المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ينظر الشاب بنوع من الغيرة ان كانت زوجته جامعيه وهو ابتدائي؟؟

ابن قطر
10-10-2009, 01:19 AM
نعم ندرك ان الفتيات اكثر التحاقا بالتعليم الجامعي والشاب قد يضطر للعمل وكان ينصطدم

بالسابق بالنظام التعليمي السابق والحالي ويتسرب من التعليم ويلتحق بالعمل او يشغل

نفسه بممارسته للهوايات سواء البحر او البر ؟؟؟

وهو لا يعلم انه سوف ياتي اليوم ليرتبط بزوجه ويخطط لتكوين اسرة

والاختيار يكون من طرف الاسرة بطبيعة الحال ويرتبط بزوجه جامعيه؟؟؟

وهنا مربط الفرس ؟؟؟

ولنا ان نقول هل الزوجه تستغل علمها لصالح عش الزوجيه او ضده

لصالح عن طريق الاهتمام بالابناء واختيار الصالح لهم ...

او المساهمة في تغير مفاهيم الرجل وتحديثه وقد يكون هذا التحديث فاشل وذلك بالمساهمه

الفاشله في تغير نمط عيشه وتعامله مع الاخرين

او يكون سلبيا اكثر من خلال اعتراف الرجل في غرارة نفسه بانه اقل علما من زوجته

وعليه يجب الاعتماد عليها في كل شي

اي

سكانه زوجته

والمصيبة اكبر اذا كان الشاب ينظر لزوجته بنظره كلها حسد وغيره وهي صابره ومدركه

ان هذا نقص في زوجها ...

عموما الفروقات هنا تبدؤ كثيرة

اخي الشاب من تختار الجامعيه ام البسيطه

ولماذا وهل ما تحدثنا عنه اعلاه نجده بكثرة في حياتنا ام لا..

وما العيب اذا كانت الحرمه سكان زوجها

مع تحيات

ابن قطر

المتضرعه لله
10-10-2009, 01:33 AM
والله حسب التوفيق من الله

فيه ناس تكون هي جامعيه وهو اعدادي والحياه معهم ماشيه وحلوه وفيه العكس يكون هو جامعي وهي ابتدائي وعادي عايشين سعداء وفيه العكس هي جامعيه هو ثانوي لكن مشاكل وايضا هو جامعي هي اقل والمشاكل شغاله لكن حسب الميول والحب بينهم والتفاهم يغطي شي على شي والرجل مايعيبه الا جيبه حلو ان الرجل يكون رجل حتى بالصرف عليها حتى لو كانت مليونيره ....اما سالفه سكانه مرته وسكانها رجلها مدري ايش هذي المقوله ابثقت من القديم كمثال يضربونه الاباء والاجداد لما يشوفون حالة وئام وتفاهم بين الزوجين يعني اخذ برايها ونفذ رغبتها صار سكان مرته

الله يسامحهم ماعرفوا ان هالمقوله هدمت بيوت كثيره

الله يصلح الحال وشكرا على الموضوع

ANONYMOUS
10-10-2009, 01:34 AM
موضوعك متشعب اخي الكريم

بس باختصار.. اكيد بيغار..

ولكن المهم ان نعرف ان ليس كل جامعيه تصلح ربة بيت وليس كل من معه ابتدائي يعتبر فاشل

الجيل القديم من اروع مايكون على الرغم من حظهم القليل في التعليم

الجيل الحالي.. شوفه.. متعلم.. ولكن الله بالخير

ابن قطر
10-10-2009, 01:38 AM
وهل نرضى نحن كرجال بمقولة

سكانه مرته

طلعة الروح
10-10-2009, 02:11 AM
يفضل عند اختيار شريك الحياة التوافق الأكاديمي كمسألة مبدئية ولضمان قوة مستقبل الحياة الزوجية بين الشريكين ،ومع هذا رأينا حالات كثيرة لم يتوفر لديها هذا الشرط ومتوفقين بحياتهم لانه اكيد امية بالمية التفاهم بينهم عالي جدا وفي توافق فكري نسبي والتوافق الفكري مطلوب بس لا تنسون التوافق النفسي بين الطرفين او اللي يسمونه الكيمياء الجنسية او الانجذاب هذي الشرط رقم 1 اللي ينجح اي علاقه بغض النظر عن مدى التواصل الفكري والتوافق العلمي

بالنسبة حق الريال فهو عقله براسه لو هو حاس انه ارتباطه بوحده اعلى منه مستوى اكاديميا راح يشكل عنده حاجز لا ياخذ هالخطوه من الاساس لانه نفسيا وداخليا هو مش مقتنع بالفكره فهو مش مجبور على هالارتباط وحر باختياره لوحده نفس مستواه او اقل منه تعليميا لغرض في نفس يعقوب بس يتروالي انه الرجل الواثق من عمره خصوصا المثقف ماعنده مشكله في هكذا ارتباط ما اذا توافرت الشروط الاساسية المذكورة ..

طلعة الروح
10-10-2009, 02:44 AM
وهل نرضى نحن كرجال بمقولة

سكانه مرته

المسألة مب مسألة تسمية دع التسمية جانباً
المسألة مسألة ارتباط واحترام وتقدير وهاي الشي اللي يولد غيره وشكاوى الآخرين لما يشوفون زوجين مرتبطين في بعضهم تبتدي هذي النوادر تنطلق من افواههم فيقولك سكانه مرته ولا خاتم في صبع مرته لانه نادرا مانشوف هالارتباط والحرص بين الزوجين كأنه شي مستهجن،فالمجتمع جاب هالمسميات من باب النقص والنكايه:tease:

ابن قطر
10-10-2009, 03:44 AM
:victory::victory:
موضوعك متشعب اخي الكريم

بس باختصار.. اكيد بيغار..

ولكن المهم ان نعرف ان ليس كل جامعيه تصلح ربة بيت وليس كل من معه ابتدائي يعتبر فاشل

الجيل القديم من اروع مايكون على الرغم من حظهم القليل في التعليم

الجيل الحالي.. شوفه.. متعلم.. ولكن الله بالخير

بوحارب
10-10-2009, 03:53 AM
اكيد لا ليش يغار

بالعكس يفتخر انها بهذي الدرجة من العلم

بس ياترى هل شهادتها هذي تألها ان تكون مربية اجيال وتقدر تحافظ على التمساح مالها ولا لا:con2:

وبعدين اللي يغير من هالشي الصراحة ماعنده سالفة كلش

محد قاله يطلع من الأبتدائية ويروح التدريب المهني هههههههه

اما بالنسبة للي سكانه مرتة :mad:

هذا ودك تمسح رقم جواله من عندك ولا تعزمة للرحلات ولا تعتمد عليه بريال :anger3:

عجل واحد قاعد معانا وشوي الا يرن تلفونه ويرد بكل خوووف :( وعقب التلفون يقولنا يالربع انه بستأذن

وين يابوفلان تو الناس؟؟؟

ويرد بكل برود بروح اودي المدام باسكن روبنز :(

قسم بالله ودك تهفه بالبلاك بري على وجهة عشان يعرف يقدر اللي قاعد معاهم :mad:

اخوي بن قطر ردي في محله ولا طلعت برع الموضوع ؟؟؟ لأنه موضوعك متشعب قليلا وانه سهران ومسطل شوي :looking:

والله يعطيك العافية اخي في الله :pioneer:

كلي أمل
10-10-2009, 04:01 AM
اي وانا شفت حالات من هلي جذي

وبعد وحده من هلي تطلقت لان ريلها كاان وايد معقد لانه ماخلص الا ثانوي شوووف مو بعد ابتدائي

وهي متخرجه :nice:

وكااان الحمدلله والشكر كله يسوي لها مشااكل :( مسكينه ماتستاهل

الله فكها من وجهه

وعوضها بواحد احسن منه :):) والحيين ان شاء الله قريب بتجيب اول مولود لها

وهو تزوج مره ثانيه وطلق بعد >>> محد يتم عنده هالمينووون :( وقااعد يلف من بيت لبيت يخطب ف بنات العالم ومحد يقبله بس اكيييد الا وبيلقى له وحده :rolleyes2:

ابن قطر
10-10-2009, 04:15 AM
اي وانا شفت حالات من هلي جذي

وبعد وحده من هلي تطلقت لان ريلها كاان وايد معقد لانه ماخلص الا ثانوي شوووف مو بعد ابتدائي

وهي متخرجه :nice:

وكااان الحمدلله والشكر كله يسوي لها مشااكل :( مسكينه ماتستاهل

الله فكها من وجهه

وعوضها بواحد احسن منه :):) والحيين ان شاء الله قريب بتجيب اول مولود لها

وهو تزوج مره ثانيه وطلق بعد >>> محد يتم عنده هالمينووون :( وقااعد يلف من بيت لبيت يخطب ف بنات العالم ومحد يقبله بس اكيييد الا وبيلقى له وحده :rolleyes2:

الله يهنيها بزواجها الثاني

واختي هذا هو الحال عندما يكون الفارق فارق؟؟؟

والله يعين بنات الناس على هالمينون على قولتج

ابن قطر
10-10-2009, 04:18 AM
اكيد لا ليش يغار

بالعكس يفتخر انها بهذي الدرجة من العلم

بس ياترى هل شهادتها هذي تألها ان تكون مربية اجيال وتقدر تحافظ على التمساح مالها ولا لا:con2:

وبعدين اللي يغير من هالشي الصراحة ماعنده سالفة كلش

محد قاله يطلع من الأبتدائية ويروح التدريب المهني هههههههه

اما بالنسبة للي سكانه مرتة :mad:

هذا ودك تمسح رقم جواله من عندك ولا تعزمة للرحلات ولا تعتمد عليه بريال :anger3:

عجل واحد قاعد معانا وشوي الا يرن تلفونه ويرد بكل خوووف :( وعقب التلفون يقولنا يالربع انه بستأذن

وين يابوفلان تو الناس؟؟؟

ويرد بكل برود بروح اودي المدام باسكن روبنز :(

قسم بالله ودك تهفه بالبلاك بري على وجهة عشان يعرف يقدر اللي قاعد معاهم :mad:

اخوي بن قطر ردي في محله ولا طلعت برع الموضوع ؟؟؟ لأنه موضوعك متشعب قليلا وانه سهران ومسطل شوي :looking:

والله يعطيك العافية اخي في الله :pioneer:

بو حارب احلى مداخله دوم مميز

بس نفسي افهم ليش اختار رفيجك باسكن روبنز ...

وحلووووووووووووووووووووووووه منك بس ترى البلاك بيري غالي خلي بالك

وبعدين انت دوم في صلب اي موضوع بالمنتدى

تحياتي

ابن قطر
11-10-2009, 12:33 AM
:nice::nice::nice:
والله حسب التوفيق من الله

فيه ناس تكون هي جامعيه وهو اعدادي والحياه معهم ماشيه وحلوه وفيه العكس يكون هو جامعي وهي ابتدائي وعادي عايشين سعداء وفيه العكس هي جامعيه هو ثانوي لكن مشاكل وايضا هو جامعي هي اقل والمشاكل شغاله لكن حسب الميول والحب بينهم والتفاهم يغطي شي على شي والرجل مايعيبه الا جيبه حلو ان الرجل يكون رجل حتى بالصرف عليها حتى لو كانت مليونيره ....اما سالفه سكانه مرته وسكانها رجلها مدري ايش هذي المقوله ابثقت من القديم كمثال يضربونه الاباء والاجداد لما يشوفون حالة وئام وتفاهم بين الزوجين يعني اخذ برايها ونفذ رغبتها صار سكان مرته

الله يسامحهم ماعرفوا ان هالمقوله هدمت بيوت كثيره

الله يصلح الحال وشكرا على الموضوع

شكرا على المرور الطيب والراي السديد

قطر دزاين
11-10-2009, 01:12 AM
الرجل لا يعيبه شي سوى تارك الصلاه والمقصر
بالعكس افرح للزوجتي

هدهد سليمان
11-10-2009, 02:00 AM
ما اعتقد ان راح تكون هناك اي مضايقات .. وخصوصا من المرأة الذكيه التي تريد المحافظه على زوجها وزواجها .. على العكس الشخص يفخر بأن تكون له زوجة متعلمه ومتربيه والتربيه افضل من التعليم في رأي فما بالك لو اجتمعوا الخاصيتين .. ستكون حياة ملئها الحب والموده .. على العكس تماما ربما تكون الزوجه المتعلمة سببا في ان يكمل الزوج تعليمه ليش لا ..
حتى انه ممكن ان يستفيد من ثقافتها الموضوع ما فيه اي عيب .. لكن العيب لما يكون الرجل هو السلبي وينظر الى ان زوجته انها اعلى في مستوى التعليم هنا نقول يا خوي استهدي بالله انت اللي اخترت هالشي محد طقك على يدك وقبل لا تتزوجها كنت داري بهالشي يعني عقب الزواج لازم تكون القابليه والامور طبيعيه .. وان كان هناك سبب في المشاكل بسبب هذا الشي من قبل الزوج او الزوجه فثق تماما تكون الحالة نفسيه قبل كل شيء .. !

اما السكان والتاير والسيكل .. اعتقد انها ليست من الرجوله .. وينزل من عين زوجته هالخداي ( السموحه ) يبيله دورة في زكريت شهر بيرجع ذيب :) .. ليس معنى ذلك ان اسفه الزوجه او اخاطبها امام اصدقائي بإسلوب غير حضاري وصراخ كأني اقول لهم شوفوا ترى كلمتي وحده وهو يدعوا الله في سره انه يجيب العواقب سليمه :) .

لكن هناك اسلوب حواري وهناك خطوط حمراء في الحياة الزوجيه ما بين الرجل وزوجته كأن لا يهمل الزوجه وكله مع ربعه .. او الزوجه تهمل زوجها وكله في اجتماع عمل وخرابيط مالها داعي .. هناك اتفاقيه يجب ان تكون واضحه وجليه ما بين الزوجين .. والله انا احب كذا وكذا وأكره كذا وكذا .. فهل علم .. وسالفة شد وخل لازم تكون موجوده .. ( خرجت عن نص الموضوع )

نرجع مره ثانيه .. الله يوفقك كل زوجين لما فيه خير ..

!الشايمه!
11-10-2009, 02:05 AM
كل.....سطر في موضوعك.....يا ابن قطر...قضية ....لحاله

وكل سطر يعرض مشكله.....يبي لها صفحات من عرض الرأي....

ولكن اعجبني رد.....هدهد سليمان .....

اليوم كسلانه مافيني شده اكتب :( ....

فقط اردت ان...اقول.......تحية

ALJokar
11-10-2009, 02:13 AM
والله لو هو ماعنده شهاده وهي مخلصه الدكتوراه او العكس

مافيه اي نوع غيره او حسد ولا شي

ما يصير شي الا الي فيه مرض نفسي

ابن قطر
11-10-2009, 02:40 AM
كل.....سطر في موضوعك.....يا ابن قطر...قضية ....لحاله

وكل سطر يعرض مشكله.....يبي لها صفحات من عرض الرأي....

ولكن اعجبني رد.....هدهد سليمان .....

اليوم كسلانه مافيني شده اكتب :( ....

فقط اردت ان...اقول.......تحية

ننتظر اختنا الشايمه

نظرتك هل نحن معشر الشباب نعاني من المرأه المتعلمه

ام لدينا مرض نفسي كما قال الجوكر ....

ونعم اتفق معك بالراي ما قاله الاخ هدهد سليمان فيه من الايجابيه

ولكن في المشهد الاخر هناك من السيدات من يتفنن في اثارة ازواجهن من ناحية افلاسهم

العلمي ؟؟؟

واصبح الزوج اسير شهادة زوجته اذا وصل لمرحلة ما

طلب الاتصال بالزوجه لاخذ الاذن والراي ؟؟؟

وهل هذا صحيح ام مبالغ فيه؟؟؟؟

~ نســـايم ~
11-10-2009, 05:22 AM
طبعا الرجل الذي يعاني من زوجته المتعلمه فقط الرجل الناقص !!

تعتمد الامور هذي على شخصية الزوج ومدى ثقته بنفسه وايضا على صفاء قلبه من الاحقاد والحسد وكل ما يلوثه من امور سلبية معقده تذكره بنقصه الشديد الذي يحس به دوما وابدا ,,

هنالك الكثير من الرجال ماشاء الله تبارك الرحمن لا يشكل لديه هذا الشيء اي فارق بالعكس تجده يثق بزوجته ويوكل اليها الكثير من الامور وحتى بتربية ابناءه و يكون هو من اختار ان تكون زوجته جامعية لتسد النقص التعليمي الذي حصل له بسبب ظرف ما ويفرح لزوجته و البعض منهم ايضا يدفعها للامام وفي منهم شجعها حتى الى ان تصل الى درجة الماجستير فهنئيا للمراه بزوج كهذا !!

لا يضر الرجل ان كان واعيا متفهما يتمنى الخير لنفسه وللغير ,, لا يضره اي درجة تعليمية وصل اليها سواء الثانوية ام الاعدادية ام حتى الابتدائية هي تعتمد فقط على ثقته بنفسه ومدى ادراكه لاهمية التعليم ومدى رجولته كرجل دوره الاساسي في الصرف والنفقه و تقويم كل ما هو معوج و الامساك بزمام الامور ,,

والدور الاخر على الزوجة طبعا ومدى نظرتها لنفسها وان لا ترى ان شهادتها تجعلها فوق زوجها مرتبة فللزوج مرتبة لا يجب التعالي عليها من قبل الزوجة مهما بلغت من المراتب والزوج وكل الازواج يحبون احساس المراه بالحاجة اليهم دوما وابدا مهما بلغت من مراتب فكل الرجال يحبون الاحساس انهم هم السند الوحيد للمراة وانها تضعف دون وجودهم وهنا يأتي ذكاء المراه في التعامل مع زوجها :victory:

موضوع رائع تشكر عليه اخي الكريم ابن قطر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دنيا جديده
11-10-2009, 12:03 PM
والله اختي اكبر مثال موظفه وجامعيه وزوجها رجل ابتدائي ومقفل لكن عايشين حياه الكل يحسدهم وتفاهم وياحلاتهم لانهم نفس العمر والانسان مو بالشهادات لا بالتفكير والالسلوب شكرر

ابن قطر
11-10-2009, 11:18 PM
والله اختي اكبر مثال موظفه وجامعيه وزوجها رجل ابتدائي ومقفل لكن عايشين حياه الكل يحسدهم وتفاهم وياحلاتهم لانهم نفس العمر والانسان مو بالشهادات لا بالتفكير والالسلوب شكرر

مثال طيب والله يجمعهم على الخير دوم

والف شكر اختنا دنيا على المرور