المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة "كويت انرجي" تتجه للإدراج في سوق لندن للأوراق المالية في المرحلة المقبلة.. وتؤكد



مغروور قطر
13-10-2009, 03:10 PM
شركة "كويت انرجي" تتجه للإدراج في سوق لندن للأوراق المالية في المرحلة المقبلة.. وتؤكد بقاء شركة عارف كشريك مهم
أرقام 13/10/2009
كشف رئيس مجلس إدارة شركة "كويت انرجي" منصور بوخمسين أن سوق لندن للأوراق المالية سيكون الوجهة الأولى لشركة "كويت انرجي" للإدراج في المرحلة المقبلة، وقد ساعد البنك الدولي الشركة على الإجراءات القانونية والإدارية لتحقيق ذلك.

ورجح بوخمسين في مقابلة نشرتها صحيفة السياسة الكويتية اليوم بقاء شركة "عارف للطاقة" كشريك مهم في شركته بعدما عدل مسؤولو "عارف" عن فكرة التخارج من حصتها البالغة 18% في كويت انرجي لأسباب خاصة بالاستراتيجية الداخلية لهم.

واعتبر موافقة مؤسسة التمويل الدولية وهي الذراع الاستراتيجية للبنك الدولي على إقراض الشركة 50 مليون دولار وفق الشريعة الإسلامية (مرابحة) شهادة ثقة على نجاح الشركة في مشروعاتها وأنشطتها التشغيلية وتأكيداً لقوتها المالية.

وأوضح أن مؤسسة التمويل الدولية اشترطت تخصيص القرض ومدته خمس سنوات للاستثمار في كل من مصر واليمن في إطار سياسته لتعزيز الاستثمارات في البلدين وفي البلدان النامية، مشيراً إلى أن الشركة ستبدأ السداد بعد سنة من تسلم القرض الذي ساعدت شركات "نفائس الدولية والراية والمشورة" في الحصول عليه حسب الشريعة الإسلامية.

وقدر حجم استثمارات الشركة في البلدان التي تعمل فيها بأكثر من 444 مليون دولار, وقد تحققت هذه خلال فترة وجيزة، نظراً لحداثة الشركة في السوق المحلي والأسواق العالمية متوقعاً تحقيق مشروع "كويت انرجي" في حقول الغاز والمكثقات الغازية في شرق أوكرانيا عوائد إيجابية بعدما ضاعفت الشركة استثماراتها هناك إلى 200 مليون دولار لحفر بئر (بي سي).