي صديق يرى في المنام ان شخص ياتيه ويخبره باشياء فيها مصلحه له
وسال الدعوه والارشاد وقالو له الافضل ان تكتم عن الناس طبيعه الاحلام ..لم يكتم الصديق ويخبرني ان صاحبه لم يعد يزوره. ورأيي الشخصي انه عادي ان اخبرت وان كتمت ولو كان انا لاخبرت من احب.

صحيح ربما تكون بالفعل من الكرامات ولكن ذلك لا يمنع من وجود تخاطر ايضا .. وكل التقدير لتواصلك وما ادليت به :)

هدهد سليمان
07-10-2009, 02:58 PM
هذا مثل ماسمعت وقرأت عنه ان يكون هال موقف صادك في عالم الذر

والله اعلم

عالم الذر؟! اول مره اسمع عنها ياليت نبذه ان امكن لا هنت .. كل التقدير للمرور والتعليق :)

miss-qatr
07-10-2009, 02:59 PM
موضوع يجنــــــــــن يا خوي هدهد :)

الصراحه أنا عندي اهتمام بهالموضوع واحب اقرا فيه .. وراجعه ان شاء الله لموضوعك لكن جا وقت الصلاه بس ماقدرت ما أسجل اعجابي بالموضوع :)

يعطيك العااافيه

بوعلي 78
07-10-2009, 03:35 PM
عالم الذر؟! اول مره اسمع عنها ياليت نبذه ان امكن لا هنت .. كل التقدير للمرور والتعليق :)

عالم الذر هو العالم الذي يأتي قبل الدنيا ( ترتيب العوالم هو : عالم الذر - الدنيا - البرزخ - الآخرة )

فالأرواح خلقت قبل الأجساد، وعالم الأرواح أعم من عالم الذر، فإن المراد بعالم الذر: الأرواح التي أخرجها الله من ظهر آدم وأخذ عليها العهد بتوحيده.

وما يكون بين الناس من تآلف أو تنافر علله بعض أهل العلم بما جرى من التعارف بين الأرواح في عالم .

وهذا أحد الأوجه التي ذكرها أهل العلم في معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم: الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف. متفق عليه.

فقد ذكر ابن حجر في فتح الباري والسيوطي في شرح الصدور أنه قيل: المراد الإخبار عن بدء الخلق على ما ورد أن الأرواح خلقت قبل الأجساد بألفي عام فكانت تلتقي فتتشامّ، فلما حلت الأجساد تعارفت بالمعنى الأول فصار تعارفها وتناكرها على ما سبق من العهد المتقدم. انتهى..

وروى ابن عبد البر في التمهيد عن عبد الله بن مسعود قال: الأرواح جنود مجندة، تتلاقى في الهواء فتتشام كما تتشام الخيل، فما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف، ولو أن مؤمنا جاء إلى مجلس فيه مائة منافق ليس فيه إلا مؤمن واحد لقيض له حتى يجلس إليه. انتهـى.

وذكر أبو القاسم الأصفهاني في محاضرات الأدباء عن الحسين بن علي رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب قال: ثلاث لم أسأل عنهن رسول الله فقال علي: وما هن ؟ قال عمر: حب الرجل الرجل لم يجر بينهما خلطة ولا معرفة، فأنى ذلك ؟ .... فقال علي: أما ما ذكرت من حب الرجل الرجل لم تجر بينهما خلطة ولا معرفة فإن الله خلق الأرواح قبل الأجساد فتلتقي الأرواح على سبب بين السماء والأرض، فتتشام كما تتشام الخيل فما تعارف ثمَّ ائتلف هنا

هدهد سليمان
07-10-2009, 03:41 PM
موضوع شيق عندي بعض الشباب يصير هذا الشئ بيني وبينهم طبعا مب الكل يمكن 2 تقريبا اذا افكر اني اتصل له او حتى افكر فيه مثلا اشوف جوالي يرن ولدرجه بعض الاحيان اتصله احصل جواله مشغول اشوي إلا يتصل لي !!

هذا يسمونه التخاطر .. نسبه كبيره على فكره تصيده هالموقف بالذات .. يعطيك العافيه للمداخله الجميله :)

هدهد سليمان
07-10-2009, 03:58 PM
يوم افكر بحد وابي اتصل عليه او اطرش مسج ويكون على بالي بس أأجل الاتصال
اشوي الا تلفوني يدق ويطلع نفس الشخص إللي في بالي سبحان الله

هذي قبل تقريباً يوم كان عمري بين 14 -17 كانت يمر علي هالشعور
اما الحين لا

يعطيك العافيه :nice:

يعني هالموضوع له اثر بالعمرمع اني فوق هالسن بمره وشوي ؟! :eek5:

يعطيك العافيه للتعليق :nice:

وتبقى الدنيا حلوه
07-10-2009, 04:35 PM
تصير واااايد

هدهد سليمان
07-10-2009, 04:54 PM
نعم يحدث لي ذلك - سبحاان الله

افكر بحد واشوفه عقب كم يوووم

و احس باللي يستوي - واحلامي احيانآ تتحقق بالضبط

سبحان الله والله

ما شاء الله قلبك ابيض ان شاء الله وصافي .. لكن الأحلام تختلف عن التخاطر الحلم هو النوم الكامل لكن التخاطر يكون بتحكم اكثر لكن بالاسترخاء .. كل التقدير للمداخله الطيبه

PRINCESS
07-10-2009, 05:01 PM
مرات اسمع حديث اظل صافنه اكول هالحجي اني سامعته قبل
او
اشوف مكان لاول مره..بس كأني شفته قبل
صدك شي غريب...
بس الاغرب
اكو شي اسمه لنك روحي بشخص معين...
تحس بي من يكون متأذي
او مريض
تشعر بي حتى لو كان مو يمك..
صارت لي هالحاله هوايه
مره كنت جالسه اكلم امي..
فجأه بدون سابق انذار احس انقلب مزاجي
بديت ابكي بحرقه..
وهي مستغربه قعدت تسأل شفيج وشفيج وانا ماارضى ارد..
حسيت ان والدي بي شي..
والله والله حسيت اني اسمع صوته وهو يتألم بأذني وكأنه جنبي..
كنت اسمع الصوت وابكي وصلت حد الانهيار
مرضت على اثر هالموقف..بعدين عرفت منه هو نفسه انه بهاليوم وبهاللحظه كان في شي فعلا..وهو بعد كلمني عن موقف صار له قال لي اني بفلان يوم وفجأه سمعت صوت بكائج كأنج عندي ..
وعده مواقف سبحان الله صارت لنا مع بعض يستغربها الكل لو نكعد نحجيهه بالتفاصيل والله مااظن حد يصدك...
اما سالفه نذكر حد ويجي فوك راسنه صايره لنا الف مره
ومرات اخوي يحب يمزح يقول للي يجي فجأه بالله لو ذاكرين بينتلي لو مليون دولار تجينه...؟؟؟ ههههههههه
ف...تصير دائما بس مااعرف تفسيرهه
هدهد...
ثانكس ع الموضوع المميز والحلو انت دائما تفاجئنه بمواضيع غير شكل:nice::nice:

هدهد سليمان
07-10-2009, 05:44 PM
موضوع مميز من مميز فعلا اصادف هالأشياء وبالذات تكرار المواقف فعلا اتعجب واحس بشعور غريب عند تكرار الموقف او على حسب ما يتهيألي اما بخصوص التفكير في الشخص والاتصال فأكيد تصير لكن على مراحل على الصدف بالأصح :nice:

تقريبا لو شفنا اغلب الردود راح نتفق بموضوع عن الاتصال بالهاتف .. إذا هلكلام سليم 100% ولا غبار عليه اما تفسير التكرار بالفعل شي غريب .. يعطيك العافيه للمشاركه وطرح الرأي :)

هدهد سليمان
07-10-2009, 06:10 PM
الانسان عدو مايجهل

وهالعلم غريب وصعب بس الي فهمته ومقتنعه فيه ان كل انسان تحيط به هاله او مجال ضوئي غير مرئي ممكن يلتحم مع مجال شخص آخر معاه قريب من روحه وتنتقل له افكاره والعكس بشرط وصول الجسد لدرجه من الاسترخاء بالنوم مثلا والصيام يخليه اكثر روحانيه للأستقبال والارسال

ولازم يكون مع الاشخاص المقربين من الروح مثل التوائم والازواج والمحبين لتقارب ارواحهم

والحديث ان(الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف ......... احتمال لها بعد اعمق وهي اأتلاف مايسميه العلم الحديث بالهاله المحيطه بالانسان كل ماكانت روحه طاهره ومؤمن نظيف السريره يكون اكثر مقدره روحيه وعقليه على الاتصال بمن يحب والعكس

ومرات تكون مع شخص في حالة هدؤ وتقول كلمه يكون هو سبقك وقالها ..... هالحاله اظن انها اأتلاف المجال او الهاله المحيطه بنا<<<<< صج عااد ! خطيره انتي

مدري شخربط بس هذا الي فهمته :)

موضوعك حلو هدهد سليمان

الف تحيه

لا بالعكس لا خربطه ولا اي شي .. توافق وانسجام جيد في الكتابه .. اترك لك وللجميع هذا الرابط عن الارواح والجنود المجنده (http://www.islam-qa.com/ar/ref/3864) .. اسعدني جدا المرور والتعليق

هدهد سليمان
07-10-2009, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته
بارك الله فيكم جميعا
الصراحه التقاء الارواح (انا اسميها )شيء عجيب وتصير لي وايد ومع عدة اشخاص
لكن عندي شيء ثاني اعجب من هذا كله وهو حدوث العكس في الاشياء اللي افكر فيها فمثلا اقول برووح السد من الكورنيش وان شاء الله مافي زحمه والله من اوصل الا الزحمه حدها
او مثلا حزات امر على ميلس واحد من الشباب يسوون اكله معينه وكل اسبوع يسوونه من اروح وانا اتطرى الاكله احصلها مب موجوده ..والحمد الله على كل حال
بس تدرون وانا اكتب الرد وفي بالي واحد من الربع والله انه مطرش لي مسج سبحان الله

تفائل بالخير ان شاء الله وامورك طيبه .. زين سوي العكس يمكن تضبط وياك :nice:

هدهد سليمان
07-10-2009, 09:23 PM
موضوع جميل جدا تشكر عليه .

قبل كمن يوم صادني موقف كنت رايح الطواري ومادري ليش قبل لادخل قاعد افكر في واحد عزيز علي وتخيلت اني بحصله في المستشفى وصارلي فتره ماجفته وسبحان الله صج جفته فأستغربت الصراحه!!

بس صج تكرار المواقف تسير وايد وايد

ههههههه حتى امس ولد العم واحنا في السينما يقولي لا لا انطر صدقني هالموقف ساير من قبل جايفه ههههههه يعني هالأمور تحصل وبكثره

واسمحلي عل الأطاله ..

موضوع جميل!!

لا اطاله ولا شي ا لموضوع موضوعك الله يسلمك .. اسعدني تواجدك وتعليقك :)

law girl
07-10-2009, 09:42 PM
مثل مايقولون جبنا سيرة الئط ئام ينط ..
او الطيب عند ذكره ..
تصير وااايد ..
وصارت معآي وايد ..
ابي اتصل في ناس الا هم يتصلون ..
ولا في خاطري شي ..
شوي الا احد جاي من برى يجيبه ..

طلعة الروح
07-10-2009, 10:08 PM
انا بعض الاحيان المشاهد اتكرر عندي واقعد بيني وبين نفسي اقول انا ماره بهالمشهد من قبل بس شلون ووين ماتذكر عدل

هدهد سليمان
08-10-2009, 12:08 AM
سبحان الله والله تصير لي واايد بعد ..

تسسلم على هالطرح المميز وماقصرت ..

التميز بتواجدك اخوي بومحمد لا هنت الشيخ

هلا بالهدهد

مميز دايما بمواضيعك

انا عني تصير معاي وايد انك تطري شخص او تحاول تتصل فيه وشوي تلاقيه في ويهك او متصلك

واما سالفة تكرار المشهد

والله صارت معاي اكثر من مرة

تحس انك مريت في هاللحضة والحالة من قبل

ويقولون انه خلل يصيب الذاكرة

يعني الذاكرة تعطي امر ان المشهد مكرر ؟؟؟؟
والحقيقة انه غير مكرر وانت متوهم
يعيني بالعربي
تشوف في الشاشة فوق اعادة
بينما هو مباشر وحصريا ويعرض للمرة الاولى

اكيد التميز وجودك دون ادنى شك .. ما شاء الله معلومه طيبه يعني هالشي فوق العاده ولا خلل عاد ما عرفت اي واحد فيهم .. اما حصريا للمره الاولي فأعجبتني :nice:

يعطيك العافيه الشيخ لا هنت يالغالي

هدهد سليمان
08-10-2009, 02:08 AM
موضوع جميل.....

ولكن يختلف التخاطر.....عن الصدف التي تواجهنا احيانا...

الموضوع بعيد....عن سمو الروح...والكرامات....

لي عودة....ان شاء الله

تحية

ولي شرف الانتظار والأدلاء بدلوك .. والموضوع موضوعك

Empress_QTR
08-10-2009, 07:43 AM
نعم حصلت معي كثيراً واتوقع بأنها توارد افكار او ،، اتصال فكري غير مباشر

اما بخصوص المشاهد ،، فاما اكون قد حلمت بها سابقا وقد اكتشفت مره

ذلك

فقد حلمت بامر ما وكنت قد نسيته ولكن ظلت نقطة معينه في هذا الحلم في عقلي وكنت

ابحث عن تفسير له بفكري ولم افلح

وبعد فتره زمنيه طويله نوعاً ما رأيت الحلم يتكرر على ارض الواقع

والنقطة التي كنت ابحث عن تفسيرها من ضمن المشهد الواقعي