المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امتنع عن الرد ...

بنت سيف
08-10-2009, 01:50 PM
امتنع عن الرد ...

في عالم الانترنت .. العديد من المواضيع .. تشدني وتعجبني .. فأنا من الأشخاص الذين .. يتجولون .. في أماكن كثيرة .. بالعربية والأجنبية .. مثل ..

المواقع الإخبارية .. المتعددة ..
المنتديات .. وانا مشتركة في 3 حاليا .. واتجول في اثنين آخرين زيادة عليها ..
المدونات .. وهي عالم بأكمله ..
مواقع الألعاب .. على النت ..
مواقع للصور والمصورين ..
أي موقع .. يخص السياحة ..
مواقع التسلية ..
وغيرها ..

وأضع مواضيع في المدونة الخاصة بي .. وفي المنتديات ..
كما أضع ردود في المدونات والمنتديات ..

ولكنني امتنع عن الرد .. في حالات متعددة ..

امتنع عن الرد ...
إذا جاء الموضوع .. خارج أطر .. اهتماماتي ..
وهذه مفهومة ..

امتنع عن الرد ...
إذا .. دخل الموضوع .. في جوانب ثانوية .. بعيدة عن أصل فكرته الأساسية ..
وهذه أيضا مفهومة ..

امتنع عن الرد ..
إذا .. لم افهم الموضوع .. واكتفي بمتابعة الردود فيه .. في محاولة لفهمه ..
وهنا أيضا لا مشكلة ..

امتنع عن الرد ...
إذا .. جاء الموضوع منقولا .. ولم يذكر ناقله أنه منقول (بالعربي مسروق)
وهنا .. اقول لقاريء كلماتي .. أن ناقل الموضوع بدون ذكر المصدر أو النقل .. لا يمكن ان يعرف .. كيف يتفاعل مع الردود والتعليقات عليه .. ومن هنا ردي سيكون مضيعة للوقت ..

امتنع عن الرد ...
إذا .. احتوى الموضوع .. على كلمات خارجة عن نطاق الأدب واللباقة .. مما يفتح المجال للغير بردود اسوأ ..
وامتناعي .. هو بسبب .. عدم رغبتي في التواصل بمستوى هابط .. وهذا أكثر نوع من المواضيع لاأحب المشاركة فيه ..

لست مغرورة ..
ولكن .. الكتابة تستعصيني .. إذا جاءت هذه الأمور .. في المواضيع ..

وربما هناك .. أنفة في نفسي تمنعني من الرد .. مصدرها .. ولعي بالنوعية ..
وحريتي الشخصية .. تسمح لي بالامتناع عن الرد ..

فهل .. أنا على خطأ .. ؟؟!!

انتظر وجهات نظركم ..

من كتاباتي

بنت سيف
(فتاة بسيطة)

عبدالله العذبة
08-10-2009, 06:10 PM
موضوع راقي واتفق معك..

يجب أن نرتقي بأنفسنا وألا دخل مثل هذه المواضيع التي لا تثيرنا فكريا بالمنتدى العام وأن نبتعد عن سفاسف الأمور...

الجني
08-10-2009, 06:30 PM
تحليل موضوعي اتفق معه

و نحن ابعد ما نكون عن الموضوعية

قليلة هي الموضوعات التي تطرح فكرة و تليها ردود

تمحص الفكرة و تتناولها من جميع النواحي

و يخرج القاريء بعصارة مخ

الرادار
08-10-2009, 06:50 PM
موضوع اكثر من رائع يستاهل القراءه بتمعن وفهم والأقتداء بالكاتبه التي ابدعت في صياغته
الله يوفقج ان شاء الله لما يحب ويرضى .

وان كان هذا ما تتبعينه لأعتماد الرد فأبدا انتي لست مخطأة

وارجو ان تتقبلي اختي العزيزه بأن اكون احد المتابعين ومن مطبقين نظريتك في المستقبل.

Arab!an
08-10-2009, 06:55 PM
اطلاقا ,, لستي على خطأ

ولكن الرد ايضا مطلوب حتى وان كان من قبيل المجاملة او حتى اثراء الموضوع بفكرة داعمة للموضوع الاساسي ان كان يبدو فيه ضعفا ..

لا تنسين ان الكثير ممن يكتبون المواضيع في حاجه للردود .. مما يشكل تشجيعا لهم

..

جميل ما قلتيه

~~ الدانـه ~~
08-10-2009, 07:33 PM
يسعد مساج عزيزتي بنت سيف

من الواضح انج تمتازين بدرجه عاليه من العلم والثقافه والوعي ومدركه لأمور حياتيه مختلفه

طيب ........ انتمائج لثلاث منتديات مايحتم عليج ( كواجب ) ابداء رأي لو كان الموضوع بسيط لايرقى للمستوى .........انا لو مكانج مامتنع عن الرد مهما كانت تفاهة الموضوع لاسباب منها ان مش كل عضو نفس تعليمي وثقافتي ومقدرتي على الكتابه (نراعي الفروق الفرديه بينا ) ان كان هناك خطأ اوضحه له يتجنبه واشكره وصدقيني اصحاب مثل هالمواضيع الي نحتقرها هم الاولى بالرد والشكر لانهم يجدون صعوبه في الاختيار وتنسيق الكلمات ويكفيهم مجهود المحاوله فليش احتقرهم ؟ ممكن اوظف علمي وخبرتي في الحياه بهذا الرد سواء عمل به او تجاهله انا ارضيت ضميري وربي وأديت واجبي (كمنتميه فاعله لهذا المنتدى )

واذا مثل ماذكرتي ماجا الموضوع من ضمن اطر اهتماماتج اشكريه لانه غيرج ( اخوه ) بالمنتدى كان من ضمن اهتماماتهم ويمكن استفادوا منه ..... اشكريه بالنيابه عنهم ( اظن ماينزل من مستواي ولا يقل من علمي بالعكس هذا اسمه تواضع العلماء ! اختي بنت سيف :) )

المواضيع المنقوله اغلبها لم تنقل الا لتميزها فما فيه مانع انقلها للأستفاده (حتى النقل يحتاج مجهود فكري لأنتقاء الافضل وتقديمه لمن يهمني امرهم في منتداي للأطلاع والاستفاده )
مافيه مانع اشارك الناقل بابداء رأي سواء كان متفق او مخالف ...... واوظف خبرتي كمثقفه للأعضاء الاقل مني معرفه .

الاهتمام بالآخرين ومشاركتهم افكارهم واحترامها لو اختلفوا معي حتى لو دينيآ يعد نوع من العلم الراقي ....... الجاهل من يظن انه اكتفى من العلم وليس بحاجه للأخرين لانهم اقل منه مستوى . ( وأن لم يكن ...... الافضل لي امتنع عن الاشتراك بأي منتدى )

امتناعج عن الرد خطأ

تقبلي احترامي مع بالغ الامتنان اختي العزيزه بنت سيف

السامـي
08-10-2009, 07:59 PM
لست مغرورة ..
ولكن .. الكتابة تستعصيني .. إذا جاءت هذه الأمور .. في المواضيع ..

Keep Going:victory:

hemoud123
08-10-2009, 08:05 PM
موضوع جميل
في عالم الشبكه العتكبوتيه انا اشوف من الصعب على اني احدد اهتماماتي بمواضيع معينه والسبب وفرة و سهوله وسرعة الاتنتقال بين المواضيع عل ىاختلافها , فبالامكان مثلا الانتقال من موضوع يتحدث عن اهداف اخر رحله لمكوك لفضاء الى موضوع يتكلم عن افضل طريقه لاعداد شوربه السمك مثلا واستمتع بالموضوعين في نفس الوقت .
بالنسبه لي سببي يمنعاني من المشاركة
- اذا ابتعد النقاش عن الفكره الاساسيه واتجه الى الشخصنه.
- اذا تجاوز الحوار حدود الادب واللياقه
واخيرا اقول ا.ر.ل.ل.ق .
وشكرا

فراغ
08-10-2009, 08:48 PM
أنا عكسك 180 درجة
أنا أحب الفوضى الخلاقه
أنا أحب أن أغوص في السلطه
أحترم كل المواضيع وأرمي فيها وردة أو قولي باذنجانه لأنه أحيانآ تكون ردوي جيدة وأحيانآ تكون ردودي ليمون
المهم مع الخيل يا شقرى

بنت سيف
08-10-2009, 10:37 PM
موضوع راقي واتفق معك..

يجب أن نرتقي بأنفسنا وألا دخل مثل هذه المواضيع التي لا تثيرنا فكريا بالمنتدى العام وأن نبتعد عن سفاسف الأمور...

الأخ الفاضل .. عبدالله العذبة

شاكرة لك المرور وابداء الرأي ..
هناك مواضيع .. يجب الدخول فيها .. لأنها تجذبك بنوعيتها ومحتواها .. وهناك العكس ..
يبقى الاختيار .. ماذا ستختار .. وماذا ستترك ..

تحياتي

بنت سيف

بنت سيف
08-10-2009, 10:42 PM
تحليل موضوعي اتفق معه

و نحن ابعد ما نكون عن الموضوعية

قليلة هي الموضوعات التي تطرح فكرة و تليها ردود

تمحص الفكرة و تتناولها من جميع النواحي

و يخرج القاريء بعصارة مخ

الأخ الكريم .. الجني ..

الموضوعية في المواضيع ..

أمر غير متوفر في كثير منها .. في المنتديات ..

فهناك مواضيع .. راقية وتجود علينا بأفكار وحلول وعرض نقي وصالح ..
وهناك مواضيع .. غير ذلك ..

وأصعبها تلك المواضيع .. التي تدور وتلف .. ولاتصل إلى مكان .. ناهيك عن الردود .. التي قد تزيد حيرتك في فهمها ..

حصرت نفسي في منطقة .. أستطيع أن أدلو بدلوي فيها ..

وما لا استطيع عليه .. لا ارد عليه .. ولكنني أقرأه .. فلربما استطعت الاستفادة منه ..

شاكرة ردك ومرورك ..

تقديري واحترامي

بنت سيف

بنت سيف
08-10-2009, 10:47 PM
موضوع اكثر من رائع يستاهل القراءه بتمعن وفهم والأقتداء بالكاتبه التي ابدعت في صياغته
الله يوفقج ان شاء الله لما يحب ويرضى .

وان كان هذا ما تتبعينه لأعتماد الرد فأبدا انتي لست مخطأة

وارجو ان تتقبلي اختي العزيزه بأن اكون احد المتابعين ومن مطبقين نظريتك في المستقبل.

الأخ الفاضل .. الرادار ..

سعيدة .. بأن موضوعي قدم استفادة ..

مجرد سلوك اتبعته من زمن طويل .. بعد ..متابعة لكثير من المواضيع المختلفة في مختلف المنتديات .. نتج عنها اقتناع بأن ذلك أفضل ما يناسبني ..

أما عن كون الموضوع .. نظرية .. فلقد أعطيته أكبر من حقه .. فهو مجرد تطبيق لا ستنتاج وصلت إليه عن طريق الخبرة ..

تحياتي وتقديري

بنت سيف

بنت سيف
08-10-2009, 10:59 PM
اطلاقا ,, لستي على خطأ

ولكن الرد ايضا مطلوب حتى وان كان من قبيل المجاملة او حتى اثراء الموضوع بفكرة داعمة للموضوع الاساسي ان كان يبدو فيه ضعفا ..

لا تنسين ان الكثير ممن يكتبون المواضيع في حاجه للردود .. مما يشكل تشجيعا لهم

..

جميل ما قلتيه

أخي الفاضل .. آربيان ..

مرورك أجمل .. واتفق معك .. أن المجاملة مطلوبة .. ربما لإرضاء غرور الكاتب .. ودعم نفسي له ..

ولكنني لا أعلم .. لماذا اعتبر المجاملة غير المطلوبة .. (باعتبار كاتب الموضوع لا يعلم من قرأ على موضوعه إذا لم يضع فيه رد) .. نوع من النفاق الاجتماعي ..

فكيف أجامل شخص كتب موضوع لم أفهمه .. أو أساء التعبير فيه .. أو نقله بدون ذكر المصدر أو حتى كلمة " منقول" .. ولماذا ؟

واتفق معك أننا جميعنا .. نحتاج الدعم المعنوي لمواضيع نقدمها في المنتديات .. ولكن في قاموسي .. هذه المواضيع .. يجب أن تكون أصيلة .. وفيها منطق .. أو أبداع ..

أربيان .. أخي الكريم .. ليس كل من وضع موضوعا .. يستحق الثناء .. من باب الدعم .. ففي اعتقادي .. من الضروري أن تكون هناك عناصر متكاملة .. لتصنع من الموضوع .. موضوع مفيد .. ويستحق الثناء .. والمديح ..

والله ليس تعالي في المنطق .. بقدر ما هو رغبة مخلصة .. في قراءة مواضيع .. جيدة في أقلها ومتميزة في أكثرها ..

اعتذر منك .. لو جاء رأي مغاير لك .. في من يستحق المجاملة أو الدعم المعنوي .. فالتشجيع لا يأتي بهذا الأسلوب .. وكما يقول البعض

Two wrongs don't make a right.

تحياتي وتقديري

بنت سيف

بنت سيف
08-10-2009, 11:07 PM
يسعد مساج عزيزتي بنت سيف

من الواضح انج تمتازين بدرجه عاليه من العلم والثقافه والوعي ومدركه لأمور حياتيه مختلفه

طيب ........ انتمائج لثلاث منتديات مايحتم عليج ( كواجب ) ابداء رأي لو كان الموضوع بسيط لايرقى للمستوى .........انا لو مكانج مامتنع عن الرد مهما كانت تفاهة الموضوع لاسباب منها ان مش كل عضو نفس تعليمي وثقافتي ومقدرتي على الكتابه (نراعي الفروق الفرديه بينا ) ان كان هناك خطأ اوضحه له يتجنبه واشكره وصدقيني اصحاب مثل هالمواضيع الي نحتقرها هم الاولى بالرد والشكر لانهم يجدون صعوبه في الاختيار وتنسيق الكلمات ويكفيهم مجهود المحاوله فليش احتقرهم ؟ ممكن اوظف علمي وخبرتي في الحياه بهذا الرد سواء عمل به او تجاهله انا ارضيت ضميري وربي وأديت واجبي (كمنتميه فاعله لهذا المنتدى )

واذا مثل ماذكرتي ماجا الموضوع من ضمن اطر اهتماماتج اشكريه لانه غيرج ( اخوه ) بالمنتدى كان من ضمن اهتماماتهم ويمكن استفادوا منه ..... اشكريه بالنيابه عنهم ( اظن ماينزل من مستواي ولا يقل من علمي بالعكس هذا اسمه تواضع العلماء ! اختي بنت سيف :) )

المواضيع المنقوله اغلبها لم تنقل الا لتميزها فما فيه مانع انقلها للأستفاده (حتى النقل يحتاج مجهود فكري لأنتقاء الافضل وتقديمه لمن يهمني امرهم في منتداي للأطلاع والاستفاده )
مافيه مانع اشارك الناقل بابداء رأي سواء كان متفق او مخالف ...... واوظف خبرتي كمثقفه للأعضاء الاقل مني معرفه .

الاهتمام بالآخرين ومشاركتهم افكارهم واحترامها لو اختلفوا معي حتى لو دينيآ يعد نوع من العلم الراقي ....... الجاهل من يظن انه اكتفى من العلم وليس بحاجه للأخرين لانهم اقل منه مستوى . ( وأن لم يكن ...... الافضل لي امتنع عن الاشتراك بأي منتدى )

امتناعج عن الرد خطأ

عزيزتي .. داوود

شاكرة لكِ المرور الطيب وابداء الرأي ..

انتمائي لثلاث منتديات .. يحتم علي .. المصداقية في ردودي ..
المجاملة الخارجة عن غير اقتناع .. تصبح زيف ورياء .. وذلك ليس في مقدوري ..

هل كل ما تقرأينه في المنتدى تردين عليه ..؟
من مزايا المنتديات .. هو التجول بين المواضيع .. فما يعجبك ويشدك كموضوع .ز تشاركين فيه بالطبع .. وما لا يشدك .. هل ستشاركين فيه لأنك قرأتيه؟؟

هل تعلمين ياعزيزتي .. أن هناك من لديهم هذه القدرة .. والتقبل لجميع نوعيات المواضيع .. فيشاركون فيها .. وأعلم جيداً .. أنني لست من هذه الفئة ..

وفي موضوعي .. هذا .. وضعت أسباب عدم قدرتي .. للرد على كل المواضيع ..

ولكنني .. احترم جداً وجهة نظرك .. واتفهم جداً حسن تقبلك لجميع المواضيع .. ولكن يصعب علي أن أكون مثلك ..

مع خالص احترامي وتقديري لك

بنت سيف

بنت سيف
08-10-2009, 11:08 PM
Keep Going:victory:

I wil , Thanks.

بنت سيف
08-10-2009, 11:13 PM
موضوع جميل
في عالم الشبكه العتكبوتيه انا اشوف من الصعب على اني احدد اهتماماتي بمواضيع معينه والسبب وفرة و سهوله وسرعة الاتنتقال بين المواضيع عل ىاختلافها , فبالامكان مثلا الانتقال من موضوع يتحدث عن اهداف اخر رحله لمكوك لفضاء الى موضوع يتكلم عن افضل طريقه لاعداد شوربه السمك مثلا واستمتع بالموضوعين في نفس الوقت .
بالنسبه لي سببي يمنعاني من المشاركة
- اذا ابتعد النقاش عن الفكره الاساسيه واتجه الى الشخصنه.
- اذا تجاوز الحوار حدود الادب واللياقه
واخيرا اقول ا.ر.ل.ل.ق .
وشكرا

الأخ الفاضل .. احمود ..

لكل منا اهتماماته .. وقدرة على الاستمرار في القراءة في موضوع ما .. أو عدمها ..

وجميل جداً .. الاستمتاع والاستفادة .. من ما نقرأ ..

أما عن موانع الردود بالنسبة ..

اتفق معك فيها .. بكل إصرار

شاكرة تواجدك في الموضوع

تحياتي

بنت سيف

بنت سيف
08-10-2009, 11:16 PM
أنا عكسك 180 درجة
أنا أحب الفوضى الخلاقه
أنا أحب أن أغوص في السلطه
أحترم كل المواضيع وأرمي فيها وردة أو قولي باذنجانه لأنه أحيانآ تكون ردوي جيدة وأحيانآ تكون ردودي ليمون
المهم مع الخيل يا شقرى

الأخ الفاضل .. فراغ ..

رأي احترمه .. فكلٌ حر في اختياراته .. وأسلوب تفاعله مع المواضيع ..

كما احترم قدرتك على وضع رد في أي موضوع ..

لكن .. أتمنى أن يكون رأيك الشخصي .. وليس مع الخيل يا شقرا ..

احترامي لك ..

بنت سيف

بوحارب
09-10-2009, 02:02 AM
صحيح بعض المواضيع الواحد يمتنع عن الرد فيها يا من ثقاله دم(هههههه) اللي منزلها او من سخافه الردود اللي فيها

يعطيج العافية بنت سيف وعساج على القوة

وبالمرة حبيت اسجل اعجابي برد داوود ^ ـ ^

بنت سيف
09-10-2009, 12:23 PM
صحيح بعض المواضيع الواحد يمتنع عن الرد فيها يا من ثقاله دم(هههههه) اللي منزلها او من سخافه الردود اللي فيها

يعطيج العافية بنت سيف وعساج على القوة

وبالمرة حبيت اسجل اعجابي برد داوود ^ ـ ^

حياك الله .. بوحارب

سبب مقنع .. لعدم الرد في بعض المواضيع ..

شاكرة مرورك

بنت سيف

هتـان قطر
09-10-2009, 12:33 PM
يسعد مساج عزيزتي بنت سيف

امتناعج عن الرد خطأ

اتفق مع ما جاءت به اختنا داوود..:victory:

بنت سيف لكل شخص نهجه الذي يسير عليه

ولكن قد يكون على صواب وقد يكون على خطأ

نحترم وجهة نظرك حتى وان كانت مختلفة عن وجهة نظرنا

شكرا بنت سيف

بنت سيف
09-10-2009, 12:46 PM
اتفق مع ما جاءت به اختنا داوود..:victory:

بنت سيف لكل شخص نهجه الذي يسير عليه

ولكن قد يكون على صواب وقد يكون على خطأ

نحترم وجهة نظرك حتى وان كانت مختلفة عن وجهة نظرنا

شكرا بنت سيف

اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية .. عزيزتي هتان قطر

وفي المقابل .. نحترم رأيكم

بنت سيف

شاهة
09-10-2009, 01:11 PM
يسعد مساج عزيزتي بنت سيف

امتناعج عن الرد خطأ

يسعد مساءك اخي العزيز

اعجبني ردك وبالفعل لا بد ان نبدي رأينا لا أقول في مواضيع تافه لأن من طرح الموضوع
لا يعتبره تافهاً ويرغب في مشاركة الآخرين كل حسب ثقافته ومستواه الفكري
وانا ادعوك اخي ان تلقي نظرة على موضوع ( زيارتنا للمؤسسة القطرية لرعاية الأيتام -دريمه ) حيث انني أرغب في التعرف على وجهات نظر الآخرين لأن هناك لغط دائر حول هذه المؤسسة وشكراً لك

بنت سيف
09-10-2009, 01:19 PM
شاهه .. شكرا على الحضور

وأتمنى أن تقرأ الأخت داوود رسالتك الموجهه لها ..

بنت سيف

شاهة
09-10-2009, 01:25 PM
شكراً لك اختي بنت سيف واتمنى منكي ان تلقي نظره على الموضوع ولا تعتبريه تافهاً واقرأي كل الردود
واحب أن اعرف رايك
بانتظارك عزيزتي

بنت سيف
09-10-2009, 01:37 PM
شكراً لك اختي بنت سيف واتمنى منكي ان تلقي نظره على الموضوع ولا تعتبريه تافهاً واقرأي كل الردود
واحب أن اعرف رايك
بانتظارك عزيزتي

إن شاء الله

!الشايمه!
09-10-2009, 06:48 PM
انا ارى المنتديات...ليست كتاب..با تعنى له ..... وبشتريه بالمبلغ الفلاني
لاجل اضع لنفسي...كثير من الاسس في شرائه...

كثرة المواضيع....وسهولة التنقل بينها....تفسر ذاقتنا المتنوعة....

يمكن اقرب تشيبه لها....هي القنوات التلفزيونية...
قد اتنقل بين جميع القنوات.......ولكن احداها من سيكون لها وقت مخصص
او فلم او برنامج معين هو من ساتابعه وساهتم بالتفاعل معه...

ولكن لا يمنع ان اتنقل بسرعه بين كل القنوات ...

لايمكن ان استحمل منتدى كل مواضيعه.....دسمه ...تسبب تخمة وملل مع الوقت

ولا كل مواضيعه خفيفه...تعطيني فكرة عن رواد هذا المنتدى...

.........

العامل الوحيد الذي اضعه لنفسي...في المشاركة....هو مايجذبني
وما يمكن ان اضيفه....اوربما الرغبة بترك رأي.....الراي ايضا بصمة...!

اما مافعله الآخرين بالموضوع....شئ يخصهم ولا يضرني....
ولا يقلل من هدف تواجدي....

الاهم الموضوع..وفكرته.....ربما اسلوبه لايعجبني...ربما كاتبه او ناقله
لايعجبني...ولكن لااعده شئ يمنعني من المشاركة...

تحية

عابر سبيل
09-10-2009, 11:08 PM
تحية عطرة يا بنت سيف..

احب بداية ان اشكرك على الشجاعة في طرح رأيك
و ابداء وجهة نظر...
المحت انت بتقديرك
بما بها من الغرابة
عند بعض الاخرين!

انتي كالعادة..في شجاعتك مع الذات
تبهرين من يقرا لك و تنجعلينه
يعتقد انك توجهين خطابك فقط له!

و هذا دليل على دقة "الاصابة"!
*
*
،،

وجهة النظر التي طرحتيها..هي كفة..
ربما يقول الاخر ان الكفة الاخرى قد ملأتها
الاخت/داوود..

اتكلم هنا عن نفسي..
انا اشوف ان الغاية او الهدف من انتماء المرء
لمنتدى او فتح مدونة له
او حتى فتح جريدة..

هي السبب المحرك للمرء للرد او الكتابه!

شخصيا..افتح الجريدة احيانا كاملة..و اقلب كل صفحاتها
و افلفل كل اعمدتها..

و احيانا اكتفي فقط بالعناويين..
و احيانا بالملحق الاقتصادي..

و هالايام... المزاج بس على الملحق الرياضي!

و نفس الشي للمنتدى..
يعني..احيانا فقط لقراءة..
و احيانا فقط لكتابة موضوع و الرد عليه
و متابعته اولا باول..

واحيانا المزاج لتلقف الجديد من كتابات الاخرين
و على حسب..ان كان موضوعا قويا و متكاملا..
فالشكر يكون شبه الزامي..
و ان كان متوسطا او به جوانب اشعر اني اقدر
ان اضيفها او انبه الكاتب و القراء لها..
اثراءا للموضوع و النقاش..و اكمالا له..
لا ابخل بها..واضعا في الاعتبار
ان راعي الموضوع
تعنى - مشكورا-ليفيدنا..

و ان كان الموضع به ضعف او تعابيرالكاتب تدل على انه
جديد و يحتاج للدعم...فاقوم بذلك لان مثل هذا المسلك
و جدناه مفيدا ممن تفاعل بهالمبدا معنا يوم ان كنا في البداية!

هذي وجهة نظر...

و المزاج و الرغبة هي المحرك ..
ان كانت عالية...فالمشاركات
و الردود و المواضيع تكون مثلها!

واخيرا...لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع!

تحية...
و دائما ما تبرعين في شحذ الخفيّ
من الهمّة!

Empress_QTR
09-10-2009, 11:25 PM
طرح رائع اختي بنت سيف احييك عليه

اجد نفسي اتفق معك كثيراً في بعض النقاط

الا انني غالباً ما اتصف بالمزاجيه ،

افضل ان اكون متابعة ،، وقارئه استفيد من القراءه اكثر ،، واشكر من كتب وقرأت له بقلبي

ربما لا احب لفت الانظار ،، او ربما ،، لانني لا اجد مااضيفه في الموضوع

ولكن لا استطيع ان اتمالك نفسي عندما اجد قلم قوي وموضوع جميل

الا ان ارد واضع بصمتي وابدي رأي

تحياتي وتقديري لك واعجابي بكتاباتك وقلمك الجميل

بنت سيف
10-10-2009, 08:14 AM
انا ارى المنتديات...ليست كتاب..با تعنى له ..... وبشتريه بالمبلغ الفلاني
لاجل اضع لنفسي...كثير من الاسس في شرائه...

كثرة المواضيع....وسهولة التنقل بينها....تفسر ذاقتنا المتنوعة....

يمكن اقرب تشيبه لها....هي القنوات التلفزيونية...
قد اتنقل بين جميع القنوات.......ولكن احداها من سيكون لها وقت مخصص
او فلم او برنامج معين هو من ساتابعه وساهتم بالتفاعل معه...

ولكن لا يمنع ان اتنقل بسرعه بين كل القنوات ...

لايمكن ان استحمل منتدى كل مواضيعه.....دسمه ...تسبب تخمة وملل مع الوقت

ولا كل مواضيعه خفيفه...تعطيني فكرة عن رواد هذا المنتدى...

.........

العامل الوحيد الذي اضعه لنفسي...في المشاركة....هو مايجذبني
وما يمكن ان اضيفه....اوربما الرغبة بترك رأي.....الراي ايضا بصمة...!

اما مافعله الآخرين بالموضوع....شئ يخصهم ولا يضرني....
ولا يقلل من هدف تواجدي....

الاهم الموضوع..وفكرته.....ربما اسلوبه لايعجبني...ربما كاتبه او ناقله
لايعجبني...ولكن لااعده شئ يمنعني من المشاركة...

تحية

اختي الفاضلة .. الشايمة ..

استراتيجية .. حكيمة في استخدامك النت ..

ونحن كأفراد نختلف في اهتماماتنا .. وآراءتا ..

والرد .. هو اختيار لمستخدم النت ..

ولعل .. ليس هناك ما يمنعك الرد .. حتى لو لم يعجبك الموضوع .. كما تفضلت ..

وهو أمر إيجابي .. وكرم منك ..

شكرا لإبداء الرأي ..

بنت سيف

بنت سيف
10-10-2009, 08:27 AM
تحية عطرة يا بنت سيف..

احب بداية ان اشكرك على الشجاعة في طرح رأيك
و ابداء وجهة نظر...
المحت انت بتقديرك
بما بها من الغرابة
عند بعض الاخرين!

انتي كالعادة..في شجاعتك مع الذات
تبهرين من يقرا لك و تنجعلينه
يعتقد انك توجهين خطابك فقط له!

و هذا دليل على دقة "الاصابة"!
*
*
،،

وجهة النظر التي طرحتيها..هي كفة..
ربما يقول الاخر ان الكفة الاخرى قد ملأتها
الاخت/داوود..

اتكلم هنا عن نفسي..
انا اشوف ان الغاية او الهدف من انتماء المرء
لمنتدى او فتح مدونة له
او حتى فتح جريدة..

هي السبب المحرك للمرء للرد او الكتابه!

شخصيا..افتح الجريدة احيانا كاملة..و اقلب كل صفحاتها
و افلفل كل اعمدتها..

و احيانا اكتفي فقط بالعناويين..
و احيانا بالملحق الاقتصادي..

و هالايام... المزاج بس على الملحق الرياضي!

و نفس الشي للمنتدى..
يعني..احيانا فقط لقراءة..
و احيانا فقط لكتابة موضوع و الرد عليه
و متابعته اولا باول..

واحيانا المزاج لتلقف الجديد من كتابات الاخرين
و على حسب..ان كان موضوعا قويا و متكاملا..
فالشكر يكون شبه الزامي..
و ان كان متوسطا او به جوانب اشعر اني اقدر
ان اضيفها او انبه الكاتب و القراء لها..
اثراءا للموضوع و النقاش..و اكمالا له..
لا ابخل بها..واضعا في الاعتبار
ان راعي الموضوع
تعنى - مشكورا-ليفيدنا..

و ان كان الموضع به ضعف او تعابيرالكاتب تدل على انه
جديد و يحتاج للدعم...فاقوم بذلك لان مثل هذا المسلك
و جدناه مفيدا ممن تفاعل بهالمبدا معنا يوم ان كنا في البداية!

هذي وجهة نظر...

و المزاج و الرغبة هي المحرك ..
ان كانت عالية...فالمشاركات
و الردود و المواضيع تكون مثلها!

واخيرا...لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع!

تحية...
و دائما ما تبرعين في شحذ الخفيّ
من الهمّة!

الأخ الفاضل .. عابر سبيل
شاكرة لك .. المرور وابداء الرأي ..

وجهة نظر شخصية .. كما تفضلت ..
فكما أنت تقلب الجريدة .. تقرأ منها ما تريد ..
هكذا هو المنتدى .. أو عالم المنتديات ..

أود أن أضيف .. أن فكرة المواضيع وانشاءها فن .. وقراءتها فن .. والرد عليها فن..
وهذه الفنون .. ليست في مقدور الجميع .. بنفس الثقل والوزن والقوة ..

ومن هنا يأتي التفاوت في الآراء .. هذا لأن فن الكتابة وفن القراءة .. أعطى القاريء .. وجهة نظر خاصة حسب تقديره وخبرته ..

في موضوعي المختصر ..
هناك الكثير من الأمور .. مختزلة في السطور القليلة التي تعبر عن امتناعي عن الرد ..
وليس لدي شك .. بأن الكثير .. قرأ ما هو مختزل ..

فهناك .. من رأى أن أسبابي غير كافية .. واقوله لهذا القاريء .. لم تصل إلى مابين السطور ..
وهناك .. من وافقني .. لأنه فهم مغزي موضوعي ..
وفي مثل هذه المواضيع .. يضطر القاريء .. إلى وقفة مع النفس ..

احترامي وتقديري

بنت سيف

بنت سيف
10-10-2009, 08:35 AM
طرح رائع اختي بنت سيف احييك عليه

اجد نفسي اتفق معك كثيراً في بعض النقاط

الا انني غالباً ما اتصف بالمزاجيه ،

افضل ان اكون متابعة ،، وقارئه استفيد من القراءه اكثر ،، واشكر من كتب وقرأت له بقلبي

ربما لا احب لفت الانظار ،، او ربما ،، لانني لا اجد مااضيفه في الموضوع

ولكن لا استطيع ان اتمالك نفسي عندما اجد قلم قوي وموضوع جميل

الا ان ارد واضع بصمتي وابدي رأي

تحياتي وتقديري لك واعجابي بكتاباتك وقلمك الجميل

أختي الكريمة .. إمبراطورة قطر

شاكرة لك .. التواجد والتعليق ..

متابعة المواضيع كقارئة .. أمر بالتأكيد .. أمر طيب .. لما فيه من استفادة شخصية

لكِ أسبابك التي تمتنعين على الرد بسببها .. وفي هذا أنت سيدة نفسك ..

ولكِ رأيك في تقدير الكتابات .. فتجدين نفسك تودين في وضع رد ..

الردود هلى مواضيع الأعضاء في المنتديات .. هي اختيار .. وليست إجبار ..

وكل له قناعاته .. في اختيار يرد على موضوع ما .. أو لا يرد ..

تحياتي وتقديري لكِ

بنت سيف