المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ حظر سير الدراجات النارية ليلا +++



jajassim
12-10-2009, 09:29 PM
حظر سير الدراجات النارية ليلا في لبنان


بيروت في 12 أكتوبر/قنا/ أعلن السيد زياد بارود وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن الوزارة ستطبق ابتداء من يوم الخميس القادم قراره بمنع سير الدراجات النارية من السادسة والنصف مساء لغاية الخامسة صباحا يوميا اضافة الى منع تجمع وسير الدراجات النارية ضمن مواكب. ودعا بارود في مؤتمر صحفي اليوم بعد ترؤسه اجتماعا أمنيا المواطنين الى أن "يساعدوا قوى الأمن الداخلي على تطبيق هذا القرار الذي يهدف للحد من العابثين بالأمن والإستقرار".

كما دعا مالكي الدرجات النارية غير المسجلة الى تسجيلها لأن "أي دراجة لاتحوي أوراقًا ثبوتية تعتبر من الحالات المخلة بالأمن". بدوها اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انها ستعمل على ضبط سير الدراجات النارية في مختلف الأراضي اللبنانية تحت طائلة اتخاذ التدابير الرادعة بحق المخالفين". وطلبت قوى الأمن الداخلي من سائقي الدراجات النارية "الإسراع في تسوية أوضاع دراجاتهم في الدوائر الرسمية والتقيد بقانون السير وعدم ارتكاب المخالفات" مؤكدة أنها "لن تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير القانونية المناسبة بحق المخالفين". يذكر ان اعداد الدراجات النارية كانت قد تكاثرت بشكل كبير في لبنان في السنوات الاخيرة بفعل ارتفاع اسعار المحروقات كما ان البعض يستخدمها في اعمال النشل والسرقة في حين يتسبب بعض راكبي الدراجات النارية باحداث واشكالات امنية متنوعة. /ع م/م ج

MP3
12-10-2009, 09:32 PM
الفال يتطبق هني

عزووز قطر
12-10-2009, 10:37 PM
مانبيهم يطبقون هالقرار بس على الأقل يحجزون بعض الدراجات اللي أصواتها مزعجة
يعني لو كروزر عليه فلتر يحجزونه والدراجات تسرح وتمرح في الكورنيش وأنواع الازعاج وعمري ماشفت دورية موقفتهم

خيال شمر
13-10-2009, 01:20 AM
الفال يتطبق هني

:omen2::omen2::omen2:

سعادة الوزير
13-10-2009, 11:52 AM
ياريت لو يمنعون الدراجات خير شر ، مانشوف من وراهم الا الازعاج والتخرع من اصواتهم عند الاشارات والدوارات!!

ومن يركب هالدراجه يا اما يمشي 30 وهو يسولف مع رفيقه في الدراجه الثانية ويعطل السيد او انه يمر على المواتر ويشطف لهم وهو يمشي 200 كيلو!!

للأسف قانون المرور شاد حيله على السيارات الخصوصية ، اما الشاحنات والدراجات مب حاط لهم اي اعتبار ومخلينهم على راحتهم!!