المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "بروة العقارية" تطلق مشروع "بروة السد" بقيمة 1.86 مليار ريال



مقيم
10-10-2009, 03:26 PM
قنا 10/10/2009
أعلنت مجموعة "بروة العقارية" عن قرب إطلاق مشروعها الاستثماري "بروة السد" كأول مشروع متكامل للخدمات السكنية والتجارية في قطر ،ويتكون المشروع من ستة ابراج سكنية ومكتبية وفندق خمسة نجوم، وتصل كلفته الاجمالية الى مليار و868 مليون ريال قطري، وسيبدأ تسليم الوحدات في الربع الأول من العام المقبل.

وكشفت "بروة العقارية" عن المشروع خلال زيارة تفقدية قام بها الرئيس التنفيذي لمجموعة بروة العقارية السيد يوسف بن راشد الخاطر و مسؤولون في الشركة لموقع المشروع الجديد ، وجرى تقديم عرض تفصيلي لمراحل تطور المشروع من المهندس ماجد بدر البدر المدير العام لشركة "بروة السد".

ويضم المشروع الذي سيقام على مساحة تبلغ نحو / 28000 /متر مربع ثمان وحدات بينها أبراج ووحدات سكنية ومكاتب ومجمع تجاري متصل بجميع بنايات المجمع، اضافة الى خدمات تقدم للمرة الأولى في مثل هذا النوع من المشاريع ويشمل ذلك مكانا خاصا تم تأسيسه ليكون حاضنة للأطفال، الى جانب الخدمات الأمنية والترفيهية والرياضية.

ويتميز مشروع "بروة السد" بموقعه الاستيراتيجي على شارع سحيم بن حمد، وستطل في واجهته ثلاثة أبراج، بجانب فندق خمسة نجوم، و ستخصص الأبراج الثلاثة الأخرى للمكاتب الخاصة بمختلف الأعمال والاستخدامات، وستكون الأبراج الثلاثة التي تضم أكثر من 212 مكتبا لكل برج متصلة بمجمع تجاري يشغل ثلاثة أدوار هي الدور الأول والدوران الأرضيان للأبراج، كما يضم المجمع التجاري أسواقا ومطاعم ومقاهي ومحلات وغيرها.

وستشمل الابراج الثلاثة التي ستقام في خلفية المشروع شققا سكنية فخمة وفسيحة يضم بعضها غرفتين للنوم والآخرى تضم ثلاث غرف، ويتألف كل برج من 10 أدوار إلى جانب الدور الأرضي ويضم 261 شقة سكنية.

ويتضمن مشروع " بروة السد" إلى جانب الأبراج مركزا ترفيهيا يحوي مستلزمات الراحة والاستجمام، ويشمل ذلك مسبحا وصالات رياضة ومكتبة وصالة بلياردو وصالتي اسكواش وصالتين متعددتي الاستخدامات.. وروعيت في المكان الترفيهي وفقا لمسؤولي المشروع خدمة الساكنين بالمجمع والقاطنين خارجه بمنطقة السد وغيرها من المناطق التي يرغب سكانها في تلبية احتياجاتهم ورغباتهم الترفيهية بالمجمع.

وأضاف مسؤولو المشروع أنه روعي في تصميم المجمع أن يكون بمثابة حي سكني متكامل بأسواقه وناديه الصحي وملحقاته. وفي مجال الخدمات يشمل المشروع بناء موقف للسيارات متعدد الطوابق، وتصل طاقته الاستيعابية الى 1900 سيارة، وستستخدم المواقف الساكنين والمنتسبين للمجمع من أصحاب المكاتب وغيرهم.

كما روعي في إجراءات الحماية وضع تصور لنظام أمني متطور سيتم تزويده بكاميرات المراقبة إلى جانب الحراسة الشخصية اضافة الى خدمات النظافة. وقال مسؤولو المشروع أنه حرصا من"بروة" على تميز هذا المشروع ستتولى كل من شركتي /بروة لادارة الممتلكات/ و/بروة لادارة الخدمات/ إدارة الجوانب اللوجيستية للمشروع.

وأفاد ماجد البدر مدير "بروة السد" بإن المراحل الأولى للمشروع بشقيها السكني والتجاري ستكون جاهزة للتسليم في الربع الأول من العام القادم، ورأى أن مشروع /بروة السد/ يعتبر إنجازا هاما لـ /بروة/، إن لم يكن //دُرَّة مشاريعها// ضمن استيراتيجيتها الهادفة للإسهام بشكل فاعل وملموس في النهضة العمرانية والتنمية الاقتصادية لدولة قطر.

وردا على سؤال بشأن موعد افتتاح المشروع وبدء تسليم بشأن وحداته السكنية والتجارية اكد البدر إن البدء في الافتتاح سيتم في الربع الأول من العام القادم، حيث سيكون هناك برج سكني وآخر تجاري جاهزين للتسليم، أما باقي المشاريع السكنية والتجارية والفندق فستكون جاهزة في الربعين الأول والثاني من عام 2011 .

و قال إنه في إطار توجيهات السيد يوسف بن راشد الخاطر الرئيس التنفيذي لمجموعة "بروة العقارية" بأهمية مراعاة الطابع الثقافي القطري في تصميم المشاريع والاعتماد على الشركات القطرية في تنفيذها إنه تمت مراعاة الجانب الاجتماعي القطري في تصميم المشروع، وعلى سبيل المثال ( تم فصل صالات الترفيه لتكون هناك صالات خاصة بالسيدات وأخرى خاصة بالرجال مراعاة لخصوصيتنا الاجتماعية).

وأضاف أن مقاولات المشروع تم إسناد أعمالها الرئيسية لمقاول قطري " شركة مدماك"، كما أن الاستشاري للمشروع مكتب قطري أيضا هو المكتب العربي للشؤون الهندسية.

السندان
10-10-2009, 08:51 PM
شكرا اخوي مقيم

شوبارد
11-10-2009, 08:15 AM
الخبر عادي وللعلم المشروع شغال من فتره وهذا معروف لأغلبية العامه بس هم فعلاً اول مره يعلنوا عنه رسمياً وبالتفصيل..!!!يعني نفس نتايجهم تنعرف وعقب يعلنون!!!!!