المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة قطر: دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين



سيف قطر
11-10-2009, 06:03 AM
يحاضر فيها استشاري استراتيجية أسواق المال في يورونكست..
بورصة قطر: دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين
2009-10-11


الدوحة-الشرق:
ضمن خطة تطوير العمل في بورصة قطر ورفع كفاءة العاملين لديها ، عقدت بورصة قطر خلال الأسبوع الماضي 4 - 8 أكتوبر 2009 أول دورة في سلسلة دورات تدريب موظفيها بمشاركة جميع العاملين الذين وزعوا على مجموعات تراوح عدد المشاركين في كل مجموعة ما بين 20 و 25 موظفا.
حاضر في الدورة السيد اير يك برتراند استشاري استراتيجية أسواق المال في نايسي يورونكست NYSE Euronext الذي تناول في محاضراته الدور الاقتصادي الذي تلعبه أسواق المال والبورصات على مستوى العالم ، كما تحدث عن التحولات التي طرأت على تلك الأسواق ودورها في توفير رؤوس الأموال والاصول المالية للمستثمرين ، وكذلك دورها في توفير السيولة وتوفير فرص اكتشاف الأسعار .
وتطرق السيد أيريك في محاضراته إلى النمو الذي طرأ على أسواق المال والبورصات العالمية من حيث اندماجها وتنوعها ، كما تحدث عن العوامل الرئيسية التي قادت البورصات باتجاه الاندماجات والاستحواذات ، وعن الاتجاهات الرئيسية في أعمال البورصات وتأثير التكنولوجيا على عمليات التداول ، الأمر الذي حول سوق البورصة العالمية من إقطاعات منفصلة محمية بحواجز جغرافية وتشريعية إلى سوق أعمال عالمية ذات قدرة تنافسية عالية.
وركز المحاضر كذلك على شرح لوضع بورصة نايسي يورونكست (NYSE Euronext) باعتبارها تحتل المركز الأول بين البورصات العالمية ورؤيتها من حيث الاستفادة من التكنولوجيا في التوصل إلى الأهداف الاستراتيجية المتمثلة بصورة رئيسية بأن يكون لها بعد عالمي وأن تجمع جميع الأسواق معا ، علاوة على تحسين ظروف العمل لجميع المشاركين في تلك الأسواق.
وقدم السيد أيريك برتراند شرحا لمبادئ الحوكمة ودورها في خدمة المساهمين والمستثمرين والشركات المدرجة ، كما تحدث عن تكامل تكنولوجيا المعلومات ودورها في رفع كفاءة الأسواق .
واختتم محاضراته بالحديث عن بورصة قطر وهيكلة الشراكة فيها ورأسمالها واستراتيجتها للمرحلة المقبلة علاوة على أهدافها الطموحة المتمثلة بصورة رئيسية في أن تكون هيئة ذات كفاءة تدير بورصات حديثة تتمتع بمواصفات عالمية وتتسم بجذور محلية قوية قادرة على مواجهة جميع التحديات.

:rolleyes2:

السندان
11-10-2009, 03:49 PM
الله يعطيك العافية على النقل