المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة الخرافي الكويتية تقول انها قد تبيع حصلة أغلبية في زين



مغروور قطر
07-10-2009, 09:14 AM
مشيرة الى انه لايوجد شيئا رسميا حتى الآن
مجموعة الخرافي الكويتية تقول انها قد تبيع حصلة أغلبية في زين




الكويت – رويترز

قال مسؤول كبير بمجموعة الخرافي الكويتية ان المجموعة التي اتفقت مع مستثمرين اسيويين على بيع حصة نسبتها 46 % بشركة الاتصالات المتنقلة "زين" قد تبيع حصة اغلبية في الشركة اذا لزم الامر.

ونقل عن رئيس مجلس ادارة شركة بهارات سانتشار نيجام المحدودة الهندية للاتصالات التي تشارك في التحالف الذي يسعى للحصول على حصة في زين قوله ان مشترين محتملين يريدون حصة مسيطرة تزيد على 50 % في زين.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الخرافي بدر الخرافي لرويترز :" لم يوجهلنا شيء رسمي حتى الان لكننا سمعنا عن التقرير".

وتابع :"اذا طلبوا اكثر من 46 % فابمكاننا تدبيره"، مضيفا انه سيجري الحصول على مزيد من الاسهم من السوق ولم يعط مزيدا من التفاصيل.


وتشير بيانات البورصة الكويتية الى ان مجموعة الخرافي المملوكة لعائلة الخرافي تمتلك حصة نسبتها 11.28% في زين من خلال احدى وحداتها لكن محللين يقدرون ان حصة الخرافي تقترب من 20% من خلال شركات اخرى تسيطر عليها المجموعة.

وكانت مجموعة الخرافي قد قالت الشهر الماضي انها اتفقت على بيع حصة قدرها 46% لتحالف بقيادة مجموعة فافاسي الهندية ويضم شركتي بهارات سانتشار نيجام المحدودة وماهاناجار تليفون نيجام والملياردير الماليزي سيد مختار البخاري.

وستدفع المجموعة دينارين مقابل السهم في زين فيما يقدر قيمة الحصة في ثالث اكبر شركة اتصالات في العالم العربي بنحو 13.7 مليار دولار مما يجعلها احدى اكبر صفقات الاستحواذ الاجنبيةعلى شركة بمنطقة الخليج.

وقالت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية وهي صندوق الثروة السيادية في البلاد امس انها قد تدرس بيع أسهم في زين التي تمتلك بها حصة قدرها 24.6% موضحة في الوقت نفسه أنها ليس طرفا في أي مفاوضات بين مساهمين بالشركة ومشترين محتملين.

وقال الخرافي ان المجموعة لا تجري حاليا محادثات مع الهيئة الكويتية بشأن حصتها في زين لكنها قد تفاتح الهيئة اذا دعت الحاجة.

واضاف:"في الوقت الحالي لا يوجد سبب لاجراء محادثات معها (الهيئة العامة للاستثمار) اذا استجد شيء وطلب اي شخص حصة اكبر او شيئا من هذا القبيل فساعتها سنجري محادثات"، معرباعن ثقته في ان المجموعة ستتمكن من تأمين الحصة البالغة 46 % المطروحة للبيع.

وفي 16 سبتمبر/ ايلول حثت مجموعة الخرافي مساهمين اصغر على الانضمام لتحالف البائعين وحثت شركة تابعة للمجموعة في اعلانات بالصحف المساهمين الذين يمتلكون ما لا يزيد على 300ألف سهم في زين حتى السادس من سبتمبر على الانضمام للعرض.

وقال الرئيس التنفيذي لزين امس ان الشركة اوقفت محادثات بشأن بيع اصولها الافريقية لاغراء الاطراف المهتمة بشراء الحصة التي تبلغ 46 % بمجموعة زين.