المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف خطير: من هُوَ الليبرالي الَّذِي يتحقق فِيهِ وصف الليبرالية!!!!

سوبرقطري
12-10-2009, 10:57 PM
اكتشاف خطير: من هُوَ الليبرالي الَّذِي يتحقق فِيهِ وصف الليبرالية!!!!

الحمدُ للهِ، والصَّلاةُ والسَّلامُ على رسولِ اللهِ أما بعد:

مقدمة

يَقُول الله تَعَالَى: { وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}

ويقول جَلَّ شأنه: { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ}

وَقَالَ النَّبِيّ صلى الله عَلَيْهِ وسلم: ((وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلَا نَصْرَانِيٌّ ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَّا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ)) .

= = = == = = = = = = = = =

المأساة

الليبرالية والحرية والديمقراطية

كثيراً ما نسمع فِي وقتنا الحاضر من المنتسبين إِلَى الإسلام من يجهر بانتسابه إِلَى الليبرالية، أو يدعو إِلَيْهَا، أو يدافع عَنْهَا ..

ولا أريد الخوض فِي مَعْنَى الليبرالية الأصلي، ولا من هُوَ واضعها ومؤسسها، ولا فِي مدارسها وأنواعها ولكن سأتكلم يسيراً عن الليبرالية وفقاً لما يعرفها بِهَا من ذكرت حالهم ..

فلا تسمع لداع من دعاة الليبرالية إلا وَقَالَ لك معرفاً الليبرالية: بأنها الحرية!!!

فالمعادلة عِنْدَهُم: الليبرالية = الحرية = الديمقراطية

والواقع أن لفظة "الحرية" فضفاضة ومطاطة ..

فهناك من يبيح الكفر وَالشِّرْك، ويجعل لأي شخص الحَقّ فِي اختيار دينه أو مذهبه الحَقّ أو الباطل باسم الحرية..

وهناك من يبيح احتلال الدول، وقمع أهلها باسم الحرية ونشر الحرية..

وهناك من يسب الأنبياء وَالمُرْسَلِيْنَ باسم الحرية ..

وهناك من يسب الله تَعَالَى، وينكر وجوده أو وحدانيته باسم الحرية..

وهناك من يبيح الزنا والفجور والتعري والاختلاط وكشف العورات باسم الحرية ..

وهكذا فِي مفاهيم مختلفة بين دعاة الليبرالية والحرية حتى أنك لا تكاد تجد ليبرالِيَّيْنِ يتفقان عَلَى حدود للحرية الَّتِي يَدَّعُونها..

فالنتيجة الَّتِي يشهد لَهَا الواقع أن الحرية لا ضابط لَهَا عِنْدَ الليبراليين ..

بل غاية أمرهم أن يجعلوا الحرية مقيدةً بقانون بلادهم ..

فالدنماركيون تتسع الحرية والليبرالية عِنْدَهُم لسب نبينا مُحَمَّد صلى الله عَلَيْهِ وسلم، ولا تتسع حريتهم للطعن فِي المحارق اليهودية فِي ألمانيا!!

وفي فرنسا تتسع الحرية عِنْدَهُم للفجور والفساد من إباحة زنا ولواط ونحو ذَلِكَ، ولا تتسع حريتهم السماح للمسلمات بارتداء غِطَاء عَلَى رؤوسهن فِي المدارس!!!

فعادت الحرية عِنْدَ تلك الدول وسيلة لتقييد الحريات ومنع النَّاس من حقوقهم!!!

فلا توجد دولة من دول العالم تطبق الحرية بالمعنى الَّذِي يحلم بِهِ الليبراليون ..

فما هُوَ حلم الليبراليين؟

= = = == = = = = = = = = =

الحلم الليبرالي

يتخيل الليبرالي مجتمعاً حراً طليقاً، يفعل ما يشاء، يأكل ما يشاء، يشرب ما يشاء، يمشي مع من يشاء فِي جو من الخيال الواسع الخالي من القيود...

وحقيقة هَذَا الخيال فِي واقع الأمر موجود عِنْدَ فئة من النَّاس تعيش بيننا وهم من بني آدم فمن هَؤُلاءِ؟

إنهم المجانين!!!

فالمجنون الَّذِي لا عقل لَهُ ليس عِنْدَهُ قيود، فتراه يَخْرُجُ فِي الشارع متعرياً، وتجده يسب من يشاء، ويأكل ما يشاء، ويشرب ما يشاء حتى يشرب بوله أكرمكم الله!!، وربما رأى عِنْدَهُ نشوة ليقفز من فوق جبل أو عمارة! أو يقف أمام سيارة ليتلذذ بدهسها لَهُ!!

فحقيقة الحرية المتخيلة موجودة عِنْدَ المجانين..

والمجتمع المثالي لليبراليين هُوَ مستشفى المجانين!!:tease:

وَهَذَا والله لا أقوله متهكماً ولا مستهزءاً ولكنه الواقع فأقوله وأحكيه متعجباً ..

م ن ق و ل

روح الاطلس
12-10-2009, 11:06 PM
امممم موضوع كان يداعب عقلي من فترة

وكنت أتسائل هل هناك ليبراليون في قطر ؟؟ كما هو الحال في السعودية ( طبعاً معروف ان بالسعودية اسماء ساطعة ونشطة في الدعوة الى الليبرالية وهناك نساء أيضاً وإعلاميات )

وان كان لا توجد فما الاسباب الداعية لنشاط الليبراليين في السعودية ؟؟ بخلاف باقي الدول ؟
أم ان هناك ليبراليون في الخفاء ؟

واعتقد في مقالك لبس وخلط بين مفهوم الليبرالية الصحيح والمفهوم السائد

قطر دزاين
12-10-2009, 11:14 PM
هولا انتشرت لهم المنتديات وليس وليس في السعوديه فقط وانما بالدول العربيه جمعاء
كفانا الله شرهم
هناك من يظر راسه لانه لم يجد رادع ومنهم من يتخفى كما الحرباء

سوبرقطري
12-10-2009, 11:19 PM
امممم موضوع كان يداعب عقلي من فترة

شاركني به اخي الكريم

وكنت أتسائل هل هناك ليبراليون في قطر ؟؟ كما هو الحال في السعودية ( طبعاً معروف ان بالسعودية اسماء ساطعة ونشطة في الدعوة الى الليبرالية وهناك نساء أيضاً وإعلاميات )

نريد ان نعرف اكثر ؟

وان كان لا توجد فما الاسباب الداعية لنشاط الليبراليين في السعودية ؟؟ بخلاف باقي الدول ؟
أم ان هناك ليبراليون في الخفاء ؟

كل شي جائز .............. وانت تدري من قدوتهم والمثال الحسن عندهم اوربا وامريكا .

واعتقد في مقالك لبس وخلط بين مفهوم الليبرالية الصحيح والمفهوم السائد

ابدا ليس هناك خلط ........... وما حبيت انقل التفاصيل ...............فقط لما يصف حالهم بها .:tease:

سوبرقطري
12-10-2009, 11:23 PM
هولا انتشرت لهم المنتديات وليس وليس في السعوديه فقط وانما بالدول العربيه جمعاء
كفانا الله شرهم
هناك من يظر راسه لانه لم يجد رادع ومنهم من يتخفى كما الحرباء
شرفني مرورك عزيزي .......... زد صدودك

من المعلوم أن أعظم من يطالب بالديمقراطية أو الحرية هم الذين يعيشون في مجتمع لايسمح لهم فيه بنشر أفكارهم ومعتقداتهم ...............

والمتأمل في الليبرالية يجد أنها نشأت في وسط غربي كان الحكم فيه للقساوسة والبابوات، وكان الحكم فيه قاسياً على المخالف لا سيما من أصحاب النزعات العقلانية والفلسفية أو من يعاني من اضطهاد الكنيسة من أصحاب المذاهب المختلفة أو الأقليات الدينينة أو الضعفاء والفقراء..

فوجد أولئك في الدعوة إلى الليبرالية والديمقراطية والعلمانية المتنفس الوحيد، والوسيلة الوحيدة لإسقاط سيطرة الكنيسة على أمتهم ..........فالحقيقة أن الليبرالية والديمقراطية والحرية إنما كانت ردة فعل على أوضاع معينة ثم أصبحت سلاحاً يحارب به الحق، وتحارب فيه الفضيلة، وتنشر عن طريقه البدعة والفسق والرذيلة ...

سوبرقطري
12-10-2009, 11:31 PM
الليبرالية قنطرة الإرهابيين ...........

إن دعاة الليبرالية والديمقراطية يعممون في دعوتهم للحرية حتى تشمل جميع أفراد المجتمع، فيريدونه أن يكون حراً في التعبير عن رأيه، والبوح بأفكاره! ....................ولا يستطيع الليبرالي أن يمنع أحداً من البوح بعقيدته بل صرح كثير منهم بأن الشخص حر في عقيدته حتى لو كان يعتنق اليهودية أو النصرانية أو البوذية فالمهم هو نشر المذهب الإنساني والتعايش بين المذاهب والأديان في جو من الود والصفاء والحرية والإخاء كما أشرت إليه سابقاً من مجتمع لا يوجد إلا في مستشفى المجانين!!

وعرف عن عدد لا بأس به من الليبراليين انتقاد القطاعات الحكومية وانتقاد العلماء والوزراء والهيئات والمؤسسات في الصحف والمجلات والفضائيات باسم حرية الرأي والإصلاح!!!

فالليبرالي لا بأس أن يتكلم في الأمير الفلاني أو الوزير الفلاني أو الهيئة الفلانية أو العالم الفلاني باسم النقد العلمي والبناء والحرية والديمقراطية!!

وفي كل ما سبق يدعي الليبرالي أنه لا يجرح الأشخاص، ولا يعتدي على حقوقهم بل يظهر نفسه بأنه مسكين ما أراد إلا الإصلاح والنقد البناء وربما زل لسانه أو شطح بنانه!!!!

المهم أنه معذور...................................:anger1:

قطر دزاين
13-10-2009, 12:19 AM
بس اخوي سوبر قبل مالهم حس كلش بس الحين قاموا يطلعون ومشكله منهم من هو بالصحافة وينشر افكاره بطرق مختلفة

هدهد سليمان
13-10-2009, 12:26 AM
راح تزعل بعض الناس اللي بالمنتدى اللبرواسلامي او لهم مسمى جديد .. موضوع حلوا لكن في انتظار مشاركة اللبراليين !

كل التقدير لشخصك الكريم

كبير المتداولين
13-10-2009, 12:42 AM
الليبراليه او ما اسميه النفس البشريه كرجل اعمى في غرفه مظلمه يبحث عن قطه سوداء مازادهم حريتهم الا ظلام في ظلام في ظلام لايجدون خرم ابره لشعاع النور ..
قال الله تعالى في محكم كتابه (أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) سوره الانعام(6) ايه( 122)

هدهد سليمان
13-10-2009, 12:46 AM
الليبراليه او ما اسميه النفس البشريه كرجل اعمى في غرفه مظلمه يبحث عن قطه سوداء مازادهم حريتهم الا ظلام في ظلام في ظلام لايجدون خرم ابره لشعاع النور ..
قال الله تعالى في محكم كتابه (أَوَ مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ) سوره الانعام(6) ايه( 122)

ياخي انت وينك من زمان .. على كل حال واحد من الاثنين يا وقت ارقادهم يا انهم ينتظرون الرد في الوقت المناسب !

لا فض فوك :nice:

بوعلي 78
13-10-2009, 01:55 AM
الحريه في الليبراليه تنتهي وقت ماتبدأ حرية غيرك
بمعني الحريه في الليبراليه لاتعني الحرية المطلقه، مثال لما تتعدى عى دين غيرك فهني انت تجاوزت حرية غيرك ولازم توقف عند هالحد

والليبرالية ماتطلب فصل الدين عن الدوله نفس ماالعلمانية تطالب

بمعنى مبسط الليبراليه تعني عدم التعصب بفكرك وعقيدتك اي الاعتدال في التفكير

فالليبراليه لاهي شرك ولا كفر ولا اي شي من المنكرات والعياذ بالله، هي تفتحك على العالم مع إلتزامك بفكرك وعقيدتك

وبالنسبه للاصوات الموجوده في السعوديه وغيرها من بلدان الخليج والوطن العربي والاسلامي إلي تدعو لفصل الدين عن الدوله ومحاربة الالتزام الديني فهذي مب ليبراليه هذي علمانيه والفرق بينهم كبير ومايشتركون مع بعض في اي شي

رجاء لايجي احد ويكفرني على رأي

وتحياتي

OREO
13-10-2009, 01:57 AM
ياخي انت وينك من زمان .. على كل حال واحد من الاثنين يا وقت ارقادهم يا انهم ينتظرون الرد في الوقت المناسب !

لا فض فوك :nice:

لان الحقيقه مره يا اخوي هدهد سليمان .. فلذا اتحصلهم تحت البرانيص حالياً .. <<<< يفكرون اشلون يردون على المقاله و من اي باب يدسون السم بالعسل ..

هدهد سليمان
13-10-2009, 01:59 AM
بمعني الحريه في الليبراليه لاتعني الحرية المطلقه، مثال لما تتعدى عى دين غيرك فهني انت تجاوزت حرية غيرك ولازم توقف عند هالحد

فالليبراليه لاهي شرك ولا كفر ولا اي شي من المنكرات والعياذ بالله، هي تفتحك على العالم مع إلتزامك بفكرك وعقيدتك

وبالنسبه للاصوات الموجوده في السعوديه وغيرها من بلدان الخليج والوطن العربي والاسلامي إلي تدعو لفصل الدين عن الدوله ومحاربة الالتزام الديني فهذي مب ليبراليه هذي علمانيه والفرق بينهم كبير ومايشتركون مع بعض في اي شي

وتحياتي

السؤال هل هو مجرد رأي ام انت ليبرالي ؟! .. وبعدين من اللي يقدر يكفر ويحلل ويحرم .. محد كفوا الله يسلمك يسوي هالحركات الا واحد ضامن نفسه 10000% انه صح وانه راح يدش الجنه من غير عقاب او حساب ! وفي زمنا ....!

سوق واقف
13-10-2009, 02:01 AM
أنا أسمع هذي الكلمة وايد بس شنو يعني ليبرالي ممن تفهمونه الله يكافينا شرهم اذا هم مضرين

OREO
13-10-2009, 02:02 AM

وتحياتي

اظاهر اخوي بوعلي التبس عليك الامر ..

سؤال ..

هل من حق الليبرالي شرب الخمر في بيته و أن يزني و أن يضرب زوجته بضرب غير مبرح و الخ ؟؟

ممكن تجيب علي اخوي بوعلي؟

بوعلي 78
13-10-2009, 02:08 AM
السؤال هل هو مجرد رأي ام انت ليبرالي ؟! .. وبعدين من اللي يقدر يكفر ويحلل ويحرم .. محد كفوا الله يسلمك يسوي هالحركات الا واحد ضامن نفسه 10000% انه صح وانه راح يدش الجنه من غير عقاب او حساب ! وفي زمنا ....!

اي نعم الشيخ انا ليبرالي اسلامي (اذا ممكن اصنف بهذي الطريقه) فأنا ولله الحمد ملتزم دينيا وفي نفس الوقت تفكيري متفتح وماعندي تعصب إلي اخلي غيري ينفر مني اذا كان يخالفني في التفكير، بمعنى ممكن اتناقش واحاور الى ان اصل لنتيجه ياإما اقنع غيري او يقنعني هو بس بشرط مايكون رايه على حساب عقيدتي، طبعا نقاشي معاه لازم مايكون في اصول الدين، لأن الاصول مافيها نقاش ولا يمكن يقنعني برأيه لأن الدين خط احمر، بس ممكن اناقشه في الدين في الامور إلي فيها اجتهاد من العلماء ومع الاسف مايحضرني حاليا مثال على هال شي.

وبخصوص التكفير، مع الاسف صار في موضوع في المنتدى هني من كم يوم وصار تكفير لناس بطريقه غير مباشره، واعتقد انت شفت الموضوع لأن اذا ماخانتني الذاكره كانت لك ردود في هذاك الموضوع، وفي اخوان في المنتدى عندهم تعصب لأفكارهم بشك غريب وفوق المعقول، بمجرد انك تختلف معاه في فكره يصفك بأفظع الاوصاف (خبث، علمانيه وغيرها من الاوصاف)

ولك مني كل الاحترام اخوي هدهد

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:09 AM
أنا أسمع هذي الكلمة وايد بس شنو يعني ليبرالي ممن تفهمونه الله يكافينا شرهم اذا هم مضرين

يالغالي حتى الواحد ما يقولون عنه انه يتفلسف تفضل هالرابط (http://www.islamweb.net/ver2/istisharat/details2.php?id=253107) والشرح بصوره مبسطه وسهله ومفهومه .. اتمنى بعدها ان تعرف معنى هذه الكلمه !

بوعلي 78
13-10-2009, 02:11 AM
اظاهر اخوي بوعلي التبس عليك الامر ..

سؤال ..

هل من حق الليبرالي شرب الخمر في بيته و أن يزني و أن يضرب زوجته بضرب غير مبرح و الخ ؟؟

ممكن تجيب علي اخوي بوعلي؟

اخوي انا ماألتبس علي الامر
ورد على سؤالك بتحصله في ردي على اخوي هدهد

OREO
13-10-2009, 02:13 AM
يالغالي حتى الواحد ما يقولون عنه انه يتفلسف تفضل هالرابط (http://www.islamweb.net/ver2/istisharat/details2.php?id=253107) والشرح بصوره مبسطه وسهله ومفهومه .. اتمنى بعدها ان تعرف معنى هذه الكلمه !

الصراحه اخوي هدهد .. جبتها من الاخر ..

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:15 AM
اي نعم الشيخ انا ليبرالي اسلامي (اذا ممكن اصنف بهذي الطريقه) فأنا ولله الحمد ملتزم دينيا وفي نفس الوقت تفكيري متفتح وماعندي تعصب إلي اخلي غيري ينفر مني اذا كان يخالفني في التفكير، بمعنى ممكن اتناقش واحاور الى ان اصل لنتيجه ياإما اقنع غيري او يقنعني هو بس بشرط مايكون رايه على حساب عقيدتي، طبعا نقاشي معاه لازم مايكون في اصول الدين، لأن الاصول مافيها نقاش ولا يمكن يقنعني برأيه لأن الدين خط احمر، بس ممكن اناقشه في الدين في الامور إلي فيها اجتهاد من العلماء ومع الاسف مايحضرني حاليا مثال على هال شي.

وبخصوص التكفير، مع الاسف صار في موضوع في المنتدى هني من كم يوم وصار تكفير لناس بطريقه غير مباشره، واعتقد انت شفت الموضوع لأن اذا ماخانتني الذاكره كانت لك ردود في هذاك الموضوع، وفي اخوان في المنتدى عندهم تعصب لأفكارهم بشك غريب وفوق المعقول، بمجرد انك تختلف معاه في فكره يصفك بأفظع الاوصاف (خبث، علمانيه وغيرها من الاوصاف)

ولك مني كل الاحترام اخوي هدهد

سؤال واحد ابيك تجاوبني فضلا لا امرا اخي الكريم .. هل على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك ما يسمى بالمسلم الليبرالي ؟!

OREO
13-10-2009, 02:16 AM
اخوي انا ماألتبس علي الامر
ورد على سؤالك بتحصله في ردي على اخوي هدهد

ردك على اخوي هدهد مهب كافي .. لانك قاعد تذكر بعض الصفات الحسنه و هذه اصلا موجوده في دينا منذ مبطي 1400 سنه ..

فلذا بغيتك اتجاوبني على السؤال اللي انا سألتك اياه .. احس السؤال كان صعب اخوي بوعلي ..

بوعلي 78
13-10-2009, 02:20 AM
سؤال واحد ابيك تجاوبني فضلا لا امرا اخي الكريم .. هل على ايام الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك ما يسمى بالمسلم الليبرالي ؟!

اخوي الليبراليه مالها شغل في الدين طال عمرك
الليبراليه طريقة تفكير بشرط ان ماتمس دينك

مصطلح ليبرالي جديد لكن معناه مب جديد والطريقه المتفتحه للتفكير موجوده من قدم الزمان

واعيد واقول هذي مالها علاقه بالدين، الدين والعقيده شي، وعدم تعصبي لرأي وتفكيري شي ثاني.

وقلت لك في ردي قبل ممكن اناقش اي شخص في اي موضوع إلا الدين.

اتمنى اكون وصلت وجهة نظري

بوعلي 78
13-10-2009, 02:22 AM
ردك على اخوي هدهد مهب كافي .. لانك قاعد تذكر بعض الصفات الحسنه و هذه اصلا موجوده في دينا منذ مبطي 1400 سنه ..

فلذا بغيتك اتجاوبني على السؤال اللي انا سألتك اياه .. احس السؤال كان صعب اخوي بوعلي ..

اخوي ياإما انت مب قاعد تفهم علي او ماتبي تفهم

قلت لك طريقة تفكيري ماتتعدى على ديني او عقيدتي، وسؤالك تساله حق شخص علماني مب ليبرالي، العلماني هو إلي يبيح الحرام بس الليبرالي لا.

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:23 AM

مصطلح ليبرالي جديد لكن معناه مب جديد والطريقه المتفتحه للتفكير موجوده من قدم الزمان

واعيد واقول هذي مالها علاقه بالدين، الدين والعقيده شي، وعدم تعصبي لرأي وتفكيري شي ثاني.

طيب من اين اتيتم بهذا المصطلح ..

OREO
13-10-2009, 02:27 AM
اخوي ياإما انت مب قاعد تفهم علي او ماتبي تفهم

قلت لك طريقة تفكيري ماتتعدى على ديني او عقيدتي، وسؤالك تساله حق شخص علماني مب ليبرالي، العلماني هو إلي يبيح الحرام بس الليبرالي لا.

اخوي بوعلي .. العلماني فصل الدين عن الدوله و هذا ما نختلف عليه ..

لكن ليش ما تبي تجاوبني ؟؟

مجرد سؤال بسيط ... هل اذا اننننننننننننا صرت ليبرالي ( الله ليقول ) .. يحق لي اشرب الخمر و ازني و اضرب عيالي و زوجتي على عدم اتباعهم لدين الاسلام ؟؟؟ ( في حدود الحريه الشخصيه )

بوعلي 78
13-10-2009, 02:29 AM

اولا مب انا إلي اخترعت الصطلح، وبعدين ممكن نلغي المصطلح بس هذا ماراح يغير طريقة تفكيري، ألا وهو عدم تعصبي لرأي وامكانية النقاش مع من يخالفني بدون تعصب او خلاف

OREO
13-10-2009, 02:32 AM
اولا مب انا إلي اخترعت الصطلح، وبعدين ممكن نلغي المصطلح بس هذا ماراح يغير طريقة تفكيري، ألا وهو عدم تعصبي لرأي وامكانية النقاش مع من يخالفني بدون تعصب او خلاف

عيل شكلك مسلم و من اهل السلف الصالح و انت ما تدري ..

لان الليبراليه شئ ثاني و انا اخوك ..

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:34 AM

انا ما جبت هالكلام من عندي انت اللي قلت مصطلح والآن تأتي وتقول انا ما اخترعت المصطلح ليش هالتناقض .!
ديني ودينك ما يجبرنا على شي الدين واحد فقط هو الاسلام .. ولا معنى لليبراليه في الاسلام انما هو مصطلح اخذ من عدة جهات الماركسيه والماسونيه ومسميات غريبه عجيبه .. ارجوا ان تميز في كلامي ما اقوله لا اوجه لك الكلام لكن اوجه لمعنى الكلمه ..

بوعلي 78
13-10-2009, 02:35 AM
اخوي بوعلي .. العلماني فصل الدين عن الدوله و هذا ما نختلف عليه ..

لكن ليش ما تبي تجاوبني ؟؟

مجرد سؤال بسيط ... هل اذا اننننننننننننا صرت ليبرالي ( الله ليقول ) .. يحق لي اشرب الخمر و ازني و اضرب عيالي و زوجتي على عدم اتباعهم لدين الاسلام ؟؟؟ ( في حدود الحريه الشخصيه )

بجاوبك بطريقه بسيطه عشان تفهم علي وترتاح مع ان انا جاوبت على سؤالك من البدايه حتى قبل لا تسأله.

في جوابي على اخوي هدهد انا قلت اني غير متعصب وممكن اناقش اي احد، إلا في امور ديني وعقيدتي (وشرب الخمر، والنكرات) فهذي في صلب عقيدتي فطبعا مارضى بها.

والعلماني مب بس فصل الدين عن الدوله، العلماني يعطيك الحريه في كل شي حتى لو كانت على حساب دينك.

بوعلي 78
13-10-2009, 02:38 AM
انا ما جبت هالكلام من عندي انت اللي قلت مصطلح والآن تأتي وتقول انا ما اخترعت المصطلح ليش هالتناقض .!
ديني ودينك ما يجبرنا على شي الدين واحد فقط هو الاسلام .. ولا معنى لليبراليه في الاسلام انما هو مصطلح اخذ من عدة جهات الماركسيه والماسونيه ومسميات غريبه عجيبه .. ارجوا ان تميز في كلامي ما اقوله لا اوجه لك الكلام لكن اوجه لمعنى الكلمه ..

انا قلت مصطلح لأن هذي الطريقه إلي يوصف بها هذا التفكير على الاقل حديثا.

وللتوضيح الماركسيه والماسونيه مالها شغل بالليبراليه

بوعلي 78
13-10-2009, 02:41 AM
عيل شكلك مسلم و من اهل السلف الصالح و انت ما تدري ..

لان الليبراليه شئ ثاني و انا اخوك ..

الحمدلله اني مسلم وانشاء الله اكون من اهل السلف الصالح

بس انت غلطان اخوي... الليبراليه بطريقه مبسطه تعني عدم التعصب في الراي ضد الرأي الآخر بس في حدود، وماله شغل في الدين

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:42 AM
انا قلت مصطلح لأن هذي الطريقه إلي يوصف بها هذا التفكير على الاقل حديثا.

وللتوضيح الماركسيه والماسونيه مالها شغل بالليبراليه

اخوي بوعلي من البحرين . . يا هلا ومرحبا باخوانا وحبايبنا من البحرين ..

إذا هو وصف وليس مصطلح ! الليبراليه ليست وصف اخي الفاضل ..اتوقع انك سمعت بها فقط ولا تعيي ما هي مع احترامي الشديد لك .. الله يوفقك لما يحبه ويرضاه الى هنا انهي نقاشي معك ..

لما ضربت مثل عن الماركسيه والماسونيه فقط للمسميات .. بالمناسبه الماسونيه قريبه جدا لليبراليه ان اردت اقرأ عنها :)

بوعلي 78
13-10-2009, 02:43 AM
والماركسيه والماسونيه ترجع للاشتراكيه والشيوعيه والها اي دخل في التفكير (الليبرالي)

OREO
13-10-2009, 02:43 AM
بجاوبك بطريقه بسيطه عشان تفهم علي وترتاح مع ان انا جاوبت على سؤالك من البدايه حتى قبل لا تسأله.

في جوابي على اخوي هدهد انا قلت اني غير متعصب وممكن اناقش اي احد، إلا في امور ديني وعقيدتي (وشرب الخمر، والنكرات) فهذي في صلب عقيدتي فطبعا مارضى بها.

والعلماني مب بس فصل الدين عن الدوله، العلماني يعطيك الحريه في كل شي حتى لو كانت على حساب دينك.

اخوي انا مالي دخل انت متعصب او لا .. و هذا الشئ راجع لك .. و حوارنا الله يسلمك مهب في شخصك الكريم .. حوانا عن الليبراليه ..

حبيت اوضح لك شئ يجوز ما تعرفه .. الليبرالي يقدر يمارس و يرتد عن دينه متى ما ارد و هذه حريه شخصيه بالنسبة لليبرالي و الخ .. لكن في دينا الاسلامي اذا ارتد على ما اظن تعرف جزائه .. و هذا شئ من الاشياء .. فلذا الليبراليه و الاسلام ما يتوافقون .. لا من حيث المبدأ و لا من حيث الفكر ..

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:46 AM
تعريف الليبرالية
لم يتفق صنَّاع الليبرالية والمنظِّرين لها على تعريفٍ يُحدد معناها بوضُوح، لكنهم اتفقوا على وصفها بـ " الحرية المطلقة "، يقول دونالد سترومبرج: « إنَّ كلمة الليبرالية مصطلحٌ عريض، وغامض، ولا يزال إلى يومنا هذا على حالةٍ من الغموض والإبهام » (3).
و « الليبرالية فكرةٌ ليست من صنع عَقلٍ بشري واحد، ولا وليدةَ بيئةٍ ثقَافيةٍ أو ظروفٍ زمَنيةٍ واحدة، فقد تعددت تعريفاتها بعد أن استقرت فلسفةً فكرية غربية وضعية، تنزع إلى المادية والفردية والتحرر من كل قيدٍ أو ثابت، إلا ثابت عدم الثَّبات » (4).
والليبرالية هي - في الأصل - مصطلحٌ أجنبيٌّ مُعرَّب، مأخوذ من (Liberalism ) في الإنجليزية، و (Liberalisme ) في الفرنسية، وهي تعني: (التحررية)، ويعود اشتقاقها إلى (Liberty ) في الإنجليزية، و (Liberte ) في الفرنسية، ومعناها الحرية (5).
تقول الموسوعة البريطانية: « وحيث إن كلمة Liberty (الحرية) هي كلمةٌ يكتنفها الغموض فكذلك هو الحال مع كلمة (ليبرالي) ».
وقد جاء في موسوعة ( لالاند ) الفلسفية تعريف الليبرالية بأنها: « الانفلات المطلق بالترفع فوق كل طبيعة ».
وقد عرَّفها المفكر اليهودي (هاليفي) بأنها: « الاستقلال عن العلل الخارجية، فتكون أجناسها: الحرية المادية والحرية المدنية أو السياسية، والحرية النفسية والحرية الميتافيزيقية (الدينية) ».
وعرفها الفيلسوف الوجودي (جان جاك روسو) بأنها: « الحرية الحقة في أن نطبق القوانين التي اشترعناها نحن لأنفسنا ».
وعرفها الفيلسوف (هوبز) بأنها: « غياب العوائق الخارجية التي تحد من قدرة الإنسان على أن يفعل ما يشاء » (6).
وعرفها المفكر (برنيس) بأنها: « الاستقلال الناتج عن غياب الإكراه، سواء كان ببواعث مادية خارجية، أو بواعث داخلية أخلاقية، والناتج أيضاً عن قوة إعمال العقل ».
وجاءَ في موسوعة (ويكيبيديا) الإلكترونية وصفُ الليبراليةِ بأنها: « حركة وعي اجتماعي وسياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان فرداً وجماعة من القيود الأربعة (السياسية والدينية والاقتصادية والثقافية)... وتعترض الليبرالية على تدخل الدين في الأمور الشخصية بشكل عام، وهي بهذا مقاربة للعلمانية بشكل كبير » (7).
وفي (موسوعة المورد العربية) عُرِّفتْ الليبراليةُ بأنها: «معارضة المؤسسات السياسية والدينية التي تحدد من الحرية الفردية، وهي تطالب بحق الفرد في حرية التعبير وتكافؤ الفرص » (8).
وجاء في (الموسوعة الميسرة) بأنَّ الليبرالية هي: «مذهب رأسمالي ينادي بالحرية المطلقة في الميدانين الاقتصادي والسياسي» (9).

وهكذا نرى أن تعريفات الليبرالية تتفق على أنها انكفاءٌ على النفس مع انفتاحٌ على الهوى؛ بحيث لا يكون الإنسان تابعاً إلا لنفسه، ولا أسيراً إلا لهواه، وهو ما اختصره المفكر الفرنسي (لاشييه) في قوله: « الليبرالية هي الانفلات المطلق ».
وكذا فإن لليبرالية جوهرٌ أساسي يتفق عليه جميعُ الليبراليين في كافةِ العصُور مع اختلافِ توجُّهَاتهم وكيفيةِ تطبيقها كوَسيلةٍ من وسَائلِ الإصلاح والإنتاج، هذا الجوهرُ هو: « أنَّ الليبرالية تعتبر الحرية المبدأ والمنتهى , الباعث والهدف , الأصل والنتيجة في حياة الإنسان , وهي المنظومة الفكرية الوحيدة التي لا تطمع في شيء سوى وصف النشاط البشري الحر، وشرح أوجهه والتعليق عليه » (10).

فالليبراليةُ تدعو إلى الحريةِ المطلقة التي لا تعترفُ بدينٍ ولا شرعٍ ولا نصٍ مُقدَّس ولا عادَاتٍ ولا تقاليد، وتجرُّ الإنسانَ كي ينصاعَ إلى الهوى والشهوة، وتجعله قائماً على الحظوظِ الشخصيَّة ونبذ الأصول المتينة، والقواعدِ الرَّصينة، التي منها انطلق سلفُ هذه الأمَّة في فهمِ الدين وعبادةِ رب العالمين.

بوعلي 78
13-10-2009, 02:49 AM
اخوي بوعلي من البحرين . . يا هلا ومرحبا باخوانا وحبايبنا من البحرين ..

إذا هو وصف وليس مصطلح ! الليبراليه ليست وصف اخي الفاضل ..اتوقع انك سمعت بها فقط ولا تعيي ما هي مع احترامي الشديد لك .. الله يوفقك لما يحبه ويرضاه الى هنا انهي نقاشي معك ..

لما ضربت مثل عن الماركسيه والماسونيه فقط للمسميات .. بالمناسبه الماسونيه قريبه جدا لليبراليه ان اردت اقرأ عنها :)

مع احترامي لك اعرف معناها وايد زين
ودخلت نقاشات عديده في السابق مع ناس اشتراكيين وشيوعيين سواء في البحرين او برى البحرين في الفتره إلي كنت عايش فيها في الخارج، واعرف الفرق بينهم وايد زين بعد.

بس الظاهر اللبس صاير عندكم واذا تبي تعرف الفرق بينهم بالضبط ارجع لشيخ قوقل واقرأ

هدهد سليمان
13-10-2009, 02:51 AM
تعريف الليبرالية
لم يتفق صنَّاع الليبرالية والمنظِّرين لها على تعريفٍ يُحدد معناها بوضُوح، لكنهم اتفقوا على وصفها بـ " الحرية المطلقة "، يقول دونالد سترومبرج: « إنَّ كلمة الليبرالية مصطلحٌ عريض، وغامض، ولا يزال إلى يومنا هذا على حالةٍ من الغموض والإبهام » (3).
و « الليبرالية فكرةٌ ليست من صنع عَقلٍ بشري واحد، ولا وليدةَ بيئةٍ ثقَافيةٍ أو ظروفٍ زمَنيةٍ واحدة، فقد تعددت تعريفاتها بعد أن استقرت فلسفةً فكرية غربية وضعية، تنزع إلى المادية والفردية والتحرر من كل قيدٍ أو ثابت، إلا ثابت عدم الثَّبات » (4).
والليبرالية هي - في الأصل - مصطلحٌ أجنبيٌّ مُعرَّب، مأخوذ من (liberalism ) في الإنجليزية، و (liberalisme ) في الفرنسية، وهي تعني: (التحررية)، ويعود اشتقاقها إلى (liberty ) في الإنجليزية، و (liberte ) في الفرنسية، ومعناها الحرية (5).
تقول الموسوعة البريطانية: « وحيث إن كلمة liberty (الحرية) هي كلمةٌ يكتنفها الغموض فكذلك هو الحال مع كلمة (ليبرالي) ».
وقد جاء في موسوعة ( لالاند ) الفلسفية تعريف الليبرالية بأنها: « الانفلات المطلق بالترفع فوق كل طبيعة ».
وقد عرَّفها المفكر اليهودي (هاليفي) بأنها: « الاستقلال عن العلل الخارجية، فتكون أجناسها: الحرية المادية والحرية المدنية أو السياسية، والحرية النفسية والحرية الميتافيزيقية (الدينية) ».
وعرفها الفيلسوف الوجودي (جان جاك روسو) بأنها: « الحرية الحقة في أن نطبق القوانين التي اشترعناها نحن لأنفسنا ».
وعرفها الفيلسوف (هوبز) بأنها: « غياب العوائق الخارجية التي تحد من قدرة الإنسان على أن يفعل ما يشاء » (6).
وعرفها المفكر (برنيس) بأنها: « الاستقلال الناتج عن غياب الإكراه، سواء كان ببواعث مادية خارجية، أو بواعث داخلية أخلاقية، والناتج أيضاً عن قوة إعمال العقل ».
وجاءَ في موسوعة (ويكيبيديا) الإلكترونية وصفُ الليبراليةِ بأنها: « حركة وعي اجتماعي وسياسي داخل المجتمع، تهدف لتحرير الإنسان فرداً وجماعة من القيود الأربعة (السياسية والدينية والاقتصادية والثقافية)... وتعترض الليبرالية على تدخل الدين في الأمور الشخصية بشكل عام، وهي بهذا مقاربة للعلمانية بشكل كبير » (7).
وفي (موسوعة المورد العربية) عُرِّفتْ الليبراليةُ بأنها: «معارضة المؤسسات السياسية والدينية التي تحدد من الحرية الفردية، وهي تطالب بحق الفرد في حرية التعبير وتكافؤ الفرص » (8).
وجاء في (الموسوعة الميسرة) بأنَّ الليبرالية هي: «مذهب رأسمالي ينادي بالحرية المطلقة في الميدانين الاقتصادي والسياسي» (9).

وهكذا نرى أن تعريفات الليبرالية تتفق على أنها انكفاءٌ على النفس مع انفتاحٌ على الهوى؛ بحيث لا يكون الإنسان تابعاً إلا لنفسه، ولا أسيراً إلا لهواه، وهو ما اختصره المفكر الفرنسي (لاشييه) في قوله: « الليبرالية هي الانفلات المطلق ».
وكذا فإن لليبرالية جوهرٌ أساسي يتفق عليه جميعُ الليبراليين في كافةِ العصُور مع اختلافِ توجُّهَاتهم وكيفيةِ تطبيقها كوَسيلةٍ من وسَائلِ الإصلاح والإنتاج، هذا الجوهرُ هو: « أنَّ الليبرالية تعتبر الحرية المبدأ والمنتهى , الباعث والهدف , الأصل والنتيجة في حياة الإنسان , وهي المنظومة الفكرية الوحيدة التي لا تطمع في شيء سوى وصف النشاط البشري الحر، وشرح أوجهه والتعليق عليه » (10).

فالليبراليةُ تدعو إلى الحريةِ المطلقة التي لا تعترفُ بدينٍ ولا شرعٍ ولا نصٍ مُقدَّس ولا عادَاتٍ ولا تقاليد، وتجرُّ الإنسانَ كي ينصاعَ إلى الهوى والشهوة، وتجعله قائماً على الحظوظِ الشخصيَّة ونبذ الأصول المتينة، والقواعدِ الرَّصينة، التي منها انطلق سلفُ هذه الأمَّة في فهمِ الدين وعبادةِ رب العالمين.

مع احترامي لك اعرف معناها وايد زين
ودخلت نقاشات عديده في السابق مع ناس اشتراكيين وشيوعيين سواء في البحرين او برى البحرين في الفتره إلي كنت عايش فيها في الخارج، واعرف الفرق بينهم وايد زين بعد.

بس الظاهر اللبس صاير عندكم واذا تبي تعرف الفرق بينهم بالضبط ارجع لشيخ قوقل واقرأ

مني لك .. اهم شي لا تشيل في خاطرك الموضوع فقط نقاش :)

بوعلي 78
اخوي انا مالي دخل انت متعصب او لا .. و هذا الشئ راجع لك .. و حوارنا الله يسلمك مهب في شخصك الكريم .. حوانا عن الليبراليه ..

حبيت اوضح لك شئ يجوز ما تعرفه .. الليبرالي يقدر يمارس و يرتد عن دينه متى ما ارد و هذه حريه شخصيه بالنسبة لليبرالي و الخ .. لكن في دينا الاسلامي اذا ارتد على ما اظن تعرف جزائه .. و هذا شئ من الاشياء .. فلذا الليبراليه و الاسلام ما يتوافقون .. لا من حيث المبدأ و لا من حيث الفكر ..

مع احترامي لك اخوي هذي اسمها علمانيه مب ليبراليه

OREO
تعريف الليبرالية
والليبرالية هي - في الأصل - مصطلحٌ أجنبيٌّ مُعرَّب، مأخوذ من (liberalism ) في الإنجليزية، و (liberalisme ) في الفرنسية، وهي تعني: (التحررية)، ويعود اشتقاقها إلى (liberty ) في الإنجليزية، و (liberte ) في الفرنسية، ومعناها الحرية (5).
تقول الموسوعة البريطانية: « وحيث إن كلمة liberty (الحرية) هي كلمةٌ يكتنفها الغموض فكذلك هو الحال مع كلمة (ليبرالي) ».

ما عندي شئ غير هذا اللي طرحه اخوي هدهد ..

تصبحون على خير اخوي هدهد و اخوي بوعلي .. و الله يحفظكم من كل شر

بوعلي 78
13-10-2009, 02:54 AM
مني لك .. اهم شي لا تشيل في خاطرك الموضوع فقط نقاش :)

بالعكس اهلا فيك في اي وقت مثل مايقولون الاختلاف لا يفسد للود قضيه.

ومثل ماانت حاط فوق الليبراليه مالها تعريف محدد ولا هي نشأت في زمن او ظرف معين، فأنا لي تفسيري لها مثل ماغيري له تفسير لنفس الكلمه، وفي النهايه كل واحد وقناعاته

وتحياتي لك

بوعلي 78
13-10-2009, 02:55 AM
ما عندي شئ غير هذا اللي طرحه اخوي هدهد ..

تصبحون على خير اخوي هدهد و اخوي بوعلي .. و الله يحفظكم من كل شر

وانت من اهل الخير

ماهر حسن
13-10-2009, 08:05 AM

انا اعتقد انه جاء ...بسبب الفكر المتشدد الذي يدعو لتكفير الآخرين
حينما يعلنوا توجهاتهم السياسية او الفكرية علانية .....خصوصا في مجتمعات تعرف
بالتشدد الديني والسلطوي

وليحصن نفسه كشخص من لقب الكفر ....المجاني لكل من اعلن حرية الفكر ....
مع انها مطلب عقلي واسلامي ...

لانه ما يترتب على مفهوم الكفر ....هو ردة عن الدين .....
لذا ترى البعض يقول اجل انا مسلم ليبرالي

حتى لا يقفز احد باستنتاج ان الشخص عند اختياره اليبرالية كنمط فكري قد ترك دينه

فالكفر ....عندي ....هو عدم ايمان بالله ورسوله وصدق دينه

وعدم اتيان اوامر الله واجتناب نواهيه

وانا كليبرالي مسلم .......اؤمن بالله ورسوله واعمل الواجبات واترك المنهي عنه

لذا لعدم رغبتي بالصاق ...حالة الكفر...بي

وانا منها براء .....كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب

لذا ...اقول اجل سيدي الهدهد ....انا مسلم ......وانا ليبرالي

حتى لاتقفز باستنتاج ....لا انت ولا غيرك ......باننا بدلنا ديننا اوتركنا ايا من واجباتنا فيه

عندما اصبحنا مؤمنين بعدم التعصب وبمبدأ الحرية الفكرية ....لأن لادخل لفكرنا بالتعدي
على عقيدتنا ...او التشكيك فيها ...ولا في اي وجه

التعدي والتشكيك بالعقيدة والمسلم الديني ...فكر علماني

شلبي
13-10-2009, 09:07 AM
والله شي جيد ان الناس بدات تسال ما هي الليبرالية ! وما هي العلمانية ! حلو السؤال والبحث

لا تخافون الاسئلة ما تعض

و من سال وصل .. ولو متاخرا :)

BIG-VEGA
13-10-2009, 09:23 AM
الاخ ماهر حسن ...الله يصلحك ويصلحنا
عندي بعض الاساله لو ممكن تجاوبني عليها :)
لاني ماشفت حد يمدح الليبراليه غير الليبراللين

1-ما معنى الليبراليه بمفهومك انت؟
2- ما الاهداف الليبراليه التي تتمنى تحقيقها في مجتمعك؟
3- من هو مثلك الاعلى من الليبراليين؟

اتمني الاجابات تكون بالكثير في سطرين (خير الكلام ماقل ودل) ..علشان افهم :shy:

سوبرقطري
13-10-2009, 09:56 AM
السلام عليكم ورحمةالله

اشكر الجميع على المشاركة .................. واحب اقول في هذا المتصفح ان الاحترام فوق كل شي .......... والنقاش مطلب الجميع ................... وأما مسالة التكفير والتشكيك بعقيدة اي شخص محاور معنا فهي مسألة غير مقبولة ابدا..............فنرجو الالتزام بذلك.

ولي عودة ان شاء الله مساء لنكمل النقاش .

ماهر حسن
13-10-2009, 10:04 AM
الاخ ماهر حسن ...الله يصلحك ويصلحنا
عندي بعض الاساله لو ممكن تجاوبني عليها :)
لاني ماشفت حد يمدح الليبراليه غير الليبراللين

1-ما معنى الليبراليه بمفهومك انت؟
2- ما الاهداف الليبراليه التي تتمنى تحقيقها في مجتمعك؟
3- من هو مثلك الاعلى من الليبراليين؟

اتمني الاجابات تكون بالكثير في سطرين (خير الكلام ماقل ودل) ..علشان افهم :shy:

اهلا .....تطلب مني مستحيلا ...سطرين ...تعرفني ...احب توضيح فكرتي ...

بس لي نقاط قبل ان اجيب
- تريد .... مفهومي ...أنا على أي اساس
أنا لست مفكرا انا فقط مطلع
انا لست فيلسوفا انا مجرد قارئ
انا لست صاحب الحركةورائد المدرسة والفكرة ......انا فقط مجرد تلميذ متبني للمفاهيم والقيم
انا القطرة في خضم البحر ......فلا تسألني عن امواجه

لذا اعذريني لن اجيب عن ذلك وارحب باجابة أخي بوعلي وتفسيره

أما الاهداف الذاتية لي ....اهدافي ارساء الحقوق المدنية السياسية
مثل .... حق الانتخاب
حرية التعبير والتجمع
تكوين التقابات المهنية

ــــ لأن مطالبي حقوق سياسية مدنية في ظل القانون
كحقوقي .....مارتن كنج لوثر ( رائد الحقوق المدنية للسود بأمريكا )

كسياسي هو بيل كلينتون ( رغم خطأه الشخصي الفادح)
كسياسي وذلك لإنجازاته الملحوظة اثناء وبعد الرئاسة الامريكية

وعموما ليسو هما الوحيد ان في المثل السياسي فهناك رمز لنا بعد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو عمر الفاروق....ينال اعجابي على المستوى السياسي

اما لم لم اذكره ....وذلك لتغير بنى الدولة لدينا ....وتحولها للنمط الحداثي

وها قد اجبتك ....أخي اذا طرحت سؤال فعممه ولا تقل يا اخي ماهر ....
اذا تريد توجيه سؤال لي خاص ....افضل الخاص

اخي لست عدوك
.....وليس من اهدافي اقامة جدال بل توضيح وجهة نظر...

اطرح سؤالك بشكل عام ومن احب فليجيبك .....اما انا فسابتعد عن رغبة البعض
في جعلي هدفا......

بومحمد
13-10-2009, 10:10 AM
والله خربطه

والله زمن العجايب

الله يرحمنا برحمته

اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول ويتبعون أحسنه

Sari
13-10-2009, 10:38 AM
وفقك الله كبير المتداوليين وفييت وكفيت عز الله :nice:

BIG-VEGA
13-10-2009, 10:51 AM
الاخ ماهر حسن
اولا
ماعرف حد لبيبرالي غيرك في المنتدى علشان اساله!

ثانيا
ابنك لو كنت تشرحله الليبراليه ...هل لن تقدر؟؟؟
لكل شي في الحياه معنى مختصر ومعنى عميق....حتى الدين الاسلامي...
ادخل غوغل وكتب تعريف الاسلام راح يظهر التعريف في سطر وممكن 10 صفحات...

ثالثا
الاهداف
الحريه..........هل الدين الاسلامي الذي نزل على رسولنا الكريم يقيد الحريه؟؟؟
الجواب لا....اذا لماذا الليبراليه؟
انت حر في اختيار دينك ...عقيدتك...لبسك....بس كل دين او دوله لها ظوابط ولازم ان تحترم

تكوين النقابات.... هل الدين الاسلامي الذي نزل على رسولنا الكريم يمنع تكون النقابت او الاحزاب او الجمعيات؟؟؟؟
الجواب لا....الرسول الكريم كان مشاركا مع جماعه مسماه بحلف الفضول...اذا لماذا الليبراليه؟

الانتخاب.... ماقدر اتفلسف لك بايجابيات وسلبيات الاتخابات..لاكن الدين الاسلامي عنده نضام الشورى..فلماذا لانتبعه؟

رابعا
مثلك الاعلى بيل كلينتون.... لا ترى الايجابيات الي تريد ان تراها فقط
اعمل لسته (جدول) بسلبيات وايجابيات الشخص الذي تريد ان تكون قدودته وقارن بعدين اختار

والفضيحه الي عملها لاتعدها غلطه واحده....غير انه (هبب) ,كذب على العالم, خان زوجته, خان القسم ,.....مانخلص
ممكن انك اتقول تعجبني بعض افكاره او اعماله....بس قدوه لا والف لا

باختصار الي ابي اوصله لك
ان الدين الاسلامي مافيه اي عيب علشان نخلطه مع مفاهيم اخرى
العيب فينا وفي الناس الي انحرفو عن الدين وشوهوه
ارضى بدينك وتمسك فيه...وعيب على الناس الي غيرته

انت ماسالت نفسك ليش الاسلام يوم عن يوم يصبح وضعه اسوا؟؟؟؟؟
رايي الشخصي..لان الانسان يحاول يغير الحياة للاحسن (يظن يقدر)
ومايقدر لانه مش هو الي خلقها!

وسلامتكم

ماهر حسن
13-10-2009, 11:14 AM
اخي الظاهر انت تريد الجدال هذا ما اظنه ....ما اتخذه كقدوة سياسية هو لانجازاته السياسية وليس
لاخلاقياته الذاتية ....تفوقه ادارته في مجال السياسية الخارجية وترشيد انفاق الحكومة ....الخ
ارجو ان تتضح لك الامور
ولم اقل انه الوحيد كنموذج لدي

اخي .....بنى الدولة الحديثة اليوم السياسي والقانوني ....... ماهو

انا اتكلم عن ما نحن فيه اليوم
وانت تريد .....ان تتكلم عن ماذا .......

لماذا لانقبل ديننا ونطبق برامجه ......اخي عليك بالقادة والسياسين ....وليس انا

فانا لم اتي بهذا ......وجدته متكون......وتفاعلت مع التكوين الحالي ....لصالح
الحصول على ادنى حد ممكن من العدالة للفرد والمجتمع في ظل النظام الحديث

انت تبحث الاشكالية ليش وين مبادئ ديننا السياسية ......سؤال وجيه
للتاريخ والقادة والساسة .......وليس للعبد الفقير

Arab!an
13-10-2009, 11:42 AM
الليبراليه , اعتقد انها عدم التعصب للرأي

طبعا تغير المفهوم كثيرا منذ بدأ مصطلح الليبراليه , وهو الآن يختلف من مجتمع الى مجتمع آخر

لكن بالنسبه لي ارى ان الليبراليه هي عدم التعصب للرأي .. ولا يتعلق ذلك بالدين .. انما هو مفهوم عام

ممكن اتغيرون المصطلح .. اذا انتوا الحين ماتقبلون هذه الكلمه على الاقل اقبلوا ماتحمله من معنى

وعلى فكرة الاسلام يدعو الى عدم التعصب

شيلوا كلمة الليبراليه .. وحطوا مكانها (الوسطية) .. اعتقد بتكون مقبوله

BIG-VEGA
13-10-2009, 11:42 AM
اخي الظاهر انت تريد الجدال هذا ما اظنه ....ما اتخذه كقدوة سياسية هو لانجازاته السياسية وليس
لاخلاقياته الذاتية ....تفوقه ادارته في مجال السياسية الخارجية وترشيد انفاق الحكومة ....الخ
ارجو ان تتضح لك الامور
ولم اقل انه الوحيد كنموذج لدي

اخي .....بنى الدولة الحديثة اليوم السياسي والقانوني ....... ماهو

انا اتكلم عن ما نحن فيه اليوم
وانت تريد .....ان تتكلم عن ماذا .......

لماذا لانقبل ديننا ونطبق برامجه ......اخي عليك بالقادة والسياسين ....وليس انا

فانا لم اتي بهذا ......وجدته متكون......وتفاعلت مع التكوين الحالي ....لصالح
الحصول على ادنى حد ممكن من العدالة للفرد والمجتمع في ظل النظام الحديث

انت تبحث الاشكالية ليش وين مبادئ ديننا السياسية ......سؤال وجيه
للتاريخ والقادة والساسة .......وليس للعبد الفقير

شدعوه بوحسن....ماتبي اتجادلني :D

يله احسن بلا عوار راس.....باتصل بالشباب نشوف وشو صار بالحريقه الي صوب الجبر احسن :telephone:

انسان
14-10-2009, 01:20 AM
-الحريه المساواه الاخاء حرية التفكير حرية التعبير كلمات جميله ولكنه حق اريد به باطل

اللبراليه = عبادة الهوى

اللبراليه =الحريه المطلقه الشامله . ويرجع لمعتنق اللبراليه نسبة الحريه التي يقبلها هل هي حرية التفكير الى حرية الاعتقاد والتصرف

-لماذا الصراع بين اللبراليين والاسلاميين؟ لان الدين يفرض على الفرد احكام وشريعه افعل و لا تفعل بينما اللبراليه لا تريد قيود على الفرد

"لبرالي اسلامي" ضدان لا يجتمعان اذا جاء النور ذهبت الظلمه

بعض الاستفسارات لبو علي
- ماذا تقصد بان اللبراليه مالها شغل في الدين وانها طريقة تفكير.
-"الحريه في اللبراليه تنتهي وقت ما تبداء حرية غيرك" واذا كانت حريتي وحرية الاخرين تتفق وكانت على خطاء هل تقبلها اللبراليه
- "ممكن اناقشه في الدين في الامور الي فيها اجتهاد من العلماء" هذا النقاش من منظور لبرالي او وفق ضوابط شرعيه اسلاميه

الجغميني
14-10-2009, 11:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر لصاحب الموضوع وكل من شارك وعبر عن وجهة نظره ، اما بعد ،،

اخي الفاضل ليس في الاسلام ليبرالي مسلم ، هذه بدعة ابتدعها اصحابها واضيعي المذاهب الفكرية، الاسلام لم يقييد الحريات الاسلام ينادي بالمساواة الاسلام يشارك الجميع في اتخاذ القرار، المشكلة عندنا نحن لم نطبق الاسلام بالشكل الصحيح في هذا الخصوص ( الاسلام دين و دولة) وهنا تكمن نقطة الضعف التي استغلت للدخول على العالم الاسلامي وتوجيه ضربات الى اساس وجذور المجتمعات الاسلامية ، والليبرالية هي مجرد وسيلة للوصول الى مبتغاهم، لا ارغب في تعريف الليبرالية بقدر ما ارغب في توضيح المبدا الاساسي من وجودها، ولا اخفي عليكم قد يتهمني البعض بالمؤمن بنظرية المؤامرة.

ليكن معلوما لدى الجميع ان اليهود من وراء كل مذهب وفلسفة ونظرية وكل نشاط انساني: ينشرون مبادئ الإخاء والحرية والمساواة إذا أحسوا الاضطهاد. وما ظهر مذهب فكان مؤدياً إلى مسهم بالأذى من قريب أو بعيد الا قتلوه، أو حوروه بما يفسده هو وينفعهم هم. وكل ما كان مؤدياً إلى خير لهم مباشرة روجوه في كل أنحاء العالم ورفعوا صاحبه بين أساتذة الثقافة العالميين ولو كان حقيراً، وكذلك يروجون لكل قلم ما دامت آثاره عن قصد أو غير قصد تساعد على افساد الناس ورفع شأن اليهود كما فعلوا مع نيتشه الذي تهجم على المسيحية وأخلاقهم ، روجوا مذاهب التطور وأولوه تأويلات ما خطرت لداروين على بال. واستخدموه في القضاء على الأديان والقوميات والقوانين والفنون مظهرين ان كل شيء بدأ ناقصاً يثير السخرية والاحتقار، ثم تطور فلا قداسة اذن لدين ولا وطنية ولا قانون.

يسعى اليهود لهدم الحكومات في كل الاقطار، والاستعاضة عنها بحكومة استبدادية يهودية، ويهيئون كل الوسائل لهدم الحكومات لاسيما الملكية وايضا الدينية وهي الهدف منذ قديم الزمان على وجه الخصوص الديانة المسيحية واليوم وبعد تمكنهم من ذلك يبقى الهدف الاساسي هو الدين الاسلامي. ومن هذه الوسائل المستخدمة هو اغراء الملوك باضطهاد الشعوب (انظمة دكتاتورية)، واغراء الشعوب بالتمرد على الملوك تحت حجة نشر مبادئ الحرية والمساواة، ونحوها مع تفسيرها تفسيراً خاصاً يؤذي الجانبين، ومحاولة ابقاء كل من قوة الحكومة وقوة الشعب متعاديتين.

وهي تتم عبر مراحل انتقال التفكير من التابع المكبوت تحت ممارسات الملكية و الدكتاتورية الى االتحلل الكلي من التبعية الى الاباحية ومن ثم الفوضوية. مثال على ذلك ما حصل في روسيا القيصرية من سقوط الملكية وتحولها الى البلشيفية اليهودية !! ثم الجحيم الشيوعي السوفيتي .. اليهودي الصنع !! فالاباحية !! فانهيار الاتحاد السوفيتي و خلق الفوضوية واستحالة تطبيق مبادىء المساواة فخروج نظام جديد في روسيا من خليط ممزوج في مطابخ شعب الله المختار، قس على ذلك سائر الدول الاوروبية في مراحلها المختلفة ... اليس ذلك يدعو الى التفكير و اوجه الشبه بينهم.

اما في العالم الاسلامي فيتم ترتيب الاوراق بهذا الشكل
نقل الدول من التسامح إلى التطرف السياسي والديني، فالاشتراكية، فالاباحية، فالفوضوية، فاستحالة تطبيق مبادئ المساواة.... لا نرغب في الامثله حتى لا نثير الحساسيات بين المسلمين وقانا الله شر الفتن.

لقد نجحوا الى حد معين في ايجاد فرقة بين السلفي والمعتدل وبين المجاهد الارهابي وبين المحافظ وقسم الناس الى فريقين داعم للحكومات و معارض لها !!

اخي الفاضل ان ايجاد الاحزاب والنقابات والبرلمانات المختلفة وكلها لها نفس الغرض، اضعاف الحكومات بما يمارسه الشعب على ما يبدو له انه حق التحرر، وبين تشتيت الشعب والضبابية وتوجيه نحو ما يريد ويشبع رغباته بعد سنوات من السلطة المقيدة ، وهو ما يبدو بصورة انتقام الشعوب من الحكومات اذا ما نظرنا لها على اسس موضوعية.

المهم في كل ذلك الوصول الى نقطة جوهرية مهما بلغت التكلفة (يجب أن يساس الناس كما تساس قطعان البهائم) من وجهة نظر واضعي المذاهب الفكرية المعنية بالتحرر والمساواة ومن ضمنها اللبرالية وهو مذهب فكري تحرري وجد في فرنسا بشكل لم يعرف له مثيل ويفتخر اليهود بما صنعوا بالثورة الفرنسية وكيف تم تشكيلها تحت مسمى التحرر و الخروج على الملكية وما جعلتها نموذجا للدول الاخرى ، وان الظروف الخاصة لفرنسا المعاصرة والتاريخية رشحتها أكثر من غيرها لاداء هذه الرسالة المخربة (لذلك سميت بلاد النور- اي الفكر والعلم) وهم عنها بعيد ، اما اليوم فاصبح هذا التوجه معياراً للتقدم والرقي ومطلباً اممياً دولياً على الدول المتحفظة والملتزمة تجاه عقائد وديانات لا تبيح هذا الانحلال او تتمسك بعادات وتقاليد اجتماعية ومن ضمنها المستدف الاكبر الدين الاسلامي المتهم تحت مسمى الرجعية والانغلاقية والهيمنة الدينية في تسيير امورها.

عندنا نحن الموعودون بالتحرر و المساواة الوقائع يمكن ان تكون اي شيء ما عدا انها مؤامرة فكرية !!
عندهم اصحاب المخططات
هو التشكيك في الفكر الوجودي عن طريق طرح مذاهب فكرية مختلفة ينقل اليه الانسان عبر مراحل زمنية مختلفة تؤدي في نهاية المطاف الى اللاوجود.

اخي الفاضل من الخير أن تدرس المذاهب الفكرية، او ما تسمى الأزياء الفكرية كلما شاع منها في أوروبا مذهب جديد. ولكن من الشر أن تدرس بعناوينها وظواهرها دون ما وراءها من عوامل المصادفة العارضة والتدبير المقصود ، ليس اليهود هم القائمون بكل هذه الحركات السياسية والفكرية، فبعضها من عملهم وعمل صنائعهم، وبعضاً من عمل غيرهم انسانياً أو طبيعياً، ولكنهم هم كالملاح الماهر ينتفع لتسيير سفينته بكل تيار وكل ريح مهما يكن اتجاهه.

تحياتي

دون سيرفانتس
14-10-2009, 12:52 PM
غباء وجهل ان يكون مشروع الليبرالية هو مشروع الحرية في الوطن فالاسلام يقر مبدأ الحرية بكل اشكالها مع وضع الضوابط التي تحددها فلا حرية مطلقة بدون قوانين تحكمه والا تحول المجتمع الى غابة وصراع تقتل فيه الانسانية حتى في الدول الغربية التي صدرت لنا هذه المشاريع تكون الحرية مقيدة بالقوانين وهي التي تحكم المجتمع

ليس ذنب الاسلام انه ارتبط بعلقيات وانظمة حكم لبسته كغطاء شرعي تستمد منه استمرارها بدل ان يكون اسلوب عيش وحياة وحرية !