المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف بنوك قطرية وبحرينية يستحوذ على شركة قطر للهندسة والانشاءات



العبيـدلي
11-10-2009, 03:05 PM
تحالف بنوك قطرية وبحرينية يستحوذ على شركة قطر للهندسة والانشاءات التابعة للشركة القطرية للنقل البحري

قنا 11/10/2009

أعلن تحالف يضم مؤسسات مالية قطرية وبحرينية عن الإستحواذ على شركة قطر للهندسة والإنشاءات التى وصفت بأنها من الشركات القطرية الرائدة فى مجال الصناعات الهندسية والإنشاءات المتخصصة فى مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وقطاعات البنى التحتية الصناعية الأخرى.

ووفقا لصفقة بلغت قيمتها الاجمالية نحو 135 مليون دولار استحوذ كونسورتيوم قطر أمريكا آسيا وبنك يونيكورن للإستثمار يونيكورن الذى يتخذ من البحرين مقراً له و/ بنك قطر الأول للإستثمار والمستثمر الأول على نسبة 100 في المائة من شركة قطر للهندسة والإنشاءات ( التابعة لشركة قطر للسفن ) .

ويعتبر بنك قطر الأول للإستثمار والمستثمر الأول من أكبر المساهمين فى هذا التحالف بنسبة 41 في المائة لكل منهما.

يشار الى أن شركة قطر للهندسة والإنشاءات كانت مملوكة بالكامل لشركة قطر للنقل البحري منذ عام 2006، وتعمل الشركة منذ تأسيسها فى ثلاثة مجالات رئيسة تشمل الأعمال الهندسية والتوريدات والإنشاءات والصيانة والصناعة. وقال تحالف المؤسسات المالية القطرية والبحرينية الذي استحوذ على الشركة أن الشركة تمكنت من انجاز أكثر من 1400 مشروع فى مختلف القطاعات الصناعية بنجاح تام. وأضاف التحالف ( الآني ) الذي تشكل لتحقيق الاستحواذ أن شركة قطر للهندسة والإنشاءات تعتبر من أكبر الشركات التى تعمل فى صناعة النفط والغاز فى دولة قطر، كما تعتبر الشركة الرائدة فى تقديم خدمات الصيانة.

ولفت أيضا الى ان الشركة تمتلك مرافق متخصصة فى تصنيع التركيبات الثقيلة بما فى ذلك مرفق الإنتاج فى المدينة الصناعية فى مدينة مسيعيد الصناعية بدولة قطر.

السندان
11-10-2009, 04:05 PM
الله يعطيك العافية على النقل