المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ها وهي على ذمة رجل أخر دون علمه.. وعادت لزوجها وهي حامل بابنه..



الشعال
12-10-2009, 09:17 AM
محمد الحموان،صلاح الدغماني - "إخبارية الجوف"(خاص)

لاتخلو حياة البادية من القصص الغريبة التي نسمع عنها بين حين وآخر، ولكن ان يكون لك ابن يتربى مع اناس اخرين ويتسمى باسم غيرك، وهو لايدري.وعندما يعلم الابن بعد اربعين عام ونيف بماذا سيكون موقفه وشعوره .

قصة غريبة نشاهدها دائماً على شاشات التلفاز يعدها كتاب القصص الدرامية من نسج الخيال إلا انها تجسدت واقعاً في قرية الرديفة(60 كيلومتر غرب مدينة سكاكا) صاحبها نايف بن مطير بن مرعيد الرمالي الشمري والذي لم يعلم ان هذا اسمه الا قبل ايام قلائل حيث كان أسمه نايف بن محمد علي القفيعي.

ويقول لـ"إخبارية الجوف" الشيخ مطير بن مرعيد الرمالي عمدة الرمال بالرديفة بمنطقة الجوف والذي يبلغ من العمر 70 عام،في عام 1385هـ كنت بالكويت وكانت هي عند زوجها بام القلبان بمنطقة حائل . وعندما زارت اهلها بالكويت حضر رجل يدعى عبدالله بن جزاع بن حربي الى اهلها في مجلس بأن زوجها يقول ان ذهبت للكويت فهي ليست بذمته(اي طالق) .

وبعد خمسة شهور حضر أخوها وكان زميل عمل وأبن عم ثم خطبتها من أبوها فوافق على الفور واحضرنا مجلي بن فالح كاتب الانكحة. وشهد حميدان بن سعد انها ليست بذمة الرجل الاول.وطلبوا مني الدخول على زوجتي وتم ذلك، وفي اليوم التالي عندما علم الاخ عبدالله بن جزاع بزواجي الذي احضر خبر طلاقها سابقاً حضر وقال ان زوجتك على ذمة محمد بن علي القفيعي زوجها السابق، وان ماقلته كان بقصد المزح وليس صحيح الطلاق. وكان والدها موجود وأخيها هلال وبحضورها تفاجأنا حيث انني دخلت عليها وهي بذمة رجل آخر .

وقال ابوها احضروا المأذون والشاهد،المرأة بذمة رجل وتستروا على الموضوع وطلقتها.وذهبت المرأة بعد ثلاثة ايام لزوجها بأم القلبان،وبعد اسبوع ذهبت لشيخ مفتي بالكويت وقلت له قصتي وقال ان ليس عليك ذنب، لكن لاتذهب لزوجها حتى يتم التأكد من الحمل وان كانت حامل فالحمل ينسبك لك وهي ترجع لزوجها وليس هناك أثم في ذلك.

وبعد عام من هذا الكلام واجهتها مع أخيها هلال ومعها ابنها وعمره ثلاثة شهور وأشارت عليه ان هذا أبنك،وكنت خجلان من زوجها وجماعتها فقلت لها أتركي الموضوع.وبعد أن كبر الولد وترددت اخباره عجزت ان اصبر عنه وخشيت ان المسأله بها حرام بعد وفاة والده ووفاة أمه لاني سألت زعل بن جزاع عن والدة نايف وقال انها توفيت قبل أربعة أشهر وفقدت الامل لان جميع شهود الموضوع متوفين وابتعدت خوفاً من هذه المسألة. وذهبت للولد نايف واخبرته بالموضوع بام القلبان، وبعد ذلك أخذت نايف ذهبنا الى الاردن في مستشفى البشير الشرعي وقام بتحويلنا لمستشفى الملك عبدالله بالرمثاء حتى يتم تحليل عينات (dna) الحمض النووي وكانت نتائج التحاليل مطابقه منه بنسبة 16 موضع من الجسم .

ويقول لـ"إخبارية الجوف"الشيخ مطير بن مرعيد انني عرفت انه ابني من غير تحليل وكانت مكانته ومحبته تسري بدمي وكنت اتمنى هذه اللحظة التي يعرف فيها انني والده وان ماذكرته هو إبراء للذمه وارجو نقله كما هو للناس.أما الابن نايف فيقول انني احسست انه والدي منذ ان شاهدته فقد شاهدته اكثر من مره واحس بشيء يجذبني اليه.

الجدير بالذكر،ان القفيعي لم ينجب من والدة نايف أطفال ولم يتزوج غيرها،وقد تناقل الكثير من الناس قصة نايف بن مطير بن مرعيد الرمالي ان من كشف ابيه هي وصية تركها زوج والدته واخرون يقولون ان اعتراف الاب قاد الى معرفة الابن .وهذه القصة التي أوردها الشيخ مطير بن مرعيد على لسانة امام حضور ابنه نايف وجميع ابنائه واخيةالشيخ ناهض بن مرعيد الرمالي وجمع قد حضر الى مضافته بعد صلاة الجمعة هذا اليوم،وقد استنكر ابن مرعيد ماتناقله بعض الناس من حديث غير صحيح حول هذا الأمر.

وقد علمت "إخبارية الجوف" منذ اكثر من أسبوع عن هذه القصة وفضلنا عدم نشرها الا حين تأتي من صاحبها حتى نكون أمناء بما نكتبه للجميع ومنعاً للقيل والقال بين الناس.وإيضاح القصة كما هي بعيداً عن سمعت كذا وقالوا كذا وكذا.

وتبقى الدنيا حلوه
12-10-2009, 09:57 AM
بعد 40 سنة !!

المتضرعه لله
12-10-2009, 01:57 PM
عبدالله بن جزاع هذا مزحه ثقيل

ويعني الخبر الحين ماانتشر

الله يهدي هالناس

فراغ
12-10-2009, 02:12 PM
أذا على العيال والأخطاء في النسب
يا كثر الذين مسجلين بأسماء أباء غير أبائهم وعيشون مع أخوانهم
الله يستر على خلقه

أسد الجزيرة
12-10-2009, 03:06 PM
اصلاً لا يجوز المزح في ثلاث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ثلاث جدهن جد وهزلهن جد ، النكاح ، والطلاق والرجعة "

الشعال
13-10-2009, 08:41 AM
شكرا على المرور