المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "قطر القابضة" تصبح أكبر مساهم في سونجبرد



مقيم
10-10-2009, 03:25 PM
رويترز 10/10/2009
قالت قطر القابضة الذراع الاستثمارية لصندوق الثروة السيادية القطري يوم السبت انها أصبحت أكبر مساهم في سونجبرد استيتس التي تملك جانبا كبيرا من مركز كناري وارف للمال والاعمال في لندن.

كانت سونجبرد المدرجة في سوق الاستثمارات البديلة (ايه.اي.ام) أكدت خططا لطرح أسهم قيمته 620 مليون جنيه استرليني (991.3 مليون دولار) يتكون من اصدار مفتوح بسعر بنس واحد للسهم واصدار أسهم ممتازة بقيمة 275 مليون استرليني على أن يجري الاخير مع قطر القابضة ووحدة فولبلوم انفستمنت التابعة لمؤسسة الاستثمار الصينية (سي.اي.سي).

وقالت قطر القابضة انها مارست حقها لشراء 24 في المئة من الاسهم العادية الصادرة بالاضافة الى اكتتابها في الاسهم الممتازة والمشاركة في تسهيل ائتماني قيمته 135 مليون استرليني ستقدمه مع مساهمين كبار اخرين في سونجبرد من بينهم سي.اي.سي وصناديق مورجان ستانلي العقارية.

وقالت الشركة في بيان "نتيجة لهذا أصبحت قطر القابضة أكبر مستثمر في سونجبرد استيتس بحجم استثمار اجمالي يتجاوز 350 مليون استرليني."
ونسب البيان الى أحمد السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر القابضة قوله "نعتقد أن الاستجابة الايجابية جدا للعرض تظهر تحسن الثقة ازاء العقارات التجارية البريطانية في الاسابيع الاخيرة فضلا عن جاذبية هذه الصفقة."

وفي 18 سبتمبر أيلول رفعت سونجبرد حصتها في مجموعة كناري وارف الى أقل من 70 في المئة بعد شراء 54 مليون سهم بسعر 208 بنسات للسهم من كومرتسبنك.

ومنطقة كناري وارف هي أحد مركزين رئيسيين للمال والاعمال في لندن بعدما بزغ دورها كبديل لمركز "سكوير مايل" التقليدي في أوائل التسعينيات.

وقطر القابضة هي الذراع الاستثمارية لجهاز قطر للاستثمار صندوق الثروة السيادية التابع للبلد العربي الخليجي.

السندان
10-10-2009, 08:12 PM
شكرا اخوي مقيم