المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المبالغ المستولى عليها تقدر بـ 28 مليونا ومنع سفر شركائه..شركة محلية تنصب على عملائها



الـقـاسـي
07-10-2009, 09:42 AM
تمكن رجل أعمال عربي يحمل جنسية غربية من الهروب خارج البلاد بعد أن استولى مع أحد أقاربه وشريك ثالث على أموال المتعاملين مع الشركة التي كانوا يديرونها والمتخصصه في مجال التجارة والمقاولات العامة.
وتقدر الاموال المتبقية لدى الشركة للعملاء ما يقارب الـ 28 مليون ريال وما يقارب النصف منها شيكات على الشركة فيما المتبقي شيكات شخصية على المدير الهارب، الذي كان يخبر بعض العملاء بانتهاء شيكات الشركة ليأخذوا منه شيكات شخصية وهو ما يوضح بجلاء وجود دلائل لتنفيذ الجريمة.
وكانت الشركة التي أغلقت أبوابها في وجوه أصحاب الاموال والمتعاقدين معها بعقود ومستندات رسمية تقوم بتنفذ مشاريع مختلفة البعض منها كان لصالح جهات حكومية، وهو ما جعل العملاء يطمئنون لعملها ووضعها القانوني، خاصة وأنها كانت منتظمة معهم في سداد الارباح وتسليمها في وقتها خلال الفترة التي سبقت وقوع الكارثة وهو على ما يبدو كان الطعم المستخدم لجر المزيد من الاموال من عملاء جدد أو دفع المتعاملين الى ترك أرباحهم لتزداد أضعافا مضاعفة حسب الدلائل المادية التي كانت تقدم لكل العملاء الذين تعرف جلهم على الشركة عن طريق السماع من آخرين في الغالب كانوا معارف شخصيين لهم تعامل سابق مع الشركة، وهو السيناريو المتبع لدى جل الشركات والمؤسسات التي تقوم بممارسة أنشطتها بهدف الوصول الى النتيجة النهائية التي يتم وضعها مسبقا وهي الاستيلاء على مبالغ طائلة ومن ثم الخروج من المشكلة باساليب متعدده منها المخرج القانوني أو الخروج من أقليم الجريمة نهائيا وترك المتضررين يندبون حظهم العاثر الذي اوقعهم في براثن النصابين. وهو ما فعله رجل الاعمال الهارب الذي كان العقل المدبر لكافة عمليات الشركة ومنها خطة التلاعب على العملاء ومن ثم تدبير خطة مسبقة للهرب حيث كان لديه خروجية مفتوحة لمدة سنة وهو ما يعني خروجه من البلاد في الوقت الذي يراه مناسبا حسب المعلومات الموثقة لدى عملائه الذين كانوا يلاحظون عليه كثرة المماطلة بتوزيع الارباح قبيل هروبه بفترة قصيرة حيث كان يخبرهم بأنه سيستلم دفعات مالية من الجهات الحكومية التي تعاقد معها على تنفيذ مشاريع الى جانب اموال ستحصل عليها الشركة جراء صفقات تجارية متعدده تمت في دول مجاورة. الا أنه لم تمض الا أيام معدوده حتى فوجئ المتعاملون مع الشركة بأنها قد أغلقت الابواب ولم يعد العقل المدبر موجودا اذ أنه فر خارج البلاد ما حدا بالعملاء لتقديم بلاغ لدى الجهات الرسمية بمنع سفر شركاء المدير الهارب، وهم اثنان أحدهم قريبه والثالث مواطن يملك نصف الشركة. وقد بدأ المتضررون بملاحقة الشركة لاسترجاع حقوقهم ولم تنطل عليهم الاساليب التي لجأ اليها الشريكان المتواجدان في الدولة بعد منعهما من السفر حيث طلبا من العملاء التنازل عن مطالباتهم مقابل الحصول على أموالهم الا أن هذه الحيلة لم تعد تنفع مما دفع العملاء الى البدء بالاجراءات التي تضمن لهم عودة حقوقهم كاملة مؤكدين أنهم سيتابعون الشركة ومسؤوليها حتى النهاية ويحصلون على كافة أموالهم لدى الشركة ومسؤوليها.
ولاتعد هذه الحادثة الاولى من نوعها أذ أنها قد تكررت أكثر من مرة حيث تمكن رجال أعمال آسيويين في وقت سابق كانوا يديرون شركات محلية تعمل في مجال المقاولات متعددة المجالات- من تنفيذ عدد من عمليات النصب والاحتيال على مجموعة من الشركات والمؤسسات المحلية وكذلك الافراد، وتمكنوا خلالها من جمع وتحصيل مبالغ ماليه تقدر بالملايين حسب بعض المتضررين ومن ثم تمكنوا من الهرب جميعا خارج البلاد.
وكان الجناة قدموا البلاد بتأشيرات زيارة وتم الاتفاق مع تجار قطريين على تأسيس تلك الشركات التي كانوا يديرونها، حيث تقع عليهم مسؤولية ادارة الشركات وتسيير اعمالها دون ان تكون له رقابة او سلطة مباشرة عليها. وحين دنت ساعة الصفر لاتمام العمليات فوجىء العاملون بتلك الشركات وكذلك العملاء بأن كل شيء قد تبخر وان الجناة قد فروا خارج البلاد.


المصدر: الشرق

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=163737

خبر أصبحنا نقرأه بشكل يومي في الصحف القطريه .. هل أصبحت بلادنا مطمع لكل من هب ودب يختلس ثم يغادر .. يكون ثروه سريعه على أرض وطننا ثم يغادر تاركا خلفه المصائب .. وللأسف لم تتغير نظره المسؤولين لدينا عن الاجانب الى الان ,, وأن لم يكونوا جميعا يحاولون الاختلاس او السرقه ولكن نسبه كبيره نراها ونتسائل الى متى ..

سوق واقف
07-10-2009, 09:46 AM
والله من كثر ما الواحد ينصح هؤلاء ولكن لا فائدة ...

أعرف أسم الشركة

ولد الشحانية
07-10-2009, 09:48 AM
صار شي عادي عندنا

بواردي
07-10-2009, 09:49 AM
والله من كثر ما الواحد ينصح هؤلاء ولكن لا فائدة ...

أعرف أسم الشركة

ياخي ليش التحفظ على اسم وجنسية النصاب وعدم ذكر اسم الشركة

وهل هم يستاهلون الواحد يحشمهم وما يشهر فيهم
ذولي لازم تتعلق اسمائهم في كل مكان
عشان ينعرفون

وشنو ذنبي انا الحين اذا وثقت فيهم ودفعت لهم
وما كنت اعرف اسم الشركة ولا اسم النصاب

نورونا الله ينور عليكم

وياليت على العاااااااااااااااااام

Riku3
07-10-2009, 09:52 AM
مايتعلمون من اخطائهم السابقة :\ .. بفترة الركود الاقتصادي قلة نسبة الاجانب والعديد من الشركات اغلقت ابوبها واستبشرت خير بأن يغادر الكثير منهم البلاد ولكن عاد كل شي لطبيعته وعاد الاجانب مع نهاية الصيف .. والمسئولين لدينا يلهثون وراء اصحاب العيون الزرق واللبنانين والصعايده ويعرضون عليهم ماتجود به ميزانية الدولة بدون حدود واكثرهم جائوا لشفط الاموال .. وفي في الدوحة قطريين جامعيين مب محصلين شغل . . او على الاقل مواليد الدوحة بيكون عندهم ولاء وخوف على البلاد والكثير منهم متخرجين من جامعة قطر وجامعات عالية المستوى ولكن بدون نتيجه.. بس لا لازم حرامية من برع :] ..

فقط اتمنى لو يتعلمون الدرس وتكون في نظام من وزارة الاعمال يمنع مثل هذه التلاعبات وعدم تسهيل اعطاء الاجانب صلاحيات التوقيع في الشركات الكبرى .

الـقـاسـي
07-10-2009, 10:05 AM
والله من كثر ما الواحد ينصح هؤلاء ولكن لا فائدة ...

أعرف أسم الشركة


انا والله لو اعرف اسم الشركه كتبته فالعام وكتبت اسم الي اختلس الفلوس ..

ياليت ترسله لي فالخاص وانا بكتبه للناس وخل المسؤوليه علي انا ..

الـقـاسـي
07-10-2009, 10:07 AM
مايتعلمون من اخطائهم السابقة :\ .. بفترة الركود الاقتصادي قلة نسبة الاجانب والعديد من الشركات اغلقت ابوبها واستبشرت خير بأن يغادر الكثير منهم البلاد ولكن عاد كل شي لطبيعته وعاد الاجانب مع نهاية الصيف .. والمسئولين لدينا يلهثون وراء اصحاب العيون الزرق واللبنانين والصعايده ويعرضون عليهم ماتجود به ميزانية الدولة بدون حدود واكثرهم جائوا لشفط الاموال .. وفي في الدوحة قطريين جامعيين مب محصلين شغل . . او على الاقل مواليد الدوحة بيكون عندهم ولاء وخوف على البلاد والكثير منهم متخرجين من جامعة قطر وجامعات عالية المستوى ولكن بدون نتيجه.. بس لا لازم حرامية من برع :] ..

فقط اتمنى لو يتعلمون الدرس وتكون في نظام من وزارة الاعمال يمنع مثل هذه التلاعبات وعدم تسهيل اعطاء الاجانب صلاحيات التوقيع في الشركات الكبرى .

صدقت اخوي .. ياليت لو يعطون القطريين ثقه شوي صدقني مراح تشوف التلاعبات هذي .. القطري اهم ماعنده بلاده وسمعته قدام الناس مراح يفكر يختلس او يتلاعب نفس بعض الاجانب ..

بدور
07-10-2009, 10:09 AM
وشكثر حراميه عندنا ينصبون ويختلسون الملايين وبعدين باي باي يا اهل قطر:eek5:

والله قهر شلون يثقون بالاجانب والى متى :(

الصاعق الحارق
07-10-2009, 10:31 AM
من ايام كنت اتغشمر مع موظف معاي بشغل وهو بنغالي وقلت له
صج انك بنغالي الحمد لله والشكر

رد على وقال صج انك قطري والحمد لله وشكر
ضحكت وقلت ليش قالي لانه القطريين هم الي مايفهون ولايعرفون شئ بدنيا
بجد طلعنا حنا البنغال الكل يلعب فينا ويروح
صج انكم بنغال والحمد لله وشكر

جوال 11
07-10-2009, 10:32 AM
سؤال يطرح نفسه لماذا تحصل هذه السرقا ت والتعدي على حقوق الناس من خلال هذه الشركات ؟
هل القوانين لأنشاء هذه الشركات به ثغرات بحيث يستطيع صاحب الشركة التلاعب ؟ أو كل من حصل على الجنسية القطرية يستطيع أنشاء شركة ؟ أو سذاجة المواطن الذي أعطى هذا الشريك حرية التصرف في الشركة وله نسبة من الأرباح فقط وأسم على الورق ؟
كنت في زيارة للسوق المركزي واذا بأحد الأسيوين يحمل ما أشتريته وسألته من كفيلك ؟ فأجاب كفيلي دكتور من نفس جنسيتي وبعد حصوله على الجنسية القطرية أصبح يكفل مجموعة من الناس نفس جنسيته السابقة ويأخذ شهريا مبلغ من المال ، وأخرمن جنسية عربية سألته عن أمكانية ألغاء أقامتة وذكر لي بأنه على كفالة شخص حصل على الجنسية القطرية والأن هو يعمل بالأعارة في عمله الحالي وصاحب العمل لا توجد لديه الصلاحيه لألغاء أقامته مهما صا ر وينهى عمل ويبحث عن عمل أخر .
فهي لعبة يلعبها بعض الناس ممن حصل على الجنسية القطرية .
هل يا ترى بعد هذه الحوادث يصدر قانون الكفالة الخاص لكل من حصل على الجنسية القطرية ينظم أعدا د وجنسية وصلة القرابة للكفيل ؟

شبح الصمت
07-10-2009, 10:39 AM
ردي :::: القلب المريض طول عمره مريض ايا كان من اهل البلاد والا من خارجها صدقوني الي يبي الحرام والسرقه خلاص هذا انسان مريض الدنيا فيها خير .. بس اهلنا وهل قطر طيبين وطيبتهم اهي الي تخلي الاطماع والناس تهافت عليها ؟؟ كلمة طيبه كلمتين وانتو عارفين الباقي ما يحتاج اكمل
الله يبعد هالاشكال عن قطر وعن اهلها ويرجع لكل مسكين ماله

وتبقى الدنيا حلوه
07-10-2009, 10:41 AM
للاسف حتى بعض القطريين صاروا حرامية

ولاحد يسألني شسالفة

بعدين بتقرون بالجريدة

شبح الصمت
07-10-2009, 10:42 AM
اخواني والاخ الي منا وفينا نصب على ربعه وهله وعلى اهل قطر وطار بـ 80 مليووووووووووووووووووووووووووون ،، هذا الشخص طبعا ناس واجد تعرفه ( مش منا وفينا من أهل قطر ) يعني النفس المريضه مريضه ؟؟؟ قطري خليجي اجنبي
الله يستر على الجميع

هام السحاب
07-10-2009, 10:56 AM
لو قطري الي نصب كان كتبوا مواطن بس الاجنبي غير يخافون على سمعته

@north_star@
07-10-2009, 11:22 AM
المشكلة الثقة العمياء عند بعض الناس هي اللى تفتح المجال حق ذوي النفوس المريضة بالنصب واكل مال الناس بالحرام والمفروض انه الواحد يخلي بينه وبين الشركات اللى يتعامل معاها ضمانات وعقود موثقة
ورسمية ودائما الاحتياط واجب
والله يبعد عن الجميع شر ذوي النفوس المريضة

nouar
07-10-2009, 12:08 PM
مب حلاة الثوب رقعه منه وفيه ....

لازم يجيبون ناس من بره تنصب علينا ....

النصابين اللي عندنا مب كافيين جايبين نصابين جدد

لا حول ولا قــوة إلا بالله

$الفارس$
07-10-2009, 12:23 PM
يا اخوان حذاري من النصب ترا احنا قلوبنا طيبه ونثق بكل شخص وافد انا انصب علي ومن هذا الشركه وهو لبناني ب 365 الف ريال وهو مختفي منذ 6 شهور لكن ربعه اللي وياه منعناهم من السفر وهم من بلاد الشام والان الملف في المحكمه وعليك يا الله ويقولووون احنا نصب علينا ولا يوجد لدينااي مبلغ ندفعه ولا ندري شنسوي فا الحذر من هؤلاء

القطو السمين
07-10-2009, 12:52 PM
الي عندنا يحبون اللبنانين والسوريين ناس ماطوروا بلادهم جايبينهم يطورونكم والله الايسروقونك اصبحت قطر صورة من لبنان جعل يجيها تسونامي ونفتك من لبنان واهلهااميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

الخير كله
07-10-2009, 01:01 PM
اللي فيه خير خل يحط جنسيته.........
لين سوى قطري شي قلو مواطن لكن الاشكال المعفنه يكتفون بكلمة مقيم............
يعني منهم البوايقه الا اثنين (كيفكن)و(هاض اللي بدنا اياه)

المتضرعه لله
07-10-2009, 11:47 PM
حسبي الله عليهم واحنا ماورانا الا هالحراميه يعطون اكبر من قدرهم يجون يعطون اقامه حتى يسرقونا

معه جواز اجنبي وهو عربي يعني حمى نفسه وهرب والمساكين من لهم

انا ابي اعرف كيف حصل على تصريح مزاوله تجاره ؟

من عطاه ؟

يروح يجيب حق المساكين منه

OREO
08-10-2009, 12:33 AM
كون الدولة فتحت العلاقات مع دول الشام و على مصراعيه في جميع المجالات و بدون رغبة المواطنين !!..

المفروض الدولة تتحمل قضاياهم ايضاً و ارجاع حقوق المواطنين مهما بلغ الامر و هذا جزئ من حقوق المواطن ..

OREO
08-10-2009, 12:35 AM
اللي فيه خير خل يحط جنسيته.........
لين سوى قطري شي قلو مواطن لكن الاشكال المعفنه يكتفون بكلمة مقيم............
يعني منهم البوايقه الا اثنين (كيفكن)و(هاض اللي بدنا اياه)


المسألة مهب في الجنسية !!.. المسألة ليش الدولة ما تاخذ حق مواطنينها مثل غيرها ؟؟

ahmed jasim
08-10-2009, 08:34 PM
وهذا السيناريو المتبع في جريمة النصب هو ذاته يتكرر بعد أكثر من عقد ونصف من الزمان حيث قامت شركة استثمارية بالنصب على مئات العملاء وهرب مديرها خارج البلاد فيما بقية الشركاء تنصلوا من المسؤولية في حينه ولايزال المتضررون حتى اليوم يتابعون قضاياهم المنظورة أمام القضاء ورغم الاحكام التي صدرت لهم الا أن التنفيذ لايزال بعيد المنال رغم مرور أكثر من خمسة عشر عاما على الجريمة التي راح ضحيتها الكثيرون.

http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=163885&date=2009-10-08


من يقصدون

طلعة الروح
08-10-2009, 08:51 PM
شسم الشركه؟

خوخه وحلو
08-10-2009, 10:43 PM
الله يكون ف عونهم

القيادي
09-10-2009, 02:30 AM
سبحان الله لا حيات لمن تنادي معقووله الى لآن مانتعلم من مصايب غيرنا الي اسرقوهم شركات النصب ومنهم هلنا وجماعتنا وحنى انطالعهم ولا نعتبر !!!! ونروح نقحم انفسنا وبعض الاحيان ندخل واسطات علشان اندخل افلوسنا لها الشركات. اعتقد الي يتعامل مع هالشركات الي ماينعرف شنو نشاطها , والي قانونه في الإستثمار خذ وعطني فهو يستاهل ماجاه

بوحارب
09-10-2009, 02:40 AM
ليكون يقصدون شركة التوحيد!!!!!!! :D:looking:

قطر دزاين
09-10-2009, 03:28 AM
اشوف صار مرتع النصابين هنا

ليش الشركه ما يكون لها راس مال يتحفظ عليه في البنك ولا يسلم له عند اغلاق الشركه الى بورقه رسميه

انا بطالي اجل بفتح شركه وبنصب 28 مليون حلو:)

M O 7 A M M E D
09-10-2009, 03:35 AM
للاسف حتى بعض القطريين صاروا حرامية

ولاحد يسألني شسالفة

بعدين بتقرون بالجريدة

اي والله انج صادقه ..

لا والمشكلة انه عندهم خير بس الطمع والجشع ..

ومثل ما قلتي راح يقرون في الجرايد ..

يا حبكم للألغاز ..

:)

الثاقب
09-10-2009, 09:17 AM
المسأله ليست في النصابين المشكله في الاشخاص الي وراهم ويساندهم وتفجأ انه قدر يطلعهم من المطار وهم عليهم قضايا كيف طلعهم من المطار مادري استغرب