المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال : " لو شريت بالمصرف او الدولي بعد اسبوعان ! احصل اسهم مجانيه ولالا

المخلب
03-02-2006, 11:59 PM
السلام عليكم

طبعا الموضوع واضح من عنوانه !

ياريت تجاوبوني !

ومتى اخر يوم يحتسب فيه ان الي شرى يحصل الاسهم المجانيه !! :con2:

مغروور قطر
04-02-2006, 12:02 AM
اخي العزيز نعم تستحق الاسهم المجانيه واعتقد لسه بدري على تاريخ الاستحقاق يتم تحديده من قبل مجلس الادارة اي قبل انعقاد الجمعيه بأيام يتم تحديده

المخلب
04-02-2006, 12:06 AM
تسلم مغرور

خلاص من بكره بحط ميزانيه علشان اشتري

تسلم

مغروور قطر
04-02-2006, 12:07 AM
تسلم مغرور

خلاص من بكره بحط ميزانيه علشان اشتري

تسلم
بتوفيق اخي العزيز ولكن لابد من الاحتفاظ بسيوله خارج السوق وشراء على دفعات

المخلب
04-02-2006, 01:04 AM
شكرا مغرور على النصيحه

altawash
04-02-2006, 01:12 AM
اخي العزيز نعم تستحق الاسهم المجانيه واعتقد لسه بدري على تاريخ الاستحقاق يتم تحديده من قبل مجلس الادارة اي قبل انعقاد الجمعيه بأيام يتم تحديده

عفوا اخوي مغروور قطر ... بالنسبة لاستفسار المخلب فان يوم استحقاق الارباح سواء كانت اسهم مجانية او نقدا يكون يوم انعقاد الجمعية العمومية ... يعني :

المصرف جمعية مثلا اقول مثلا يوم 15/3
يوم 14/3 تقوم ادارة التسجيل المركزي بارسال كشوف باسماء المساهمين وعدد الاسهم التي يمتلكونها الى ادارة المصرف ويتم ايقاف التداول على السهم يوم الجمعية واذا كانت فيه اسهم مجانية يتم الايقاف يومين ... يعني في مثالنا الايقاف يوم 15 و16 ويم 17 يبدأ التداول مره اخرى بكامل لاسهم الجديدة والقديمة وتصدر الشيكات لمن امتلك السهم حتى نهاية تداول يوم 14/3

أما ما ذكره اخونا مغروور قطر فأنه خاص بالاكتتاب في زيادة راس مال الشركة او المصرف حيث يتم تحديد يوم معين يكون من امتلك السهم حتى نهاية تداول ذلك اليوم يحق له الاكتتاب .

واذا ما وضحت لا يردك الا كيبوردك ....