المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آقتــراح لآدارة المــرور ومنهـا لمجـلس الشــوري...(آستهتار سواقة الشباب)

فلفل حار
09-10-2009, 02:07 PM
مسـاكم الله بالخيــر ...

عندي آقتراح من زمان يدور ببالي
الكل يشوف ويلاحظ الاستهتار الحاصل يوميـاً في السواقه آلي حتي طال سواقة بعض البنات ..!!:rolleyes2:

المهـم ...
لما لانستفيد من آفكار الآمريكان والغرب في محاولة تطبيق مايسمي
بالعقوبات الآجتماعيـه ...!

كبديل للغرامات الماليه في حالة تكرار الاستهتار
ويحدث هالشي كـبديل للنقاط على اللياسن آلي ماتسوا ريال ولو جبت هندي من الشارع وسجلت النقاط بآسمه راحت كل النقاط وخلاص ..!!

يعني مثلاً ..::

لو حدث وصار تهور قياده طائشه من آحد الشباب ...
نعاقبه بآلزامه بحضور 10 ساعات مجالسة في العجزه عند الشياب
آو بالرميله آو دريمه والشفلح

وتطول القائمه والآليات وظروف المخالفات هي آلي تحدد كل شي
والنتيجه المترقبه والمطلوبه...آحتمالية حدوث تغيير نفسي في نفسية هالشاب الصايع آلي ماهمه الآ هدرز وفلتر ...:anger1:

وتفضلووا المايـك ...
:)

cobra
09-10-2009, 02:13 PM
اتمنى يصير هالشي عشان تتغير احوالهم

لو بس تزيد نقطه في العقاب الاجتماعي

يجيبون المستهتر ويقضبونه مكنسه ويكنس كم ساعه يعني يحددون له ساعات نفس الاجانب

يكون شي حلوووو عشان اذا مااتعض من الحوادث يحسب حساب الفشيله والشمس

الخير كله
09-10-2009, 02:15 PM
ولا احلي <<<<<عجبها هالتفكير
شكرا اخوي فلفل وانا اقول يا ريت يطبقون اقتراحك

فلفل حار
09-10-2009, 02:16 PM
مالكـ حل يالكوبرا ههههههههههههه ...:victory:

يبيله والله يخم حوش البيت آلي آستعرض جدامه وهو كاشخ ترمبه والعقال على صووب خخخخخ:secret:

بس بـجد ... مب عيب ويستاهل
ينحرج مره يتوووب كل مـره ... ^-*

وتسلم على الآضافه الطيـبه ...
:nice:

فلفل حار
09-10-2009, 02:17 PM
ولا احلي <<<<<عجبها هالتفكير
شكرا اخوي فلفل وانا اقول يا ريت يطبقون اقتراحك

الله يسلمج ويحفظج من كل شر يالمبروكـه ...:nice:

وولكم بــاك للمنتدي ...

jajassim
09-10-2009, 02:20 PM
مالكـ حل يالكوبرا ههههههههههههه ...:victory:

يبيله والله يخم حوش البيت آلي آستعرض جدامه وهو كاشخ ترمبه والعقال على صووب خخخخخ:secret:

بس بـجد ... مب عيب ويستاهل
ينحرج مره يتوووب كل مـره ... ^-*

وتسلم على الآضافه الطيـبه ...
:nice:

الله يرحم ،، :taunt::taunt:

بوطويشم
09-10-2009, 02:24 PM
السلام عليكم

الحين الشباب يسوقون بستهتار وكل الي قلته صح على العين والراس

ولكن يجيك شايب ولا بنت ويمسكون لك الشارع اليسار وشارع 100 يمشون 80 ولا 60

واذا كبست لهم مايلفون لو ايي شنو الا (البعض)

فلفل حار
09-10-2009, 02:24 PM
الله يرحم ،، :taunt::taunt:

//لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة //
:tease:

فلفل حار
09-10-2009, 02:28 PM
السلام عليكم

الحين الشباب يسوقون بستهتار وكل الي قلته صح على العين والراس

ولكن يجيك شايب ولا بنت ويمسكون لك الشارع اليسار وشارع 100 يمشون 80 ولا 60

واذا كبست لهم مايلفون لو اي شنو الا (البعض)

وعليكم السلام ...

صادق يالغالي وشي ينرفز وآمر بهالشي بشكل يومـي وخاصة على خط الكورنيش وانا رايح الدوام

بس شتقووول الشيبه لازم تحترمه وينعرف تقزه من بعيد من عقاله الطايح خخخخ
والبنت ماتقدر تقولها شي آكيد خوافه وقلبها مب قوي مثل قلوب الشباب

آختصرها وآنقهر وآلف يمين بسكات هههههههه:(
وبيني وبينك ماتفرق على تآخير دقيقتين دام الواحد طالع من بيته متآخر للدوام والعيله مافيها خير ...

شاكـر لكـ آضافتك الطيبه يالطيـب ...
:victory:

غزلان
09-10-2009, 02:29 PM
نااااايس

بيفيدهم اكثر من اي عقوبه وهذا الشي معمول فيه في السعوديه

http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=1118

يقدمان خدمة للمجتمع ويأخذان عظة وعبرة من حوادث وحالات المرضى
الحكم على حدثين اعتديا على آخر بالعمل بمستشفى القطيف 30 يوماً

الجمعة 09 أكتوبر 2009

​حامد الشمري- الدمام : أصدرت محكمة بالقطيف حكماً على حدثين استخدما سكيناً حادة في مشاجرة جرت مع شخص آخر يقضي بإلزامهما بالعمل بقسم الطوارئ بمستشفى المحافظة المركزي 3 ساعات يومياً لمدة شهر كامل.

وأصدر الشيخ مطرف البشر القاضي في محكمة محافظة القطيف الحكم على الحدثين اللذين يبلغان من العمر 16 و 17 سنة لاعتدائهما على حدث آخر بآلة حادة "سكين" وإصابته.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الحدثين وأوقفتهما لمدة أسبوعين بدار الملاحظة الاجتماعية بالدمام , إلا أنه تم إطلاق سراحهما بعد تنازل صاحب الحق الخاص.

وأوضح الشيخ مطرف لـ"سبق" أنه بعد النظر في القضية وإبداء الحدثين ندمهما على ارتكابهما الخطأ وتنازل صاحب الحق الخاص واستعدادهم لعام دراسي جديد تم إصدار الحكم عليهما بالعمل لمدة شهر بقسم الطوارئ بمستشفى القطيف المركزي في مكتب الإستقبال وتسجيل حالات المرضى والمصابين، وذلك بهدف تقديم خدمة للمجتمع وأخذ العظة والعبرة من الحوادث والحالات التي ترد للمستشفى. كما نص الحكم على رفع تقارير بمواظبة الحدثين على الحضور بصفة يومية تحت إشراف مدير المستشفى.

وأضاف البشر أن الهدف من هذه الأحكام الفردية أن تكون بديلاً عن الأحكام التعزيرية التي هي في الأساس وضعت للتأديب وليس للإيلام أو الإهابة.

قطـــر 386
09-10-2009, 02:29 PM
موضوع جميل وياليت يتم تطبيقه؟؟؟؟؟؟
تصدق حتى الاجانب والوافدين يتجاوزون من يمين الشارع ويزرقون بين السيارات
لا ويهاوش بعد0000 اتصدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والادهى والامر السيارات الكبيره وخاصه السواقين العرب 000 تقول يسوق سياره صغيره ويتجاوزك وهو على الشارع الايمن وبسرعه عاليه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عندي اقترح للسواقين السيارات الكبيره .... يتم ابعاد من يتجاوز قانون المرور حتى يكون عبره لغيره

fff
09-10-2009, 02:35 PM
اقتراح ممتاز

يعطيكم العافية

فلفل حار
09-10-2009, 02:39 PM
نااااايس

بيفيدهم اكثر من اي عقوبه وهذا الشي معمول فيه في السعوديه

http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=1118

يقدمان خدمة للمجتمع ويأخذان عظة وعبرة من حوادث وحالات المرضى
الحكم على حدثين اعتديا على آخر بالعمل بمستشفى القطيف 30 يوماً

الجمعة 09 أكتوبر 2009

​حامد الشمري- الدمام : أصدرت محكمة بالقطيف حكماً على حدثين استخدما سكيناً حادة في مشاجرة جرت مع شخص آخر يقضي بإلزامهما بالعمل بقسم الطوارئ بمستشفى المحافظة المركزي 3 ساعات يومياً لمدة شهر كامل.

وأصدر الشيخ مطرف البشر القاضي في محكمة محافظة القطيف الحكم على الحدثين اللذين يبلغان من العمر 16 و 17 سنة لاعتدائهما على حدث آخر بآلة حادة "سكين" وإصابته.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الحدثين وأوقفتهما لمدة أسبوعين بدار الملاحظة الاجتماعية بالدمام , إلا أنه تم إطلاق سراحهما بعد تنازل صاحب الحق الخاص.

وأوضح الشيخ مطرف لـ"سبق" أنه بعد النظر في القضية وإبداء الحدثين ندمهما على ارتكابهما الخطأ وتنازل صاحب الحق الخاص واستعدادهم لعام دراسي جديد تم إصدار الحكم عليهما بالعمل لمدة شهر بقسم الطوارئ بمستشفى القطيف المركزي في مكتب الإستقبال وتسجيل حالات المرضى والمصابين، وذلك بهدف تقديم خدمة للمجتمع وأخذ العظة والعبرة من الحوادث والحالات التي ترد للمستشفى. كما نص الحكم على رفع تقارير بمواظبة الحدثين على الحضور بصفة يومية تحت إشراف مدير المستشفى.

وأضاف البشر أن الهدف من هذه الأحكام الفردية أن تكون بديلاً عن الأحكام التعزيرية التي هي في الأساس وضعت للتأديب وليس للإيلام أو الإهابة.

توني آدري آنها مطبقه في دوله خليجيه وخطوه حلوه منهم ...:)

وآفضل من السجن في بعض الحالات ..<< وجهة نظـر
وياريت قطر آول من تطبق العقوبات الاجتماعيه المروريه ...

وآشكرج على مرورج النايـس ياغزلان ...

موضوع جميل وياليت يتم تطبيقه؟؟؟؟؟؟
تصدق حتى الاجانب والوافدين يتجاوزون من يمين الشارع ويزرقون بين السيارات
لا ويهاوش بعد0000 اتصدق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والادهى والامر السيارات الكبيره وخاصه السواقين العرب 000 تقول يسوق سياره صغيره ويتجاوزك وهو على الشارع الايمن وبسرعه عاليه

؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عندي اقترح للسواقين السيارات الكبيره .... يتم ابعاد من يتجاوز قانون المرور حتى يكون عبره لغيره

صادق يالغالي بس الواحد شيقوول ...
السواقه آخلاق قبل كل شي ...

والبعض ناسيين آخلاقهم في الكبت ...:weeping:
وآقتراحكـ حلو بس آتمنى تطبيقه على سواقين الشاحنات مثل ماهو حاصل في الامارات

آي سائق يتجاوز من اليمين على طوول غرامه 10 الآف وتسفير
ولا آرووع ...

وتسلم على المرور ياقطـر ...

فلفل حار
09-10-2009, 02:41 PM
اقتراح ممتاز

يعطيكم العافية

الله يعافيـك/ج
وشكـراً على المـرور ...:)

MP3
09-10-2009, 02:43 PM
والله جان زين يتقرر هاي النظام

ومنها يغيرون نفسيتهم نفس ماتفضلت وقلت

فلفل حار
09-10-2009, 02:47 PM
والله جان زين يتقرر هاي النظام

ومنها يغيرون نفسيتهم نفس ماتفضلت وقلت

آي والله
نتمنــى يالغالـي ...

وآشكــركـ على مروركـ ...

سهم مضطرب
09-10-2009, 02:48 PM
بصراحه .. اقتراح ممتاز ..

وبالفعل النقاط ماتمثل اي شي ولامنها فايدة .. اي هندي يعطونه خمسين ريال بيحيطون عليه كل النقاط

والمخالفات كلها ضرايب غير مباشره فرضت على المستهترين

تسلم اخوي فلفل على المقترح .. واتمنى من ادارة المرور الموقرة الاخذ به

دنياك دنياي
09-10-2009, 03:16 PM
فكره حلوه والله فلفول ..!

بس اوكي لو تطبقت .. اكيد بتدخل فيهآ الـ "و" ..

وما كنه صار شي ..!؟

الله يهدي الشبآآب المقاليع ويستر ع الجميع

تحياتي

^^.

الرادار
09-10-2009, 03:36 PM
فكره حاره وتستاهل الأهتمام

ملاحظه وابغي رايك في التالي:
(لو حدث وصار تهور قياده طائشه من آحد الشباب ...
آو بالرميله آو دريمه والشفلح ؟؟؟؟ )
في هذي الحاله انت ضايقت الشيبه في رميله يكفي انه مسكين ماحصل حد يهتم فيه بعد جايب له واحد (طايش) ينفذ عقوبه عنده وهو صار جزء من العقوبه يعني استخدمت الشيبه كأداة عقابيه؟؟
وينطبق هالشي على دريمه او الشفلح الي هم اشخاص يحتاجون لرعايه خاصه من ناس مؤهله فما بالك واحد معرض حياته وحيات الآخرين للخطر.

(اعتقد فكرتك رائعه واكثر من رائعه بس تحتاج الى تهيئه المجتمع ككل لتقديم الخدمات الأجتماعيه كشي يفخر به الشخص وليس عقوبه مجبر على تأديتها)
وتقبل مروري

GENIUS
09-10-2009, 04:48 PM
وسائقوا كروة هل هذا سيفيد وسيقيد من استهتارهم بالأرواح والممتلكات

اقسم بالله العلي العظيم بأن أكثر ما يرعبني في الشوارع هم سائقوا كروة بكل أنواعهم سواء كانوا باصات أم سيارات صغيرة ( مال عمك مايهمك )

بوخالد911
09-10-2009, 05:14 PM
امييين

ونفتك من هالفئة

الجوكر90
10-10-2009, 05:46 AM
السلام عليكم
اقتراحك حلو اخوي
بس بقولك شي
في فرق بينا وبين الاجانب
هم ماعندهم واسطات واحنا بالهبل يعني ماسوينا شي ادخله المركز من هني والا ابوه رتبه وطلعه من هني
والا الثاني ابوه رفيج الرتبه ويطلعه من المركز
بس سالفه المكنسه اعجبتني بس مب حق المخالفات تنفع
احنا محتاجين هالعقوبه حق المغازل الحين خلاص عيني عينك يقط الرقم
المهم اخوي عندك اقتراح تقدر تدخل موقه الداخليه وتقولهم اقتراحك وان شاء الله يسمعونك مع هالشي مستحيل انهم يسمعونك بس يلا لازم الواحد يجرب
وتسلم اخوي وماتقصر
ولاهنت

fsl_qa
10-10-2009, 09:13 AM
الشباب بيتمون نفسهم ماراح يتغيرون لانه مافي رادع قوي يردعهم
والرادع القوي هو انك تجيب دوريات نفس اللي بأمريكا يتحبلون للعالم بأي مكان وفي اماكن ما تتوقعها ويكثرون من الدوريات وان مسكوا الواحد مايرحمونه هنا بتشوف العالم كلهم نفس ماشيين على نظام واحد وماراح تشوف شي اسمه استهتار

فلفل حار
11-10-2009, 06:54 PM
للرفع ...

راجع لكم بالردود ...

ولد شرق
11-10-2009, 07:03 PM
ليت الحوار كان اكثر جدية ومنطقية
يعني الحين اللي يقول لي العقوبه انه يكنس ويغسل
يعني هاذي عقوبه بتطبق في قطر؟
ارجو اقتراح اشياء لها قيمة وفايده يالاخوان
يعني الصراحه انا اشوف اكثر المخالفين العرب اصحاب العيون الخضر لايحترم الاشاره ولا طابور السيارات ولا التجاوز من اليمين
ليت مخالفة قطع الاشاره تكون تسفير فوري

مافيا قطر
11-10-2009, 07:11 PM
موضوع حلو وقيم اخوى فلفل حار وانا معاك فى تطبي الفكره

اما سالفه يخم الحوش عندى احسن منها يتم الحجز عن طريق وزير الداخليه شخصيا للشخص نفسه والموتر

ويخلونه ينظف قداك بيتهم ولا يزرع ورد ومشموم على الدوار والا حلى من هاى سيده على خط بوسمره حجز ههو وموتره لمده 30 يوم

اما الاجانب تسفير على طول وحجز على السياره ومحكمه داخليه عاجله له ولا حبس لمده 15 يوم

القلب المؤمن
11-10-2009, 07:18 PM
فكرة ممتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــازة
ممتازة
ممتازة
ممتازة

أحييك عليها :nice:

um3lianny
11-10-2009, 07:51 PM
لازم يكون هناك عقاب - الاستهتار و اللفات الغلط و ركوب الرصيف و التجاوز وصلت الى حد لا يمكن السكوت عنه

eXpert*
11-10-2009, 08:33 PM
http://uaesm.maktoob.com/up/uploads/8f7c6f9f38.bmp

أعلنت إدارة المرور والدوريات بأبوظبي عن ضبط 71 مخالفاً ضمن الحملة التي قامت بها إدارة المرور والدوريات لضبط المخالفين ممن يسيئون استخدام الطرق وإلزامهم بالعمل 24 ساعة في تنظيف الشوارع و24 ساعة أخرى في تنظيف المدارس والحبس لمدة أسبوع وحجز المركبة لمدة شهر.

وقال العقيد حمد عديل الشامسي مدير إدارة المرور والدوريات بأبوظبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر الإدارة
بحضور الرائد الدكتور فواز خليل بدران رئيس قسم الإعلام الأمني بمكتب سمو وزير الداخلية والرائد حسين الحارثي رئيس قسم هندسة الطرق والرائد عوض البلوشي مدير قسم الإعلام بمرور أبوظبي إن إدارة المرور والدوريات قامت بضبط 39 مخالفا في إمارة أبوظبي و32 مخالفا من مدينة العين منهم 20 طالباً تم الإفراج عنهم لتأدية امتحاناتهم وبعدها سيتم إكمال العقوبات التي عليهم.

وأكد العقيد الشامسي أن القرار سيتم تطبيقه على الجنسين من الذكور والإناث وسوف يراعى في تطبيق القرار على فئة الإناث القيام بالواجب الاجتماعي في مدارس البنات وفي بعض الأماكن الخاصة بالسيدات.

وأشار الشامسي إلى أن إدارة المرور والدوريات أطلقت حملة إعلامية تحت شعار ''قيادتك أمانة وانتماء'' وسوف تستمر هذه الحملة لغاية السبت القادم وتهدف الحملة إلى توعية قائدي المركبات ومستخدمي الطرق بالمخاطر التي يتعرض لها المتهورون وبالقرارات الجديدة المتبعة بحقهم، موضحاً أن المخالفات التي سوف يطبق عليها القرار هي مخالفة الطيش والتهور والإزعاج.

وأضاف الشامسي أن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء لا ينطبق عليها القرار الجديد الذي تم إصداره ولكن سوف تكون لهذا النوع من المخالفات عقوبات مشددة سوف تقر بالقانون الجديد للمرور والذي سيصدر قريباً.

وقال الشامسي إن التلاعب بالطريق يندرج تحت القيادة بطيش وتهور وبعد تطبيق القرار الجديد بشأن المتهورين انخفضت نسبة المخالفات المرورية بنسبة 50%،

موضحاً أن إدارة المرور والدوريات قامت بتقديم النصح والإرشاد للمخالفين الذين تم ضبطهم بحيث لا يعودوا لارتكاب المخالفات مرة أخرى، منوهاً أنه في حالة العودة لارتكاب المخالفة ستتخذ إدارة المرور اتجاههم عقوبات مشددة تصل إلى سحب الرخصة والتوقيف وحجز المركبة.

jajassim
11-10-2009, 09:29 PM
http://uaesm.maktoob.com/up/uploads/8f7c6f9f38.bmp

أعلنت إدارة المرور والدوريات بأبوظبي عن ضبط 71 مخالفاً ضمن الحملة التي قامت بها إدارة المرور والدوريات لضبط المخالفين ممن يسيئون استخدام الطرق وإلزامهم بالعمل 24 ساعة في تنظيف الشوارع و24 ساعة أخرى في تنظيف المدارس والحبس لمدة أسبوع وحجز المركبة لمدة شهر.

وقال العقيد حمد عديل الشامسي مدير إدارة المرور والدوريات بأبوظبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بمقر الإدارة
بحضور الرائد الدكتور فواز خليل بدران رئيس قسم الإعلام الأمني بمكتب سمو وزير الداخلية والرائد حسين الحارثي رئيس قسم هندسة الطرق والرائد عوض البلوشي مدير قسم الإعلام بمرور أبوظبي إن إدارة المرور والدوريات قامت بضبط 39 مخالفا في إمارة أبوظبي و32 مخالفا من مدينة العين منهم 20 طالباً تم الإفراج عنهم لتأدية امتحاناتهم وبعدها سيتم إكمال العقوبات التي عليهم.

وأكد العقيد الشامسي أن القرار سيتم تطبيقه على الجنسين من الذكور والإناث وسوف يراعى في تطبيق القرار على فئة الإناث القيام بالواجب الاجتماعي في مدارس البنات وفي بعض الأماكن الخاصة بالسيدات.

وأشار الشامسي إلى أن إدارة المرور والدوريات أطلقت حملة إعلامية تحت شعار ''قيادتك أمانة وانتماء'' وسوف تستمر هذه الحملة لغاية السبت القادم وتهدف الحملة إلى توعية قائدي المركبات ومستخدمي الطرق بالمخاطر التي يتعرض لها المتهورون وبالقرارات الجديدة المتبعة بحقهم، موضحاً أن المخالفات التي سوف يطبق عليها القرار هي مخالفة الطيش والتهور والإزعاج.

وأضاف الشامسي أن مخالفة تجاوز الإشارة الحمراء لا ينطبق عليها القرار الجديد الذي تم إصداره ولكن سوف تكون لهذا النوع من المخالفات عقوبات مشددة سوف تقر بالقانون الجديد للمرور والذي سيصدر قريباً.

وقال الشامسي إن التلاعب بالطريق يندرج تحت القيادة بطيش وتهور وبعد تطبيق القرار الجديد بشأن المتهورين انخفضت نسبة المخالفات المرورية بنسبة 50%،

موضحاً أن إدارة المرور والدوريات قامت بتقديم النصح والإرشاد للمخالفين الذين تم ضبطهم بحيث لا يعودوا لارتكاب المخالفات مرة أخرى، منوهاً أنه في حالة العودة لارتكاب المخالفة ستتخذ إدارة المرور اتجاههم عقوبات مشددة تصل إلى سحب الرخصة والتوقيف وحجز المركبة.

يعني أنت مؤيد ،، :swoon:

eXpert*
11-10-2009, 11:21 PM
يعني أنت مؤيد ،، :swoon:

طبعاً مؤيد و بـ شدة من أول مانزل القرار من سنة أو سنتين ،، كان لي تعليق في أحد المنتديات القطرية المختصة بـ السيارات ،، واقترحت ان يتم تنظيف احدى واجهات البلد كـ الكورنيش مثلاً قدام اللي رايح واللي جاي . علشان الواحد يحرم يخرق القانون :victory:

jajassim
11-10-2009, 11:30 PM
طبعاً مؤيد و بـ شدة من أول مانزل القرار من سنة أو سنتين ،، كان لي تعليق في أحد المنتديات القطرية المختصة بـ السيارات ،، واقترحت ان يتم تنظيف احدى واجهات البلد كـ الكورنيش مثلاً قدام اللي رايح واللي جاي . علشان الواحد يحرم يخرق القانون :victory:

هلا بالغالي،،

الكلام سهل ،، وأنا أخوك

هذه الفكرة طرحت وسُئِلْتُ كَثيرًا ونوقشت و و و

وفي النهاية ،، لا احد رجح بالفكرة بتاتا

ولعدة أسباب ،، وأهمها عاداتنا لا تسمح بالمرة ،، لهذا تطرقوا لوضع هذا قانون المرور الجديد ،،

ولك مني أطيب التحية ،، :nice:

qazqaz
12-10-2009, 03:27 AM
الحين الشباب الي مستهترين؟

وسيارات كروه؟
باصات كروه؟
الشاحناآت؟
سوآآقة الهنود؟

سوآآقة الاجانب؟ الي يجيك ملتزم فالقانون على قولتكم ويسبب خطر حق الناس لان سواقتهم غير عن سواقتنا ..

سوآقة الحريم

انت تقول اذا ديمت حق وحده ومافتحت لك تجاوز اوكي هاي مايعتبر استهتار بالنسبه لكم ؟؟
ولا لو واحد شاب تجاوز الوحده بتقولون شوف هاي شلون مسرع ويتجاوز ومايحترم القانون!!

خل قوانين المرور تتعدل عشان الواحد يمشي صح !!

والي يزيد عن حده ينقلب ضدهـ ..

عاتبو المرور قبل لا تعاتبون الشباب ..

لانكم كل شي تقطونه عالشباب ..

قالو الحوادث كل سنه تزيد وتزيد الوفيات .. لكن شنو سبب الحوادث؟ واحد ماشي في حاله هندي لف عليه ذبحه
واحد ماشي على سرعة الشارع يجيك هندي ماشي 20 ويدش فيه من ورا
واحد ماشي في طريقه شاحنه متجاوزه وداش فيها

واشغال الي كل يوم شارع مسكر الي ياما كنت بروح فيها والسبه حفرياتهم وامس هالشي صار عالكورنيش

كان فيه 4 شاحنات ورا بعض وانا ماشي في طريجي شوي الا اشوف شاحنتين لزقوو فيني من الجنب لما ديمت طلع الشارع صاير واحد .. وقبل ساعه مار عليه كان 3 خطوط .. كان في هندي واقف فنص الشارع وماسك علم والشارع مافيه اناره عدله
الي هو مشروع الجسر او النفق الي من الكورنيش وانت رايح اشارة عبدالغني ..

والسموحه على الرد الطويل .. :)

نجم سهيل
12-10-2009, 09:25 AM
السلام عليكم

أولا ً .. عاداتنا ماتسمح بمثل هالأمور .. مب كل شي تشوفونه عند الأجانب يكون صحيح

ثانيا ً .. ركزتوا على فئة الشباب اللي ماتتعدى نسبتهم 5% ونسيتوا الفئة الكبرى من الجاليات والوافدين اللي يخالفون القانون إما عن قصد أو بلاهة ..

ثالثا ً .. وهي الأهم واللي تعكس الواقع .. هل بيتطبق القانون أيضا ً حتى لو كان فلان بن فلان؟!!!

وشاكر لك اهتمامك يالغالي

بوخليفة3
12-10-2009, 09:40 AM
اقول شوفوا الاجانب بس الون يسوقون بعدين تعالوا قولوا الشباب متهورين اصلا مايصير شي فالبلاد الا وقلتوا الشباب والشباب

شوفوا بو هناد اشلون يسوقون والاجانب وحتى العرب منهم يقطعون اشارات قدامي ويتجاوزون من اليمين واحنا القطريين وفي بلادنا ومانسويها الا ماندر يعني .....

الجني
12-10-2009, 09:45 AM
مسـاكم الله بالخيــر ...

عندي آقتراح من زمان يدور ببالي
الكل يشوف ويلاحظ الاستهتار الحاصل يوميـاً في السواقه آلي حتي طال سواقة بعض البنات ..!!:rolleyes2:

المهـم ...
لما لانستفيد من آفكار الآمريكان والغرب في محاولة تطبيق مايسمي
بالعقوبات الآجتماعيـه ...!

كبديل للغرامات الماليه في حالة تكرار الاستهتار
ويحدث هالشي كـبديل للنقاط على اللياسن آلي ماتسوا ريال ولو جبت هندي من الشارع وسجلت النقاط بآسمه راحت كل النقاط وخلاص ..!!

يعني مثلاً ..::

لو حدث وصار تهور قياده طائشه من آحد الشباب ...
آو بالرميله آو دريمه والشفلح

وتطول القائمه والآليات وظروف المخالفات هي آلي تحدد كل شي
والنتيجه المترقبه والمطلوبه...آحتمالية حدوث تغيير نفسي في نفسية هالشاب الصايع آلي ماهمه الآ هدرز وفلتر ...:anger1:

وتفضلووا المايـك ...

اتفق معك 100%

بس المشكلة الأهل

ولد فلان عطوه خدمة اجتماعية

انا ولدي يروح خدمة اجتماعية ؟ يعني انا ما عرفت اربيه ؟

و بتكون الخدمة اجتماعية للمستهتر اللي بدون واسطة

شكراً على الموضوع اخي فلفل حار

بواردي
12-10-2009, 10:10 AM
معناه اني بمضي حياتي في الشفلح
ما يكفي المخالفات؟؟؟؟
خوفي بعد يطبقون القانون اللي يخلونا فيه نخم شوارع ونزرع شير

بواردي
12-10-2009, 10:15 AM

وسيارات كروه؟
باصات كروه؟
الشاحناآت؟
سوآآقة الهنود؟

سوآآقة الاجانب؟ الي يجيك ملتزم فالقانون على قولتكم ويسبب خطر حق الناس لان سواقتهم غير عن سواقتنا ..

سوآقة الحريم

انت تقول اذا ديمت حق وحده ومافتحت لك تجاوز اوكي هاي مايعتبر استهتار بالنسبه لكم ؟؟
ولا لو واحد شاب تجاوز الوحده بتقولون شوف هاي شلون مسرع ويتجاوز ومايحترم القانون!!

قالو الحوادث كل سنه تزيد وتزيد الوفيات .. لكن شنو سبب الحوادث؟ واحد ماشي في حاله هندي لف عليه ذبحه

واشغال الي كل يوم شارع مسكر الي ياما كنت بروح فيها والسبه حفرياتهم وامس هالشي صار عالكورنيش

كان فيه 4 شاحنات ورا بعض وانا ماشي في طريجي شوي الا اشوف شاحنتين لزقوو فيني من الجنب لما ديمت طلع الشارع صاير واحد .. وقبل ساعه مار عليه كان 3 خطوط .. كان في هندي واقف فنص الشارع وماسك علم والشارع مافيه اناره عدله

صدقت يحولون لك الشارع ويحطون لي هندي شايل له علم ويرفرف تقول انه داشين رالي

والله اني مرة كنت بكفخة والسبة تحويلات اشغال الفوضوية

وطن
12-10-2009, 10:16 AM
وعليكم السلام ...

صادق يالغالي وشي ينرفز وآمر بهالشي بشكل يومـي وخاصة على خط الكورنيش وانا رايح الدوام

بس شتقووول الشيبه لازم تحترمه وينعرف تقزه من بعيد من عقاله الطايح خخخخ
والبنت ماتقدر تقولها شي آكيد خوافه وقلبها مب قوي مثل قلوب الشباب

آختصرها وآنقهر وآلف يمين بسكات هههههههه:(
وبيني وبينك ماتفرق على تآخير دقيقتين دام الواحد طالع من بيته متآخر للدوام والعيله مافيها خير ...

شاكـر لكـ آضافتك الطيبه يالطيـب ...

يا اخي ما ننلام
الشوارع صارت تنرفز من الزحمة الغير طبيعيه
خصوصا هاليومين
معيار الزحمة زايد
ومن اللي يمسكون لك الخط على اقل من مهلهم ولا يفتحون الطريق
يعني لازم الواحد بيزرق يمين ويسار

الله يستر علينا ان شاء الله

وطن
12-10-2009, 10:21 AM

وسيارات كروه؟
باصات كروه؟
الشاحناآت؟
سوآآقة الهنود؟

سوآقة الحريم

للتوضيح فقط
هذا المشروع مو تابع لأشغال
تابع حق لجنة تسيير مشروع مطار الدوحة الدولي الجديد
يعني تابعين الطيران المدني
وكلهم حالهم من حال بعض محد احسن من حد

وبخصوص انك تجي مسرع ويجي واحد يلف عليك يقطع خطك
اليوم اللي سواها فيني قطري للأسف
ماكان في حل غير اني اشيك يمين ع السريع واطوف

وبعدها حصلته يضحك :anger1:

qazqaz
13-10-2009, 12:05 AM
للتوضيح فقط
هذا المشروع مو تابع لأشغال
تابع حق لجنة تسيير مشروع مطار الدوحة الدولي الجديد
يعني تابعين الطيران المدني
وكلهم حالهم من حال بعض محد احسن من حد

وبخصوص انك تجي مسرع ويجي واحد يلف عليك يقطع خطك
اليوم اللي سواها فيني قطري للأسف
ماكان في حل غير اني اشيك يمين ع السريع واطوف

وبعدها حصلته يضحك :anger1:

تسلم فديتك عالتوضيح :) وصآآدق محد احسن من حد

biz-qtr
13-10-2009, 12:41 AM
والله ياليت لكن ياخوي مردنا نرجع ونحووووم ونطلع الشباب بالوااااااسطه

للاسف يعني

حلو حق الشباب هالقانون بس للبنات لالالالالا صعبه نوووو ووووي

بعدين لو صارت عاد احنا محد بيحلل البنت مب قايلين عشان سرعت مثلا بيقولون تتسابق والا مشتله والا مركبه هدرزززز امااااااااا

لاتجيب لنا سوالف يافلفل وخلنا جذيه احسسسسسن ياخي اترك عنك