المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمرات العقول (1) ما الكتاب أو الكتب التي قرأتها (في أي مجال) واستفدت منها؟

فواز..
12-10-2009, 06:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله .. والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه وأتباعه .. وبعد:

ما الكتب التي قرأتها واستفدت منها (في أي مجال) .. واذكر فائدة أو فائدتين أو أكثر إن أمكن؟

نفعنا الله جميعاً بما نقرأ وبما نكتب ، وجعل ما نفيد به الأخرين في ميزان حسناتنا .. آمين

خفوق
12-10-2009, 09:51 AM
انا توني اعرف قيمه الكتب واحس باهميتها للاسف
اول كتاب قريته لاتحزن لعايض القرني كتاب اتعب وانا اقول عنه رووعه ومفيد جدا
قريته بفتره كنت محتاجه له لاني كنت مكتابه بصراحه
هالكتاب عزز الجانب الديني عندي يعني ليش الواحد يحزن على شي صار بالماضي
لانه شي وصار محد يقدر يغيره ويعيد اليوم ونفس الشي بالنسبه للمستقبل ليش الشخص يحاتي المستقبل ؟ وكتب فيه نقاط الحصول على السعاده
وكتاب ثاني اسمه قانون الجذب / السر وراء السر
هالكتاب يشرح عن قانون الجذب حبيته وانطر جرير ينزلون كتاب الدكتور صلاح الراشد عن قانون الجذب لان الدكتور صلاح يتكلم عن هالقانون بس بالطريقه الاسلاميه

وكتاب الروح لبن القيم بصراحه هالكتاب خلاني اصيح وانا اقراه :(
لانه يتكلم عن الروح بعد الموت شيصير فيها وصرت يوم امر على مقبره يعورني قلبي ولازم اسلم عليهم وادعي لهم لانهم يحسون بكل شي
تخيل ان الاموات يستقبلون الشخص الميت كانهم يستقبلون الجاي من سفر و
يسالونه عن فلان وفلان بالدنيا شمسوين انا اول مره ادري بهالشي :weeping:

مثل ماقلت انا جديده بالقرايه وصار عندي هوس للقرايه وحبيت هالموضوع
وانطر باقي الاعضاء عشان استفيد اكثر واكثر
وانت ماقلت شنهي الكتب اللي قريتها واثرت فيك ؟

فواز..
13-10-2009, 08:46 AM
شكراً خفوق على المشاركة الطيبة

أفضل وأكثر كتاب قرأته هو كتاب ربي تبارك وتعالى (القرآن الكريم)

ومن أفضل الكتب التي قرأتها: رياض الصالحين من كلام سيد المرسلين .. للإمام النووي
وكتاب هذا الحبيب محمد (صلى الله عليه وسلم) يا محب .. للشيخ أبوبكر الجزائري
وكتاب الفوائد .. لابن القيم
وكتاب صور من حياة الصحابة .. للدكتور عبدالرحمن رأفت الباشا
وكتاب التحليل الفني الأداة الأكثر فعالية لتحليل الأسواق المالية .. لماجد فهد العمري

برق لمع
13-10-2009, 10:01 AM
كتاب (الهولوكوست ) يتكلم عن حقيقة محرقة اليهود التي حدثت ابان الحرب العالميه وكيف ان القائد الالماني هتلر تفنن في نبذ اليهود وحرقهم في محرقة جماعية واعدت لهذا الغرض افران كبيرة خاصة لحرقهم.
وتكلم الكاتب كيف ان المسلمين العرب في شمال افريقيا قدموا المساعدة لليهود في تخبئتهم عن اعين الالمان في مزارعهم الخاصة ,وكيف كانت معاناتهم كبيرة في ذلك..
ولما سئل هتلر عن سبب كرهه لليهود اجاب(كنت في البداية احبهم..ولكن مع مرور الوقت اكتشفت انهم وراء كل مصيبة وكل عمل غير اخلاقي لذلك احرقتهم وتركت لكم نبذه منهم لتعلموا حقيقتهم)
صحيح انهم يستاهلون اللي جرالهم لكن جدا استمتعت بقراءة هذا الكتاب لمعرفة تاريخهم لان هناك من يقول بان الهولوكوست مزعومة وليست حقيقة ولكن الصور في غوغل تثبت حقيقتها

تحياتي

شيط ويط
13-10-2009, 10:35 AM
وعليكم السلام والرحمة .. هلا بوعبدالله

اشكرك على الموضوع الرائع واللي اتمنى ان يجد تفاعل من قبل الاعضاء وبنفس الوقت يكون فرصة ومرجع للتعرف على مجموعة شيقة من الكتب بحيث يستفيد منها كل من يرغب في القراءة ..

من الكتب التي قرأتها واستفدت منها كتاب ( من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟ ) وهو كتاب يتكلم عن التغيير في حياتنا وكيفية الاستعداد له ولمواجهته

كذلك كتاب ( مروج الذهب ومعادن الجواهر ) للمؤرخ أبي الحسن علي بن الحسين المسعودي

كتاب ( عجائب المخلوقات وغرائب الموجودات ) للقزويني يتعرض فيه لغرائب المخلوقات في هذا الكون والغرائب بدءا من الفلك والكواكب مرورا بالكائنات البحرية والنباتات وانتهاءا بغرائب من الكائنات الحية ..

ولي عودة مرة اخرى لطرح بعض الكتب :nice:

ضوى
13-10-2009, 10:41 AM
من فترة خلصت كتاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي واستفدت جدا منه في حياتي الشخصية وانصح الكل بقرائته فهو من الكتب الجميلة جدا والمفيدة عالصعيد الشخصي

وايضا خلصت كتاب اسمه خواطر 4 للشقيري والصراحة انا شايفة البرنامج كله واعجبني كثيرا والكتاب افادني اكثر اذا اردت الرجوع لنقطة ما وهو مفيد جدا استمتع جدا عندما اقراه اكثر من مرة

حاليا اقرأ كتاب اسمه الحسين شهيد كربلاء مدري من المؤلف بس حسيت فيه مبالغات وبكل صدق مدري من وين جا الكتاب في مكتبتي سالت زوجي قال مدري وعيال مايدرون الله العالم منهو جا بيتنا ونساه :)

تحياتي لك لهذا الموضوع الجميل