المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي اسئلة متفرقة.. ارجو الدخول والمساعدة من الجميع

ورقــة أمــل
09-10-2009, 02:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

عندي كذا سؤال وماعرفت وين احط الموضوع او شلون ابتدييه

المهم بحط اسئلتي كالتالي:

1- ليش كل الكافتيريات في قطر اصناف الاكل عندهم متشابه تقريبا

يعني مثل سندويج النقانق هو بنفس الطريقة في كل الكافتيريات _حبة نقانق مقسومة نصين +مايونيز +كاتشب+ ربع ربع ربع طماطه معنفشة+ونتفه خيار)

نفس الشي بالنسبة لسندويج الدياي والكلاب وحتى الشوربات هي نفسها

الحين انا لو فكرت افتح معصرة هل انا ملزومة اقدم نفس الاصناف وبنفس الطريقة؟؟؟؟

2- انا موظفة صار لي تقريبا 3 سنين اشتغل بس للحين ماعرف شلون ابتدي مشرووع مع العلم اللي يمعته كله ما يتعدى 150 الف.. عندكم فكرة شلون ابتدي بهالمبلغ الصغير؟؟ :rolleyes2: حتى سجل تجاري حق معصرة ماعرف شنو الاجراءات المطلوبة؟؟ ووين ممكن القى مطعم للبيع

3-بالنسبة للودائع في البنوك.. هل ممكن اني احط مبلغ شهري يعني 500 ريال مثلا ويستثمرونها لي شهريا؟؟ ولا لازم مبلغ معين مقدما؟

4-بالنسبة للدراسة في الجامعة الهولندية..شلون الدراسة عندهم؟ هل هي صعبة ولا سهلة واذا ابي اكمل وانا عندي دبلوم من النورث كم بتكون عدد سنوات الدراسة؟ مع العلم اني سبونسرد

5- عندنا في البيت نمل احمر صغيرر وقرصته تحرقص كم يوم وبعدها تستوي بقعة مكان القرصة وتبقى تقريبا شهر لين تزول نهائيا.. عندكم فكرة شلون ممكن نقضي على هالنوع من النمل؟ وهو منتشر داخل البيت وفي المطبخ وبعض غرف النوم

6- نبي نبني مطبخ صغير مساحته 4*5 المهم اللي يعرف بناي بسعر رخيص وشغله مرتب ياريت يعطيني رقمه.. مع العلم ان اغراض البنيان احنا بندفع تكلفتها...

وشكرا جزيلا مقدما

أخت الغالي
09-10-2009, 02:30 PM
الله يوفقج

ماعندي فكرة واتمنى الاعضاء يفيدونج بس ماحبيت أدخل وماأرد ..

مشتاقة لقطر
09-10-2009, 02:40 PM

يعني مثل سندويج النقانق هو بنفس الطريقة في كل الكافتيريات _حبة نقانق مقسومة نصين +مايونيز +كاتشب+ ربع ربع ربع طماطه معنفشة+ونتفه خيار)

طبعا مش ملزومة تسوين نفس الاصناف بس يكون كل مطهم شاف هالنوع من الساندويش نجح فقلده .. يعني يبدأ من مكان ما انتهى الاخرين .. ويستفيد من تجاربهم اللي وصلو لها

بس ما يمنع التجديد .

.2- انا موظفة صار لي تقريبا 3 سنين اشتغل بس للحين ماعرف شلون ابتدي مشرووع مع العلم اللي يمعته كله ما يتعدى 150 الف.. عندكم فكرة شلون ابتدي بهالمبلغ الصغير؟؟ :rolleyes2: حتى سجل تجاري حق معصرة ماعرف شنو الاجراءات المطلوبة؟؟ ووين ممكن القى مطعم للبيع

ماشالله تبارك الله .. جمعتي شي ممتاز .. بالنسبة لي لليوم ماجمعت ولا شي لا من وظيفتي السابقة كمدرسة ولا من تجارتي ..

تبتدين مشروع انتي تحبينه وتبدعين فيه .. وفاهمة فيه.. يعني ما تجبيبن لج عمال وتخلين كل شي عليهم ما تدرين شالطبخة ..
150 الف تسوي مشروع .. ومن قال لج هالمبلغ صغير ؟
سجل تجاري اتصلي لكيوتل بيقولون لج وين تسالين انا كنت سائلة ومطلعة لي سجل .. بس تختلف انواع وتكاليف السجلات ..
وليش تشترين مطعم ممتاز للييع ممكن تشترين ادوات مطعم خسران لانها بتكون ارخص .. بس اختاري المكان الانسب.. لانه المكان يلعب دور كبير ..بالتسويق ..
3-بالنسبة للودائع في البنوك.. هل ممكن اني احط مبلغ شهري يعني 500 ريال مثلا ويستثمرونها لي شهريا؟؟ ولا لازم مبلغ معين مقدما؟

اعتقد لا .. او على حسب نوع البنك ..
لان مرة سمعت انه اقل مبلغ 10 الاف تكون وديعة واتكون اقل من سنة يعني لو كسرتيها قبل وقتها ما اتاخذين الارباح ..واتصلي على بنكج .احسن .. بس لو تحطينها 500 بحساب التوفير لج باخر السنة يطلع ربح بسيط ..
4-بالنسبة للدراسة في الجامعة الهولندية..شلون الدراسة عندهم؟ هل هي صعبة ولا سهلة واذا ابي اكمل وانا عندي دبلوم من النورث كم بتكون عدد سنوات الدراسة؟ مع العلم اني سبونسرد
ماعندي خلفية ..
5- عندنا في البيت نمل احمر صغيرر وقرصته تحرقص كم يوم وبعدها تستوي بقعة مكان القرصة وتبقى تقريبا شهر لين تزول نهائيا.. عندكم فكرة شلون ممكن نقضي على هالنوع من النمل؟ وهو منتشر داخل البيت وفي المطبخ وبعض غرف النوم
حطي عليهم ملح وزعي بالبيت ملح او صابونة لوكس ابشريها قطعيها قطع صغار وزيعا على مداخل بيوتهم وان شالله بيختفون ..
6- نبي نبني مطبخ صغير مساحته 4*5 المهم اللي يعرف بناي بسعر رخيص وشغله مرتب ياريت يعطيني رقمه.. مع العلم ان اغراض البنيان احنا بندفع تكلفتها...

ماعندي خلفية
وشكرا جزيلا
العفو اتمنى افدتج

فلفل حار
09-10-2009, 02:50 PM
همج في بطنــج ...:anger1:

راجع على الموضــوع ليـلاً ...
:nice:

حقيقه
09-10-2009, 02:51 PM
اهم شيء موقع المطعم وين يكون لانه هذا الشيء هو اللي بيسوي له سمعه
وخلي الشغل فيه اسبشل شيء مب موجود في كل المطاعم :nice:

وبالنسبه للاسئله الثانيه ان شاءالله الاعضاء يفيدونس :victory:

وبالتوفيق ان شاءالله

فراغ
09-10-2009, 02:56 PM

لأنه جميع المعاصر في هذه الشارع تحصلين يملكها واحد هندي والمانيو نفسه
لا أنتي مش ملزومه ممكن تسوين ألي تحبين حتى فيه معصرة تسوي سندويش سبجي

2- انا موظفة صار لي تقريبا 3 سنين اشتغل بس للحين ماعرف شلون ابتدي مشرووع مع العلم اللي يمعته كله ما يتعدى 150 الف.. عندكم فكرة شلون ابتدي بهالمبلغ الصغير؟؟ :rolleyes2: حتى سجل تجاري حق معصرة ماعرف شنو الاجراءات المطلوبة؟؟ ووين ممكن القى مطعم للبيع
تابع الجرايد بتحصلين في الأعلانات بس شكلش أختي مش تاجرة والتجارة شطارة ممكن تخسرين فلوسك وبالنسبة حق السجل تحصلينه في غرفة التجارة3-بالنسبة للودائع في البنوك.. هل ممكن اني احط مبلغ شهري يعني 500 ريال مثلا ويستثمرونها لي شهريا؟؟ ولا لازم مبلغ معين مقدما؟
بالنسبة للأستثمار في المحافض مثلآ لو حطيتي 500 ألف ممكن أطلعلك 4000 ريال شهريآ يعني ما تسوى4-بالنسبة للدراسة في الجامعة الهولندية..شلون الدراسة عندهم؟ هل هي صعبة ولا سهلة واذا ابي اكمل وانا عندي دبلوم من النورث كم بتكون عدد سنوات الدراسة؟ مع العلم اني سبونسرد
هذي ماعرف عنها لآن المستوى أعدادي

فيه شركات للقوارض ويعطونكم ضمان أنها ما تطلع لمدة ستة شهور أو حل ثاني روحي البلدية6- نبي نبني مطبخ صغير مساحته 4*5 المهم اللي يعرف بناي بسعر رخيص وشغله مرتب ياريت يعطيني رقمه.. مع العلم ان اغراض البنيان احنا بندفع تكلفتها...
فيه أعلانات في الجرايد بس شوفي لا تعطينهم لفلوس ألا بعد ما يخلصون شغلك ولا أذا ستلموا بيشلون عليه تحملي
وشكرا جزيلا مقدما
تحياتي

غير البشر
09-10-2009, 03:05 PM
مرحبا اختي بحاول اجيب على بعض الاسئله الي اعرفها :nice:

لاطبعا مب ملزومه لكن اذا الي عندهم عليه اقبال هذا الشي مايمنع اتسوين نفسهم
واذا عندج اضافات يكون احسن عشان تكونين مميزه عنهم

2- انا موظفة صار لي تقريبا 3 سنين اشتغل بس للحين ماعرف شلون ابتدي مشرووع مع العلم اللي يمعته كله ما يتعدى 150 الف.. عندكم فكرة شلون ابتدي بهالمبلغ الصغير؟؟ حتى سجل تجاري حق معصرة ماعرف شنو الاجراءات المطلوبة؟؟ ووين ممكن القى مطعم للبيع

الله يوفقج في المبلغ ويزيده يارب

احسن طريقه ومجربه وناجحه 100%
ان تعطيني 50 الف منها لي عشان الله يبارك لج فيها هههههههه << :shy: حرامي
بالنسبه للسجل التجاري انتي اتروحين او حد عندج يروح وزاره العدل قسم السجل التجاري
مكانها في الكورنيش جنب قاعه المعارض سابقا في برج السليطي
هناك بيعطونج الشروط وكل شي او كلميهم بالتلفون

انا الي اعرفه اعتقد انه يصير حسب سياسه البنك
وانتي اتصلي في البنوك وكلميهم وشوفي كم ادني شي ولمده كم وكم تقريبا نسبه الربح على الودائع

لا اعلم :rolleyes2:

اختي في محل التنظيفات واعتقد في الجمعيات عندهم بودره
وهذي البودره اتحطينها في زاويه الغرفه او الممر وهذا سبب انقراض النمل في البيوت :tease:

ماعندي خبره بخصوص ان انتو تاخذون الاغراض وكم بيبني اكم
انا اخبر كل شي على العمال وانتو اتخبرونهم شنو تبغون وهم يسوونه
وتتفقون معاهم على سعر المتر

وبسسسسسسس :victory:

هدهد سليمان
09-10-2009, 05:01 PM
موفقه اختي .. شي طبيعي الاكل راح يكون واحد لان اللي يسوي هالسندويتشات هندي الجنسيه .. يعني نفس الاكل القطري ثريد وهريس ومجبوس لكن الاختلاف فقط في البيوت .. هذا التعبير البسيط بالنسبه للأكل .. اما بالنسبه ما تفضلتي عن تنويع ألأكل وانك غير ملزومه فأكيد انك غير ملزومه وحاولي تنوعي اي شي ثاني وافكار جديده .. طبعا الموقع مهم اختي لكن خذيها قاعده اكلك طيب ونظيف الناس كلها راح تجيك المطعم حتى لو في الشمال وهني ما شاء الله اي خبر عن المطاعم اذا كان اكله طيب ينتشر كالهشيم .. بالنسبه للسجل التجاري له اجراءات وقوانين معينه وان شاء الله تكون سهله عليك ..

بالنسبه للأستثمار في البنوك .. ما ادري صراحة يختلف من بنك الى بنك لكن تحري الحلال اختي اولا في الاستثمار !

اما بالنسبه للنمل اختي يقولون ان الفلفل الأسود المطحون ترشينه على اماكن تواجدهم ما راح تحصلينهم ..

والله يوفقك الى كل خير وييسر رزقك ويبارك لك

بولينجر
09-10-2009, 06:05 PM
- ليش كل الكافتيريات في قطر اصناف الاكل عندهم متشابه تقريبا

ماعندي فكرة بس اظنها تقليد في تقليد....

لا مب ملزومة وكلما تميزتي بيكون افضل.... لكن لاتنسين تحسبين التكلفة ومقارنة بسعر السوق..... هم ماخذينها على الجاهز :p

2- انا موظفة صار لي تقريبا 3 سنين اشتغل بس للحين ماعرف شلون ابتدي مشرووع مع العلم اللي يمعته كله ما يتعدى 150 الف.. عندكم فكرة شلون ابتدي بهالمبلغ الصغير؟؟ حتى سجل تجاري حق معصرة ماعرف شنو الاجراءات المطلوبة؟؟ ووين ممكن القى مطعم للبيع

ما شاء الله الله يبارك لج.....ماعندي فكرة دقيقة لكن بكذا اتصال بتعرفين كل شي.... 180 ان شاء الله مايقصرون معاج.....

اقل حد للوديعة 10000 ريال.... وممكن تخلينها في التوفير بيطلع لج مبلغ بسيط.... ونصيحتي كلما قدرتي توفرين 10000 حطيها وديعة على طول....

ماعندي فكرة عن الدراسة في الهولندية.... طلعي رقمهم من 180 وكلميهم.... اعتقد انها بنفس مستوى النورث....

ماعندي فكرة صراحة....

ان شاء الله يفيدونج الاخوان....

وشكرا جزيلا مقدما

العفو اختي كيو44

الجوكر90
10-10-2009, 05:37 AM

لان كل معصره يديده تقلد باقي المعاصر بس النظافه تختلف

لا الشيخه مب ملزومه لو تبين تسوين اي شي تقدرين

تبارك الرحمن
الشيخه عندي لج مشروعين والتكلفه بين ال120 وال140 الف اذا لج خاطر بقولج ع الخاص

500 ريال ماتسوي شي يعني لو حطيتي 10000 راح تحصلين كل شهر 500 ريال ولو 100000 راح تحصلين 5000 يعني بتحصلين 5%

اول كانت صعبه لان الطالب كان يدرس فندقه وسياحه واداره بس الحين كل تخصص بروحه
والهولنديه شهادتهم بكالوريس وقويه واايد احسن من جامعه قطر
والنورث دبلوم والشهاده مب معترف فيها الا حق البنوك واماكن معينه
ومافي جامعه فقطر تقبل شهادة النورث بس فبريطانيا وامريكا وكندا تقدرين تكملين هناك

والله ماعرف هالشي

اممممم
اتوقع الوالد يعرف
بسال وبرد عليج

وشكرا جزيلا مقدما

وبالتوفيق ان شاء الله

ورقــة أمــل
11-10-2009, 05:01 PM
الله يوفقج

ماعندي فكرة واتمنى الاعضاء يفيدونج بس ماحبيت أدخل وماأرد ..

حياج الله اختي :nice:

fff
11-10-2009, 05:09 PM
موفقة حبيبتي

ورقــة أمــل
11-10-2009, 05:13 PM

طبعا مش ملزومة تسوين نفس الاصناف بس يكون كل مطهم شاف هالنوع من الساندويش نجح فقلده .. يعني يبدأ من مكان ما انتهى الاخرين .. ويستفيد من تجاربهم اللي وصلو لها

بس ما يمنع التجديد .

.2- انا موظفة صار لي تقريبا 3 سنين اشتغل بس للحين ماعرف شلون ابتدي مشرووع مع العلم اللي يمعته كله ما يتعدى 150 الف.. عندكم فكرة شلون ابتدي بهالمبلغ الصغير؟؟ :rolleyes2: حتى سجل تجاري حق معصرة ماعرف شنو الاجراءات المطلوبة؟؟ ووين ممكن القى مطعم للبيع

ماشالله تبارك الله .. جمعتي شي ممتاز .. بالنسبة لي لليوم ماجمعت ولا شي لا من وظيفتي السابقة كمدرسة ولا من تجارتي ..

تبتدين مشروع انتي تحبينه وتبدعين فيه .. وفاهمة فيه.. يعني ما تجبيبن لج عمال وتخلين كل شي عليهم ما تدرين شالطبخة ..
150 الف تسوي مشروع .. ومن قال لج هالمبلغ صغير ؟
سجل تجاري اتصلي لكيوتل بيقولون لج وين تسالين انا كنت سائلة ومطلعة لي سجل .. بس تختلف انواع وتكاليف السجلات ..
وليش تشترين مطعم ممتاز للييع ممكن تشترين ادوات مطعم خسران لانها بتكون ارخص .. بس اختاري المكان الانسب.. لانه المكان يلعب دور كبير ..بالتسويق ..

اعتقد لا .. او على حسب نوع البنك ..
لان مرة سمعت انه اقل مبلغ 10 الاف تكون وديعة واتكون اقل من سنة يعني لو كسرتيها قبل وقتها ما اتاخذين الارباح ..واتصلي على بنكج .احسن .. بس لو تحطينها 500 بحساب التوفير لج باخر السنة يطلع ربح بسيط ..
ماعندي خلفية ..
حطي عليهم ملح وزعي بالبيت ملح او صابونة لوكس ابشريها قطعيها قطع صغار وزيعا على مداخل بيوتهم وان شالله بيختفون ..

ماعندي خلفية
وشكرا جزيلا
العفو اتمنى افدتج

مشكورة حبيبتي على المعلومات المفيدة خاصة مضوع النمل ان شاء الله والصابون ريحته احسن من الفليت اللي حكرني من كثر ما رشه :rolleyes2:

يعطيج العافية

دموع الخاطر
11-10-2009, 05:34 PM
اتمنى لك التوفيق وربي يسر امرك

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:10 PM
همج في بطنــج ...:anger1:

راجع على الموضــوع ليـلاً ...

الموضوع له كم يوم

ماشوف ردك :rolleyes2:

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:11 PM
اهم شيء موقع المطعم وين يكون لانه هذا الشيء هو اللي بيسوي له سمعه
وخلي الشغل فيه اسبشل شيء مب موجود في كل المطاعم :nice:

وبالنسبه للاسئله الثانيه ان شاءالله الاعضاء يفيدونس :victory:

وبالتوفيق ان شاءالله

مشكورة اختي

موقع المطعم مهم بس خل احصل مطعم اول

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:13 PM
تحياتي

يعطيك العافية اخووووي على الردود

انا لقيت واحد بس مب عاجبني سعره :rolleyes2:

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:21 PM
مرحبا اختي بحاول اجيب على بعض الاسئله الي اعرفها :nice:

لاطبعا مب ملزومه لكن اذا الي عندهم عليه اقبال هذا الشي مايمنع اتسوين نفسهم
واذا عندج اضافات يكون احسن عشان تكونين مميزه عنهم

الله يوفقج في المبلغ ويزيده يارب

احسن طريقه ومجربه وناجحه 100%
ان تعطيني 50 الف منها لي عشان الله يبارك لج فيها هههههههه << :shy: حرامي
بالنسبه للسجل التجاري انتي اتروحين او حد عندج يروح وزاره العدل قسم السجل التجاري
مكانها في الكورنيش جنب قاعه المعارض سابقا في برج السليطي
هناك بيعطونج الشروط وكل شي او كلميهم بالتلفون

انا الي اعرفه اعتقد انه يصير حسب سياسه البنك
وانتي اتصلي في البنوك وكلميهم وشوفي كم ادني شي ولمده كم وكم تقريبا نسبه الربح على الودائع

لا اعلم :rolleyes2:

اختي في محل التنظيفات واعتقد في الجمعيات عندهم بودره
وهذي البودره اتحطينها في زاويه الغرفه او الممر وهذا سبب انقراض النمل في البيوت :tease:

ماعندي خبره بخصوص ان انتو تاخذون الاغراض وكم بيبني اكم
انا اخبر كل شي على العمال وانتو اتخبرونهم شنو تبغون وهم يسوونه
وتتفقون معاهم على سعر المتر

وبسسسسسسس :victory:

شكرا اخووي

البودرة جربتها بس ما فادت وايد :(

بجرب الحلول الثانية اللي ذكروها الاخوة

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:27 PM
موفقه اختي .. شي طبيعي الاكل راح يكون واحد لان اللي يسوي هالسندويتشات هندي الجنسيه .. يعني نفس الاكل القطري ثريد وهريس ومجبوس لكن الاختلاف فقط في البيوت .. هذا التعبير البسيط بالنسبه للأكل .. اما بالنسبه ما تفضلتي عن تنويع ألأكل وانك غير ملزومه فأكيد انك غير ملزومه وحاولي تنوعي اي شي ثاني وافكار جديده .. طبعا الموقع مهم اختي لكن خذيها قاعده اكلك طيب ونظيف الناس كلها راح تجيك المطعم حتى لو في الشمال وهني ما شاء الله اي خبر عن المطاعم اذا كان اكله طيب ينتشر كالهشيم .. بالنسبه للسجل التجاري له اجراءات وقوانين معينه وان شاء الله تكون سهله عليك ..

بالنسبه للأستثمار في البنوك .. ما ادري صراحة يختلف من بنك الى بنك لكن تحري الحلال اختي اولا في الاستثمار !

اما بالنسبه للنمل اختي يقولون ان الفلفل الأسود المطحون ترشينه على اماكن تواجدهم ما راح تحصلينهم ..

والله يوفقك الى كل خير وييسر رزقك ويبارك لك

يزاك الله خير عالمشاركة

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:28 PM
- ليش كل الكافتيريات في قطر اصناف الاكل عندهم متشابه تقريبا

ماعندي فكرة بس اظنها تقليد في تقليد....

لا مب ملزومة وكلما تميزتي بيكون افضل.... لكن لاتنسين تحسبين التكلفة ومقارنة بسعر السوق..... هم ماخذينها على الجاهز :p

ما شاء الله الله يبارك لج.....ماعندي فكرة دقيقة لكن بكذا اتصال بتعرفين كل شي.... 180 ان شاء الله مايقصرون معاج.....

اقل حد للوديعة 10000 ريال.... وممكن تخلينها في التوفير بيطلع لج مبلغ بسيط.... ونصيحتي كلما قدرتي توفرين 10000 حطيها وديعة على طول....

ماعندي فكرة عن الدراسة في الهولندية.... طلعي رقمهم من 180 وكلميهم.... اعتقد انها بنفس مستوى النورث....

ماعندي فكرة صراحة....

ان شاء الله يفيدونج الاخوان....

وشكرا جزيلا مقدما

العفو اختي كيو44

عساك عالقوة اخووووي :nice:

ورقــة أمــل
12-10-2009, 10:31 PM
وبالتوفيق ان شاء الله

اخوي يعطيك العافية بس بخصوص النورث شهادتهم مقبولة من الجامعة الهولندية ومن جامعة قطر

MP3
12-10-2009, 10:58 PM
ماعندي فكرة عن ولاشي

بس اذا فتحتي مطعم عزمينا

الجوكر90
12-10-2009, 11:52 PM
اخوي يعطيك العافية بس بخصوص النورث شهادتهم مقبولة من الجامعة الهولندية ومن جامعة قطر

لا الشيخه انا درست فجامعه قطر
والحين ادرس فالنورث وسالت اذا اقدر اكمل فجامعه من الجامعات الي فالدوحه قالوا لي مايصير الا برع
وواحد من الربع توه مخلص اوراقه حق بريطانيا عشان يكمل هناك
اصلا محد يعترف فشهادته النورث الا الشركات والبنوك
وبالتوفيق ان شاء الله

biz-qtr
13-10-2009, 01:14 AM
اول شي عليكم السلام والرحمه

وما شاء الله عليج كل سوال ف وادي .. بجاوب باللي اعرفه واسمحيلي باللي ما اعرفه

والله تصدقين لاحظت هالشي بس ما ادري ليش؟!!!!

بخصوص السجل اول شي لازم تحددين النشاط اللي بتزاولينه فالمحل .. مثلا: تجاري.. صناعي بنكي.. استثماري.. سياحي.... الخ

اذا عطوج الموافقه ع النشاط بعدين تقدمين طلب لرئيس قسم التراخيص التجارية بوزارة الاقتصاد والتجارة مرفقا بالمستندات :-

- تقديم طلب إلى رئيس قسم السجلات .
- صورة من جواز السفر
- صورة من عقد الإيجار
- عقد تأسيس الشركة ( بالنسبة للشركات )

ويتم إصدار الترخيص التجاري خلال 3 ايام واتوقع فيه رسوم ( not sure )

بعدين حاصل الترخيص تخلصين الإجراءات المتعلقة بتأسيس وافتتاح المحل من وزارة الشؤون البلدية والزراعة حسب هالخطوات :

- طلب رخصة الإعلان وبعد اتوقع رسوم ..

لما تخلصين اجراءات البلديه تروحين وزارة الاقتصاد والتجارة عشان تكملين استخراج السجل التجاري معاج هالمرفقات:-

1. الترخيص التجاري.

2. موافقة وزارة الشؤون البلدية والزراعة ( الرخصة التجارية )

3. موافقه ثانيه ( ان وجد ومطلوبه)

4. تاخذين النموذج (السجل التجاري ) وتعبينه وتقديمه إلى رئيس قسم السجل التجاري

وبعدين يعاينون المحل او الشركه ويتاكدون من مطابقه الاسم التجاري مع السجل والعنوان ويعطونج مسوده لنموذج السجل التجاري لمراجعتهم ( قسم شؤون المنتسبين بغرفة تجارة وصناعة قطر) معاج هالمرفقات :-

1. مسودة من نموذج السجل التجاري
2. تعبئة نموذج الإشتراك في غرفة تجارة وصناعة قطر
3.صورة من جواز السفر
4.صورة من البطاقه الشخصية
5. دفع الرسوم

وبث :)

ان شاء الله ما نسيت شي ... وترا فيه مكاتب يسون لج هاي كله :) بس ما اعرفهم اللي يعرف ياليت يفيدج :)

بالنسبه للودائع اتوقع لهم مبلغ معين مقدما وكل بنك غير اخبر اذا انا مب مغلطه البنك التجاري يسثمر 20 الف ويكون فيه نسبه فوايد بس والله مب متذكره :(

الجامعه الهولنديه الدراسه فيها مب صعبه وايد بس اهم شي الانقلش يكون اوكي ولو تجيبين ielts 6 تدخلين تخصص ع طول

بس ما اظن ان يعادلون شهاده النورث راجعيهم وودي المواد لو نفس المواد ممكن لو غير ما اتوقع

اخبر فيه عجينه فالصيدليه .. حق النمل او اتصلي البلديه وجيبيهم يفلتون وتحملو :)

حطي فكس ع القرصه

بطرش لج رقم بناي شغله حلو بس رتبي معاه السعر قبل الشغل عشان ما يبهدلج وشوي مواعيده تبط الجبد بس شغله ترتووووووووب

البعد الخامس
13-10-2009, 09:22 PM
إجابة السؤال الأول :-

لأن المطعم عبارة عن مطعم للأكلات السريعه فأكيد بتكون سندويشات وfast food ومب أكلات دسمة ما مرة سمعت أن معصرة تبيع برياني أو مجبوس
أما بالنسبة لطريقة عمل السندويشات ومحتواها ...من المؤكد أن النقانق عبارة عن سندويش مقسوم نصين وداخلة النقانق وفوقه الكاتشب هذي الطريقة المتعارف عليها عالمياً ...هل تفكرين تسوين نقانق مع خس وخيار وجزر !!!!

إجابة السؤال الثاني ::

عط الخباز خبزة لو أكل نصه ... لو كل من جا أونجر ما ظل بالوادي شجر ... والمبلغ الي جمعتيه مبلغ جدا بسيط السجل التجاري بروحه يبيله مبلغ وقدره ....

السؤال الثالث ::

الودائع هي أنج تضعين مبلغ معين ولازم كبير مش 500 يالقحيه وتبين فايده بعد ههههههه

السؤال الرابع ::

ما عندي فكره عن الدراسة بس حبيت أعلق أن لو بتدرسين بهولندا وأنت مب متزوجه فأقولج الحياة صعبة هناك ...هولندا بلد الشواذ والمخدرات بلد في تاريخ 2و3-8 من كل سنة تحتفل بالشواذ وبالنسبة للمخدرات فهي تباع في كل مكان وبجميع الأشكال ...هذا للعلم فقط (( بلد ما فيها أمان ))

السؤال الخامس ::

للقضاء على النمل صبي عليهم ديتول مكان بيوتهم أو فلاش ...هذا عن تجربة

السؤال السادس ::

مبروك مقدما
أحساسي يقول بتبنين المطبخ كبداية تجاريه يعني معصره وfast food ...شكلج أقتصادية وما تحبين الخساير وأجارات وسجل تجاري .....

بس كلمة أخيرة ::أختي التجارة يبيلها شطارة ولساااااان حلو أهم شي يعني المعاملة الطيبة ولا تكون ردودك ومعاملتك مع الناس مثل ما تعاملينهم هنا بالمنتدى ترى بتخسريييين ههههههه

ورقــة أمــل
16-10-2009, 09:47 PM
ماعندي فكرة عن ولاشي

بس اذا فتحتي مطعم عزمينا

هههه ان شاء الله

لا الشيخه انا درست فجامعه قطر
والحين ادرس فالنورث وسالت اذا اقدر اكمل فجامعه من الجامعات الي فالدوحه قالوا لي مايصير الا برع
وواحد من الربع توه مخلص اوراقه حق بريطانيا عشان يكمل هناك
اصلا محد يعترف فشهادته النورث الا الشركات والبنوك
وبالتوفيق ان شاء الله

اخوي انا سائلة في المعرض المهني اخر مرة وحده مسؤولة في جامعة قطر وقالت لي يصير وانا سبونسرد من كيوبي اقدر اكمل في جامعة قطر و ربعي الحين يكملون في الهولندية وكانوا معاي في النورث ونفس تخصصي

اتوقع انت مب سبونسرد من اي جهة يمكن الموضوع يختلف شوي

ورقــة أمــل
16-10-2009, 09:51 PM
اول شي عليكم السلام والرحمه

وما شاء الله عليج كل سوال ف وادي .. بجاوب باللي اعرفه واسمحيلي باللي ما اعرفه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي ماقصرتي شرح واافي ماشاء الله عليج يعطيج العافية

وبخصوص البناي كلمته وقال بيرد علينا وناطرينه

مشكوورة عالرقم ويزاج الله خيررر

بولينجر
16-10-2009, 10:00 PM

ما عندي فكره عن الدراسة بس حبيت أعلق أن لو بتدرسين بهولندا وأنت مب متزوجه فأقولج الحياة صعبة هناك ...هولندا بلد الشواذ والمخدرات بلد في تاريخ 2و3-8 من كل سنة تحتفل بالشواذ وبالنسبة للمخدرات فهي تباع في كل مكان وبجميع الأشكال ...هذا للعلم فقط (( بلد ما فيها أمان ))

يا البعد الخامس.... الجامعة الهولندية هني في قطر مب في هولندا :p

ورقــة أمــل
16-10-2009, 10:01 PM
إجابة السؤال الأول :-

لأن المطعم عبارة عن مطعم للأكلات السريعه فأكيد بتكون سندويشات وfast food ومب أكلات دسمة ما مرة سمعت أن معصرة تبيع برياني أو مجبوس
أما بالنسبة لطريقة عمل السندويشات ومحتواها ...من المؤكد أن النقانق عبارة عن سندويش مقسوم نصين وداخلة النقانق وفوقه الكاتشب هذي الطريقة المتعارف عليها عالمياً ...هل تفكرين تسوين نقانق مع خس وخيار وجزر !!!!

:rolleyes2: لا ماقصد النقانق بس تقريبا كل الاكلات نفس الشي

إجابة السؤال الثاني ::

عط الخباز خبزة لو أكل نصه ... لو كل من جا أونجر ما ظل بالوادي شجر ... والمبلغ الي جمعتيه مبلغ جدا بسيط السجل التجاري بروحه يبيله مبلغ وقدره ....

انا قلت ان المبلغ بسيط وانا مب فاتحه مصنع ولو اعرف كم ما حطيت موضوع وسئلت الله يهداك

السؤال الثالث ::

الودائع هي أنج تضعين مبلغ معين ولازم كبير مش 500 يالقحيه وتبين فايده بعد ههههههه

اممم وانا شدراني :rolleyes2:

انا اقصد الجامعة الهولندية ماقلت بروح هولندا :tease:

السؤال الخامس ::

للقضاء على النمل صبي عليهم ديتول مكان بيوتهم أو فلاش ...هذا عن تجربة

بجرب ان شاء الله

السؤال السادس ::

مبروك مقدما
أحساسي يقول بتبنين المطبخ كبداية تجاريه يعني معصره وfast food ...شكلج أقتصادية وما تحبين الخساير وأجارات وسجل تجاري .....

صح،، افكر بمطعم اكثرر

بس كلمة أخيرة ::أختي التجارة يبيلها شطارة ولساااااان حلو أهم شي يعني المعاملة الطيبة ولا تكون ردودك ومعاملتك مع الناس مثل ما تعاملينهم هنا بالمنتدى ترى بتخسريييين ههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه

ان شاء الله بحاول اكون طيبة مب شريرة مثل ما انا معاكم هني :shy: